الاثنين، 1 أبريل 2013

أهالي ديروط باسيوط يقذفون مجلس المدينة بالطوب احتجاجًا على ضعف نصيب الفرد في الخبز



تظاهر المئات من أهالي قرية مسارة التابعة لمركز  ديروط بأسيوط وعدد من أصحاب المخابز المدعمة بالقرية أمام مجلس محلي القرية ومجلس مدينة ديروط، وقاموا بقذف المجلسين بالطوب والحجارة؛ احتجاجًا على ضعف نصيب الفرد في الخبز.
وأغلق المسئولون بالمجلسين الأبواب خشية من إصابة الموظفين من ضرب الحجارة أو اقتحام المحتجين للمكان، خاصة بعد أن تسبب إلقاء الطوب والحجارة في تحطيم نوافذ المجلسين.
وقال المحتجون: إن نصيب الفرد من الخبز في القرية أصبح بعد قرارات رئيس المدينة رغيف ونصف لكل فرد، في حين أن نصيب الفرد بالقرى المجاورة يصل إلى 4 أو 5 أرغفة.
فيما قام المسئولون بمجلس مدينة ديروط ومجلس القرية بإغلاق الأبواب لمنع اقتحام أهالي القرية، ومنع إصابة الموظفين في الداخل من جراء قذف الحجارة.
وأضاف أحد المتظاهرين: أن رئيس مجلس المدينة قرر عودة أصحاب المخابز إلى التعاملات الأولى في توزيع الخبز على أهالي القرية عقب الاحتجاجات الغاضبة من الأهالي، مؤكدين أن التوزيع القديم  يظلم الضعفاء في القرية؛ حيث إن أصحاب النفوذ وأقارب أصحاب المخابز يأخذون أكثر من 50 رغيفًا مقابل 5 أرغفة لأسرة فقيرة ولا شيء لأسر أخرى.

أمل جاد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...