الجمعة، 9 فبراير 2018

الأرصاد: طقس الغد شديد الحرارة نهارا.. والعظمى باسيوط 36 درجة


يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، غدا السبت، طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا مائل للبرودة ليلا، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة، وفى الشوائب العالقة نهارا على شمال البلاد.

أما الرياح فأغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط على معظم الأنحاء، وتكون مثيرة للرمال والأتربة، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية.



وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية جنوبية شرقية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية جنوبية شرقية.



وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا على محافظات ومدن جمهورية مصر العربية: 
الصغرى العظمى 

القاهرة 16 32

وسط الدلتا 15 32

الإسكندرية 16 26

بلطيم 15 26

مطروح 13 26

السلوم 13 24

سيوة 15 31

بورسعيد 16 24

دمياط 15 23

العريش 14 31

رفح 13 30 

الإسماعيلية 12 32

السويس 13 31

رأس سدر 15 30

نخل 10 34

نويبع 19 28

طابا 13 29

كاترين 11 26

الطور 15 28

شرم الشيخ 18 30

الغردقة 17 31

مرسى علم 17 32

الفيوم 13 32

بنى سويف 13 33

المنيا 13 34

أسيوط 17 36

سوهاج 14 34

قنا 13 35

الأقصر 12 36

أسوان 17 36

أبوسمبل 19 36

الوادى الجديد 16 35

شلاتين 16 30

أبو رماد 17 29

راس حدربة 17 28

حلايب 18 27

بالصور سرقة بطاريات السيارات بمدينة المعلمين باسيوط








تداول عدد من النشطاء بمجموعة "علشان متنسرقش في أسيوط" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ، امس الخميس، صورًا التُقطت بواسطة كاميرات مراقبة، بشوارع مدينة أسيوط، لعدد من الخارجين عن القانون أثناء سرقتهم لبطاريات السيارات.

وكان عدد من الناشطين دشنوا مجموعة "علشان متنسرقش في أسيوط" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بهدف توعية المواطنين بأهمية توخي الحذر من استغلال مجموعة من اللصوص لفترات الليل المتأخرة، لاستهداف السيارات لسرقة بطارياتها.

ويُساهم أعضاء المجموعة على موقع "فيسبوك" بصور، وفيديوهات، كلما أمكن ذلك، لتحذير المواطنين، ونشر صور السارقين لتتبعهم من خلال الأجهزة الأمنية، وتعرّف المواطنين عليهم حال رؤيتهم.

وأظهرت الصور التي نُشرت اليوم، سيارة ماركة "لادا خضراء" يستقلها اثنان، يقوم أحدهم بالترجل لسرقة بطاريات السيارات في الشوارع الجانبية، ما يُفسر تعدد سرقة بطاريات السيارات خلال الشهور الأخيرة في مدينة أسيوط.

وكانت معلومات وردت لضبّاط مباحث قسم شرطة ثان أسيوط، أفادت بتورط عدد من العاطلين والمسجلين خطر في القضية، وتشكيلهم لعصابة تستهدف سرقة بطاريات السيارات وقطع غيارها في شوارع المدينة، وهم كل من "خ. م. م. أ" 24 سنة، عاطل، ومقيم بشارع عبد العزيز، غربي مدينة أسيوط، و"ع. ع. ع. ح" 32 سنة، عاطل، ومقيم بمنطقة الحمراء، مسجل شقي خطر، تحت رقم 1031 فئة ب "سرقات عامة"، سبق اتهامه في 48 قضية "سرقة، ومخدرات، وسلاح"، و"م. ع. م. س" 23 سنة، سائق، مقيم بمنطقة الحمراء بمدينة أسيوط، سبق اتهامه في قضية سرقة، و"أ. ع. ج. ع" 24 سنة، عاطل، مقيم بمنطقة نزلة عبداللاه، بقسم أول أسيوط، وسبق اتهامه في 7 قضايا "سرقة، وسلاح أبيض".

وبتقنين الإجراءات ضُبط المتهمون، وبحوزة الأول مفك، وسلاح أبيض "سكين"، وبحوزة الثاني سلاح أبيض "سكين"، وسيارة ماركة مرسيدس بدون موتور بها 10 بطاريات سيارات، و2 كوريك وطفاية حريق.

وبتطوير مناقشتهم بمعرفة ضبّاط مباحث القسم، أقرّوا بقيامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص في سرقة أجزاء السيارات، واعترفوا بأن المضبوطات حوزتهم متحصلة من ارتكابهم 12 واقعة سرقة لبطاريات السيارات، والتي أرشدوا عنها خلال التحقيقات.

اسامة صديق
محمد ابراهيم

مديرية أمن أسيوط تعلن الاستنفار الأمني بالمحافظة والطوارئ بالمستشفيات


أعلنت مديرية أمن أسيوط حالة الاستنفار الأمني علي مداخل ومخارج المحافظة الحدودية بين محافظات الوادي الجديد والمنيا وسوهاج والبحر الأحمر والطرق الفرعية والميادين والشوارع بمدينة أسيوط والمراكز التابعة.

وقامت قوات الأمن بإغلاق الطرق وإجراء تفتيشات موسعة لجميع المركبات القادمة، والمتجه من وإلى المحافظة وورود معلومات بوجود تجمعات من عناصر الجماعات المتطرفة بجبال مدن المنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والبحر الأحمر.

وقامت غرفة عمليات المحافظة بإعلان حالة الطوارئ بالمستشفيات العامة والحماية المدنية علي خلفية إعلان القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الداخلية شن هجمات لمحاربة الإرهاب بسيناء والوادي الأسيوطي بالصحراء الغربية.

وقال الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بالمحافظة إنه تم إعلان حالة الطوارئ بالمستشفيات الحكومية وتجهيز سيارات إسعاف وتوفير وسائل الاصابات للاستعداد لوقوع أية حوادث.

وفي نفس السياق قالت مصادر أمنية في تصريح خاص، إن قوات الأمن وردت إليها معلومات تفيد بوجود تجمعات من عناصر الجماعات المتطرفة وبيت المقدس وحسم بجبال محافظات الصعيد ممن هربوا من سيناء، ومحافظات الوجه البحري.

وأضافت المصادر التي رفضت ذكر أسمائها، أنه تم تشكيل مجموعات قتالية من قوات الأمن المركزي، ومكافحة الشغب والمباحث الجنائية وبالتنسيق مع القوات المسلحة لتمشيط المناطق الجبيلة التي تبعد عن العمران السكاني أكثر من 50 كيلو بالجبل، وأوضح المصدر أنه تم إغلاق جميع الطرق والمدقات الجبلية ورصد ومتابعة العناصر المترددة من سائقي سيارات نقل مواد البناء "الرمل والزلط"، وأصحاب المزارع والعمال التابعين وكشفت المصادر أن عدد من العناصر المتطرفة يختبئون وسط المزارع الصحراوية.

من جانبه قال اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط في تصريحات خاصة، إنه قرر وقف راحات وإجازات ضباط وأفراد ومجندين المديرية، وإرسال إشارة إلى جميع المراكز والإدارات الشرطية بإعلان حالة الاستنفار الأمني بمداخل ومخارج مدينة أسيوط والمراكز الحدودية وفرض كردونات أمنية مشددة أمام المنشآت العامة، وإجراء تفتيشات موسعة للسيارات والمواطنين علي المداخل والمخارج الحدودية للمحافظة.

وأضاف مدير أمن أسيوط أن قوات من الأمن المركزي والمباحث الجنائية قامت بتمشيط الشوارع والميادين المحيطة بجميع الكنائس والأديرة وتعزيز الخدمات الأمنية باحتفالات الدير المحرق بالقوصية وديرالجنادلة، مشيرا إلى أنه قام بالمرور على الخدمات الأمنية وأمر بتوسيع دائرة الكردون الأمني بمحيط الكنائس والأديرة.

يونس درويش

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...