الاثنين، 1 أغسطس 2016

فضيحة فساد المحليات وغياب الرقابة فى تجارة وبناء العقارات باسيوط .. عقار مخالف مكون من 20 طابق بشارع عثمان بن عفان ’’ 6 متر ’’ شرق اسيوط


صحافة المواطن ’’ فين الرقابة .. فين المحليات ’’ المتر بـ 170 الف جنيه فى ميدان المحطة , 160 ألف جنيه فى شارع الجمهورية باسيوط


في 2015 حصل زيادة في أسعار العقارات بتتراوح ما بين 15-20%
يعني اللي كان معاه شقة سعرها 300 الف جنيه
في آخر 2015 بقت ب 350 الف جنيه تقريبا ....

في أسيوط ، الزيادة في اسعار العقارات مش سنوية ، ولا حتي مرتين في السنة
بل إنتا كمان متقدرش تحسب الزيادة بنسب متساوية
و ده لأن الزيادة ممكن تكون كل اسبوع او كل شهر
يعني حضرتك ممكن تسمع النهاردة إن سعر المتر في حي شرق
بيتراوح ما بين 20 إلي 160 الف جنيه
"آه في الجمهورية المتر بيوصل 145 الف جنيه تقريبا" 
و آخر الشهر تسمع إن فيه زيادة 5000 جنيه في سعر المتر الواحد ..

تعرف إن سعر متر الأرض في الهلالي في شوارع داخلية بيبدأ من 32 الف جنيه
و في الرئيسي بيوصل 83 الف جنيه .. 
و متر الشقة بيوصل ل 10 الاف جنيه تقريبا :)

تعرف إن المحل اللي مساحته ما بين 20 إلي 30 متر في منطقة زي ميدان المحطة
من سنة كان سعره لا يتخطي المليون
النهاردة ممكن يوصل مليون و نص و كمان 2 مليون لو في العمومي !؟

تعرف إن الشقة في حي السادات دلوقتي ممكن تتخطي ال700 الف جنيه بمساحة مش كبيرة


اولياء امور باسيوط يطالبون التعليم بنزول تنسيق الاعدادية من 220 الى 210 أسوة بمحافظة المنيا وعدد من المحافظات الأخرى



السلام عليكم
لنا استفسار عن إمكانية نزول تنسيق اولي ثانوي من عدمه
وماالحل للراغبين بالالتحاق
بالثانوي العام ومجموعهم 217 درجة. .أرجو الاهتمام حفظكم الله..تحياتي

بدر الشيخ

صحافة المواطن ’’ فين المحافظ ’’ مياه منفلوط باسيوط طعمها حامض ولونها أصفر ورائحتها صرف صحى



هذه هي المياه القادمة إلينا من محطة منفلوط صباح اليوم طعمها حامض رائحتها زفره كمياه الترع ولونها لا هو المياه ولا هو الدم فهل هذه المياه صالحة للشرب؟ وأين المسؤولون مما نحن فيه من وباء وأمراض؟ وأين المحافظة ودور الدولة في ذلك؟ ولولا أن رأيت المياه بعيني صدفه ما صدقت لأنى فزعت من شكلها كنت أظنها دماء في الحنفية هذا وآلله حال المياه فى قرية جحدم وكل يوم تري طعما وشكلا بخلاف ما كان عليه اليوم السابق فذقنا المياه بجميع أنواعها وربنا يستر.

علاء المرغنى

صحافة المواطن .. مصرف الزنار الملوث بقرية جزيرة الاكراد بمركز الفتح باسيوط يصب أطنان المخلفات في النيل .. ومحافظ اسيوط الفاشل يشيد بنجاح مبادرة ’’ حلوة يا بلدى ’’


رساله إلى السيد محافظ أسيوط دى صوره من الواقع ده مصرف الزنار بقريه جزيره الاكراد وانا شاهد عيان على هذه المصيبه التى تصب مياه صرف وزباله الى نهر النيل وحل هذه المشكله بسيط بس لا يوجد أحد يسمع صوتنا ............

محمد مصطفى

إعلان أسماء أوائل كلية علوم الوادي الجديد بجامعة أسيوط


أعلن الدكتور عصام زناتي، نائب رئيس جامعة أسيوط، لشئون التعليم والطلاب عن اعتماد عدد من نتائج نهاية العام لبعض شعب كلية العلوم بالوادي الجديد، بالإضافة إلى أسماء أوائل كل فرقة بعد اعتمادها من الدكتور محمود محمد أحمد عميد الكلية.

من جانبه، قال الدكتور محمود محمد أحمد، عميد الكلية، إن نسبة النجاح  بلغت 78.78% للفرقة الأولى، وقد حصلت الطالبة سلوى سامي محمد محمد على المرتبة الأولى، والطالبة هاجر منتصر سليمان على المرتبة الثانية، والطالبة زينب عادل عبد المالك صالح على المرتبة الثالثة، وذلك بتقدير عام جيد جدا شعبة عامة.

كما بلغت نسبة نجاح الفرقة الثانية 87.5%، وقد حصلت الطالبة رحاب سيد أبورحاب ماضي على المرتبة الأولى، والطالب احمد جمال حسن شاذلي على المرتبة الثانية، والطالبة هند صفوت عبد المنعم عبد الخير على المرتبة الثالثة، وذلك بتقدير عام جيد جدا شعبة الكيمياء.

وفى شعبة علم الحيوان حصلت الطالبة الشيماء إبراهيم إبراهيم درويش على المرتبة الأولى، والطالبة بسمة احمد إسماعيل محمد على  المرتبة الثانية، والطالبة هاجر عبد الحميد محمد البيومى على المرتبة الثالثة، وذلك بتقدير عام جيد جدا، وفى شعبة الجيولوجيا حصلت الطالبة حسناء أحمد محمد أحمد، على المرتبة الأولى بتقدير عام جيد جدا وجاء في المرتبة الثانية الطالب محمود محمد سنوسي نصحي، والمرتبة الثالثة الطالب احمد هاشم سيد روحة وذلك بتقدير عام جيد.

أما في شعبة النبات فحصلت الطالبة مايسة محمد كامل سليمان على المرتبة الأولى  والطالبة منار محمد حسن بركات على المرتبة الثانية، وحصلت الطالبة ساندرا مجدي لويز سعد على المرتبة الثالثة وذلك بتقدير عام جيد جدا.   

وبلغت نسبة النجاح في الفرقة الثالثة 92.45% في شعبة الكيمياء، وحصلت الطالبة منة الله عبد الحميد نجيب معتمد، على المرتبة الأولى والطالبة نورا سعد محمد البيلى على المرتبة الثانية والطالبة آية محمود عبد الرحمن خليفه على المرتبة الثالثة، وذلك بتقدير عام جيد جدا، وفي شعبة علم الحيوان حصلت الطالبة آية حسن إبراهيم خليل على المرتبة الأولى، والطالبة ياسمين محروس محمد إسماعيل على المرتبة الثانية، والطالبة دينا عبد الله احمد عبد الله على المرتبة الثالثة بتقدير عام جيد جدا.

وفي شعبة الجيولوجيا، حصل الطالب أحمد عصام حلمي فهمي على المرتبة الأولى والطالبة هدى على خضر محمد على المرتبة الثانية، والطالبة ميادة مسعد على محمد على المرتبة الثالثة بتقدير عام جيد جدا، أما شعبة الرياضيات حصلت الطالبة صفاء خميس عبد العال خميس على المرتبة الأولى بتقدير عام ممتاز، كما حصل الطالب محمد عبد الهادي نافع محمد على المرتبة الثانية، والطالب زياد عبد الموجود على حسن على المرتبة الثالثة، وذلك بتقدير عام جيد جدا.

سعاد احمد

انهيار جزئي بمحطة مياه الوليدية شرق ‫‏أسيوط‬ .. رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي باسيوط : تركيب طلمبة رفع للصرف الصحي بالمحطة لحل المشكلة نهائيا











أكد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط في تصريحات صحفية على حل مشكلة الانهيار الجزئى بمحطة صرف صحى الوليدية وحل مشكلة طفح المياه ببعض الشوارع من خلال التدخل السريع لشركة مياه الشرب والصرف الصحى وتركيب طلمبة رفع صرف صحى بالمحطة ورفع المناسيب الخاصة بالمطابق على خط الانحدار لتلافى اى اضرار مستقبلية مشيرا الى المتابعة المستمرة لمحطات الصرف الصحى للاكتشاف المبكر لاى سلبيات او تداعيات .
وقال المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار - رئيس شركة مياه الشرب و الصرف الصحى بأسيوط و الوادى الجديد انه تم التدخل السريع للقضاء على أثار الانهيار الجزئى بمحطة الوليدية التابعة لمنطقة شرق و التى تسببت فى طفح المياه ببعض الشوارع و الحاق بعض الاضرار بمنازل المواطنين بالمنطقة وتم تركيب طلمبة رفع مياه صرف صحى .
وأضاف المهندس عاطف ناثان رئيس قطاع الدعم الفنى للمياه ان خط الانحدار يتم تنفيذه من قبل شركة النصر العامة للمقاولات (حسن علام ) ولم يتم استلامه ابتدائيا وقامت شركة مياه اسيوط بايجاد الحلول بالتنسيق مع الجهات التنفيذية بالمحافظة للتغلب على هذه المشكلة ورفع المعاناه عن المواطن بتركيب طلمبة رفع مياه صرف صحى فى مطبق قبل الهبوط لرفع المياه من خط الانحدار وضخها فى مواسير قطر 6 بوصة حتى المطبق بعد الهبوط وذلك لرفع المياه من خط الانحدار حتى لا تتراكم المياه بشبكة الانحدار بمنطقة الوليدية وقد تم التركيب وتشغيل الطلمبة بنجاح .
كما تم استكمال الخطة الموضوعة من قطاع الدعم الفنى بالشركة بتوجه فريق من مساحى الشركة لرفع المناسيب الخاصة بالمطابق على خط الانحدار لمحاول ايجاد لتصميم حل مناسب للقضاء على مشكلة الانهيار الجزئى بخط الانحدار الداخل لمحطة الوليدية و تلافى اى اضرار و القضاء على المشكلة نهائيا لمنع تكرارها مستقبلا .

استاذ بجامعة اسيوط يسعى لمكافحة التدخين والدرن وامراض الصدر



تعقد جمعية أسيوط لمكافحة التدخين والدرن وأمراض الصدر (ASASTC) ندوة علمية بعنوان " التربية والتعليم في مكافحة التدخين " للسادة المعلمين والأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين بمركز ديروط ، وذلك تحت رعاية المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط والدكتور احمد عبده جعيص رئيس الجامعة وبحضور الدكتور محمد نوح وكيل وزارة الصحة بأسيوط والدكتور حماد الشحات رئيس الجمعية والأستاذ عزت على مدير عام الإدارة التعليمية بديروط .
ومن جانبه أوضح الدكتور عاطف القرن أستاذ الصدر بكلية الطب ونائب رئيس الجمعية أن الندوة تأتى في إطار الدور المجتمعي والتنويري لجامعة أسيوط والتى تسعى إلى رفع الوعي لدى المواطنين في شتى المجالات وكذلك انطلاقاً من اهتمام الجمعية للوصول إلى الفئات المستهدفة للتعليم الطبي المستمر أو للتثقيف الصحي كما تولى الجمعية اهتماما خاصا لموضوع مكافحة التدخين والحد منه في المجتمع .
وأشار أن الندوة تهدف إلى رفع مستوى المعلمون والأخصائيون الاجتماعيون والنفسيون وزيادة رفع استعدادهم وحماستهم قبل بداية العام الدراسي وذلك للتصدى لوباء التدخين بين الطلاب والعاملين على مختلف مستوياتهم الوظيفية .
يذكر أن تلك الندوة تعقد للمرة الأولى بمركز ديروط بأسيوط على أن يتكرر هذا النشاط لاحقاً في مراكز أخرى ، ويشارك في الندوة مديرية الشئون الصحية بأسيوط ممثلة في فرع إدارة الثقافة الصحية بديروط ومديرية التربية والتعليم ممثلة في إدارة التعليمية بديروط إلى جانب عدد من المهتمين من جمعيات المجتمع المدني والأولى .

حسن العسيلى

بالصور أستاذ بجامعة أسيوط يحذر من الآثار السرطانية من الإسراف في تناول الباراسيتامول ويوصى بشرب القهوة للوقاية من السرطان













حذر الدكتور أنور الشهاوى الأستاذ بقسم الكيمياء بكلية العلوم بجامعة أسيوط من الإسراف في تناول  الباراسيتامول وهو المادة المكونة  للعديد من الأدوية المسكنة والخافضة للحرارة  والتي يعد البانادول  الأوسعها   انتشارا على مستوى العالم  والذي يستخدم كمسكن وكمخفض للحرارة ، مشيرا إلى أن الإفراط في تناوله يسبب حدوث عدداً من الأعراض الجانبية  مثل الحساسية الجلدية إلى جانب بعض التأثيرات الضارة علي الدم والكلي ولبن الرضاعة بالإضافة إلي تأثيره السرطاني وذلك طبقاً لما أثبتته أحدث الدراسات الطبية .
وأوضح أنه عند بلع المريض لدواء الباراسيتامول وبعد وصوله  فإنه يمر بمرحلة التمثيل الغذائي حيث يمر بثلاث مراحل اثنان منهما مراحل آمنة لا تسبب ضرر  أما المرحلة الثالثة والتي فيها تؤكسد الأنزيمات الكبدية الباراسيتامول إلى مركب أكثر شراسة وهو NAPQI ولقد ثبت أن هذا المركب NAPQI يقوم  بسحب إلكترون من قواعد الأحماض النووية من نواة الخلية الكبدية في غياب ( الجلوتاثيون ) وهى مادة طبيعية  أودعها الله سبحانه وتعالى داخل الكبد و تعمل كمضادة للأكسدة و تخلص الجسم من السموم  وتزيد من مناعة الجسم بالإضافة إلى قيام الجلوتاثيون بتحويل ال NAPQI إلى مادة أمنة ، وعند تعاطي المريض دواء يحتوى على  الباراسيتامول بصفة دائمة أو بجرعة زائدة سرعان ما يتم استهلاك الجلوتاثيون استهلاكا تاما من الكبد وعلى ذلك فإنه عند تكوين ال NAPQI مرة أخرى فى غياب الجلوتاثيون فإنه يسحب إلكترون من نواة الخلية الكبدية فتتحول نواة الخلية الكبدية إلى شق حر Free Radical وعلى ذلك تتحول الخلية الكبدية إلى خلية سرطانية. 
 كما أوصى الدكتور الشهاوى بضرورة  شرب فنجان قهوة في الصباح وذلك لقدرة  جزيئات الكافيين على التعامل مع  الشوارد الحرة المسببة للسرطان وتعمل على  تجنب الإصابة به ، حيث تقوم جزيئات الكافيين بحماية نواة الخلية من التبادل الالكتروني مع المواد المسرطنة بدلا من قواعد الأحماض النووية وبالتالي  تقوم بحماية الخلية من الإصابة بالأمراض  السرطانية المختلفة 
ومن الجدير بالذكر أن نتائج البحث قد لاقت اهتماما كبيراً بين الأوساط العلمية العالمية والدولية كما تم نشره  فى العديد من المؤتمرات داخل مصر وخارجها  

بالمستندات نصب علي أعضاء جمعية اسكان المهندسين والعاملين بوزارة الري باسيوط









تقدم أعضاء جمعيتي اسكان المهندسين والعاملين بوزارة الري المشهرة برقم 67 لسنة 1998 والاخري مشهرة برقم 90 لسنة 2012 
حيث قام المهندسين والعاملين بتقديم شكوي الي رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للتعاونيات البناء والاسكان ورئيس الاتحاد التعاوني المركزي لجمعيات البناء والاسكان ضد رئيس مجلس الادارة ويمثلها بصفته وهوالاستاذ مصطفي محمد كريم , والمهندس محمد عماري . يتضررون من عدم بناء مساكن لهم ولابنائهم وتقدموا ايضا بسحب الثقة من اعضاء مجلس الادارتين لانهم قد سددوا للجمعيتين مبلغ وقدره 3000 جنيه فقط ثلاثة آلاف جنيه لا غير والجمعية الاخري مبلغ 50000 جنيه فقط خمسون ألف جنيه لا غير بايداع لحساب الجمعية برقم حساب 38700100000794 بنك مصر ورقم حساب 749 / 1 / 387 بنك مصر وهذه المبالغ مقابل جزء من المبلغ الاجمالي من ثمن الشقق المطروحة للمهندسين والعاملين بوزارة الري مع العلم بانه يوجد تخصص من وزارة الري لقطعة الارض لبناء مساكن للعاملين بالجمعية ولكن اعضاء الجمعية اثبتت لهم بان الارض حق انتفاع وانها ليست خاصة بالجمعية مع العلم ان نفس المكان ونفس القطعة يوجد جمعية اسكان الشرطة واكتسبوا قطعة ارض من الدولة وقد قاموا بالبناء عليها وعند سؤالهم علي المساكن لرؤساء مجلس الادارة لم يفيدوهم بالجواب الصحيح وقاموا بتغيير الموضوع 
ويذكر ان هذه المبالغ المدفوعة من قبل العاملين قد بدء موعد دفع اول قسط منذ 6 سنوات 
وفي النهاية يطلب العاملين والمهندسين بوزارة الري بسحب الثقة من مجلس ادارتي الاسكان للمهندسين والعاملين وتحويلهم الي نيابة الاموال العامة لاستيلائهم علي مبالغ مالية من الاعضاء دون أي وجود للوحدات السكنية وكذلك تحصيل مبلغ 3000 جنيه دون اي سند قانوني ولم توضع في حسابات الجمعيتين 
لذا فنناشد رئيس الوزراء ووزير الري والنائب العام بسرعة اتخاذ القرار اللازم والحاسم ومعاقبة كل المذنبين وكل من تهاون في اهدار المال العام والنصب والاستيلاء علي الاموال دون وجه حق

هانى عبد اللطيف

بالفيديو والصور.. أب يروى تفاصيل اختطاف مولوده الأول من مستشفى أسيوط الجامعى: فقدت أول فرحة لى وعندى أمل فى عودته..الخاطفة استغلت نوم جدة الطفل وأخذته من على رجلها وهربت..ويتهم إدارة المستشفى بالتقصير


الطفل المخطوف  (1)
مصطفى والد الطفل المخطوف


الطفل المخطوف  (2)
الحزن والأسى على وجه والد الطفل


الطفل المخطوف  (3)
صورة للطفل المخطوف
وسط حالة من الحزن والدموع تملأ عينيه، سرد مصطفى سيد من قرية عرب العطيات بمركز أبنوب بأسيوط تفاصيل واقعة اختطاف من مستشفى أسيوط الجامعى من قبل سيدة مجهولة بعد ولادته بيوم واحد. وقال مصطفى إن الخاطفين قتلوا أول فرحة لى وكانت نيتى تسميته "آدم" ولكنهم لم يمهلونى تسميته ولا حتى أن يرتدى الملابس التى اشتريتها له. الجمعة 22 يوليو الجارى يوم ميلاد الطفل أضاف مصطفى أنه فى الساعات الأولى الموافق 22 يوليو وتحديداً بدأت زوجته تشعر بآلام الحمل فتوجه بها مسرعاً إلى مستشفى أبنوب المركزى ولكن المستشفى قامت بتحويلها إلى مستشفى صحة المرأة التابعة لمستشفى أسيوط الجامعى، ثم دخلت إلى غرفة العمليات وبالفعل تمت عملية الولادة وأخرجوا لنا الطفل وكانت صحته جيدة ويمكن استلامه لكن الأم كانت مصابة بتسمم حمل، وتم إدخالها بعد الولادة مباشرة إلى غرفة العناية المركزة بذات المستشفى بعد أن أصيبت بتشنجات بسبب تسمم الحمل. اللحظات الأولى لرؤية المولود وفرحة الأسرة أكمل مصطفى وبدأ يفقد السيطرة على دموعه المنهمرة، كانت أول فرحة لى فسعادتى كانت لا توصف وأنا أرى مولودى الأول ولم أكن أتخيل سرقة هذه الفرحة بهذه السرعة. وأوضح مصطفى أنه أصابه التعب بعد يوم طويل وتنقل فى المواصلات من قرية عرب العطيات التى يقطن بها وصولا إلى مركز أبنوب ومن أبنوب إلى مدينة أسيوط، حيث قضى يوماً كاملاً صعوداً ونزولا بين غرف المستشفى فقرر أن يعود إلى منزله كى يسترح بعد الوقت، بعد أن اطمأن على زوجته ومولوده، وترك حماته فى المستشفى مع ابنتها وبعد ساعة اتصلت بى حماتى وطلبت منى أن أعود مرة أخرى إلى المستشفى كى اشترى علاج لزوجتى ولبن للمولود، وأخذت معى بطاقة حماتى لكى تستلم الطفل وبالفعل استلمت الطفل. اختطاف الطفل استطرد مصطفى قائلاً فى اليوم الثانى لولادة ابنى جمعت بعض من ملابسة وتوجهت بها الساعة 11 صباحًا إلى مستشفى صحة المرأة التابعة للمستشفى الجامعى، وأبلغت والدة زوجتى بأن تبلغنى بكل الطلبات مرة واحدة حتى أشتريهم دفعة واحدة بدلاً من الصعود والنزول على سلالم المستشفى كل ساعة، وفى هذا اليوم أيضا جاء إلى المستشفى شقيق زوجتى وشقيقتها واحد أقاربهم أيضا وظلوا معنا حتى الساعة السادسة من مساء اليوم وقضيت ليلتى بالمستشفى بعد أن قمت بصلاة العشاء وخرجت أتناول بعض الطعام ثم عدت مرة اخرى إلى المستشفى. سيدة تغافل حماته وتخطف الطفل وأضاف مصطفى اننى بعد أن عدت إلى المستشفى وقام الأمن بإنزال كل الزائرين قمت بالجلوس فى فناء المستشفى، حيث إن الوقت تأخر للعودة إلى منزلى وحتى أكون بجوار زوجتى إذا احتاجوا أى طلب آخر ولكن فوجئت باتصال من حماتى أبلغتنى فيه باختطاف الطفل فقمت بسرعة وتوجهت ناحية العناية المركزة التى بها زوجتى والتى تجلس أم زوجتى أمامها ومعها الطفل، وعندما وصلت إلى المكان وجدت حماتى فى حالة انهيار وبكاء وتجلس على الأرض فسألتها ماذا حدث فتحدثت سيدة من محافظة قنا كانت تجلس بجوارها أن حماتك كانت جالسة ومعها الطفل، وكان على رجليها وكانت تجلس معنا سيدة أخرى تحكى معنا وأخذت الطفل بعد أن غافل النوم حماتك. وأكمل مصطفى: نزلت بسرعة أبحث هنا وهناك وأسأل الأمن المسئول عن المستشفى ولكن دون فائدة، وقضينا ليلة كاملة نبحث عن الطفل وعن هذه السيدة حتى ظهرت خيوط فجر اليوم الثانى، ولكن دون جدوى وانتهى الأمر بتحرير محضر داخل نقطة المستشفى حمل رقم 6371 قسم أول أسيوط. مواصفات الخاطفة قال مصطفى إنه عندما أيقن باختطاف نجله بدأ فى السؤال عن مواصفات هذه السيدة ولماذا كانت موجودة بالمستشفى، وأن بعض السيدات اللاتى كن بجوار حماته قلن له إن السيدة التى أخذت ابنه هى سيدة قصيرة، وبيضاء، وجسمها سمين، والبعض قال لى إنها سلمت الطفل لشخص آخر كان ينتظرها. مصطفى يتهم إدارة المستشفى بالتقصير واتهم والد الطفل المخطوف مستشفى صحة المرأة وإدارة المستشفى الجامعى بالتقصير، وذلك أن المستشفى رغم ضخامتها، وقيمتها الكبيرة لا توجد بها كاميرات مراقبة كانت من الممكن أن تساعد كشف مرتكب الواقعة غدًا كاميرات على بوابة واحدة فضلاً عن أن الأمن من المفترض أنه يقوم بإنزال كل زائرى المرضى عدا المرافقين الأساسين، فلماذا ترك الأمن هذه السيدة وهل هناك علاقة بينها وبين العاملين بالمستشفى، وخاصة أن هناك تشديدات أمنية منعتنى أنا شخصيًا من زيارة زوجتى المريضة. واستنكر مصطفى تنصل المستشفى من المسئولية وأنها اكتفت بتسليمه لجدته، قائلا: إن ابنى تم اختطافه من المستشفى أمام غرفة العناية المركزة، وكان بحوزة جدته التى هى فى الأساس مرافقة لوالدته المريضة بغرفة العناية المركزة. وأثنى والد الطفل على التحركات الأمنية بمديرية أمن أسيوط واهتمامها بقضية نجله وطالب الجهات الأمنية بمساعدته أكثر من ذلك لإعادة نجله. كانت مديرية أمن أسيوط قد تلقت إخطارا من قسم شرطة أول أسيوط يفيد ورود بلاغ من المواطن مصطفى سيد أحمد محمد مقيم عرب العطيات البحرية بمركز أبنوب، باختطاف نجله المولود وعمره يوم واحد من مستشفى اسيوط الجامعى ولم ترد اى مكالمات من خاطفين أو غيره. وقال والد الطفل فى البلاغ إن والدة الطفل وضعته بعملية قيصرية أدت إلى مضاعفات دخلت على إثرها غرفة العناية المركزة وظل الطفل بجوار جدته، إلا أنها فوجئت فى لحظات بعدم وجود الطفل بجانبها، تم تحرير المحضر رقم 6371 بقسم أول أسيوط.

هيثم البدرى

10 آلاف طالب سجلوا رغباتهم فى مكاتب التنسيق الإلكترونى بجامعة أسيوط


يواصل طلاب المرحلة الأولى للثانوية العامة بأسيوط بشعبتيها العلمية والأدبية التوافد على مكاتب التنسيق الإلكترونى بجامعة أسيوط، لسحب أوراق تسجيل الرغبات، حيث شهد مكتب التنسيق الرئيسى بجامعة أسيوط منذ صباح اليوم، إقبالا كبيرا من الطلاب. وقال الدكتور عادل أبو المجد، عميد كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوط المشرف العام للتنسيق على مستوى الصعيد، إن مكاتب أسيوط استقبلت حتى الآن أكثر من 10 آلاف طالب سجلوا رغباتهم منذ اليوم الأول لفتح باب التنسيق، وأنه تم تحديث الأجهزة بالمعامل الثلاثة بجامعة أسيوط، حيث يضم المعمل أكثر من 70 جهاز كمبيوتر وعدة طابعات ليزر ومعمل بقطاع "ا" بالمدينة الجامعية، وبه مركزين وكل مركز مزود بـ 30 جهاز كمبيوتر، بالإضافة لوجود العنصر البشرى من شئون الطلاب المركزية لإرشاد الطلاب فى اختيار الرغبات.

هيثم البدرى

3 من أشهر جراحي عظام بالعالم في مناظرة 15 حالة بجامعة أسيوط





أعلن الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، أن ثلاثة من أشهر جراحي العظام على مستوى العالم والمتخصصين في مجال الضفيرة العصبية زاروا جامعة أسيوط لعدة أيام، وهم: الدكتور إليكس موسيه أستاذ جراحة العظام بالمعهد الأسباني والدكتور جورج كلفيتون أستاذ جراحة العظام بأحد الجامعات المكسيكية وجراح العظام الهندي الدكتور أفيل باهيتا.
ويأتي ذلك فى إطار حرص جامعة أسيوط على الانفتاح على كل الجامعات العالمية في شتى المجالات وخاصة في المجال الطبي بما يحقق جودة الخدمة الصحية المقدمة بمستشفياتها الجامعية ومواكبة ما هو متوفر في مستشفيات دول العالم المتقدم .
وأوضح الدكتور طارق الجمال، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة أسيوط، أن برنامج الزيارة تضمن قيام الجراحين العالمين بإلقاء محاضرات علمية عن جراحة الضفيرة العصبية ومناظرة أكثر من 15 حالة مرضية في هذا التخصص وذلك بوحدة الجراحات الميكروسكوبية بالمستشفى الجامعي الرئيسي .
كما أجروا 4 حالات جراحية دقيقة لعلاج إصابات في الضفيرة العصبية أحدثت شلل كامل في الذراع نتيجة لوقوع قطع في أعصاب الرقبة وقعت جميعها خلال حوادث مختلفة وهو ما تم نقله بالكامل عن طريق الفيديو كونفرانس لعدد من شباب الأطباء المتخصصين بجراحة العظام من جامعة أسيوط وعدد من الجامعات المصرية.

محمد ممدوح

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...