الاثنين، 1 أغسطس 2016

استاذ بجامعة اسيوط يسعى لمكافحة التدخين والدرن وامراض الصدر



تعقد جمعية أسيوط لمكافحة التدخين والدرن وأمراض الصدر (ASASTC) ندوة علمية بعنوان " التربية والتعليم في مكافحة التدخين " للسادة المعلمين والأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين بمركز ديروط ، وذلك تحت رعاية المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط والدكتور احمد عبده جعيص رئيس الجامعة وبحضور الدكتور محمد نوح وكيل وزارة الصحة بأسيوط والدكتور حماد الشحات رئيس الجمعية والأستاذ عزت على مدير عام الإدارة التعليمية بديروط .
ومن جانبه أوضح الدكتور عاطف القرن أستاذ الصدر بكلية الطب ونائب رئيس الجمعية أن الندوة تأتى في إطار الدور المجتمعي والتنويري لجامعة أسيوط والتى تسعى إلى رفع الوعي لدى المواطنين في شتى المجالات وكذلك انطلاقاً من اهتمام الجمعية للوصول إلى الفئات المستهدفة للتعليم الطبي المستمر أو للتثقيف الصحي كما تولى الجمعية اهتماما خاصا لموضوع مكافحة التدخين والحد منه في المجتمع .
وأشار أن الندوة تهدف إلى رفع مستوى المعلمون والأخصائيون الاجتماعيون والنفسيون وزيادة رفع استعدادهم وحماستهم قبل بداية العام الدراسي وذلك للتصدى لوباء التدخين بين الطلاب والعاملين على مختلف مستوياتهم الوظيفية .
يذكر أن تلك الندوة تعقد للمرة الأولى بمركز ديروط بأسيوط على أن يتكرر هذا النشاط لاحقاً في مراكز أخرى ، ويشارك في الندوة مديرية الشئون الصحية بأسيوط ممثلة في فرع إدارة الثقافة الصحية بديروط ومديرية التربية والتعليم ممثلة في إدارة التعليمية بديروط إلى جانب عدد من المهتمين من جمعيات المجتمع المدني والأولى .

حسن العسيلى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...