الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015

أبو تيج تستعد للاحتفال بليلة ميلاد الفرغل بإنشاد «ياسين التهامي»


تستعد مدينة أبو تيج اليوم للاحتفال بميلاد الشيخ العارف بالله "أحمد الفرغل" في ليلة إنشاد دينى يحيها الشيخ ياسين التهامى.

حيث تحتفل اليوم المشيخة العامة للطرق الصوفية وعائلات الأشراف وأهالي مركز ومدينة أبوتيج بليلة ميلاد العارف بالله "سلطان الصعيد "أحمد الفرغل. والذي يقام الاحتفال به في الخامس من شهر صفر كل عام هجرى، وكانت قد بدأت هذه الاحتفالية منذ 10 سنوات بعد أن قرر الشيخ مصطفى عبد الحميد الشريف القائم بإدارة المسجد وإقامة شعائره الاحتفال بميلاد الفرغل.

وستشهد الليلة دروسا ومحاضرات وحلقات ذكر بالمسجد، وتليها ليلة إنشاد دينى لساحة السلطان الفرغل لنخبة من منشدى مصر، وعلى رأسهم عميد الإنشاد الدينى الشيخ ياسين التهامى.


ايمان عمار

ميرفت حطبة: افتتاح فرعين لـ«بنزايون» في أسيوط


ميرفت حطبة رئيس الشركة
كشفت ميرفت حطبة رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق، أنه سيتم افتتاح فرعين لبنزايون في محافظة أسيوط، وذلك خلال منتصف الشهر القادم، بتكلفة استثمارية تبلغ نحو 14 مليون جنيه، وفرع آخر في أول يناير في كفر الشيخ.

وأكدت ميرفت حطبة خلال افتتاح فرع بنزايون بنها الذي تم تطويره بالمشاركة مع شركة "بي تك"، أنه بنهاية السنة المالية الحالية سيتم تطوير معظم فروع شركات التجارة الداخلية، إذ يتم افتتاح فرع لكل شركة كل شهرين.

وأعلنت أنه سيتم أيضا افتتاح فرع الصالون الأخضر بقصر النيل، بعد تطويره بتكلفة استثمارية 7 ملايين جنيه.

وأضافت رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق، أن الفروع الـ 3 التي تم تطويرها بالمشاركة مع "بي تك" ضمن البروتوكول الموقع، وبلغت التكلفة الاستثمارية لهم 21 مليون جنيه، لافتة إلى أن الفروع المتبقية التي يتم تطويرها حاليا تبلغ تكلفتها الاستثمارية 54 مليون جنيه.

وتابعت أن مدة عقد الشراكة مع القطاع الخاص الخاصة تبلغ 5 سنوات، ويمكن مدها في حالة ارتفاع تكلفة التطوير ولك بحد أدنى 50 ألف جنيه شهريا تزيد 10% كل عام.

وذكرت ميرفت حطبة أنه بعد انتهاء عقد المشاركة بين القابضة للسياحة وشركات القطاع الخاص يمكن للشركة التقدم لحصول على عقد شراكة آخر بشروط جديدة.


دينا عز الدين

اشتعال النيران بمحول كهرباء بشارع رياض في أسيوط


صورة تعبيرية
سادت منذ قليل حالة من الذعر بين المواطنين بمنطقتي شارع رياض والهلالي في أسيوط عقب سماع دوى انفجار واشتعال النيران بمحول الكهرباء بالقرب من مسجد الفتح وبسيونى حيث تعالت الأدخنة في المنطقة.

تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط إخطارا من غرفة عمليات النجدة يفيد اشتعال النيران بمحول كهرباء بشارع رياض في أسيوط وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق وسيارات الإسعاف تحسبا لوجود حالات اختناق من الدخان وتمت السيطرة على الحريق.

تم تحرير المحضر اللازم للواقعة وجار التحقيق لمعرفة السبب الرئيسى وراء اشتعال النيران.

ايمان عمار

ضبط مخزن سلاح بمسكن مزارع بقرية دير القصير بمركز القوصية بأسيوط


مديرية أمن أسيوط
تمكن ضباط مديرية أمن أسيوط من خلال حملة أمنية شنتها لبعض القرى بالمحافظة لضبط الخارجين على القانون من حائزى الأسلحة النارية والزخائر غير المرخصة والمتاجرين فيها من ضبط مخزن لبيع الأسلحة بمسكن فلاح بالقوصية.

تلقى اللواء عبد الباسط دمقل مدير أمن أسيوط اخطارآ من مأمور مركز شرطة القوصية يفيد ضبط بندقية خرطوش محلية الصنع وفرد خرطوش محلى الصنع و3 فرود رصاص محلى الصنع و(3) خزينة لبندقية آلية و(46) طلقة عيار 7.62×39 و(54) طلقة خرطوش بمخزن بمسكن المستهدف "خ. م. أ" فلاح ومقيم دير القصير ـ دائرة مركز القوصية بقصد الأتجار.

تم التحفظ على الأسلحة وتحرير المحضر اللازم وجار العرض على النيابة للتحقيق مع المتهم.


ايمان عمار

ضبط 395 كيلو دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمى بحوزة سائق بمركز صدفا بأسيوط


دواجن غير صالحة للاستخدام الآدمى
 تمكنت مديرية أمن أسيوط خلال حملة أمنية بالتعاون وإدارة التموين والصحة، من ضبط سيارة لحفظ اللحوم والدواجن المجمدة بها 395 كيلو دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمى بأسيوط. كان اللواء عبد الباسط دنقل، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا يفيد تمكن الحملات الأمنية من ضبط 390 كيلو دواجن فاسدة فى سيارة لحفظ اللحوم بحيازة "ح.أ.م"، سائق، ومقيم الشناينا مركز صدفا حال تواجده بسيارة نقل بناحية أولاد اليأس. وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرر محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة العامة.

هيثم البدرى

ضحا صالح

فوز 855 بعضوية لجان مجالس الاتحادات الطلابية بجامعة أسيوط






فريق طبي بمستشفيات أسيوط الجامعية ينجح في إجراء جراحة نادرة لإنقاذ حياة طفلة


http://www.sadda.co/content/uploads/2015/11/17/564b08cfd4ff1.jpg
نشر عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية، الدكتور طارق الجمال، عن نجاح فريق طبي في إجراء جراحة معقدة من نوعها لإنقاذ حياة طفلة في الثالثة عشر من عمرها والتي تمت في ساعة متأخرة بعد منتصف الليل واستغرقت أكثر من خمس ساعات وذلك بأيدي فريق طبي من المستشفى والذي يضم العديد من التخصصات.



وعن تفاصيل العملية، أوضح الدكتور أيمن خيري المدرس بقسم القلب والأوعية الدموية بكلية الطب، أن المستشفى الجامعي كان قد استقبل طفلة في الثالثة عشر من عمرها في حالة خطيرة حيث تم إجراء الكشف عليها والقيام بالفحوصات اللازمة على نحو فوري ومن خلال القسطرة التشخيصية العاجلة بقسم طب القلب و الأوعية الدموية والتي أظهرت إصابة الطفلة بجرح قطعي في الشريان الرئيسي للقلب وهو نادر الحدوث لصغر حجم الشريان، مما استلزم تدخل جراحي  دقيق وعاجل لفريق متخصص في إجراء عمليات القلب المفتوح برئاسة دكتور محمد عياد الأستاذ مساعد جراحة القلب والصدر والدكتور محمد علاء نادي المدرس بنفس القسم  والفريق المعاون لهما.



وأضاف أن العملية تمت بنجاح حيث تم توصيل الشريان اللازمة لضمان إعادة القلب لعمله بكفاءة، كما تم مراقبة الحالة للتأكد من تعافيها وعودتها لحياتها الطبيعية.


مدحت عرابى

إزالة 160 حالة تعدي ورفع 2730 طن قمامة بمركز أسيوط

الموافقة علي 642 مشروع بمبادرة "مشروعك" بتكلفة 29.5 مليون جنيه بأسيوط


https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpa1/v/t1.0-9/12247150_1073288432694911_1736177175691786392_n.jpg?oh=3c5c23f52dc0df0e229e34a7c7919ee7&oe=56B06B07&__gda__=1458039405_224b81b0d9b2c0d186ca9a1cfd46fffe


 أعلن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط عن تقدم 4036 شاب لمقرات مبادرة المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية "مشروعك" بأسيوط للحصول على القروض المتاحة لإقامة مشروعات إنتاجية وتنموية في مختلف المراكز والقرى وتمت الموافقة علي 642 مشروع حتى الآن بإجمالي 29 مليون و640 ألف و601 جنيه مقسمة علي 4 شرائح.

وأكد المحافظ على تقديم كافة التسهيلات لتنفيذ المبادرة ونجاحها لخدمة الشباب منوهاً أن المشروعات المقدمة حتى الآن تنوعت ما بين مشروعات "تربية مواشي وإقامة محلات ملابس ووحدات إنتاجية للصناعات الخشبية والورقية والصناعات اليدوية.

فيما أوضح اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام المحافظة أنه يتم إعداد تقارير يومية بعدد الراغبين في الحصول على قروض لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة فى كل مراكز المحافظة وتبين هذه التقارير أعداد من تقدم فى كل قرية ومركز ومدينة وحي للحصول على القروض وفى مرحلة لاحقة توضح من تمت الموافقة له ثم بدء صرف القرض بالفعل والحصول على التراخيص اللازمة للمشروع كما يوضح التقرير أيضا من تم رفض إقراضه وأسباب الرفض وبلغ عدد المشروعات بمركز أسيوط 181 مشروع وحي شرق مدينة أسيوط 39 مشروع وحي غرب 32 مشروع و150 بمركز ديروط و77 بمركز القوصية و63 بمركز منفلوط و218 بمركز أبوتيج و53 بمركز صدفا و31 بالغنايم و383 بمركز أبنوب و404 بمركز الفتح بالإضافة إلي 371 بمركز ساحل سليم و2034 بمركز البداري ليصبح إجمالي المشروعات المقدمة 4036 مشروع علي مستوي جميع مراكز المحافظة تمت الموافقة علي 642 مشروع منها بتكلفة بلغت حوالي 29 مليون و640 ألف و601 جنيه بالتنسيق مع البنوك المشاركة في مبادرة "مشروعك" وهى البنك الأهلي وبنك مصر وبنك التنمية والائتمان الزراعي لإتاحة أي تمويل مطلوب لتنفيذ المبادرة.

محافظ أسيوط يصدر عدة قرارات بغلق 36 محل ومطعم ومخزن مخالف بدائرة حى شرق وغرب مدينة أسيوط لمخالفتهم شروط السلامة والصحة المهنية


https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpa1/v/t1.0-9/11222638_1073257242698030_3443370537597114918_n.jpg?oh=26dfc11b6289c6a3e32305dbee8fef63&oe=56EFE544&__gda__=1454272046_ea66b9d082490c6500714c64d78e8a6c
 أصدر المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط عدة قرارات بغلق 36 منشأة ومحل ومطعم ومخزن مخالف بدائرة حى شرق وغرب مدينة أسيوط لحين الانتهاء من تلافي وإزالة المخالفات بتلك المنشآت حفاظاً على صحة المواطنين وسلامة المواد الغذائية والاطعمة المقدمة لهم مشيراً إلى استمرار حملات القوى العاملة والتفتيش بقرى ومراكز المحافظة.

جاء ذلك بناءاً على تقرير اللجنة المشكلة من حسن هاشم وكيل وزارة القوى العاملة والهجرة بأسيوط رئيساً للجنة وعضوية كل من كمال خليفة وكيل مديرية التموين ومحسن سليمان جيد وممتاز ثابت لبيب ممثلين لمديرية الطب البيطرى وجمال مصطفى على ممثل مديرية الصحة ومصطفى أحمد فهمي ممثل إدارة المتابعة الميدانية وأحمد محمد عمر ممثل السلامة والصحة المهنية والتي قامت بالمرور والتفتيش على منشأت ومحلات ومطاعم مدينة أسيوط.

وأشار وكيل وزارة القوى العاملة إلى أن قرارات الغلق تضمنت31 قرار بدائرة حي شرق و5 قرارات بدائرة حى غرب وتمثلت المخالفات التى تم ضبطها فى مجال السلامة والصحة المهنية والترخيص والعمل منها عدم الحصول على موافقة إدارة الحماية المدنية بتأمين المنشآة ضد مخاطر الحريق وتدريب العمال على مكافحة الحريق وعدم العناية بالنظافة العامة والتخلص من المخلفات أولا بأول وعدم الحصول على ترخيص لإدارة صالة أفراح ومكان تجهيز المأكولات وعدم تحرير عقود عمل للعمال والتأمين عليهم وتشغيلهم بدون شهادات صحية مخالفين بذلك المادتين 7 و 17 للقانون 10 لسنة 1966 والقرار الوزارى 96 لسنة 1967 وتجهيز وبيع الوجبات الجاهزة بدون ترخيص وعرض واستخدام لحوم غير صالحة للاستهلاك الادمي بالمخالفة للقانون رقم 10 لسنة 1996 .

نبض الشارع .. علقة ساخنة لنائب مجلس الشعب لعدم المساهمة فى حل أزمة التعليم فى مصر .. بالفيديو اسيوط فيس توك وحديث الثلاثاء من ’’ يوميات ونيس ’’ عن ’’ أزمة التعليم فى مصر ’’ إحنا محتاجين نبنى بشر .. مش نبنى حجر .. لأن الاسوأ لم يأتى بعد



بالفيديو اسيوط فيس توك وموسيقى تصويرية رائعه من ’’ يوميات ونيس ’’ لقاء السحاب .. اللقاء المستحيل .. لقاء بالصدفة يجمع بين بابا ونيس ومعلمه أ / عبد العزيز بالإبتدائية



بالفيديو الحياة الآن - كاميرا الحياة الآن ترصد معاناة أهالي مركز أبنوب في أسيوط من تقص الخدمات الطبية



بالفيديو انفجار أنبوبة بوتجاز داخل محل كشرى بجوار نادى أبوتيج الرياضى باسيوط




عمرو جمال

توحد مطالب السياسيين والمواطنين والتنفيذيين لإقاله محافظ أسيوط بعد فشله.. وأعضاء البرلمان يفتحون النار عليه لاحتجاجهم على طريقة خطة تطوير مستشفى أبوتيج.. أمين حزب المصري الديمقراطي: المحافظ لازم يرحل


https://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/160/9/600x338o/525.jpg?q=1

مر ما يقرب من ١٠شهور على تولي المهندس ياسير الدسوقي حقيبة محافظة أسيوط، حاول النهوض بالمحافظة ولكنه فشل في ذلك نتيجة غضب الأهالي والسياسيين من عدم تغييره الوجوه القديمة المحيطة التي يتهمونه بأنها هي التي تحركه كما تشاء ليس فقط إنما صراعه مع التنفيذين وآخرها خلافه مع وكيل وزارة التموين بعد أن طلب منه أن يرسل من حصة قمح أسيوط لبني سويف، ادي إلى خلق بلبلة وخلافات بينه وبين معظم التنفيذيين، أيضا سفره الدائم إلى القاهرة من نهاية كل أسبوع وعودته السبت، تلك الأمور أدت إلى خلافات كثيرة له مع مختلف الفئات بما فيهم أعضاء الأحزاب السياسية التي دائما يطالبون بإقالته من خلال البيانات الصادرة عن أحزابهم التي تنتقده وآخرهم أعضاء البرلمان الذين فتحوا النار عليه احتجاجا على خطة التطوير الخاصة بمستشفى أبوتيج والتي تشمل إخلاء المبنى قاعدين معه لقاء لوقف هذه الخطة واستمرار التطوير بالتوالي وليس بالتوازي.
وخرج ليصرح إعلاميا أنه يجري حاليا بشكل متواصل دراسة موقف مستشفى ابوتيج المركزي مع استشاري المشروع والسادة أعضاء مجلس النواب والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمركز لتتم عملية التطوير على مراحل بحيث يستمر العمل بأحد أجنحة المستشفى لتقديم الخدمة الطبية لابناء المركز والعمل في الجناح الاخر الذي تم هدمه بالفعل مع العمل في المبنى الثالث الذي بني منذ أكثر من 85 عاما.
ومن أسباب مطالبات الجميع بإقالته أنه غير متواجد في الشارع الأسيوطي بالشكل المطلوب، ليس ذلك فقط ولكن الإعلاميين قاطعوا اجتماعته وأعماله التي يصفونها بالضعيفة وتركه الأمور لآخرين يدبرون له الأمر وكان آخر تلك المقاطعات الاجتماع الأخير الذي دعا له الإعلاميون للحضور للحديث عن أهم المشاكل والإنجازات ولم يحضر سوي محدودين بالجرائد الإقليمية وقاطعته القنوات التليفزيونية والصحف القومية والخاصة وخلال الأسابيع القليلة الماضية دشن عدد كبير من النشطاء بالفيس بوك صفحات للمطالبة بإقالته ولاقت أعدادًا كبيرة من الليكات والكومنتات التي تؤيد تغييره أو إقالته فيما حاول التواجد مؤخرا من خلال تفقد الشوادر وافتتاحها لمحاربة غلاء الأسعار وعقد عدة لقاءات جماهيرية للمواطنين للا ستماع إلى مشاكلهم ولكنه لا يستطيع التواجد داخل الأماكن العشوائية التي أغرقتها مياه الصرف الصحي والمنازل التي كادت أن تنهار بسبب عدم وجود بديل للأهالي، الحركة التي أصدرها مؤخرا لرؤساء الأحياء والمدن لم تشمل تغييرا كبيرا ولم يضف سوي تعيين سيدتين للنهوض بالمراة في الاحياء وانتهي به الأمر مؤخرا إلى إصدار قرار بحظر الذبح خارج السلخانات الرسمية ولكنه في حيز الواقع كل ساعه تمر هناك حالات ذبح بمختلف القري والمراكز.
ورصدت "البوابة نيوز" آراء عدد من السياسين والمواطنين حول تقييم المحافظ.
ويقول هلال عبد الحميد أمين حزب المصري الديمقراطي، أن محافظ أسيوط جاء إلى محافظة لا يعرف عنها شيئا ولا عن طبيعه مشاكلها وجاء اليها لا يحمل أي رؤية وليس لديه أي فكر تنموي وعلي الرغم من مرور أكثر من 8 اشهر إلى أنه لم يصدر قرارا واحدا يخص معالجة المشكلات المتراكمة في المحافظة مثل الصرف الصحي التي تحولت إلى كارثة بمركز مثل ساحل سليم وأصبحت عربيات الكسح تفرغ حمولتها بالترع والمصارف والشوارع وفي نهر النيل وكذلك ترك رئيس شركة المياه والصرف الصحي يعيش في المحافظة فسادا فتراكمت مشكلات المياه، كما أن المحافظ لن يستطع أن يجذب مؤتمر تنمية الصعيد إلى المحافظة وذلك لعدم خبرته وعدم قدرته على تقديم تسهيلات لمنظمي المؤتمر وخلاصة القول إن الدسوقي لا يصلح لمنصب المحافظ وعليه أن يعود إلى شركة المخللات التي كان يعمل بها واطالب وزير التنمية المحلية الجديد أن يبحث عن محافظ لديه رؤية لحل مشكلات المحافظة وهناك الكثيرون من شباب أسيوط الذين يصلحون لهذا المنصب.
وقال محمد ابوزيد سائق تاكسي أنه لايراه في الشارع نهائيا بعكس المحافظين السابقين وانه اضاع على ابنته عاما حيث لن يوافق على إمضاء زيادة كثافة نهائيا الأمر الذي تسبب في غضب كثير من أولياء الأمور بمختلف القري والمراكز مضيفا أنه أسيوط لا ياتيها محافظ مثل العزبي الذي نهض بالمحاافظة وكان يتواجد في الشارع ليل ونهارا واذا حدثت مشكلة صرف صحي كان يجلس بالكرسي في الشارع حتى انتهاء هذه المشلكة.
واوضافت نعمة كامل، طبيبة، أن المحافظ لا يدرك شيئا في التنمية وأنه وأصدر قرارات كثيرة لتطوير الصحة ولكنها اقتصرت على تطوير حوائط ومنشآت وليس إضافة أجهزة طبية أو إعداد كوادر فهناك مستشفيات متعطل بها الأسانسير والأجهزة الطبية دون إلى حلول ولا نرى سوى الجولات والصور والأخبار فقط.


فاطمة جابر

جمارك مطار أسيوط تحبط محاولة تهريب 18 ألف دينار كويتي


http://media.almasryalyoum.com/News/Large/2014/03/15/196092_0.jpg
أحبطت سلطات جمارك مطار أسيوط الدولي، برئاسة عاطف دياب، بالتعاون مع مباحث المطار، محاولة تهريب كمية من النقد الأجنبي ، وذلك بالمخالفة لقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي وتعديلاته.

وقال مصدر مسؤول بمصلحة الجمارك، في تصريح اليوم، إن رئيس قسم المكافحة محمد محرز، اشتبه في أحد الركاب المسافرين إلى الكويت، وبتفتيشه تم العثور على 850ر18 ألف دينار كويتي داخل حقائبه.

وأشار المصدر، إلى أن عبدالرازق الزنط، مدير عام جمرك الأقصر، قرر اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محضر تهرب جمركي والتحفظ على المضبوطات.

١٧ ألف عقار مهدد بالانهيار بأسيوط وكارثة تنتظر المحافظة


http://www.elaosboa.com/elaosboa/16112015/z60.jpg
انهيار العقارات ووقوع ضحايا ومصابين اصبح هو الحدث العادي في محافظة أسيوط خاصة خلال الشهور القليلة الماضية  والجهاز التنفيذي بالمحافظة لا يفعل شيء غير تشكيل اللجان الهندسية التي تنتهي الي لا شيء فلا يوجد احصائية واضحة ومحددة لعدد العقارات المهددة بالانهيار او الايلة للسقوط لاتخاذ إجراءات تفادي انهيارها علي أصحابها ولا يوجد إجراءات جديدة تترجم علي ارض الواقع اعتماد المخططات التفصيلية للمدن التي تم الانتهاء منها بموافقة رئيس الوزراء ووزير الإسكان والمحافظ والخروج من أزمة وظاهرة البناء العشوائي المخالف التي تنتشر بشكل مرعب في كل المراكز والقري ومدينة أسيوط
أزمة العقارات الايلة للسقوط والمخالفة والصادر لها قرارات ازالة لخطورتها او لبنائها بدون ترخيص علي مستوي المحافظة وصلت الي حوالي ١٧ ألف عقار فلا توجد جهة محددة لديها احصائية دقيقة ولا توجد جهة تصرح بالعدد الصحيح ولكن المؤكد ان عدد العقارات الايلة للسقوط في أفقر محافظات الجمهورية اكثر من ذلك بكثير، ولم تبدأ المحافظة في تسجيل وعمل حصر كامل الا بعد كارثة الاسكندرية والبحيرة وتكليف الرئيس السيسي رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية به والذين بدورهم كلفوا المحافظين بالانتهاء منه في اقرب وقت لاتخاذ إجراءات من شأنها تفادي كوارث الأمطار والسيول علي هذه العقارات
يقول عبد العاطي محمود من مدينة أسيوط إن المحافظة شهدت في الفترة الماضية وعقب ثورة 25 يناير حالة من الانفلات الامني والذي كان له أثر علي جميع القطاعات وقام المواطنين بالتعدي علي الأراضي الزراعية والبناء بالمخالفة للقوانين وتعدوا علي حرم الشوارع العامة والفرعية كما قاموا بالبناء بدون تصاريح او تراخيص بشكل غير مسبوق ودون اي رادع بسبب تواطؤ بعض المسئولين بمجالس المدن والزراعة والإسكان ولم يتم حتي الآن حصر الأعداد النهائية للمنازل المخالفة.
محافظة أسيوط من اكثر المحافظات التي تتكرر فيها بصفة دائمة، حوادث انهيار عقارات ومبان سكنية وفي فترات متقاربة، مما ادي الي مصرع واصابة العشرات من المواطنين، وكان اخر تلك الحوادث انهيار عقار بقرية الدويربصدفا الاثنين الماضي وراح ضحيته ربة منزل وأصيب ابنائها الثلاثة وهذه كانت اقل الخسائر في حوادث الانهيارات التي اعتادتها أسيوط.
ويرجع محمد علام مدرس بمدينة 'صدفا، ، كثرة تكرار سقوط العقارات ووقوع ضحايا بشكل متوالي، الي حالة العقارات السيئة وعدم رغبة الأهالي في تركها لم خطورتها، لأنه ليس لديهم بديل آخر، مطالبا ـأجهزة المحافظة بتوفير مساكن بديلة لهؤلاء المهددين بالموت تحت أنقاض العقارات المتهالكة قبل أن تطلب منهم تركها أو تعويضهم ماديا علي الأقل ليتسني لهم الحصول علي مأوي آخر..
ويؤكد اللواء ماجد السيد سكرتير عام محافظ اسيوط، ان تكرار حوادث سقوط العقارات يرجع الي الحالة المتردية لها، وعدم إقامتها بشكل هندسي سليم من البداية، مضيفا أن القاطنين فيها يرفضون مغادرتها رغم حالتها السيئة وكونها عرضة للانهيار في أي وقت، مما يصعب معه تنفيذ قرارات الإزالة، لافتا إلي أن المسئولية هنا تقع علي المواطن الذي يرفض المغادرة مع وجود قرار ازالة.
ويشير السيد الي تشكيل لجنة مشتركة من الأمن والمحافظة لحصر المنازل المعرضة للانهيار والآيلة للسقوط في مدن واحياء المحافظة، لافتا إلي أن اللجنة ستقدم ملفا به الحصر النهائي لتلك المنازل والعقارات ليتم البدء بإزالتها.
ورغم اعتماد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، للمخطط التفصيلي لمدينة أسيوط لـ9 مناطق بها وذلك بناءً علي قرار وزير الإسكان رقم 701 باعتماد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة أسيوط في نوفمبر 2014 واعتماد الحيز العمراني لمدينة أسيوط بتاريخ 10 مارس 2010 بمساحة 4111 فدانا. ورغم أن العمل بمشروع المخطط التفصيلي سيعود بالفائدة علي أهالي المحافظة في إعداد مشروعات التقاسيم واستخراج التراخيص اللازمة للبناء للحد من البناء العشوائي.الا ان أيا من ذلك لم يأتي بنتيجة للقضاء علي المشكلة فلم ترسل خرائط المخطط التفصيلي للمدينة لرؤساء الأحياء ولم ترسل الموافقة علي اعتماد المخطط للإدارات الهندسية لتفعيلها والسماح للمواطنين باستخراج التراخيص اللازمة للبناء داخل الحيز العمراني للمدينة ولم يعرف حتي الان السبب في تأخيره وعدم وصوله للأحياء لتحريك المياه الراكدة، اهالي أسيوط متضررين من تأخر منح التراخيص بسبب عدم إرسال قرارات اعتماد المخططات الي الإدارات الهندسية ويتردد ان عدم نشره في الجريدة الرسمية هو السبب ولكن مستحقات الجريدة الرسمية المتأخرة لدي المحافظة هي السر وربما تكون هي المعوق فمن المسئول عن تأخر سداد هذه المستحقات؟،
وأكدت المهندسة إيمان علي محمود مدير عام إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة، أن المخطط التفصيلي لمدينة أسيوط والذي تم اعتماده يشمل 9 مناطق هي مدينة المعلمين والزواتين ومابين المعلمين ومدينة الأربعين وجامعة الأزهر وجامعة أسيوط 'حوض الربع' ونزلة عبد اللاه والوليدية والسادات وغرب البلد. 


لولا عطا

البقاء لله .. وفاة طالب بصيدلة ازهر اسيوط غرقا في أحد شواطئ مدينة الإسكندرية

تنعى جامعة الأزهر بأسيوط برئاسة الدكتور أسامة عبدالرؤف نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط، محمود سعيد عامر الطالب بالفرقة الثانية بكلية الصيد...