الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015

فريق طبي بمستشفيات أسيوط الجامعية ينجح في إجراء جراحة نادرة لإنقاذ حياة طفلة


http://www.sadda.co/content/uploads/2015/11/17/564b08cfd4ff1.jpg
نشر عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية، الدكتور طارق الجمال، عن نجاح فريق طبي في إجراء جراحة معقدة من نوعها لإنقاذ حياة طفلة في الثالثة عشر من عمرها والتي تمت في ساعة متأخرة بعد منتصف الليل واستغرقت أكثر من خمس ساعات وذلك بأيدي فريق طبي من المستشفى والذي يضم العديد من التخصصات.



وعن تفاصيل العملية، أوضح الدكتور أيمن خيري المدرس بقسم القلب والأوعية الدموية بكلية الطب، أن المستشفى الجامعي كان قد استقبل طفلة في الثالثة عشر من عمرها في حالة خطيرة حيث تم إجراء الكشف عليها والقيام بالفحوصات اللازمة على نحو فوري ومن خلال القسطرة التشخيصية العاجلة بقسم طب القلب و الأوعية الدموية والتي أظهرت إصابة الطفلة بجرح قطعي في الشريان الرئيسي للقلب وهو نادر الحدوث لصغر حجم الشريان، مما استلزم تدخل جراحي  دقيق وعاجل لفريق متخصص في إجراء عمليات القلب المفتوح برئاسة دكتور محمد عياد الأستاذ مساعد جراحة القلب والصدر والدكتور محمد علاء نادي المدرس بنفس القسم  والفريق المعاون لهما.



وأضاف أن العملية تمت بنجاح حيث تم توصيل الشريان اللازمة لضمان إعادة القلب لعمله بكفاءة، كما تم مراقبة الحالة للتأكد من تعافيها وعودتها لحياتها الطبيعية.


مدحت عرابى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...