الاثنين، 27 أغسطس 2018

بالصور امن اسيوط يضبط 3 من مرتكبى واقعة سرقة 766 ألف جنيه من شخصين بالإكراه بدائرة ديروط .. وضبط مرتكبى واقعة إحتجاز أحد الأشخاص وطلب فدية مالية مقابل إطلاق سراحه بدائرة ساحل سليم .. وضبط مرتكبى واقعه قتل سائق توك توك بغرض السرقة بدائرة ابوتيج باسيوط



قطاع الأمن العام / مديرية أمن أسيوط 
أجهزة البحث الجنائى بأسيوط وقطاع الأمن العام تنجح فى كشف غموض وتحديد وضبط ثلاثة من مرتكبى واقعة سرقة 766 ألف جنيه من شخصين بالإكراه
فى إطار جهود أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن أسيوط وقطاع الأمن العام لكشف غموض وتحديد وضبط مرتكبى واقعة بلاغ ( مزارع وإبن شقيقه - مقيمان بدائرة مركز شرطة ديروط ) بأنه حال عودتهما من أحد البنوك بديروط مستقلان مركبة توك توك ، وبحوزتهما مبلغ مالى قدره ( 766 ألف جنيه ) فى طريقهما لمحل إقامتهما ، وبمنطقة كوبرى النصف دائرة مركز شرطة ديروط إعترضهما ثلاثة مُلثمين يستقلون سيارة ملاكى ، وإستولوا منهما على المبلغ المالى وفروا هاربين بالسيارة .
فقد تم تشكيل فريق بحث جنائى توصلت جهوده إلى أن وراء إرتكاب الواقعة كلٍ من:
1.محمد . م . أ - عامل - سن37- سبق إتهامه فى قضيتى ( سلاح ، إيصال أمانة ) .
2.بدران . ع . م - سائق - سن27 - سبق إتهامه فى قضية ضرب. 
3.محمد . م . ع - عامل - سن35 .
4.أحمد . ع . ع - عامل - سن29 - سبق إتهامه فى قضية شروع فى قتل.. وجميعهم مُقيمين بدائرة المركز عدا الثالث له محل إقامة آخر بالجيزة .
عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المتهمين بمحال إقامتهم والإماكن التى يترددون عليها والمحتمل إختبائهم بها بعدة مأموريات أسفرت عن ضبط الأول والثانى .. وبحوزتهما (طبنجة ، مبلغ مالى قدره 169 ألف جنيه ) ، وبمواجهتهما إعترفا بإرتكابهما الواقعة بالإشتراك مع الثالث والرابع حيث قاموا بتتبع المُبلغين عقب صرفهما المبلغ المالى من البنك وإستيقافهما والإستيلاء عليه مستخدمين سيارة ملاكى قيادة وملك المتهم الثالث ، وأضافا بأن المبلغ المضبوط من متحصلات السرقة والسلاح للدفاع ، وبتطوير مناقشة المتهمين قررا إستعانتهما بـ ( سائق - سن 24 - مُقيم بدائرة المركز ) لرصد وتتبع المجنى عليهما حيث تم إستهدافه وضبطه وبمواجهته إعترف بإشتراكه مع المتهمين فى إرتكاب الحادث وتحصله على مبلغ مالى قدره (80ألف جنيه) نصيبه من المبلغ المستولى عليه ، وبإرشاده تم ضبط المبلغ المستولى عليه.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.. وجارى تكثيف الجهود لضبط الهاربين والسيارة المستخدمة وباقى المبلغ المالى المستولى عليه .
-----------------------------------------------------


مديرية أمن أسيوط: 
( أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن أسيوط تنجح فى كشف غموض وضبط مرتكبى واقعة إحتجاز أحد الأشخاص وطلب فدية مالية مقابل إطلاق سراحه وتتمكن من تحرير المختطف )
تبلغ لمركز شرطة ساحل سليم بمديرية أمن أسيوط من إحدى المواطنات مقيمة بدائرة مركز شرطة البدارى، بتضررها من أحد الأشخاص لقيامه بالإتصال بها هاتفياً وإبلاغها بإحتجاز شقيقها المدعو "مؤمن ح.ع" سن 17 عامل ومقيم بدائرة مركز شرطة البدارى، وطلب فدية مالية قدرها (15 ألف جنيه) خمسة عشر ألف جنيهاً نظير إطلاق سراحه.
على الفور تم تشكيل فريق بحث جنائى لكشف غموض الواقعة وسرعة ضبط الجناه أسفرت جهوده عن تحديد مرتكب الواقعة ومكان تواجده.
عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف مرتكب الواقعة المدعو "خالد ع.أ" سن 28 عامل ومقيم بندر ساحل سليم حيث أمكن ضبطه وبرفقته المدعو "حسن م.ع" سن 25، مقيم بندر ساحل سليم وعُثر بحوزته على (فرد خرطوش محلى الصنع – عدد ( 4 ) طلقات لذات السلاح)، وتم تحرير المحتجز وإعادته سالماً لأهليته.
وبإستكمال الفحص تبين قيام مرتكب الواقعة بضبط شقيق المبلغة (المجنى عليه) حال محاولته سرقة دراجة نارية من أمام مسكنه ..وإستغل ما حدث لمساومة المُبلغة على مبلغ مالى نظير إطلاق سراح شقيقها.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة التى باشرت التحقيق.
---------------------------------------------------
كشفت تحريات مباحث مركز أبوتيج بأسيوط، السبت، غموض العثور على سائق «توك توك» وسط الزراعات غارقًا في دمائه.


كان قد ورد بلاغ إلى اللواء جمال شكر، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبوتيج يفيد بالعثور على المدعو «مصطفي م ح م»، 21 عامًا، سائق «توك توك»، ومقيم ببندر أبوتيج غارقًا في دمائه وسط الزراعات بطريق قريتي دوينة وموشا، وحالته خطيرة، وتم نقله إلى مستشفى أسيوط الجامعي.

تم تشكيل فريق بحث، حيث تم وضع خطة بحث، وبالتحري تبين قيام كلا من «العماري م ع ع»، و«أحمد.م ع ع»، مقيمان بقرية دوينة باستيقاف المتهم لتوصيلهم إلى قرية دوينة، وفي أحد المناطق الزراعية قاما بالتعدي عليه بسلاح أبيض «مطواة»، وإصابته إصابات خطيرة بالصدر والبطن وضع على إثرها بالعناية المركزة بالمستشفى الجامعي، وسرقوا «التوك توك»، وقاما ببيعه.


تم ضبط المتهمين، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

بالفيديو رفض مسعفي وممرضات الوحدات الصحيه بقري مركز البداري باسيوط قرار نقلهم



بالصور أسيوط الجديدة تحارب ارتفاع أسعار المواصلات بـ دراجة تعمل بالطاقة الشمسية







على الرغم من أن أسيوط الجديدة من أحد أهم المدن الجديدة الكبرى في مصر لكن استغلال سائقي سيارات النقل الداخلي للأهالي دفعهم إلى البحث عن حلول بديلة للقضاء ارتفاع أسعار المواصلات التي وصلت إلى أضعاف الأجرة ما بين أسيوط ومدينة أسيوط الجديدة.

وقال خالد حلمي رجل أعمال وسكرتير عام جمعية المستثمرين بأسيوط الجديدة إن فكرة تصنيع دراجة تعمل بالطاقة الشمسية جاءت بعد كثرة شكاوى المواطنين من استغلال سائقي مواصلات النقل الداخلي وارتفاع أسعار الأجرة.

وأوضح حلمي أنه يجب على المواطنين البحث عن حلول بديلة لتطوير وسائل المواصلات خاصة بعد ارتفاع أسعار الطاقة وتباعد المسافات، بالإضافة إلى استغلال أصحاب سيارات النقل الداخلي للمواطنين حتى وصلت سعر الأجرة 20 جنيهًا للفرد الواحد في حين أن سعر الفرد من أسيوط الجديدة إلى أسيوط 3،5 جنيه.

وأضاف حلمي أن الدراجة تعمل بالطاقة الشمسية وشحن الكهرباء وتسير بسرعة 45 كم ساعة، وتستهلك شحن كهرباء بمقدار 5 وات ويتراوح سعرها ما بين 22 و40 ألف جنيه.

وأكد حلمي أن مشروع الدراجة التي تعمل بالطاقة الشمسية يهدف إلى تشغيل الشباب في المقام الأول بالإضافة إلى محاربة استغلال السائقين للمواطنين بأسيوط الجديدة.

وكشف سكرتير عام جمعية المستثمرين بأسيوط الجديدة إنه جارٍ توقيع اتفاقية تمويل مع بنك مصر فرع أسيوط الجديدة لتمويل قرض الدراجة، تسهيلًا على الشباب للحصول على وسيلة مواصلات بديلا للبنزين.

وأكد أن الدراجة منها نوعين الأول، سعة 2 راكب والسائق ويصل سعر الدراجة إلى 22 ألف جنيه وتعمل بالطاقة الشمسية للإنارة وشحن الكهرباء بقدرة 5 وات للتشغيل كما أنه يمكن تقسيم الجهد باستخدام البدال حتى تعمل الدراجة فترة أطول في الشحنة الواحدة.

والنوع الثاني سعة 4 راكب والسائق ويصل سعر الدراجة إلى 40 ألف جنيه وهي تعمل إنارة وتشغيل بالكهرباء أو الطاقة الشمسية أيهما متوفر كما أنه يمكن استخدام البدال لتعمل فترة أطول في الشحنة الواحدة.

وأشار إلى أنه جار تطوير هذا النوع من الدراجات بحيث تواكب جميع متطلبات المواطنين بالإضافة إلى أن مستوى الأمان بها عال وقليلة الأعطال، موضحا أن الدراجة تخضع للصيانة الطبيعية مثل أي دراجة عادية ولكن هناك صيانة دورية للبطاريات والخلايا الشمسية مرة كل عام ونصف تقريبا.

وأضاف أن شروط الحصول على مثل هذه الدراجات يجب أن يكون من سكان مدينة أسيوط الجديدة وألا يقل عمر الشخص عن 18 عاما حتى يتم إحكام السيطرة على مالكي هذه الدراجات.

محمد ابو شادى

جامعة أسيوط تعلن مواعيد إجراء الكشف الطبي على الطلاب الجدد لجميع الكليات سبتمبر المقبل


أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط عن تحديد مواعيد الكشف الطبي للطلاب الجدد المرشحين للقبول بالكليات والمعاهد التابعة لها والتي من المقرر لها أن تبدأ يوم الأحد 2 سبتمبر المقبل والممتدة حتى 20 من الشهر ذاته ،مشيرا إلى أن إدارة الجامعة اتخذت كافة الاستعدادات اللازمة للتيسير على الطلاب وأولياء أمورهم إجراءات الكشف في هدوء وانتظام.
ومن جانبه قد أوضح الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن بداية الكشف الطبي لطلاب كليتي الطب وطب الأسنان يوم الأحد 2/9، ويوم الاثنين 3/9 لطلاب كليتي الصيدلة والهندسة ، وتحديد يوم 4/9 لطلاب كليتي الطب البيطري والحاسبات والمعلومات ،ويوم 5/9 لطلاب كلية التجارة ،وتحديد يوم 6/9 لطلاب كليتي العلوم والتربية النوعية ، وتم تحديد يوم 9/9 لطلاب كلية الآداب ،ويوم الاثنين 10/9 لطلاب كلية الخدمة الاجتماعية ،أما طلاب كلية الحقوق فمقرر لهم يوم الثلاثاء 11/9،وكلية التربية بأسيوط "شعبة عامة "يوم الأربعاء 12/9،أما طلاب باقي شعب كلية التربية فمقرر لهم الخميس 13/9 ، وتحديد يوم 16/9 لطلاب كليتي التربية الرياضية ولطلاب معهد دراسات معهد السكر ، ويوم 17/9 لطلاب كليتي فنون الجميلة ورياض الأطفال ،كما تم تحديد يوم الثلاثاء 18/9 لطلاب كليتي الزراعة وكلية التمريض ،ويوم الأربعاء 19/9 لطلاب معهد الفني للتمريض .
أما يوم الخميس 20/9 فتم تخصصية لجميع الطلاب المتخلفين عن إجراءات الكشف الطبي من جميع الكليات ،وذلك جميعهم بمبنى الإدارة الطبية.