الاثنين، 22 أكتوبر 2012

بيان عاجل من نقابة المعلمين الفرعية بأسيوط بشأن تعدي احد الضباط بقسم أول أسيوط علي احد المعلمين




نقابة المعلمين الفرعية بأسيوط
بيان بشأن تعدي احد الضباط بقسم أول أسيوط علي احد المعلمين
وصلتنا استغاثة من السادة :
1) شعراوي جمعة بكري علي معلم بمدرسة الهدايا الإعدادية المشتركة .
2) أسامة ممدوح حسن معلم بمدرسة الإيمان الابتدائية بالوليدية
يستغيثان بالنقابة من بطش وتعدي احد ضباط قسم أول أسيوط ويدعي ملازم أول احمد رشوان الذي قام بالتعدي عليهما بالسب والضرب والسحل في القسم ب
صورة مهينة لكرامة المعلم والصفع علي الوجه وبمجرد وصول الشكوى تم استدعاء أصحاب الشكوى واللجنة النقابية لمركز أسيوط وبعض أعضاء الفرعية بأسيوط وتم الاستماع إليهما بمقر النقابة الفرعية بأسيوط وبحضور هيئة المكتب وتم تحرير مذكرة تفصيلية بهذا الشأن وتم ارسالها بالفاكس لكل من :
- السيد الاستاذ الدكتور وزير التعليم
- السيد الاستاذ الدكتور المحافظ
- السيد الاستاذ الدكتور نقيب معلمي مصر
- السيد الاستاذ وكيل وزارة التربية والتعليم
وبناء علي مبادرة من مديرية الأمن لاحتواء الموقف قام وفد من النقابة الفرعية واللجنة النقابية بمركز أسيوط بالتوجه الي السيد مدير الأمن وعرض الشكوى عليه وتم اطلاعه علي الموضوع والذي قدم اعتذارا وافاد بالتحقيق مع الضابط السالف الذكر وإفادة النقابة بالنتيجة خلال يومين .
ونقابة المعلمين حريصة اشد الحرص علي كرامة المعلم الذي كان له الفضل في تخرج ذلك الضابط ووصوله لهذه الوظيفة التي يعمل بها .
ونؤكد اننا ضد أي تجاوزات ايا كانت ضد المعلم ونقف بالمرصاد ضد هذه التجاوزات من أي جهه كانت بالدولة والتي تنال من كرامة المعلم ونحذر اشد التحذير من تكرار مثل هذه التجاوزات
ونعلن ان كرامة المعلم خط احمر لا يمكن تجاوزه
والنقابة في انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات وكلها ثقة في رد اعتبار المعلم
والله من وراء القصد
نقيب معلمي أسيوط
الاستاذ / محمد مقبل محمد شحاتة

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى وضبط سيارة نقل بقيادة سائق من مركز الغنايم باسيوط ومحملة بـ 247 جوال دقيق مدعم بالأقصر وفي طريقها لأسيوط

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة النهار وتأجيل قضية أرباح عمال أسمنت أسيوط المحالين للمعاش إلى جلسة 4 نوفمبر المقبل

بالفيديو عمال أسمنت أسيوط المحالين للمعاش يواصلون اعتصامهم لليوم الثاني على التوالي أمام ديوان المحافظة

«راسم النفيس» القيادى الشيوعى :: التقسيم الطائفي للمجتمعات العربية والإسلامية «كارثة» والناس اللي شالت السلاح وقتلت المجندين في أسيوط أصبح لهم أحزاب


المفكر الشيعي أحمد راسم النفيس، خلال حوار خاص مع « المصري اليوم ».
قال الدكتورأحمد راسم النفيس، المفكر والباحث الشيعي، إن «السؤال عن عدد الشيعة لا أحد يملك الإجابة عنه ثم ما هي الحاجة لمعرفة عدد الشيعة؟، ونحن متواجدون في الساحة وأنا شخصيا متواجد في الساحة الطلابية منذ عدة عقود».
وأكد «النفيس» خلال لقائه في برنامج «أستوديو البلد» علي قناة «صدي البلد»، على أن التقسيم الطائفي للمجتمعات العربية والإسلامية «كارثة»، لأنه أدي لحرب طائفية فى بلد مثل لبنان وسلخها عن سوريا والشام الكبرى.
وأشار إلي أنهم لا يؤمنون بمبدأ «المحاصصة الطائفية»، وأن الحزب الذي نريد إنشاءه سيكون لكل المصريين ولن يكون علي أساس ديني أو طائفي خاصة أن قانون الأحزاب يحظر ذلك.
وقال إن الناس «اللي شالت السلاح وقتلت المجندين في أسيوط أصبح لهم أحزاب»، «ومن ينتمون لآل البيت ولم يقتلوا أحدا ولا يوجد لهم تمثيل سياسي، وكل هذا لا يهز فينا شعرة واحدة»

حملة التوعية بعدم حرق قش الأرز تجوب المحافظات


جانب من حملة التوعية
قال وائل محمد رضا رئيس وحدة الشباب بوزارة البيئة، إنه يتم حاليا تنفيذ المرحلة الثانية من قوافل التوعية البيئية عن أهمية عدم حرق قش أرز وتدوير المخلفات للقضاء على السحابة السوداء وستستمر حتى نهاية شهر فبراير 2013.

وأكد وائل أن قوافل التوعية بدأت بمراكز الشباب التابعة لوزارة الدولة لشئون الشباب وتتضمن محافظات: (بنى سويف – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – أسوان – البحر الأحمر – الوادى الجديد- جنوب سيناء – مرسى مطروح)، بشأن المشاركة فى خطة الوزارة فى الحد من الآثار السلبية المترتبة عن حرق المخلفات الزراعية (قش الأرز)، بعد تطبيق بروتوكول التعاون الموقع بين كل من وزارة الدولة لشئون البيئة ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضى ووزارة الدولة لشئون الشباب.


وقال وائل "شاركت وحدة الشباب بوزارة البيئة بالتعاون مع المجلس القومى للشباب فى تنفيذ عدد 50 قافلة للتوعية البيئية بالعديد من مراكز الشباب ضمن المرحلة الأولى فى 10 محافظات وتتضمن محافظات: (القاهرة والجيزة والغربية وكفر الشيخ والبحيرة والإسكندرية والمنيا والفيوم والسويس والإسماعيلية)، خلال الفترة من شهر أبريل 2012 وحتى شهر يونيو 2012 عن طريق تنفيذ ندوات عن الشباب ودوره فى حماية البيئة وتنفيذ ورش عمل فنية عن كيفية تدوير المخلفات وتنفيذ حملات نظافة وتشجير داخل وخارج مراكز الشباب وتنفيذ مسابقات وتوزيع جوائز عينية فورية على الشباب المشارك.

منال العيسوى

السجن المشدد 15 عاما لثلاثة أشخاص من مركز ابو تيج باسيوط لاتهامهم بتهريب 650 كيلوجرام بانجو بالأقصر


صورة أرشيفية
أصدرت محكمة جنايات الأقصر برئاسة المستشار عبد الهادى محمد خليفة وعضوية المستشارين شريف رشدى وعنتر عبد الوهاب وسكرتارية عبد الفتاح سلطان وعبيد الحميدى حكما بالسجن المشدد 15 عاما والغرامة 100 ألف جنيه ومصادرة سيارة نقل جامبو لثلاثة أشخاص حاولوا تهريب 650 كيلوجراما من البانجو المخدر من أسيوط لترويجها بإسنا جنوب الأقصر.

كانت مباحث الأقصر قد نجحت فى توجيه ضربة قوية لتجار المخدرات بعد أن تمكنت من ضبط سيارة نقل جامبو محملة بـ650 كيلو من نبات البانجو المخدر على الطريق الصحراوى الغربى السريع بمركز أرمنت كانت فى طريقها من أسيوط إلى إسنا، حيث أشارت المعلومات الواردة أمام اللواء أحمد ضيف صقر مدير أمن الأقصر إلى محاولة أحد كبار تجار المخدرات بأسيوط ترويج كمية كبيرة من نبات البانجو المخدر عن طريق شركائه فى الأقصر، وأن سيارة جامبو محملة بكمية كبيرة فى طريقها إلى إسنا جنوب المحافظة.


تم على الفور تشكيل فريق أمنى كبير برئاسة العقيد عصام يس مأمور مركز شرطة أرمنت، حيث تم تتبع السيارة من أول لحظة دخولها حدود الأقصر الشمالية على الطريق الصحراوى الغربى السريع.


وتحركت قوات الأمن والمباحث الجنائية وعناصر من الأمن المركزى وتم إعداد كمين، وإيقاف السيارة رقم 54941 جامبو نقل أسيوط جامبو وبتفتيشها تبين لرجال المباحث أنها محملة بـ270 لفافة كبيرة من نبات البانجو مرصوصة فى صفوف داخل صندوق السيارة يصل وزنها إلى 650 كيلوجراما، وأن السيارة ملك منتصر جابر أبو الريش وأن السائق ويدعى سعيد عبد الرحمن أحمد "31 سنة" حاصل على دبلوم صنايع ويقيم بأبو تيج بأسيوط وبرفقته تباع السيارة ويدعى فرغلى عبد الحفيظ حسن "27 سنة"، قد قاما بإخفاء المضبوطات أسفل الأقفاص الفارغة لإيهام الشرطة بأنهما فى طريقهم إلى إسنا لتحميل كمية من الطماطم.


تم القبض على السائق والتباع اللذين اعترفا على صاحب السيارة الذى تم القبض عليه هو الآخر، وإحالتهم إلى المحكمة التى أصدرت حكمها السابق.

مصطفى جبر

حبس ضابط شرطة مفصول 4 أيام فى قضية قتل "طليقته" بالرصاص فى المنيا أثناء اصطحابها بسيارته إلى أسيوط لرؤية أولادها


أمرت نيابة مركز المنيا اليوم الإثنين، بحبس ضابط الشرطة المفصول 4 أيام على ذمة قضية قتل طليقته وإلقاء جثتها فى مزرعة بالطريق الصحراوى الغربى فى المنيا في أثناء اصطحابها بسيارته إلى أسيوط لرؤية أولادها.

كان عمر منتصر مدير نيابة مركز المنيا، قد قرر حبس المتهم محمد رفعت ربيعى عبدالظاهر (ضابط شرطة مفصول يقيم بالجيزة)؛ لاتهامه بقتل طليقته وإلقاء جثتها فى مزرعة بالطريق الصحراوى الغربى فى المنيا في أثناء اصطحابها بسيارته إلى أسيوط لرؤية أولادها الذين يقيمون طرف والد المتهم.


تعود وقائع القضية إلى 24 من شهر يوليو الماضى من العام الحالي، عندما عثرت الأجهزة الأمنية، على جثة لسيدة مجهولة ملقاة داخل مزرعة بالطريق الصحراوى الغربى بالمنيا، بها آثار طلقات نارية.


تم تحديد هوية المجنى عليها وهى

بالصور ضبط سيارة نقل بقيادة سائق من مركز الغنايم باسيوط ومحملة بـ 247 جوال دقيق مدعم بالأقصر وفي طريقها لأسيوط



تمكنت الخدمة الأمنية المعينة من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة إسنا بالأقصر والمدعمة بمجموعة مسلحة من قوات الأمن مدعومة لتمشيط الطريق الصحراوي الغربي دائرة المركز من ضبط السيارة رقم 16680 نقل سوهاج قادمة من أسوان في طريقها إلي أسيوط محملة بعدد 201 جوال دقيق بلدي مدعم وكذا عدد 46 جوال من الدقيق الفاخر قيادة المدعو ” أحمد عبد الرؤوف ” 52 سنة سائق ومقيم مركز الغنايم غرب أسيوط بدون رخصتي قيادة وتسيير.
بمواجهته بما أسفر عنه الضبط قرر حصوله علي حمولة السيارة من الدقيق من احد الأشخاص غير المعلومين لديه بمركز إدفو بأسوان لصالح أحد الأشخاص بمحافظة أسيوط.
تم التحفظ علي السيارة بحمولتها بديوان المركز وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري في الواقعة ، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 10076 جنح مركز شرطة إسنا لسنة 2012 وجاري العرض علي النيابة العامة لتباشر التحقيق .

أدباء ومثقفو أسيوط: التأسيسية فشلت والمسودة لم تخرج عن عباءة دستور 71


أكد الدكتور محسن ريان، أستاذ القانون الدستوري بكلية الحقوق جامعة أسيوط، أن الجمعية التأسيسية للدستور لم تخرج عن عباءة دستور 71 وفشلت في تحقيق رمانة الميزان لأي دستور في التوازن بين بابي السلطات والحقوق والواجبات.
وقال ريان، خلال حلقة نقاشية نظمها نادي أدب أسيوط بقصر ثقافة أحمد بهاء الدين: إن صياغة الدستور ركيكة لأبعد الحدود وبها إنشاء واستطراد غريب، بالإضافة إلى أن الكثير من بنودها تحتمل التأويل وعدم الوضوح وأحياناً التفصيل على حالات معينة، مشيرا إلى أنه طالب بإلغاء نص كامل لعدم وجود هدف نهائي من صياغته.
وأوضح ريان أن دستور  1971 كان به عيب وحيد وهو تركيز السلطة المطلقة في أيدي مؤسسة الرئاسة وتبع ذلك تركيزها في الوزراء والمحافظين، وفي الوقت ذاته عدم التوازن مع ذلك بوجود مسئولية العقاب الجنائي ولذا كانت سلطات دون رادع، وفي ذات الوقت جمع الرئيس بين سلطات تنفيذية وتشريعية، وبالتالي فإنه كان بصفة عامة دستورا فاقدا للتوازن.
وكشف ريان

أزمة السولار تهدد مشروع إنشاء قناطر أسيوط بالتوقف


أكد مسئولو إنشاء قناطر أسيوط الجديدة أن نقص كميات السولار اللازمة لإدارة المعدات المختلفه تهدد بتوقف المشروع والذى تصل تكلفتته إلى 4 مليارات جنيه لمدة خمس سنوات قادمه.
وأكد أحمد كرات المهندس المقيم بمشروع قناطر أسيوط أن بعض الأعمال بالمشروع حققت تقدماً في البرنامج الزمنى المقرر بينما البعض الاخر يسير وفقاً للبرنامج الذى تم وضعه و بلغ حجم الأعمال المنفذة حتى الآن 7% باستثمارات 150 مليون جنيه، مشيراً الى حجم الاستهلاك الشهرى المتوقع خلال فترة التجفف تبلغ 1.5 مليون لتر شهرياً.
من جانبه قال المهندس/ فتحى الجويلى رئيس مصلحة الرى عقد اتفاق بين الدكتور/ محمد بهاء الدين وزير الموارد المائية و الرى مع وزير البترول لوضع جدول زمنى لتوفير الكيروسين اللازم لتشغيل المولدات والمعدات المستخدمة فى مراحل انشاء قناطر اسيوط الجديدة وذلك لضمان عدم توقف العمل المستمر على مدار الساعة.
أضاف الجويلى أنه تم إبلاغ الهيئة العامة للبترول ببيانات المعدات وحجم الاستخدامات اليومية من الكيروسين المطلوبة للتشغيل، و ذلك تنفيذاً للاتفاق الذى تم بين الوزيرين، مشيراً إلى أن أى توقف فى عمل المعدات يؤدى إلى ارتفاع منسوب المياه مرة أخرى، و زيادة الأعباء المالية على المشروع وتأخير البرنامج التنفيذي.
  وائل القمحاوى

إيهاب رمزي: "الدولة" هي العدو الحقيقي للمسيحيين في مصر بعد ضرب محامى مسيحى فى اسيوط ومنعه من الدخول للمحكمة


قال الدكتور "إيهاب رمزى" - عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس الشعب المنحل- أن العدو الحقيقي للأقباط في مصر هو "الدولة"، فالصدام كان مع الدولة وليس مع فئه أو جماعة فليس هناك سبب واضح يسمح أن يطلق الرصاص ويدهس أبناءنا, فكل التطورات التي شهدتها أحداث ماسبيروا تؤكد بأن العدو الحقيقي للأقباط هو الدولة. جاء ذلك في كلمه رمزي التي القاءه بالمجلس الأعلى للثقافة مساء أمس الأحد بمؤتمر دعا إليه أقباط مصر بمناسبة مرور عام على أحداث ماسبيرو.
وتابع أن عدو القبطي ليس جاره أو معلمه أو أي شخص فكل ذلك كان شماعة نعلق عليها الأعذار ودولتنا هي من سمحت بالإضطهاد والتهميش.
وأضاف رمزي بأن أحداث ماسبيرو نقلت الأقباط نقله في صالحهم فبدأت كل أضواء العالم تبحث عن الأقباط في مصر, وأصبح لنا صوت فعندما كنا نقول أننا مضطهدين كان لايصدقنا أحد فأحداث ماسبيرو جعلتهم يروا ماذا يحدث لنا في مصر.
وقال رمزي بأن الدستور لا بد أن يخذ في الاعتبار وأن يكون له اهتمام كبير من قبل الشعب المصري فهو أعلى مرتبة تشريعية في مصر والعالم فهو من يحدد هوية مصر هل هي مصر لكل المصريين أم مصر لجماعة معينة أو تيار معين؟ لذا فنحن نحارب من أجل الدستور، معبرًا عن أمله في أن يأتي حكم المحكمه في جلسة غد الثلاثاء ببطلان اللجنه التأسيسة لأنها لاتعبر عن آمال المصريين.
وشدد رمزي

600 طالب فى "مهارات المعرفة" بمركز إعلام أسيوط


600 طالب فى "مهارات المعرفة" بمركز إعلام أسيوط
نظم مركز إعلام أسيوط برنامجا مكثفا لرفع مهارات المعرفة لعدد 600 طالب وطالبة من مختلف المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية.
وذلك لرفع الوعي السياسي والثقافي والاجتماعي بأهم القضايا المصيرية بعد الثورة وذلك تعزيزاً للانتماء والمشاركة المجتمعية وفي الوقت ذاته صقل قدراتهم الشخصية، صرحت بذلك منال عامر مدير مركز إعلام أسيوط.
وقالت إن البرنامج مستمر في شهر أكتوبر الجاري وحتي نهايته ويشارك في البرنامج مجموعة من الأكاديميين بجامعتي أسيوط والأزهر وبعض الخبراء والباحثين الشباب ونشطاء المجتمع المدني .
وأشارت إلى أن البرنامج يتضمن عشرات الندوات وورش العمل بمعدل استضافة 50 طالبا وطالبة يومياً من 5 مدارس بواقع 10 طلاب من كل مدرسة بحيث يشمل كل طالب أحد الفصول فيقوم بدوره في نقل المعلومات لزملائه والتأثير بهم .
وأوضحت عبير جمعة، أخصائية الاتصال بمركز إعلام أسيوط، أن الندوات والمحاضرات وورش العمل تضمنت مهارات التواصل مع الآخرين فضلاً عن غرز بعض القيم الإنسانية الإيجابية ورفع الوعي بالسلوكيات الإيجابية ودحض العادات والسلوكيات السلبية وكيفية تغييرها في الممارسات الحياتية اليومية بالإضافة لندوات حول أهم الأحداث في تاريخ مصر المعاصر فضلاً عن إلمامها بالمتغيرات السياسية الراهنة في الدستور والجمهورية الثانية بالإضافة لبعض المحاضرات حول ثقافة قبول الآخر وتعزيز قيم المواطنة من منطلق سماحة الأديان السماوية.
وأوضح خالد عبد الناصر، مسئول الاتصال بمركز إعلام أسيوط، أن برنامج مهارات المعرفة يتم من خلال التعاون مع إدارة التوجيه الاجتماعي بمديرية التربية والتعليم بأسيوط ويشارك في حضوره الاتحادات الطلابية والطلبة في عدة إدارات تعليمية في 3 مراكز تشمل عشرات القري الواقعة ضمن النطاق الجغرافي للمركز وذلك بالتوازي مع مركزي إعلام أبوتيج ومنفلوط بحيث يضمن تمثيل مختلف فئات المجتمع الجغرافية لتحقيق أكبر نطاق من المستهدف الجغرافي.

محمد ممدوح


أنباء عن ظهور الجدرى المائى بمدارس أبو تيج بأسيوط


أنباء عن ظهور الجدرى المائى بمدارس أسيوط
ترددت أنباء بين طلاب وأولياء أمور عدد من مدارس مركز أبوتيج بمحافظة أسيوط، عن ظهور إصابات بمرض الجدري المائي بين تلاميذ المرحلة الابتدائية.
وشهدت مدارس مركز وقرى مركز ابوتيج حالة من الارتباك، بعد انتشار أنباء عن ظهور إصابات لمرض الجدري المائي بين التلاميذ .
وقال عدد من أولياء أمور التلاميذ إنهم فوجئوا بقيام المدارس بإعطاء أبنائهم الطلاب إجازة لمدة 15يوما، بناءً علي قرار طبيب التأمين الصحي نتيجة اصابتهم بمرض الجدري المائي، والذي ينتقل بسرعة بين التلاميذ.
ولفت أولياء الأمور إلى انتشار المرض بين عدد من التلاميذ بمدارس مراكز أبوتيج؛ مطالبين مديرية التربية والتعليم والصحة التدخل لعلاج ابنائهم المصابين .

محمد ممدوح

اختفاء تلميذ عقب خروجه من المدرسة بمركز منفلوط بأسيوط


اختفاء تلميذ عقب خروجه من المدرسة بأسيوط
حرر نبيل كمال جاد ـ فلاح ـ محضراً بمركز شرطة منفلوط بأسيوط يفيد بتغيب نجله وعدم عودته من المدرسة بعد انتهاء اليوم الدارسي.
تلقى اللواء محمد ابراهيم مدير أمن أسيوط ـ بلاغاً من مركز شرطة منفلوط يفيد بقيام نبيل كمال جاد ـ 48سنة ـ فلاح ومقيم بني رافع دائرة المركز؛ بالإبلاغ وتحرير محضر بغياب نجله سامح نبيل كمال جاد ـ 7سنوات ـ تلميذ بالصف الأول الابتدائي؛ وعدم عودته للمنزل عقب انتهاء اليوم الدراسي بتاريخ أمس الاول .
كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة .
في نفس السياق، سادت حالة من الارتباك في المدرسة بني رافع الابتدائية بسبب تغيب التلميذ ولجأ بعض أولياء الأمور الى منع أبنائهم من الذهاب الى المدرسة .
محمد ممدوح

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى وإصابة 3 تلاميذ بـ"الجديري المائي" في مدارس الفتح وصدفا وحي شرق أسيوط وإتباع الطرق الصحية السليمة مع المرضى وذلك بإعطائهم أجازة مرضية لمدة 15 يوم مع التوعية الصحية للمخالطين سواء فى المدرسة أو أفراد أسرته مع التوعية الصحية بالمرض

إصابة 3 تلاميذ بـ"الجديري المائي" في مدارس الفتح وصدفا وحي شرق أسيوط


أعلنت مديرية الصحة بأسيوط، اليوم الإثنين، عن إصابة ثلاثة تلاميذ بمرض "الجديري المائي" في مدارس الفتح وصدفا وحي شرق أسيوط.

وقال الدكتور أحمد عبد الحميد، مدير الطب الوقائي بأسيوط: "تم رصد ثلاث حالات لتلاميذ مصابين بالجديري المائى في ثلاث مدارس في مركزي صدفا والفتح وحي شرق أسيوط، وتم منح التلاميذ إجازة مرضية لمدة 15 يومًا مع التوعية الصحية للمخالطين سواء فى المدرسة أو أفراد الأسرة". 

اسلام رضوان

مكتب شكاوى القومي لحقوق الإنسان يزور أسيوط وسوهاج وقنا


مكتب شكاوى القومي
بدأت وحدة المكاتب المتنقلة بمكتب شكاوى المجلس القومى لحقوق الإنسان تنفيذ 3 زيارات تستهدف محافظات أسيوط وسوهاج وقنا ، وذلك في محاولة من المكتب لتيسير عملية إستقبال شكاوى المواطنين بصعيد مصر .

وتعتمد وحدة المكاتب المتنقلة في زياراتها على تنفيذ مجموعة من اللقاءات مع المنظمات المدنية للتعرف على مشكلات المحافظة بشكل عام ، ومحاولة وضع تصور للعمل بشأنها بالإضافة لتمكين تلك المنظمات من آليات إستقبال شكاوى المواطنين والتعاون مع المكتب في تقديم الدعم الكافي لتلك الشكاوى.

كما تنفذ المكاتب المتنقلة عددا من الجولات الميدانية بمساعدة المنظمات المستهدفة بغرض إستقبال شكاوى المواطنين والتيسير عليهم ومحاولة تطبيق سياسة من اللامركزية تيسيراً على المواطنين فى إستقبال شكواهم .

بدأت أولى الزيارات الميدانية بتنفيذ زيارة لمحافظة أسيوط ومرورا بمحافظة سوهاج ، ومن المقرر أن نتنهي بجولة ميدانية بمحافظة قنا ، وبذلك يكون المكتب قد شرع بتنفيذ خطة مكاتبه المتنقلة عن شهر أكتوبر من العام الحالي.

تأجيل قضية أرباح عمال أسمنت أسيوط المحالين للمعاش إلى جلسة 4 نوفمبر المقبل


قررت محكمة التحكيم بأسيوط اليوم الإثنين، تأجيل نظر قضية أرباح العاملين المحالين إلى المعاش المبكر بمصنع أسمنت أسيوط، إلى 4 نوفمبر المقبل للإطلاع على المستندات والأوراق، التي تثبت أحقية العمال في الأرباح، واستكمال المرافعة مع إحالتها لدائرة أخرى.

صرح بذلك محمد عبد الرسول، محامي العمال، رافعي القضية ضد إدارة مصنع "أسمنت أسيوط"، وقال: "العمال من حقهم صرف الأرباح، وذلك لأنهم قضوا فترة كبيرة في المصنع، ولم يحصلوا خلالها عن أي أرباح بعد تخصيصه".

اسلام رضوان

ضبط تمثال فرعوني وقطعة معدنية أثرية في مركز ساحل سليم باسيوط


تمكنت مباحث مركز أسيوط، اليوم الإثنين، من ضبط تمثال فرعوني، وقطعة معدنية أثرية بمركز ساحل سليم.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارين من مأمور مركز ساحل سليم، يفيد بضبط تمثال أثري طوله 50 سم، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 4425 إداري مركز أسيوط لسنة 2012، وقطعة معدنية أثرية علي شكل رأس فرعوني، وتحرر محضر برقم 2442 إداري مركز ساحل سليم لسنة 2012، وجارٍ العرض علي النيابة. 

اسلام رضوان

ضبط 7 قطع سلاح و13 قضية مخدرات في حملة أمنية بأسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط 7 قطع سلاح، و13 قضية مخدرات، في حملة أمنية نفذتها المديرية، اليوم الإثنين، بمختلف مراكز المحافظة.

تنوعت المضبوطات بين بندقية آلية، وبندقية خرطوش، وبندقية مششخنة، ومسدسين، وفردين محلي الصنع، و51 طلقة نارية، و13 قضية مخدرات متنوعة بين حشيش وبانجو أقراص مخدرة، بحوزة 13 أشخاص، وتم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجارٍ العرض علي النيابة. 

اسلام رضوان

البقاء لله :: وفاة فلاحان بطلقات نارية في قرية "المندرة" التابعة لمركز ديروط بأسيوط في مشاجرة بالأسلحة النارية، بسبب خلافات الأرض الزراعية


لقي فلاحان مصرعها بطلقات نارية في قرية "المندرة" التابعة لمركز ديروط بأسيوط اليوم الاثنين، في مشاجرة بالأسلحة النارية، بسبب خلافات الأرض الزراعية.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديروط، يفيد بمصرع كل من عبدالقوى عبد العزيز عبد القوى (55 سنة - فلاح)، وحنفي محمود على فرج (39 سنة - دبلوم)، ومقيمين بقرية "المندرة"، إثر إصابتهما بطلق ناري خلال مشاجرة بالأسلحة النارية، بسبب خلافات الأرض الزراعية، وتم نقلهما إلي مشرحة المستشفي المركزي تحت تصرف النيابة.


بالانتقال وسؤال شقيق المجني عليه الأول محمد عبد العزيز عبد القوى (35 سنة - فلاح)، اتهم كلًا من خلف على فرج (50 سنة – فلاح)، وجعفر على فرج (55 سنة – فلاح)، بإطلاق أعيرة نارية صوب شقيقه المجني عليه، مما أدي لإصابته التي أودت بحياته لخلافات على الأرض الزراعية.


فيما اتهم شقيق المجني عليه الثاني عمرو محمود على فرج، (25 سنة – فلاح)، المجني عليه وأولاده بإطلاق أعيرة نارية صوب شقيقه، مما أدي إلي وفاته، وعقب ذلك قاموا بإلقائه بمياه نهر النيل، ولم يتم العثور عليه حتى الآن، وتم تحرير محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة. 

اسلام رضوان

البقاء لله :: وفاة ربة منزل صعقًا بالكهرباء في مركز منفلوط باسيوط


لقيت ربة منزل مصرعها صعقًا بالكهرباء في قرية "بني عدي" التابعة لمركز منفلوط بأسيوط اليوم الإثنين، وذلك إثر تشغيلها جهاز التليفزيون في منزلها.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة منفلوط، يفيد بمصرع سعاد رشدى عبدالنعيم (22 سنة - ربة منزل)، ومقيمة بقرية "بني عدي"، بسبب تعرضها لصعق كهربائي.


بالانتقال وسؤال شقيقها هشام رشدى عبد النعيم (23 سنة – قهوجي)، أفاد أنها حال قيامها بتشغيل التليفزيون لامست يديها كابل التشغيل، مما أدى إلى وفاتها، ولم يشتبه جنائيًا فى وفاتها، وتم التحفظ علي الجثة بمستشفي منفلوط المركزي، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

البقاء لله :: وفاة مواطن واصابة 11 آخرون فى حادث تصادم بين سيارتين بقرية منقباد باسيوط


لقي شخص مصرعه وأصيب 11 آخرون، اليوم الإثنين، في حادث تصادم وقع بين سيارتين، إحداهما ميكروباص والأخرى ربع نقل بالطريق الزراعي أسيوط – المنيا لدى قرية "منقباد" التابعة لمركز أسيوط.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة أسيوط، يفيد بمصرع بكر محمد شحاتة (74 سنة – بالمعاش)، ومقيم بقرية "بني شقير" بمركز منفلوط، وإصابة كل من محمد إبراهيم أبوالعيون (25 سنة – طالب)، وأيوب عزت وهيب (25 سنة – طالب)، وعبد الباسط عباس حسن (45 سنة – عامل)، وشعبان عبد الناصر حسن (40 سنة – طالب)، وكرولس رسمي بولس (25 سنة – فلاح)، ونور الدين عبد الله مصطفي (20 سنة – طالب)، وريهام مصطفي عبدالحافظ (20 سنة – موظفة)، ومحمد عباس رجب (21 سنة – طالب)، ومحمد أحمد أحمد عبد الرحيم (21 سنة – فلاح)، ورضا سعد عبد القادر (20 سنة – طالب)، وشيماء عربي سعد (20 سنة - ربة منزل)، وجميعهم مقيمين بمركزي أسيوط ومنفلوط، في حادث تصادم وقع بين سيارتين إحداهما تحمل رقم (9651 ي ص أ) "ميكروباص" قيادة علي محمد منصور مبارك (26 سنة - سائق)، ومقيم بقرية "بني شقير" بمركز منفلوط، والأخري تحمل رقم (8632 س ص) "ربع نقل"، قيادة هيثم سيد عبدالظاهر (24 سنة – سائق)، ومقيم بمدينة الأربعين بحي غرب أسيوط، بالطريق الزراعي أسيوط المنيا بالقرب من قرية منقباد بمركز أسيوط.

بالانتقال والفحص

مديرية الصحة بأسيوط تعلن حالة الطوارئ بالمستشفيات استعدادًا لعيد الأضحي وتلقى الشكاوى على أرقام (2310366 - 2322148)


أعلنت مديرية الصحة بأسيوط اليوم الإثنين حالة الطوارئ بجميع المستشفيات العامة والمركزية ووحدات الإسعاف بالمحافظة استعدادًا لعيد الأضحى المبارك.

صرح بذلك الدكتور ممدوح الوشاحي، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، وقال: "تم تشكيل غرفة عمليات للطوارئ وخدمة المواطنين بمديرية الصحة تعمل علي مدار الـ 24 ساعة يوميًا لمتابعة الحوادث والإصابات، وتلقى الشكاوى على أرقام (2310366 - 2322148) مع المرور المستمر على المستشفيات لمتابعة أقسام الطوارئ والاستقبال والعنايات المركزة، والتأكد من توفير الأدوية والمستلزمات الطبية، لافتًا إلى وصول كميات إضافية من أدوية الطوارئ وجارٍ توزيعها على المستشفيات.


وأضاف الوشاحي: "لقد تم إلغاء الإجازات والراحات لجميع الأطباء الوقائيين والاستقبال والطوارئ ومفتشي الصحة والأغذية، وسيتم تسيير حملات بالاشتراك مع الطب البيطري والتموين على محلات الأغذية واللحوم المجمدة وشوادر اللحوم، للتأكد من توافر الاشتراطات الصحية والشهادات الصحية مع أخذ عينات من المنتجات وإعدام التالف والفاسد منها حفاظًا على صحة المواطنين، فضلاً عن رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات العامة والمركزية لمواجهة أي حالات تسمم غذائي محتمل، كما سيتم نشر عدد من سيارات الإسعاف عند الحدائق والمتنزهات العامة التي ستشهد تجمعات جماهيرية، بالإضافة إلى فروع الإسعاف الثابتة المنتشرة في عدة مناطق بالمحافظة"

اسلام رضوان

توزيع 7 أطنان لحوم أضاحي على الأرامل والأيتام والأسر الفقيرة فى جميع مراكز وقرى محافظة أسيوط


توزع جمعية الأورمان بأسيوط، خلال الأسبوع الجاري 7 أطنان لحوم أضاحي بإجمالي 27 رأس ماشية، بمناسبة عيد الاضحى على الأرامل والأيتام والأسر الفقيرة ومحدودي الدخل فى جميع مراكز وقرى محافظة أسيوط، بالتنسيق مع مديرية الشئون الاجتماعية بالمحافظة.

صرح بذلك صالح عبد الكافي، مدير فرع جمعية الأورمان بأسيوط، وقال: "عمليات التوزيع ستبدأ الجمعة أول أيام عيد الأضحى المبارك، وتستمر لمدة أربعة أيام، وفقًا للكشوف التي أعدتها مديرية الشئون بالتعاون مع الإدارات الاجتماعية بالمراكز لاختيار الأسر التي تحتاج للدعم والرعاية لضمان العدالة والمساواة بين الجميع".


وأضاف عبد الكافي: "عدد الأسر التى سيتم توزيع اللحوم عليها يبلغ عددها 5 آلاف أسرة بمعدل كيلو ونصف الكيلو للأسرة الواحدة".

اسلام رضوان

إخلاء 5 مدارس تحسبًا لتجدد اشتباكات خصومة ثأرية بقرية العتمانية بمركز البدارى بأسيوط


إخلاء 5 مدارس تحسبًا
تسببت الخصومة الثأرية بين عائلتي "أبوشامة" و"أبواليسر" بقرية العتمانية التابعة لمركز البداري في قيام الإدارة التعليمية بالمركز، في إخلاء 5 مدارس من التلاميذ في منتصف اليوم الدراسي خوفًا من تجدد اشتباكات بين العائلتين.

خرج تلاميذ مدارس أم المؤمنين المشتركة الابتدائية والإعدادية والثانوية العامة بالعتمانية والإعدادية بنين بالعتمانية والابتدائية ومدرسة التضامن الإعدادية المشتركة في منتصف اليوم الدراسي، بعد تردد أنباء عن تجدد الاشتباكات بالأسلحة النارية بين عائلتي أبوالشامة وأبواليسر.

ترجع الخصومة الثأرية إلى انتخابات الرئاسة حيث كانت عائلة أبوشامة من مؤيدي الفريق أحمد شفيق وعائلة أبواليسر من مؤيدي الدكتور محمد مرسي، وعندما فاز مرسي قامت عائلة أبواليسر بإطلاق أعيرة نارية ابتهاجًا بفوزه في الانتخابات مما أثار غضب عائلة أبوشامة فقامت بتبادل الأعيرة النارية تجاه عائلة أبواليسر، مما أسفر عن مقتل شخص من عائلة أبوشامة وإصابة آخر من عائلة أبواليسر. 

ايهاب عمر

عمال أسمنت أسيوط المحالين للمعاش يواصلون اعتصامهم لليوم الثاني على التوالي أمام ديوان المحافظة


واصل اليوم الإثنين المئات من عمال مصنع أسمنت أسيوط المحالين إلي المعاش المبكر اعتصامهم لليوم الثاني على التوالي أمام ديوان عام المحافظة، وذلك احتجاجًا على قيام الشركة القابضة للصناعات المعدنية باستئناف الحكم الصادر في سبتمبر الماضي بفسخ عقد بيع المصنع للقطاع الخاص ورده إلى الدولة.

وردد المعتصمون هتافات منها: "القضاة رجعوه واليهود حرقوه"، و"ياعدالة ياحرية ساكتة ليه علي الحرامية"، و"مش هنسكت مش هنخاف مهما يكون الاستئناف"، و"ياعدالة يا حرية الأسمنت راجع ليا".


وقال حامد أحمد، أحد المعتصمين المحالين إلي المعاش: "لقد قامت إدارة المصنع بالاستئناف على الحكم، الأمر الذي يعنى تفريط الدولة في حقها وحقوق العمال الذين تم تسريحهم وإجبارهم على ترك أعمالهم، وهو مايعد نوعًا من الظلم الاجتماعي غير المبرر".


اتهم سلامة عبدالملك تغيان، أحد المعتصمين المحالين إلي المعاش، الشركة القابضة بالتواطؤ لصالح المستثمر المكسيكي، الأمر يهدد بضياع المصنع الذي يساوي مليارات الجنيهات.


من جانبه التقى الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، بعض قيادات العمال المعتصمين، ووعد برفع مذكرة لرئيس الوزراء لمعرفة أسباب واقعة استئناف الشركة القابضة، مؤكدًا انحيازه الكامل للشرعية وحقوق العمال والدولة، رافضًا مصاحبة السفير المكسيكي لزيارة المصنع.


يُذكر أن محكمة أسيوط الابتدائية قد قضت في شهر سبتمبر الماضي بفسخ عقد بيع المصنع إلي القطاع الخاص، وعودة جميع العمال الذين تم استبعادهم عن طريق المعاش المبكر إلى عملهم، كما قضت المحكمة بتسليم الشركة للدولة متضمنة جميع الرهون والديون والقروض وكذلك تحميل المدعى عليه المصروفات الإدارية ومقابل أتعاب المحاماة، علمًا بأن مصنع أسمنت أسيوط قد تم بيعه عام 1999 بمليار ونصف المليار فى حين تبلغ قيمته الحقيقية أكثر من 12 مليار جنيه.

اسلام رضوان

أسيوط تشارك في مؤتمر "الثقافة الغائبة" بالصعيد


ناقش السكرتير العام لمحافظة أسيوط م.جمال آدم، وأعضاء الأمانة العامة لمؤتمر "الثورة..الصعيد..الثقافة الغائبة" سبل الشراكة الحكومية للمجتمع المدني لتحقيق الثورة الثقافية على مستوى الصعيد خلال المؤتمر الذي يتم تحت رعاية محافظ أسيوط د.يحي كشك.
 وقال آدم أنه سوف يعرض مقترحات ومطالب أعضاء الأمانة العامة على المحافظ لمحاولة تحقيق كيفية خروج المؤتمر بالصورة المأمولة والمشرفة لأسيوط في استضافتها لحدث ثقافي يتم للمرة الأولي لجميع محافظات الصعيد بحضور كبار مفكرين وأدباء وشعراء مصر.

وأوضح عضو الأمانة العامة للمؤتمر ومدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السادس من يوميات ونيس والحلقة الثالثة عشر بعنوان (( إقطعِ الشك باليقين ))

طقس اليوم الاثنين (( 22 أكتوبر / 6 ذى الحجة )) الصغرى :: 16 والعظمى :: 31


التسرب من التعليم في لقاء قصر ثقافة أبوتيج بأسيوط


التسرب من التعليم في لقاء قصر ثقافة أبوتيج بأسيوط
ينظم قصر ثقافة أبوتيج بأسيوط محاضرة ثقافية حول ظاهرة التسرب من التعليم بهدف توعية المواطنين بخطورة القضية وكيفية تبني مكافحتها

صرح بذلك أحمد مهني مدير قصر ثقافة أبوتيج وقال أن المحاضرة تقام مساء اليوم الاثنين 22 أكتوبر بمقر قصر الثقافة بأبوتيج.

مضيفاً أنه يحاضر في اللقاء الأديب أحمد راشد المحاضر المركزي بهيئة قصور الثقافة ومشرف النشاط الثقافي بمركز أحمد بهاء الدين وذلك بحضور نشطاء الحركة الثقافية والمجتمع المدني وبعض الأهالي والمواطنين المهتمين بمركز أبوتيج التابع لمحافظة أسيوط.

دعاء أبو النصر

أسيوط تفوز بجائزة الفصحى في مركز مساواة على مستوي الوطن العربي


أسيوط تفوز بجائزة الفصحى في مركز مساواة على مستوي الوطن العربي
أعلن مركز مساواة لحقوق الإنسان على نتائج مسابقته السنوية على مستوي الوطن العربي والتي جاءت بفوز الشاعر عبد الواحد الرزيقي عن “أسيوط، مصر" بجائزة أفضل ديوان شعر الفصحى عن ديوانه "حين يعطي وصفها ليمامتين “.

بينما تلاه فوز محمد قنور  ،  "دولة المغرب" عن ديوانه "هروب الليل" في حين تلاهما محمد التميمي "دولة العراق" عن ديوانه "شهيد" بينما جاء عقبها شادي حلاق "دولة سوريا" عن ديوانه معزوفة الوتر الأسود، وتلاهما رشاد القاسم "دولة العراق" عن ديوانه طقوس ما قبل المجئ .

وجاء عقبها مصريان وهما أيمن متولي "البحيرة - مصر" عن ديوانه محاولة لوقف افتراض النهاية، ومحمد ندا "الجيزة - مصر" عن ديوانه علامات، في حين اختتمت أسماء الفائزين بالسيد زيد القريشي "دولة العراق" عن ديوانه "جاوزت حد العشرين".

يذكر أن الشاعر "عبد الواحد الرزيقي" شغل من قبل ، رئاسة نادي أدب ساحل سليم بأسيوط وهو حالياً عضو الأدب المركزي للمحافظة وعضو اتحاد كتاب مصر، ويترأس العديد من الصفحات الثقافية بعدة صحف ، بجانب عمله الحكومي بمديرية أوقاف أسيوط.

ومن المعروف أن عبد الواحد الرزيقي هو صاحب تجربة متميزة ، في استحداث فن كتابة شعر الومضة والذي حصد من خلاله على جائزة أفضل ديوان شعر، في جائزة كتاب الجمهورية ألكبري التي نظمتها دار التحرير وجريدة الجمهورية ، كما حصد من قبل على عدة جوائز من الهيئة العامة لقصور الثقافة وجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين، وله عدة دواوين شعرية مطبوعة.

دعاء أبو النصر

بالفيديو جانب من ندوة ( سوريا جراح وأمل 9 التي نظمتها لجنة الشريعة الإسلامية بنقابة محامين أسيوط

أبو شعيب الغزالى

بالفيديو حفل تكريم للاطفال الفائزين في مسابقة للقرآن الكريم باسيوط

أبو شعيب الغزالى

هام لتلاميذ الصف الخامس الابتدائى :: بالصور أقوى مذكرة سؤال وجواب لمادة اللغة العربية


                            باقى الصور

هام لتلاميذ الصف الرابع الابتدائى :: بالصور أقوى مذكرة سؤال وجواب لمادة اللغة العربية


                               باقى الصور

هام لتلاميذ الصف الثالث الابتدائى :: بالصور أقوى مذكرة سؤال وجواب لمادة اللغة العربية


                              باقى الصور

هام لتلاميذ الصف الثانى الابتدائى :: بالصور ملزمة اللغة العربية




                           باقى الصور

هام لتلاميذ الصف الأول الابتدائى :: بالصور ملزمة اللغة العربية


                             باقى الصور

هام لطلاب الصف الثالث الثانوى :: بالصور أقوى مذكرة سؤال وجواب لمادة اللغة العربية (( أدب _ نصوص ))

                        خامسا :: الأدب

                             باقى الصور

هام لطلاب الصف الثالث الثانوى :: بالصور أقوى مذكرة سؤال وجواب لمادة اللغة العربية (( نحو _ بلاغة ))

                          ثالثا :: النحو

                              باقى الصور

هام لطلاب الصف الثالث الثانوى :: بالصور أقوى مذكرة سؤال وجواب لمادة اللغة العربية (( قراءه _ قصة ))

                          أولا :: القراءة

                             باقى الصور

بالفيديو الحلقة الثامنة من برنامج قذائف الحق على قناة الحافظ الفضائية والتي يرد فيه فضيلة الشيخ الدكتور / عبد الآخر حماد على الشبهات حول العقيدة : عنوان الحلقة " شهر ذي الحجة وما فيه من سنن وبدع "

خفراء مديرية أمن أسيوط يطالبون بإنشاء نقابة مستقلة لحل مشاكلهم



طالب الخفراء العاملون بمديرية أمن أسيوط من وزير الداخلية، اللواء أحمد جمال الدين، بالموافقة على إنشاء نقابة مستقلة لهم  لحل مشاكلهم المتعلقة بالمرتبات والحوافز والعلاج والمواصلات، وذلك أسوة بالوزارات والهيئات الأخرى.

وقال رمضان العيسوي، منسق ائتلاف خفراء مديرية أمن أسيوط، "إن الوزارة قررت صرف حافز 200% للخفراء الذين بلغ مرتبهم الأساسي 275 جنيهًا، والممثل في وظيفة شيخ الخفر ووكيله، أما باقي الخفراء لم يشملهم القرار، رغم حصولهم على مؤهلات"، وانتقد منسق الائتلاف تجاهل مطالبهم.

وطالب الوزارة بإدراجهم للعلاج بمستشفيات الشرطة، وأن يدفعوا نصف تذكرة في المواصلات، خاصة وأنه يتم خصم بدل سفر من مرتباتهم، وقال العيسوي: "تقدمنا بمذكرة إلى مأموري المراكز والأقسام تتضمن مطالب جميع الخفراء العاملين بالمركز أو القسم، لرفعها إلى مساعد الوزير مدير الأمن.

من جانبه، قال اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، "إن الوزارة قررت صرف 30% بدل مخاطر خلال الشهر الجاري للخفراء فقط"، وأوضح أن الوزارة رفضت فكرة إنشاء نقابات مهنية مستقلة للضباط والأفراد والخفراء، مؤكدًا على أن نادي الشرطة به اشتراكات لجميع العاملين بالشرطة.

وأكد اللواء إبراهيم، أن القانون سمح للخفراء بالعلاج بالتأمين الصحي، ولا يصح لموظف، العلاج على نفقة الدولة بمصلحتين، موضحًا أن حالات الأمراض المستعصية، والتي لا يوجد لها علاج بالتأمين الصحي، يتم علاجها بمستشفيات الشرطة دون مقابل.
يونس درويش

بالفيديو معلومات خطيرة عن الشيعة فى مصر وتدخلها على الاسلام والمسلمين

بالفيديو المهندس عاصم عبد الماجد أحد قيادات الجماعة الإسلامية :: الشيعة كفرة وهم دخيل على الاسلام والمسلمين والدكتور أحمد راسم النفيس المفكر الشيعي :: أنتم عتاة وأساتذة التكفير في العالم والقتلة ونحن لا نكفر أحداً


شن المهندس عاصم عبد الماجد أحد قيادات الجماعة الإسلامية هجوماً حاداً على الشيعة .

وقال إنهم يتبعون دينا آخر غير دين الإسلام ولم نسمع عن أي مذهب في الإسلام يقول أتباعه نريد ممارسة الشعائر مثلهم وهذا يعني أنهم يمارسون شعائر أخري ومطالبهم بتكوين حزب يعبر عنهم كما يقولون أمر غير مقبول لأنهم يريدون دينا غير الإسلام

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا رامز في برنامج استوديو البلد علي قناة صدي البلد أن هذا دين جديد آخر ولا يمكن أن يقام حزب للشيعة في مصر ولو سمح بحزب يهودي يمكن في هذه الحالة إنشاء حزب شيعي .


وأضاف خلال المداخلة أن الشيعة كفرة وعليهم اللعنة وهم كيان غريب ودخيل علي الإسلام والمسلمين وما هو حكم من يكفر عمر وعثمان وبقية الصحابة ومن وقع في عائشة وحفصة رضي الله عنهما ولعن الله من طعن فيهما وفي عرضهما؟

وقال إن هذه الطائفة – قاصدا الشيعة- كفرت وخرجت من الملة,وهو ما استفز الدكتور أحمد راسم النفيس المفكر الشيعي الذي كان ضيفا في البرنامج ورد عليه قائلا:أعوذ بالله,أنتم عتاة وأساتذة التكفير في العالم والقتلة ونحن لا نكفر أحداً.

ووجه كلامه للإعلامية دينا رامز قائلا:لسنا في وصلة تكفير ولو استمرت الحلقة بهذا السباب والشتائم سأخرج من الأستوديو .

أمطار غزيرة على مكة المكرمة اليوم.. وتكبيرات الحجاج تتعالى فرحًا


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/People%20-%20Life/Family/original/rains-hejj.jpg
شهدت العاصمة المقدسة مكة المكرمة، عصر اليوم الاحد، هطول أمطار رعدية غزيرة، تسببت في أحداث هزة بجميع المناطق، بينما تعالت تكبيرات مئات الآف من حجاج بيت الله الحرام، خلال عملية الطواف حول البيت الحرام، لسقوط الأمطار بعد أيام من ارتفاع شديد لدرجات الحرارة.

يُذكر أن أهم النصائح التى قدمها أعضاء البعثة المصرية للحجاج الالتزام بوضع كمامات على الأنف والفم؛ للوقاية من انتشار الأمراض أثناء موسم الحج، وتغيير تلك الكمامات بصفة مستمرة، لأنها تصبح مكانًا يجتمع فيه الغبار والأتربة؛ فتصبح ضارة وغير صالحة للاستعمال، والالتزام بعد التدخين.

هارب من الثأر بمركز البدارى بأسيوط يلجأ إلى مجلس الوزراء لأن الموت يطارده فى كل بقعة وكل مكان يجلس أو يتواجد فيه


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1020122123251.jpg
لجأ شخص يدعى هيثم إبراهيم عبد الله من محافظة أسيوط مركز البدارى قرية العقال بحرى تل زايد، إلى مجلس الوزراء، لأن الموت يطارده فى كل بقعة وكل مكان يجلس أو يتواجد فيه.

المشكلة تتلخص فى وجود خصومه ثأرية بينه وبين عائلة تدعى الـ "دياب"، ويخاف على نفسه ومستقبله، واضطر إلى أن يلجأ إلى وزارة الداخلية ومديرية أمن أسيوط، ولم يجد ملاذا آخر سوى مجلس الوزراء يحتمى بها فاراً من الموت الذى يطارده.


هيثم ذكر أن القرية التى يعيش بها ليس لها سوى مدخل واحد، وهناك خصوم مترقبون له ليلا ونهارا، وإن وجدوه سيقتلونه. ويحزنه ضياع مستقبله لأنه حاصل على بكالوريوس الإعلام، وكان يتمنى أن يكون إعلاميا مرموقا، لكن الموت يقطع عليه هذا الطريق ويقترب منه رويدا رويدا، حتى أنه لا يدع لديه أية فرصة للتفكير فى أى شىء آخر سوى النجاة والنجاة فقط، فصار من جراء هذا الكابوس المرعب الذى يطارده فى كل وقت وفى أى مكان لا تهنأ عيناه بالنوم.

محمد غزالى _ رامى سعيد

بالفيديو بعد منعه وبناته من التصرف بأموالهم «شفيق» لـ«مرسي»: «رجولتي» سبب وصولك لـ«الحكم».. وقريباً ينتهي عهدك



هدد الفريق أحمد شفيق المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، رئيس الوزراء الأسبق، وزير الطيران الأسبق، الدكتور محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين، بقرب انتهاء حكمهم للبلاد، واصفاً أن رجولته وشهامته كانت السبب الرئيسي في وصول الرئيس إلى الحكم.

وأضاف شفيق في مداخلة هاتفية مع برنامج «مصر الجديدة» أنه نادم على ترك حقه في الرئاسة لصالح الدكتور محمد مرسي، معلناً أن سكوته جاء حتى تمر البلد من هذه المرحلة التي تجرفها إلى الضياع، مستطرداً أنه لن يسكت بعد الآن وسيعرف كل شخص حجمه، ويعيد الأمور إلى نصابها، محذراً أعدائه بأن أمامهم منافس ليس سهل ويملك أسلحة تستطيع أن تقضي عليهم سريعاً.

وفي سياق أخر، سخر رئيس الوزراء الأسبق، من قرار التحفظ على أمواله وعدم التصرف بها، واصفاً ذلك بواحدة من حالة الاستهزاء والمسخرة التي تعيشها مصر منذ وصول جماعة الإخوان المسلمين إلى السلطة، مشيراً إلى أنه لا يملك أي حسابات سرية.

وتابع أنه لا يملك أموال في الخارج سوى من خلال بنكين أحدهما بنك مصر في باريس، والأخر ليس إلا حساب لقرض لا يصرف منه إلا نصفه والنصف الأخر لسداد دين القرض، مشدداً على أن حساباته داخل مصر الجميع يعلم عنها كل شيء لأنه قدم إقرارات الذمة المالية أثناء الانتخابات الرئاسية، مصرحاً بأنه يسحب منها حتى يضمن «لقمة عيشه» في الخارج.

وأختتم شفيق بأنه سيرفع قضية ضد سير العملية الانتخابية منذ بدايتها، لكي ينتقم من كل شخص أساء له أو لأحد الشرفاء الذين سعوا حثيثاً أن يلوثوا سمعتهم. «حد قوله»

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...