الاثنين، 22 أكتوبر 2012

600 طالب فى "مهارات المعرفة" بمركز إعلام أسيوط


600 طالب فى "مهارات المعرفة" بمركز إعلام أسيوط
نظم مركز إعلام أسيوط برنامجا مكثفا لرفع مهارات المعرفة لعدد 600 طالب وطالبة من مختلف المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية.
وذلك لرفع الوعي السياسي والثقافي والاجتماعي بأهم القضايا المصيرية بعد الثورة وذلك تعزيزاً للانتماء والمشاركة المجتمعية وفي الوقت ذاته صقل قدراتهم الشخصية، صرحت بذلك منال عامر مدير مركز إعلام أسيوط.
وقالت إن البرنامج مستمر في شهر أكتوبر الجاري وحتي نهايته ويشارك في البرنامج مجموعة من الأكاديميين بجامعتي أسيوط والأزهر وبعض الخبراء والباحثين الشباب ونشطاء المجتمع المدني .
وأشارت إلى أن البرنامج يتضمن عشرات الندوات وورش العمل بمعدل استضافة 50 طالبا وطالبة يومياً من 5 مدارس بواقع 10 طلاب من كل مدرسة بحيث يشمل كل طالب أحد الفصول فيقوم بدوره في نقل المعلومات لزملائه والتأثير بهم .
وأوضحت عبير جمعة، أخصائية الاتصال بمركز إعلام أسيوط، أن الندوات والمحاضرات وورش العمل تضمنت مهارات التواصل مع الآخرين فضلاً عن غرز بعض القيم الإنسانية الإيجابية ورفع الوعي بالسلوكيات الإيجابية ودحض العادات والسلوكيات السلبية وكيفية تغييرها في الممارسات الحياتية اليومية بالإضافة لندوات حول أهم الأحداث في تاريخ مصر المعاصر فضلاً عن إلمامها بالمتغيرات السياسية الراهنة في الدستور والجمهورية الثانية بالإضافة لبعض المحاضرات حول ثقافة قبول الآخر وتعزيز قيم المواطنة من منطلق سماحة الأديان السماوية.
وأوضح خالد عبد الناصر، مسئول الاتصال بمركز إعلام أسيوط، أن برنامج مهارات المعرفة يتم من خلال التعاون مع إدارة التوجيه الاجتماعي بمديرية التربية والتعليم بأسيوط ويشارك في حضوره الاتحادات الطلابية والطلبة في عدة إدارات تعليمية في 3 مراكز تشمل عشرات القري الواقعة ضمن النطاق الجغرافي للمركز وذلك بالتوازي مع مركزي إعلام أبوتيج ومنفلوط بحيث يضمن تمثيل مختلف فئات المجتمع الجغرافية لتحقيق أكبر نطاق من المستهدف الجغرافي.

محمد ممدوح


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...