الثلاثاء، 3 مايو 2016

بالفيديو اسيوط فيس توك وحديث الثلاثاء من ’’ يوميات ونيس ’’ عن ’’ التطبيل فى الصحافة ’’ على الصحفيين والإعلاميين تحرى الدقة وعدم تزييف الحقيقة



حصريا وبأعلى جودة .. كشوف أسماء الفائزين بقرعة حج الجمعيات الاهلية 2016 بمحافظة اسيوط

شم النسيم في أسيوط بلا سينما


خلت محافظة أسيوط من دور العرض والسينمات بعد صراع رجال الأعمال وغياب الرقابة، لتحرم المواطن الأسيوطي من أحقيته في الترفيه، بالتزامن مع أعياد الأقباط وشم النسيم، حتى سادت حالة من الغضب بين الأهالي لعدم تحرك المسؤولين لهدم 4 دور عرض وتحويلهم إلى مراكز تجارية من أجل التربح بعدما كانت المحافظة تحتوي على أقدم السينمات فى الصعيد، التي يعود بعضها إلى فترة الاحتلال الإنجليزي.

في مدينة القوصية التابعة، كانت تقع سينما النصر في أكبر الميادين الرئيسية وشارع الجلاء، ليطلق على الساحة “ميدان السينما”، التى تعد من أعرق وأقدم السينمات فى أسيوط، ويعود بناؤها إلى عام 1956، وكانت تخضع لوزارة الثقافة حتى حولتها العائلة المالكة للأرض إلى مول تجاري.

قال خالد محمد، مدرس، إن سينما النصر من أعرق دور العرض فى الصعيد، وتعود إلى أيام الاحتلال الإنجليزي، حسب رواية الأجداد، وكانت مركزا ونشاطا ثقافيا وترفيهيا لأبناء قرى ومركز القوصية، وأغلقت من قبل على يد الجماعات الإسلامية عام 1990، كما تم إغلاقها منذ أربع سنوات بعدما حولها مالكها إلى مركز تجاري.

وأضاف: «يوجد أيضا سينما مصر أو السينما الصيفي وسينما رنيسانس فى مدينة أسيوط التي تعد من أقدم دور السينما وأعرقها في المحافظة، أنشئت أيام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وأغلقت منذ أكثر من10  سنوات بعدما بيعت لمستثمرين، وأقيم بدلًا منها برج سكني لا يزال تحت الإنشاء»، مؤكدا أنها كانت المتنفس الوحيد لأهالي أسيوط فى الأعياد والمواسم الرسمية كمكان للترفيهه وأحد الأماكن السياحية المهمة التي كانت تشهد أقبالا كبيرا.

وأشار يوسف منتصر، محاسب، إلى أن السبب الرئيسي لهدم دور العرض في أسيوط، ارتفاع أسعار العقارات وتطلع المالكين لتحقيق المكاسب المادية دون الالتفات إلى توفير العامل الترفيهي أو نشر الثقافة بين المواطنين، مضيفا أن سعر متر الأرض فى شارع المحطة التي توجد بها سينما رنيسانس، بلغ 50 ألف جنيه، ما دفع ملاك السينما لهدمها وتحويلها إلى عمل تجاري أو بنائي بغرض التربح.

وأوضح علي عدلي، أحد ملاك سينما رنيسانس لـ«البديل»، أنه اشترى السينما من الفنانة إسعاد يونس، مضيفا أنها ملكية خاصة له ولا تخضع لأي وزارة، ومن حقه حرية التصرف فى المبنى والأرض وهدمهم وتحويلهم إلى مركز تجاري، خاصة أن السينما لا تحقق الأرباح المطلوبة.

وأكد عبد العال زهران، مدير فرع ثقافة أسيوط، أن هدم سينما رنيسانس مؤخرا وهدم قبلها 3 آخرين، بمثابة حرمان أهالي أسيوط من النشاط الثقافي، موضحا أن سينما رنيسانس تحت الملكية الخاصة للمالك، ولا تخضع لإشراف وزارة الثقافة، ولا يحق لأي جهة الاعتراض على بيعها أو هدمها.

ولفت ثروت عكاشة، رئيس نادي الأدب المركزى بأسيوط، إلى أن الصعيد عموما يفتقر للمقاومات الثقافية والنشاط الثقافي، خاصة دار العرض التى تم هدمها، معتبر أن هدم سينما أسيوط خسارة ثقافية كبيرة، مناشدا وزارة الثقافة والمحافظة بدعم دار العرض السينمائي بقصر الثقافة.


احمد الانصارى

بالصور مياه شرب سوداء بقرية دير الجنادلة بمركز الغنايم باسيوط .. فى عهد رئيس شركة مياه اسيوط الفاشل محمد صلاح


البية بتاع المياه المعدنية رئيس شركة المياة والشرب بأسيوط.هو والبهاوات اعضاء مجلس الإدارة ال منهم سكرتير عام المحافظة...المياه دى الناس بتشربها ازى فى قرية دير الجنادلة مركز الغنايم فوقوا بقى من الغيبوبة ال أنتم فيها .حسبنا الله ونعم الوكيل.

شحاتة احمد

مؤتمر علمي في برشلونة يناقش صلاحية المياه الجوفية في أسيوط


أعلن الدكتور محمد عثمان إبراهيم، مدرس الجيوفيزياء بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم بفرع جامعة أسيوط بالوادي الجديد، عن صلاحية المياه الجوفية فى مناطق فى غرب النيل بمحافظة أسيوط للاستخدامات الآدمية والأغراض الصناعية؛ وذلك بعد فحصها وإجراء بعض الدراسات الهيدروكيميائية لعينات مياة الآبار المحفورة بتلك المنطقة.

وأشارت نتائج الدراسات وجود نطاقين جيوكهربائيين عاليا المقاومة الأول سطحى مكون من رواسب الرمال والحصى، والثاني عميق فى كل أجزاء المنطقة المدروسة والذى يرجع إلى وجود صخور الحجر الجيرى، موضحا خلال البحث وجود نطاق جيوكهربائى ذو مقاومة منخفضة جدا (أقل من 20 أوم.متر) وذلك لوجود إما رواسب طينية او نطاق تلوث.

جاء ذلك الإعلان ضمن بحث تناول فيه "الدراسات الجيوكهربائية والهيدروكيمائية فى بعض المناطق فى غرب النيل بمحافظة أسيوط" والذى قدمه الباحث خلال مشاركته فى وقائع المؤتمر والمعرض الدولى لجمعيتي الاستكشاف الجيوفيزيقى وجيولوجي البترول الأمريكية الذي عقد فى العاصمة الإسبانية برشلونة بحضور أكثر من 700 عالم وباحث فى هذا المجال من نحو 50 دولة، بعد أن تم اختياره ضمن ثلاثة باحثين فقط على مستوى الجامعات المصرية للمشاركة فى المؤتمر وذلك لما قدمه من أبحاث متميزة فى هذا التخصص.


محمد ممدوح

قطع المياه عن حى غرب مدينة أسيوط من التاسعه مساء اليوم وحتى السادسة صباح الغد لتركيب طلمبة فى محطة المراغى


تقرر قطع المياه عن حى غرب مدينة أسيوط مساء اليوم الثلاثاء ولمدة 9 ساعات بدءاً من الساعة التاسعة مساءً وحتى السادسة صباح اليوم التالى. وقال اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام محافظة أسيوط فى تصريحات صحفية اليوم إن قطع المياه يأتى لتركيب مشترك 800/250 مم بخط طرد الطلمبات (خط الهيدر)، فى محطة المراغى بحى غرب مدينة أسيوط، موضحاً أن هذه المنطقة قد عانت خلال الفترة الماضية من طفح فى مياه الصرف الصحى، حتى تمكن المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، بالتنسيق مع وزير الإسكان ورئيس هيئة مياه الشرب والصرف الصحى من توفير طلمبات جديدة لتركيبها بالمحطة ورفع المعاناة عن المواطنين فى تلك المناطق. وأشار عبدالكريم إلى التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى لتوفير سيارات فناطيس مياه نظيفة لتلبية احتياجات المواطنين، مطالباً المواطنين بتدبير احتياجاتهم من المياه فى هذه الفترة، لافتاً إلى مرور ميكروفون لتنبيه المواطنين بانقطاع المياه. وأضاف عبدالكريم أنه من المقرر أيضاً قطع المياه من الساعة الـ12مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً بحى غرب ولمدة 3 أيام أخرى متتالية، بدءاً من الغد الأربعاء وحتى يوم الجمعة القادم؛ وذلك لإجراء عمليات التطهير لبيارة محطة رفع المراغى من الرواسب.

ضحا صالح

ضبط 100 بندقية مستوردة قبل ترويجها بأسيوط

نجحت إدارة مكافحة الأسلحة والذخائر، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني وقطاع الأمن العام ...