الأحد، 30 ديسمبر 2018

بالصور طبل بلدى ومزمار وزغاريط فى استقبال طلاب كلية التربية الرياضية بجامعه اسيوط لعميد الكلية فرحا بوصوله لولايه ثالثة






لأول مرة في تاريخ الجامعات المصرية  تستقبل أسرة الكلية الاستاذ الدكتور جمال_محمد_علي محمولا علي الاعناق بالطبل والمزمار والزغاريط .. فرحا بوصول عميد الصعيد لولاية ثالثة .. 
في حدث فريد لم يحدث من قبل . 
فهو القائد والمعلم والاب والاخ لكل الأساتذة والطلاب والخريجين .

بالصور| كنائس أسيوط تستعد لاحتفالات عيد الميلاد ورأس السنة









أنهت كنائس ومطرانيات أسيوط، استعداداتها للاحتفال بأعياد رأس السنة الميلادية وعيد الميلاد المجيد، وذلك بتجميل مداخل ومخارج الكنائس ووضع بوابات إلكترونية، وعدم السماح بالدخول إلا من خلالها، كما قام فريق الكشافة بمختلف مطرانيات وكنائس أسيوط بعمل مجسمات للمغارة التي شهدت مولد السيد المسيح بالقدس، وإضاءة جميع الأشجار المزروعة داخل الكنائس.

كما شهد محيط الكنائس المطرانيات والأديرة تكثيفا أمنيا، حيث تم إغلاق جميع الشوارع المؤدية للكنائس وتأمين مداخل ومخارج الكنائس وتوسيع دائرة الاشتباه لتأمين احتفالات رأس السنة وأعياد الميلاد المجيد.

وقال صموئيل باقي صدقة عضو المجلس الملي الإنجيلي بمصر وشيخ الكنيسة الإنجيلية الأولى بأسيوط، أنه تم الإستعداد لإحتفالات رأس السنة الميلادية وعيد الميلاد المجيد بمظاهرالبهجة والسعادة، حيث تم عمل مجسم المغارة تجسيد لميلاد السيد المسيح بفلسطين، ووضع أشجار الكريسماس بأحجام وألوان مختلفة، ومجسم بابا نويل، وتزيين حوائط وأشجارالكنائس بالأنوار والزينة لإضفاء مظاهر البهجة والسعادة.

وأضاف شيخ الكنيسة الإنجيلية الأولى، أن الكنائس الإنجيلية تقيم الصلوات والترانيم للاحتفال برأس السنة الميلادية يومى الاثنين 31 ديسمبر الجارى و7 يناير، ليعم السلام في جميع البلدان.

وفي سياق آخر، عقد اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط، اجتماعا بقيادات المديرية لمراجعة خطة تأمين احتفالات الكنائس بعيد الميلاد المجيد، حيث تشمل الخطة الأمنية تأمين جميع الكنائس والمنشآت المهمة والحيوية والأماكن العامة ووضع خدمات أمنية نظامية وسرية ثابتة أمام جميع الكنائس.

كما تم وضع كاميرات مراقبة أعلى الكنائس وربطها مع غرف التحكم في مختلف مديريات الأمن لمتابعة مجريات الأمور لحظة بلحظة، والتعامل فورًا مع أي حدث طارئ، إضافة إلى تكليف إدارة الحماية المدنية بنشر قواتها على جميع مداخل الكنائس والمنشآت المهمة والحيوية، للكشف عن المتفجرات من خلال استخدام الكلاب البوليسية وسيارة الكشف عن المفرقعات.

كما تم بالتنسيق مع المسؤولين بالكنائس تشكيل لجان شعبية للقيام بفحص المترددين على الكنائس والتأكد من هويتهم مع الدفع بمخبرين سريين بداخل الكنائس، والتنبيه على ضرورة الإبلاغ في حالة الاشتباه في أي شخص.

كما تقرر منع وقوف أي سيارات حول الكنائس والأديرة وتعزيز الحراسة حولها، بالإضافة إلى الكمائن والدوريات الثابتة والمتحركة لتأمين الكنائس الكبرى منعا لأي أحداث تعكر صفو الاحتفالات

سعاد احمد

قراراً جمهورياً بتعيين " المنشاوي " نائباً لرئيس جامعة اسيوطز لشئون الدراسات العليا البحوث


أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية قراراً جمهورياً بتعيين الدكتور أحمد محمد كمال المنشاوي أستاذ جراحة القلب والصدر بكلية الطب بجامعة أسيوط نائباً لرئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا ولبحوث لمدة أربع سنوات .
هذا ومن الجدير بالذكر أن الدكتور احمد المنشاوي قد بدأ حياته العملية بحصوله على بكالوريوس الطب والجراحة من كلية الطب بجامعة أسيوط عام 1988 بتقدير جيد جداً مع مرتبة الشرف وحصل على درجة الماجستير فى الجراحة العامة من جامعة أسيوط فى يناير عام 1993 ، ودرجة الدكتوراه فى جراحة القلب والصدر فى يونيه عام 1997 .
شغل الدكتور أحمد المنشاوي عدداً من المناصب الأكاديمية الهامة والتي بدأت بتعيينه معيداً بقسم الجراحة العامة تخصص جراحة القلب والصدر فى الأول من مارس عام 1993 ، ومدرساً مساعداً لجراحة القلب والصدر فى الثانى من أبريل عام 1993 ، ومدرساً فى 27 من يوليو عام 1997 ، وأستاذ مساعداً الثانى من فبراير عام 2003 ، وصولاً إلى تعيينه أستاذاً فى 27 من فبراير عام 2008 .
كمل شغل أيضاً العديد من المناصب الإدارية والتي تضمنت تعيينه نائب مدير مستشفى الأطفال الجامعي للأقسام الجراحية فى 15 من ديسمبر 2011 ، ونائباً لرئيس مجلس إدارة القلب وجراحته من 2014 ولمدة ثلاث سنوات بالإضافة إلى تعيينه رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية وعميداً لكلية الطب بداية من 19من نوفمبر 2017 .
كما حاز على عضوية عدداً من اللجان والجمعيات الهامة على المستولى الدولي والعالمي المتخصصة فى جراحة القلب والصدر ومنها عضويته باللجنة العلمية الدائمة للترقيات فى تخصص جراحة القلب والصدر ، لجنة تحرير مجلة القلب وعلاج القلب والأوعية الدموية وعضويته الجمعية الأوربية لجراحة القلب والصدر، والجمعية المصرية لجراحة القلب والصدر ، الجمعية السعودية لأمراض القلب ، الجمعية العربية لجراحة الصدر ، الجمعية العربية للعيوب الخلقية بالقلب ، كما أشرف الدكتور المنشاوي على عدد 20 رسالة دكتوراه وعدد 10 رسائل ماجستير لباحثين من مختلف أنحاء الوطن العربي .
وللمنشاوى مساهمات كبرى فى إدخال جميع التخصصات الدقيقة بقسم جراحة القلب منذ تولى رئاسة القسم 20/10/2010 وهى جراحة قلب الأطفال ، جراحة الشرايين التاجية ، جراحة تمدد شريان الأورطى ، جراحة الصدر عن طريق المناظير والتدخل المحدود ، جراحة استبدال وإصلاح صمامات القلب عن طريق التدخل المحدود ، جراحة الشرايين التاجية بالتدخل المحدود، جراحة وإصلاح تشوهات القفص الصدري وكسور القفص الصدري عن طريق الشرائح والمسامير .

بالصور محافظ أسيوط يستقبل وزير الأوقاف خلال زيارته للمحافظة .. افتتاح مسجد بدر بحي غرب بعد تجديده وتطويره بالجهود الذاتية









استقبل اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط منذ قلييل الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وذلك في إطار زيارته لمحافظة أسيوط بحضور الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط والمهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ والدكتور شحاته غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمهندس نبيل الطيبي سكرتير المحافظة المساعد والدكتور عاصم قبيصي وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط.
ويستهل وزير الأوقاف زيارته للمحافظة بحضور فعاليات اليوم العالمي للغة العربية بجامعة أسيوط يعقبها افتتاح مسجد بدر بحي غرب مدينة أسيوط ثم يتم عقد لقاء بحضور محافظ أسيوط وعدد من الأئمة المتميزين لبحث تجديد الخطاب الديني يعقبه لقاء برجال الدين الأسلامي والمسيحي بديوان عام المحافظة.

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...