السبت، 3 نوفمبر 2012

شكوى من مراسل شبكة رصد باسيوط بعد خطف الكاميرا منه من قبل الحرس الجمهورى بسبب تصويره لرجل كبير يريد ان يقول لمرسى خلال زيارته لاسيوط خلى بالك من الغلابة



السلام عليكم اشرف سعد مراسل موقع رصد الاخبارى
تحية طيبة وبعد ارسل اليكم هذا الخبر الموسف الذى حدث معى امس خلف مسجد عمر مكرم الباب الخلفى مع انه كان مغلق باب المسجد الخلفى وهذه صورة لهولاء الشباب من المخابرات
القصة كالتالى
تم اخذ كاميرتى من قبل الحرس الجمهورى بسبب تصويرى رجل كبير يريد ان يقول لمرسى خلى بالك من الغلابة وعندما ارتفعت اصوات بين هذا الرجل والحرس الجمهورى ورجال المخابرات فرفعت كاميرتى لكى اصور المشهد اذ بى اقابل من رجال المخابرات لياخذ كاميرتى وعندما تكلمت مع احد الشباب الموجدين بجوار الحرس الجمهورى ويلبسون زى مدنى واتضحى لى انهم رجال مخابرات واعطوا الكاميرا لرئيسهم من من المخابرات فاخذ الكاميرا والقها على الكرسى وعندما قلت له انا تبع موقع رصد نظر الي ولم يعطيه لى وعندما تكلمت مع الشباب الموجدون بجوار الحرس الجمهورى الذين اتضح الي انهم مخابرات فى اخر الامر وقلت لهم انا من حقى اصور دى حرية فقال لى بالحرف مفيش حرية فقلت له يعنى ايه مفيش حرية قال لى مرة اخرى مفيش حرية هنا وعندما رفعت التليفون لكى اتصل بالموقع والقنوات وشافوا ذلك قال لى احد رجال المخابرات انتظر ونعطيه لك بس لا تصور هنا والا لن نعطيها لك وبعد فترة تم اعطاء الكاميرا لى

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى وورشة لفنون الشعر بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى وضبط تشكيل عصابى لسرقة السيارات بأسيوط باسلوب المفتاح المصطنع

بالفيديواسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى وزيارة الرئيس لأسيوط في الميزان

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى والرئيس مرسي يهدد العابثين بمقدرات الوطن خلال زيارته لمحافظة اسيوط

بالفيديو ملاحظات 6 إبريل الجبهة باسيوط حول زيارة الرئيس مرسي للمحافظة

عودة “أبو عائشة” القيادي بالجماعة الإسلامية الذي اتهم بحرق نوادي الفيديو بالقاهرة بعد هروبه 25 عاما وتحديد جلسة محاكمة جنائية له بنيابة اسيوط



أكد الشيخ محمد ياسين مسؤول ملف العلاقات الخارجية بالجماعة الإسلامية على عودة “مرتضى خليفة” المكنى “أبو عائشة” أحد قيادات الجماعة في الصعيد بعد ربع قرن من الهروب بالخارج.
وأضاف خلال اتصال هاتفي ببرنامج “عندما يأتي المساء” المذاع على فضائية “التحرير” أنه سيأتي إلى القاهرة بعد غد وسيذهب مباشرة إلى نيابة أسيوط حتى يتم تحديد له جلسة محاكمة جنائية ومن المتوقع أن يحصل على البراءة.
تجدر الإشارة إلى أن “أبا عائشة” هو من مواليد أسيوط ويبلغ من العمر 55 عاماً وقد اتهم بإغتيال الرئيس الأسبق محمد أنور السادات وبرأته المحكمة ثم تولى ملف الدعوة في الصعيد، واتهم في الثمانينات بحرق نوادي الفيديو وحصل على حكم غيابي بالسجن خمس سنوات ثم فر الى اليمن وبعدها للسعودية ثم اليمن قبل أكثر من 15 عاماً.

وزير المالية داعياً المصريين للتبرع : فتح حساب ” النهضة ” جاء استجابة لمطالب رجال أعمال


دعا ممتاز السعيد وزير المالية  المصريين  الي دعم الاقتصاد المصري والمشاركة في جهود اعادة بناءه ، مطالبهم بالتبرع للحساب المالي الذي اعلن عنه الرئيس محمد مرسي والذي تم فتحه باسم حساب نهضة مصر برقم 333/333 ضمن حسابات الحكومة بالبنك المركزي ، فهو بجانب تخصيصه لايداع الاموال التي سيتم استرجاعها من الداخل والخارج ، فسوف يتلقي ايضا تبرعات المواطنين الذين يحرصون علي دعم مصر ومساعدتها للخروج من الازمة الراهنة.
واضاف وزير المالية بان هذا الحساب ياتي ايضا استجابة لرغبة العديد من رجال الاعمال المصريين المغتربين في الخارج ، والذين طلبوا خلال جولات السيد الرئيس بالخارج المساهمة في دعم الاقتصاد المصري.
وقال السعيد ان ابناء مصر عرضوا تقديم جزء من مدخراتهم للمساهمة بشكل جاد في تحسين الوضع الاقتصادي الذي تواجهه مصر في الوقت الراهن ، مشيرا إلي ان الحكومة استجابت لهذه الرغبة قامت بفتح هذا الحساب ضمن حساب الخزانة الموحد بالبنك المركزي وقد  روعي ان يكون رقم الحساب الجديد مميز ومختصر لسهولة حفظه على حد قول بيان لوزارة المالية اليوم.
وأكد ممتاز السعيد

رئيس حزب الأصالة السلفي :: حساب ” التوبة ” يُغني مصر عن القروض .. ومن حق الفاسد التوبة


دافع اللواء عادل عفيفي رئيس حزب الأصالة السلفي عن فتح حساب بالبنك المركزي برقم ”333-333” تحت مسمى ”نهضة مصر” لإعادة الفاسدين الأموال التي نهبوها من مصر .
وأكد عفيفي أن هناك الكثير قد أخذ أموال دون وجه حق فمن يريد أن يعيدها فليعيدها لدعم الدولة وللتخلي عن القروض والمعونات، مؤكدًا أنه قد طالب أكثر من مرة بفتح حساب للتبرع من أجل نهضة البلد و وأن من حق الفاسد أن يتوب عن أفعاله فأن الحسنات يذهبن السيئات.
وكان الرئيس مرسي قد أكد خلال مؤتمر بمحافظة أسيوط، أمس الجمعة، أنه سيقضي على الفساد، مطالبًا بتوجيه موارد الوطن الحقيقية لأبنائها مع تكافؤ الفرص.
وطالب الفاسدون بالتطهر، شارحًا أن الطريق إلى ذلك يأتي بوضع ما اقترفوه من أموال حرام في حساب ”333-333” بالبنك المركزي، وقال إن هذا الحساب باسم ”نهضة مصر” وليس معنى إرجاع الأموال من الفاسدين أني سأعفيهم من المثول للقانون.

رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان يطالب الرئيس بتوضيح مقصده من قيام ثورة ثانية أثناء لقاء بقيادات جامعة أسيوط


أبو سعدة يطالب الرئيس
طالب حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، الرئيس محمد مرسى بتوضيح قوله أثناء لقاء قيادات جامعة أسيوط أمس، الجمعة: "إننا مستعدون للقيام بثورة ثانية".

وقال أبو سعدة، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "إن الأمر يحتاج إلى توضيح مقصد الرئيس من قيام ثورة ضد من؟"، مشيرا إلى أن الثورة تكون على السلطة القائمة لفشلها فى تحقيق تقدم وتنمية للناس.‎

ايمان البكش

أمين المجالس بالحزب المصري الاجتماعي :: زيارة الرئيس مرسي لمحافظة أسيوط أمس لم تختلف كثيرا عن زيارة الرئيس المخلوع


المصري الاجتماعي
أكد هلال عبد الحميد، أمين المجالس بالحزب المصري الاجتماعي، أن زيارة الرئيس مرسي لمحافظة أسيوط أمس لم تختلف كثيرا عن زيارة الرئيس المخلوع، وذلك بعد أن أغلقت قوات الأمن الشوارع والمسجد الذي صلى به مرسي لأكثر من 3 ساعات.

وانتقد عبد الحميد سوء التنظيم خلال المؤتمر الذي عقده الرئيس مرسي بقاعة جامعة أسيوط، مشيرا إلى أن الرئيس لم يستمع إلى مطالب القوى السياسية ولم يعرض حلولا لمشاكل أسيوط وما كانت كلمته إلا كلمة لا تعبر عن مشاكل أو هموم المحافظة بل هي كلمه من الممكن أن يقولها في أي محافظة أخرى دون تغيير.

وأشاد إلي كلمة الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط والذي اعترف فيها بان أسيوط التي زارها الرئيس مرسي أمس ليست هي أسيوط الحقيقية بل هي تزينت لاستقباله فقط وان الوضع في أسيوط يحتاج إلى جهد للنهوض بها.

وقال: "إن هذا النهج الذي خرج به محافظ أسيوط في كلمته نهج جديد ونحترمه ويقدر عليه لأنه عبر عن الواقع دون تزييف أو نفاق".

ايهاب عمر

بالصور ورشة لفنون الشعر بمركز أحمد بهاء الدين الثقافى بأسيوط


ورشة لفنون الشعر بمركز أحمد بهاء الدين الثقافى بأسيوط
صرح الأديب أحمد راشد البطل استشاري النشاط الثقافي بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأن اليوم شهد اختتام ورشة فنون الشعر التي بدأت منذ نهاية شهر أكتوبر الماضي .
وأوضح انها تهدف الي إثراء قدرات المبدعين والمواهب الجديدة في مجال من الاطلاع والاحتكاك على تجارب كبار الشعراء الثرية .
وقال إن محاور الورشة تضمنت سمات الشعر الفصحي والعامية ونماذج من شعراء الفصحي والعامية في مصر والوطن العربي فضلاً عن تاريخ الأدب وشارك فيها أعضاء نادي أدب ابوتيج وصدفا والغنايم والمتميزين من أعضاء المركز وكذلك مواهب مجال الشعر من طلبة المدارس الاعدادية والثانوية بصدفا والدوير منوهاً أن الورشة ضمن الأنشطة اليومية المختلفة التي يقيمها المركز لاكتشاف المواهب .
وأضاف أحمد راشد البطل أنه حاضر في الورشة التدريبية الشاعر الكبير سيد حسن الحاصل علي الجائزة المركزية في الشعر وجائزة مجلة الثقافة الجديدة والشاعر الكبير  ياسر النجدي رئيس نادي ادب الغنايم ورئيس نادي ادب مركز أحمد بهاء الدين الثقافي وشاعر العامية الكبير محمد العريان .

محمد ممدوح

( أسرة الكلمة كلمتنا ) بجامعة أسيوط وجامعة الأزهر والجماعة العمالية تدعوكم لحفل الفنان ********* حمزة نمرة ********* الثلاثاء الموافق 13 / 11/ 2012 في تمام الساعة السادسة مساءاً بقاعة النيل بجامعة أسيوط

شركه سايبن فى أسيوط تعلن عن حاجتها لشغل وظيفة السكرتارية ومندوبى مبيعات وخدمة عملاء



تعلن شركه سايبن فى أسيوط عن حاجتها لشغل
الوظائف التاليه :
سكرتاريه - مندوبى مبيعات - خدمه عملاء
الشروط المطلوبه :
مؤهل عالى او طالب جامعى
السن:من 18-24
حسن المظهر
لا يشترط التفرغ
المميزات المقدمه :
مرتبات مجزيه - عمولات - حوافز
للاستعلام والتقديم :
موبيل: 01220442204 - 01069996595
4 شارع الخلفاء متفرع من شارع الهلالى بجوار جامع الحلفاء الراشدين
الرجاء النشر للافاده

بالصور منحة دولية لتأهيل الشباب بمحافظة اسيوط للعمل فى السوق الدولية

غدا افتتاح مركز تنمية القدرات المسرحية بجامعة اسيوط

جامعة اسيوط تعقد الاثنين مؤتمر الموهبة والاحتراف في المجال الرياضي في الساعة العاشرة صباحا بقاعة المؤتمرات الكبرى بالمبنى الإداري في الجامعة


تعقد جامعة أسيوط، الاثنين 5 نوفمبر، مؤتمر الموهبة والاحتراف في المجال الرياضي في الساعة العاشرة صباحا بقاعة المؤتمرات الكبرى بالمبنى الإداري في الجامعة.

ينظم المؤتمر تحت رعاية ودعم جامعة كانسياو الأمريكية وجائزة الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم للإبداع الرياضي ولجنة قطاع التربية بالمجلس الأعلى للجامعات المصرية ، صرح بذلك وكيل التربية الرياضية لشؤون الدراسات العليا والبحوث د.أحمد صلاح قراعة.

محمد منير

الخبير الاستراتيجى عبد الخبير محمود عطا رئيس قسم العلوم السياسية والإدارة العامة بجامعة أسيوط :: شائعات الفيس بوك تهدد المؤسسة العسكرية وأوضح أن هؤلاء يستخدمون الشائعات والنكات والألفاظ المألوفة من أجل التأثير فى المواطن


شائعات الفيس بوك تهدد المؤسسة العسكرية
الشائعات لعنة تطارد الأنظمة السياسية فى جميع الدول، ولكن حينما تطال تلك الشائعات المؤسسات الحساسة فى الدولة كالمؤسسة العسكرية فإن الأمر يصبح أكثر خطورة، ومؤخراً انتشرت على صفحات الفضاء الإلكترونى شائعات عدة عن الجيش المصرى وأدائه حتى بدا الأمر وكأنه مخطط يدار للنيل من مكانته وهز هيبته داخلياً وخارجياً.
الشائعات تحدثت تارة عن اختراق طائرات إسرائيلية لسماء مصر، وأخرى عن فشل العمليات العسكرية لتطهير سيناء من الخلايا الإرهابية، وأكد الخبراء أن تأخر التعامل مع مثل هذه الشائعات يعطى الفرصة لمن يرغبون فى النيل من المؤسسة العسكرية بشكل عاجل على إتاحة حرية تداول المعلومات أمام الإعلاميين لنشر الحقائق، وطالبوا بإجهاض أية محاولات لنشر الأكاذيب وبث الشائعات.
وأصبح قادة الجيش السابقين مادة دسمة لوسائل الإعلام المختلفة فى تناول أخبارهم من خلال شائعات أو معلومات مغلوطة أو منقوصة، وتطوّر الأمر إلى استهداف الجيش المصرى من خلال هجوم ما أسماه محللون سياسيون وعسكريون بـ «الطابور الخامس» لنشر الشائعات.
أكد الخبير الاستراتيجى عبد الخبير محمود عطا رئيس قسم العلوم السياسية والإدارة العامة بجامعة أسيوط أن هناك حرباً نفسية بين أجهزة المخابرات للتشكيك فى الجيش المصرى وهز هيبته وإضعافه بشكل أو بآخر بهدف زعزعة الثقة فى الجيش المصرى، وأضاف أن الأمر بيد أجهزة الداخلية التى تستطيع أن تتعقب مصدر المعلومات. وقال الخبير الاستراتيجى، إن الوطن يتربص به الكثير من الأعداء، لافتا إلى أن أعداء هذا الوطن يوجهون «الطابور الخامس» من أجل إثارة الشائعات والبلبلة والتأثير على قيمة وقدر القوات المسلحة لدى المواطنين.
وأوضح عبد الخبير أن هؤلاء يستخدمون الشائعات والنكات والألفاظ المألوفة من أجل التأثير فى المواطن، مشيرا إلى أن وقع تلك الأشياء وتأثيرها أقوى بكثير من السلاح والحرب، حيث إنها حرب خفية لا يمكن التنبؤ بنتائجها، والجهات التى تحركها غير معروفة، مشيرا إلى أن مسلسل تشوية الجيش المصرى ينقسم إلى ثلاثة أقسام الأول، الوقيعة بين قيادات القوات المسلحة، والوقيعة بين الرئاسة والجيش وأخيرا بين الشعب والجيش، ودعا الخبير الاستراتيجى قيادات القوات المسلحة إلى ضرورة عدم السماح للعسكريين الذين مازالوا فى الخدمة بعمل صفحات خاصة لهم على مواقع التواصل الاجتماعى، من أجل الحفاظ على سرية هذه المؤسسة وحمايتها من محاولات الزج بها فى العديد من الأحداث التى لا علاقة لها بها، مؤكدا أن هناك مسئولية مشتركة بين إدارات الحرب الإلكترونية بالقوات المسلحة والمخابرات الحربية لجمع معلومات حول تلك الصفحات، وتتبعها ومعرفة القائمين عليها والتصدى لها.
وشدد أستاذ العلوم السياسية على خطورة هذه الشائعات لإسقاطها هيبة الجيش المصرى داخليا وخارجيا، مما يندر بحرب أهلية.
من جانبه حذر ضياء رشوان الباحث بمركز الأهرام الاستراتيجى

ممدوح حمزة لمرسى خلال زيارته لاسيوط : كلامك عن ثورة جديدة أخطر ما قلت


حمزة لمرسى: كلامك عن ثورة جديدة أخطر ما قلت
وصف الناشط السياسي المهندس ممدوح حمزة، الخطاب الذي ألقاه الرئيس محمد مرسي أثناء زيارته لمحافظة أسيوط أمس والذي دعا فيه الشعب إلى القيام بثورة ثانية للتخلص من العابثين إذا استدعى الأمر بأنه "أخطر" و"أفزع" ما قاله مرسى منذ أن عرفناه.
وتساءل: "هل يعنى مرسى ثورة ضد نفسه, أم هو يدعى ميليشياته وعشيرته للقيام بالتخلص ممن لا يرغب فيهم هو وجماعته, وتنفيذ أشياء لا يستطيع تنفيذها بالقانون لأنه فشل فى السيطرة على السلطة القضائية؟".
وأكد حمزة - علي حسابه الشخصي علي موقع "تويتر" اليوم السبت- أن الفاسدين الذين يقصدهم مرسى هم المعارضون الذين لا يستطيع أن يتخلص منهم بالقانون.
وأضاف: "إما أن تكون إخوانياً وإما منـبطحاً وإن لم تـكـن فـأنـت فـاسـد وعـابث!!".
وشدد على أن الفاسدين والعابثين يمكن التخلص منهم بالقانون وعن طريق الجهات الرقابية والتنفيذية "27 جهة" مثل الداخلية والرقابة الإدارية وهكذا الى آخره لا عن طريق ثورة جديدة.

رشا حمدى

السادات: تصريحات مرسى بأسيوط تصفية حسابات

 السادات: تصريحات مرسى بأسيوط تصفية حسابات
قال "محمد أنور السادات" -رئيس حزب الإصلاح والتنمية-، إن التلويح بمن مع الثورة ومن ضدها حديث عفا عليه الزمن, مشيرا إلى أن المرحلة الحالية تتطلب التكاتف والتوافق بين كافة القوى السياسية وليس التخوين.
وتساءل "السادات" فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، من قام بهذه التسجيلات التى أفصح عنها الرئيس فى تصريحاته أمس بأسيوط ومدى قانونيتها؟ مشيرا إلى أن الرئيس لجأ إلى تلك التصريحات لتخفيف الضغوط عن حزبه ومحاولة منه لتصفية الحسابات.
وأشار "السادات" إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب الكثير من الجهد للتوافق بين القوى الوطنية للعبور بالمرحلة الراهنة التى تشهدها مصر من خلافات بين التيارات السياسية إلى بر الأمان .
وعن تظاهر التيارات الإسلامية بميدان التحرير للمطالبة بتطبيق الشريعة قال "السادات", ليس هناك خلاف على تطبيق الشريعة الإسلامية مؤكدا أن مصر دينها الإسلام .
وتابع "السادات" أن تظاهرات الإسلاميين وهجومهم على القوى المدنية ليس له علاقة بتطبيق الشريعة وإنما هدفه تكبيل المواد الخاصة بصلاحيات الرئيس والحريات العامة.

احمد حمدى

ارتياح بأسيوط لاعتراف كشك بمشاكل المحافظة أمام الرئيس


ارتياح بأسيوط لاعتراف كشك بمشاكل المحافظة أمام الرئيس
سادت حالة من الارتياح بين مواطني محافظة أسيوط بعد اعتراف الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط بتمهيد وتنظيف الشوارع والطرق التي يسير فيها موكب الرئيس أثناء زيارته للمحافظة أمس"الجمعة"؛وذلك خلال كلمته بالمؤتمر الذي عقده الرئيس بقاعة الدكتور محمد رأفت للمؤتمرات الكبري بجامعة أسيوط مع القوي السياسية والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.
كانت حالة من الغضب والاستنكار قد سادت أرجاء المحافظة وخاصة مدينة أسيوط بسبب استعدادات المحافظة للزيارة والتي وصفها البعض بالزائدة والمبالغ فيها وتعود بنا الى عصر المخلوع مبارك، سواء من ناحية تنظيف وتجميل أو تشجير وطلاء البلدورات بالشوارع التي يسير فيها مرسي خلال الزيارة خاصة أن معظم مدينة أسيوط تعاني من النظافة والتكدس المروري وانتشار للباعة الجائلين بشوارعها؛ إلا أن اعتراف المحافظ بهذه المشاكل أمام الرئيس وأن المحافظة تعاني من كثرة العشوائيات التي تتعدى نسبتها70% من مناطقها، وهو ما ظهر في تعليقات مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" على زيارة مرسي لأسيوط؛  بداية من خطبة الجمعة بمسجد عمر مكرم بوسط مدينة أسيوط ونهاية بافتتاح المركز الطبي لعلاج الأورام بالمنطقة الجنوبية العسكرية بمنقباد .
محمد ممدوح

القوى السياسية :: مرسى زار مشاريع معطلة و«ريما رجعت لعادتها القديمة»


أمن الرئاسة حذر من السلام على مرسى.. وتجاهل مناقشة مشاكل الجماهير.. ودعوة 10 من القوى المدنية فقط
انتقدت القوى السياسية بمحافظة أسيوط، زيارة الرئيس محمد مرسى للمحافظة، معتبرين أنها أصابتهم بالاستفزاز، بسبب تحذير أمن الرئاسة من السلام على الرئيس محمد مرسي، بالإضافة إلى تجاهل مناقشة مشاكل الجماهير فى الوقت الذى تمت زيارة مشاريع معطلة منذ سنوات، فى الوقت الذى هيمن فيه أعضاء جماعة الإخوان المسلمين على اللقاء.
وقال الدكتور على سيد، المتحدث الرسمى باسم حركة 6 إبريل الجبهة الديمقراطية بأسيوط، أحد الشخصيات المدعوة للقاء مرسي: تمت دعوة 10 أشخاص فقط من القوى المدنية للقاء رئيس الجمهورية مقابل مئات الشخصيات من الإخوان والسلفيين والجماعة الإسلامية. 
وأضاف سيد: أن أحد قيادات أمن الرئيس قال لهم "أوعى حد يفكر يسلم على الرئيس" وكررها ثلاث مرات كنوع من التأكيد، موضحاً أن الرئيس لم يفتح باب النقاش بعد أن ألقى خطابه لتتم مناقشة مشاكل الصعيد واكتفى بإلقاء الخطاب.
وأشار إلى أن جميع إجراءات زيارة مرسى نفس إجراءات زيارات حسنى مبارك من تجميل مبالغ فيه للأماكن التى سيمر بها الرئيس فقط، مما أدى لاستهجان كبير من الأهالى الذين كانوا يتوقعون شيئاً مختلفاً، كما أن الرئيس لم يتخذ أية إجراءات فعالة لخدمة أهالى المحافظة وأبناء الصعيد من التى لا يستطيع المحافظ اتخاذها فمثلما جاء مرسى رحل دون أى قرار أو تغيير أو أية فائدة.
وانتقد سيد

نيابة أسيوط تأمر باستخراج تصريح وفاة لضحايا حادث الميكروباص بقرية "المطيعة"


قامت نيابة مركز أسيوط ظهر اليوم السبت بمعاينة موقع حادث انقلاب سيارة ميكروباص بقرية "المطيعة" التابعة لمركز أسيوط، والذي راح ضحيته 14 شخصًا مابين قتيل ومصاب، وأمرت بانتداب المهندس الفني لمعاينة السيارة لبيان سبب الحادث، واستخراج تصريح دفن للمتوفين بعد الكشف عليهم من قبل الطبيب الشرعي.

فيما كلف الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي مصطفي أبوغدير بسرعة صرف 5 الآف للمتوفي، وألف جنيه للمصاب.

كانت مديرية أمن اسيوط تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة أسيوط، يفيد بمصرع 3 أشخاص، وإصابة 11 آخرين، فى حادث انقلاب سيارة ميكروباص برقم (51269) أجرة أسيوط قيادة علاء أحمد عبد العال (25 سنة – سائق)، إثر انفجار إطارها الأمامى بطريق (أسيوط – سوهاج) أمام قرية "المطيعة"، مما أدي إلي اختلال عجلة القيادة بيد قائدها، وانقلابها.

نتج عن الحادث عن مصرع سائق السيارة وحمدية رفعت خاطر (42 سنة - ربة منزل) ومحمد مصطفى كمال (40 سنة – طبيب)، وأصيب 11 راكبًا آخرين، وتم نقل الجثث إلى مشرحة مستشفى أسيوط الجامعى، والمصابين إلى مستشفى أبوتيج المركزى، وتحرر محضر بالواقعة.

اسلام رضوان

ضبط 3 قضايا سلاح ومخدرات في حملة أمنية بأسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط من ضبط 3 قضايا سلاح ومخدرات، بمراكز منفلوط وساحل سليم وأسيوط اليوم السبت.

تم ضبط فردي رصاص محلي الصنع، و55 طلقة نارية متنوعة بحوزة شخصين مركزي منفلوط وساحل سليم، و500 جرام بانجو وجرامين أفيون بحوزة شخص بمركز أسيوط. تم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجارٍ العرض على النيابة. 

اسلام رضوان

ضبط عاطل هارب من تنفيذ عدة أحكام قضائية بمركز ديروط باسيوط


تمكنت مباحث ديروط بأسيوط اليوم السبت، من ضبط عاطل هارب من تنفيذ عدة أحكام قضائية في قضايا قتل وسرقة بالإكراه.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديروط، يفيد بتمكن النقيب محمد حامد، معاون مباحث ديروط، من ضبط صلاح صلاح محمد مراد (21 سنة – عاطل)، وهارب من من تنفيذ عدة أحكام قضائية في قضايا قتل وسرقة بالإكراه.


تم تحرير محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة. 

اسلام رضوان

ضبط فلاح بحوزته نصف كيلو جرام بانجو بقرية "درنكة" بأسيوط


ضبطت مديرية أمن أسيوط اليوم السبت، فلاح بحوزته نصف كيلو من نبات البانجو المخدر وجرامين من الأفيون بقرية درنكة التابعة لمركز أسيوط، وذلك بقصد الاتجار.

كانت المديرية، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة أسيوط، يفيد بضبط حسين.س(38 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية "درنكة"، وبحوزته 500 جرام من نبات البانجو المخدر، وجرامين من مادة الأفيون المخدرة، وذلك بقصد الاتجار.


تم تحرير محضر بالواقعة برقم 12642 جنايات مركز أسيوط لسنة 2012، وجارٍ العرض علي النيابة. 

اسلام رضوان

ضبط عامل وسائق يكونان تشكيلاً عصابيًا لسرقة السيارات بمركز الفتح باسيوط


تمكن ضباط وحدة مباحث مركز الفتح بأسيوط، اليوم السبت من ضبط عامل وسائق اشتركا مع آخرين وكونوا تشكيلاً عصابيًا لسرقة السيارات بأسلوب المفتاح المصطنع ومساومة أصحابها لإعادتها مقابل مبالغ مالية.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة أسيوط، يفيد بضبط "ب. ن . ك" (27 سنة – عامل)، ومسجل شقي خطر تحت رقم (1288 فئة ج سرقات عامة)، و"س . ع . س" (30 سنة – سائق)، ومقيم بقرية "الواسطي"، وسبق اتهامه في عدد من القضايا: "سرقة وسائل نقل وضرب"، وذلك لقيامهما بتكوين تشكيل عصابي مع آخرين لسرقة السيارات الأجرة والملاكي ومساومة أصحابها لإعادتها مقابل مبالغ مالية.


بمواجهة المتهمين اعترفا بقيامهما وباقي أفراد التشكيل بارتكاب 6 وقائع سرقة سيارات، وقد أشارت تحريات ضباط وحدة مباحث مركز الفتح إلى قيام التشكيل العصابى بسرقة سيارات الأجرة والملاكي بأسلوب المفتاح المصطنع، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

أسيوط تجني خمسة ثمار من زيارة الرئيس مرسي


أسفرت زيارة رئيس الجمهورية د.محمد مرسي لمحافظة أسيوط، عن عدة نتائج هامة لخدمة المشروعات التنموية  على مستوى المحافظة  ومحافظات الصعيد.

واحتلت  قضية محو الأمية   في أسيوط أولوية  مشروعات الرئيس، حيث تبلغ نسبة الأمية بالمحافظة 25% من جملة السكان، وتم الاتفاق على تبنى حملة قومية للقضاء على الأمية فى القراءة والكتابة  في المحافظة.


وجاءت مدينة أسيوط الجديدة في المرتبة الثانية من نتائج الزيارة الرئاسية الأولى، حيث تحتاج المدينة الوليدة إلى مشروعات بنية تحتية كبيرة وتعاني من هجرة السكان منها.


وكان الرئيس مرسي قد أشار إلى أن هناك نية حقيقية لتنفيذ مشروع الهضبة الغربية بأسيوط والذي يحتاج مبدئيا إلى شق طريق طوله 22 كيلومتر يصل بين مطار أسيوط الدولي وكوبري أسيوط  على النيل مارا بالهضبة وكانت النتيجة الرابعة للزيارة هى  الأسرع في التنفيذ وهى مشروع قناطر أسيوط الجديدة والتي تتكلف 3.5 مليار جنية بمنحة من بنك التعمير الألماني.


وقد أمر رئيس الجمهورية د.محمد مرسي، بسرعة إتمام  المشروع فبل الموعد المحدد له وهو أربعة سنوات حتى يستفيد منه الشعب.


وكان  قرار انشاء مستشفى القلب  بجامعة هو الثمرة الخامسة والأخيرة من زيارة مرسي   للمحافظة،   خاصة وأن محافظ أسيوط د.يحيى كشك أستاذ قلب بطب أسيوط وهو مؤسس قسم القلب بالكلية ومن الخبراء المحترفين في قسطرة القلب.


وتتكلف المستشفى 60 مليون جنيه سوف تقدمها الدولة بالمشاركة  مع المتبرعين من أهل الخير والذين دعاهم د.مرسي للمشاركة في هذا المشروع الخيري.

محمد منير

مدرس يحرر بلاغ ضد طبيب رفض إجراء جلسة غسيل كلوي لشقيقه بمستشفى البدارى المركزي باسيوط


 حرر مدرس بلاغًا ضد طبيب رفض إجراء جلسة غسيل كلوي لشقيقه بمستشفى البدارى المركزي وقام الطبيب بالاعتداء على المريض بالضرب.

تلقى اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط  بلاغًا من مركز شرطة البدارى من المدعو هاني عبد الفتاح على محمد -30 سنة- مدرس ومقيم نجع زريق ـ دائرة المركز,بتضرره من الطبيب مدحت طلعت مسئول قسم الغسيل الكلوي ـ بمستشفى البدارى المركزي لعدم قيامه بعمل جلسة غسيل كلوي لشقيق المبلغ.

ورفضه إجراء الإسعافات الأولية له. وقال "المدرس": إنه عقب عودته لشقيقه المريض بالمستشفى فوجئ بقيام الطبيب المذكور بالتعدي عليه بالضرب وإصابته بسجحات بالساق اليسرى وجرح رضي باليد اليسرى لتحريره محضر ضده.. تحرر المحضر رقم 32 أحوال مركز البدارى بتاريخ 2/11/2012.

منتصر الزيات، محامي الجماعة الإسلامية ينتقد تصريحات الرئيس فى اسيوط والتي أكد فيها امتلاكه تسجيلات كثيرة لمن وقف مع الثورة ومن وقف ضدها ويتحدث الآن باسمها، واصفاً تلك التصريحات بأنها "تصرفات هواة وشذوذ سياسي"ويسعى لابتزاز الشخصيات السياسية


منتصر الزيات
انتقد منتصر الزيات، محامي الجماعة الإسلامية، تصريحات الرئيس الدكتور، محمد مرسي، الجمعة، بمحافظة أسيوط، والتي أكد فيها امتلاكه تسجيلات كثيرة لمن وقف مع الثورة ومن وقف ضدها ويتحدث الآن باسمها، واصفاً تلك التصريحات بأنها "تصرفات هواة وشذوذ سياسي".

وقال الزيات، في حديثه لـصحيفة "اليوم السابع": "مسمعناش في عهد الرئيس عبد الناصر ولا السادات ولا حتى مبارك عن امتلاكهم تسجيلات للمعارضة، وإن كان هناك فعلاً تسجيلات، لكن الأنظمة السابقة كانت دائما تنفي امتلاكها أي تسجيلات تخص أي جهة معارضة".

وتابع: "يبدو أن الرئيس مرسي لديه ولع رهيب لسماع التسجيلات التي تقدمها له الأجهزة الأمنية كنوع من أنواع الولاء للرئيس"، مضيفا "الغريب في الأمر أن جماعة الإخوان المسلمين أكثر فصيل سياسي عانى من موضوع التسجيلات مع الأنظمة السابقة واليوم يتبعون نفس السياسة، لكن على مسمع ومرأى من الجميع".

وأشار الزيات إلى أن تصريحات الرئيس مرسي بامتلاك تسجيلات ضد جهة أو فصيل سياسي لم تكن الأولى من نوعها، فقد سبقه الدكتور عصام العريان القيادي بجماعة الإخوان المسلمين بالإدلاء بنفس النوعية من التصريحات وتأكيده امتلاك تسجيلات تدين النائب العام، المستشار عبد المجيد محمود، إبان الأزمة بين مؤسسة الرئاسة والنائب العام الفترة الماضية.

وأوضح محامي الجماعة الإسلامية

البقاء لله :: وفاة 3 اشخاص واصابة11 في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بقرية المطيعة باسيوط

 حادث انقلاب سيارة
لقى 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 11 آخرون في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بعد أن انفجر إطارها الأمامي بطريق أسيوط - سوهاج أمام قرية المطيعة.

وكان اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة أسيوط يفيد بانقلاب السيارة رقم 51269 أجرة أسيوط قيادة علاء أحمد عبد العال، 25 سنة، سائق، أثناء سيرها على طريق أسيوط سوهاج، حيث انفجر الإطار الأمامي للسيارة مما أدى إلى انقلابها.

وأسفر الحادث عن مصرع سائق السيارة وحمدية رفعت خاطر، 42 سنة، ربة منزل، ومحمد مصطفى كمال، 40 سنة، طبيب، وأصيب 11 آخرون من الركاب.

وعلى الفور انتقلت إلى مكان الحادث سيارات الإسعاف وتم نقل الجثث إلى مشرحة مستشفى أسيوط الجامعي ونقل المصابين إلى مستشفى أبوتيج المركزي تحرر محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة.

ايهاب عمر

خفير نظامي يسرق 17 الف جنيه من نائب مأمور الفشن ببني سويف داخل سيارته «ملاكي أسيوط»



أمرت نيابة بني سويف بحبس خفير نظامي من قوة مركز الفشن، الجمعة، وقالت التحقيقات إنه سرق 17 ألف جنيه من سيارة نائب مأمور مركز حال وجودها داخل ديوان القسم.
تلقى اللواء عطية مزروع، مدير أمن بني سويف، إخطارًا من اللواء شريف رياض، مساعد مدير الأمن، جاء فيه أن العقيد محمود عبدالمنعم القرشي، نائب مأمور مركز الفشن، ترك سيارته «ملاكي أسيوط»، في ديوان المركز، وبداخلها 17 ألف جنيه ثم فوجئ باختفاء المبلغ.
وتبين من تحريات العميد خلف حسين، رئيس المباحث الجنائية، أن نائب المأمور بعد أن أوقف سيارته في المكان المخصص لها قام «محمد. م»، خفير نظامي من قوة المركز المعين خدمة بمكتب نائب المأمور بفتح حقيبة السيارة، واستخرج الغطاء وسرق المبلغ الموجود في الحقيبة.
ألقت قوة أمنية القبض على الخفير المتهم، وأنكر السرقة، إلا أن التحريات والشهود أثبتوا أنه وراء الواقعة، فتحرر المحضر اللازم، وقررت النيابة حبس المتهم 4 أيام، وعرضه على قاضي المعارضات في محكمة الفشن الجزئية للتجديد له في الميعاد.

جورج إسحاق، العضو المؤسس بحزب الدستور يهاجم الرئيس مرسى خلال زيارته لاسيوط ويطالبه بالكشف عن أسماء الأشخاص الذين لهم دور في الثورة


جورج إسحاق
أثارت تصريحات الرئيس المصري محمد مرسي، خلال زيارته لمحافظة أسيوط، اليوم الجمعة، والتي أشار فيها إلى وجود تسجيلات كثيرة لمن وقف مع الثورة، ومن وقف ضدها، ومن بكى على المجرم السابق، قاصداً الرئيس المخلوع، وقوله إن البعض ممن وقف ضد الثورة يتحدث الآن باسم الثورة، والثورة منه بريئة.. ردود فعل واسعة بين السياسيين والخبراء، خاصة بعدما فجر د. عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، أزمة تسجيلات الرئاسة لمكالمات النائب العام.

وقال جورج إسحاق، العضو المؤسس بحزب الدستور، إن الرئيس محمد مرسي عليه أن يوضح لنا وثائقه بدلاً من الاتهامات التي يقولها ويصنف فيها من عارض الثورة ومن وقف إلى جوارها، ومن بكى على المخلوع حينها، مناشداً الرئيس محمد مرسي أن يلتفت لعمله ولمشاكل البلد.

وأضاف إسحاق: "أتحدى لو أن الإخوان خرجوا في مظاهرة واحدة قبل الثورة وقالوا يسقط حسني مبارك".

وتابع إسحاق

بالصور ائتلاف شباب مير بالكويت ترسل شحنة ملابس لفقراء ويتامي قرية مير بمركز القوصية باسيوط تحت شعار (رغم بعدنا عنكم لن ننساكم )


بمناسبة دخول فصل الشتاء قام ائتلاف شباب مير بالكويت بارسال شحنة ملابس لفقراء ويتامي القرية ونواحيها وعذبها والشحنة قدرت ب1000كيلو من الملابس
ورسالتهم لاهاليهم الفقراء .(رغم بعدنا عنكم لن ننساكم )هذا فضل الله علينا وعليكم . والشحنة قد تم فرزها وإستلامها
من جمعية شباب الخير المصريين في الكويت

ابو نور فياض

بالفيديو اهالى اسيوط يريدون تطبيق شرع الله اثناء خروج الرئيس من مسجد عمر مكرم باسيوط

بالفيديو مشادات بين المواطنين والامن، وهتافات بتطبيق شرع الله ،وتعدى احد المجندين بالضرب على المواطنين مما اثار حمية المواطنون

بالفيديومواطن اسيوطى يريد مقابلة مرسى خلال انتظار مرور الموكب الرئاسى

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة المحور والاعلامى / سيد على يهاجم الرئيس مرسى خلال زيارته لاسيوط ويسترشد بأقوال المسيح عليه السلام

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة سى بى سى والاعلامى خيري رمضان يهاجم بشدة الرئيس مرسي خلال زيارته لمحافظة اسيوط

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة النهار ومحافظ اسيوط يصارح رئيس الجمهورية بأنه لم ير "أسيوط الحقيقية" فى زيارته، بسبب حالات التجميل والتوسعة التى أجريت للشوارع قبل وصوله بيومين

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى و تلت التلاتة: الرئيس مرسي خلال اللقاء الجماهيرى باسيوط يدشن حساب التوبة ورد الأموال

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى وتلت التلاتة: قناصة فوق مسجد عمر مكرم باسيوط

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى و تلت التلاتة: فلاحين أسيوط مقابلوش مرسي

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى وبرنامج تلت التلاتة: ملابسات صلاة مرسي الجمعة في أسيوط

بالصور شكاوى الاهالى بغرب البلد والمجاهدين باسيوط من كافتريات وسط العماير وانتشار بيع المخدرات .. ورئيس حى غرب ’’ حرام اقطع عيشهم علشان خاطر سكان العمارة بيشتكوا ’’

نعانى اليوم تلو الاخر من المضايقات ومعاكسات الفتيات فى الخروج والدخول من المدخلين الوحيدين بمنطقة غرب البلد بمحافظة أسيوط، ح...