السبت، 3 نوفمبر 2012

أسيوط تجني خمسة ثمار من زيارة الرئيس مرسي


أسفرت زيارة رئيس الجمهورية د.محمد مرسي لمحافظة أسيوط، عن عدة نتائج هامة لخدمة المشروعات التنموية  على مستوى المحافظة  ومحافظات الصعيد.

واحتلت  قضية محو الأمية   في أسيوط أولوية  مشروعات الرئيس، حيث تبلغ نسبة الأمية بالمحافظة 25% من جملة السكان، وتم الاتفاق على تبنى حملة قومية للقضاء على الأمية فى القراءة والكتابة  في المحافظة.


وجاءت مدينة أسيوط الجديدة في المرتبة الثانية من نتائج الزيارة الرئاسية الأولى، حيث تحتاج المدينة الوليدة إلى مشروعات بنية تحتية كبيرة وتعاني من هجرة السكان منها.


وكان الرئيس مرسي قد أشار إلى أن هناك نية حقيقية لتنفيذ مشروع الهضبة الغربية بأسيوط والذي يحتاج مبدئيا إلى شق طريق طوله 22 كيلومتر يصل بين مطار أسيوط الدولي وكوبري أسيوط  على النيل مارا بالهضبة وكانت النتيجة الرابعة للزيارة هى  الأسرع في التنفيذ وهى مشروع قناطر أسيوط الجديدة والتي تتكلف 3.5 مليار جنية بمنحة من بنك التعمير الألماني.


وقد أمر رئيس الجمهورية د.محمد مرسي، بسرعة إتمام  المشروع فبل الموعد المحدد له وهو أربعة سنوات حتى يستفيد منه الشعب.


وكان  قرار انشاء مستشفى القلب  بجامعة هو الثمرة الخامسة والأخيرة من زيارة مرسي   للمحافظة،   خاصة وأن محافظ أسيوط د.يحيى كشك أستاذ قلب بطب أسيوط وهو مؤسس قسم القلب بالكلية ومن الخبراء المحترفين في قسطرة القلب.


وتتكلف المستشفى 60 مليون جنيه سوف تقدمها الدولة بالمشاركة  مع المتبرعين من أهل الخير والذين دعاهم د.مرسي للمشاركة في هذا المشروع الخيري.

محمد منير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...