الثلاثاء، 23 يناير 2018

جامعه اسيوط منارة العلم تتزين لاستقبال إلهالم شاهين وهالة صدقى .. اليوم على قناة المحور فى الحادية عشر مساءا


عامل يذبح ربة منزل ويصيب نجلتها بعدة طعنات ويحرق منزلها بسبب فسخ الخطوبة وخطوبتها لشخص آخر بقرية المشايعه بمركز الغنايم في أسيوط


قتل شاب زوجة "ابن عمه" وأصاب ابنتها الصغرى، بعدة طعنات بعد أن نشب خلاف بينهما بعد فسخ خطوبته من ابنتها الكبيرة وخطوبة الأخيرة لشخص آخر، وقام بإشعال النار فى منزلهما حتى احترق الطابق الأول بأكمله.

بدأت الواقعة عندما استيقظ الأهالى بقرية المشايعة على تصاعد أدخنة، واشتعال النيران بأحد المنازل وأثناء الدخول فوجئوا بأصوات القاطنات فى هذا المنزل حيث تعيش الفتيات مع والدتهن بعد وفاة والدهما، وتبين قيام أحد الأشخاص من أقاربهن يحمل سلاحا أبيض وهناك جثة لربة المنزل، وابنتها مصابة وهناك فتاة أخرى لم يلحق بها سوء، فضلا عن احتراق وتصاعد النيران بالمنزل.

وعلى الفور وجه اللواء جمال شكر مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط مباحث الغنايم بسرعة ضبط المتهم مرتكب الواقعة، وتم تشكيل فريق بحث برئاسة للواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية، وبمشاركة النقيب إسلام فزاع مقلد معاون أول مباحث الغنايم والنقيبين محمود عاطف، وفتحى طوسون معاونى مباحث مركز الغنايم.

وبالفحص تبين مصرع "هناء. أ. ر" 40 سنة ربة منزل بعدة طعنات فى البطن، وإصابة ابنتها "نرمين. م. أ "واللتان تقطنان بقرية المشايعة بمركز الغنايم، وبسؤال المصابة وشقيقتها اتهمتا أحد أقاربهن ويدعى "على. أ. ع" ابن عم والدهم، وذلك بسبب رغبة المتهم فى الارتباط بشقيقتهن الكبرى "حنان"، إلا أنه تم فسخ الخطوبة بينهما، وارتباطها بشخص آخر، ولما علم بذلك قرر الانتقام حيث قام باقتحام منزلهن صباح يوم الواقعة محاولا قتل شقيقتهن التى يود أن يرتبط بها بعد ارتباطها بآخر.

وأضافت "نرمين" المصابة فى الواقعة فى المحضر أن والدتهن حاولت إبعاد المتهم عنهن، ولكنه قام بطعن والدتى عدة طعنات فى البطن وعندما اقتربت منه قام بطعنى عدة طعنات، ثم قام بعدها برش مواد تساعد على اشتعال النيران وقام بإشعال النيران فى المنزل حتى احترق الطابق الأول بأكمله.

وتمكنت مباحث الغنايم من ضبط المتهم وبحوزته الآلة الحادة "سلاح أبيض" المستخدم فى الواقعة وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الغنايم والمصابة إلى مستشفى أسيوط الجامعى؛ وتحرر محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.

هيثم البدرى

«تعليم أسيوط»: إعلان نتيجة الشهادة الاعدادية نهاية الاسبوع المقبل بعد الانتهاء من تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية


قال صلاح فتحي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إن هناك أكثر من 2200 مدرسًا وموجهًا، يعملون على إنهاء تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى المحافظة.

وأضاف "فتحي": "إن أعمال التصحيح والمراجعة تتم بصورة منتظمة وسليمة، دون حدوث أية عقبات تعرقل سير العمل والقائمين على عملية التصحيح".

وأوضح:"أنه سوف يتم الانتهاء من أعمال التصحيح والتقدير في منتصف الأسبوع القادم، تمهيدًا لرصد الدرجات قبل اعتمادها وتوزيعها على المدارس".

محمد ابو شادى

تأييد حبس عصابة النصب على المواطنين بأسيوط بحجة استثمار أموالهم في مشروع وهمي لاستثمارها في أعمال المقاولات والعقارات



قضت محكمة جنح مستأنف أسيوط، برفض استئناف ثلاثة متهمين بالنصب على المواطنين في أسيوط بحجة استثمار أموالهم في مشروع وهمي.

وأسندت النيابة العامة لكل من سماح عباس حمزة، شيماء محمود فتحي، أحمد محمود فتحي، بأنهم في غضون عامي 2014، 2015، قاموا بالاستيلاء على أموال المجني عليهم وهم كل من مديحة عبدالرحمن علي، جاد الكريم أحمد، بكري فرج راغب، محمد خليفة سيد، الجارحي دياب علي، مصطفى كامل عبدالحافظ، محمد عبدالنبي كامل، مصطفى خليفة سيد عارف، حسن القوتلي سليمان، يونس عبدالمعبود أحمد، عزت سيد عبدالعال، عن طريق الاحتيال لسلب ثروتهم عن طريق إيهامهم بوجود مشروع وهمي.

وجاء في وقائع القضية رقم 4162 لسنة 2017، أن المتهمين تلقوا مبالغ مالية من المجني عليهم لاستثمارها في شركتهم المسماة «الجوهرة للتوريدات العامة» في مقابل أرباح شهرية بنسبة 25%، وقاموا باختلاس تلك المبالغ وعدم ردها إليهم عند مطالبتهم بها.

واستولى المتهمون من المجني عليها "مديحة عبدالرحمن أحمد"، على مبلغ 650000 جنيها، واستولوا من المجني عليه "جاد الكريم أحمد" على مبلغ مالي قدره 79000 جنيها، كما استولوا من "محمد خليفة سيد عارف" على مبلغ وقدره 65000 جنيها.

وشهدت تحريات العقيد عماد نواوه رئيس قسم مباحث الأموال العامة بمديرية أمن أسيوط، بقيام المتهمين بانشاء شركة تحت مسمى الجوهرة وأن نشاطها الحقيقي والصادر به ترخيص بيع أدوات صحية ومنتجات سيراميك، لكنهم اتخذوا نشاطًا أخر يقومون من خلاله بتلقي مبالغ مالية من الجمهور لاستثمارها في أعمال المقاولات والعقارات دون الحصول على ترخيص بذلك وأن الشركة ذاع صيتها بين الناس بتلقي الأموال منهم وتوظيفها في مقابل أرباح شهرية تصرف للمساهمين وانه عقب وفاة المتهم محمود فتحي علي، تقاعس باقي المتهمين عن رد تلك المبالغ وسداد الأرباح المستحقة.

وكانت محكمة أول درجة قضت بحبس المتهمين سنة مع الشغل وكفالة خمسة آلاف جنيه وألزمتهم بأن يؤدوا للمدعين بالحق المدني كلا من مصطفى خليفة سيد عارف، حسن القوتلي سليمان، يونس عبدالمعبود أحمد، عزت سيد عبدالعال، مصطفى كامل عبدالحافظ، محمد عبدالنبي كامل، محمد خليفة سيد عارف، مبلغ عشرة آلاف جنيه على سبيل التعويض.

وقضت محكمة الاستئناف بقبول الاستئناف شكلًا وفي الموضوع برفضه وتأييد الحكم المستأنف والإيقاف لعقوبة الحبس فقط بالنسبة للمتهمان الثانية والثالث لمدة ثلاثة أعوام.

مصدر أمني: أقارب «رضيعة أسيوط» ذبحوها «قربانا للجن» .. تجديد حبس سيدتين قتلتا طفلة لتقديمها للجن في أسيوط


جدد المستشار مدير نيابة ديروط حبس كل من "عفاف. ف. ع. ا"، ونجلة زوجها «أم. ه. ع. ا. ع»، متهمتين بقتل الطفلة «شيماء صابر عبد البر عبد البارى »،- عامين، نجلة ابن زوج الأولى ووضعها في جوال وألقيا بها بمنزل غير مأهول بالسكان ملك زوج الأولى وأخفياها مدة ٤٥ يوما.

تلقى اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط إخطارا من المقدم خالد شحاتة رئيس مباحث مركز شرطة ديروط بوصول بلاغ من "صابر عبد البر" مقيم بعزبة ساو بقرية دشلوط دائرة المركز باختفاء نجلته الطفلة "شيماء " عمر عامين، وأنهم بحثوا عنها في كل مكان ولم يجدوها ولم يتهموا أحدا بالتسبب في اختفائها.

وبعد مرور ٤٥ يوما من البلاغ وصل بلاغ من الأهالي بالعثور على جثة الطفلة المتغيبة مقتولة وملقى بجثتها داخل جوال قمامة ملقى أمام منزل قديم خاص بأسرتها، وذلك بعد أكثر من أسبوعين من الإبلاغ باختفائها وبالانتقال والإسعاف تم نقل الجثة لمشرحة المستشفى المركزي وعلى الفور أمر مدير الأمن بتشكيل فريق بحث برئاسة اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية وبمشاركة الأمن العام وضباط مباحث مركز شرطة ديروط لكشف غموض الواقعة وضبط مرتكبيها حيث كشفت التحريات التي قام بها فريق مباحث المركز إلى أن مرتكب الواقعة كلا من ""ع ف ع ، وأع ع" من أقارب المجني عليها وعقب تقنين الإجراءات تم إعداد مأمورية وتم إلقاء القبض على المتهمين وبمواجهتهما اعترفا لارتكابهما الواقعة وذكرا في أقوالهما أنه حال وجود الطفلة عندهم بالمنزل وأثناء نزولها من السلم سقطت فارتطمت رأسها بالسلم وتوفيت في الحال وأضافتا المتهمتين في أقوالهما أنه نتيجة لوجود مشكلات بينهما وبين أسرة الطفلة وخشية من اتهامهما بقتلها قاما بإخفاء الجثة ووضعها داخل جوال وألقيا به داخل المنزل القديم المجاور للبيت، تم تحرير المحضر اللازم وبالعرض على النيابة قررت حبس المتهمتين 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وأشارت التحريات إلى  وجود ٱثار حفر وردم بالمنزل وبسؤال جيران المتهمتين أكدا أن الدجال الذي أحضروه بعدما ظهرت مياه بالحفرة قال لهم إن الجن يريد قربانا بذبح أحد من أهل المنزل ليشرب من دمه واتفقتا المتهمتان على قتل الطفلة.

ايمان عمار
سعاد احمد

صحافة المواطن ’’ عواجيز اسيوط ’’ بالصور والفيديو أكبر معمرة في أسيوط تبلغ من العمر 102 عام تحرر توكيلا للسيسي: "هنلاقى أحسن منه فين" بس عايزينه يقبضنا



حرصت سكينة محمد 102 عاما بأسيوط، بالرغم من مرضها وعدم قدرتها على الحركة بدون مساعدة، على الذهاب إلى مقر الشهر العقاري بمركز الفتح بأسيوط وهى تجلس على الأرض وتدعو السيدات للتوكيل للسيسى والدعاء له وذلك للترشح فى الانتخابات الرئاسية القادمة.

وتمكنت السيدة تحرير التوكيل عقب وصولها للشهر العقاري، معبرة عن سعادتها الكبيرة بقيامها بتحرير التوكيل للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأبدت سكينة محمد، استعدادها للسفر من أجل انتخاب الرئيس، قائلة: "هنلاقى أحسن منه فين، ربنا يستر عليه، الخبز متوفر والشاى والسكر وبنجد العلاج بالمستشفيات وعلى كل تلك الخدمات الناس تهتف باسمه ليل ونهار، واحترم الرئيس عبد الفتاح السيسى جدا لأنه قام بالدفاع عن مصر، وأريد أن أقول له كمل وكلنا معاك كبار وصغار". 

وأكدت: "نفسنا نشوفك ياريس وكمل علشان مصر"، مطالبة بعد انتهائها من تحرير التوكيل أن تصل إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي وتوجه السلام إليه.
                                الفيديو من هنا مدحت عرابى