الجمعة، 1 فبراير 2019

البقاء لله .. وفاة ضابط شرطة من مركز ابنوب باسيوط بطلق نارى أثناء خدمته الأمنية على الكنائس .. والنيابة.. انتحر لمروره بأزمة نفسية


قضى قرابة 3 ساعات يتفقد الخدمات الأمنية على الكنائس في مركز شرطة طما بسوهاج، وعقب عودته إلى مكتبه في نقطة شرطة الشرق بطما أخبر أمناء الشرطة بصعوده إلى الطابق الثاني الخاص باستراحته لإحضار شيء يخصه، وعندما سمعوا صوت إطلاق نيران صعدوا إليه ليجدوه ملقى على الأرض وبجانبه مسدسه.

أصيب زملاء النقيب "أحمد عبد الباسط" بحالة من الذهول عقب رؤيتهم جثته ملقاة على الأرض، فأسرعوا بإبلاغ مديرية أمن سوهاج بالحادث، فانتقلت قوة أمنية إلى مكان الواقعة، وبالمعاينة تبين أنه أمسك بمسدسه ووضع فوهته في فمه وأطلق رصاصة على نفسه، فخرجت من رأسه.

حالة من الذهول أصابت زملاء الضابط، لما أقدم على الانتحار؟، خاصة وأنه يتمتع بسمعة حسنة وينتمي إلى عائلة كبيرة وذات صيت واسع في سوهاج.

"الاكتئاب" كان التبرير الأقوى في أسباب انتحار الضابط بجانب أنه كان انطوائيًا، بحسب مصادر أمنية ومصادر مقربة من أسرته، وتواصلت مباحث سوهاج تحرياتها لبحث أسباب الانتحار، خاصة وأن الضابط كان يباشر عمله بشكل طبيعي وأنه عاد من الإشراف على الخدمات في الكنائس، وقال لـ"زملائه": "هطلع فوق أجيب حاجة وأنزل".

انتقلت نيابة طما إلى مكان الحادث وناظرت جثة الضابط، وقررت انتداب الطب الشرعي لتشريح جثته، لبيان أسباب الوفاة وموافاة النيابة بنتائج تقرير الصفة التشريحية، وكلفت المباحث بإعداد تحرياتها في الحادث.

واستمعت النيابة لأقوال 3 من زملائه الذين أقروا أنهم تفاجأوا بانتحار الضابط بعد سماعهم صوت إطلاق الرصاص داخل استراحته، وعقب صعودهم شاهدوا سلاحه الميري بجانب جثته.

ولا تزال المباحث تبحث عن أسباب مصرع النقيب "أحمد"، من أجل موافاة النيابة العامة بنتائج التحريات التي أشارت إلى أن الحادث، سببه الرئيس الاكتئاب ومرور الضابط بحالة نفسية سيئة.

تفجير أبراج «الواسطى» على نهر النيل خلال أيام .. محافظ أسيوط يحيل مخالفات التعد على نهر النيل وأملاك الدولة للدراسات الأمنية قبل تنفيذ قرار الإزاله


قرر اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، إحالة مخالفات التعد على نهر النيل وأملاك الدولة والطرق بقرى ومدن محافظة أسيوط، للدراسات الأمنية، قبل تنفيذ الإزالات لتخفيف الأضرار على المواطنين، ورفع الأبعاد الأمنية والاجتماعية.

وذكرت مصادر أمنية بمديرية أمن أسيوط، أن محافظ أسيوط أرسل خطاب سري إلى المديرية يتضمن عدم تنفيذ آية إزالات للمباني والمنشآت؛ إلا بعد عمل دراسة أمنية للأبعاد والحالة بالمنطقة لحماية وتأمين القوات والمواطنين.

وأضافت المصادر، أنه تم الانتهاء خلال شهر يناير، من وضع الدراسات الأمنية؛ لعدد 250 حالة تعد منذ احداث ثورة يناير، وحتى ديسمبر 2018 الماضي، وتضمنت الدراسات الأمنية تشكيل لجان من الوحدات المحلية والزراعة والري والطرق والمسطحات المائية ومأموري ورؤساء المباحث والأقسام؛ لتنفيذ الإزالات.

من جانبه قال أحمد عبداللطيف، مدير عام الري في تصريح خاص، إن هناك تعديات من المواطنين والهيئات والمصالح الحكومية على جانبي نهر النيل، وحررت وزارة الري محاضر ضد المعتدين، ونتيجة ظروف الأحداث التي شهدتها البلاد من انفلات أمني منذ أحداث ثورة يناير.

وأردف مدير عام الري، أنه تم تنفيذ أكثر من 3000 حالة تعد على مناطق نهر النيل والترع والمصارف التابعة لوزارة الري بنطاق محافظة أسيوط.

يونس درويش

بالصور محافظ أسيوط يكرم فريق إنقاذ أطفال الشوارع والمشردين بلا مأوى وأعضاء فرقة النور المسرحية للمكفوفين























كرم اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط أعضاء فريق إنقاذ أطفال الشوارع التابع لمديرية التضامن الاجتماعي تقديرًا لجهودهم في تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لافتًا إلى حرص الدولة على رعاية الفئات التي ليست لها مأوى وتوفير حياة كريمة لهم .. جاء ذلك خلال لقاءه الدوري بالمواطنين بحضور المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام المحافظة والعديد من وكلاء الوزارات المختلفة ورؤساء المراكز والأحياء والقيادات التنفيذية والمواطنين من أصحاب الشكاوى والطلبات التي تم تسجيلها بمركز خدمة المواطنين بالمحافظة مسبقاً.
حيث بدأ اللقاء بتكريم أعضاء فريق إنقاذ كبار السن والمشردين والأطفال بلا مأوى التابع لمديرية التضامن الاجتماعي بحضور مجدي نجيب وكيل مديرية التضامن الاجتماعي تقديرًا لجهودهم في إنقاذ كبار السن والأطفال المقيمين بالأرصفة والشوارع وإيداعم بدور الرعاية المخصصة لاستقبالهم وتم خلال التكريم عرض فيلم تسجيلي عن جهود الفريق في المرور بالشوارع ورصد الحالات والتعامل معها.
الصفحة الرسمية لمحافظة اسيوط
كما كرم اللواء جمال نور الدين أعضاء فرقة النور المسرحية للمكفوفين بقصر ثقافة أسيوط بحضور ضياء مكاوي مدير عام الثقافة وتم منحهم شهادات تقدير نظرًا لتميزهم وأدائهم في العروض المسرحية التي قدمت على مسرح قصر ثقافة أسيوط وتم عرض فيلم تسجيلي لأداء الفرقة المسرحية خلال العروض المختلفة.
وكرم المحافظ أيضا اثنين من رجال الحماية المدنية تقديراً لجهودهم في السيطرة على حريق شب بحضانة للأطفال تابعة لإحدى الجمعيات بشارع الجامعة بحي غرب مدينة أسيوط وتمكنهم من إنقاذ الأطفال دون وقوع اصابات أو خسائر في الأرواح مشيدًا بجهود رجال الحماية المدنية الذين يعرضوا أنفسهم للخطر لإنقاذ حياة الأخرين حيث تسلقوا الأسوار والنوافذ لانقاذ الأطفال بمشاركة الأهالي في ملحمة إنسانية وفدائية عظيمة وتم خلال اللقاء عرض فيلم تسجيلي عن المجهودات التي تمت في إطفاء الحريق وانقاذ الأطفال.
واستكمل المحافظ اللقاء بإستعراض طلبات وشكوى المواطنين التي تمثلت في إزالة بعض الإشغالات من الشوارع وبعض مشكلات مياه الشرب والصرف الصحي وشهد اللقاء صرف العديد من المساعدات العاجلة لبعض الحالات المرضية والأسر المستحقة التي ليس لها مصدر دخل وتكليف بإجراء بحوث اجتماعية لبعض الحالات.
وأكد محافظ أسيوط أنه يحرص على عقد اللقاء مع المواطنين بشكل دوري لبحث مشكلاتهم وتقديم الحلول العاجلة لها بما يتناسب مع اللوائح والقوانين بحضور جميع القيادات التنفيذية لإجراء مناقشات معهم حول الطلبات والشكاوى المقدمة من المواطنين ومدى أحقيتهم حيث يتم الاستجابة لكافة الطلبات القانونية المقدمة منهم.

بالصور محافظة أسيوط تجري قرعة علنية لإختيار 10 سيارات ميكروباص لربط موقفي (الأزهر - المعلمين الجديد)





أجرت محافظة أسيوط قرعة علنية لإختيار 10 سيارات ميكروباص للربط بين موقفي الأزهر والمعلمين الجديد بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة بالتنسيق بين إدارة المرور والإدارة العامة للمواقف بالمحافظة.


وذلك بحضور مدير إدارة المواقف صلاح عامر ونائب رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأسيوط إيهاب عبد الحميد وأعضاء لجنة المواقف بالمحافظة وأصحاب الطلبات المقدمة.

وقال محافظ أسيوط اللواء جمال نور الدين إن القرعة العلنية قد جاءت لاختيار 10 أسماء من أصل 492 مواطن تقدموا لتشغيل 10 سيارات ميكروباص سعة 14 راكب لخط سير جديد بين موقفي الأزهر والمعلمين الجديد.


وذلك عقب نقل مواقف (المنيا ، ملوي ، القاهرة ، سوهاج) إلى موقف المعلمين الجديد في إطار خطة المحافظة لإعادة تنظيم وهيكلة جميع المواقف واستحداث خطوط سير جديدة للحد من الزحام داخل المدينة.


وأكد المحافظ أن إجراء القرعة العلنية هو النهج الذي تتبعه المحافظة في أي عملية اختيار لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص وترسيخ ثقافة الشفافية والنزاهة بعيدًا عن المحسوبية والواسطة.

لافتا أن القرعة تمت بوضع أوراق جميع المتقدمين بصندوق الاقتراع الزجاجي وتم إجراء القرعة وقام أشخاص من المتقدمين بسحب الأوراق بشفافية تامة وقد عبر الحاضرون عن حسن التنظيم وشفافية الاختيار.

وأوضح نور الدين أن خط السير الجديد يبدأ من موقف سيارات الأجرة بالأزهر مرورًا بكوبري فيصل وبوابة جامعة أسيوط ـ ناحية الترعة الإبراهيمية ، ويكمل طريقه بإتجاه مستشفى القصر العيني وكمين الطرق ويسلك يسارًا بالطريق الدائري بإتجاه منطقة عرب المدابغ مرورًا بمدينة الأربعين حتى موقف المعلمين الجديد.

منوها أن الخط الجديد سيخدم طلاب الجامعة والمترددين على مستشفى أسيوط الجامعي ومنطقة عرب المدابغ ومستشفى الإيمان العام والسجل المدني بالأربعين ومنطقة كهرباء أسيوط وأهالي منطقة المعلمين.

فيما أشار صلاح عامر مدير إدارة المواقف إلى أن عدد المتقدمين لتشغيل 10 سيارات ميكروباص سعة 14 راكب بلغ 492 متقدم تم إجراء القرعة العلنية عليهم لإختيار 10 فقط منهم منوهًا إنه تم إختيار 10 أساسين و10 احتياطين إضافيين في حالة إعتذار أحد من الذين وقعت عليهم القرعة لافتا أن إجراء القرعة تم بشكل علنى وخضع لقواعد الشفافية والحيادية بناءًا على تعليمات اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط.

كان اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط قد أصدر قرارا رقم 1849 بتدشين خط سير جديد لسيارات نقل الركاب بالأجرة بين موقف الأزهر بحي شرق مدينة أسيوط وموقف العلمين الجديد بالطريق الدائري بحي غرب ذهاباً وإياباً بنفس التعريفة والضوابط المتبعة في الخطوط الداخلية بمدينة أسيوط.

وتأتي تلك الخطوة في إطار إعادة هيكلة وتنظيم مواقف السيارات داخل المحافظة لتتناسب مع متطلبات واحتياجات المواطنين للانتقال بين مواقف المحافظة الداخلية والخارجية ولتحقيق السيولة المرورية وعودة الانضباط ومنع الإزدحام داخل مدينة أسيوط.

صحافة المواطن ’’ كلنا حمادة الجزار ’’ بالصور 35 شكوى من جزارين اسيوط ضد حملة ’’ خليها تعفن ’’ وضد كل جزار يقوم بترخيص اللحمة للغلابة .. وتموين اسيوط يدعم جشع الجزارين .. وحمادة الجزار يتحدى الجميع ويحارب الغلاء ويعلن ’’ الكيلو بـ 100 وبنكسب والحمد لله ’’


انا كنت عند المعلم حماده حفني اليوم فالحل الجزاره واشتريت منه لحمه بالوليديه ولقيت المحل ماشاء, الله عدد من الناس كبير جدا لشراء اللحمه ب100وبس 
والسعاده كان في عين المعلم ومليان فرح وسرور لكن في 
مشكله الجزارين عملولوا قاعده وعملوا في 35 بلاغ وشكاوي وموش عايزين يسبوه في حاله هل ده جزاء المعلم حماده فانه يساعد الغلابه ويحارب الغلاء 
لحمته ممتازه ومعاه الورق والقسايم موجوده حتى الخرفان بدبحها داخل المجزر الجزارين للاسف راحوا قدموا في شكاوى انه بدبح قدام المحل وبسبب تلوث بيءى .
وجاري فاستخراج الرخصه 
ملحوظه هل الدوله هاتقف معاه ولا مع الحراميه ؟ 😉😉
المعلم علي اتم استعداد يرخص من سعر اللحمه كمان بس خايف من محاربه الجزارين ليه

ياريت كلنا بصوت عالي نقولوا احنا معاك يامعلم وتعهد شويه تاني وهايخفض السعر اكتر بس التجار تحل عنه بحب ااقوله ولا يهمك اللي غيران مننا يعمل زينا 
صدقوني بوجه كل لجميع التجار والجزارين لو رخصتوا السعر انتوا كمان موش هتلحقوا علي الزباين ولا المكسب وتبقوا عملتوا اكبر ثواب 😍😍😍😍😍شييير لسسه الدنيا بخير كلنا حماده حفني

ياسمين عبد العزيز
------------------------------------------------
الحكاية بدأت عندما اراد احد الجزارين الكائن بمنطقة الوليدية تخفيض الاسعار والالتفاف حول المبادرة الشبابية التى اطلقها عدد من شباب اسيوط من الصحفيين والاهالى والداعمين للمبادرة على صفحاتهم الشخصية وتم التخفيض من 130 جنيه سعر الكيلو اللحمة الذكور الى 100 جنيه كا بداية وتم محاربة الجزار بشتى الطرق من الجزارين المنطقة وتم تقديم شكاوى كيدية فى كل الجهات الرقابية وتواصل معى يوم الاربعاء وقال لى انه تم ابلاغه من جهة صحية بان يوجد عدد كبير من الشكاوى ضدده بأسماء وهمية واسماء حريم وهم يعرفونه جيدا وعن سمعته الطيبة التى يشهد بها الجميع وبعد ذالك قمت بالاتصال بمسئول فى الصحة تحديدا وابلغته ان الشكاوى التى ارسلت لكم هى كيدية وسببها ان خفض سعر اللحوم والتف حول المبادرة وقام الجزارين المنطقة باطهاده للضغط عليه للعودة للاسعار القديمة ورفض ذالك العرض المغرى واكد انه بيكسب بالحلال وبيذبح 4 عجول والحمد لله والصدمة الكبرى فؤجئنا باتصال الجزار فى اليوم الخميس اليوم بمرور سيارة تحمل لوحات محافظة اسيوط وبها العديد من الجهات من الطب البيطرى والتموين والترخيص والصحة واثنوا على اللحمة بانها جيدة جدا بعد الكشف عليها بالطرق المعتادة واخذ منه صورة من بطاقة الرقم القومى وبعد ابلاغى بالحدث ال تم معه تواصلت مع بعض المسئولين فى المحافظة ومسئولين التموين للفت النظر ان الجزار يتعرض للضغوط من الجزارين وجشعهم وهوه السبب فى تعدد الشكاوى ضده وان من المفروض الجهات التنفيذيه تقوم بدعم المبادرة الشبابية التى بدأت من ايام وحققت نجاح وسمعنا اسعار معقولة جدا فى كل القرى والمراكز ومستمريين فيها للقضاء على جشع التجار 
وبعد التواصل مع التمويين اكدوا ان تم عمل محضر له مشكلة فى الترخيص هل هذا معقول
ما الهدف وراء ذالك هل معقول يتعرض الجزار ال بيراعى ضميرة ويعمل بالحلال ورفض الاستغلال ووقف ضد الجزارين وبيعاديهم لاجل المواطن يتم تحرير محضر ضدة
والتموين يعلم انه من الداعمين للمبادرة هل هى عصا ترهب الجزارين من الاصغاء للنداء المواطنين لعد تخفيض الاسعار
وللمصلحة من..؟

محمد عبد الرازق