الخميس، 11 مايو 2017

بالصور مباحث صدفا باسيوط تضبط عناصر مسلحة وتقوم بهدم المنازل المخالفة











قامت مديريه أمن أسيوط بالإشتراك مع مركز شرطه صدفا بالقيام بحمله مكبره لاستهداف البؤر الإجرامية بجزيرتى قريه مجريس وقرية بنى فيز وتمكنت الحمله من ضبط بعض العناصر الخطرة وتم فرض السيطره الامنيه وتم ازالة السواتر الخرسانيه التى كانت تعد حصون لهم وكذا المنازل المخالفه والصادر لها قرارات ازاله من حمايه النيل

بخيت مصبح

اباطرة السلاح والمخدرات .. امن اسيوط يعلن عن ضبط 172 قطعه سلاح و 4 ورش تصنيع السلاح و 47 فدان بانجو و61 طن بانجو










أسفرت جهود وزارة الداخلية في اليوم الخامس لحملة أمنية استهدفت 4 بؤر إجرامية بقرى القصير شرق بالقوصية، والحوطا شرق بديروط، وبني فيز بصدفا، والحواتكة بمنفلوط في محافظة أسيوط، اشترك فيها ضباط الأمن العام والأمن المركزي والأمن الوطني والمباحث الجنائية عن الآتي:

في مجال قضايا الأسلحة النارية أسفرت جهود الحملة عن ضبط 172 قطعة سلاح (3 رشاشات- 103 بندقية آلية- 4 بنادق مششخنة- 110 بندقيات آلية- 3 مسدسات- 41 فرد خرطوش محلي الصنع)، فضلا عن 4 ورش تصنيع وتجارة الأسلحة المحلية، و1156 طلقة نارية.

وفي مجال قضايا المخدرات تم ضبط 61,5 طن بانجو مخزن ومعد للبيع، و47 فدانا مزروعة بنبات البانجو، و1500 قرص مخدر، وتحررت 31 قضية مخدرات لهذه المضبوطات.

أما في مجال تنفيذ الأحكام فتم ضبط 7656 حكمًا (131 جنائية- 1637 حبسا جزئيا- 321 حبسا مستأنفا- 3301 غرامات- 884 مستأنف الغرامات- 1382 تنفيذ غرامات).

بينما تم ضبط 311 عنصرا إجراميا منها 21 عنصرا معروفا عنهم الاتجار في المخدرات، و240 من مرتكبي حوادث العنف، و27 من مرتكبي أعمال البلطجة، و2 من تجار الأسلحة، و21 من مرتكبي حوادث القتل والشروع في القتل.

يذكر أنه يشترك في الحملة 120 ضابطا من الأمن المركزي، و120 من إدارة البحث الجنائي، و25 ضابطا من الأمن العام، فضلا عن ضباط بإدارة الأمن الوطني بأسيوط، وذلك تحت إشراف مساعد أول الوزير للأمن العام، ومساعد الوزير لمنطقة وسط الصعيد، ومدير أمن أسيوط، ومدير الأمن العام بأسيوط، باستخدام 40 مدرعة، ومن المنتظر أن تستمر الحملة 20 يومًا حتى تحقق المستهدف منها، وهو إقرار الأمن وتطهير البؤر الإجرامية بأسيوط.


محمود المصرى
------------------------------------------------------
وجهت وزارة الداخلية ضربة قاسمة لأباطرة تجارة السلاح والمخدرات والهاربين من تنفيذ الأحكام ، ونجحت فى القبض على العديد من العناصر الجنائية شديدى الخطورة ، حيث عكف قطاع مصلحة الأمن العام برئاسة مساعد أول وزير الداخلية للقطاع اللواء جمال عبدالبارى خلال الفترة الماضية على عمل عدة دراسات أمنية تم خلالها تحديد أخطر البؤر الإجرامية على مستوى الجمهورية تمهيداً لإقتحامها.
يأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير الداخلية اللواء مجدى عبدالغفار فى إجتماعه الأخير بقيادات وضباط قطاع الأمن العام الذى شدد خلاله على الضباط بمكافحة الجرائم بشتى أنواعها، ورفع معدلات الأداء الأمنى لتوفير أعلى درجات الأمن للمواطنين.
ومن أبرز النجاحات التى حققها قطاع الأمن العام هو إقتحام قرية البلابيش بسوهاج التى كانت تأوى أخطر 25 عنصر جنائى وهاربين من أحكام بالإعدام، حيث نجحت الخطة فى إقتحام القرية والقبض على جميع المطلوبين بإستثناء عنصر واحد هرب إلى دولة السودان عبر الحدود الجبلية نتيجة التضييق الأمنى عليه، وهذا نجاح يحسب لضباط قطاع الأمن العام برئاسة اللواء جمال عبدالبارى، وضباط الأمن المركزى برئاسة اللواء هشام عباس، وضباط سوهاج برئاسة مدير الأمن اللواء مصطفى مقبل ، الذى كان يشرف على عمليات الإقتحام لحظة بلحظة .
واصل قطاع الأمن العام نجاحاته تحت إشراف ميدانى مباشر من مساعد الوزير للقطاع اللواء جمال عبدالبارى ، وقامت المجموعات القتالية وضباط العمليات الخاصة ، والكلاب البوليسية والتشكيلات الأمنية، بمداهمة العديد من البؤر الإجرامية بمحافظة أسيوط في وسط الصعيد، وهى "القصير شرق فى القوصية، وجزيرة الحواتكة بمنفلوط، وجزيرة بنى فيز فى صدفا، والحوطا الشرقية بديروط".
وتوغلت قوات الأمن عشرات كيلو المترات وسط المناطق الجبلية، واقتحمت مغارات جبلية يحتمي بها خارجون عن القانون، وتبادلت الشرطة إطلاق الرصاص مع الخارجين عن القانون، والعصابات المسلحة، التى تتحصن بالجبال فراراً من الملاحقات الأمنية، خاصة المطلوبين لحبل المشنقة وللسجن المؤبد.
وعلى جانب أخر، شهدت الزراعات مترامية الأطراف بأسيوط، عمليات كر وفر بين الشرطة والخارجين عن القانون، وتبادل كثيف لاطلاق الرصاص بين الشرطة والمطلوبين أمنياً.
وكشفت مصادر أمنية لـ"أهل مصر" أن الشرطة أبادت عشرات الأفدنة لزراعات البانجو، واقتحمت قوات الأمن العديد من مخازن المخدرات، لكبار أباطرة الكيف بالمنطقة، وضبطت 25 طن حشيش، فضلاً عن ضبط 61 طن بانجو.
ونجحت الحملات الأمنية فى ضبط العديد من الأسلحة المختلفة التى تنوعت بين "رشاشات، وجرينوف، وبنادق آلية"، وفرضت قوات الأمن سيطرتها الأمنية على شوارع أسيوط برئاسة مساعد الوزير اللواء عاطف القليعى، مدير أمن أسيوط، وإنتشرت بشكل كبيرفى الشوارع.
ونجحت قوات الأمن فى أسيوط برئاسة مدير المباحث بالمديرية اللواء أسعد الذكير فى هدم العديد من العقار بينها قصور وفيلات شيدها تجار المخدرات والسلاح على أراضي زراعية وأملاك الدولة بالمخالفة للقانون، حيث تم بناء هذه القصور بحصون تظهر تحدي للدولة وهيبتها، وسرعان ما تساقط هذه الحصون بعد هدمها بواسطة قوات الأمن.
لاقت هذه الحملات إستحساناً من أهالي أٍسيوط الذين رحبوا بالحملات الأمنية، التى أعادت الهدوء للمنطقة مرة أخرى، حيث أشادوا بدور الشرطة في ضبط كل ما يخل بالأمن العام، وملاحقة المطلوبين أمنياً، ووجهوا الشكر لوزير الداخلية وطالبوه بإستمرار هذه الحملات لإستشعارهم بالطمأنينة فى ظل إنتشار قوات الأمن بالمحافظة.
قاد الحملات ميدانياً مساعد أول وزير الداخلية للأمن العام اللواء جمال عبدالبارى، بالتنسيق مع قطاع الأمن المركزى برئاسة اللواء هشام عباس، ومع مساعد الوزير لمنطقة وسط الصعيد اللواء هشام لطفى، وبمشاركة ضباط وقيادات الإدارة العامة للمباحث الجنائية فى وزارة الداخلية برئاسة اللواء هشام نصر، وبالتنسيق مع ضباط الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة بوزارة الداخلية اللواء جمال شكر، ويتابع وزير الداخلية اللواء مجدى عبدالغفار نتائج هذه الحملات أولاً بأول.

محمد مخلوف 

بالصور.. مياه الصرف تهدد «مبرة أسيوط» بالسقوط




يشهد مستشفى المبرة للتأمين الصحي بأسيوط طفحا في مياه الصرف، يهدد المباني بالسقوط وتعريض حياة المرضى والعاملين بالصرح الطبي للخطر، فضلا عن انتشار الروائح الكريهة والحشرات، وأغلقت إدارة المستشفى جميع دورات المياه بسبب الرشح الذي أتلف صيدلية الأورام، ونقلها إلى عيادة الأسنان في الدور الأرضي.
كما أغلقت إدارة المستشفى أيضا، معمل الباثولوجي؛ بسبب رشح المياه عن طريق مواسير الكهرباء، ما أدى إلى فصل الأجهزة وتعطلها، وكانت دورات المياه بعيادة التأمين الصحي دخلت عملية ترميم قبل 3 أشهر على يد أحد المقاولين، وتم بعدها اكتشاف رشح المياه مرة أخرى، حتى صدور قرار بإغلاقها، ما تسبب في حدوث أزمة بين المرضى والعاملين، خاصة أن العيادة يتردد عليها أكثر من ألف شخص يوميا.
واشتكى محمد نبيل، أحد المرضى، من سوء الخدمة داخل العيادة؛ بسبب تعطل الأسانسير في حين أن عددا كبيرا من المرضى لا يقوى على صعود السلم، فضلا عن الزحام الشديد، وعدم وجود تهوية جيدة، ما يتسبب في نقل العدوى، مستنكرا إغلاق دورات المياه بلافتة مكتوب عليها “مغلقة بأمر من مدير العيادة”.

وقال مدحت سالم، استشاري جراحة بمستشفى المبرة للتأمين الصحي، إن العيادة المركزية تعاني من إهمال كبير ونقص في العديد من المستلزمات الطبية، بالإضافة إلى إغلاق معمل الباثولوجي، ما يكبد المرضى مصاريف كثيرة في المعامل الخارجية، كما تسبب رشح المياه في نقل صيدلية الأورام إلى عيادة الأسنان، وهو أمر فى غاية الخطورة؛ لأن أدوية مرضى الأورام تفوق 15 ألف جنيه للحقنة الواحدة، وتلفها يتسبب في أزمة كبيرة.
وأكد سالم لـ”البديل” أن العيادة تحتاج إلى توسع رأسي، والعمل على فترات متعددة، وزيادة بعض التخصصات بعد مواعيد العمل الصباحية، وضرورة تدبير مكان للأجهزة التعويضية، والعمل على نقل صيدلية الأورام في مكان مناسب بعيدا عن دورات المياه، وضرورة توفير تكييفات بسبب الزحام والتكدس اليومي الذي تشهده العيادة في ظل عدم توافر منافذ للتهوية.
على الجانب الآخر، قال مصدر بفرع وسط الصعيد للتأمين الصحي، إنه تلقى مذكرة من العيادة تتضمن جميع المشاكل، مؤكدا العمل على سرعة تصليح وترميم دورات المياه داخل العيادة، والدفع بسيارات كسح لشفط مياه الصرف، بالإضافة إلى معالجة رشح المياه، وضرورة توفير مكان بديل لصيدلية الأورام.

احمد الانصارى

بالصور اوقاف اسيوط تحتفل بليلة النصف من شعبان بمسجد ناصر








شهد المهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام محافظة أسيوط الاحتفال الذى أقامته مديرية الاوقاف بمناسبة ذكرى ليلة النصف من شعبان بمسجد ناصر بمدينة أسيوط نيابة عن المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط وبحضور العميد بهاء عبد الناصر نائبا عن قائد المنطقة الجنوبية العسكرية ومصطفى ابوغدير مستشار محافظ أسيوط للجمعيات الاهلية والدكتور عبد الناصر نسيم وكيل وزارة الاوقاف والمهندس ايمن محروص رئيس حى شرق ولفيف من القيادات التنفيذية والامنية والدينية بالمحافظة. ووجه المهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام محافظة أسيوط التهنئة للقيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وللشعب المصرى وشعب أسيوط بصفة خاصة بمناسبة الاحتفال بليلة النصف من شعبان . كان الاحتفال قد بدأ بالاستماع إلى آيات من القرآن الكريم للشيخ عبد الله المغربى مدير إدارة اوقاف شرق اسيوط ثم كلمة الدكتور خلف عمار مدير عام الوعظ والارشاد بالازهر الشريف بأسيوط والتى تحدث فيها عن أهمية تجديد الخطاب الدينى والدعوة الوسطية مشيرا الى فضل ليلة النصف من شعبان والتقرب الى الله عز وجل بالصلاة والدعاء وقيام الليل . وكانت كلمة الاوقاف للدكتور عبد الناصر نسيم وكيل الوزارة والذى تحدث عن الدروس والحكم المستفادة من حياة الرسل والانبياء وخاصة قدوتنا محمد صلى الله عليه وسلم مؤكدا على فضل ليلة النصف من شعبان وذكرى تحويل القبلة من المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام بمكة مطالبا جموع الشعب المصرى بالالتفاف حول القائد وتوحيد الصف لمواجهة الازمات والقضاء على الارهاب والفكر المتطرف . واختتم الاحتفال بالاستماع إلى التواشيح والابتهالات الدينية التي ألقاها الشيخ يسرى عبد الرحمن .

مباحث ابوتيج باسيوط تضبط متهم بعد هروبه من قسم شرطة أبوتيج بأسيوط خلال 48 ساعه



القبض علي السجين الهارب من قسم شرطة أبوتيج، وتحية خاصة للرائد الهمام بطل المهمات الخاصة هيثم شمس معاون مباحث مركز ابوتيج ، قائد المأمورية السرية التي تمكنت من القبض على السجين الهارب أثناء اختبائة بالنهضة

فرغلى سامح
-----------------------------------------

واقل من 48 ساعه مباحث قسم شرطه ابوتيج تليقي القبض علي المتهم الهارب

علاء بيومى
-------------------------------------------------
تمكن ضباط مباحث شرطة قسم أبوتيج بأسيوط من ضبط متهم هارب بعد القبض عليه

 في جريمة قتل.

تلقى اللواء عاطف قليعى مدير أمن أسيوط، إخطارا من مركز شرطة أبوتيج يفيد 

هروب مصطفى سيد مهران "25 سنة - عاطل"، متهم في جريمة قتل، وبإعداد 

الأكمنة 

بالتنسيق مع مباحث الأمن العام والمباحث الجنائية تم ضبطه بدائرة قسم شرطة النهضة 

بمحافظة الجيزة.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وجار اتخاذ باقى الإجراءات القانونية اللازمة وتسليم 

المتهم إلى مباحث القسم وترحيله إلى محبسه واستكمال التحقيقات.

ايمان عمار

وكيل تعليم أسيوط يجتمع برؤساء لجان الشهادة الإعدادية .. ويعلن توفير الهدوء والراحة لطلاب الشهادة الاعدادية خلال الامتحانات


أكد صلاح فتحي بدوى، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، على ضرورة التعامل الهادئ مع الطلاب خلال فترة الامتحانات، مشيرا إلى حرص المديرية على تلبية احتياجات جميع اللجان وفقاً للإمكانات المتاحة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وكيل الوزارة برؤساء لجان الشهادة الإعدادية العامة للفصل الدراسي الثاني 2016-2017، والتي ستبدأ بعد غد السبت وتنتهى الخميس من نفس الأسبوع، وذلك بقاعة الاجتماعات بمدرسة خديجة يوسف الثانوية للبنات بأسيوط بحضور عبد الناصر حامد، مدير عام التعليم العام، وهشام طاهر، مدير إدارة شئون الطلبة، وغريب محمد على، رئيس كنترول الشهادة الإعدادية، ومحمود حنفي، رئيس لجنة الإدارة لامتحانات الشهادة الإعدادية، ومدراء الإدارات المختلفة.

وطالب وكيل الوزارة رؤساء اللجان بضرورة اتباع تعليمات القرارات الوزارية المنظمة لعملية الامتحانات مطالبا رؤساء اللجان بضرورة توفير الراحة والهدوء للطلاب داخل اللجنة خاصة وأن جميع اللجان بها ما يكفل أن يؤدى العمل بهدوء، مشيرا إلى أن العملية داخل اللجنة تتمثل في الطالب والملاحظ والامتحان وما يربط الطالب والملاحظ هو الامتحان وما يربطهم جميعا هو القانون المنظم للامتحانات.

وأوضح بدوى أن المديرية بذلت كل الجهد لتوفير الراحة للمراقبين ورؤساء اللجان وتذليل العقبات حتى تتم الامتحانات في جو من الهدوء، مشيرا إلى أنه أصدر تعليماته بعدم التردد في الرجوع إليه في أي مشكلة قد تطرأ أثناء عملية الامتحانات فور ظهورها للعمل على حلها مشددا على ضرورة غلق باب اللجنة مع مسئول الأمن مسبقا و منع دخول أي شخص لمقار لجان الامتحان من غير ذوى الصفة من لهم حق المتابعة فقط

وأشار وكيل الوزارة إلى أن محافظ أسيوط، شدد على ضرورة محاربة الغش بكافة أشكاله داخل اللجان وخارجها وذلك حتى يحصل كل طالب على حقه بمنتهى العدالة، وتحقيق أكبر قدر من الحيادية والعدالة بين الطلاب لافتا إلى أن رئيس اللجنة هو المسئول الأول عن أي خلل قد يقع داخل اللجنة

محسون غيط القليوبى

كشف غموض اختفاء "طالبة أسيوط" بعد هروبها وزواجها سرا وتحرير محضر عدم تعرض أهلها لها ولزوجها

هروب الفتيات من منازل أسرهن ظاهرة ترعب الأهالى -------------------------------------- تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد...