الثلاثاء، 28 فبراير 2017

تادرس قلدس ’’ نائب اسيوط ’’ مشروع الهضبة متعثر .. والهضبة لن تحقق التنمية لاسيوط .. والكلام اللى بيتقال عن الهضبه للشباب ’’ كلام كان كله كدب ’’


بالصور 12 يوم من اختفاء طالب كلية التجارة بجامعه باسيوط .. ونشطاء يطالبون بوقف عمليات الاختفاء القسرى



12 يوماً يا حبيبي ..
أعادك الله إلينا سالماً عاجلاً غير آجلاً برحمته <3
#أريد_أخي_ياالله :')


مروة على
 
بالصور اختفاء طالب بكلية التجارة باسيوط واختفاء صفحته بعد تغيبه عن اهله من 6 ايام .. والاهالى يطالبون بتدخل المنظمات العربية لحقوق الانسان  

بالصور امن معهد نور الاسلام بمركز ديروط باسيوط يحبط محاولة خطف طفل من امام الحضانة




في محاولة فاشلة لخطف طفل من أمام معهد نور الإسلام بمركز ديروط باسيوط استطاع بفضل الله رجال الأمن في المعهد من مطاردة السيارة وتخليص الطفل والقبض على السيارة أمام محكمة ديروط رغم تبادل طلقات النار مع العلم أن الطفل المخطوف من حضانة مدرسة ناصر الرجاء من الجميع المحافظة على الأبناء وعدم التهاون في النواحي الأمنية

فيصل ناجح

بالصور.. 1000 طالب في التصفيات النهائية للقرآن الكريم بأزهر أسيوط








يواصل ألف طالب من حفظة القرآن الكريم ؛ إجراء التصفيات النهائية لمسابقة حفظ وترتيل القرآن الكريم كاملًا التي ينظمها الأزهر الشريف للذكور والإناث من طلاب وطالبات المعاهد الأزهرية وطلاب مكاتب تحفيظ القرآن بأسيوط.

صرح الدكتور عبد الناصر حسن مدير عام الإدارة العامة للعلوم العربية والدينية بالمنطقة الأزهرية بأسيوط، مشيرا إلى أن لجان المسابقة بالمنطقة تستقبل الطلاب الممتحنين يومياً من التاسعة وحتى الواحدة ظهراً حتى انتهاء المسابقة يوم الخميس القادم.

وأوضح الدكتور سعد زكي مدير شئون القرآن بالمنطقة أن المسابقة تشمل 3مستويات رئيسية ؛ الأول (حفظ القرآن الكريم كاملًا لطلاب المرحلة الثانوية)، والمستوى الثاني (حفظ  25جزء من القرآن لطلاب المرحلة الإعدادية) ، والمستوى الثالث (حفظ 18جزء من القرآن الكريم لطلاب المرحلة الابتدائية) علي أن يحق للمتسابقين من المرحلة الأدني المشاركة في المستوي الأعلي للمسابقة منوهاً عن مشاركة 391 من المعاهد الابتدائية و166 من المعاهد الإعدادية و50 من المعاهد الثانوية بالإضافة إلي 361 من 63 مكتب تحفيظ بمراكز وقري أسيوط.

وأوضحت الدكتورة هبة عبدالوهاب العضو الفني بشئون القرآن أن المنطقة قامت بتكوين 6 لجان خاصة بتحكيم المسابقة ضمت خلالها 12شيخا من علماء الأزهر الشريف للإشراف علي الطلاب المشاركين تحقيقاً لأقصي درجات الشفافية والمساواة بينهم عند اختبارهم بواقع ثمانية من محافظة الوادي الجديد وأربعة من المنيا.

وذكر عبدالناصر عبدالواحد المشرف على المسابقة أن شروط الاشتراك في المسابقة تتضمن أن يكون المتقدم لأي من فروع المسابقة حافظًا للقدر الخاص بالمرحلة التعليمية ولا يجوز الاشتراك في أكثر من مستوى من مستويات المسابقة علي أن يحق لطلاب جامعة الأزهر الاشتراك في المسابقة ولكن في المستوي الأول فقط على أن يدون المتسابق في استمارة التسجيل الخاصة جميع بياناته مشيراً إلى استمرار الاختبارات للجميع حتى آخر يوم في المسابقة.

جدير بالذكر أن الأزهر الشريف قد رصد جوائز مالية ضخمة للفائزين من أبناء المعاهد الأزهرية أو مكاتب التحفيظ بواقع 1250 للمستوي الأول، و950 للمستوي الثاني، و750 للمستوي الثالث خلال احتفال تنظمه المنطقة الأزهرية عقب إعلان النتائج النهائية للمسابقة.


محمد ممدوح

بالصور طلاب «طب أسيوط» يؤدون القسم خلال مراسم حفل عيد الخريجين الـ50
















شهد الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، صباح اليوم، حفل تخريج الدفعة الـ50من طلاب كلية الطب بالجامعة، وذلك بالصالة المغطاة بالقرية الأولمبية باستاذ الجامعة.

وفى مستهل كلمته خلال الحفل وجه الدكتور أحمد عبده جعيص التحية إلى الخريجين والخريجات من أبناء كلية  الطب وهنأهم بدخولهم إلى خضم العمل الطبي، موضحاً أن نجاحهم فى مهمتهم يعتمد على مدى إخلاصهم وأمانتهم المهنية وجهدهم في تخفيف الآلام عن كاهل المرضى، كما دعا الجيل الجديد من الأطباء إلى ضرورة مواصلة  واستكمال مسيرة العمل والعطاء في رفع كفاءة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى في الصعيد.

وفى نفس السياق  أعرب الدكتور طارق الجمال عن بالغ فخره بتخريج كوكبة جديدة من الأطباء المؤهلين للقيام بواجبهم الإنساني والوطنى رغم كافة المتغيرات المجتمعية التى عصفت بالوطن فى الآونة الأخيرة وخاصة فى القطاع الطبى، كما دعا الطلاب الخريجين والخريجات أن يكونوا أمناء على حياة المرضى وعلى أسرارهم وان يعاملوهم  بالمودة والإنسانية والرحمة ليكونوا أرضاً خصبة للخير, وأن يواصلوا العلم والمعرفة ومواكبة المستجدات العلمية الحديثة.

ومن جانبها أكدت الدكتورة مها غانم، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن إدارة الكلية لا تألوا جهداً في دعم كل الأجيال والكوادر الطبية الجديدة في مختلف التخصصات وذلك من شأنه الإسهام فى تخريج جيل جديد من الأطباء على وعى كامل بقيمة العمل الطبي وإنسانيته، وناشدت الخريجين الجدد أن يضعوا راحة المرضى والتخفيف عن آلامهم نصب أعينهم.

كما أعرب الدكتور محمد جمال، نقيب الأطباء، عن سعادته بدعوة كلية الطب لحضور عيد الخريجين الخمسين لطلابها، متمنياً لهم مزيد من التقدم والاستمرار في تحصيل العلم للانطلاق نحو الأمام لمستقبل أفضل والارتقاء بمنظومة العمل الطبي ككل، كما وجه الشكر إلى أولياء أمور الطلاب وذويهم لجهودهم المضنية ودعمهم لأبنائهم طوال سنوات الدراسة، وفى ختام كلمته دعا الخريجين والخريجات الجدد من الأطباء لأداء قسم أبقراط الطبي إيذاناً ببدء مزاولتهم المهنة.

وفى ختام الحفل تم تكريم رواد  الدفعة الأولى من كلية الطب عرفاناً وتقديراً بدورهم في خدمة العمل الطبي كما تم تكريم أوائل الخريجين الحاصلين على تقدير امتياز مع مرتبة الشرف وهم آيات محمود عبد السلام عبد الرحيم، يمنى حسين محمد العطار، إيمان عبد الله حسب الله فراج، نورهان طارق سيد، منة الله كمال أحمد صالح، مريم جمال عبد الناصر، أحمد عبد العظيم عبد الرحيم، الطاهر علاء الدين أحمد عيد، أندرو نادر رمزي تامر، محمد عمر مخلف.


كوثر حسين

سائقو منفلوط باسيوط يقطعون الطريق احتجاجا على نقل الموقف من وسط المدينة إلى مساكن أبومنديل، وتحويل مكانه إلى سوق للباعة الجائلين


قطع سائقو سيارات السيرفيس في منفلوط بأسيوط، طريق (منفلوط - بني شقير)، وأعلنوا إضرابهم عن العمل، احتجاجا على نقل الموقف من وسط المدينة إلى مساكن أبومنديل، وتحويل مكانه إلى سوق للباعة الجائلين.

كان اللواء عاطف قليعي مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة منفلوط، يفيد بوصول بلاغ من أحمد شوقي رئيس مدينة منفلوط، بأن سائقي السرفيس على خط (منفلوط - بني شقير)، قطعوا الطريق، وأعلنوا إضرابهم عن العمل، احتجاجا على نقل الموقف من شارع الجناين إلى مساكن أبومنديل.

وعلى الفور انتقلت قوات من مباحث المركز والمرور، وأقنعتهم بفتح الطريق وإنهاء الإضراب، وجار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

من جانبه، أوضح رئيس مركز ومدينة منفلوط، أن الهدف من نقل السوق، هو القضاء على مشكلة الإشغالات، موضحا أن موقف بني شقير وسط منطقة سكانية، وفي أحد أهم شوارع منفلوط، وهو شارع الجناين، الذي يعاني من تكدس مروري في معظم الأوقات.

وأضاف رئيس المدينة، أنه بناء على ذلك، تم تخصيص 3400 متر من الموقف القديم أمام مسجد مسك الختام، الخاص بقرى "بني شقير، بني رافع، وبني مجد"، ونقله خارج الكتلة السكنية، حيث تم توفير موقف مجهز على كورنيش الترعة الإبراهيمية، بتكلفة نحو 450 ألف جنيه، من ميزانية إدارة المواقف بأسيوط، حيث نقلت السيارات العاملة بالموقف القديم إلى المكان الجديد المخصص له، وجار إنشاء سوق للباعة الجائلين على ذات المساحة، بإجمالي نحو 250 باكية، مساحة مترين في 3 أمترا، تم توزيعها حسب الحصر الذي أُجري بمعرفة المجلس للباعة الجائلين في الشارع الجديد وميدان القلعة، وتم تسليم الموقع لمقاول العملية، تحت إشراف الإدارة الهندسية بمجلس مدينة منفلوط.

سعاد احمد

البقاء لله .. وفاة وكيل نيابة اول اسيوط وشقيقته ووالدته فى حادث سيارة


خبر من الارشيف .. بتاريخ 23 فبراير 2014

لقي وكيل نيابة أسيوط ووالدته وشقيقته مصرعهم أثناء استقلالهم سيارتهم الملاكي بطريق مصر أسيوط وبالقرب من منطقة العياط انفجر الإطار الأمامي للسيارة 
مما أدي إلي اختلال عجلة القيادة في يده وانقلبت عدة مرات وتوقفت حركة المرور لعدة ساعات.
انتقلت الأجهزة الأمنية بالجيزة وتم نقل الجثث إلي مشرحة المستشفي بينما قام رجال المرور برفع السيارة من الطريق لتعود حركة المرور لطبيعتها.. 
تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق ..
كان العميد إبراهيم عبدالرازق مأمور مركز شرطة العياط تلقي بلاغاً بانقلاب سيارة خاصة بطريق مصر أسيوط الصحراوي وأسفر عن وفاة عدد من الأشخاص ..
انتقل المقدم محمد فيصل رئيس مباحث القسم ومعاونه الرائد عماد رشدي وقوة أمنية إلي مكان البلاغ ومن خلال الفحص تبين أن الحادث وقع بعد انقلاب السيارة عدة مرات لانفجار الإطار الأمامي ..
المستشار محمد علي بهاء الدين "27 سنة" 
ووالدته مني محمد عبدالحميد "50 سنة" 
وشقيقته نهي علي بهاء الدين "20 سنة" طالبة وتم نقل الجثث إلي مشرحة المستشفي وتولت النيابة التحقيق.
رحمة الله عليهـم وأسكنهم الله فسيح جناتـه ..
-------------------------------------
انا لله وانا اليه راجعون .. انتقل الى رحمة الله الاستاذ المستشار / محمد بهاء وكيل نيابة اول اسيوط إثر حادث اليم .. اللهم اغفر له اللهم ارحمه وعافيه واعف عنه وتجاوز عن سيئاته
محمود ابو العربى
------------------------------------------
حبيبي الغالي ربنا يرحمه 
اجمل ايام العمر كنا سويا 
كلية الحقوق جامعة اسيوط 
سكن قطاع 1
غرفة 102
محمد بك بهاء 
وكيل اول نيابة قسم اول اسيوط 

ربنا يرحمة

وليد ابو سند

بالصور استياء الاهالى من إخلاء موقف سيارات بني شقير لإنشاء سوق الباعة الجائلين بمنفلوط اسيوط .. والعصا لمن عصى














نداء استغاثه الى من يهمه الامر حدث اليوم ازلة موقف قرية بنى شقير التابعه لمركز منفلوط محافظة اسيوط وهذا الرجل هو رئيس الوحده المحليه لمركز منفلوط انظرو كيف وصل بنا الامر نحن فى دولة غابه ام اى دوله تعداد سكانبنى شقير 70 الف مواطن ولايوجد بديل من له مصلحه فى ذلك اغيوثنا نحن نستعين بالله وبصوت الحق
----------------------------------------------
قام المهندس أحمد شوقي رئيس مركز ومدينة منفلوط بحملة مكبرة  يرافقه السيد العميد / علاء عبدالجبار مدير عام ادارة المواقف باسيوط  السيد العميد / عمر الزناتى مأمور مركز منفلوط السيد العميد / ايمن محمد على  نائب مأمور مركز منفلوط بمشاركة رجال مباحث المرور
تحت اشراف العقيد / احمد عيد عبدالجواد رئيس مباحث المرور باسيوط  لاخلاء موقف سيارات بني شقير ونقل السيارات الي الموقف الجديد بمساكن ابو منديل وذلك لاستخدام الموقف القديم لانشاء سوق للباعة الجائلين والقضاء علي مشكلة الاشغالات الجدير بالذكر ان موقف بني شقير وسط منطقة سكانية وفي احد اهم شوراع مدينة منفلوط  شارع الجناين والذي يعاني من تكدس مروري معظم الاوقات وبناءا علي ذلك تم تخصيص مساحة 3400 متر ( الموقف القديم – امام مسجد مسك الختام ) الخاص بقري بني شقير – بني رافع – بني مجد ونقله خارج الكتلة السكنية
حيث تم توفير موقف مجهز علي كورنيش الترعة الابراهيمية بتكلفة اجمالية حوالي 450000 جنية من ميزانية ادارة المواقف بأسيوطحيث تم اليوم نقل السيارات العاملة بالموقف القديم الي المكان الجديد المخصص له ويتم انشاء سوق للباعة الجائلين علي ذات المساحة باجمالي حوالي 250 باكية مساحة 2 * 3 متر تم توزيعها حسب الحصر الذي تم اجراؤه بمعرفة مجلس مدينة منفلوط للباعة الجائلين بالشارع الجديد وميدان القلعه وتم تسليم الموقع لمقاول العمليه تحت اشراف الادارة الهندسية بمجلس مدينة منفلوط

محمد احمد

وقفة للجزارين بأسيوط احتجاجا على نقل السلخانة القديمة بعرب المدابغ إلى مقر آخر بالقرب من مطار أسيوط


نظم العشرات من جزاري أسيوط، اليوم، وقفة احتجاجية اعتراضا على صدور قرار نقل السلخانة القديمة بعرب المدابغ إلى مقر آخر بالقرب من مطار أسيوط، وذلك لبعد المكان وفي طريق غير آمن مما يعرض حياتهم للخطر و سرقة مواشيهم، حسب قولهم.

وقال أبو علاء، عمدة الجزارين، إن قرار النقل جاء لوجود مشاكل بالصرف الصحي، وأنهم على استعداد تام لجمع مبالغ لعمل الصيانة الخاصة بالصرف الصحى داخل السلخانة على نفقتهم الخاصة حتى يتسنى لهم العمل داخل المجزر وعدم نقلهم إلى مكان آخر.

وأضاف أحمد محسن سليمان، جزار، أن المكان الجديد بالقرب من المطار بعيد جدا وغير آمن ويعرضنا للسطو والسرقة، مطالبا الجهات التنفيذية بالمحافظة بالنظر إليهم وتذليل العقبات و الإستجابة لطلبهم.

وأوضح أحمد محمد سعد، جزار، أنهم لن ينتقلوا من السلخانة القديمة ويواصلون عملهم بها أو الإضراب عن الذبح لحين حل مشكلتهم.

 سعاد احمد

مباحث اول اسيوط تضبط تشكيل عصابى تخصص في سرقة الموتسيكلات والمتاجر



ألقت وحدة مباحث قسم أول أسيوط القبض على 4 أشخاص، اليوم الاثنين، كونوا تشكيلا عصابيا تخصص في سرقة الموتسيكلات والمتاجر.

كانت معلومات وردت لمباحث قسم أول أسيوط، مفادها تكوين كل من (ب.م.ح-19عاما-عاطل)، وسبق اتهامه في 8 قضايا سرقة، و(س.ح.أ-24عاما-عاطل)، وسبق اتهامه قي قضية سرقة، و(ف.ح.أ-17عاما-عاطل)، سبق اتهامه في قضية سرقة، و(خ.ح.ا-18عاما-عاطل)، وسبق اتهامه في قضية سرقة، ومقيمين بقرية بني مر التابعة لمركز الفتح، تشكيلا عصابيا تخصص في سرقة المتاجر والدراجات النارية عن طريق كسر أقفال المتاجر وقطع أسلاك الدراجات النارية.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن ضباط مباحث القسم من ضبط المتهمين وبحوزة الأول فرد خرطوش محلي الصنع  و5 طلقات، والثاني بحوزته فرد خرطوش، والثالث بحوزته سلاح أبيض، وبمواجهتهم أقروا بحيازتهم للمضبوطات بقصد الدفاع وقيامهم بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم بالاشتراك مع المتهم الرابع تخصص في سرقة المتاجر والدراجات البخارية بأسلوب كسر الأقفال والأبواب للمتاجر وقطع الأسلاك للدراجات البخارية.

وبتطوير مناقشتهم أقروا بارتكابهم 20 واقعة سرقة أخرى، وتصرفهم في الدراجتين الناريتين، وكلفت إدارة البحث بالتحري، جار تحرير المحضر اللازم والعرض على النيابة.


بالصور شكاوى الاهالى بغرب البلد والمجاهدين باسيوط من كافتريات وسط العماير وانتشار بيع المخدرات .. ورئيس حى غرب ’’ حرام اقطع عيشهم علشان خاطر سكان العمارة بيشتكوا ’’

نعانى اليوم تلو الاخر من المضايقات ومعاكسات الفتيات فى الخروج والدخول من المدخلين الوحيدين بمنطقة غرب البلد بمحافظة أسيوط، ح...