الجمعة، 23 سبتمبر 2016

البقاء لله .. وفاة 2 في حادث تصادم سيارة مرسيدس بمقطورة بطريق درنكة بأسيوط


لقى شخصان مصرعهما، وأصيب أثنان آخران في حادث تصادم سيارة مرسيدس نقل بمقطورة على طريق درنكة دائرة قسم أول أسيوط.

كان اللواء عاطف القليعي، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من العقيد أحمد نظيم، يفيد بوصول بلاغ بوقوع حادث تصادم سيارة مرسيدس بمقطورة على طريق درنكة دائرة القسم، ووقوع متوفين ومصابين.

وبالانتقال والفحص تبين وقوع الحادث بين سيارتين "مرسيدس، نقل"، للتصادم على طريق درنكة الغربي، أسفر عن وفاة كل من "شعبان. ر. م"، و"حسن.م .ع"، وتم نقل الجثتين إلى مستشفى أسيوط الجامعي، وكذا إصابة "محمد.م.ك"، و"جلال. س.ح".

تم نقل المصابين إلى مستشفى الإيمان العام، وجار تحرير المحضر اللازم واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

سعاد احمد

البقاء لله .. وفاة 3 وإصابة 5 فى تصادم قطار بسيارة أمام المزلقان المواجه لمصنع السماد في قرية منقباد بأسيوط


لقي 3 أشخاص مصرعهم، وأصيب 5 آخرين، مساء أمس الخميس، في تصادم قطار بسيارة ملاكي أمام المزلقان المواجه لمصنع السماد في قرية منقباد بأسيوط.

تلقى اللواء عاطف قليعي، مدير الأمن، إخطارًا بتصادم قطار قادم من القاهرة بسيارة ملاكي لدى عبورها المزلقان، وسقوط قتلى ومصابين.

أسفر الحادث عن مصرع: شروق عبدالله عيد، ونجلاء محمد زكريا، وشيماء سيد عبدالرازق، وإصابة كل من جميانة عبدالله، وندى محمد عبدالبديع، ونشوى محمد، ومنى عبدالله، ومحمد زكريا.

تم نقل المصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعي، ونقل الجثامين إلى مستشفى الإيمان العام.

وأمر مدير الأمن بسرعة البحث والتحري حول الواقعة لبيان المتسبب في الحادث، ورفع آثاره لتسيير حركة القطارات.

قالت المهندسة نجوى ألبير، المتحدث باسم السكة الحديد، إن سيارة ملاكى اقتحمت مزلقان محطة منقباد رغم إغلاقه وتشغيل التنبيهات والأجراس ومحاولة تحذير سائقها مما أدى إلى اصطدامها بالقطار السريع 160 إكسبريس القاهرة أسوان ووقوع ضحايا.

وأضافت ألبير في تصريح خاص لـ«فيتو»، أن القطار لا يقف بمحطة منقباد لذلك جاء بسرعة فائقة أودت بحياة ركاب السيارة الملاكى رغم محاولة عامل المزلقان منعها من المرور إلا أن سائقها اقتحم المزلقان وكسر التحذيرات والتنبيهات».

وكان اللواء عاطف قليعى مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من العميد صلاح مشعال مأمور مركز شرطة أسيوط يفيد بوصول بلاغ من غرفة عمليات النجدة بوقوع حادث تصادم قطار بضاعة بسيارة ملاكى أسفر عن مصرع ثلاثة أشخاص وإصابة 6 آخرين أثناء محاولة السيارة المرور من المزلقان واقتحامه فوجئت بالقطار ووقع الحادث.


وتم نقل المصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعى والجثث إلى المستشفى المركزى وتحرير المحضر اللازم وجار استكمال اﻹجراءات القانونية اللازمة.

إيمان عمار

البقاء لله .. وفاة 3 أشخاص أثناء تنقيبهم عن الآثار بشارع الحمام بمركز الغنايم بأسيوط .. والأرض تبتلعهم







فشل رجال الإنقاذ والحماية المدنية في استخراج 3 منقبين عن الآثار عقب انهيار حفرة عليهم بمنزل عياد ملاك بشارع الحمام بغنايم غرب بمركز الغنايم جنوب محافظة أسيوط.

وانسحبت قوات الإنقاذ من المكان بعد محاولات استمرت لما يقرب من 15 ساعة لاستخراج جثث الضحايا الثلاث، وفرضت قوات الأمن حراسة أمنية حول المكان لحين وصول قرار النيابة العامة بشأن الواقعة.

وأوضح المهندس مجدي غانم مدير الإدارة الهندسية بمركز الغنايم أن التربة الأرضية غير الثابتة وعمق الحفرة أدى إلى صعوبات كثيرة أمام قوات الإنقاذ في العثور على الجثث واستخراجهم من تحت الأنقاض، كما أثر ضيق المكان والشارع المؤدي إلى المنزل الذي تم التنقيب أسفله إلى صعوبة وصول المعدات للتنقيب.

وقال شهود عيان بموقع الانهيار لـ «فيتو» إن الحفر بداخل البئر كان عن طريق حفر نفق يمر أسفل عدة منزل، مما يهدد بانهيار تلك المنازل في أي وقت، وسادت بين الأهالي حالة من الحزن خاصة بعد فقدان الكثير منهم الأمل في استخراج المفقودين من أسفل الأنقاض.

إيمان عمار

بالصور| الأورمان تعلن عن إنشاء مؤسسة "قلوب الصعيد" لدعم مركز جامعة أسيوط




أعلن المهندس عادل زغلول، أمين صندوق جمعية الأورمان، عن إشهار كيان خيري جديد تابع للأورمان تحت اسم "قلوب الصعيد"، والمعنى بالدرجة الأولى بتقديم الدعم اللازم لمركز القلب بجامعة أسيوط، وتوجيه له التبرعات المقدمة من أهل الخير والقادرين وذلك لتلبية احتياجاته وتوفير ما يلزمه من معدات وأجهزة طبية.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، لمتابعة خطوات الانتهاء من تجهيز مركز القلب، وذلك بحضور وفد من جمعية الأورمان، والذي يضم المهندس عادل زغلول، أمين الصندوق، وعدد من من أعضاء مجلس ادارة المؤسسة كلا من المهندس عاصم إمام، والمهندسة رانيا علوان، وأحمد الجندي، وشريف عصمت عبدالمجيد، وطاهر فؤاد، وكذلك الدكتور نوبي محمد، المدير التنفيذي لمشروع مركز القلب بجامعة أسيوط، ودكتور عصام عزت، مدير المستشفى، والدكتور محمد حلمي الحفناوي، المصمم المعماري والمنسق العام للمشروع.

وأشار إلى أن الأورمان سلمت بالفعل الأجهزة الخاصة بالقسطرة والأشعة المقطعية وأجهزة CR اللازمة لجراحة الصدر وخمسة ماكينات للقلب والذي تم التعاقد عليها مع القوات المسلحة، وذلك إلى جانب الأثاث والسرائر الطبية إلى جانب قيام الأورمان بتصميم نظام معلوماتي دقيق للمركز وتوفير كل ما يلزمه من أجهزة حاسب وملحقاته وشبكات إنترنت فائقة السرعة وهو جميعه ما تجاوز 30 مليون جنيه حتى الآن وذلك وفق بروتوكول التعاون المبرم بين الجامعة والأورمان والذي تقدم الجمعية بموجبه دعم مادى للمركز يبلغ 52 مليون جنيه.

و من جانبه، أعلن رئيس جامعة أسيوط عن قرب الانتهاء من تجهيز مركز القلب والمقرر بدء العمل به فعلياً بشكل جزئي، وذلك تحت إشراف الدكتور طارق الجمال نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والقائم بأعمال رئيس مجلس إدارة مستشفيات الجامعة، والدكتور أحمد المنشاوي، نائب رئيس مجلس الإدارة، ورئيس قسم أمراض جراحات القلب، والمقرر أن يتم افتتاحه رسمياً خلال الأشهر القليلة القادمة بعد انتهاء أعمال التشطيبات والتى يقوم بها إدارة المنشات بالجامعة.

وأكد أن إنشاء المركز التخصصي لأمراض القلب وجراحاته يمثل طفرة طبية وإنجاز هام لكافة محافظات الصعيد والذي يعمل على إجراء الأبحاث الطبية والعلاجية لأمراض القلب وتقديم الدعم المالي للباحثين في مجال أمراض القلب وجراحاته إلى جانب تقديمه خدمة علاجية دقيقة ومتميزة لمرضى القلب فى صعيد مصر.

 سعاد احمد

أزمة المدارس الخاصة بأسيوط بين بيزنس التعليم وارتفاع المصروفات


لم يصبح التعليم الحكومى أو الخاص هذه الأيام كما عاهدناه من قبل، حيث تحول التعليم الخاص إلى بيزنس قبل أن يكون رسالة فيما انحدر مستوي التعليم الحكومى بدعوى مجانيته.

تناقضات عديدة وأزمات مختلفة يعيشها أولياء الأمور بمحافظة أسيوط في "المدارس الخاصة " لتصبح الأزمة بين المطرقة والسندان من حيث ارتفاع اسعار الدراسة ، وزيادة سعر الكتب ، واحتكار محلات بعينها للزي المدرسي " اليونيفورم"  ، بالاضافة الي عدم وجود اماكن خاليه  الامر الذي يتطلب حصول ولي الامر علي تأشيرة خاصة تحت مسمي فوق الكثافة وهو ما تسبب في حدوث عشرات المشاكل  ، وخاصة بعد ان قام المهندس ياسر الدسوقي محافظ اسيوط باصدار قراره بوقف تأشيرات فوق الكثافة منذ العام الماضي الامر الذي اضطر اولياء الامور الي التقدم بعدة شكاوي تخص تلك المشكلة وتساءل اولياء الامور كيف لطفل يقل عمره عن السن الدراسي بعدة ايام ان ينتظر عام دراسي اخر من اجل الالتحاق بالتمهيدي او بكي جي١ لترفع تلك المشكلة ازمات الاهالي مع المدارس.

نجوي سيد احد الامهات ولديها ٢ من الابناء يتلقون الدراسة في مدرسة بمدينة اسيوط الجديدة ، تقول ان لديها طفل في الصف الاول الابتدائي وطفله في الكي جي ١ ولانها من سكان مدينة اسيوط الجديدة ولا يوجد لديها خيارات اخري نظرا لبعد السكن الخاص بها و اضطرت الي التقديم لابنها في البداية بتلك المدرسة ، وكانت المفاجأة في سعر المصروفات الدراسية حيث تفاجئت الام ان مصروفات الكي جي ٩الاف جنيه ولكنها اضطرت لالحاقة بالدراسة وفوجئت في العام التالي ان نسبة المصروفات زادت حوالي ٧٪‏  لتفاجيء بأن المصروفات زدات ما يقرب من ١٠٠٠ جنيها لتصبح ١٠٠٠٠ جنيها واستمر الأمر في الزيادة حتي هذا العام حيث التحق طفلها بالصف الثالث الابتدائي وطفلتها بالكي جي ١ وكانت المصاريف الدراسية للصف الثالث كالتالي اجمالي مصروفات العام ٧٩٧٧ مقسمة علي فصليين دراسيين الفصل الدراسي الاول ٤٧٤١ والفصل الدراسي الثاني ٣٢٣٦ بالاضافة الي ٣٠٠٠ جنيها الاتوبيس ، و ٥٠٠ للكتب الدراسية ، و١٠٠٠ جنيها لليونيفورم ليصبح اجمالي المصروفات مايقرب من ١٢ الف جنيه بدون أى طلبات أخرى والتي تطلبها المدرسة في كشف من ورقتين فلوسكاب تتعدي ال٢٠٠٠ جنيها.

اما طفلتها البالغة من العمر ٣ سنوات ونصف فكانت مصروفاتها الدراسية حوالي ١١ الف جنيه موزعة بين ٧٣٦٣  مقسمة علي فصليين دراسيين بالإضافة الي ٣٠٠٠ جنيه للاتوبيس و٨٠٠ جنيه للزي المدرسي ( اليونيفورم) و٤٠٠ للكتب الدراسية وتساءلت نجوي كيف لأسرة لديها طفلين لاتتعدي اعمارههما ال١٠ سنوات ان تتكبد مثل هذه المبالغ ولماذ ليس هناك رقابة علي المصروفات الدراسية التي تحددها المدرسة.

وفى نفس السياق تقول نرمين سليمان أنها لم تضطر الي إلحاق طفلها الوحيد بمدرسة خاصة من أجل أن يكون في مدرسة خاصة لغات بل الأمر كان فقط ان  ابنها الوحيد يبلغ من العمر ٤ سنوات ونصف وتقدمت نرمين للعديد من المدارس الخاصة والتي يمكن القول ان مصروفاتها الدراسية في متناول اليد ولكنها فوجئت بان السن المسموح له بالالتحاق بالكي جي ١ خمس سنوات و٤ شهور ولم تتمكن نرمين من الحصول علي تأشيرة فوق الكثافة بعد أن قام محافظ أسيوط بالغائها منذ بداية العام الدراسي من العام الماضي فاضطرت الي تقديم أوراقه بهذه المدرسة  لتكون الصدمة في ارتفاع المصروفات الدراسية وما كان منها الا ان اضطرت لاقتراض مبلغ حتي تتمكن من الحاق ابنها واضافت نرمين لليوم السابع انها لو انتظرت للعام القادم للتقديم لطفلها في أى مدرسة اخري سيكون عمره وقتها ٥ سنوات ونصف وبالتالي سيلتحق نجلها بالصف الاول الابتدائي وهو في عمر ال ٧ سنوات ونصف

وناشدت نرمين محافظ اسيوط و المسئولين بالتربية والتعليم بالنظر الي اعمار الاطفال والاخذ في الاعتبار ان هناك اعوام تضيع هباءا من الاطفال حتي يتمكنوا من الالتحاق بالدراسة فكيف يكون طفل عمره ٨ سنوات في الصف الاول الابتدائي وطالبت التربية والتعليم بالموافقة علي انشاء فصول جديدة بالمدارس الخاصة والتجريبية

وقالت شيماء احمد ام لطفلة ٦ سنوات وشهرين ان ما مرت به خلال العام الماضي وهذا العام يعد روتين قاسي واضاعة للوقت والعمر وانها ذاقت المرارة حتي الان واضافت شيماء ان لديها طفله تبلغ من العمر ٦ سنوات وشهرين وتقدمت باوراقها الي جميع المدارس الخاصة والتجريبية باسيوط ولكنهم طلبوا منها تأشيرة فوق الكثافة من محافظ اسيوط ، ونظرا لانها عجزت عن الحصول علي تلك التأشيرة اضطرت الي التقديم لابنتها بأحدي المدارس التجريبية بمدينة اسيوط الجديدة والتي تكبدت بسببها مبلغا كبيرا نظرا لان المسافة تبعد عشرات الكيلومترات عن المتطقة التي تسكن بها بمحافظة اسيوط ، وعقب انتهاء العام الدراسي واتمام نجلتها الكي حي ١ قامت بتقديم طلب لنقل الطفلة من مدينة اسيوط الجديدة الي اقرب مدرسة تجريبية للمتطقة التي تسكن بها الا انها فوجئت بسيل من الشروط الروتينية التعجيزية من المحافظة والتربية والتعليم وأضافت شيماء أنها حتي الآن لم تصل الي حل ونجلتها معلقة ما بين إتمام الدراسة بمدينة أسيوط الجديدك التي تبعد مسافات عن المحافظة او التقديم لها في مدرسة اخري واعادة مرحلة رياض الأطفال مره اخري

فيما قال احمد سعد ان مشكلة المدارس الخاصة لم تكن في المصروفات فقط وانما احتكار محلات محددة للملابس للزي المدرسي واصطفاف اولياء الامور في صفوف تمتد الي عشرات الامتار من اجل الحصول علي الزي المدرسي.

واضاف سعد ان محلات ريموندس استطاعت رفع الاسعار كيفما تشاء دون رقابة بسبب احتكارها لتوكيلات المدارس الخاصة والتجريبية  واصبح الامر بمثابة لوي الازرع لاولياء الامور فلا يوجد مكان اخر يمكن شراء الزي المدرسي منه واقل زي مدرسي بريموندس لمرحلة التمهيدي (البيبي كلاس ) لاطفال لا تتعدي اعمارهم ال٤ سنوات يصل سعر اليونيفورم الي ٦٠٠ جنيها فضلا عن ارتفاع المصروفات الدراسية بالمدارس لتتعدي مصروفات الطفل في التمهيدي اكثر من ٦٠٠٠ جنيها الي جانب متطلبات المدرسة الاخري

وطالب احمد التربية والتعليم وجهاز حماية المستهلك النظر في امر احتكار محلات ريموندس للزي المدرسي باسيوط او محاولة وضع قواعد لاسعار الزي المدرسي.

ومن جهته قال صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط ، ان المصروفات الدراسية للمدرسة الخاصة تنظم وفق للائحة كل مدرسة فكل مدرسة تضع المصروفات الدراسية وفقا للوائح والقواعد الخاصة بها والتي تلتزم بها أمام الوزراة.

وأضاف فتحي أن المصروفات الدراسية للمدارس الخاصة تزيد كل عام طبقا لشرائح الوزارة وفي حال تأخر نشرات الزيادة من الوزارة فإن المدارس تلتزم بمصروفات العام السابق لحين إشعار آخر.
مدارس خاصة تحتكر الزي المدرسي في أسيوط.. والأهالي: «مش هنشتري» لان المدارس بتجبرنا على الشراء من محلات ريموندس باسيوط
ضحا صالح

ضبط 100 بندقية مستوردة قبل ترويجها بأسيوط

نجحت إدارة مكافحة الأسلحة والذخائر، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني وقطاع الأمن العام ...