السبت، 8 أكتوبر 2011

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد لحظة دخول الشيخ محمد حسين يعقوب امام مسجد الجمعية الشرعية باسيوط

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد على اربع اجزاء ندوة شهير جورج - حزب مصر الحرية , أسيوط

                            الجزء الاول
                            الجزء الثانى

عاجل :: إدارة سجن أسيوط العمومى تحبط محاولة إدخال تلفزيون وهواتف محمولة لنزيل بسجن أسيوط



تمكنت إدارة سجن أسيوط العمومى اليوم السبت من ضبط عدد من الهواتف المحمولة وشرائح للتليفون، وبطاريات وشواحن، مخبأة داخل جهاز تلفزيون، كان مخبأ أيضا داخل حقيبة كبيرة للملابس، أثناء محاولة إدخالها لأحد النزلاء بالسجن، تحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

وتطبيقا لتوجيهات اللواء محمد نجيب، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون على تشديد الرقابة والتفتيش الدورى على الأطعمة والمشروبات التى يسمح بإدخالها للنزلاء أثناء الزيارات المخصصة لهم طبقا للوائح المنظمة للسجون، وأثناء قيام ضباط السجن المكلفين بتفتيش حقائب الزيارات عثروا على عدد 9 هواتف محمولة، و2 شريحة تليفون، و198 بطارية، وعدد 6 شواحن، مخبأة جميعها داخل جهاز تلفزيون كان مخبأ أيضا داخل حقيبة بها ملابس، تخص النزيل عبد "الجواد.ص.ع" المسجون على ذمة القضية رقم 4812 لسنة 2009.


وبمواجهة السجين وذويه أنكروا معرفتهم بإخفاء التلفزيون وأجهزة المحمول داخل حقيبة الملابس، وتحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتولى التحقيق.

عاجل :: الرقيب أول برى نصر عبد التواب نصر من قوة قسم شرطة سكك حديد أسيوط والمعين خدمة بالقطار الأسبانى رقم 934 القادم من الإسكندرية فى اتجاه أسوان يعثر على كرتونه مجهولة بها بندقية آلية

صورة أرشيفية


عثرت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج اليوم على بندقية آلية داخل القطار الأسبانى القادم من إسكندرية متجه إلى أسوان، داخل كرتونه وضعها صاحبها على أحد أرفف القطار. تم تحرير محضر بالواقعة برقم 5282 إدارى المركز.

كان اللواء عبد العزيز النحاس مدير أمن سوهاج، تلقى بلاغا من مركز شرطة طما يفيد عثور الشرطى المعين خدمة بالقطار الأسبانى على بندقية آلية داخل كرتونة.


انتقل إلى مكان الواقعة العميد محمود العبودى رئيس مباحث المديرية وتبين من خلال التحريات التى أشرف عليها العقيد خلف حسين رئيس فرع بحث الشمال وقادها الرائد خالد شحاتة رئيس مباحث مركز طما أنه أثناء قيام الرقيب أول برى نصر عبد التواب نصر من قوة قسم شرطة سكك حديد أسيوط والمعين خدمة بالقطار الأسبانى رقم 934 القادم من الإسكندرية فى اتجاه أسوان بالمرور داخل القطار وعند محطة طما اشتبه فى كرتونه كبيرة الحجم على الرف وبالسؤال عن مالكها لم يستدل على أحد فقام بإنزالها وبتفتيشها عثر داخلة على بندقية آلية تحمل أرقام 44fl 77 .

اهالى اسيوط ينتقدون المرشح محمود عبد الله لمجلس الشعب في أسيوط ففى العام الماضى بعد أن أنضم للحزب الوطني ، وكانت الشوارع مليئة بلافتات الدعاية الانتخابية له وهي تحمل صورته بجانب صورة أخري لجمال مبارك " حبيب الملايين " ظهر هذه الايام بلافتات جديدة تحمل صورته وهو يحمل المصحف والاهالى يكتبون تحت اللافته " أمسك فلول "

كان أحد المرشحين لانتخابات مجلس الشعب العام الماضي بعد أن أنضم للحزب الوطني ، وكانت الشوارع مليئة بلافتات الدعاية الانتخابية له وهي تحمل صورته بجانب صورة أخري لجمال مبارك " حبيب الملايين " .
إلا أنه هذا العام ظهر بلافتات جديدة تحمل صورته وهو يحمل المصحف ، وهو الأمر الذي رفضه الكثيرون واعتبروا أن المرشح محمود عبد الله لمجلس الشعب في أسيوط ما هو إلا أحد فلول النظام وكتبوا عبارة تحتها أسمها " أمسك فلول " .
أتصلنا بمحمود عبد الله الذي أكد لنا أنه كان يعيش في أحدي دول الخليج منذ عام 1989 حتى عاد إلي مصر في 2010 وأراد أن يرشح نفسه في الانتخابات ، فقام بالالتحاق بالحزب الوطني وكان يتصل به دائما أحمد عز الذي أكد له أنه طالما مع الحزب فهو الكسبان مهما كانت النتائج .
وأضاف " من أجل انضمامي علي قائمة الحزب كان لابد من دفع مبلغ مالي تم تحديده من 20 إلي 100 ألف جنيه فقط لكي أكون علي قائمة الحزب في الانتخابات ومن ثم ضمان الفوز , وبالفعل قمت بدفع مبلغ 20 ألف جنيه تحت بند التبرع للحزب وهو الحد الأدنى الذي تم تحديده ، ولكن فوجئت بأنني مستبعداً وأن الحزب لم يرشحني لخوض الانتخابات " .
وعندما سألناه عن سبب دخوله للانتخابات 

القس أبانوب وكيل مطرانية أسيوط ينتقد تصريحات محافظ أسوان، اللواء مصطفى السيد، بعد أزمة كنيسة الماريناب بإدفو


قال القس أبانوب وكيل مطرانية أسيوط إن الحلول العرفية للأزمات الطائفية لم تعد مقبولة، كما أن التعامل مع الملف القبطي من قبل المسؤولين به جانب غير حيادي.وانتقد القس أبانوب تصريحات محافظ أسوان، اللواء مصطفى السيد، بعد أزمة كنيسة الماريناب بإدفو قائلا إن تضارب تصريحات المحافظ تثير حفيظة الأقباط كما أن مشاركة أحد الضباط في عملية هدم الكنيسة صارت أكثر صعوبة من عملية الهدم ذاتها.
وأشار وكيل مطرانية أسيوط إلى

احمد الشمرى صحفى بموقع الجريدة يكتب عن رصد اسيوط فيس توك للصورة المثيرة للجدل بعنوان ( ( سجل فى جامعه اسيوط وادرس فى الكويت ) ) ويكتب ( ( “دكان أسيوط” يخترق “التعليم العالي” ) )

خدمة خمس نجوم قدمها مكتب، قال مسؤولوه إنه تابع لجامعة أسيوط المصرية في دولة الكويت، للطلبة الذين يرغبون في الالتحاق بالجامعة لدراسة البكالوريوس أو الماجستير في مختلف التخصصات، مؤكدين أن المكتب مخول له أن يكون وكيل أعمال جامعة أسيوط في الكويت على حد قولهم وذلك في منطقة الرقعي. مقر المكتب
ويتخذ المكتب معهد “تك مارك البريطاني” في منطقة الرقعي مقرا لاستقبال الطلبة، ليقوم بتخليص جميع إجراءات من يريد الالتحاق بالجامعة من عمليات تسجيل وغيرها، وبمجرد تسليمك أوراقك للمكتب فإنه يعمل على تسجيلك مباشرة في جامعة أسيوط في مصر وتنتظر رد قبولك في الجامعة.
“الجريدة” حرصت على معرفة مدى اعتراف المكتب لدى وزارة التعليم العالي والجهات الرسمية في الدولة، فالتقت مسؤولي المكتب، ولكن وجدت صعوبة في الوصول إلى مقره، وبعد عناء اكتشفت أن المكتب يتخذ معهد “تك مارك البريطاني” ستارا له، ولا توجد أي إشارة دالة عليه وكأن هناك شيئا مخالفا للإعلان عنه أو وضع لوحة خارجية أمام المبنى.
جميع بياناتك مسجلة
“جامعة حكومية”، بهذا الرد أفاد المسؤولون في المكتب، عند سؤالنا عن

عاجل :: محكمة جنح ثان أسيوط تقرر تأجيل محاكمة 3 ضباط بمديرية أمن أسيوط متهمين بسحل 4 محامين ( ( حسام كامل محمد بلال، وإسلام زكريا عبد الرحمن، ووليد خليفة ومحمد عبد الغنى ) ) والتعدي عليهم بالضرب أمام مقر نقابة المحامين الفرعية بأسيوط، بعد تظاهرهم في يوم 30 يناير الماضي للمطالبة بإسقاط مبارك إلي يوم 22 أكتوبر الجاري



قررت محكمة جنح ثان أسيوط اليوم السبت، تأجيل محاكمة 3 ضباط بمديرية أمن أسيوط متهمين بسحل 4 محامين، والتعدي عليهم بالضرب أمام مقر نقابة المحامين الفرعية بأسيوط، بعد تظاهرهم في يوم 30 يناير الماضي للمطالبة بإسقاط مبارك إلي يوم 22 أكتوبر الجاري.

كان المحامين الأربعة حسام كامل محمد بلال، وإسلام زكريا عبد الرحمن، ووليد خليفة، ومحمد عبد الغنى قد حرروا محضرا في 30 يناير الماضي برقم 696 جنح ثاني أسيوط لسنة2011 ضد كل من محمد.أ، وأحمد.أ، وأحمد. ع، يتهمونه بالتعدي عليهم بالضرب وكسر أنف إسلام زكريا، واقتيادهم إلي مقر فرق الأمن وسحلهم في الشارع، وتقطيع ملابسهم أمام المارة، وتكبيل أيديهم من الخلف بسلاسل، وذلك علي خلفية تنظيمهم مسيرة تطالب بإسقاط مبارك إبان ثورة 25 يناير.


الدكتور عبد العزيز خلف، احد قيادات حزب الحريه العداله باسيوط خلال المؤتمر الذي نظمه حزب الحريه والعداله بمركز البداري باسيوط مساء امس، بميدان النافوره، لمناقشه المشكلات التي تعاني منها مصر، ورؤيه حزب الحريه والعداله لحلها :: الفلول كانت في الجحور مع بداية الثورة ويجب تطبيق العزل عليهم


قال الدكتور عبد العزيز خلف، احد قيادات حزب الحريه العداله باسيوط ،، انه مع بدايات الثوره كانت فلول الحزب الوطني المنحل جميعها في الجحور، اما اليوم بداوا بالخروج، وانطلقوا ينظمون المؤتمرات وينضمون للاحزاب، ولابد من تطبيق قانون العزل السياسي عليهم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي نظمه حزب الحريه والعداله بمركز البداري باسيوط مساء امس، بميدان النافوره، لمناقشه المشكلات التي تعاني منها مصر، ورؤيه حزب الحريه والعداله لحلها.


واضاف عبد العزيز: ليس للفلول مكان في الحياه السياسيه، وليس هناك مكان لمن زوروا اراده الشعب، ونهبوا امواله واحتالوا علي اراده الناخبين، معربا عن تفاؤله بالمستقبل بعد ثوره 25 يناير.


واشار علي عز الدين ايمن، عضو الحزب،

عاجل :: الجمعية العمومية لأعضاء هيئة التدريس في جامعة أسيوط يجتمعون اليوم لسحب الثقة شرفياً من الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة الذي غادر البلاد عقب الإحتجاجات التي شهدتها الجامعة السبت الماضي للمطالبة بإقالته وإجراء انتخابات على المواقع الجامعية


تجتمع الجمعية العمومية لأعضاء هيئة التدريس في جامعة أسيوط مساء اليوم لسحب الثقة شرفياً من الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة الذي غادر البلاد عقب الإحتجاجات التي شهدتها الجامعة السبت الماضي للمطالبة بإقالته وإجراء انتخابات على المواقع الجامعية .

وقد تواصلت الإحتجاجات الطلابية صباح اليوم أمام المبنى الإداري للجامعة وسط هتافات تطالب بإقالة رئيس الجامعة والقيادات التى تم تعيينها بأوامر جهاز أمن الدولة المنحل والنظام السابق، ورفع المحتجين لافتات تندد باستمرار رئيس الجامعة فى موقعه ورسوم كاريكاتيرية توضح محاولته التمسك بكرسيه بإستماتة.
في سياق أخر تسود حالة من الغضب بين بعض القوى السياسية من موقف نائب رئيس الجامعة  الدكتور أحمد جعيص القائم باعمال الرئيس والذي رفض استضافة مؤتمر المجلس الوطني الذى يرأسه الدكتور ممدوح حمزة بحجة أن الجامعة لاترغب في استضافة الفعاليات السياسية على الرغم من استضافتها من قبل لأكثر من ندوة وضيف منها استضافة الجامعة لإفطار الإخوان برمضان الذي شارك فيه رئيس الجامعة.

العشرات من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بجامعة أسيوط ينظمون وقفة احتجاجية للأسبوع الثاني على التوالي، للمطالبة بإقالة الدكتور مصطفي محمد كمال، رئيس الجامعة وعمداء الكليات

نظم العشرات من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بجامعة أسيوط وقفة احتجاجية اليوم السبت للأسبوع الثاني على التوالي، للمطالبة بإقالة الدكتور مصطفي محمد كمال، رئيس الجامعة وعمداء الكليات.

ورفع المتظاهرون لافتات منها تقول: "تعيش جامعة أسيوط حرة مستقلة"، و"لا لقيادات أمن الدولة داخل جامعة أسيوط"، و"نطالب بانتخابات حرة نزيهة".


وأكد المتظاهرون أنهم سيدخلون في اعتصام مفتوح داخل المبنى الإداري، حتى يتم الاستجابة لمطالبهم بإقالة رئيس الجامعة وإجراء الانتخابات بالكليات التي لم تجرى بها، لأن قياداتها تم تعيينهم من قبل جهاز أمن الدولة المنحل.



اللواء/ السيد البرعي، محافظ أسيوط يرسل مذكرة عاجلة لرئيس الوزراء للموافقة على صرف التعويضات الخاصة بالمزارعين والأهالي المنزوعة أراضيهم لإنشاء قناطر أسيوط الجديدة كحالات استثنائية مراعاة للبعد الاجتماعي



أرسل اللواء/ السيد البرعي، محافظ أسيوط، مذكرة عاجلة لرئيس الوزراء للموافقة على صرف التعويضات الخاصة بالمزارعين والأهالي المنزوعة أراضيهم لإنشاء قناطر أسيوط الجديدة كحالات استثنائية مراعاة للبعد الاجتماعي.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم السبت بمسئولي الشركة المنفذة للمشروع بحضور وكلاء وزارات الري والزراعة والتضامن والإسكان ومديري عموم الإصلاح الزراعي والمساحة وأملاك الدولة ونائب مدير الأمن، وقال المحافظ خلال الاجتماع إن اللجنة ستقوم بمباشرة أعمالها خلال 24 ساعة وتعرض تقريرها خلال 7 أيام للإفادة بحصر مساحات التضرر والعاملين عليها في أراضي النزع المؤقت، والبالغة 36 فدانا بالبر الأيمن، و49 فدانا بجزيرة بني مر، فضلا عن المتضررين من حرف الصيد والنقل النهري العاملين في مساحة 2 كم المنفذ بها المشروع.


وأوضح المحافظ أنه اتفق وأعضاء اللجنة على مقترح مدير عام الإصلاح الزراعي بشأن منح 3 آلاف جنيه تعويض عن المحاصيل الصيفية و4 آلاف جنيه عن المحصول الشتوي للفدان بما يتجاوز مليون جنيه تعويض سنوي يتم صرفه كل عام حتى الانتهاء من المشروع بعد 5 أعوام، مضيفا أن الشركة المنفذة للمشروع ستقوم بتعيين أبناء المتضررين برواتب مميزة، وذلك تحقيقا لأفضل سبل الرعاية الاجتماعية لهم.

محافظة أسيوط تفوز بالمركز الأول في جائزة القصير الإبداعية بعدد 5 فائزين هم ( ( الشاعر محمد جابر متولي، والقاص أيمن رجب طاهر، والقاص عاطف محمد حسن والباحث أحمد مصطفي على والباحث على إبراهيم عثمان ) )



أكد الشاعر محمود مغربي المستشار الإعلامي لجائزة القصير، إن محافظة أسيوط استطاعت أن تحصد المركز الأول بعدد 5 فائزين في جائزة القصير، تلتها البحر الأحمر بعدد 4 فائزين، بينما تساوت محافظتا أسوان وقنا في المركز الثالث بعدد 3 فائزين لكل منهما، وأخيرا الأقصر وسوهاج بفائز واحد لكل منهما.

وأضاف مغربي، أن الأمانة العامة لجائزة القصير للإبداع الأدبي سوف تقيم احتفالية يوم الخميس المقبل لتوزيع الجوائز علي الفائزين.


قال المستشار الإعلامي للجائزة أن الفائزين من أسيوط هم الشاعر محمد جابر متولي، والقاص أيمن رجب طاهر، والقاص عاطف محمد حسن والباحث أحمد مصطفي على والباحث على إبراهيم عثمان

باحثو جامعة أسيوط يدعون إلى تنظيم اعتصام مفتوح أمام مكتب رئيس مجلس الوزراء بعد غد الإثنين تضامنا مع زملائهم، احتجاجا على تجاهل وزارة التعليم العالي والتنظيم والإدارة تنفيذ قرار تعيينهم الذي صدر مؤخرا، خاصة أنهم حصلوا علي منح ماجستير ودكتوراه



دعا باحثو جامعة أسيوط إلى تنظيم اعتصام مفتوح أمام مكتب رئيس مجلس الوزراء بعد غد الإثنين تضامنا مع زملائهم، احتجاجا على تجاهل وزارة التعليم العالي والتنظيم والإدارة تنفيذ قرار تعيينهم الذي صدر مؤخرا، خاصة أنهم حصلوا علي منح ماجستير ودكتوراه.

قالت أسماء عبد الرحمن، باحثة بكلية آداب أسيوط، إن جامعة أسيوط خدعتنا، حيث أعلنت عن وظيفة مساعد باحث، وتقدمنا لها وتخلينا عن وظائفنا الحكومية، لأن الجامعة اشترطت ذلك للحصول على المنحة، وبعد حصولنا علي الماجستير رفضت الجامعة تعييننا، وتقدمنا بالعديد من الشكاوي، واعتصمنا بمبنى الجامعة أكثر من ثلاثة شهور أملا في أن نحصل علي حقوقنا أسوة بأبناء أعضاء هيئة التدريس من زملائنا الباحثين الذين تم تعيينهم.


وأضاف محمد عبد المنعم، باحث بكلية زراعة أسيوط،

بالفيديو انفرادات اسيوط فيس توك تتواصل وترصد اول ظهور اعلامى فى صباح يوم الجمعه السابع من اكتوبر 2011 لبطل من ابطال حرب اكتوبر المجيدة ونجم سيناء واللواء / السيد محمد عبد الرحيم البرعى محافظ اسيوط ومالا نعرفه عن محافظ اسيوط وهو الحاصل على نجمة سيناء وهى اعلى وسام عسكرى مصرى وتمنح لاى بطل ادى اعمالا استثنائيه خارقه فى القتال ضد العدو والتى تدل على بسالة نادرة وقدرة فذة وتفانى فى الفداء واحباط خطط الاعداء وبطل من ابطال حرب الاستئنزاف ويعلن عن مفأجاة قوية انه علم بالحرب على العدو الصهيونى قبل الحرب بساعتين فقط بالرغم من انه قائد سرية وكان يحمس الجنود انا هعدى قدامكم اثناء المعركة مرددا جملة ( ( الله اكبر ) ) واستشهاد جندى كان بجواره بمسافه متر واللواء / سعيد عونى فى مداخلة تليفونية اللواء / البرعى كان سببا فى تحرير سيناء وحكاية الجندى الشهير ب ( ( القط )) واللواء / جابر الديب قائد استطلاع الكتيبه 25 فى مداخله تليفونية البرعى هو الظابط الوحيد فى الجبهة المصرية كلها اللى عمل عبور معاكس من الشرق للغرب وكل مافعله اللواء / البرعى لابد ان يدرس وهدوء البرعى كما هى تعاليم الاسلام فى الحرب مع الاعداء فى جراح ومعالجة جندى اسرائيلى لانه اصبح اسيرا وحكاية النقطة المسحورة وحكاية شارون مع البرعى والكثير من الذكريات للبطل المصرى ويوجه رسالة جميله لكل المصريين لازم كلنا نكون ايد واحدة ومش لازم كل واحد يتمسك برايه الاعداء دايما بيكون بينهم نقاط خلاف ونقاط اتفاق نوجد نقاط الاتفاق ونقرب من بعض واحدة واحدة مصر هتضيع مننا لو ما اتحدناش ويجب للانانية ان تزول يجب ان تنتهى يجب على الاعلام ان يوحد الجيش المصرى البلد هتضيع مننا لو مااتحدناش كلنا زى ما اتحدنا كلنا قبل اكتوبر وانتصرنا ان شاء الله هتعدى الفترة دى ومصر هتبقى دولة ليها شأنها ووزنها


قال اللواء محمد عبد الرحيم البرعى احد ابطال حرب اكتوبر ومحافظ اسيوط الحالى فى اول ظهور اعلامى له للحديث عن بطولته فى الحرب ان سارية المشاة تابعة للكتيبة 26 من قوات الجيش الثالث الميدانى التى كان قائدا لها استطاعت ان تدمر نصف دبابات العدو الاسرئيلى فى الثغرة التى قاموا بها بعد وقف اطلاق النار فى الثانى والعشرين من اكتوبر وقصفت سيارة قائد العملية اريل شارون الذى فر منها بعد اصابتها اصابات بالغة واكد ان الثغرة التى تباهى بها الاسرئيليون تكبدوا فيها خسائر بشرية كبيرة واكد ابطال الجيش الثالث فيها معدن الجندى المصرى المناضل والعنيد.
واضاف فى لقاء ببرنامج صباح الخير يا مصر الجمعة

بالفيديو والصور اسيوط فيس توك ترصد وقفة احتجاجية لـ "شباب ماسبيرو بأسيوط" للتنديد بمحاولة هدم كنيسة المريناباسوان والاعلان عن يوم الغضب لاقباط اسيوط بشوارع المحافظة يوم الاحد 9/10/2011 الساعه الثالثة عصرا


                                

                       صور الوقفة الاحتجاجية

طقس اليوم السبت 8/10/2011 فى اسيوط الصغرى :: 19 والعظمى :: 35


طقس اليوم السبت 8/10/2011 فى اسيوط الصغرى :: 19 والعظمى :: 35

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...