الأحد، 17 أبريل 2011

المستشار عمر سويدان صرح لاسيوط فيس توك بانه بصدد اتهام وزير الاسكان السابق احمد المغربى




المستشار عمر سويدان رئيس محكمة أسيوط فى تصريح خاص لاسيوط فيس توك انه بصدد اتهام  وزير الإسكان السابق أحمد المغربي ومحمد مصطفي وهبة رئيس مدينة الفيوم الجديدة بتدمير والاستيلاء علي مساحة 23 فداناً مزروعة زيتوناً وأشجاراً مثمرة بحوض رقم 14 قطعة 7 بناحية دمشقين مركز الفيوم.

المجلس القومى للشباب يقرر تنفيذ برنامج ’’ اعداد الكوادر للوقاية من التدخين والمخدرات ومكافحة الادمان ’’ بمحافظة اسيوط وبعض محافظات جمهورية مصر العربية



قرر المجلس القومي للشباب تنفيذ برنامج «إعداد الكوادر للوقاية من التدخين والمخدرات بهدف تنمية الوعي بمكافحة الأدمان»، وبناء قدرات الطلائع والشباب، وإكسابهم المهارات الحياتية التي تسهم في الحد من ظاهرة الإدمان، وذلك داخل 75 مركز شباب بمحافظات القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والشرقية، والدقهلية، وبورسعيد، والغربية، والإسكندرية، وأسيوط، وبني سويف، وذلك بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان.

كما يتم تنفيذ مسابقة بحثية تحت عنوان «مشاركة الشباب في قضايا المجتمع ودورها في الوقاية من المخدرات» للمرحلة العمرية من 15 إلي 25 سنة، ويتم تلقي الأبحاث في موعد أقصاه 15 مايو 2011 ووضع المجلس شروط المسابقة وجوائزها علي موقعه الإلكتروني www.alshabab.gov.eg يذكر أن المجلس قام بتنفيذ 20 دورة تدريبية لأعضاء برلماني الطلائع والشباب في 10 مراكز بست محافظات، وتنفيذ برنامج تدريبي بمراكز شباب القري الأكثر فقراً بمحافظتي المنيا وأسيوط، كما تمت إقامة دورتين تحت شعار «معاً ضد الأدمان».

دعوي قضائية تتهم عبيد بإهدار 12 مليار جنيه في بيع أسمنت أسيوط




أقيمت دعوي قضائية أمام مجلس الدولة طالبت بإصدار حكم قضائي طالبت بفسخ العقد الموقع من عاطف عبيد رئيس الوزراء الأسبق ووزيري قطاع الأعمال والصناعة السابقين ببيع شركة أسمنت أسيوط لشركة سيمكس المكسيكية في عام 1999. وقالت الدعوي التي أقامها علي درغام المحامي بأن هذا العقد تم في عهد عاطف عبيد الذي قام بتخريب الحياة الاقتصادية المصرية وتدمير الاقتصاد الوطني باسم الخصخصة فباع شركة أسمنت أسيوط بمليار جنيه في حين أن قيمتها الحقيقية أكثر من 13 مليار جنيه.

وأكدت الدعوي أن بيع أسمنت أسيوط باطل ومخالف للقانون لأنه مخالف لأبسط حقوق الإنسان في المال العام، فالشركات العامة ملك للشعب وليست ملك النظام وحده، وثمن البيع لا يتناسب مع الثمن الحقيقي، وجاء في وقت ساد فيه النهب والسرقة والاستفادة من المنصب بطريقة غير شرعية وشركة أسمنت أسيوط ملك للشعب وليست ملكًا للنظام والنظام موظف عام يقتصر دوره علي رعاية وأمانة المال العام لا علي نهبه لأنفسهم.

هذا بالإضافة إلي أن مبرمي هذا العقد ثبت الآن انهم لصوص والكثير منهم في السجون.

الصحفى ممدوح ثابت فى تصريح خاص لاسيوط فيس توك الظابط افتكرنى مواطن عادى ولم يعلم انى صحفى رافضا التنازل عن المحضر او الصلح بعد الاهانة والضرب المبرح الذى تعرض له



تعرض الزميل ممدوح ثابت، مدير مكتب جريدة "المصري اليوم" بأسيوط للضرب المبرح من قبل الشرطة، أمس أثناء أداء عمله.
وتعود الواقعة إلى أن ثابت كان يحاول تصويره انفجار ماسورة المياه الرئيسية أمام مبنى ديوان عام المحافظة، وفوجئ بأن أفرادًا من الشرطة المعينين لحراسة الديوان، منعوه من ممارسة عمله، وتعدوا عليه بالضرب، واستولوا على الكاميرا الخاصة به وهاتفه المحمول، ثم اصطحبوه إلى قسم شرطة ثان أسيوط وحرروا له محضرًا اتهموه فيه بضرب قوة الشرطة.
واتهم ممدوح ثابت، والذي يعاني ضعفاً بعضلة القلب، النقيب وائل صبرى الضابط بقوات الأمن، ورائدًا من الأمن المركزى وأمين شرطة ومجندا باصطحابه داخل لوري الشرطة وقاموا بضربه وسبه.
وبرر نقيب الشرطة أمام الصحفيين، الذين أحاطوا بزميلهم ما حدث بأن الصحفى كان يرتدى "تي شيرتا" وظنه مواطنا عاديا، ولم يعرف أنه صحفي .
وفى تصريح خاص لاسيوط فيس توك رفض الصحفى ممدوح ثابت قبول الاعتذار، وأصر على استكمال الإجراءات القانونية، ورفض التنازل أو تحرير محضر صلح.
الجدير بالذكرأن الصحفي قام بإبراز عضوية نقابة الصحفيين وسط الشهود والصحفيين ورفض الضابط التعاون معه، وقال له بالحرف "صحفي أو غير صحفي منعرفكش" .

اسيوط فيس توك تهنئ الاقباط بمناسبة عيد الشعانين والمعروف باسم "أحد السعف"



اسيوط فيس توك تهنئ الاقباط بمناسبة عيد الشعانين والمعروف باسم "أحد السعف"

النعمانى يطالب المحافظين الجدد بتوجيه جزء كبير من ارباح شركات المحمول لدعم التنمية الشاملة


عقد محسن النعمانى وزير التنمية المحلية، ثلاث لقاءات متتالية ظهر اليوم، الأحد، مع وزراء التجارة والصناعة والاتصالات والزراعة، وذلك عقب لقائه مع وزراء التعليم العالى والصحة، والمحافظون الجدد.

وقال النعمانى، إن اللقاء الأول والذى عقدة مع الدكتور سمير صياد وزير التجارة والصناعة والمحافظون تناول دفع حركة الصناعة والتجارة فى المحافظات، ودعم المناطق الصناعية الموجودة بها، والتى تعمل على توفير فرص العمل والحد من البطالة، مشيرا إلى أهمية دعم اللامركزية وتقوية دور المحافظ لدعم التنمية الصناعية فى المحافظة.


وأضاف أنه سيتم التنسيق مع وزارة التجارة والصناعة وذلك لتقديم كافة التسهيلات للمحافظات، بما يساعد فى دعم التنمية الشاملة بها، مشيرا إلى أن الصناعة فى المرحلة الحالية والمقبلة هى المساهم الحقيقى والأكبر فى تحقيق التنمية المتوازية، وتوفير فرص عمل وتقليل الواردات، وزيادة الصادرات بما يساعد فى دور مصر فى الاقتصاد العالمى.


وأكد أن الإصلاح الاقتصادى مستمر والالتزامات الاقتصادية مستمرة وفقا للإتفاقيات المبرمة مع أى جهة، لافتا إلى أنه سيتم نشر الصناعات الصغيرة فى المحافظات، مشيرا إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة عقد عدة إجتماعات بين المحافظين وإتحاد الصناعات والمجالس التصديرية والغرف التجارية وكافة الجهات المعنية لطمأنة المستثمرين وتهيئة المناخ المناسب للاستثمار.


وأشار الصياد إلى أن الوزارة تستهدف خلال العام الحالى جذب استثمارات من 15 إلى 20 مليار جنيه، وتوفير ما يقرب من 150 ألف فرصة عمل، وتدريب 100 ألف متدرب للتشغيل فى القطاع الخاص، ورفع مهارات 200 ألف آخرين فى المراكز التدريبية التابعة لوزارة الصناعة بما يناسب سوق العمل، لافتا إلى أن هناك عدة محاور لدفع عملية التنمية الصناعية أهمها التواصل مع أصحاب المصلحة من أجل تحقيق الصالح العام وتوسيع القاعدة الصناعية.


كما حضر الاجتماع الثانى الدكتور ماجد عثمان وزير الاتصالات والمعلومات والذى ناقش دور المعلومات والاتصالات فى دعم التنمية فى المحافظات، وأكد النعمانى على أهمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى توفير فرص عمل خاصة فى مجال مراكز الخدمات ومجال البرمجة، بالإضافة إلى دورها الاجتماعى فى نشر المعرفة من خلال المنتديات، موضحا أن انتشار الإنترنت أصبح واسعا فى مصر فى الفترة الأخيرة.


وأوضح عثمان، أنه حدث تطور كبير فى قطاع الاتصالات ، وأن القطاع الخاص ساهم بدور كبير فى تطوير هذا القطاع وتوفير موارد ضخمة ، لافتا إلى أن شركة الإتصالات المرئية تمتلك 80 % من أسهم الشركة ، وتوفر 2 مليار جنيه سنويا للدولة، هذا بجانب أن شركات المحمول تدفع 20% من دخلها للدولة فى شكل ضرائب.


وطالب المحافظون بتوجيه جزء كبير من أرباح شركات المحمول لدعم التنمية الشاملة فى المحافظات وإلزام شركات المحمول بتغطية المناطق الغير مغطاة.

غدا فى تمام الساعة العاشرة صباحا بالصالة المغطاة بالقرية الاوليمبية حفل تنصيب اتحاد طلاب كلية التربية بجامعة اسيوط



يتشرف اتحاد طلاب كلية التربية بجامعة اسيوط بدعوة سيادتكم لحضور حفل تنصيب اتحاد طلاب كلية التربية للعام الجامعى 2010/2011  وذلك يوم الاثنين الموافق 18/4/2011 من الساعة العاشرة صباحا بالصاله المغطاة بالقرية الاولمبية

مجلس جامعة اسيوط يقرر اجازة ’’ شم النسيم ’’ ثلاثة ايام من السبت 23/4 الى الاثنين 25/4


طلاب قسم الهندسة الميكانيكية فى رحلة إلى دريم بارك بالقاهرة وذلك يوم الجمعة الموافق 22/4/2011


بالفيديو :: فضيحة الشرطة فى اسيوط اين مدير الامن من هذا نطالب بفتح تحقيقات عاجلة ضد الظلم والجبروت والطغيان من افراد امن اسيوط

سوف ترسل ادارة اسيوط فيس توك هذا الفيديو للجهات المختصة لفتح التحقيق مع افراد وقوات امن اسيوط 
التى تمارس اعمال البلطجة والعنف مع اهالى شعب اسيوط الكريم

حبس زاهى حواس سنة وعزله من وظيفته لعدم تنفيذه حكما قضائيا



فى ثانى جلسات الجنحة المباشرة المقامة من أحد المواطنين، ضد زاهى حواس بصفته وزير الدولة لشئون الآثار، قضت محكمة جنح العجوزة اليوم الأحد، برئاسة المستشار عبد الحكيم عبد الحفيظ، على حواس بالحبس سنة وكفالة 500 جنيه، وإلزامه بدفع غرامة 10 آلاف جنيه، وعزله من وظيفته، وذلك لعدم تنفيذه حكم محكمة القضاء الإدارى، القاضى بتمليك المواطن قطعة أرض.

بدأت الأحداث بحصول مواطن على حكم قضائى نهائى لصالحه من محكمة القضاء الإدارى، بشأن نزاع حول قطعة أرض بينه وبين هيئة الآثار، إلا أن هيئة الآثار امتنعت من تنفيذ الحكم، وإعادة الأرض للمواطن، مما دفعه لإقامة جنحة مباشرة ضد حواس، أصدرت المحكمة حكمها المتقدم اليوم الأحد .


جاء فى حيثيات محكمة جنح النزهة أن حواس بصفته وزير الدولة لشئون الاثار لم ينفذ حكم اصدرته محكمة القضاء الادارى بتمكين المواطن من الارض .

مظاهرات متجددة لطلاب طب ازهر اسيوط



ظاهر طلاب كلية الطب، فرع أسيوط، أمام مكتب رئيس جامعة الأزهر بالقاهرة، احتجاجا على غلق المستشفى الجامعى بأسيوط وقيام الدكتور أسامة العبد، رئيس الجامعة، بتمزيق قرار الموافقة على إلحاقهم بكلية طب الأزهر بالقاهرة.

صحفيين اسيوط يحتجون على ضرب واهانة الصحفى ممدوح ثابت مراسل المصرى اليوم بالضرب المبرح من شرطة اسيوط



حاصر صحفيو أسيوط, ومراسو الصعيد مساء اليوم مديرية أمن أسيوط احتجاجا على أعمال البلطجة التى قامت بها الشرطة ضد زميلهم ممدوح ثابت مراسل المصرى اليوم, والذى تعرض لعمليات ضرب من قبل ظباط شرطة أمام ديوان عام محافظة أسيوط.
وقد تعرض الزميل ممدوح ثابت، مدير مكتب جريدة "المصري اليوم" بأسيوط للضرب المبرح من قبل الشرطة، أمس أثناء أداء عمله.
وتعود الواقعة إلى أن ثابت كان يحاول تصوير انفجار ماسورة المياه الرئيسية أمام مبنى ديوان عام المحافظة، وفوجئ بأن أفرادًا من الشرطة المعينين لحراسة الديوان، منعوه من ممارسة عمله، وتعدوا عليه بالضرب، واستولوا على الكاميرا الخاصة به وهاتفه المحمول، ثم اصطحبوه إلى قسم شرطة ثان أسيوط وحرروا له محضرًا اتهموه فيه بضرب قوة الشرطة

مظاهرات فى اسيوط لرحيل مدير امن اسيوط مرددين ( اسيوط تطالب برحيل احمد جمال الدين ) و«الشرفاء فى الداخلية كتير ناقص شوية تطهير».




تظاهر المئات من النشطاء والصحفيين والمواطنين بمدينة أسيوط، أمام مقر مديرية الأمن، احتجاجاً على اعتداء أحد ضباط الشرطة على مراسل جريدة «المصرى اليوم»، وادعى الضابط أنه لم يكن يعرف أنه صحفى، الأمر الذى اعتبره المتظاهرون دليلاً على استمرار ممارسات القمع والقهر والتعذيب ضد المواطنين.
كان الزميل ممدوح ثابت، مراسل «المصرى اليوم»، يمارس عمله عبر تصوير سيارة شرطة تحمل عدداً من أسطوانات الغاز تستقلها سيدة بجوار ضابط شرطة، فوقعت مشادة بينه وبين أمين شرطة، حاول منعه من التصوير، وجذبه من ملابسه، واقتاده نقيب شرطة يدعى وائل صبرى، إلى داخل سيارة لورى تابعة للأمن المركزى، واعتدى عليه بالضرب أكثر من 20 مجنداً وأمين شرطة، بمؤخرة البنادق الآلية والأقدام والأيدى، واستولوا على متعلقاته الشخصية من كاميرا التصوير والهواتف المحمولة.
وتجمع أكثر من 500 مواطن، من حركات 6 أبريل والجمعية الوطنية للتغيير والإخوان المسلمين و«كلنا خالد سعيد» أمام مديرية أمن أسيوط، وطالبوا عبر مكبرات الصوت بمحاسبة الضابط وائل صبرى، وبرحيل أحمد جمال الدين، مدير الأمن، ومحاكمته على ممارساته أثناء ثورة 25 يناير، ورددوا عدة هتافات تندد بفضائح الشرطة السابقة، كان من بينها: «يا مشير يا مشير الشعب يريد التطهير»، و«أسيوط تطالب برحيل أحمد جمال الدين»، و«الشرفاء فى الداخلية كتير ناقص شوية تطهير».

اختار مجلس أمناء الثورة العام د.أسامة مدثر أحد رموز الإخوان بالقوصية عضواً لمجلس أمناء الثورة بأسيوط



اختار مجلس أمناء الثورة العام د.أسامة مدثر أحد رموز الإخوان بالقوصية عضواً لمجلس أمناء الثورة بأسيوط ، ومندوباً عن مركز القوصية لمجلس الأمناء.

كان هذا في لقاء تدشين مجلس أمناء الثورة بأسيوط والذي حضرة د.خالد عبد القادر عودة والفقية الدستوري صبحي صالح والكابتن نادر السيد و د.عطاالله اسكندر أعضاء مجلس أمناء الثورة العام .

يذكر أن د.أسامة مدثر من أبرز القيادات الميدانية الذين قادوا مسيرات بدأ من جمعة الغضب ومروراً بجميع الفعاليات المناهضة للنظام حتى تنحي مبارك .
وصرح د.أسامة مدثر  أن مجلس أمناء الثورة سيعمل على تحقيق أهداف الثورة في وطننا المحلي أسيوط ، مساهمةً في تحقيقها في وطننا الأكبر مصرنا الغالية .
وتابع  : أسأل الله عز وجل أن يكون هذا المجلس خطوة في طريق إصلاح وطننا الغالي مصر و أسيوط الحبيبة بجميع مراكزها وقرها

تدهور الخدمة فى الهيئه العامة للتأمين الصحى بأسيوط



تدهورت الخدمات الصحية المقدمة من العيادات التابعة للتأمين الصحى بأسيوط بشكل لم يسبق له مثيل فى الفترة الاخيرة.


فقد وردت عدة شكاوى من مواطنين معظمهم مصابون بأمراض مزمنه مثل السرطان وغيره من الامراض  التى تحتاج لخدمة طبية فائقة.



هؤلاء المرضى فوجئوا منذ عدة اشهر بتحويلهم الى مستشفى اسيوط العام  ( الشاملة ) بدلا من مراكز التحاليل والاشعة التى تتميز بالدقة والسمعة الطيبة لعمل الاشعات الدورية المطلوبة منهم للتحقق من مدى التقدم نحو الشفاء , ومن المعروف ان المستشفى العام الخدمة الصحية فيها رديئة للغاية . بالاضافة لعدم دقة التحاليل والاشعات التى تتم فيها .


وعندما سأل هؤلاء المرضى عن سبب هذا التغيير قيل لهم انه قد تم الغاء التعاقد مع هذه المراكز الخاصة , وتم الاعتماد على المستشفيات العامة .


ونحن بدورنا نسأل هل هذا هو جزاء هؤلاء المرضى الذين تسبب التظام السابق الفاسد فى اصابتهم بهذه الامراض بسبب المبيدات والقمح المسرطن ؟


الا يكفيهم المعاناة  من المرض حتى تتم اضافة معاناة جديدة لهم بسبب سوء الخدمة الطبية ؟


ونتوجه الى وزير الصحة من اجل رفع هذه المعاناة عن هؤلاء المرضى واعادة الجودة الى الخدمة المقدمة بدلا من تطبيق معايير الجودة على المظهر الخارجى للعيادات فقط .

الأستاذ الدكتور محمود حسين الأمين العام للإخوان المسلمين يحتسب عند الله الأخ محمود زيان بأسيوط



الأستاذ الدكتور محمود حسين الأمين العام للإخوان المسلمين يحتسب عند الله الأخ محمود زيان بأسيوط – الواسطى، الذي تُوفي بعد رحلةٍ طويلةٍ مع المرض، ويسأل الله سبحانه وتعالى أن يتقبل صبره، ويلحقه بالصديقين والشهداء والصالحين، وأن يرزق أهله وإخوانه ومحبيه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من مواطن بمحافظة اسيوط ضد محصلى فواتير الكهرباء



السيد الفاضل رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة أرجو التكرم والتفضل بالنظر في طريقة معاملة محصلين الفواتير للكهرباء بمحافظة أسيوط حي غرب لأنى تعاملت معهم أما باقي الأحياء لا أعرف إنهم يعملون أكثر من وظيفة غير التحصيل خارج الشركة وبالتالي غير متفرغين لمصالح الشعب فإنهم يطرقون على باب الشقة مرة واحدة والذي لا يرد من مرة واحد يتركون كعب الإيصال وبالتالي يضطر صاحب الشقة أن يذهب الشركة ومقر الشركة بعيد في حي الأربعين وخاصة إذا كان صاحب الشقة رجل كبير أو سيدة كبيرة في السن لا تقدر على الذهاب لدفع الفاتورة
ولذا نرجو من سيادتكم التكرم بحل هذه المشكلة إما عن طريق:
1 – تكرار زيارة المحصل لمرة ثانية فقط وليس أكثر من ذلك.
2 – إنشاء أكشاك تحصيل في كل منطقة
أرجو الإفادة إن المشكلة دي اتحلت
والذي يسرى على الكهرباء يسرى على الغاز الطبيعي والمياه

سائق تاكسي يسلم طفل مخطوف في وسط مدينة أسيوط


شهدت امس محافظة أسيوط وتحديداًً ميدان المنفذ شارع يسري راغب أمام مقر عمر أفندي حادثة نبيلة وشجاعة من سائق سيارة أجرة خاطر بحياته من أجل إنقاذ طفل كان يخطفانه شخصان يستفلان السيارة مع السائق وقاموا بتهديده بواسطه سلاح أبيض بقتله إذا سلمهم للشرطة ولم يتوجه للمكان الذي يريدوه إلا ان السائق كان شديد الذكاء حيث انه عند إقترابة من إحدى سيارات المرور والمتمركزة أمام عمر أفندي الكائن بشارع يسري راغب طلب من الخاطفين ان يذهب للضابط لدفع غرامة فرضت عليه صباحاً ولم يكن معه من المال ما يمكنه من دفعها فسلم للضابط الرخصة على أن يعود له نهاية اليوم لدفع الغرامة واستلام الرخصة .
وعندما ذهب للضابط أخبره بما حدث وقام الضابط بإخطار الجهات المعنية على الفور والتي حضرت بسرعة كبيرة وقبضت على الشخصان واخذت الطفل كي تسلمه لأهله في قسم الشرطة

ايهاب الاسيوطى لاسيوط فيس توك يتكلم عن ترشيد الميزانية



يري الفنان إيهاب الاسيوطي أن ترشيد ميزانية النقابة من المصروفات الباهظة، التي لا يستفيد منها الأعضاء من أدوات كتابية وفواتير تليفونات، واستخدام التكنولوجيا الحديثة للتواصل بين الفنانين من خلال الفيس بوك والمراسلات عن طريق الإيميلات، واستخدام القاعة المستديرة كقاعة شتوية للأعضاء بها وحدة سماع للموسيقي وإنترنت لاسيلكي، وتأجير قاعة عرض للأعمال الفنية بوسط البلد أو بأحد الأحياء الراقية بديلة عن القاعة المستديرة يتسلمها أحد المتخصصين في إدارة مثل هذه القاعات حتي يكون شأنها شأن القاعات الأخري من الناحية الإعلامية ومن حيث تسويق أعمال الفنانين، وإعداد لجنة لتسويق أعمال الفنانين التشكيليين عن طريق طبع الكتالوجات المتجددة دائما

بالفيديو الصاون الثقافى بمدرسة الجامعة الاعدادية والثانوية الموحدة باسيوط


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد المظاهرات امام مديرية امن اسيوط لما حدث من اهانة وذل للصحفى الطاهر ممدوح ثابت


بالصور مظاهرات امام مديرية امن اسيوط واتهام مديرامن اسيوط بالرشوة والفساد لما حدث من الظباط تجاه الصحفى ممدوح ثابت من اهانة وضرب وعدم مشاعر ادمية
























بالصور تواصل اعتصامات طب اسنان ازهر اسيوط



احتفاليات ثقافية بكورنيش الابراهيمية بدعوة من مؤسسة سعد زغلول للفنون والحرف باسيوط



بدعوة من مؤسسة سعد زغلول للفنون والحرف بأسيوط،‮ ‬بدأت أمس السبت‮ ‬16‮ ‬إبريل احتفالية ثقافية في الساحة الجديدة علي كورنيش الإبراهيمية،‮ ‬تضم معرضا للفنون التشكيلية لأعمال الفنانين من رواد الحركة الفنية بأسيوط،‮ ‬وهم‮: ‬بخيت فراج،‮ ‬وعدلي رزق الله،‮ ‬وهبة عنايت،‮ ‬مؤسس قصر الثقافة بأسيوط في الستينيات،‮ ‬وضيف الشرف في المعرض الفنان والناقد عز الدين نجيب‮.‬
وتعقب الافتتاح ندوة عن الفن والثقافة في مصر بعد ثورة‮ ‬25‮ ‬يناير،‮ ‬يشارك فيها‮: ‬الكاتب سعد هجرس،‮ ‬والدكتور عصمت يحيي،‮ ‬والناقدان‮: ‬عز الدين نجيب،‮ ‬ومحمد كمال‮.‬
وتقام في اليوم الثاني أمسية يشارك فيها الشعراء‮: ‬سيد حجاب،‮ ‬ماجد يوسف،‮ ‬عزت الطيري،‮ ‬سعد عبد الرحمن،‮ ‬ويديرها الشاعر درويش الأسيوطي،‮ ‬كما يقام حفل تكريم تمنح خلاله شهادات تكريم للفنان عز الدين نجيب،‮ ‬والشاعر سعد عبد الرحمن،‮ ‬رئيس هيئة قصور الثقافة،‮ ‬والشاعر درويش الأسيوطي،‮ ‬وكلاهما من أبناء أسيوط‮.‬
وتتضمن الاحتفالية معرضا للحرف التقليدية تشارك فيه جمعية أصالة بالقاهرة،‮ ‬وجمعية بيت القللي بأسيوط،‮ ‬وكلية التربية النوعية هناك،‮ ‬إلي جانب أعمال تمثل قصر الثقافة بالمحافظة‮.‬
جدير بالذكر أن الفنان التشكيلي سعد زغلول،‮ ‬ابن أسيوط،‮ ‬أقام هذه المؤسسة الثقافية بجهوده الذاتية تتويجًا لدوره المستمر في رعاية الفنون والحرف بالمحافظة،‮ ‬وكان قد أقام من قبل‮ "‬بيت القللي‮" ‬الذي نال شهرة دولية‮.‬

فودافون بالتعاون مع برنامج الاغذية العالمى للامم المتحدة تبادران بوجبتى فى مدرستى بميزانية 6 مليون لمحافظتى اسيوط وسوهاج



أطلقت مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة ووزارة التربية والتعليم مبادرة وجبتي في مدرستي بميزانية 6 مليون جنيه ليستفيد منها 200 الف طالب في المناطق الأكثر احتياجاً في محافظتي أسيوط وسوهاج.
 
 أكد محمد الحمامصي رئيس مجلس أمناء مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع أن المبادرة ستدعم تنفيذ برنامج التغذية المدرسية التابع لبرنامج الأغذية العالمي من خلال تقديم وجبة مدرسية للطلبة مشيراً إلى أن المبادرة تمثل خطوة لمواجهة التسرب من التعليم في المناطق المهمشة والأكثر احتياجاً.
 
 وأضاف أن المبادرة هي مرحلة جديدة في برنامج مدرستي الذي أطلقته فودافون في 2006 وطورت من خلاله 4000 منشأة تعليمية وجدت 350 مدرسة بالإضافة إلى مبادرة صحتي في مدرستي الذي قامت فودافون من خلاله ببناء 2000 عيادة مدرسية في 2009.

سرقة 30 باب حديد بمشروع ابنى بيتك على طريق اسيوط الغربى




تعرَّضت مدينة الفيوم الجديدة على طريق أسيوط الغربي لعمليات سطو كبيرة، تم فيها سرقة 30 بابًا حديديًّا من المنطقة الثانية لمشروع "ابني بيتك"، وسط غياب تام من الأمن.

من جانبهم، برر قيادات الأمن عدم قدرتهم على حفظ الأمن للمدينة بمفردهم، وطلبوا منهم التوجه إلى قسم شرطة مركز الفيوم لتحرير محضر بالوقعة.

ويخشى المواطنون من امتداد عمليات السرقة إلى بقية ممتلكاتهم من الأبواب والشبابيك، بعد توقف العمل تمامًا داخل المدينة!.

تأجيل دعوى وكيل وزارة الزراعة ضد مراسل الجمهورية بأسيوط إلى 8 مايو



قررت اليوم الاحد محكمة جنح أسيوط تأجيل الدعوة المقامة من أحمد رفعت وكيل وزارة الزراعة ضد محمود العسيري مراسل الجمهورية بأسيوط إلى جلسة 8 مايو المقبل للنطق بالحكم، وذلك بعد أن استمعت المحكمة إلي مرافعة الدفاع من كلا الجانبين.
كان وكيل الوزارة قد أقام دعوة قضائية ضد مراسل الجمهورية يتهمه فيها بسبه وقذفه علي خلفية نشره لموضوع بجريدة الجمهورية حول إحدي جلسات المجلس الشعبي المحلي والتي قام فيها المحافظ بتوبيخ وكيل الوزارة بقوله ( أقعد جتك خيبه، أنت وكيل وزارة خايب)، وذلك على خلفية سؤال كانت قد تقدمت به العضوة نهاد الشريف، بشأن عدم صرف العاملين بالتشجير مرتباتهم منذ أربع سنوات.
وقال محمود العسيري إن الهدف من النشر كان كشف واقعة الفساد في عدم صرف مرتبات العاملين بالتشجير منذ أكثر من أربع سنوات، والذين كانو ضحية خداع نواب الوطني في تعيينهم في وظائف وهمية لايتعدى راتبها ال50جنيها، وإيهامهم بالتثبيت بعد مرور خمس سنوات، مما جعل الشباب يواصلون العمل داخل الجمعيات الزراعية أملًا في التثبيت.


"جيل التحرير" تنظم معرضًا فنيًا بجامعة أسيوط لدعم الانتفاضة الفلسطينية الثالثة





نظمت اليوم حركة جيل التحرير لدعم الانتفاضة الفلسطينية الثالثة معرضا فنيا وشعريا بكلية التجارة بجامعة أسيوط.
افتتح المعرض الدكتور سعيد إبراهيم، نائب رئيس الجامعة، والدكتورعادل ريان، عميد كلية التجارة، والدكتور عصام الزناتي، عميد كلية الحقوق، والذين أكدوا دعمهم للقضية الفلسطينية، وأهمية التواصل والتكاتف من أجل تحرير فلسطين.
وأشار محمد حمدي، منسق الحركة بأسيوط، إلي أن المعرض ضم لوحات ورسومات فنية وصورا للمسجد الأقصى، وقبة الصخرة وصورًا للمجاهدين، منوها إلي أن المعارض هذه تقام لتعريف الوسط الطلابى والشبابى بالانتفاضة الفلسطينية الثالثة، وتهيئهم لها باعتبار أن فلسطين هى قضية الأمة والشباب هم عماد الأمة

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...