الاثنين، 11 نوفمبر 2013

بالفيديو قناة سى بى سى وبرنامج ’’ هنا العاصمة ’’ مع الاعلامية / لميس الحديدى ومدارس الاخوان المحظورة قنابل موقوتة

بالفيديو قناة سى بى سى وبرنامج ’’ هنا العاصمة ’’ وحصر لمدارس الاخوان المحظورة بالاسماء والأماكن

بالفيديو قناة سى بى سى ومداخلة هاتفية لوزير التربية والتعليم ورصد عشرات المخالفات فى مدارس الاخوان بالمحافظات ومنع تدريس كتاب "الرشاد" بمدارس الإخوان فى أسيوط

بالفيديو قناة اون تى فى ومصيبة شاهد ماذا فعلت وفاء مشهور نجلة مرشد تنظيم الاخوان الاسبق في أسيوط وتغيير نشيد مصر من "يابلادي يا بلادي" إلي يا "جهادي يا جهادي" وفتحى داوود: أصدرت قرار بوقف كتاب الرشاد بمدارس الإخوان الخاصة بأسيوط

وزير التعليم: منعنا تدريس كتاب "الرشاد" بمدارس الإخوان فى أسيوط


محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
قال الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، إنه تم منع تدريس كتاب الرشاد المعبر عن تنظيم الإخوان المسلمين فى مدراس الإخوان بأسيوط بداية من العام الدراسى الحالى، مشيرا إلى أنه لا يستطيع غلق مدارس الإخوان لعدم وجود أماكن لاستيعاب التلاميذ.
وأضاف أبو النصر خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة" على فضائية "Cbc"، مع الإعلامية "لميس الحديدى"، إن الوزارة قامت بحصر المدارس التابعة لجماعة الإخوان المسلمين والتى وصلت إلى 76 مدرسة، مضيفاً أن بعضها بها مادة "السلوكيات" الخارجة عن الإطار التعليمى فى مصر.

وأوضح الوزير أن من ضمن المخالفات التى تم رصدها بالمدارس عدم تحية العلم، وسيتم تنفيذ القانون فى ذلك، مؤكداً أن التفتيش على مدارس الإخوان يتم بشكل مفاجئ وعلى مراحل.


أحمد عبد الرحمن

وكيل التربية والتعليم بأسيوط: منعنا تدريس كتاب"الرشاد"بمدارس الإخوان وقمنا باخذ توقيع من وفاء مشهور مديرة مدارس دار حراء باسيوط بعدم تدريس هذا الكتاب وسحبه من المناهج


صورة أرشيفية
قال فتحى داوود، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إن المدرية رصدت تدريس كتاب يطلق عليه "الرشاد" بمدارس دار حراء الإسلامية الخاصة بأسيوط، والتابعة لجماعة الإخوان المسلمين يخالف للإطار التعليم بالوزارة، مشيراً إلى أن هذا الكتاب يدرس فى مراحل رياض الأطفال وحتى المرحلة الإعدادية، موضحاً أنه يتناول مقاومة قيادات حماس واستشهادهم والسيرة الذاتية لهم وإبراز دورهم فى المقاومة الفلسطينية، الأمر الذى دعانا لمنع تدريسه وسحبه من كافة المراحل.
وأضاف خلال اتصال هاتفى ببرنامج مانشيت الذى يقدمه الإعلامى جابر القرموطى عبر فضائية أون تى فى، أنه أرسل لجان متابعة من المدرية والتعليم الخاص لفحص هذا الكتاب، مؤكداً أنهم وجدوا بهذا الكتاب أشياء عديدة خارج الإطار التعليمى فى التربية والتعليم، لافتاً إلى أن المديرية قامت بأخذ توقيع من وفاء مشهور مديرة المدارس بعدم تدريس هذا الكتاب وسحبه من المناهج.

جدير بالذكر أن وفاء مشهور ابنة المرشد الخامس لجماعة الإخوان المسلمين مصطفى مشهور.


أيمن رمضان

بالصور الطبعه الخامسة من الكتاب الممنوع من العرض ’’ بروتوكولات صهيونية _ الخطر اليهودى ’’ وكيفية اقامة دولة صهيونية على أرض فلسطين العربية وعن المؤامرات المتتالية على الجيوش العربية ومحاولة الفتنه وزرع الانقسامات داخل الجيوش وتقسيم الوطن العربى والشرق الأوسط ’’ أيها القارئ ... احرص على هذه النسخة لأن اليهود كانوا يحاربون هذا الكتاب كلما ظهر فى أى مكان وبأى لغة ’’ الترجمة للأستاذ الكبير / عباس محمود العقاد


                                   باقى الصور

بالفيديو طالبة بمعهد المساحة باسيوط وإبنة قيادي بالجماعة في المنيا تتهم الأمن الوطني باختطافها ’’ احذروا من تمثيليات وخداع المحظورة والارهابيين ’’

بالفيديو طلاب تنظيم الاخوان وعروض فنية بكلية التربية بجامعة اسيوط ومهاجمة الجيش المصرى العظيم وقوات الأمن وتمثيليات فى محاولة لاستعطاف الشعب للوقوف معهم ’’ عبد الناصر قالها زمان ... الاخوان ملهمش أمان ’’

مجهولون يختطفون طالبا بالإعدادي من أمام مدرسة صدفا الاعدادية يأسيوط


http://media.cairodar.com/news/Large/19251_1.jpg

تلقت غرفة العمليات بوزارة التربية والتعليم بلاغا عاجلا من إدارة صدفا بمحافظة اسيوط، يفيد بخطف طالب بالصف الثالث بمدرسة صدفا الاعدادية بنين بعد خروجه من المدرسة.

وأوضحت العمليات انه على الفور تم التنسيق مع جميع الجهات الأمنية وجارى عمل محضر بالواقعة.


تعرض طالب قبطى بالصف الثالث الاعدادي بمدرسة صدفا الاعدادية إلى الخطف عقب خروجه من المدرسة مباشرة بعد انتهاء اليوم الدراسى .
تلقى اللواء ابوالقاسم ابوضيف مدير امن اسيوط بلاغا من المواطنين بقيام مجهولين بخطف الطالب كيرلس عادل ميخائيل بالصف الثالث الاعدادى عقب خروجه من باب مدرسة صدفا الاعدادية بنين .
قام الخاطفون بدفع الطالب داخل سيارة خاصة بدون لوحات معدنية ولاذوا بالهروب ؛ فيما تبذل مباحث اسيوط جهودها لكشف غموض الحادث وضبط الجناة


  ياسمين بدوى
محمد ممدوح

بالصور.. تراجع الزحام أمام مستودعات أنابيب البوتاجاز بمراكز جنوب أسيوط

بالصور.. تراجع الزحام أمام مستودعات أنابيب البوتاجاز بمراكز جنوب أسيوط
                             باقى الصور

تسليم 1008 وحدات سكنية بأسيوط الجديدة وإنشاء 412 عمارة في 2014


 وحدات سكنية - صورة

قال المهندس أمين غنيم رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة: إن الجهاز يعتزم تسليم 1008 وحدات سكنية ضمن المرحلة الأولى من مشروع الإسكان الاجتماعي خلال شهر ديسمبر المقبل، ومن المقرر تنفيذ 412 عمارة أخرى خلال عام 2014.

وأضاف رئيس الجهاز أنه جاري الفتح الفني لمزايدة تشمل 7 قطع أراض بمساحات تتراوح من 6 إلى 27 فدانا خلال شهر نوفمبر المقبل، مشيرًا إلى أنه تم إخطار أحد المستثمرين بصدور قرار بسحب 20 فدانًا انتهى الجهاز مؤخرًا من بيعها في مزايدة لإقامة جامعة خاصة في مدينة أسيوط الجديدة بقيمة 52 مليون جنيه، وذلك لعدم التزام المستثمر بسداد 10% من ثمن الأرض خلال شهر وفقًا لشروط المزايدة.

وأوضح رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة أن المستثمر قدم تظلمًا للجهاز الذي أرسله إلى هيئة المجتمعات أول الأسبوع الجاري للبت فيه، مشيرًا إلى أن سعر المتر في هذه الأرض يبلغ 615 جنيها، وهو أعلى سعر طبقًا للمزايدة.

وأشار غنيم إلى أنه تم إصدار أوامر إسناد لمناقصة تنفيذ أعمال الكهرباء الخاصة لمساحة 375 فدانا للإسكان الاجتماعي على إحدى شركات المقاولات بقيمة 53.5 مليون جنيه ومناقصة مرافق 70 فدانا للإسكان المتميز بتكلفة 1.8 مليون جنيه.


أنور عرابى

المورد الثقافي تختتم فعاليات "العمل للأمل" في قرية الدوير بمركز صدفا بأسيوط غدا


المورد الثقافي تختتم
تنظم مؤسسة المورد الثقافي الحفل الختامي لقافلة العمل للأمل الثالثة، في مركز شباب الدوير بجوار جمعية "أصدقاء أحمد بهاء الدين"، في قرية الدوير ، التابعة لمركز صدفا بأسيوط ، وذلك في تمام الخامسة من مساء غدا الثلاثاء.

يشارك في الحفل الريس "علم"، أشهر عازف مزمار في مصر مع فرقته ، كما يتضمن برنامج الحفل أيضاً عروضاً لنتاج ورش العمل في مجالات تصوير الفيديو والمونتاج، والتشكيل باللحام،و الرسم وفقرات غنائية و مسرحية من أداء أطفال و شباب قرية الدوير.

قدمت قافلة العمل للأمل العديد من الفعاليات والأمسيات الثقافية والفنية خلال فترة إقامتها في قرية الدوير، من 3 إلى 13 نوفمبر الجاري ، إضافة إلى تقديم دروس باستخدام طرق التعلم السريع لطلاب التعليم الأساسي، وخدمات طبية، واستشارات نفسية، ونشاطات رياضية.

كما قامت القافلة أيضاً بتنظيم رحلة لــ (105) من أطفال قرية الدوير إلى كنيسة المغارة ودير العذراء في درنكة وحديقة وملاهي الفردوس في أسيوط. كما قامت القافلة بتوزيع أكثر من 750 هدية من الكتب والمواد الفنية والآلات الموسيقية والأدوية ولعب الأطفال وأجهزة الكومبيوتر والمعدات الرياضية، كجوائز للمتفوقين في مختلف المجالات.

شارك في القافلة فريقاً يضم 12 متطوعاً من بلدان عربية مختلفة ومن مهن وخلفيات اجتماعية وثقافية وسياسية مختلفة، هم: إدريـس إكـلا ( المغرب)، أحمـد عـزت (مصـر)، أحمد الشامي (مصـر)، أسامـة المتولـي ( مصـر)، أيمـن حلمـي (مصـر)، بسمـة الحسينـي (مصـر)، حمـدي الجوينـي (تونـس)، حمـدي رضـا ( مصـر)، سيــف الديـن الجلاصـي (تونـس)، محمد سعيد خليفة (مصـر)، معـن الحاصبانـي (سوريـة)، ندي رياض (مصـر).

أطلقت مؤسسة المورد الثقافي مبادرة العمل للأمل في بداية عام 2013 بهدف مساعدة ودعم المجتمعات المأزومة التي تعاني من الحرب أو التهجير أو الاضطرابات السياسية العنيفة أو الأحوال المعيشية الصعبة عبر إمداد هذه المجتمعات بأدوات التعبير والتعلم والتعافي والإبداع والتواصل من خلال تقديم حزمة متكاملة من الخدمات والأنشطة تلبي الاحتياجات المادية والمعنوية لهذه المجتمعات لتساعدهم على لم شمل حياتهم واستعادة القدرة على التفاعل الاجتماعي، و سوف يتركز عمل المبادرة خلال عام 2013 على مصر و سورية لما تمر به البلدان من تغيرات سياسية و اجتماعية عاصفة.


محمد مندور

بالصور حركة ’’ 6 ابليس ’’ تتضامن مع طلاب المحظورة بجامعه اسيوط ضد الجيش والشرطة

                                  باقى الصور

الدعوة السلفية بأسيوط تعتمد خطة لتنشيط دورات العلوم الشرعية بالمحافظة


صوره ارشيفية
اعتمدت الدعوة السلفية بمحافظة أسيوط، خطة لتنشيط الدورات العلمية لطلاب العلوم الشرعية للعمل على ترسيخ العقيدة الصحيحة والمفاهيم المنضبطة بضوابط الشرع، ضمن فاعليات اللجنة العلمية التابعة للدعوة السلفية.

وأوضحت الدعوة السلفية، في بيان لها، أن الدورات تهدف لربط الدراسة الشرعية بأرض الواقع، والعمل علي رفع الكفاءات العلمية حتى يتسنى لطلاب العلم الشرعي الدعوة إلى الله علي بصيرة ومحاربة الأفكار الهدامة والمناهج المنحرفة.

وأشار البيان إلى أن الدورات سيشارك فيها مجموعة من كبار علماء الدعوة السلفية بالصعيد حيث يقوم الشيخ عادل نصر عضو مجلس إدارة ومسئول قطاع الصعيد الدعوة السلفية شرح كتاب فتح المجيد، ويقوم الشيخ رضا ثابت بشرح كتاب سبل السلام، أما الشيخ محمد سيد عامر عضو مجلس الشورى للدعوة السلفية ومسئول جنوب الصعيد فسيشرح كتاب صحيح البخارى، بالإضافة إلي مجموعة من الدروس التربوية.


ايهاب عمر

طلاب المحظورة يغلقون أبواب جامعة أسيوط ويلقون الحجارة على قوات الجيش والشرطة


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/67/3/360x232o/324.jpg?q=1
أغلق طلاب جماعة الإخوان المسلمين بجامعة أسيوط أبواب الجامعة الحديدية المؤدية إلى شارع المكتبات وقاموا بإلقاء الحجارة على قوات الشرطة والجيش أمام الجامعة.

وردد طلاب الإخوان هتافات مناهضة للجيش والشرطة، فيما قامت قوات الجيش والشرطة بفرض كردون أمني بمحيط الجامعة لمنع طلاب الإخوان من الخروج في مظاهرة بشوارع مدينة أسيوط. 


ايهاب عمر

بالصور مديرية أمن أسيوط تضبط 21 مخالفة تموينة و 46 قضية مرافق وإشغال طريق‎و350 كليو خبز مجفف قبل بيعها فى السوق السوداء

http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/11/DSCF85211.jpg
                               باقى الصور

بالصور ضبط 13 اسطوانة بوتجاز قبل بيعها فى السوق السوداء بحملة امنية باسيوط

http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/11/DSCF8539.jpg
                            باقى الصور

بالصور طلاب المحظورة بجامعه اسيوط يسبون رئيس جامعه اسيوط ويتهمونه بعدم الوقوف معهم ’’ رسالة الى محمد عبد السميع رئيس جامعه اسيوط ( الاخوان ملهمش أمان ) ’’


طلاب المحظورة يحاصرون إدارة جامعة أسيوط.. والموظفون يخرجون من أبواب "البدروم"


صورة ارشيفية
حاصر منذ قليل، العشرات من طلاب جماعة الإخوان المسلمين بجامعة أسيوط المبنى الإداري بالجامعة، رافعين شارات رابعة.

وردد الطلاب هتافات مناهضة للشرطة والجيش، وقامت إدارة الأمن بالجامعة بإغلاق الأبواب الحديدية بالمبنى الإداري تحسباً لأي عمليات إقتحام للمبني من قبل طلاب الإخوان، وقام الموظفون بالخروج من أبواب البدروم بالمبني.


ايهاب عمر

بالصور والفيديو اشتباكات بين طلاب المحظورة بجامعه اسيوط وقوات الأمن بعد تصريحات رئيس جامعه اسيوط السابقة بعدم اتخاذ أى قرارات ضد أى طالب مهما كانت انتماءاته وأن تظاهرات الطلاب لاتستمر أكثر من ساعه

                              الفيديو الاول

                             الفيديو الثانى

                                الصور

بالفيديو قناة سى بى سى وتوتر واشتباكات بين طلاب المحظورة بجامعه اسيوط وقوات الأمن والوضع فى جامعه اسيوط يزداد توتر ورئيس جامعة اسيوط لايأمر باتخاذ قرارات رادعه ضد هؤلاء الطلاب

أنصار المحظورة بجامعة أسيوط يقطعون الطريق الزراعى.. والأمن يطلق القنابل المسيلة

https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/q71/1468716_127193287451028_1554331457_n.jpg

قطع المئات من طلاب جامعة أسيوط من أنصار الرئيس المعزول مرسي اليوم الاثنين، طريق أسيوط-القاهرة الزراعي، أمام مدخل جامعة أسيوط الشمالي خلال مظاهرة، تم تنظيمها داخل الجامعة، لكهاخرجت إلي الشارع.
وقامت قوات الأمن الموجودة خارج الجامعة بإطلاق القنابل المسيلة للدموع علي المظاهرة، مما أدى إلى دخولها مرة أخري إلي الجامعة، ولكنها خرجت من الباب الجنوبي ناحية شارع المكتبات، وقام الأمن بملاحقتهم بقنابل الغاز أيضًا، فهرب طلاب الإخوان باتجاه الحرم الجامعي.


اسلام رضوان

بالفيديو مظاهرات متجددة لطلاب المحظورة بجامعة اسيوط للمطالبة بعودة المعزول


تظاهر مئات من طلاب جامعة أسيوط من أنصار الرئيس المعزول أمام كليتي التجارة والحقوق، اليوم الاثنين، احتجاجًا على ما أسموه بالانقلاب العسكري والمطالبة بعودة الرئيس المعزول.
ورفع الطلاب شعارات رابعة مرددين هتافات منها "إحنا الربعاوية.. منخفشي من الداخلية"، و"فين رئيس الجامعة فين.. كنت فين يوم غاز الاتنين"، و"انت يا عادل ريان.. محدش شفلك يعني بيان"، و"الداخلية بلطجية"، و"رابعة دي رمز الصمود.. رابعة في دمي رابعة في دمي"، و"عليِّ في سور السجن وعليِّ ... بكرة الثورة تشيل ما تخلي"، وغيرها من الهتافات الأخري.

يذكر أن اسم "ريان" الذي ذكره الطلاب في هتافاتهم للدكتور عادل ريان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.


اسلام رضوان

دراسة بجامعة أسيوط تكشف: التدخين أحد عوامل الإصابة بهشاشة العظام عند الرجال


صورة أرشيفية
يعد مرض هشاشة العظام من المشكلات الصحية شديدة الانتشار فى كافة أنحاء العالم، والتى لا تواجه النساء فقط بل الرجال أيضا، ومن هذا المنطلق قام الباحث رضا محمد جيلانى هلال، بقسم الأمراض الباطنة بكلية الطب بجامعة أسيوط، بعمل دراسة بعنوان "عوامل الخطورة فى مرض هشاشة العظام عند الرجال".
تم إجراء الدراسة على مائة رجل من الأصحاء والذين تتراوح أعمارهم ما بين ( 30 - 65) عاما من خلال رصد التاريخ المرضى الشامل للمشاركين مع التأكيد على نوع الوظيفة، عادة التدخين، عدد السجائر المدخنة، الأنشطة الحركية وتناول الوجبات الغنية بالكالسيوم من عدمه، وفحص شامل للمرضى مع قياس وزن المشارك وطوله وعامل كتلة الجسم له مع تحاليل معملية شاملة وأخذ عينات لتحديد نسبة الكالسيوم والفوسفور فى الدم، كما تم قياس كثافة العظم عن طريق جهاز الأشعة التليفزيونية على عظمة الكاحل للمشاركين.

وأظهرت نتائج الدراسة أن عدد المشاركين الطبيعيين (63)، وعدد المشاركين المصابين بهشاشة العظام (37)، وأن هناك علاقة سلبية بين عمر المشارك وكثافة عظمه، تزداد نسبة الإصابة كلما زادت عدد السجائر التى يدخنها المشارك، كما تزداد نسبة الإصابة كلما قلت الأنشطة الحركية والجسدية للفرد، كما تؤثر زيادة نسبة الكالسيوم والفسفور فى الدم فى زيادة نسبة الإصابة بالمرض.


ضحا صالح

زراعة أسيوط: 180 حقلا إرشاديا للقمح بالمحافظة


حقول قمح
قال المهندس أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط إن مديرية الزراعة قامت وبالتنسيق مع التعاونيات بالقرى على مستوى المحافظة باختيار حقل إرشادى، لمحصول القمح لموسم2013/2014، بكل قرية الأمر الذى أدى إلى زيادة غير مسبوقة، فى عدد الحقول الإرشادية بمحافظة أسيوط والتى وصلت إلى 180 حقلا إرشاديا عن العام الماضى، والذى لم يتعد عدد الحقول الإرشادية فيه عن 60 حقلا، ويأتى ذلك فى إطار خطة وزارة الزراعة للنهوض بالمحاصيل الإستراتيجية والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتى منها.
وأضاف المهندس أحمد رفعت، لـ"اليوم السابع" أنه من المتوقع زراعة أكثر من 200 ألف فدان، قمح بأسيوط هذا العام، وأنه ستتم المتابعة الدورية للحقول الإرشادية من قبل الجهات البحثية والعلمية، وجهاز الإرشاد الزراعى، من بداية الزراعة، ونقل حزم التوصيات الفنية فى كل مرحلة عمرية للمحصول بداية من طرق الزراعة، والرى والتسميد ومكافحة الآفات ومقاومة الأمراض وحتى الحصاد وذلك للوصول إلى أعلى إنتاجية للفدان وبما يحقق عائداً متميزاً للمزارع وزيادة الدخل العام.

فيماأشاد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط بهذه الخطة التى من شأنها تنمية محصول القمح والذى يعد أهم المحاصيل الإستراتيجية لمصر داعياً إلى تحقيق مخزون إستراتيجى من هذا المحصول يكفى المحافظة ويساهم فى تحقيق الاكتفاء الذاتى منه ومنع استيراده من الخارج.


ضحا صالح

ضبط 72 متهماً بحوزتهم رشاش جرينوف و19 بندقية آلية و20 طبنجة بأسيوط

صورة أرشيفية
شنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط حملة تفتيشية موسعة لضبط حائزى الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة.
وأسفرت جهود الحملة- التى شنت تنفيذا لتوجيهات محمد إبراهيم وزير الداخلية على مدى 6 أيام – عن ضبط 72 متهما بحوزتهم رشاش جرينوف، و19 بندقية آلية، و20 طبنجة، و5 بنادق خرطوش، و37 فرد محلى الصنع، و1599 طلقة نارية مختلفة الأعيرة، و6 خزن أسلحة نارية.
وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حده، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق، وجارى شن المزيد من الحملات الأمنية لإحكام السيطرة الأمنية وبث الشعور بالأمن والطمأنينة فى نفوس المواطنين.

بالصور رئيس جامعة أسيوط يفتتح المعرض الخيري للملابس الجاهزة والأثاث بكلية الطب


http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/11/DSC00085.jpg

http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/11/%D8%AC%D9%85%D8%A7%D9%84-%D8%B9%D8%AB%D9%85%D8%A7%D9%86.jpg
افتتح الدكتور محمد عبدالسميع رئيس الجامعة المعرض الخيري للملابس الجاهزة والأثاث بمبنى المدرجات بكلية الطب والذى تنظمه جمعية رسالة الخير للتنمية المستدامة بأسيوط، والذى يمتد فى الفترة من 9 إلى 25  /11/2013ويعد صورة من صور التكافل الأجتماعى داخل جامعة أسيوط .
وقد صرح الدكتور عبد السميع خلال افتتاحه للمعرض على أن هذا المعرض هو الثالث من نوعه منذ بدء العام الدراسي الجديد حيث قد سبقه افتتاح المعرض الخيري الثاني للملابس الجاهزة  والذى نظمته إدارة رعاية الشباب بالجامعة ، وكذلك المعرض الخيري الثالث بكلية التمريض، وهو ما يأتي فى إطار  حرص إدارة الجامعة على توفير الدعم والرعاية لغير القادرين ، كما يعكس اهتمامها بتوطيد العلاقة الإجتماعية بينها وبين طلاب الجامعة والعاملين بها ، مؤكداً على أهمية التواصل مع المنظمات الأهلية والجمعيات الخيرية والتنسيق معهم للقيام بالدور المنوط بهم فى خدمة المجتمع وتقديم المساعدات المختلفة لكافة أفراده .
وقد صرح المهندس جمال عثمان رئيس مجلس إدارة الجمعية  على أن المعرض يقدم آلاف القطع من الملابس الجاهزة والمصنوعات الجلدية عالية الجودة بأسعار رمزية والتى تكفى لتلبية احتياجات 30 ألف فرد ، كما تم الاتفاق مع رعاية الشباب بالجامعة على تقديم عدد من قطع الملابس الجاهزة مجاناً  لبعض الطلاب . كما يضم المعرض قسم مخصص للأدوات المنزلية من آثاث خشبي وأدوات كهربائية ، وقد اعتمدت الجمعية فى تنظيم المعرض على تبرعات من أهل الخير والقادرين بالمحافظة .
حضر الافتتاح الدكتور ثابت عبدالمنعم مدير مركز الدراسات والبحوث البيئية والأستاذ محمود شاكر أمين عام الجامعة، وقد شهد المعرض فى يومه الأول إقبالا كبيراً من الطلاب والعاملين من كافة الكليات.


عيد شافع

مشروعات تنموية جديدة لمركز أبنوب بأسيوط بقيمة 10 ملايين جنيه


اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط

قال هاشم عبد الوهاب، رئيس مركز ومدينة أبنوب بمحافظة أسيوط، إن المشروعات التنموية والاستثمارية لقرى المركز بخطة عام 2013/2014 تجاوزت 10 ملايين جنيه، وتم تنفيذ عدد من بنودها طبقاً لتوجيهات اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، وتدعيماً منه لأبناء المركز للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم، مضيفاً أن هذه القطاعات تشمل الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحى والرصف والتموين والتعليم والنظافة ومشروع توزيع أنابيب البوتاجاز وتحسين البيئة وغيرها من المشروعات التى تعد من مشروعات البنية الأساسية الهامة.
وأوضح رئيس المركز، أنه تم إنشاء مدرستين بكوم وجزيرة المنصورة على أرض تبرع بها أحد المواطنين مساحتها 8 قراريط لكل منهما بإجمالى 5 ملايين و800 ألف جنيه، وإنشاء جناح بمدرستى حسن على بعزبة الخطبة ببنى محمديات والمدرسة الإعدادية بالشهابية بإجمالى 5 ملايين جنيه مؤكداً على السعى فى الارتقاء بالعملية التعليمة وتجنب حدوث أى مشاكل للطلاب أثناء اليوم الدراسى طبقا لتوجيهات اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، والتأكيد على غلق جميع البالوعات الخاصة بالمياه والصرف الصحى الموجودة داخل المدارس وإحكام غلقها بأغطية حديدية، وأيضا التأكد من جميع أسلاك الكهرباء معزولة، حيث تم تكليف مدير المتابعة بالمرور على جميع المدارس والتفتيش عليها وتكليف رؤساء الأقسام والموجهين للمتابعة وتكثيف المرور على المدارس.

وتابع هاشم، أنه تم رفع 40 طن مخلفات هدم وبناء مواد صلبة و36 طن مخلفات قمامة بدائرة المركز وتغطيه بعض الترع والمجارى المائية داخل الكتل السكنية حيث تم تغطيه ترعة النصارى وترعة السحارة ببنى محمديات وترعة السوالم بقرية بنى إبراهيم بإجمالى مليون جنيه وبالنسبة لقطاع الصحة تم استلام الوحدة الصحية بعزبة أبو إسحق بقرية العوامر ومساحتها 7 قراريط بتكلفة 950 ألف جنيه، كما أنه جارى الانتهاء من مركز صحة المرأة بمساحة 12 قيراطا بتكلفة 6 ملايين جنيه.


ضحا صالح

بالفيديو قناة دريم وتقرير عن توقف حركة قطارات الصعيد واشتعال اسعار المواصلات

«أسيوط الجديدة» تسحب 20 فدانًا من مستثمر لعدم التزامه بشروط المزايدة


http://www.almalnews.com/admincp/Media/image/Hany/New%2010%20-%2020/3.jpg


كشف المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، عن صدور قرار بسحب 20 فدانا انتهى الجهاز مؤخرا من بيعها فى مزايدة لإقامة جامعة خاصة فى مدينة أسيوط الجديدة بقيمة 52 مليون جنيه.

ولفت غنيم الى أن إجراءات السحب تمت لعدم التزام المستثمر بسداد %10 من ثمن الأرض خلال شهر وفقا لشروط المزايدة وتم الإخطار بالسحب.

وقال إن المستثمر قدم تظلما للجهاز وتم إرساله الى هيئة المجتمعات أول الأسبوع الحالى للبت فيه، مشيرا الى أن سعر المتر يبلغ 615 جنيها، وهو أعلى سعر طبقا للمزايدة.

ولفت الى أنه جار الفتح الفنى لمزايدة تشمل 7 قطع أراض بمساحات من 6 الى 27.8 فدان خلال نوفمبر المقبل، وتم سحب 4 كراسات شروط للمزايدة.

وأشار الى صدور أوامر الإسناد لمناقصة تنفيذ أعمال الكهرباء الخاصة بـ375 فدانا للإسكان الاجتماعى على شركة «الميم» للمقاولات بقيمة 53.5 مليون جنيه ومناقصة مرافق 70 فدانا للإسكان المتميز على شركة محمد سعد للمقاولات بـ1.8 مليون جنيه، وجار البت المالى لمناقصة أعمال كهرباء لـ230 فدانا للإسكان الاقتصادى، وتعد شركة الجيزة للمقاولات الأقرب للتأهل بقيمة 35 مليون جنيه. وأضاف أن الجهاز يعتزم تسليم 1008 وحدات ضمن المرحلة الأولى من مشروع الإسكان الاجتماعى خلال ديسمبر المقبل، ومن المقرر تنفيذ 412  عماره اخرى خلال العام المقبل .

بالفيديو مباحث الاسكندية تضبط 5 أشخاص هاربين من أحكام بـ "الإعدام" لارتكابهم جناية قتل عمد منذ 4 سنوات أخذا بالثأر بمركز أبنوب بأسيوط

 تمكنت أجهزة الأمن بالإسكندرية من ضبط عاطل محكوم عليه بالسجن المؤبد وأولاده الأربعة، الهاربين من حكم بالإعدام على خلفية قضية "قتل عمد".

وكانت معلومات مسبقة قد وردت إلى اللواء أمين عز الدين، مدير أمن الإسكندرية تفيد بتواجد مجموعة هاربين من تنفيذ أحكام قضائية بالإعدام بمنطقة النهضة دائرة قسم شرطة العامرية أول.

وتم توجيه إدارة البحث الجنائى برئاسة اللواء ناصر العبد بالتنسيق مع فرع الأمن العام بالإسكندرية والإدارة العامة لتنفيذ الأحكام  للقيام بمأمورية فجر اليوم، لضبط تلك المجموعة.

 وأسفرت المأمورية عن ضبط المحكوم عليهم فى القضية "قتل عمد" جنايات مركز شرطة أبانوب بأسيوط، وهم: "عز محمد عبد المعطى محمد، 31سنة، مقيم المعابدة الشرقية مركز أبانوب، محافظة أسيوط، غيابي إعدام، وحسين محمد عبد المعطى محمد، 49 سنة، مقيم بذات العنوان، غيابي إعدام، وحسانين محمد عبد المعطى محمد، 39 سنة، مقيم بذات العنوان، غيابي إعدام، ورجب محمد عبد المعطى محمد، 32 سنة، مقيم بذات العنوان، غيابي إعدام، ووالدهم محمد عبد المعطى محمد، 73 سنة، مقيم بذات العنوان، غيابي سجن مؤبد، وجار ترحيلهم للتنفيذ عليهم.

 من ناحيته, أكد مدير أمن الإسكندرية، أن ذلك يأتى فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة إلى إعلاء سيادة القانون، ومن خلال الخطة الموضوعة فى ذلك الشأن لاستهداف الهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية، والتى يشكل وجودهم خارج أسوار السجون خطراً على الأمن العام.


بالصور مباحث الاسكندية تضبط 5 أشخاص هاربين من أحكام بـ "الإعدام" لارتكابهم جناية قتل عمد منذ 4 سنوات أخذا بالثأر بمركز أبنوب بأسيوط


صور المتهمن
تمكنت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية من القبض على عامل و4 من أبناءه هاربين محكوم بـ "الإعدام" لارتكابهم جناية قتل عمد منذ 4 سنوات أخذا بالثأر وذلك أثناء تواجدهم بإحدى قرى منطقة النهضة غرب الإسكندرية.

كان اللواء ناصر العبد ، مدير المباحث مديرية أمن الإسكندرية ، قد ترأس  ،أمس السبت 9 نوفمبر، مأمورية بقرية "طيبة2" بمنطقة النهضة بدائرة قسم شرطة أول العامرية، بالاشتراك مع ضباط الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام ،وضباط قسم تنفيذ الأحكام بالمديرية وضباط الإدارة العامة لقوات الأمن المركزي بالتنسيق مع مصلحة الأمن العام لضبط المحكوم عليهم الهاربين .

وتم ضبط كلا من محمد عبد المعطى محمد" 73 سنة " ،مقيم المعابدة الشرقية بمركز أبنوب محافظة أسيوط ،صادر ضده حكم بالسجن "المؤبد" لمدة 25 عاما ، وأبنائه الأربعة وهم عز "31 سنة"، وحسين "49 سنة" ،وحسانين "39 سنة" ،ورجب " 32 سنة" وجمعيهم صادر ضدهم حكم بالإعدام فى نفس القضية .


سرحان سنارة

بالفيديو مشروع تخرج هندسه اسيوط طيارة هليوكبتر " smart uav quadcopter "

بالصور.."كاشفينكوا" ترصد تهريب أنابيب البوتاجاز بأسيوط


                               باقى الصور

بالصور .. جامعة أسيوط تقيم احتفالية بمناسبة استقبال الطلاب الجدد بحضور الداعية ناجح ابراهيم

بالصور .. جامعة أسيوط تقيم احتفالية بمناسبة استقبال الطلاب الجدد بحضور الداعية ناجح ابراهيم
                               باقى الصور

بالصور خروج قطار “167″ عن القضبان بأسيوط واصابة شخص بجروح

http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/11/20131110_161324.jpg
http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/11/20131110_161832.jpg
                                باقى الصور

ذوي الإعاقة في أسيوط مهمشين اجتماعيا وجغرافيا



اعلام اسيوط : رفعنا مشكلات ذوي الإعاقة للوزراء ولكن لا أحد يستجيب
البيروقراطية تواجه المسئولين والمعاقين باسيوط
المدرسين غير مؤهلين للتعامل مع ذوي الإعاقة
تمثل قضايا ذوي الإعاقة إشكالية ذات طبيعة خاصة، فبين كونهم الفئات الأكثر معاناة في الحصول علي حقوقهم حيث صعوبة تنقلهم وتعاملهم مع البيرقراطية العتيدة، وما بين تعدادهم الذي يقارب 10% من تعداد السكان بل وبعض الجهات مثل مركز التكنولوجيا والبحوث للأشخاص ذوي الإعاقة يقدرهم بعدد 10 مليون مصري منهم 3 مليون أبكم وأصم وفق تقديرات البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ووكالة الأنباء الفرنسية، لذا فلم يكن مع فداحة الأرقام السابقة والواقع المرير لذوي الإعاقة أن تكون خطة خاصة للعناية بهذه الفئة ولاحت الى الافق مشاكل ذوى الاعاقة بمراكز جنوب اسيوط وهى "ابوتيج وصدفا والغنايم" والتى يتبناها حاليا مركز إعلام أبوتيج التابع للهيئة العامة للإستعلامات، ومن هنا كان لشبكة الاعلام العربية "محيط" هذا التحقيق لمعايشة آلام وآمال ذوي الإعاقة وحقيقة ما يتم ومعوقاته.
مطالب بضمانات لحقوق المعاقين فى الدستور الجديد
فيقول محمد بكري مدير مركز إعلام أبوتيج بمحافظة اسيوط التابع للهيئة العامة للإستعلامات أنه تزامناً مع بدء الإعلان عن الدستور يتبادر للذهن قضايا المهمشين وحقوق الأقليات والمعاقين وضمانات الفئات الأكثر احتياجاً أو التي من الممكن أن تجور عليها الفئة الأقوي أو التي يظنها بعض فئات المجتمع أنها الأصلح خاصة ونحن نتكلم عن مجتمع يسطع به الغياب الثقافي والأمية والفقر وهي أمور تكرس من استبداد ذوي العلاقة والنفوذ والمصالح بالفئات الأضعف للسطو علي حقوقهم أو تجاهلها .
البيروقراطية تواجه المسئولين والمعاقين باسيوط
ويضيف أحمد مصطفي علي مسئول الإعلام التنموي بمركز إعلام أبوتيج باسيوط أننا نعي تماماً أن حملات التوعية التي ننفذها بالاستعلامات في قطاع جنوب أسيوط تتطلب مهام خاصة لأننا نتحدث عن فئة مهمشة في منطقة جغرافية مهمشة من الخدمات أي أننا نتحدث عن قضية مزدوجة الأبعاد، فهي ترتبط بالمركزية الفعلية والتي لا تحد من فاعليات الاجتماع بمسئولي الصف الثاني من القيادات فهم في الغالب ينتظرون تعليمات وكلاء الوزارة وإن لم يكن الوزير المختص ولذلك فقد ركزنا جهودنا في مركز إعلام أبوتيج علي إرسال كافة توصيات ورش للسفير رئيس الهيئة ورئيس القطاع لمخاطبة وزارء الصحة والشئون الاجتماعية والتربية والتعليم بشأن معوقات تمكين ذوي الإعاقة بقطاعاتهم ولكن للآن لم نجد صدي أو استجابة رغم سهولة تنفيذ التوصيات والتي تتعلق ببعض التعليمات والقوانين في الغالب فضلاً عن أنواع من الدواء الغير فاعل.
وأوضح مصطفي أن خطة الإعلام الداخلي برئاسة علي النويهي تولي أهمية كبري للتوسع في تحقيق أهداف حملات تمكين ذوي الإعاقة ولذلك يتعاون مركز إعلام أبوتيج مع 15 جمعية أهلية والاتحاد النوعي لجمعيات ذوي الإعاقة وذلك للتواصل واقرار أول شبكة من نوعها لقضايا ذوي الإعاقة بجنوب أسيوط فضلاً عن تدشين شراكة حقيقية وتفعيل دائم للجهود فيما يعرف بورش عمل "ماركت" والتي تقوم علي الخلاصة الذهنية للخبراء لكيفية إقرار مشروعات فاعلة لمواجهة مشكلات ذوي الإعاقة وتمويل مشروعاتهم.
الامتناع عن تعيين نسبة 5 % للمعاقين بالجهات الحكومية
ويوضح مسئول الإعلام التنموي أن أهم المشكلات التي توصلنا إليها وكشفتها ورش العمل والتي تلتمس من المشرع مراعاتها في الدستور الجديد لضمان وجود ضمانة حقيقية لقوانين وحقوق ذوي الإعاقة فهي دائماً تصطدم بموظفين بيروقراطيين أو أجهزة عقيمة لا تتحرج أن تمارس نفس فسادها الإداري مع هذه الفئة الضعيفة، فإذا كنا نحن أحياناً كجهات حكومية تعرقلنا البيروقراطية فما بالنا بالمعاقين، والمثال الواضح أنك يمكنك أن تجد عشرات الجهات الحكومية والخاصة تمتنع عن تعيين نسبة 5% للمعاقين والمقررة قانونياً والغريب أن هذا المنع قد يأتي من أعلي سلطة بالجهة أو أقل سلطة حسبما هي بيرقراطية وترهل هذه الجهة وكذلك أحياناً وضع الشروط الغير معقولة والغير طبيعية فضلاً عما يلاقيه بعض المعاقين من فجوات قانونية لا تراعي حالتهم كحرمان ذوي الإعاقة الذهنية من التأمين الصحي في حال عدم التحاقهم بالمدارس وهم بالفعل غير قادرين علي مراعاة الدراسة فضلاً عن المشكلات الأكبر من عدم وجود مدراس لهم في العديد من المناطق الجغرافية وهي ليست المشكلات الوحيدة للمعاقين بل حتي في حال التحاقهم بالمدارس يواجهون مشكلات نفسية كبيرة لعدم مراعاة التربية والتعليم لظروف المعاقين فيقابلون ضرر نفسي نتيجة الجهل بكيفية التعامل معهم أو التعامل السئ من قبل بعض المدرسين معهم.
معاقو اسيوط يتظاهرون للتعيين ولكن دون جدوى
البترول والكهرباء لم تلتزم بتعيين المعاقين
ويقول مدحت بكر حاصل على بكالوريوس تجارة "معاق " انه تظاهر عدة مرات من اجل الحصول على فرصة عمل اسوة بباقى زملائه فى المحافظة ولكن دون جدوى لان اغلب الجهات الحكومية والشركات مثل شركة البترول والكهرباء والمطاحن لم تلتزم بتعيين نسبة الـ 5% للمعاقين المقررة عليهم بحجة انها ليست فى حاجة لنا وقال انه تم رفع طلبات ذوى الاعاقة بالمحافظة الى المجلس القومى للمعاقين بالقاهرة لعرض تلك المطالب على رئاسة الوزراء لاجبار تلك الجهات على تنفيذ القرارات .
عدم تأهيل المدرسين للتعامل مع ذوى الاعاقة
ويقول حسين عبد اللطيف مدرس بمدرسة الصم والبكم ،ان بعض المدرسين للأسف يتعامل مع المعاقين وكأنهم عالة علي المجتمع أو يسخرون منهم مما يمهد لتفشي أخلاق سيئة تجاههم، فالمعاق يجب أن يعامل بشكل سوي وصحيح، ولكن المشكلة هنا أن التربية والتعليم لم تؤهل المدرسين لتمكين ذوي الإعاقة فضلاً عن عدم التوصية لمديري المدارس بأن يتم الحاق المعاقين بفصول في الطابق الأرضي بحيث يكون لكل سنة دراسية فصل في الطابق الأرضي وذلك لإستيعاب أي حالات إعاقة مع جعلها مع الأسوياء، فكثير من المعاقين يواجهون تعسف مديري المدراس ورفض نقلهم لصفوف الطابق الأرضي.
وتقول فاطمة سلطان ، عضو المجلس القومى للمراة باسيوط ان هناك دور فعال للجمعيات الاهلية ومنظمات المجتمع المدنى في صدد توعية المدرسين بكيفية المساهمة في تمكين ذوي الإعاقة وتحقيق التواصل الحقيقي البناء لشخصياتهم خاصة وأن عظماء العالم وليس مصر فحسب كانوا من هؤلاء ذوي الإعاقة كبيتهوفن وطه حسين وغيرهم.


محمود فوزى

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...