الأحد، 20 ديسمبر 2015

بالفيديو حلقة الفنان القدير محمد صبحى فى ’’ أعزائى المشاهدين مفيش مشكلة خالص ’’ عن الإشاعات .. ويحكى واقعه بشأن اعتناقه المسيحية




نائب مركز اسيوط " مهاجمًا "ساويرس": أول من أدخل المال السياسى للبلاد


قال الدكتور البدرى أحمد ضيف، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة مركز أسيوط، إن رجل الأعمال نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار، أول من أدخل المال السياسى فى العملية السياسية بمصر، واتهم عضو مجلس النواب "ساويرس" بأنه دفع ببعض الشخصيات داخل مجلس النواب عن طريق الرشاوى، قائلا: "ده صرف أموال كثيرة واشترى أعضاء لحسابه".

وأضاف نائب محافظة أسيوط فى تصريح خاص لـ"برلمانى":" على الرغم من أن ساويرس رجل وطنى صاحب فضل على الوطن والاقتصاد المصرى، وساهم فى الكثير من المشاريع الاقتصادية، إلا أنه يجب محاسبته على هذا الخطأ الفادح، فلم يكن هناك ما يُعرف بالرشاوى والمال السياسى ولكن هو من أدخله فى البلد".


وكان رجل الأعمال نجيب ساويرس قد أجرى حوارًا مع "برلمانى" قال فيه: إن ائتلاف دعم مصر الذى يتزعمه النائب سامح سيف اليزل يقضى على العملية الديمقراطية، ونوجه له نفس نقدنا للإخوان، وهو "خرفان وليهم مرشد". 


محمد سعودى

محسن يا ابن شريت .. يا بخت المباحث بيك .. بالصور.. قبطيان يهديان لوحة شعرية لأمن «أبنوب» بأسيوط عقب تحرير رهينة قبطى


 
بالصور.. قبطيان يهديان لوحة شعرية لأمن «أبنوب» بأسيوط عقب تحرير رهينة قبطى
بالصور.. قبطيان يهديان لوحة شعرية لأمن «أبنوب» بأسيوط عقب تحرير رهينة قبطى



بالصور.. قبطيان يهديان لوحة شعرية لأمن «أبنوب» بأسيوط عقب تحرير رهينة قبطى


أهدى مواطنان قبطيان وعضوان بـ "بيت العائلة المصرية" بأسيوط لوحة شعرية لضابطين شرطة، أحدهما برتبة "عميد" وآخر برتبة "مقدم " بقسم مركز شرطة أبنوب عرفانا بدورهما وجهودهما المبذولة من أجل تحرير "رهينة قبطى" بعد 48 ساعة فقط من اختطافه، وعرفانا بجهاز الشرطة خاصة مديرية أمن أسيوط.

تقدم المواطنان "صليب زاخر صليب" 45 عاما، أمين خدمة كنيسة السيدة العذراء بقرية بنى محمديات، والمواطنة "مرية صدقي بقطر" 42 عاما، أمنية خدمة الأسرة بكنيسة القديس "مار بقطر" بقرية الدير الجبراوى التابعتان لمركز أبنوب محافظة أسيوط بـ "لوحة شعرية" لكل من الدكتور العميد "هانى عويس" مأمور مركز شرطة أبنوب، وأخرى لـ المقدم "محسن شريت" رئيس مباحث أبنوب وذلك عرفانا لجهودهما الأمنية خاصة تمكنهما من تحرير الرهينة القبطية المختطفة خلال "48" ساعة فقط ليعيد السعادة والبهجة على شفاه ووجوه الأقباط والمسلمين بالمركز.

الجدير بالذكر أنه تمكن فريق البحث بمديرية أمن أسيوط والذي يضم اللواء" أشرف رياض" مدير الأمن العام بمديرية أمن أسيوط، واللواء "أسعد الذكير" مدير المباحث الجنائية واللواء "منتصر عويضة" رئيس المباحث الجنائية ولفيف من خيرة الضباط بمقدمتهم المقدم "محسن شريت" رئيس المباحث بالمركز- من تحرير المختطف القبطى، المقيم بقرية عرب العوامر التابعة لمركز ومدينة أبنوب من قبل مجهولين ومطالبته بفدية مالية "2" مليون جنيه نظير تحريره والوقوف على ملابسات الحادث واكتشاف دوافع عملية الاختطاف، وبتتبع خط سير نجل المختطف تمكنت القوات من مداهمة وكر المجرمين الذين شعروا بالقوات ولاذوا بالفرار تاركين المختطف ناجين بأنفسهم.

وكان اللواء عبد الباسط دنقل مساعد الوزير، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من الدكتور العميد "هانى عويس" مأمور مركز أبنوب يفيد ببلاغ باختطاف "إسحاق مسعد أنس جيد" 55 سنة، مسيحى الديانة- من أمام مدرسة رفاعة الطهطاوى الابتدائية عقب إطلاق مجهولين على عجلات سيارته النيران ما أوقفها ثم اقتياده عبر سيارة لخارج نطاق القرية عبر الطريق الصحراوى، وتحرر المحضر رقم 5076 لسنة 2015 إدارى أبنوب.


ايمان عمار

أستاذ جامعي يتهم عميد تربية أسيوط بسبه وقذفه


أقام الدكتور احمد عثمان طنطاوي دعوي يتهم فيها عميد الكلية الدكتور عادل رسمي النجدي بسبه وقذفه وتصريحه هو لعدد من المواقع الاليكترونية والصحف بقيامه بإحالة مقيم الدعوي باعتباره رئيس كنترول الدراسات العليا للتحقيق لتسريبه نتيجة احدي الطالبات قبل اعتمادها رسميا بأكثر من شهر.

قال عاطف الجلالي المحامي بالنقض والإدارية العليا ودفاع طنطاوي في دعواه التي اقامها ان الاخبار التي تم نشرها تحتوي علي مغالطات وفيها شرود عن الصواب، وان الاتهام لا موضع له لأن امتحان البرنامج الخاص للدراسات العليا التربية الخاصة بنظام الساعات المعتمدة والصادر بها قرار وزاري والمتضمن لائحته ان تكون الامتحانات بطريقة اليكترونية يتعرف الطلاب بها علي نتيجته وتقديره فور الانتهاء من الامتحان مباشرة وقبل مغادرته لمقاعدهم وانه لا يملك احد مهما كان موقعه ان يتناول النتيجة بالزيادة او النقصان.

اعتبر محامي طنطاوي ان العبارات التي اطلقها عميد الكلية باحالة استاذ الجامعة للتحقيق تمثل إساءة بالغة بسمعته وطعنا في شرفه وامانته العلمية بجانب النيل منه بين اهله وتلاميذه وذويه فوق تشكيلها جريمة سب وقذف وانها لو صحت لأوجبت عقابه واحتقاره عند اهل وطنه.

أضاف الجلالي ان عميد الكلية لا يملك بحكم القانون احالة استاذ جامعة للتحقيق لأن الأمر بيد رئيس الجامعة. 


محمد الطوخى

جدول مواعيد امتحانات النقل بالمعاهد الأزهرية الابتدائية 29 ديسمبر والإعدادية 9 يناير والشهادات 20 يناير


تطوير مبانى الكشافة بساحل سليم في أسيوط بتكلفة 9 ملايين جنيه


وافق مجلس الوزاراء علي تطوير مباني الكشافة البحرية بساحل سليم بقيمة 9 مليون جنيه للمرحلة الاولي ( مركز عربي كشفي بحري نموذجي بساحل سليم ) من قبل ( المخابرات العامة ) الف مبروك للكشافة المصرية مبروك للصعيد بالكامل مبروك لاسيوط مبروك لكل كشاف وشبل وجوال باسيوط والشكر والتقديرللجميع :
السيد المهندس / شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء
السيد المهندس / خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة
السيدة الاستاذة / مارجريت فتحي رئيس الادارة المركزية للمنشآت الشبابية
السيد الاستاذ / عادل احمد طلعت وكيل وزارة الشباب والرياضة باسيوط
مجلس ادارة جهاز المخابرات العامة لتولي عملية التطوير
السيد اللواء / بحري محمود سامي عبدالعظيم
السيد الاستاذ / هاشم العداسي رئيس مجلس ادارة جمعية الكشافة البحرية
نشكر الجميع لمتابعتهم المستمرة لملف التطوير .. شكرا لمن ساهم في هذا الانجاز

ذعر بأبنوب فى اسيوط بسبب ظهور أعراض الحمى القلاعية على الأبقار والجاموس


سادت حالة من الذعر بين المواطنين بمركز أبنوب بعد أن ظهرت أعراض مرض الحمى القلاعية على الأبقار والجاموس بقرية الحمام التابعة لمركز ابنوب بمحافظة أسيوط منذ أيام كما أنه حدث وأن فقدت حيوانات ما بين مواشي وأغنام تصل قيمتها إلى ما يقرب من 30 ألف جنيه.
وأوضح محمد أحمد مواطن بالحمام أن الحيوانات بها التهابات وشقوق في الفم واللسان وحبوب في اللسان وتشققات وجروح بين الأظافر وتقيحات وجروح مضيفا أنه منذ شهر تقريبا كانت هناك تحصينات للحيوانات في العزبة من الحمى القلاعية، لكن الأهالي رفضوا تطعيم حيواناتهم بسبب عدم الإعلان عن الحملة التي ذهبت القرية، في مكبرات الصوت في المساجد وخشي أهالي القرية أن تكون التطعيمات لا تتبع الطب البيطري.
وناشد أحمد كامل المسئولين التنفيذيين ومسئولي الطب البيطري سرعة الاهتمام حتى لا تتكبد العزبة خسائر أكثر وتفقد ثروة حيوانية كبيرة مضيفا أن فصل الشتاء هو موسم تجارة وتبادل المواشي بين مراكز أبنوب والفتح في أسيوط وطما في محافظة سوهاج، ومن المحتمل أن يكون المرض قد انتقل عند تبادل المواشي في الأسواق.


فاطمة جابر

(أبوعين منسقا لشباب أسيوط) بتحالف 30 يونيو


بالصور: تربية أسيوط تنفذ يومًا للحماية المدنية وتخلي مبانيها في 180 ثانية!


"المحامين": المجلس وافق بالأغلبية على دمج نقابتي شمال وجنوب أسيوط


أكد باهر عبدالرحمن، عضو الشباب بمجلس نقابة المحامين الفرعية في أسيوط، أن المجلس وافق بالأغلبية على دمج نقابتي شمال وجنوب أسيوط في نقابة واحدة، حرصًا على مصلحة المحامين.

وأشار عبدالرحمن، إلى أن مجلس أسيوط، يتمنى أن تسير باقي النقابات على نفس النهج في دمج النقابات، التي يتضرر المحامين خلالها من قرار التقسيم.

الإعلان عن أول نادي ثقافي مدرسي بمدرسة النصر الخاصة بالمنشاة الكبري بمركز القوصية في أسيوط


رئيس شركة الوجه القبلى لإنتاج الكهرباء خلال تفقده محطة كهرباء غرب أسيوط المركبة :وداعا لانقطاع الكهرباء فى الصعيد


تفقد المهندس إبراهيم الشحات رئيس شركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء، محطة كهرباء غرب أسيوط المركبة، وغرفة التحكم “GIS” في شبكة الـ220 ك.ف كيلو فولت الخاصة بالمحطة والاطمئنان على الانتهاء من المرحلة الاولى

و اوضح الشحات انه  يتم البدء في المرحلة الثانية منتصف شهر يناير 2016 بإضافة وحدتين قدرة كل واحدة 250 باجمالى 500  ميجاوات على الشبكة بدون أي تكلفة بنظام استخدام الدورة المركبة . ويعتبر هذا ما يعادل السد العالي في إنتاج الكهرباء . جاء ذلك بحضور المهندس فتحي عبد الهادي رئيس قطاعات الإنتاج لشركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء والمهندس محمد الدسوقى  مدير مشروع شركة أوراسكوم للمرحلة الاولى والمهندس احمد الفايد مدير المشروع للمرحلة الثانية والمهندس عمر قيصر المدير التنفيذي للمشروع لشركة اوراسكوم وبحضور كبير مهندسي شركة الوجه القبلي المهندس شوكت محمد سيد والمهندس حسن فؤاد حسن مدير عام الشئون الفنية لمحطة كهرباء أسيوط والمهندس محمد فتحي بيومي مدير عام قسم الاجهزة والدكتور كيمائى حسانين مناع

واختتم الشحات جولته بتفقد غرفة التحكم الرئيسية للمحطة، واستمع إلى شرح مفصل من المهندس عبد الناصر معروف رئيس قطاع محطة كهرباء غرب أسيوط المركبة لكيفية مراقبة التحكم بالكامل من خلال الغرفة الرئيسية، وإمكانية دخول جميع الوحدات ومعرفة الميجاوات المولدة والمرسلة،لربطها على شبكة التحكم الرئيسية لكهرباء مصر.

يذكر أن محطة التوليد تخدم محافظة أسيوط والمحافظات المجاورة لها في الصعيد، وستجنب محافظات الوجه القبلي، عمليات تخفيف الأحمال والانقطاع في التيار الكهربائي، إضافة إلى إسهاماتها الفعالة في توفير المناخ الملائم للاستثمار في المناطق الصناعية،ولاسيما المصانع كثيفة الاستخدام للطاقة، موضحا أن أسيوط تعول كثيرا على إنشاء المحطة لجذب المزيد من المستثمرين.


د. هند بدارى

عقب اعتماد 9 مناطق عمرانية .. أهالى أسيوط: شقق للأغنياء بمليون جنيه..وإحنا عايشين بالإيجار


يعد قرار اعتماد 9 مناطق بأسيوط لقائمة الحيز العمراني جاء في خدمة رجال الأعمال وأصحاب الأبراج السكنية وأطاح بالمواطن البسيط الذي طال انتظار هذا القرار ولكنه جاء متأخرًا بعد قيام الأهالي بالبناء العشوائي داخل هذه المناطق، ما جعلها خاوية على عروشها من الخدمات الأساسية فلا يوجد بها مدارس أو وحدات صحية أو وحدات إطفاء وإسعاف وشئون اجتماعية ولا مركز شباب. في البداية يقول محمد عبد العظيم من أهالي منطقة البيسرى أن الأراضي الزراعية الموجودة تحولت بعد الثورة إلى مناطق سكنية كاملة وقام رجال الأعمال بشراء العديد من الأراضي وبناء أبراج عليها كاملة المرافق ولم ينتظروا قرار الحيز العمراني وقاموا بتوصيل المرافق ووصل متر الشقة مابين 2300 إلى 3900 جنيه. وأضاف أنه في الوقت الحالي وبعد قرار الحيز العمراني الجديد سيتسبب في ارتفاع أسعار الشقق ويصبح محدودي الدخل طوال حياتهم يدفعون فى إيجارات، حيث أصبح حصوله على شقة مستحيلاً. وأوضح أحمد كمال -مقاول- أن قرار تقييد الارتفاع "كارثى" لأنه سوف يتسبب في ارتفاع كبير فى أسعار الأراضى "الوحدات السكنية" التى تقع داخل الحيز العمرانى، بسبب ضيق الحيز، وسوف يساهم فى اشتعال أزمة الإسكان بالمحافظة، وقلة المعروض من الوحدات السكنية، وهو ما يؤدى إلى خلل اقتصادى بمنظومة الإسكان، حيث يصبح الحصول على وحدة سكنية حكرا للطبقات الغنية والتجار ورجال الأعمال، دون السواد الأعظم من مواطنى المحافظة ذات الدخل المحدود. وأضاف أحمد حسن جلال موظف أن ارتفاع أسعار العقارات تسبب فى اختفاء الأراضى الزراعية من مدينة أسيوط، بسبب الزحف العمرانى عليها، حيث تحولت مناطق زراعية خصبة إلى مدن سكنية كاملة، مثل مدن المعلمين ومبارك والبسرى، معتبرًا أن جامعتى أسيوط والأزهر كانتا أول من تسبب فى الزحف على الأراضى الزراعية، حيث تبلغ مساحة الأرض التى بنيتا عليها نحو ٨٠٠ فدان، وهو ما دفع الأهالى إلى الاقتداء بهما. وطالب أحمد حسن الحكومة بتقديم تيسيرات أكثر للشباب لحصولهم على فرصة الاقتراض من البنوك، دون تهديد بالسجن أو زيادة فوائد مبالغ فيها، محذرًا من مواجهة مشكلة ضخمة فى الإسكان خاصة فى محافظات الصعيد بحلول عام ٢٠٢٠. كما أشار رضا عبد العال "سمسار" أن المناطق التى ارتفعت فيها الأسعار يسكن بها المستشارون، والضباط، ورجال الأعمال، حيث يصل سعر الشقة في هذه المناطق إلى مليون جنيه، مشيراً إلى أن هذه الأسعار تنخفض إلى النصف فى مناطق أخرى يسكنها أساتذة الجامعات. كان المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، قد اعتمد قرار المخطط التفصيلى لمدينة أسيوط نشر في جريدة الوقائع المصرية بالعدد الصادر بتاريخ 5 ديسمبر 2015، ويحمل الرقم 275، لافتا إلى أن المخطط تم اعتماده من رئيس مجلس الوزراء، وصدر به قرار المحافظة رقم 1165 لسنة 2015. وأشار إلى أن المخطط يشمل 9 مناطق بالمدينة وهى "حوض الربع نمرة 13، وجامعة أسيوط، والسادات، وجامعة الأزهر، وغرب البلد "البيسري"، والمعلمين، وبين المعلمين شرقا والأربعين غربا، ونزلة عبد اللاه والوليدية". وشدد على أهمية حصول المواطنين على التراخيص اللازمة للمشروع للبدء فى البناء محذرًا من محاولات البناء على الأراضى الزراعية والبناء العشوائى موضحا ان الدولة لن تتردد فى تنفيذ أية قرارات إزالة للمخالفين وفقا للقوانين المنظمة

حسين عثمان

رجال أعمال يستولون على القصور الأثرية بأسيوط


تحولت القصور الأثرية فى محافظة أسيوط إلى سكن للأشباح، بعد أن طالتها يد الإهمال، فأصبحت مطمعاً لرجال الأعمال الذين تنافسوا على شرائها لهدمها وبناء أبراج تجارية وسكنية لجنى أرباح طائلة.

رواج تجارة هدم المنشآت التاريخية لبناء أبراج.. والمحافظة تتقاعس عن حمايتها

«مافيا»، لفظ أطلقه المهتمون بالأماكن التراثية فى المحافظة على مجموعة من رجال الأعمال والمستثمرين الذين نجحوا فى الاستيلاء على عدد من تلك المنشآت التاريخية، ولم تستيقظ المحافظة من غفوتها إلا بعد استفحال الظاهرة، ما دعا الأجهزة التنفيذية بالمحافظة إلى اتخاذ عدة إجراءات للحفاظ على القصور والفيلات الأثرية بالمحافظة بتشكيل لجنة لفحصها وإدراجها تحت مسمى «مبانٍ ذات طراز معمارى فريد»، لمرور 100 عام على إنشائها، إلا أن الخطوة التى اتخذتها المحافظة لم توقف تحركات المستثمرين لهدم ما تبقى من تلك المنشآت التاريخية.

قصر «حبيب باشا شنودة»، الذى يقع بشارع الجمهورية بوسط مدينة أسيوط، يرجع تاريخه إلى أواخر القرن التاسع عشر، كان آخر المنشآت التى تم هدمها لبناء برج سكنى ومحو تاريخه المعبر عن الفن المعمارى الرفيع، ورغم إدراج المحافظة العديد من القصور والفيلات الأخرى، ذات الطراز المعمارى الفريد، ضمن الأماكن الأثرية، فإن محاولات الاستيلاء عليها وهدمها ما زالت مستمرة، ومنها «قصر القومسيون الطبى»، ورثة وجيه لوتس، وقصر «وجيه لورانس» و«قصر الزق»، مبنى كلية الخدمة الاجتماعية حالياً، وفيلا وقف «الدير المحرق»، وقصر صلاح خشبة، وقصر ورثة إدوار مقار مشرقى، مبنى محكمة الاستئناف حالياً، وفيلا رقم 28، وقصر رقم خمسة، وهو محل نزاع بين مالكيه وجمعية إسكان الزراعيين بأسيوط بهدف هدمه وتحويله إلى أبراج سكنية لأعضاء الجمعية.

وهناك «قصر ألكسان» الذى يمتد على مساحة 7 آلاف متر مربع، ويتكون من قصر وحديقة خاصة يطلان على نهر النيل مباشرة، ويرجع إنشاؤه إلى عام 1910، ويعتبر تحفة معمارية ذات قيمة حضارية وجمالية وأثرية متميزة.

وصدر قرار من المجلس الأعلى للآثار فى شهر ديسمبر عام 1995 بضم وتسجيل القصر إلى قائمة الآثار الإسلامية، وتلاه قرار آخر من مجلس الوزراء بتحويله إلى متحف وتخصيص 18 مليون جنيه لإنشاء المتحف إلا أن القصر لا يزال مهجوراً ولم يتم التحرك من قبَل المسئولين لإنشاء المتحف، بالرغم من وجود 4 آلاف قطعة أثرية تتحدث عن الحضارة الفرعونية، وقالت فاطمة عبدالحليم، مهندسة تخطيط عمرانى، عضو مجلس نقابة المهندسين، إن القصور والفيلات ذات الطراز المعمارى الفريد يجب استغلالها من خلال سياحة القصور المنتشرة فى دول أوروبا وأمريكا، وهى تدر أموالاً طائلة، لافتة إلى أن الدولة اكتفت بإدراج تلك القصور والفيلات ضمن قائمة الطراز المعمارى الفريد، فيتم غلقها دون أى استغلال وتظل فى انتظار محاولات الهدم والتخريب من ملاكها حتى يتمكنوا من هدمها وإنشاء أبراج سكنية بدلاً منها.


سعاد احمد

أزهر أسيوط : الخميس القادم ... موعداً للاختبارات الشفوية لأبناء أسيوط لوظيفة واعظ " المجموعة الأولي "


صرح الدكتور علي عبد الحافظ وكيل منطقة أسيوط الأزهرية للعلوم العربية والشرعية أن 13 من أبناء محافظة أسيوط ممن تقدموا لشغل وظيفة واعظ، والتي أعلن عنها الأزهرالشريف في أغسطس الماضي، قد اجتازوا الامتحانات التحريرية.

وأضاف " عبد الحافظ " أن مجمع البحوث الإسلامية حدد بدء الاختبار الشفوي لمن اجتازوا الاختبارات التحريرية من المتقدمين؛ حيث تم تقسيم الناجحين إلى مجموعات؛ وتحدد يوم الخميس الموافق 24 ديسمبر 2015م موعداً لأبناء أسيوط ضمن المجموعة الأولى والتي ستبدأ مقابلاتها اليوم السبت، مشيراً إلي أن الامتحانات الشفوية سوف تُعقد في مدينة البعوث الإسلامية في الواحدة ظهراً؛ موضحاً أنه سوف يُعلن عن أسماء كل مجموعة وموعد اختبارها شفويا تباعاً عبر موقع بوابة الأزهر الالكترونية من خلال الرابط التالي :

                             من هنا
احمد صالح

أزهر أسيوط : 27 ديسمبر آخر موعد للتقديم لوظيفة مدير إدارة منفلوط التعليمية


أعلنت إدارة التنسيق بديوان عام منطقة أسيوط الأزهرية عن حاجتها لشغل وظيفة " مدير إدارة منفلوط التعليمية " ندباً من أماكن عمل السادة الذين سيتقدموا لهذه الوظيفة خلال الفترة القادمة.  صرح بذلك الدكتور علي عبد الحافظ وكيل المنطقة الأزهرية بأسيوط للعلوم الشرعية والعربية.

وأشار" عبد الحافظ " إلي قيام إدارة التنسيق بعد انتهاء مواعيد التقديم بمراجعة مدي ملائمة كلاً منهم لمتطلبات وشروط تلك الوظيفة، موضحاً أن شغلها سيكون عن طريق الندب الداخلي، ولا يكتسب من يقع عليه الاختيار أية حقوق تترتب عليها لدي المنطقة .

من جانبه أوضح د. حفني عبد الرحيم مدير التنسيق أن التقديم لهذه الوظائف مستمر حتي 27 ديسمبر الجاري، علي أن يتم ارفاق بيان الحالة الوظيفية المعتمد من رئيس الإدارة المركزية، مؤكداً في الوقت نفسه علي استبعاد كل من لا تنطبق عليه الشروط لشغل هذه الوظيفة ، موضخاً أن الشروط المطلوبة لشغل تلك الوظائف تتمثل في أن يكون المتثدم حاصلاً علي مؤهل عال ( تربوي – مناسب ) أو حاصل علي إجازة التأهيل التربوي للمؤهل الغير تربوي، وأن يكون تقرير تقويم الأداء بمرتبة فوق متوسط علي الأقل في العامين السابقين للترقية، وأن يكون حاصلاً علي وظيفة " معلم أول أ "، وأن يكون قد أمضي خمس سنوات علي الأقل في ممارسة العمل الفعلي في الوظيفة الأدني مباشرة طبقاً لبطاقة الوصف الوظيفي المعتمدة من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف إعمالاً للمادة 92 مكرر 2 من القانون 156 لسنة 2007م ولائحته التنفيذية .  


أحمد صالح

بالصور.. ختام فعاليات حملة التوعية بالإيدز في صيدلة الأزهر بأسيوط


ضبط لصين سرقا راكبا أثناء نومه في محطة قطار أسيوط


أبلغ لقسم شرطة محطة سكك حديد في أسيوط من "فوزي.ا.ع" (27 عاما، عامل، مقيم دائرة مركز شرطة جرجا في سوهاج) بأنه حال استقلال القطار رقم 90 (القاهرة- أسوان) "المميز" غالبه النعاس ولدى استيقاظه أثناء دخول القطار محطة سكك حديد أبوتيج في دائرة قسم شرطة أبوتيج بأسيوط، اكتشف قطع ملابسه واختفاء مبلغ مالي 8000 جنيه كان بحوزته وبناء على توجهاتنا بسرعة كشف غموض الواقعة وضبط مرتكبيها.

وأمر اللواء محمد يوسف، مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، بتشكيل فريق بحث من ضباط مباحث الإدارة تنسيقاً ومديرية أمن أسيوط.

بالتحري عن الواقعة وظروفها وملابساتها وضبط مرتكبيها، وبعرض صور المسجلين وذوي المعلومات الجنائية بقسم شرطة محطة سكك حديد أسيوط على المبلغ تعرف على "مصطفى.ع.ص"، بائع متجول، مقيم بدائرة قسم شرطة أبو تيج في أسيوط، واتهمه بسرقة المبلغ المالي حال جلوسه بجواره داخل القطار وبرفقته آخرين.

بعرض نتائج الفحص والتحريات على النيابة العامة، أمرت بضبط المتهمين مرتكبي الواقعة، وتنفيذا لقرار النيابة العامة، تم إعداد عدة أكمنة وتمكن إحداها برئاسة وحدة مباحث قسم شرطة محطة سكك حديد أسيوط من ضبط كل من: "مصطفى ع.ص" (31 عاما، عامل، مقيم دائرة مركز شرطة أبوتيج بأسيوط) و"فرغلي. ص.س" (30 عاما، بدون عمل، ومقيم بذات العنوان).

بمواجهة المتهمين بما هو منسوب إليهما اعترفا بارتكابهما الواقعة وجارٍ تطوير مناقشتهما للاستدلال على المبلغ المالي وباقي المتهمين، وبالكشف عن المتهمين تبين سابقة اتهام الأول في 17 قضية آخرها القضية رقم 3544/2007 جنح قسم شرطة ثان أسيوط "تبديد" حصر رقم 2037/2010 غيابي بالحبس لمدة شهرين وكفالة 50 جنيها بجلسة 5/9/2010 ومطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فيها، والثاني تبين سابقة اتهامه في 13 قضية آخرها القضية رقم 1939/2015 إداري قسم شرطة أبوتيج "مخدرات".

وتحرر المحضر رقم 4/195 أحوال قسم شرطة محطة سكك حديد أسيوط، وجارٍ إرساله لقسم شرطة أبوتيج بأسيوط لقيده وعرضه على النيابة.


سعاد احمد

إيداع المتهم بحرق مقر الشهر العقاري بالقوصية باسيوط في "الصحة النفسية والعصبية"


أمرت محكمة القوصية الجزئية بأسيوط بإيداع المتهم بحرق مقر الشهر العقاري بإحدى مستشفيات الصحة النفسية والعصبية لمدة 45 يوما للتأكد من سلامة قواه العقلية.

وكانت نيابة القوصية برئاسة المستشار خالد عبد الشكور، أمرت بحبس أحمد عبد الجواد المتهم بمحاولة حرق مقر الشهر العقاري بالقوصية 4 أيام على ذمة التحقيقات، إلا أن محامي المتهم دفع بأن قواه العقلية غير سليمة، وأحيلت القضية إلى محكمة القوصية الجزئية التي أصدرت حكمها سالف الذكر.

وقالت مصادر قضائية إن المتهم ذكر في تحقيقات النيابة أنه حاول إحراق مكتب الشهر العقاري بأن قام بثكب البنزين على باب وشباك المكتب وأشعل فيهما النيران مستخدما "ولاعة" قام بتسليمها للنيابة أثناء التحقيقات وأرجع السبب بأنه من مصابي الثورة وكان له تعويض 15 ألف استولى عليها والده بموجب توكيل منه ورفض والده تسليمها له، مشيراً إلي أنه تردد على مكتب الشهر العقاري كثيراً لإلغاء التوكيل، لكن الموظفين لم ينفذوا مطلبه، ما أثار غضبه ودفعه لحرق مقر المكتب.

وأضافت المصادر أن سمير مشرقي، مدير مكتب الشهر العقاري بالقوصية قال في التحقيقات: " أن المتهم حضر في صباح يوم الواقعة إلى المقر، وقال "انا هاولع في المكتب، وفي مساء ذات اليوم احترق المكتب بالفعل" موجهاً الاتهام إليه.

وترجع أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء عبد الباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، إخطارًا مساء الخميس الماضي من العميد محمد عزت مأمور مركز القوصية يفيد بقيام المتهم المشار إليه بإشعال النيران في نوافذ مكتب الشهر العقاري بمدينة القوصية "الباب والشباك".

وأشارت التحريات الأولية إلى أن مشادات وقعت بين المتهم والموظفين، صباح يوم الواقعة، بسبب تباطؤ الموظفين في إلغاء توكيل حرره لوالده منذ فترة، هدد خلالها بإحراق المكتب.


هناء حامد

طالب يستغيث بالسيسى لاستبعاده في البطولة العربية والأفروأسيوية بأسيوط


اشتكى "إسلام أحمد زين " طالب بالصف الثانوى بمدرسة أسيوط الثانوية الميكانيكية قسم الكترونيات وبطل رفع الأثقال على مستوى الجمهورية وزن 56من رفض رئيس إتحاد رفع الأثقال "محمود كمال محجوب " مشاركته في البطولة العربية والأفرو أسيوية والمقامة في شرم الشيخ على الرغم من تقدمه على الفائز الأول في البطولة وكان من خارج مصرلمجرد إنه صعيدى

وأوضح أنا ألعب ضمن فريق رفع الأثقال فى نادى الإسماعيلية فى وزن 56 وترتيبى الأول فى كل البطولات وأرقامى هى 110 خطف و125 كلين, إلا أن المدير الفنى للفريق الكابتن"خالد قرنى "ورئيس الإتحاد رفضا مشاركتى في البطولة العربية والأفرو أسيوية والمقامة في شرم الشيخ, وتم إختيار المشاركين من الفيوم بلد المدير الفنى

وأضاف أن الفائز بالمركز الأول فى البطولة وزن 56 سجل مجموعة 85/110 وكان من خارج مصرموضحا أنه كان من الممكن أن يكون هو الفائز لأنه تخطى هذه الأوزان بكثير

وأشارزين أن مدرب الفريق القومى من الفيوم واى لاعب من الفيوم يأخذ حقه حتى لو فشل أما الآخرين خاصة الصعايدة خارج حساباته حسبما ذكر

وتابع وعندما إتصلت برئيس الاتحاد للاستفسارعن سبب عدم مشاركتى  أغلق فى وجهى ووجه والدى  التليفون وقال لى انت (بتحاسبنى) وذكر"أنا مظلوم فى بطولة الدورة العربية فى شرم الشيخ, ومن قبل ظلمونى بعدم المشاركة فى بطولة العالم "

وطالب زين القائمين على الإتحاد بإنصافه وإعطائه حقه لأن هذا الاتحاد يقوم بهدم اللعبة فى القوات المسلحة وهدم الرياضة كلها عن طريق إحباط اللاعبين

وتساءل هل جزاء من يريد أن يرفع علم مصر ويتعب ويكافع ويكد ويخلص  أن يظلم ويموت رياضيا  ؟لماذا يفعل بى ذلك ماهو ذنبى ماهو ؟ هل ذنبى انى أحب بلدى وأريد أن اكون لاعب كبير؟ لماذا يحطموننى ويهدمون احلامى

يذكر أن إسلام زين سبق وأن  حصل على عدد من البطولات منها 8أول جمهورية وبطولة الوطن العربى فى رفع الأثقال عام 2011 كما حصد 4ميداليات برونز من بين 8ميداليات كانت قد حصدتها مصرفى البطولة الأفريقية لرفع الأثقال فى وزن 56والتى أقيمت هذا العام بدولة تونس ,بمشاركة  14دولة عربية وأفريقية ,وتم ترشيحة لبطولة العالم


مدحت عرابى

الثلاثاء.. المنطقة الجنوبية العسكرية تكرم ذوي الإعاقة الحاصلين على شهادات تكنولوجيا المعلومات بأسيوط


يقوم المركز التعليمي لنظم المعلومات التابع لقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية، بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستعلامات في حفل ختام حصاد عام 2015 للمركز، بتكريم الحاصلين على شهادات تكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوى الإعاقة بالمركز وأولياء أمورهم.

وذلك يوم الثلاثاء المقبل الموافق 22 من ديسمبر بمركز النيل للإعلام بمدينة أسيوط .

صرحت بذلك يسرية مصطفى، مدير مشروعات ذوى الإعاقة، بالمركز التعليمى لنظم المعلومات، وقالت اليوم السبت، إن الاحتفالية ستشهد تكريم 60 شابًا وفتاة من ذوى الإعاقة من الحاصلين على شهادات فى مجال تكنولوجيا المعلومات بالمركز.

وأشارت إلى أن الحفل سيعرض حصاد عام 2015 من إنجازات وأنشطة المركز والدورات التدريبية المختلفة، التى تم تنظيمها، بالإضافة إلى عرض لبعض الفقرات الفنية لأشخاص ذوي الإعاقة من المتدربين بالمركز.


اسلام رضوان

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...