الخميس، 21 فبراير 2019

عندما تفاجأ ركاب طائرة أسيوط بامرأة في كابينة القيادة.. حكاية ’’ كابتن نهى ’’ أول مصرية تعمل مدربة طيران



ظل حلمها يراودها ويكبر معها بمرور السنين، حتى تمكنت "كابتن نهى إبراهيم" بعد إنهاء دراستها بكلية الهندسة قسم الميكانيكا باور، من الالتحاق بمعهد التدريب للطيران المدني الواقع بإمبابة آنذاك، تخرجت فيه في شهر ديسمبر عام 1995 حيث البداية.

هناك في مطار أسيوط أقيم أول تدريب جوي وأول مأمورية لها في حضور والداها الذي اصطحبها برفقته، بعد إنهاء تدريبها إلى حيث تمتد الجذور لزيارة الأعمام والأقارب، والذين استحضرت ذكراهم على متن أحد رحلاتها الجوية المتجهة إلى الكويت، بعدما أصبحت كابتن طيار في عام 2005، لتهدئ من روع ركاب الأقصر بعدما أبدوا امتعاضهم من أن قائد رحلتهم سيدة، لتخبرهم قائلة: "قائد الرحلة كابتن نهى عبد الرحمن، من كوم سعدة مركز البداري محافظة أسيوط".. كلمات كانت كفيلة بتبديل حال ركاب الجنوب وأخذتهم إلى مصافحتها عقب انتهاء رحلتهم بمطار الوصول.

داخل أحد أجنحة معرض الكتاب بالقاهرة، هناك في فترة السبعينات نما حلم طفلة صغيرة لا يتعدى عمرها أصابع الكف، مكثت لعدة أيام في إحدى الزوايا وهي ممسكة بكتاب عجزت آنذاك عن شرائه، جلست لتروي ظمأ التعطش إلى بحر الطيران، إنها الآن أصبحت أول سيدة مصرية تعمل مدربة على طائرة ركاب.

منذ أن كانت طفلة في الرابعة من عمرها، خُيل لها دائما أنها تمتلك أجنحة عباس بن فرناس تحلق بها إلى عنان السماء، أحبت مشاهد الصقور تحت السحاب، كانت ترقبهم عن كثب، متيقنة أنها في يوم سوف تزاحمهم الأجواء مطوية خلفها السحاب.

بهذه الواقعة ذكرت دعم أسرتها الكامل لها في حياتها العملية والاجتماعية، لتتذكر مساندة والدتها الدائم بلا كلل أو ملل، ودفع والدها لها بإصراره على إنهاء دراستها أولا قبل دراسة الطيران، رغم اعتراضه على الأمر في بدايته لصعوبة المهنة وطبيعتها المختلفة، وإبداء تخوفه من أن يفوتها قطار الزواج الذي يسير على الأرض وهي تحلق بالطائرة في السماء.

لتسرد تفاصيل واقعة معرض الكتاب، حيث كانت طفلة في المرحلة الابتدائية تنتظر كل عام بشغف لزيارة المعرض، وحينما أعجبها كتاب يحوي بداخله قدر لا بأس به من علوم الطيران، كان يباع بنحو مائة وثلاثة جنيهات حينها كان مبلغا باهظا على شراء كتاب في فترة السبعينات، ولكنها أخذت تساوم والدها بأنها مستعدة للتخلي عن التنزه وملابس العيد في مقابل شراء هذا الكتاب، ليرد عليها قائلا: "لما تكبري وتشتغلي وتكسبي فلوس من شغلك وعرق جبينك ابقي اشتري اللي انتي عاوزاه".. كانت كلمات قاسية على مسامع طفلة، ولكن بقدر قسوتها أثرت بها وخلقت منها إنسانا يؤمن بأن الحصول على الأشياء في الحياة ليس بالأمر اليسير وإنما بالجهد والعرق، وهو ما جعلها حينها تترجل يوميا لمدة 45 دقيقة لتصل إلى المعرض وتمكث هناك طوال اليوم لتقرأ عدة صفحات من الكتاب لتنهيه مع آخر أيامه، بعدما ألف أصحاب الجناح وجهها بأنها تتردد يوميا لقراءة الكتاب وتركه في نهاية اليوم عائده إلى المنزل.

لم يفتها قطار الزواج كما تخوف والدها، هي زوجة مهندس مدني منذ 22 عاما وأم لشاب وفتاة في العشرين من عمرهما، أحدهما يدرس الهندسة وآخر الاقتصاد.

عن تقدير زوجها لعملها قالت: "إذا كان وراء كل رجل عظيم امرأة، فخلف كل امرأة ناجحة أيضا رجل"، واستطردت قائلة: "أمي كانت بتدعيلي دايما ربنا يرزقك بالصالح الفالح وهو فعلا كده الحمد لله، حاسس أد إيه أنا بحب الطيران، وإني مش وخداه منظر ولا برستيج، كنت واضحة وصريحة معه منذ اللحظة الأولى، وأخبرته أن الطيران مش في دمي بس، أنا لو بطلت أطير لسبب غير طبي ممكن أموت، الطيران بالنسبالي زي الأكسجين، السمكة ما تقدرش تتنفس غير في المية، أنا لازم أبقى فوق في الهواء".

وتابعت: "عملي يختلف عن باقي المهن، في عز الظروف الصعبة بلبس اليونيفورم وأروح شغلي وأفصل تماما، الطيار لا يملك رفاهية الاعتذار عن العمل، من الصعب إيجاد بديل في الأوقات الضيقة، لازم تكوني مستعدة للتضحيات، أول يوم مقابلة ليا في العمل وأنا مساعد طيار، قولت إني هنظم حياتي على حسب ظروف شغلي وليس العكس".

لم تكن الظروف الأسرية وحدها الداعم لها في مسيرتها، أيضا كان المجتمع المصري، الذي احترمها بقوانينه الراسخة، أنصفها في فترة حملها بطفليها، ومنحها إجازة من الطيران لمدة عام في 1998 حتى أنجبت، استطاعت خلالها العودة بكامل طاقتها لمواصلة مسيرة حياتها العملية، فتقول: "في مصر المرأة حقوقها محفوظة وفق قانون العمل بعكس دول تانية تدعي التقدم.. إحنا بشر من الجميل أن يكون لديك حياة أسرية مستقرة تعطي دفعة لعملك، حتى لو كانت طبيعة العمل مرهقة، أقوم بكل واجباتي كزوجة وأم لأطفال".

وتابعت: "الوضع اختلف عن زمان كان لا يوجد ثقافة وجود الطيارات المصريات، كان الأجانب يتساءلون عن كوننا عربا ومسلمين، لكن لا يوجد الآن ما يعوق أي امرأة عن ممارسة مهام عملها، كل ما عليها هو تحديد الهدف والسعي إليه بكل الطرق وتنظيم الحياة والتخطيط بطريقة صحيحة، وجود الأسرة والأطفال لا يعيق العمل".

 24 عاما لم تشبع بعد شغف امرأة عاشقة للطيران، ترى أن اللحظة الأجمل في حياتها، وهي تخترق السحاب الأبيض بطائرتها، لتتذكر جملة سياسي معروف، قالها لها بعد ترقيتها كابتن طيار على طراز إيرباص 320 عام 2005، عندما علم أن سيدة مصرية هي قائدة الرحلة، صافحها قائلا: "إحنا في إيد أمينة".

لم تتوقف كابتن "نهي إبراهيم" عند كابتن طيار، ظلت تعمل حتى أصبحت أول سيدة مصرية تعمل مدربة على طائرة ركاب، فتقول: "مدرب الطيران يبذل مجهودا مستمرا ودائما حتى يستطيع إيصال المعلومة، والطيران مثل أي مهنة يحتاج إلى التطوير الدائم والقراءة مثل الطبيب، لابد أن يبذل الشخص مجهودا بمرور السنوات ليتقدم"، وتابعت: "الطيران زي أي مهنة أخرى، الطيارة ليست سيارتك الخاصة، ولكنها ملك شركة بملايين الدولارات وعليها ركاب لا يمكن أن تقبل أي شركة بعملك إلا إذا كنتِ كفؤا، هنا ظروف العمل واحدة في كل شيء سواء على الرجل أو المرأة".

وقالت كابتن نهى إبراهيم: "إحنا في مصر في نعمة كبيرة ولكن الناس دايما بتنظر للسلبيات لا تنظر للإيجابيات، نمتلك الكثير، الحياة لا تعطي الإنسان شيئا بدون تعب في أي عمل وأي مهنة، نقدر نعيش سعداء بالإمكانيات التي نمتلكها، الفرص الآن أصبحت أفضل أمام الطيارين، زمان كان هناك شركة واحدة ولكن أصبح هناك شركات كثيرة وكل ما تقام شركة تخلق فرصة لعمل أكبر".

ورأت أن قطاع الطيران في مصر متطور وصاعد، بتعاونه المثمر أيضا مع السياحة، قائلة: "لابد أن ننظر للخلف حتى نستطيع التخطيط للمستقبل، الآن نحن أفضل من وضعنا قبل 10 سنوات بالنظر للدول المحيطة، كل واحد لازم يشتغل بضمير بما يرضي الله".

واختتمت: "التدريب رسالة وأمانة في نفس الوقت لابد أن تكوني مستعدة لبذل مجهود لإيصال المعلومة بشكل محترم من خلال التطور الدائم حتى أستطيع تقديم المعلومة، ودي أول خطوة لي في التدريب ستكون بداية لخطوة أعلى"، وتابعت: "وصولي لمستوى معين لا يغنيني عن الاطلاع والتطور".

كابتن طيار نهى إبراهيم، المدربة بشركة إير كايرو التابعة لمصر للطيران، ولدت في 12 ديسمبر 1965 بالقاهرة، التحقت بالعمل في ديسمبر عام 1995 على طراز إيرباص 600، ثم ترقت للعمل على طراز الإيرباص 340 في عام 2005، ثم مدرب سميوليتر عام 2016، حتى أصبحت في يناير 2019 مدربا على طائرة ركاب، وتعد هي أول سيدة مصرية من الجيل الجديد بعد كابتن دينا الصاوي وكابتن نيفين درويش، سبقهن جيل الرواد الأوائل كابتن لطفية النادي وكابتن عزيزة محرم.

الاثنين .. رئيس مجمع الكنائس الشرقية بالفاتيكان يصل الى اسيوط لوضع حجر الأساس لكنيسة جديدة بالهضبة الغربية باسيوط على 10 الاف متر .. الأنبا يؤانس ’’ بنينا كنيسة بالمعلمين فى اسيوط على 2700 متر .. روحوا صلوا فيها ’’


قال الأنبا كيرلس وليم مطران أسيوط للأقباط الكاثوليك، أن الكنيسة تستقبل  الكاردينال ساندري لويناردو رئيس مجمع الكنائس الشرقية بالفاتيكان، فى احتفالية كبرى يوم 25 فبراير الجارى إذ يشهد عدة فعاليات أهمها، وضع حجر الأساس لكنيسة جديدة بمدينة ناصر غرب أسيوط مشيرا إلى أن الكنيسة تقيم قداسًا بتلك المناسبة.

وأشار الأنبا كيرلس فى تصريحات خاصة، إلى أن الكاردينال الفاتيكاني يشارك أيضًا في احتفالية مرور 800 سنة على لقاء  القديس فرنسيس بالملك الكامل والتى تقيمها الرهبنة الفرينسيسكانية بمصر ويزور فى جدول رحلته  الأزهر  الشريف ودمياط والمنيا وأسيوط سوهاج و الأقصر.

سارة علام

بالفيديو إزى الصحة | لقاء مع د. طارق عبد الراضى عبد السلام – أستاذ مساعد أمراض النساء والتوليد – جامعة أسيوط




زوجة تقيم دعوى خلع ضد زوجها أمام محكمة الأسرة باسيوط بسبب إهانتها وتهديده بالزواج من أخرى


بعد زواج دام 8 سنوات تقدمت "رشا" البالغة من العمر 29 سنة موظفة، بدعوى خلع أمام محكمة الأسرة بمحافظة أسيوط ضد زوجها "محمود" البالغ من العمر 35 عامًا، بسبب تعمده إهانتها وتهديده الدائم لها بالزواج من أخرى، فقررت خلعه.

وذكرت "رشا" في دعواها أن القصة تعود إلى 10 سنوات مضت، قائلة: "عندما تقدم محمود لخطبتي وبعد عامين تم الزفاف وقبل مضي عام على الزواج رزقنا الله بطفلنا الأول وبعدها بعامين رزقنا بالثاني واستمر الزواج لمدة خمسة سنوات بدون أي مشكلات وقبل ثلاثة سنوات من الآن بدأت المشكلات والخلافات الزوجية تدخل حياتنا الزوجية".

وتابعت: "بدأت التغييرات تظهر على زوجي فيفتعل الخلافات بيننا وفي كل مرة كان يهددني إنه هيتجوز تاني فأروح لمنزل والدي ويتدخل الأهل وأعود مرة أخرى ولكن الحال يعود لما كان عليه وازدادت الخلافات بيننا حتى صارت الحياة لا تطاق".

توجهت "رشا"  لمحكمة الأسرة وأقامت دعوى خلع حملت رقم رقم 605 لسنة 2018، تطالب بالخلع من زوجها الذي يهددها بالزواج عليها من سيدة ثانية، مبررة ذلك قائلة: "أعصابي تعبت فقررت أخلعه".

سعاد احمد

بالصور مباحث الآثار تضبط 15 تمثالا و111 قطعة عملة يونانية داخل منزل مواطن بقرية العصارة باسيوط




تمكن ضباط شرطة مباحث الآثار بأسيوط، بإشراف العميد أحمد رفعت مفتش المنطقة " أسيوط وسوهاج" من ضبط 15 تمثالا فرعونيا و111 قطعة لعملة يرجع تاريخها للعصر اليونانى الرومانى داخل منزل عاطل بناحية العصارة بمركز الفتح أسيوط، ومحاولة بيع تلك القطع وتهريبها خارج البلاد.


كان اللواء محمد الغول مدير عام شرطة السياحة والآثار قد تلقى بلاغا من مفتش السياحة والآثار للمنطقة بورود معلومات أكدت صحتها التحريات لضباط مباحث الآثار بأسيوط، بقيام عاطل بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار بمنزله، واستخراج بعض القطع الفرعونية والعملات اليونانية من داخل ذلك الحفر، وحيازته لها داخل منزله.

وعلى الفور تم عرض المعلومات على اللواء الدكتور ناجح ذكى مدير مباحث الآثار، والذى قرر سرعة تشكيل فريق بحث برئاسة المقدم إبراهيم حمدى رئيس مباحث الآثار بأسيوط وإشراف العميد أحمد رفعت مفتش مباحث آثار منطقة "أسيوط وسوهاج".

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتحرى عنه "صالح . ع . ص"  مواليد 88 حاصل على دبلوم ولا يعمل  بمسكنه بناحية قرية العصارة دائرة مركز الفتح أسيوط،  وبالتفتيش تم ضبط 15 تمثالا من بينها 10 تماثيل من  الحجر الجيرى بأطوال تتراوح من 10 سم إلى 20 سم، وتم ضبط 111 قطعة عملة يرجع تاريخها للعصر اليونانى والرومانى، وتم التحفظ على الحفر الموجود، وتبين أنه حفر مربع الشكل بعرض 2 متر فى 2 متر وعمق 4 أمتار، وتم التحفظ على أدوات الحفر المستخدمة.

تم التحفظ على المتهم والمضبوطات، وبعرضها على لجنة من الآثار أفادت في تقريرها أن القطع أثرية ويرجع تاريخها للعصر الفرعونى المتأخر والعملات المعدنية للعصر اليونانى الرومانى والحفر أثرى بقصد التنقيب.

وبمواجهة المتهم بما أسفرت عنه عملية الضبط والتحريات، اعترف بحيازته للقطع الاثرية بقصد الاتجار والتهريب خارج البلاد مقابل مبالغ مالية، وتم تحرير محضر بالواقعة برقم 350 إدارى مركز الفتح، وجارى العرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.  

بالصور مكافحة المخدرات تضبط 3 أشقاء بمركز منفلوط باسيوط بحوزتهم 3 كيلو حشيش و3 الاف قرص مخدر لعقارى "الترامادول، الكبتاجون"


تكمنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع أجهزة البحث الجنائى بمديريات الامن بالإشتراك مع قطاعى الأمن العام والأمن المركزى ومديرية أمن أسيوط بحملة مكبرة على منطقة بنى شعران - بدائرة مركز شرطة منفلوط، إستهدفت عناصر تشكيل عصابى تخصص فى الإتجار بالمواد المخدرة، وإستخدام الأسلحة النارية.. حيث تم ضبط ثلاثة أشقاء وهم كلٍ من:
1.عبدالناصر م. أ- مواليد 1975، سبق إتهامه فى 6 قضايا آخرها مخدرات.
2.فرج- مواليد 1979.
3.عاطف- 1979.. مقيمون بذات الناحية .
وذلك حال تواجدهم بمسكنهم.. وبحوزتهم (2 بندقية آلية- طبنجة- فرد محلى الصنع- كمية من مخدر الحشيش وزنت 3 كيلو جرام- 3780 قرص مخدر لعقارى "الترامادول، الكبتاجون"- 172 طلقة مختلفة الأعيرة- 4 خزن- مبلغ مالى- 2 دراجة نارية "بدون لوحات معدنية").
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابات المختصة التى باشرت التحقيق

بالصور قارئ يشكو انتشار الكلاب الضالة بميدان طلعت حرب فى أسيوط


أرسل القارئ سامى كامل من سكان منطقة ميدان البنوك (ميدان طلعت حرب) بأسيوط شكوى إلى خدمة صحافة المواطن يشكو من انتشار الكلاب الضالة بالمنطقة والشوارع المحيطة بها.


وأضاف القارئ فى رسالته "نشكو من انتشار الكلاب الضالة بكثافة فى هذه المنطقة، ما يرهب ويهدد المارة ويعرض أمن وسلامة الأطفال أثناء ذهابهم إلى المدارس وعودتهم إلى الخطر"، وأن الأطفال يتعرضون للفزع خاصة لوجود مدارس بالمكان بالإضافة الى عدد كبير من المدارس (مدرسة الخياط الثانوية بنات - مدرسة الخياط الاعدادية بنات – مدرسة عبد الله النديم الابتدائية – مدرسة الأمل الثانوية – مدرسة الأمام على الابتدائية – مدرسة الزهراء الأعدادية بنات – بالأضافة الى الإدارة التعليمية).

شيماء حمدى

اتحاد طلاب كلية الصيدلة بجامعة أسيوط يعلن تجميد النشاط داخل الكلية بسبب درجات الرأفة


أعلن اتحاد طلاب كلية الصيدلة بجامعة أسيوط، تجميد الأنشطة الطلابية وعمله داخل الكلية، بسبب تغيير ما اسموه بدرجات الرأفة على النتائج المعلنة للفصل الدراسي الأول.

وطالب الاتحاد في بيان له عبر صفحته الرسمية بموقع «فيس بوك»، استمرار تطبيق قواعد الرأفة التي وجدها الطلاب حال التحاقهم بالكلية.

وذكر البيان أنه في حالة توحيد درجات الرأفة على مستوى الجامعة، فإنه سيؤيد القرار، قائلا: «من مبدأ تكافؤ الفرص نطالب أن تكون نسبة النجاح بالكلية 50% مثل معظم الكليات بجامعة أسيوط».

كما شدد على تفعيل امتحانات الدور الثاني تخفيفاً وتعاوناً مع الطلاب في اتمام دراستهم بنجاح، ودعا زملائه لتأييد قراراتهم ودعمهم للوصول إلى نجاح الطالب بمستوى يليق بخريج جامعة أسيوط.

وأوضح بيان الاتحاد اعتراضه على النتائج السيئة بجميع الفرق الدراسية بكلية الصيدلة – جامعة أسيوط (مقارنةً بنتائج السنوات السابقة)، مؤكدا أنها نتجت بسبب قرارات الكلية الخاطئة.
----------------------------------------------------
بسم الله الرحمن الرحيم ... بسم الطلاب..
بيان هام من اتحاد طلاب كلية الصيدلة عن جميع ابنائها،،،
لقد تكفلنا بتحمل مسئولية التحدث و تمثيل طلاب كلية الصيدلة جامعة اسيوط من منتصف شهر نوفمبر من العام الماضي، و كنا و مازلنا نحاول بكل ما أوتينا من جهد لتحسين الخدمات المقدمة إلى الطلاب و كذلك الأنشطة الطلابية بالتعاون مع ادارة الكلية الموقرة و لكن فوجئنا بفاجعة ظهور نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول وجميعنا نعاني الآن من سوء وتدهور النتائج ورسوب الكثير في مختلف الفرق الدراسية.
وقد قام اتحاد الطلاب بعقد عدة جلسات ودية متتالية خلال الفترة الماضية مع السيد الاستاذ الدكتور وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وآخرها مع السيد مدير إدارة شئون الطلاب المركزية بالجامعة وقد علمنا الآتي:
1. إنه صدر قرار من مجلس الجامعة خلال شهر نوفمبر لعام 2018 بخصوص هذا الشأن، والهدف منه وضع قواعد موحدة على جميع الكليات بالجامعة هو تحسين مستوى الخريج و دعم قدراته في سوق العمل.
2. وجاء قرار مجلس الجامعة كالآتي: 
أ. مجموع درجات الرأفة للطالب هو 2% من اجمالي درجات العام الدراسي.
ب. للطالب الحق في الحصول على درجات الرأفة حتى 5% - كحد أقصى- من مجموع المادة الكلي.
ج. نسبة النجاح في المادة تحدد طبقاً للائحة الداخلية للكلية، حيث أن اللائحة الداخلية لكلية الصيدلة جامعة أسيوط تنص على أن نسبة نجاح الطالب في المادة من مجموع 60% من درجات المادة.
وحيث أننا نؤيد قرار الجامعة وندعم إدارتها في تحسين الخدمات المقدمة للطلاب و دعم قدرات خريجي الجامعة حيث يكون ذلك بخطة مستقبلية ومتدرجة مع زيادة الجانب التطبيقي في المناهج الدراسية و كذلك البحث العلمي و العلوم المتطورة مع وضع سياسات عادلة لأنظمة الامتحانات ولكننا نؤكد اعتراضنا الكامل على التطبيق بهذه الصورة و كذلك اعتراضاً على الإجحاف على الطلاب في مستوى اسئلة الامتحانات و كذلك نسبة النجاح المقررة 60% و اخيراً تغيير نظام وقواعد الرأفة بصورة مفاجأة.
واعتراضاً على النتائج السيئة بجميع الفرق الدراسية بكلية الصيدلة – جامعة اسيوط (مقارنةً بنتائج السنوات السابقة) والتي نتجت عن تلك القرارات, فإننا قررنا - كخطوة أولى للتصعيد - تجميد الانشطة الطلابية و عمل الاتحاد بالكلية لحين النظر في شكوانا و العدول عن تطبيق هذه القرارات بهذه الصورة المفاجأة على جميع الفرق الدراسية بالكلية، حيث انه من غير المنطقي أن يتم تطبيق قواعد على الطلاب طوال 4 سنوات دراسية او أقل خلال دراستهم وتغيير تلك القواعد اثناء دراستهم بالكلية.
و بناءً عليه فإننا نطالب – باسم طلاب الكلية – بالآتي:
1. استمرار تطبيق قواعد الرأفة التي وجدها الطلاب حال التحاقهم بالكلية.
2. أنه في حالة توحيد درجات الرأفة على مستوى الجامعة فإننا نؤيد القرار و لكن من مبدأ تكافؤ الفرص فإننا نطالب أن تكون نسبة النجاح بالكلية 50% مثل معظم الكليات بجامعة أسيوط وجامعات أخرى.
3. تفعيل امتحانات الدور الثاني تخفيفاً وتعاوناً مع الطلاب في إتمام العملية الدراسية بنجاح وسلاسة.
و من هذا المنطلق فإننا ندعوكم جميعاً لتأييدنا في تلك القرارات و دعمنا للوصول الى نجاح الطالب بمستوى يليق بخريج جامعة أسيوط العريقة..

البقاء لله .. وفاة شاب وزوجته الحامل بتوأم صعقا بسخان الكهرباء بمركز القوصية باسيوط .. زوجته حاولت مساعدته للقيام بعد تأخره بالحمام ولم تكن تعلم أنه فارق الحياة


لقى شاب وزوجته مصرعهما، مساء اليوم الأربعاء، إثر صعق كهربائي نتيجة ماس كهرباء داخل حمام الشقة مقر سكنهما بقرية الحبالصة بمركز القوصية في محافظة أسيوط، وجرى نقل الجثتين والتحفظ عليهما بمشرحة المستشفى المركزي.

تلقى اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز شرطة القوصية يفيد وصول بلاغ لغرفة عمليات النجدة من الأهالي بمصرع زوج شاب وزوجته داخل مسكنهما صعقا بالكهرباء نتيجة ماس كهربائي بقرية الحبالصة دائرة المركز، وبالانتقال والإسعاف تبين وفاة "حسين. ح"، 28 عاما، وزوجته 24 عاما، ربة منزل. 

وأشارت التحريات التي أجراها فريق مباحث المركز إلى أن المتوفيان عروسان تزوجا منذ سبعة أشهر والزوجه حامل في الشهر الخامس وأنه عقب عودة الزوج من العمل دخل إلى حمام المنزل للاستحمام وتأخر في الخروج ما أثار قلق الزوجه التي فتحت عليه باب الحمام فوجدته ملقى على الأرض فحاولت مساعدته للقيام فصعقت هي الأخرى بالماس الكهربائي ولم تكن تدرك أنه فارق الحياة.

جرى نقل الجثتين إلى مشرحة المستشفى المركزي، وحرر المحضر اللازم، وجار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.


بالصور محافظ أسيوط يفتتح معرض " اوكازيون اثاث دمياط " لبيع منتجات الاثاث بأسعار مخفضة













افتتح اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط اليوم معرض اوكازيون أثاث دمياط والذى تنظمه الغرفة التجارية المصرية بدمياط بالتعاون مع الغرفة التجارية بأسيوط " شعبة منتجى وتجار الاثاث " بنادى جمعية الشبان المسيحية بمدينة أسيوط وذلك فى الفترة من 15 فبراير وحتى 15 مارس 2019 بمشاركة العشرات من شركات ومنتجى الاثاث بمختلف انواعه لبيع جميع المنتجات الخشبية بأسعار وتخفيضات كبيرة وذلك تنفيذاً لجهود الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية فى تنمية الصعيد .
بحضور المستشار محمد ابوسيف رئيس مجلس إدارة نادى قضاة أسيوط والمهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام المحافظة والمهندس نبيل الطيبى السكرتير العام المساعد والمهندس محمد الزينى رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية بدمياط ووكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب والمهندس عمرو ابو العيون رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية بأسيوط وعضو هيئة تنمية الصعيد ومحمد حلمى رئيس حى شرق أسيوط واعضاء مجلس ادارة الغرفة التجارية بأسيوط ودمياط .
وتفقد المحافظ ومرافقوه اقسام المعرض ومنتجات الشركات العارضة ومنتجى وتجار الاثاث بمختلف انواعه مشيدا بجودة المنتجات واسعارها المتميزة والخصومات المقدمة للمواطنين طوال فترة المعرض مطالباً بتكرار المعرض بأماكن مختلفة بالمحافظة وان يكون طوال العام للوصول لاكبر عدد ممكن من المواطنين ولتخفيف العبء عنهم .
وقال محافظ أسيوط انه تم تنظيم المعرض بالتعاون مع شعبة منتجى الاثاث بالغرفة التجارية بدمياط لتوفير المنتجات الخشبية من " غرف نوم واطفال وسفرة وانتريهات وصالونات ومنتجات خشبية متنوعة "بخامات وجودة عالية وبأسعار مخفضة للتناسب مع محدودى الدخل لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتوفير احتياجاتهم المنزلية من الاثاث باسعار مناسبة وتشجيعاً لمنتجى الاثاث والتجار لتسويق منتجاتهم .
وأكد رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية المصرية بأسيوط ان تنظيم معارض الاثاث تأتى ضمن انشطة الغرفة التجارية بالمحافظة ولتنمية الحرف والصناعات المحلية وتوفير المنتجات للمواطنين باسعار مخفضة ولتشجيع الاستثمار واقامة المشروعات فى مختلف المجالات مشيدا بدعم الوزير المحافظ لانشطة الغرفة التجارية ولدعمه الكامل لتنمية المحافظة فى مختلف القطاعات .

صحافة المواطن ’’ مدارس اسيوط بتصلى ’’بالصور طلاب مدرسه دار حراء باسيوط يؤدون صلاه الظهر جماعه بفناء المدرسة






جامعة سوهاج تعلن تاجيل الامتحانات يوم الخميس بسبب ارتفاع درجة الحرارة .. وجامعة بنى سويف تعلن 600 جنيه مكافأة للعاملين بالجامعه بمناسبة عيد الفطر .. واستياء الطلاب والعاملين بجامعة اسيوط من الدكاترة والمسئولين

جامعة سووهاج تعلن تاجيل الامتحانات يوم الخميس بسبب ارتفاع درجة الحرارة  فهل نري خطوة مشابهة من جامعة اسيوط لكم التعليق -------------...