الخميس، 25 أغسطس 2016

المحامون يشكرون رئيس جهاز أسيوط الجديدة على استجابته لتظلمهم بشأن المدينة السكنية


وجه محاميي أسيوط الشكر والتقدير لرئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، على الإستجابة لتظلمهم بشأن المدينة السكنية الخاصة بهم، ومنح النقابة مهلة 6 شهور لإنهاء كافة التراخيص اللازمة. توجه ايمن بشري ،عضو مجلس نقابة محاميى أسيوط، وبرفقتة محمود درويش، نقيب محاميى شمال أسيوط، وباهر عبدالرحمن، عضو المجلس ،لتقديم الشكر لرئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، ولتنفيذ التوصية الصادرة من الجهاز بمنح النقابة مهلة قدرها ستة شهور لانهاء التراخيص والاوراق والبدء في التنفيذ وبحث ما تم بشأن ارض النادي ،التى أكد رئيس الجهاز أنه لم يتم تخصيصها لأي جهة وانه يمكن للنقابة التقدم بطلب جديد لتخصيص المساحة مرة اخري بالاسعار الجديدة. من جانبه قال محمد كركاب، عضو مجلس النقابة العامة عن محاميى أسيوط، إنه تم إنهاء الأمر بعد تقديم التظلم الذى قام بكتابته مع محسن الدمرداش، عضو الإدارة القانونية بنقابة أسيوط،مشيراً إلى أن اللجنة بالقاهرة قررت إرسال التظلم إلي جهاز مدينة أسيوط، لبيان الموقف المالي والتزام النقابة بالجدية،وتم متابعة الأمر مع الزميل محسن محامي بجهاز أسيوط ،و أيمن بشري، وباهر عبدالرحمن، أعضاء مجلس نقابة أسيوط في الاطلاع علي ملف المدينة السكنية للمحامين منذ البداية، وبناء عليه، واصل اتصالاته به اولا باول،والتأكد من وصول التظلم إلى الجهاز من القاهرة، وفى النهاية تقرر رفع توصية لرئاسة الهيئة باعطاء النقابة مهلة6ستة اشهر لاستخراج القرار الوزاري والتراخيص والبناء مؤكداً على أن النقيب العام،سامح عاشور، حينما علم قام بمتابعة الامر مع مسؤلي الجهاز، حتى صدور التوصية والقرار.


انطلاق مسابقة "ملكة جمال الصعيد" بمحافظة أسيوط أكتوبر المقبل .. وبعد الاعلان بـ 24 ساعه عدد المتقدمات للمسابقة حتى الآن 100 فتاة من أبناء المحافظة


تستعد خبيرة التجميل فاطمة بكر، لتنظيم أول مسابقة لملكة جمال الصعيد في مصر، والتي ستقام في محافظة أسيوط يوم 10 أكتوبر 2016.

وقالت فاطمة بكر في تصريح لـ"الوطن"، إنها استوحت الفكرة من زميلتها خبيرة التجميل آية محمود بعد تنظيمها لمسابقة "ملكة جمال الحجاب"، لافتة إلى أنها تستهدف من خلال المسابقة إظهار فتيات الصعيد بمظهر جميل، وتتبنى تغيير المفهوم الفكري السائد عن أبناء الصعيد.

وعن اختيارها لمحافظة أسيوط، أشارت خبيرة التجميل إلى أنها من مواليد هذه المحافظة، وتعتز بانتمائها لها، لذا تتمني إظهار الجمالي الفكري والشكلي لفتيات الصعيد بشكل عام، ومحافظة أسيوط بشكل خاص.

وأكدت بكر، أنها لم تتوقع هذا الإقبال الهائل من الفتيات الصعيديات للتقديم بالمسابقة، حيث وصل عدد المتقدمات حتى الآن إلى 100 فتاة، سيتم التصفية بينهم، حتى يصل عددهم إلى 10 متسابقات، ملكة ووصفتين للفوز باللقب والتتويج في المرحلة النهائية.

وأشارت خبيرة التجميل، إلى أن لجنة الحكم تضم خبيرة الأزياء ومنظمة مسابقة "ملكة جمال الحجاب" آية محمود، وخبيرة التجميل منى الجمل، كما سيتم ضم خبراء "إيتيكيت ومثقفين"، لافتة إلى أن التتويج لن يتم اختياره على المظهر فقط، ولكنه سيشمل الجمال، والأناقة، واللباقة، والمستوى الثقافي للمتسابقات.

ولفتت منظمة مسابقة ملكة جمال الصعيد، إلى أن الحفل سيحضره لفيف من القيادات السياسية والوطنية والتنفيذية بالمحافظة، وكوكبة من نجوم الفن والإعلام وخبراء التجميل والأزياء والإكسسوارات في مصر والوطن العربي.

                            المناسبة من هنا

                                     التقديم من هنا

امانى عزام

بالصور مباحث البداري بأسيوط تضبط مضاد للطائرات وجرينوف وبنادق آلية .. أثناء قيامهم بتمشيط الزراعات المتاخمة



تمكن ضباط مباحث مركز شرطة البداري بأسيوط من ضبط مضاد للطائرات، وعدد من الأسلحة النارية الثقيلة والخفيفة، وذلك أثناء قيامهم بتمشيط الزراعات المتاخمة بمنطقة بندر البداري.

تلقى العقيد وليد منصور رئيس فرع الشرق بأسيوط إخطارا من المقدم محمد عصامي رئيس مباحث مركز البداري مفاده أنه أثناء قيام مأمورية من ضباط مباحث المركز ضمت كلا من النقيب أحمد سعد زغلول والنقيب عمر زيتون والنقيب هشام النمر معاونو مباحث المركز لتفقد الحالة الأمنية بالزراعات المتخمة ببندر البداري، شاهد الضباط 3 أشخاص ملثمين، وبمطاردتهم فروا هاربين في الزراعات .

وبتفتيش المنطقة عثر ضباط المباحث على عدد من الأسلحة منها مضاد طائرات "م ط"، عدد16 طلقه من ذات العيار، جرينوف، اثنين بندقية آلية، اثنين بندقية خرطوش، بندقية إسرائيلي.


محمود ثروت

صحافة المواطن ’’ الناس اتغيرت .. ودائما اللصوص ليسوا أبرياء ’’ حرامى يسرق العجل من ابراج الشرق للتامين باسيوط


السيطرة على حريق بأعلى عمارة أسماك الحمد بشارع سيتى بأسيوط


نشب بالامس ، حريق بأحد مطاعم الأسماك المشهورة بشارع النميس بأسيوط، دون خسائر بشرية وتم السيطرة عليه.

وتلقت مديرية أمن أسيوط إخطارا من غرفة عمليات النجدة بورود بلاغ من أهالي شارع النميس بحى غرب يفيد نشوب حريق بمطعم أسماك الحمد الكائن بوسط الشارع بسبب مدخنة المطعم وامتداد النيران للخارج ووصلت للحوائط المجاورة.

وانتقلت قوات الحماية المدنية ورجال الإطفاء وتم السيطرة على الخريق وإخماده دون خسائر في الأرواح.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وجار اتخاذ باقى الإجراءات القانونية.


ايمان عمار

البقاء لله .. وفاة مجند من مركز ابنوب باسيوط فى حادث مرورى بالطريق الصحراوى بالمنيا .. والاهالى يشيعون جثمانه بعد 20 يوما من وفاته لاختفاء معالم الجثمان وانتظار تحليل DNA



شيع بالامس ، أهالي مركز أبنوب جثمان المجند «حازم عز مصطفى» مجند بمنطقة دهشور بمحافظة الجيزة، بعدما لقي مصرعه في حادث مرورى بمنطقة «مطاى - بنى مزار» بالطريق الصحراوى بالمنيا، بعد 20 يوما من وفاته لاختفاء معالم الجثمان، الذي انتظر لحين إجراء تحليل DNA لإثبات صلة قرابة المجند بأبيه.

وقال عبدالكريم محمد زكريا، عضو البرلمان ونائب عن دائرة مركزى أبنوب والفتح، إن المجند حازم 20 سنة قد لقي مصرعه ضمن "13" شخصا وإصابة 3 آخرين في انقلاب سيارة "ميكروباص" أجرة بنى مزار بالطريق الصحراوى الشرقي بين مركزى مطاى وبنى مزار، أثناء عودته من كتيبته بدهشور لقضاء إجازته عقب قضائه 8 أشهر متواصلة بالتجنيد وهو غير متزوج وأكبر أشقائه الثلاثة.

وأضاف عز مصطفى محمد، والد المجند أن المستشار "محمد السكران" رئيس نيابة بنى مزار، بمحافظة المنيا قد صرح بدفن جثة المتوفى عقب إيجابية صلة جثمان المجند به عن طريق تحليل DNA وتسليم مستشفى المنيا العام الجثمان لذويه وتم تشييع الجثمان منذ قليل وسط حالة من الحزن تعيشها القرية بعد فقدان أحد أبنائها.


ايمان عمار

افتتاح فرع مؤسسة الكبد المصرى ويعلن اطلاق مبادرة " اسيوط بلا فيروس سى "











أعلن المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط عن اطلاق مبادرة " اسيوط بلا فيروس سى " وذلك استكمالا للجهود التى تبذلها الدولة للقضاء على الفيروس بمختلف محافظات الجمهورية ..جاء ذلك خلال افتتاحه فرع مؤسسة الكبد المصرى بالمحافظة اليوم بحضور الدكتور جمال شيحة رئيس مجلس أمناء مؤسسة الكبد المصرى رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب والدكتور مصطفى الشرقاوى عميد معهد جنوب مصر للاورام والدكتور محمد حسين نوح وكيل وزارة الصحة والدكتور محمد جمال الدين نقيب اطباء اسيوط ومدحت القاضى رئيس حى غرب ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية .
وقال محافظ أسيوط ان هناك تكليفات واضحة من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للقضاء على "فيروس سى" من خلال منظومة صحية تحقق لمصر القضاء على الأمراض الوبائية وان مشروع القضاء على "فيروس سى" يهدف إلى خفض معدلات الإصابة بالفيروس في عام 2018 إلى المعدلات العالمية التي تستقر عند 2% وذلك من خلال نشر الوعي وتعليمات الوقاية والكشف المبكر عن الإصابة ووضع استراتيجية فعالة للعلاج بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات المعنية.
وتفقد المحافظ ومرافقوه – خلال الاحتفال - اقسام المركز من عيادات ومعامل ووحدات التحاليل الكيميائية والهيماتولوجى واقسام الاشعة المختلفة .
وأشاد المحافظ بامكانيات المركز من اجهزة حديثة ومعامل متطورة تقدم خدماتها بالمجان لمختلف مرضى الصعيد الغير قادرين بالتنسيق مع التأمين الصحى ووزارة الصحة بالاضافة الى الجهد المبذول من قبل مؤسسات الدولة المختلفة والقطاع الاهلى لمحاربة فيروس سى والقضاء عليه نهائيا .
وأكد الدكتور جمال شيحة – خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد على هامش الافتتاح – البدء فى استهداف فحص كامل لـ 4.5 مليون مواطن بالمجان خاصة وأن افتتاح فرع المؤسسة الجديد بأسيوط يأتى ضمن خطوات المؤسسة الجادة لتنفيذ استراتيجيتها فى الوصول لمرضى الكبد فى انحاء الجمهورية وبخاصة فى مناطق وسط الصعيد وتقديم الخدمات الطبية الافضل عالميا لهم وتقديم الخدمة بالمجان لغير القادرين ودعم خطط الدولة فى القضاء نهائيا على الفيروسات الكبدية فى انحاء الجمهورية .
مشيرا الى ان الفرع الجديد يقوم بتقديم عدد من الخدمات الطبية منها فحص مرضى الكبد وعمل التحاليل الطبية لهم وتحديد نسبة التليف بالفيبروسكان والفحص بالموجات فوق الصوتية والكشف المبكر عن الاصابة بالفيروسات الكبدية ومضاعافات الاصابة بها واورام الكبد والوقاية والتطعيم ضد الفيروسات الكبدية وعلاج الالتهاب الكبدى الفيروسى المزمن والمتابعة المستمرة .
ونوه الدكتور احمد حلمى مدير فرع مؤسسة الكبد المصرى بأسيوط الى ان الفرع سوف يطلق حملات التثقيف الصحى والكشف المبكر عن الامراض وعن التليف وعن الفيروسات ومن المأمول ان يحتوى الفرع فى القريب العاجل على وحدة مناظير الجهاز الهضمى للكشف المبكر عن الدوالى وعلاجها ووحدة الاشعة التداخلية لعلاج اورام الكبد .
وفى نهاية الاحتفال قام المحافظ بتسليم درع المحافظة للدكتور جمال شيحة لدوره البارز ودور المؤسسة فى محاربة فيروس سى والتوسع فى فروع المؤسسة بمختلف محافظات الجمهورية .

طرح 400 رأس عجول سوداني على شهرين بسعر 60 جنيه للكجم في منافذ ثابتة ومتحركة على مستوى أسيوط






أعلن بالامس المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط في تصريحات صحفية عن بدء طرح لحوم مبرده بسعر 60 جنيها للكجم في كافة مراكز وقرى المحافظة ولمدة شهرين من خلال منافذ متحركة وثابتة وبكميات تصل الى 400 رأس من العجول السودانية لتوفير اللحوم بأسعار مناسبة للمواطنين مع قرب قدوم عيد الاضحى المبارك.
وقال محافظ أسيوط إن توفير السلع الاساسية بالكميات والاسعار المناسبة تأتي على رأس أولويات الحكومة مع التوسع في إقامة المزيد من منافذ البيع الثابته والمتنقلة لتوفير السلع خاصة في المناطق الأكثر إحتياجًا مشددًا على تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمنافذ بما يسهم في ضبط الأسواق وحماية المستهلكين.
وأكد ياسر الدسوقي أن المحافظة أستعدت جيدا لتوفير السلع بالأسواق مع ضمان استقرار الاسعار بها وطرح تلك السلع في جميع منافذ البيع المختلفة وأضاف بإنه تم إتخاذ عددًا من الاجراءات من بينها التنسيق مع الشركات لتوريد كميات كبيرة من اللحوم المبردة والمجمدة في الاسواق لتوفير احتياجات كافة المواطنين منها.
وأشار المهندس شريف بركات مستشار الثروة الحيوانية بالمحافظة انه تم الاتفاق بين محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي والشركة السودانية لطرح عدد 400 رأس عجول سودانى مبرده لمدة شهرين على أن يتم طرح 200 رأس شهريًا من بدء العمل اليوم موضحا أن اللحوم المبردة سيتم طرحها للمواطنين من خلال عدد كبير من المنافذ المتحركة تبدأ غدًا الخميس بـ " عدد 8 سيارات جزارة مبردة " وكذلك من خلال منافذ ثابتة بمراكز وقرى المحافظة.
وأكد شريف بركات أن طرح اللحوم في الاسواق يتم تحت إشراف مديريتي الطب البيطرى والتموين حيث يتوليا أعمال الجزارة والتجهيز والطرح وذلك بسعر 60 جنيها للحوم المشفاه بالاضافة إلى توريد لحوم مبردة بالعظام بسعر 46.5 جنيها للكيلو وذلك إبتداءًا من 25 من الشهر الجارى أغسطس من خلال 5 مبردات بالإضافة إلى المنافذ الثابتة التى ستوفرها المحافظة بمختلف المراكز.

سائقى تاكسي اسيوط بين البلطجه واستغلال المواطنين وعدم الاعتراف بالتعريفه 7 جنيه

يعاني اهالي اسيوط من بلطجه سائق التاكسي حيث انهم لا يعترفون بالتعريفه التي قررتها المحافظه 7 جنيهات فقط لاغير ويفرضون تسعيره جديده داخل ...