الاثنين، 18 فبراير 2019

بالصور خالد الصاوى وسامح يسرى ومحمد رمضان يشاركوا اليوم فى حفل زفاف جماعى لـ80 عروسا بقاعه البولينج بأسيوط




تنظم اليوم محافظة أسيوط، بالتنسيق مع مديريتى التضامن والأمن ومؤسسات المجتمع المدنى حفل زفاف جماعي لـ80  عريس وعروسة أيتام  بقاعة البولنيج  بالمحافظة، وبحضور عدد من الهيئات العامة والمحافظة ومديرية التضامن ونجوم الفن للمشاركة  في الاحتفالية .

وفى هذا السياق قالت الدكتورة عبير فاروق مدير عام صيدليات جامعة أسيوط أن حفل الزفاف يأتي في  اطار حرص الدولة ومؤسساتها لتقديم الدعم الكامل للشباب، كما يشارك عدد كبير من مسئولى المحافظة والشخصيات العامة فى الدعم المعنوى للشباب وإدخال السعادة عليهم من خلال تجهيزهم  بالفساتين وبدل الزفاف والأجهزة ومشتملات الزواج، الأمر الذى لاقي استحسان وفرحة عارمة من الأهالى والأسر وذلك تحت رعاية الدولة و مؤسساتها.

و من جانبها  أوضحت رانيا قطب، أحد المشاركات فى إعداد وتجهيز الاحتفالية أن حفل الزفاف شمل تجهيز الفتيات والشباب بشكل كامل من كافة الاحتياجات، كما تم عمل شهادات استثمار للفتيات بشكل مستمر وفائدتها طوال الحياة، و يشمل الحفل فقرات مختلفة من الغناء الفردي والفنون الشعبية وكلمات لعدد من الحضور.

وأضافت قطب، أن الحفل سيقام بمشاركة عدد كبير من الشخصيات العامة والفنانين وعلي رأسهم خالد الصاوى وسامح يسرى والشيخ صالح كامل والفنان محمد رمضان وبحضور كوكبة من النجوم لإدخال البهجة  والسرور على الشباب.

إحنا آسفين ياصلاح .. بالصور تربية اسيوط تنظم احتفالية بأعلام الزمالك والأهلى لنبذ التعصب بين الفريقيين











شارك عدد من طلاب أسرة “تربوى”داخل  كلية تربية جامعة أسيوط، بصور عبر خدمة صحافة المواطن  لتنظيم احتفالية  لنبذ التعصب الكروى .

وقال الطالب أمير حماد عضو مجلس اتحاد كلية التربية جامعة أسيوط: “إن الهدف فى تنظيم هذه الاحتفالية هو وضع نهاية لظاهرة التعصب الكروى والمشاحنات بين جماهير ناديي الأهلى والزمالك  والتى بدأت تعود بقوة من خلال المشاحنات على مواقع التواصل الاجتماعى .

وتابع القارئ: قمنا بتنظيم احتفالية تفاعل معها عدد كبير من الطلاب والتصوير بعلمى الناديين كما شارك فى الاحتفالية  وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب .


بعد مقتل 21 شخصا.. إتمام الصلح بين عائلتي "الهمامية والضباعة" بمركز صدفا بأسيوط






نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط، بالتنسيق مع لجنة مصالحات المحافظة، في اتمام الصلح التاريخي بين عائلتي "الهمامية والضباعة" بقرية البربا بمركز صدفا، والتي تعود لعام 2005، وراح ضحيتها 18 شخصا من العائلتين نتيجة خلافات على "نخلة" وإصابة ١٠ آخرين واستشهاد العقيد عصام التهامي، رئيس مباحث صدفا حينها خلال حملة أمنية.

عقدت جلسة الصلح بالوحدة الصحية بقرية البربا بالوقوف دقيقة حداد على روح الشهيد المقدم عصام التهامي، رئيس المباحث، بحضور اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، واللواء عمرو عبد العال، مساعد الوزير لقطاع وسط الصعيد، والعميد عصام غانم، رئيس فرع الأمن العام، واللواء منتصر عويضة، مدير إدارة البحث الجنائي بأسيوط، والشيخ سيد عامر، رئيس لجنة الفتوي بالأزهر والشيخ عاصم قبيصي، وكيل وزارة الأوقاف، والشيخ علي أبو الحسن، رئيس بيت العائلة، وممثلي الأوقاف والكنيسة والمقدم خالد شريت، رئيس فرع الجنوب، والنقيب محمد شريت، رئيس المباحث، وممتاز الدسوقي، عضو مجلس النواب بمركزي صدفا والغنايم ولفيف من القيادات التنفيذية والأمنية وأهالي القرية والقرى المجاورة.

وطالب اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، الحضور بضرورة التصدي للخصومات الثأرية وتفعيل دور المرأة في المجتمع كونها من العناصر الفعالة في ذلك، وتساعد على الحد من الخصومات وتسخير كافة جهود المحافظة في القضاء على الخصومات الثأرية.

وتحدث الشيخ سيد عامر، رئيس لجنة الفتوى بمشيخة الأزهر الشريف، عن العفو والتسامح واجرهما في القرآن والدين، مسترشدًا ببعض قصص الأنبياء والصحابة وقصة سيدنا يوسف مع إخوته وعندما أصبح عزيز مصر، وكذلك الحديث عن ذنب القتل ودعوة الإسلام للحب وتحريم القتل، وإهدار المال العام في شراء السلاح والذخيرة والقضايا بالمحاكم.

وحث اللواء عمرو عبدالعال، مساعد وزير الداخلية لوسط الصعيد، على ضرورة نبذ العنف والتفكير جيدا لأنه نعمة الامن والامان فوق كل شيء.

وقال محمد أبو زيد، ممثل لجنة المصالحات بمركزي صدفا والغنايم، والذي توصل إلى اتمام الصلح بين العائلتين، أحمد حسن عبد الباري، وكريم الهواري ومحمد أحمد بكر وجمال صديق وأيمن حسن وعاطف حسن. وصلاح حسن، وعقدنا أكثر من ٢٠ جلسة عرفية بين العائلتين حتى التواصل إلى جلسة الصلح، التي راح ضحيتها ١٨ من العائلتين ورئيس المباحث وشخصين بالخطأ، وبؤر ١٥ فدان أرض زراعية.

حسن فتحى

سائقى تاكسي اسيوط بين البلطجه واستغلال المواطنين وعدم الاعتراف بالتعريفه 7 جنيه

يعاني اهالي اسيوط من بلطجه سائق التاكسي حيث انهم لا يعترفون بالتعريفه التي قررتها المحافظه 7 جنيهات فقط لاغير ويفرضون تسعيره جديده داخل ...