السبت، 10 مايو 2014

ضبط 886 قضية تموينية و407 طن مضبوطات مخالفة خلال شهر بأسيوط


http://www.msrtoday.com/wp-content/uploads/%D8%B3%D9%88%D9%84%D8%A7%D8%B11.jpg
  اكد العقيد عصام ابوشقة مدير ادارة مباحث التموين بأسيوط بأنه تم ضبط 886قضية تموينية باجمالى مضبوطات 407طن و 392 كيلو جرام خلال شهر بقرى ومراكز المحافظة المختلفة خلال الحملات التموينية التى تشنها ادارة مباحث التموين بالتنسيق مع مديرية التموين والأجهزة التنفيذية بالمحافظة وفى اطار تعليمات اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط  وأشار ابوشقة الى ان القضايا التى تم ضبطها تنوعت ما بين انتاج خبز بلدى غير مطابق للمواصفات وعدم مطابقته للمواصفات وتصرف فى حصص تموينية بدون وجه حق وبيع بازيد من السعر الرسمى ومخالفات صحية وسلع منتهية الصلاحية .  كما تم ضبط كميات كبيرة من المواد البترولية قام اصحاب محطات الوقود بتجميعها لإعادة ترويجها للبيع بالسوق السوداء بغية التكسب المادى الغير مشروع وهى88 طن سولار وبنزين ومازوت وضبط 6 طن دقيق بلدى مدعم استخراج 82 % وخبز بلدى مدعم مجفف بالإضافة الى ضبط كميات كبيرة من الدواجن المجمدة واللحوم الغير صالحة للاستهلاك الادمى وضبط 69 الف عبوة واكياس مواد غذائية منتهية الصلاحية و2 طن مكرونة غير صالحة للاستهلاك الادمى بمصانع تعبئة المواد الغذائية بالمناطق الصناعية .

عيد شافع

حملة حزب الكرامة تصل أسيوط لدعم "صباحى"


حملة حزب الكرامة تصل أسيوط لدعم "صباحى"

وصلت بمحطة سكك حديد أسيوط قطار الصعيد لحملة حزب الكرامة لدعم حمدين صباحي رئيسا لمصر 2014 ضمن فاعلية جماهيرية انطلقت من محطة الجيزة  .
وقالت الدكتورة  سحر عبد المولى امين حزب الكرامة بأسيوط أن الفاعلية ضمت 10 من شباب الحملة مرتدين "تيشيرتات" عليها صورة حمدين صباحى ، وبحوزتهم أوراق دعايا انتخابية، ومن المقرر أن يجوب شباب الحملة محطات الصعيد للتحاور مع المواطنين حول التاريخ النضالي لمرشحهم، وبرنامجه الانتخابي، والحلول التي يقدمها لمشكلات الوطن.
وأوضحت أمين حزب الكرامة بأسيوط أنه تم تنظيم سلسله بشرية من أعضاء الحملة وطلائع حزب الكرامة امام محطة قطارات أسيوط.


محمد ممدوح

خصومة ثأرية تجبر تعليم أسيوط على نقل إحدى لجان ديروط


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/100/2/500x282o/944.jpg?q=2
كشف تقرير غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، عن سير الامتحانات اليوم السبت، أنه تم نقل اللجنة الامتحانية من مدرسة الرياض الإعدادية إلى مدرسة كوديا الإسلام الإعدادية بإدارة ديروط التعليمية بأسيوط، بسبب وجود إطلاق نار بين عائلتين على خلفية خصومة ثأرية.  وفي إدارة كفر صقر التعليمية بالشرقية، توفي رئيس لجنة مدرسة الحوامدة الابتدائية إثر حادث تصادم سيارته بسيارة نقل أمام مركز توزيع الأسئلة في تمام السابعة والنصف صباحا، وتم تكليف آخر بدلا منة لرئاسة اللجنة واستلام الأسئلة من مركز التوزيع، والامتحانات تسير بشكل طبيعي.

محمود علوان

بالصور عقد جلسة صلح بين عائلتى ( الزيدانية ، وجاد الله ) بقرية الشنابلة بمركز ابنوب باسيوط



                         باقى الصور

اصابة 2 فى مشاجرة لخلاف على ملكية قطعة أرض زراعية بقرية بنى شعران بمركز منفلوط باسيوط


http://shehab.ps/ar/thumb.php?src=http://www.milad.ps/arb/images/archive/4_242570389.jpg&w=560&h=400&zc=1
تبلغ لمركز شرطة منفلوط من المستشفي المركزي بوصول كلا من

1.محمد . ع . ج سن 36 فلاح .. مصاب بطلق ناري بالظهر .
2.نجل عمه / فرج . ع . ج سن 32 فلاح .. مصاب بطلق ناري بالفخذ الأيمن واشتباه نزيف بالبطن مقيمين بني شعران ـ دائرة المركز وتم تحويلهما لمستشفي أسيوط الجامعي .
بالانتقال وسؤالهما .. اتهما كلا من :ـ
1.حسين . ج . ح 2.توني . ح . ا .. مقيمين بذات الناحية [جارى ضبطهما] بالتعدي عليهما من سلاح ناري وإحداث إصابتهما .. لخلاف على ملكية أرض زراعية بذات الناحية.

البقاء لله :: مقتل كهربائى بسبب الخلاف علي ملكية قطعة أرض زراعية بقرية مسارة بمركز ديروط باسيوط


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/01/%D8%AC%D8%AB%D8%A9-%D9%85%D8%AC%D9%87%D9%88%D9%84%D8%A9.jpg

تبلغ لمركز شرطة ديروط من المدعو / حمدي . م . م سن 47فلاح ومقيم .. مساره ـ دائرة المركز .. بمقتل شقيقه المدعو/ عامر . م . م سن 36 كهربائي علي أثر أصابته بطلق خرطوش بالظهر ... واتهم كلاً من :ـ
1.إبراهيم . ح . ع
2. جمال . ب . م .. مقيمين بذات الناحية [جاري ضبطهم] .. بالتعدي علي شقيقه بالضرب بسلاح ناري كان بحوزتهم والتي أودت بحياته لخلاف علي ملكية قطعة أرض زراعية بذات الناحية

البقاء لله :: وفاة مزارع في مشاجرة بسبب البيع في سوق الماشية بقرية عرب العوامر بمركز أبنوب باسيوط


http://eshahed.com/images/uploads/file_manager/news/-%D8%AC%D8%AB%D8%A91.jpg
تبلغ لمركز شرطة أبنوب من خدمة تامين سوق الماشية بناحية عرب العوامر ـ دائرة المركز بوقوع مشاجرة ومتوفي .
بالانتقال والإسعاف والفحص ... تبين أن طرفيها
طرف أول [عائلة المزينين ]
1.إبراهيم . ع . ع سن35 فلاح ومقيم عرب القداديح ـ دائرة المركز [جاري ضبطه]
طرف ثان [عائلة الحلايفة ]
2.إبراهيم . م . ز سن52 فلاح ومقيم بندر أبنوب .. مصاب بجرح طعني نافذ بالصدر .. وتوفي أثناء نقله لمستشفي أبنوب المركزي وتم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفي تحت تصرف النيابة على إثر حدوث مشادة كلامية بينهما للخلاف على البيع داخل السوق المشار إليه .. تطورت إلي مشاجرة تعدي خلالها الأول على الثاني بالضرب من سلاح أبيض محدثاً إصابته التي أودت بحياته
بسؤال نجل المجني عليه المدعو/ أيمن . ا . م سن24 عامل ومقيم بندر أبنوب .. اتهم الأول بالتعدي على والده والتسبب فى وفاته .
كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط المتهم الهارب والأداة المستخدمة وملاحظة الحالة.

مدير أمن بنى سويف: عائلة مجند الأمن تسلمت جثمانه لدفنه فى أسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/3201315165926.jpg

أكد اللواء إبراهيم هديب مدير أمن بنى سويف أن النيابة صرحت بدفن جثة عبد الرحيم قناوى عبدالرحيم 21 سنة، مجند بمعسكر قوات الأمن المتاخم لقرية أبوسليم مبركز بنى سويف عقب انتهاء إجراءات التشريح بمعرفة الطب الشرعى، لافتاً إلى أن عائلته تسلمت الجثمان من مشرحة مستشفى بنى سويف العام ظهر اليوم لنقله إلى مسقط رأسه بمحافظة أسيوط ودفنه بمقابرهم.
وأشار هديب إلى أن الفقيد كان موجوداً بالمعسكر وأثناء قيام أحد زملائه العائدين من مأمورية بالتأكد من خلو بندقيته من الأعيرة النارية خرجت إحدى الطلقات الكامنة داخل ماسورة السلاح واستقرت فى صدر المجنى عليه ولفظ أنفاسه الأخيرة فى الحال ونقلته سيارة إسعاف جثة هامدة إلى مستشفى بنى سويف العام وتم التحفظ على الجندى والسلاح داخل المعسكر، وحرر محضر بالواقعة أحيل إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق.



أيمن لطفى

قوات أمن أسيوط بالتنسيق مع وحدة مباحث القوصية تحرر مختطفا بعد تبادل إطلاق النار مع خاطفيه


صورة أرشيفية
تمكنت قوات أمن أسيوط بالتنسيق مع وحدة مباحث القوصية، برئاسة الرائد محمد فاضل رئيس المباحث، من ضبط فلاحين قاما بتكوين تشكيل عصابى لخطف المواطنين مقابل طلب فدية.

كان اللواء طارق نصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا من اللواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية، يفيد تلقيه بلاغا من الرائد محمد فاضل رئيس مباحث القوصية بتقدم محمد سيد فلاح ومقيم قرية الصبحة مركز القوصية ببلاغ باختطاف ابنه عزام 21 سنة فلاح، وتلقيه اتصالا تليفونيا من خاطفيه لطلب فدية بعد علم الجناة بأن والد الضحية كان يعمل بالكويت.

ودلت التحريات أن وراء عملية الخطف كل من محمد ع 47 سنة فلاح ومقيم بقرية بنى هلال التابعة لمركز القوصية، ومحمود ق ب 26 سنة فلاح ومقيم بقرية صنبو مركز ديروط، وأشارت التحريات إلى قيام الخاطفين باصطحاب المجنى عليه إلى إحدى المزارع الجبلية، وعلى الفور تحركت القوات وتمت مهاجمة المكان وقام الخاطفون بمبادلة القوات إطلاق النار، وتمكنت القوات من تحرير المخطوف ولاذ المتهمان بالفرار.

وبعمل كمين تمكن معاونو المباحث من ضبط المتهم محمد ع فى أثناء قيادته السيارة رقم 30344، وبحوزته بندقية آلية، ومحمود ق وبحوزته فرد خرطوش. تم تحرير محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة.


هيثم البدرى

حمدى رزق يكتب عن رسالة الفتنة تصدر من أسيوط تحت عنوان « الرب يسوع يدعوك لدعم السيسى » : فتش الإخوان ولجانهم الشيطانية وهذه ليست لغة الكنيسة

http://elbashayeronline.com/upload/img/elbashayer_image_1399723920.jpg
تحت عنوان « الرب يسوع يدعوك لدعم السيسى » كتب حمدي رزق مقالته اليومية المنشورة علي صفحات المصري اليوم ..  يقول : إن رسالة قصيرة إنتشرت فجأة علي كل موبايلات سكان أسيوط ، وكأنها صدرت من موبايل واحد . وهدف واحد .. أن تشق الصفوف وتدق أسفينا بين المسلمين والأقباط ..  لنقرأ حمدي رزق حتي نتفهم وجهة نظرة :    رسالة قصيرة SMS كالحية الرقطاء تسعى، رسالة فتنة صيغت بليل، تتسلل إلى الموبايلات فى أسيوط، نصًا: «الرب يسوع يدعوك لدعم المشير السيسى من أجل القضاء على الإرهاب»، رسالة خطيرة (لو صحت) لكانت وقودا لفتنة طائفية وقودها الناس والحجارة، تكريس لاتهام أشاعه الإخوان بضراوة أن السيسى هو «جنرال الكنيسة»، وأن البابا تواضروس الثانى يدعمه، وأوصى به الأساقفة والكهنة والقساوسة فى صلوات الأحد.  الجماعة الشاذة وطنيا تلعب على وتر مشدود وحساس باعتبار الكنيسة كانت لاعبا أساسيا فى صوغ ٣٠ يونيو، تصلك رسالة من مجهول، رسالة لا تصدر قط عن مسيحى يعتقد فى يسوع (ربا)، ولا ينزله إلى سفح الدنيوية والحياتية، أيتترى الاسم المقدس فيما نحن فيه من احتراب أهلى؟.. وهو من قال: «على الأرض السلام وفى الناس المسرة».  الرسالة الخبيثة كالشجرة الخبيثة، تثمر فتنة واحترابا، تُذَكِّرك بأخرى أشد خبثا إبان جولة الإعادة بين (شفيق ومرسى)، نصا: «انتخبوا الفريق شفيق حتى لا يحكمكم الإسلام»، التأثير السالب لهذه الرسالة المجرمة على المسيحيين فى أسيوط وما يجاورها بلغ القاهرة، وصار شفيق عدوا للإسلام، وأن المسيحيين يتواصون به خيرا حتى لا يحكمكم الإسلام يا مسلمين، كانوا يوطئون لحكم الإخوان.  مثل هذه الرسائل المفخخة يجب ألا تهملها الكاتدرائية، ولا تكتفى بموقف البابا القاطع بأن الكنيسة على مسافة واحدة من المرشحين، القس لوقا راضى، راعى كنيسة مار يوحنا المعمدان بالقوصية، يصرح بـ«أنها مجهولة المصدر وأنها ترسل من خارج الكنيسة، وأن هذه الصيغة ليست لغة كنيستنا بل هى من جهة لا تعرف الإيمان المسيحى».. هل هذا كافٍ لوقف تسلل الحية إلى مخادع البسطاء!!.  لماذا تصدر هذه الرسائل فى أسيوط تحديدا؟.. ولماذا قبيل الانتخابات الرئاسية؟.. ولماذا هى من مجهول؟.. خطورتها الكامنة أنها تيقن ما استقر عبر دعايات الإخوان القذرة أن المسيحيين أتباع السيسى، وأنهم يرومون جنرالا عسكريا بديلا لحكم الإسلام، وترعى كنائسهم عملية التصويت الجماعى للمشير.  الرسالة ملعوب إخوانى، كشف عن كذبه الغطاء مرات ومرات، الإخوان عادوا إلى الحيلة المجربة، توريط الكنيسة فى الانتخابات، وهى تعلن الحياد بنص تأكيدات البابا، أعتقد أن الكنيسة باتت أكثر حذرا مما يظنون، وتعلمت جيدا الدرس الذى اكتوت بناره التى أشعلها الإخوان فى ٦٠ كنيسة بعد ٣٠ يونيو، النار معلمة فى الجسد المسيحى.  يقينا، لا يصدق أن يصدر عن مسيحى هذا الهراء، المجهول الذى يرسل رسائله المفخخة، يقرن بين يسوع ربا والمشير رئيسا، يسوع فى السماء ينظر بإشفاق مما نتترى فيه، ولكن مَن فى الأرض عليهم أن يتكفلوا برفض إساءة استخدام اسمه من جانب رعاة الفتنة الطائفية فى مراعى القتل فى أسيوط.

جنايات أسيوط تؤجل قضية 4 من طلاب الإخوان لجلسة الغد


http://dostor.org/images/stories/whdh9f8m.jpg
أجلت محكمة جنايات أسيوط برئاسة المستشار عبد الهادي محمد خليفة رئيساً ومحمد فهمي عبد الكريم وسليمان الشاهد أعضاء وأمانة سر بخيت شحاته وزكريا حافظ نظر القضية رقم 1537 جنايات ثان أسيوط لسنة 2014م والمتهم فيها 4 من طلاب جماعة الإخوان المسلمين "الإرهابية " إلى جلسة الغد لطلب الدفاع.
وقد وجهت النيابة للمتهمين تهمة الانضمام إلى جماعة محظورة وتعريض السلم العام للخطر والانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون والغرض منها تكدير السلم العام ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة عملها واستعملوا القوة وآخرون مجهولون مع ضابطي شرطة من قوات الأمن المركزي وأهانوا بالقول أحد رجال ضبط الضبط والقوة المرافقة له وقاموا بتكسير بلاط جامعة الأزهر وحازوا أسلحة بيضاء "أحجار وألعاب نارية" وشاركوا في تظاهرات تسببت في الإخلال بالأمن العام وتنظيم تظاهرة دون تصريح وإخطار الشرطة.
وقد كثفت قوات الأمن بمديرية أمن أسيوط، بالتنسيق مع القوات المسلحة من تواجدها بميدان الحرب والسلام "أم البطل" سابقاً ومحيط مجمع محاكم أسيوط أثناء نقل المتهمين إلى محكمة الجنايات بالمجمع

محمد أبو شادى

ضبط المتهم في محاولة اقتحام نقطة شرطة نجع عبد الرسول بمركز اسيوط وبحوزته سلاح الي



في إطار خطة المديرية لمكافحة الجريمة بشتى صورها وضبط الأسلحة النارية والذخائر والمتاجرين فيها وضبط المتهمين الهاربين .. وعقب تقنين الإجراءات فقد تمكنت وحدة مباحث مركز أسيوط من :-

ضبط المدعو/ عماد . أ . أ وشهرته محمد الريس سن 32 فلاح

ومقيم نجع سبع وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62×39 تحمل رقم 2148 على جسم السلاح + خزينة ...والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضايا التالية:

• القضية رقم 1276 إداري قسم ثان أسيوط لسنة 2014 سرقة بالإكراه.

• القضية رقم 5267 إداري مركز أسيوط لسنة 2011 اقتحام نقطة نجع عبد الرسول والاستيلاء على أسلحة أميرية

وجارى تحرير المحضر اللازم .

بالصور امن اسيوط يضبط 5 بحوزتهم أسلحة نارية فى حملة أمنية



                           باقى الصور

بالصور تقرير عن فاعليات تدريب 1307 معلم للمرحلة الابتدايئة للترقي ” المرحلة السادسة ” بأسيوط



                           باقى الصور

تحويلات مرورية جديدة بأسيوط وضبط 48مخالفة عقب تلقي شكاوى المواطنين بالمرور


http://www.msrtoday.com/wp-content/uploads/DSCF0536.jpg
قامت إدارة مرور أسيوط بتعديل بعض المسارات المروية وتحويل حركة السيارات والمركبات بشوارع مدينة أسيوط للقضاء على التكدس المروري لتحقيق سيولة وانسيابية مرورية داخل المدينة بالميادين العامة والشوارع الرئيسية… صرح بذلك اللواء عادل زكي مدير ادارة المرور بأسيوط .     وقال إنه جاري تنفيذ خطة للقضاء على الاختناقات المروية حيث تم عمل تجويلة جديدة بشوارع(رياض ، النزهة ، التحكم المركزي) وجعلها ميدان “صينية” للقضاء علىالتكدس المروري أسفل كوبري الهلالي والمتجه إلى مجمع المصالح وجعلها اتجاه واحد مضيفاً أنه بناءاً على توجيهات اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط لتشديد الرقابة على الحالة المرورية لتسهيل حركة المرور وتكثيف الحملات المرورية بدائرة المدينةوالطرق السريعة الزراعية والصحراوية على مداخل المحافظة . مشيرا إلى قرب انتهاء المحافظة من كورنيش الترعة الابراهيمية أمام الرقابة الادارية لاستيعاب عدد من السيارات أثناء الإنتظار الذي كان يتسبب في زحام وتكدس المروري بهذه المنطقةوتحقيق انسيابية مرورية .     وأضاف زكي أن إدارة المرور تمكنت من ضبط 48حالة أجرة أزيد من المقرر وذلك عن طريق تلقى الشكاوى على أرقام إدارة المرور الموجود بالملصقات على كل مركبة لتحديد خط السير وعدد الركاب والأجرةمؤكدا على استمرار الحملات المرورية بصفة يومية بدائرة كل مركز لضبط موتومسيكلات غير مرخصة لافتاً إلى تشكيل لجنة فحص فني مكونة من (مهندس فحص وعامل بصمة)للانتقال لجميع المراكز بالمحافظةبالتنسيق مع مأموري المراكز ورؤساء المدن لرفع بصمتي الدراجات البخارية (التوك توك) للتسهيل على مالكيها وعدم تكلفتهم مشقة الانتقال إلى وحدات التراخيص .

عيد شافع

الثلاثاء مؤتمر جماهيري لدعم السيسي في الانتخابات الرئاسية بأسيوط



تنظم الحملة الرسمية للمشير عبد الفتاح السيسي بأسيوط مؤتمراً جماهيرياً ضمن فعاليات الدعاية الانتخابية للمشير لخوضه الانتخابات الرئاسية 2014 وذلك يوم الثلاثاء 13 مايو الجاري صرح بذلك محمد سلام رئيس حزب الجبهة الشعبية وعضو اللجنة المركزية بالحملة بالقاهرة واضاف الدكتور أحمد عوض المرشح السابق للرئاسة مسئول الحملة بأسيوط بان المؤتمر يشارك فيه السفير كارم محمود المنسق لعام للحملة وعبد الله المغازي المتحدث الإعلامي للحملة وعبد الحكيم جمال عبد الناصر نجل الزعيم عبد الناصر والفنان سمير الاسكندراني وشخصيات عامة أخري من محبي المشير وفي سياق متصل طالب أبناء الصعيد وخاصة أسيوط بحضور المشير عبد الفتاح السيسي المؤتمر بحضور ممثلين عن محافظات الصعيد خاصة وان المشير يولي اهتماماً كبيراً بالصعيد الذي عاش سنوات من التهميش كما أن أسيوط هي مسقط رأس الزعيم عبد الناصر وحضوره للمؤتمر يؤكد علي استكماله لمسيرة الزعيم ناصر في انحيازه للفقراء وقالوا إن حضور المشير المؤتمررسالة للعالم كله تكشف كذب جماعة الإخوان الإرهابية التي حاولت أن تسوق الصعيد وخاصة أسيوط للعالم الغربي بانها مركز للجماعة ومعقل لهم علي غير الحقيقة وهو ما سوف يكشفه المؤتمر الذي يشارك فيه كل أبناء الصعيد 

لولا عطا

لجنة شباب السيسي الرسمية باسيوط تفتتح خمسة مقرات وتلتقي ممثلي شباب القبائل العربية



  قال شوقي الغضريفي المسئول الإداري للجنة الشباب الرسمية لحملة المرشح المشير عبد الفتاح السيسي  بأسيوط إنه تم أفتتاح خمسة مقرات للجنة الشباب في أبو تيج، والفتح، وصدفا، وأسيوط الجديدة، بجانب المقر الرئيسي الكائن بمدينة أسيوط، وأكد الغضريفي أنه جاري فتح مقرات في جميع مراكز وقري المحافظة. وأشار عقيل اسماعيل عقيل عضو اللجنة أنه تم اليوم أيضا اللقاء مع عدد من ممثلي شباب القبائل العربية في أسيوط للاستماع الي رؤيتهم وذلك ضمن خطة اللقاءات التي سوف تعقدها الحملة بالقوي الشبابية المختلفة بالمحافظة علي مدار الأيام المقبلة.

لولا عطا

بالفيديو والصور..جنايات أسيوط تبدأ نظر محاكمة 13 قياديا إخوانيا



                                الصور

القبض على إخوانيين مزقا لافتات تأييد السيسى بشارع النميس بأسيوط


http://www.vetogate.com/upload/photo/gallery/35/5/560x1000/416.jpg
ألقت قوات الأمن بأسيوط القبض على شخصين ينتميان لجماعة الإخوان المسلمين مزقا لافتات المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى بشارع النميس.

كان اللواء طارق نصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارًا من مأمور قسم شرطة ثان يفيد بالقبض على كل من "محمد. ج" ٣٠ سنة و"كامل. ع" ٢٧ سنة خلال تمزيقهما لافتات المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى، وتم تحرير محضر بذلك وجارى عرضهما على النيابة.

كان عدد ممن ينتمون لجماعة الإخوان قد خرجوا فى مسيرة ليلية بوسط مدينة أسيوط، مرددين هتافات معادية للشرطة والجيش.


هيثم البدرى

اليوم .. جنايات أسيوط تستأنف محاكمة الارهابى / عاصم عبد الماجد و 35 اخوانيًا


اليوم .. جنايات أسيوط تستأنف محاكمة عاصم عبد الماجد و 35 اخوانيًا
 تواصل الدائرة التاسعة برئاسة المستشار عبد الهادي محمد خليفة بمحكمة جنايات أسيوط نظر القضية 136 جنايات ثان اسيوط، والمقيدة برقم 52 لسنة 2014 والمتهم فيها 35 من قيادات الاخوان والجماعة الاسلامية من بينهم عاصم عبد الماجد القيادي في الجماعة الإسلامية والدكتور علي عز الدين ثابت امين حزب الحرية والعدالة باسيوط والدكتور جلال عبد الصادق، مسؤول المكتب الاداري لجماعة الاخوان بأسيوط والدكتور عبد العزيز خلف نائب الشعب السابق.   وكانت النيابه العامة قد وجهت للمتهمين تهم التجمهر والتظاهر والتحريض علي التظاهر وقتل المتظاهرين والتي راح ضحيتها 3 من النشطاء السياسيين.

جدل واسع بين المواطنين فى أسيوط حول العمل بالتوقيت الصيفى



أثار قرار العمل بالتوقيت الصيفى فى منتصف الشهر الحالى جدلا واسعا بين المواطنين والموظفين بالهيئات والمصالح المختلفة، والبعض يرى أن القرار مناسب تماما لحل أزمة ضعف التيار الكهربائى والتغلب على ساعة الذروة، والبعض الآخر يرى أنه بهذا القرار نكون قد انهينا آخر ما نجحت فى تغييره ثورة 25 يناير، فيما رأى آخرون أن قرار إلغاء التوقيت الصيفى بعد ثورة 25 يناير، كان خطأ من البداية وأننا بإعادته نصحح الوضع مرة أخرى.

"أحمد فوزى" فنى صحى يقول: القرار تأخر كثيرا وأننا فى فصل الصيف نحتاج إلى توقيت مختلف عن الشتاء نظرا لطول فترة النهار وقصر فترة الليل وبتغير التوقيت نستطيع التغلب على طول فترة النهار والتى نعانى فيها من ارتفاع درجة الحرارة بشكل قد يؤدى للموت.

وترى "إيمان على" طالبة أن القرار يؤكد أن ثورة 25 يناير لم تؤت ثمارها خاصة وأن قرار وقف العمل بالتوقيت الصيفى كان من أهم إنجازات ثورة 25 يناير ونكون بالعودة للقرار مرة أخرى والعمل بالتوقيت الصيفى، قد أكدنا أن الثورة لم يتبق منها شىء ونرجو أن ينظر الجميع إلى القرار بعين الاعتبار مرة أخرى.

فيما قال "وليد ناصف" مهندس، إن القرار سيغير كثيرا من أزمة انقطاع التيار، وذلك لأن فترة الذروة والتى تكون غالبا من الساعة السابعة وحتى التاسعة ستختلف بعد تغير التوقيت إلى الصيفى، وبالتالى فإن ذلك سيخفف من الأحمال على الكهرباء، وبالتالى فإن مشكلة انقطاع الكهرباء ستكون أقل فى هذه الحالة.

وقال "محمود عدلى" موظف، إن الدولة أدرى بذلك القرار ويمكن أن نطبق القرار بالتجربة، فإذا ما أثمر القرار نتيجة جاءت لصالح المواطن فلما لا نقم بتطبيق القرار، ولكن فى حالة عدم اختلاف الأمر كثيرا فليس هناك مشكلة من إلغاء القرار بشكل نهائى وأيضا عدم العودة لتطبيقه مرة ثانية، وبذلك نحسم مشكلة اختلاف وجهات النظر والآراء بين المواطنين.

وتساءل "أحمد حسانين"،محامى، إنه وإن كانت ثورة يناير قد ألغت قرار العمل بالتوقيت الصيفى، وتم بعد ذلك اكتشاف أن القرار كان خاطئا، أو أن العودة لتطبيق هذا القرار ثانية سيأتى فى صالح المواطن، فلماذا إذن نخلط الأمور ونربط بين تحقيق مصلحة المواطن وثورة يناير، فثورة 25 يناير ثورة مجيدة ولها العديد من النتائج التى يعلمها الجميع ومن أهمها الإطاحة بنظام فاسد فلا داعى إذن للخلط بين ثورة مجيدة وقرار تراه الدولة فى صالح المواطن ويراه المواطن نفسه فى صالحه، فهل ستنتهى ثورة يناير وتفشل لمجرد عودة الدولة للعمل بالتوقيت الصيفى .


ضحا صالح

تحذير.. تطبيق معرفة "زائرى بروفايلك" بالفيس بوك يكشف رسائلك الشخصية


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s12013289610.jpg
كشفت مديرة التسويق الإلكترونى لشركة دورز ياسمين مدكور، عن انتهاك صارخ للخصوصية فى التطبيق الذى انتشر مؤخراً على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" ويسمح للمستخدم بمعرفة أكثر خمس أصدقاء قاموا بزيارة حسابه، حيث يقوم التطبيق خلال عمله بجمع الرسائل الخاصة بينك وبين أصدقائك لغرض غير معلوم.

ونوهت مؤسسة دورز للتسويق الإلكترونى، أن هذا الاختراق يتم بتصريح منك، حيث تتضمن اتفاقية التطبيق موافقتك دون أن تلاحظ - فى الغالب - على جمع رسائلك بكلمة موضوعة فى منتصف سماحك لهم بالاطلاع على صفحتك العامة وقوائم أصدقائك، مضيفاً "بينما يعتبر سماحك لهم بالوصول إلى معلومات حساباتك العامة منطقياً لمعرفة من زار حسابك، ويعتبر حصولهم على إذن بالوصول إلى رسائلك الخاصة غير ذى أهمية ولا يوجد له سبب، ولذلك لا نعرف فى أى اتجاه سيقومون باستخدام الرسائل".

وتابعت يدعى التطبيق أو الخدمة أن هذه المعلومات ستذهب لشركة "مايكروسوفت"، ولكنه فى نفس الوقت يأخذك إلى موقع لا يمت إلى الشركة التى أسست ويندوز بأى صلة، مشيرة إلى أنه من المستحيل أن تنتج شركة فى حجم مايكروسوفت تطبيقاً بهذا الشكل الضعيف ويعمل على انتهاك الخصوصية بهذه الطريقة الفجة.

ولحل المشكلة يجب أن يدخل المستخدم إلى إعدادات الخصوصية أو "privacy settings" ثم إلى التطبيقات أو "apps" ويبحث فيها عن التطبيق ثم يقوم بمسحة عبر علامة "x" المجاورة لعلامة "edit" ويفضل معه مسح باقى التطبيقات والألعاب التى لم نعد نستخدمها لتجنب أى اختراق محتمل للحساب.


حسن مجدى

بالفيديو زغروطة تحية للسيسي من محافظة اسيوط



البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...