الخميس، 12 يناير 2017

استياء مواطنى اسيوط بسبب اختفاء السكر والزيت ونقص المواد التموينية


تسود حالة من الاستياء الشديد بين مواطني مدن وقرى أسيوط، بسبب اختفاء السكر والزيت التمويني؛ حيث قال عدد من البدالين التموينيين إنه منذ شهر ديسمبر ويناير، لم يتم صرف كميات السكر والزيت المخصص على بطاقات التموين للمواطنين؛ مما تسبب في حدوث مشاجرات واتهامات للبدالين ببيعه في السوق السوداء.
وأضاف عدد آخر من البدالين بمراكز أبو تيج وصدفا ومنفلوط وأبنوب والقوصية ومدينة أسيوط، أن كميات السكر والزيت والمكرونة والدقيق المخصصة على البطاقات التموينية لا توجد كاملة؛ مما أصاب المواطنين بالاستياء والغضب.
وأوضح البدالين أنهم تقدموا بشكاوى إلى المسئولين بالتموين والشركة المصرية لتجارة الجملة - التي تعتبر مختصة في توفير السلع التموينية - إلا أنه لا توجد استجابات.
ومن جانبه، قال علاء الدين سالم العضو المنتدب للشركة المصرية لتجارة الجملة، إن الشركة تعاقدت على كميات كبيرة من السكر خلال شهر يناير؛ لسد العجز بعدد من المحافظات ومن بينها أسيوط، مشيرًا إلى أنه يتم صرف الزيت والسلع حسب الوارد والمتاح للفروع، موضحًا أنه يوجد منشور من الشركة إلى البدالين بوجوب صرف جميع المقررات التموينية للبطاقة.

يونس درويش

نقيب أطباء أسيوط: توقف عمليات «قسطرة القلب» لنقص الأدوية بالمستشفى العام


قال الدكتور محمد جمال نقيب الأطباء بمحافظة أسيوط ، إن العجز في توريد عدد كبير من الأصناف الطبية بموعدها بسبب تحرير سعر الصرف أدى إلى توقف عمل قسطرة القلب بمستشفى أسيوط العام، وهى المستشفى الوحيد التابعة لوزارة الصحة بالمحافظة التي تجرى هذه العمليات، وأن المستشفى بها عجز صارخ في البالونات والدعامات الخاصة بإجراء تلك الجراحات.

وأضاف نقيب الأطباء، أن قسطرة القلب هي المعنية بحالات العلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي والفقراء الغير قادرين، وأن توقفها عن العمل يتسبب في قصور كبير في أداء الخدمة وخلق قوائم انتظار لمرضى بالعشرات يعانون مشكلات في القلب.

وناشد الدكتور محمد جمال وزير الصحة بسرعة التدخل لتوريد المستلزمات الطبية المخصصة لمحافظة أسيوط ومستشفياتها كي تقوم بتأدية خدماتها الطبية اللازمة للمرضى، وطالب نقيب الأطباء بالاهتمام بمستشفيات الصعيد مثلما يحدث مع مستشفيات الوجه البحري منوها أن الصعيد لن يظل مهمشا ومهملا في الماضي والحاضر.

ممدوح ثابت

سكرتير عام محافظة أسيوط : إستخراج كارت الوقود الذكى من الوحدات المحلية تيسيراً على المواطنين .. حى شرق , مبنى ب مجمع المصالح .. حى غرب , بمقر الورش بتدريب السائقين بعرب المدابغ



بالنسبة لاستخراج كروت البنزين
بالنسبة ل حي شرق يرجي التوجه الى مجمع المصالح
حي غرب التوجه الى الحمله الميكانيكية بعرب المدابغ
ولمركز اسيوط التوجه الى الوحدات المحليه التابعة

الاوراق المطلوب : صوره بطاقة الرقم القومي لصاحب السيارة + صورة رخصة السيارة
-----------------------------------
طالب المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام محافظة أسيوط المواطنين الراغبين فى الحصول على كارت الوقود بالتوجه الى الوحدات المحلية التابعين لها بصورة رخصة المركبة وصورة بطاقة الرقم القومي على أن تقوم الوحدات المحلية باستخراج كروت الوقود من وحدات المرور وتسليمها لهم وذلك بناءاً على تعليمات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط للتيسير على المواطنين ومنع الزحام على وحدات المرور.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقد بديوان عام المحافظة بخصوص تفعيل منظومة الكارت الذكى للوقود بمحطات الوقود بالمحافظة بحضور عبد الرحمن أحمد الشيخ مدير بناء وتنمية القرية بالمحافظة ومحمد فاروق ويحيى محمد مسئولى فريق الدعم الفني بالشركة المنفذة للمشروع.

وأشار عبد الجليل إلى أنه نظراً لعدم حصول أغلب اصحاب المركبات على كارت الوقود فتم التوصية بضرورة المشاركة الفعالة والتعاون البناء من الجهات القائمة على المنظومة " الوحدات المحلية – مديرية التموين – الادارة العامة للمرور – قطاع البترول " مضيفاً أنه جارى تكثيف الحملات وتوعية المواطنين بأهمية الحصول على الكارت لوصول الدعم لمستحقيهم وإحكام عملية الرقابة على التوزيع بجميع المحطات على مستوى المحافظة.

ايمان عمار

قبل ذكرى ثورة 25 يناير المجيدة .. مصدر امنى .. دوريات أمنية وسيارات للكشف عن أي متفجرات أو قنابل بشوارع وميادين أسيوط


تجوب شوارع أسيوط، مساء اليوم الأربعاء، دوريات أمنية متوالية ، مطلقة صافرات الإنذار بصوت عال، في ظل تواجد أمني كثيف حول المنشآت الحيوية،وتتمركز عددا من المدرعات بمحيط مديرية الأمن وديوان المحافظة بشكل متواصل علي مدار 25 ساعة.

وأكد مصدر أمني، لـ"العرب نيوز"، رفض نشر اسمه، أنه يجرى تسيير الدوريات الأمنية في أوقات متفرقة من اليوم بشكل دوري ، لتوفير أجواء من الأمن للمواطنين، ولكشف أي عناصر ربما تعكر الصفو العام.

وأشار ذات المصدر إلي أنه يجري تمشيط الشوارع والميادين الرئيسية ومحيط مديرية الأمن وديوان المحافظة، للكشف عن أي متفجرات أو قنابل.

وكانت حركة حسم الإرهابية وضعت علي موقعها الرسمي علي شبكة الانترنت ، تهديدا للدولة المصرية كتبت فيه"قاتلوهم 7:30".

محمد جودة

البقاء لله .. مقتل سيدة مسنه والعثور على جثتها مذبوحة بمساكن الشادر باسيوط بعد قيام نجار بمحاولة سرقة مصوغاتها الذهبيه


تخلى نجار بأسيوط عن إنسانيته، وقام بذبح سيدة عجوزة داخل شقتها بمساكن الشادر غرب المدينة وذلك أثناء محاولته سرقتها.

تلقى اللواء عاطف القليعي مدير أمن أسيوط إخطارا من غرفة عمليات شرطة النجدة يفيد تلقيهم إخطارا من أهالي منطقة مساكن الشادر بمقتل سيدة عجوز داخل شقتها، وعلي الفور انتقل إلي موقع الحادث العقيد احمد نظيم رئيس مباحث قسم أول أسيوط ومعاونيه.

وبإجراء التحريات التي أشرف عليها اللواء اسعد الذكير مدير المباحث وقام بها العميد منتصر عويضة رئيس مباحث أسيوط تبين أن الجثة لمسنة عمرها 65 سنة مذبوحة وأن القاتل من جيرانها بهدف السرقة حيث قام المتهم البالغ من العمر41 سنة بسرقة مصوغاتها الذهبية.

تم القبض على المتهم والتحفظ علية للعرض على النيابة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

محمد منير

بالصور محافظ أسيوط: تسكين الأسرة المنكوبة فى إنهيار منزل بمنفلوط بوحدة سكنية بمساكن الاسر الاولى بالرعاية

اصدر اللواء جمال نور الدين محافظ اسيوط تعليماته بتوجيه كافة الدعم للاسرة المنكوبة فى انهيار منزل ريفى بقرية ام القص...