الخميس، 12 يناير 2017

استياء مواطنى اسيوط بسبب اختفاء السكر والزيت ونقص المواد التموينية


تسود حالة من الاستياء الشديد بين مواطني مدن وقرى أسيوط، بسبب اختفاء السكر والزيت التمويني؛ حيث قال عدد من البدالين التموينيين إنه منذ شهر ديسمبر ويناير، لم يتم صرف كميات السكر والزيت المخصص على بطاقات التموين للمواطنين؛ مما تسبب في حدوث مشاجرات واتهامات للبدالين ببيعه في السوق السوداء.
وأضاف عدد آخر من البدالين بمراكز أبو تيج وصدفا ومنفلوط وأبنوب والقوصية ومدينة أسيوط، أن كميات السكر والزيت والمكرونة والدقيق المخصصة على البطاقات التموينية لا توجد كاملة؛ مما أصاب المواطنين بالاستياء والغضب.
وأوضح البدالين أنهم تقدموا بشكاوى إلى المسئولين بالتموين والشركة المصرية لتجارة الجملة - التي تعتبر مختصة في توفير السلع التموينية - إلا أنه لا توجد استجابات.
ومن جانبه، قال علاء الدين سالم العضو المنتدب للشركة المصرية لتجارة الجملة، إن الشركة تعاقدت على كميات كبيرة من السكر خلال شهر يناير؛ لسد العجز بعدد من المحافظات ومن بينها أسيوط، مشيرًا إلى أنه يتم صرف الزيت والسلع حسب الوارد والمتاح للفروع، موضحًا أنه يوجد منشور من الشركة إلى البدالين بوجوب صرف جميع المقررات التموينية للبطاقة.

يونس درويش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...