الأربعاء، 19 يوليو 2017

بالأسماء.. إحالة 7 مسئولين بشركة أسيوط لتكرير البترول إلى المحاكمة لمخالفات مالية وادارية جسيمة



قررت وزارة العدل في القضية رقم 104 لسنة 59 قضائية عليا, إحالة 7 مسئولين بشركة أسيوط لتكرير البترول، بينهم مدير عام الشئون القانونية إلى المحكمة التأديبية العليا بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات مالية وإدارية جسيمة.


ضمت قائمة المتهمين كلا من: عبد الرحمن صدقي هاشم، مدير عام الشئون القانونية بشركة أسيوط لتكرير البترول ومحمد عبد الصبور سيد، مدير عام مساعد التحقيقات وخالد سعد الدين محمد، رئيس قسم العقود بالشئون القانونية وأحمد عبد الرحمن صدقي، عضو قانوني وعاصم عبد الناصر محمد وعلي محمد تميم، مديرين عامين مساعدين بالشئون القانونية ورامي محمد رشدي، عضو قانوني.


وأكد تقرير الاتهام أن جميع المتهمين خرجوا على مقتضى الواجب الوظيفي ولم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة وأمانة، وخالفوا القواعد والأحكام المنصوص عليها في القوانين واللوائح والتعليمات مما ترتب عليه المساس بحقوق مالية لجهة عملهم.


وكشفت تحقيقات إدارة التفتيش الفني على الإدارات القانونية بوزارة العدل أن المتهم الأول تعمد إخفاء الدعاوى التي أقامها وبعض أعضاء الإدارة القانونية ضد الشركة على رئيس مجلس الإدارة بالمخالفة للقانون ــ واشترك مع بعض مرؤوسيه بالانضمام للدعوى رقم 2549 دون العرض على رئيس الشركة والقيام بعمل توكيل باسم المتهم الثاني لرفع دعاوى ضد رئيس مجلس الإدارة وإخفاء الإعلانات الخاصة بصحف الدعاوى مما ترتب عليه إهدار المال العام.


وتبين أن المتهم الثاني اشترك مع بعض أعضاء الإدارة القانونية بالشركة بالانضمام للدعوى رقم 2549 عمال كلي شمال القاهرة دون العرض على رئيس مجلس الإدارة, وحرر صحف الدعاوى بصفته وكيلًا للمدعين فضلًا عن اتخاذه مقر الإدارة العامة للشئون القانونية مقرًا مختارًا لهم مما ترتب عليه إهدار المال العام وبالمخالفة لأحكام قانون المحاماة وما تقضي به لائحة تنظيم العمل الفني لمديري وأعضاء الإدارة القانونية.


وجاء بأوراق القضية أن باقي المتهمين أصدروا توكيلات رسمية باسم المتهم الثاني لرفع دعاوى ضد جهة عملهم بالمخالفة للقانون المنظم لعملهم وتعمدوا إخفاء إعلانات الدعاوى بقصد استصدار أحكام قضائية نهائية لصالحهم ضد الشركة بدون وجه حق. 

عاطف فاروق

البقاء لله .. مقتل شاب برصاص مجهولين بمركز القوصية بأسيوط .. ونشطاء الجناة معروفين لمركز ومباحث القوصية


لقى شاب مصرعه إثر إطلاق مجهولون النار عليه وأصابوه بأماكن متفرقة بالجسم بالقوصية في محافظة أسيوط.

تلقى اللواء عاطف قليعي مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مركز شرطة القوصية بوصول بلاغ من الأهالي بقيام مجهولين بإطلاق أعيرة نارية على شاب وإصابته ولاذوا بالفرار.

وعلى الفور انتقلت قوات من مباحث المركز برئاسة الرائد محمد عبدالكريم والإسعاف، وبالمعاينة والفحص تبين إصابة "إسلام جودة   33 عاما" بطلقات نارية يى حالة خطرة، وتم نقله إلى مستشفى أسيوط الجامعي ولقى مصرعه أثناء إجراء الإسعافات الأولية.

تم تحرير المحضر اللازم وكلفت المباحث بضبط الجناة والسلاح المستخدم وجار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

وصل إلى #بريد_عاجل_القوصية عبر الرسائل العديد من المتابعين يؤكدون أن مقتل إسلام جوده لم يكن برصاص مجهولين إنما برصاص خارجين على القانون يتزعمهم شخص معروف بعينه للأمن العام ومركز الشرطة والمباحث، بل إنه قد سبق وهدد المجني عليه قبل قتله..

وأفاد بعض المتابعين بأن المجني عليه قد كان على خلاف مع هذا الشخص ولهم عدة مناوشات سابقة ، قبل أن يسافر الأول للعمل بدولة الكويت منذ عدة شهر وقد تربص به الأخير خلال نزوله أجازه إلى البلد وقام بإطلاق وابل من الرصاص عليه خلال استقلاله لتوك توك أدى لمصرعه على الفور وإصابة سائق التوك توك ونقله إلى مستشفى أسيوط الجامعي في حالة خطرة ..

سعاد احمد

صحافة المواطن ’’ مباحث القوصية ’’ بالصور اختفاء فتاة في ظروف غامضة من أمام مدرسة مهران خلاف الإعدادية بمركز القوصية باسيوط




3 حالات خطف وقتل بمركز القوصية باسيوط فى أقل من أسبوع

لا اله الا الله ولا حوله ولا قوة الا بالله عن مركز ومدينة القوصيه اتحدث /عبد الرحمن هوارى اختفى يوم الاربعاء ١٢ / ٧ والعثور عليه يوم الجمعه ١٤ / ٧مقتول باربع طعنات/ محمود حسن عبد العليم متغيب من يوم ٧ / ٧ والعثور عليه يوم الاحد١٦ / ٧ مدبوح / تغيبت صبرين محمود ابو زيد السبت ١٥ / ٧ ولم يتم العثور عليها حتى الان اسال الله العظيم ان يردك الى اهلك سالمه ثلاث حالات خطف وقتل فى اسبوع بجد مش عارف اقول ايه بس حسبى الله ونعم الوكيل.

نداء استغاثه/ الى العميد محمد عزت مامور قسم مركز القوصيه/ والرائد محمد بيه عبد الكريم رئيس مباحث القسم

محمود عبد الفتاح

البقاء لله .. مقتل شاب والعثور على جثته مذبوحة وملقاة بالترعه بقرية السراقنا بمركز القوصية باسيوط


عثر أهالي قرية السراقنا، التابعة لمركز القوصية في محافظة أسيوط، على  جثة شاب مقتولا بطعنات وقطع بالرقبة، وملقاة بترعة القرية، وتم انتشالها بواسطة قوات الإنقاذ النهري.

تلقى اللواء عاطف قليعي، مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز شرطة القوصية، يفيد بورود بلاغا من أهالي قرية السراقنا، بوجود جثة لشاب بجوال طافية بالترعة ومشوهة.

وعلى الفور انتقلت قوات الشرطة والإنقاذ النهري، وتم انتشال الجثة، وتبين من المعاينة والتحريات الأولية، أنها لطالب يدعى (محمود حسن عبد العليم) في العقد الثاني من عمره، وبها عدة طعنات نافذة، وذبح بالرقبة، ومشوهة، لبقائها في المياه عدة أيام.

تم التحفظ على الجثة بمشرحة مستشفى القوصية المركزي، لحين عرضها على الطب الشرعي، وكثفت مباحث المركز جهودها لضبط الجناة.

وجارِ تحرير محضر بالواقعة، واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

   البقاء لله .. مقتل طفل والعثور على جثته بإحدى الطرق بمنفلوط اسيوط وسرقة التوك توك الخاص به الذى يعمل عليه لتحسين ظروفهم المعيشية لوالدته واخوته بعد وفاة والده

بالصور طالبة بالثانوية العامة تتهم كنترول اسيوط بالتلاعب فى نتيجتها بالرغم من تفوقها




"طيب انا مكنتش حابه اتكلم بس والله ما قادره انا وحده عمري ما جبت اقل من 97% من اول ما دخلت التعليم وكل الناس عارفه مستوايا ايه وطول عمري من الاوائل والله يارب انت شوفت انا تعبت قد ايه وحليت ازاي ف الامتحانات والله كنت بطلع اراجع من الكتاب اللي حصل ان اخر يوم ف الامتحانات كنت واقفه انا وبنات اصحابي راج جه رئيس الدور نده بنت وسالها مين اشطر وحده ف البنات اللي واقفه هناك دول راحت شاورتله عليا وطلب منها اسمي ورقم جلوسي انا كنت مستنيه النتيجه بفااارغ الصبر عشان عارفه انا حاله ايه وهجيب كام !! لقيت نفسي جايبه 73% !! مين دي طيب يااارب مين دي فهموني مين دي !! ظلم ايه دي يارب وكسره ايه ان حد ياخد ورقي وتعبي ويكون فرحان بيه وسايبلي الكسره دي محدش يقولي اتظلمتي الناس بتتظلم ف درجه اتنين لكن ميين دي ودرجات مييين ديّ!! انا فين طيب والله ما عايزه غير حقي وتعبي ياارب انا مراجعه المواد 3 مرات ومحلصه بكتب بعدد شعر راسي يدوني 30 من 60 ف كل ماده !! يرضي مين دا يارب
اعملوا شير عشان حقي يجيلي الله يباركلكم والله ما حد حاسس ولا حد مكاني !

بالصور الحاصل على 99.76 في الثانوية بأسيوط: "نفسي أدخل طب وخايف من مصاريفها" ورجال أعمال يطالبون بكفالة الطالب عبدالراضي وتعليم اسيوط يكرم الطالب








لم تمنعه ظروفه المعيشية الصعبة من استكمال مسيرة تفوقه الدراسي التي بدأها منذ طفولته، حيث تمكن عبدالراضي علام حسن عبدالراضي، الطالب بمدرسة العتمانية الثانوية المشتركة، من تحقيق الدرجات النهائية في جميع المواد.

ونشأ "عبدالراضي" داخل منزل يفتقر لأبسط مقومات الحياة الآدمية بقرية نجع الجزيرة التابعة لقرية العتمانية بالبداري في محافظة أسيوط، وسط أسرة بسيطة لا تملك إلا قوت يومها، فوالده فلاح بسيط يعمل في أرض الغير، أصيب بمرض الفشل الكلوي منذ عامين، الأمر الذى دفع الطالب "عبدالراضي" إلى العمل كي ينفق على دراسته.

وحصل عبدالراضي في العام الماضي على الدرجات النهائية في جميع المواد عدا مادة الفرنساوي فقد فيها درجة واحدةن وأدى الطالب الامتحان هذا العام في مادة الجيولوجيا وكالعادة حصل فيها على الدرجة النهائية ليصبح مجموعه الكلي في الثانوية هذا العام 409 درجات بما يعادل 99,76%.

يقول الطالب عبدالراضي: "لم أحصل على أي درس خصوصي طيلة مراحل دراستي المختلفة، كما أنني لم أشترِ أي كتاب خارجي، ومذاكرتي كانت من الكتاب المدرسي فقط لظروفي الخاصة، كما أنني أعتبر الدروس الخصوصية مضيعة للوقت، منوها بأنه كان يذاكر 10 ساعات في اليوم والأمور في منزلهم كانت تسير بشكل طبيعي حتى خلال أيام الامتحانات.

وأضاف: "ما دفعني إلى تأجيل مادة الجيولوجيا العام الماضي ظروف مرض والدي فكان نفس يوم الامتحان هو نفس موعد جلسة الغسيل"، لافتا إلى أن والده طلب منه أن يؤجل موعد الجلسة ويذهب للامتحان فرفض وقرر تأجيل المادة للعام المقبل، وقال: "أنا نفسي أدخل طب بس خايف من المصاريف.. ظروفنا متسمحش".

ويقول الحاج علام، والد عبدالراضي، إن "دعائي له ورضاي عليه وربنا بيقف مع الفقير، كنت مريض من سنتين وهو اللي شايلني كل ما أتعب يشيلني ويوديني للدكتور".

وأوضح عماد حمدي، مدرس، ونجل عم "عبدالراضي"، أن عبدالراضي متفوق منذ طفولته وهو ما دعاه إلى تبنيه دراسيا والاهتمام به، لافتا إلى أنه "كان يقول له دوما لو عايز درس في أي مادة قولي وأنا متكفل بيه فكان يرفض".

وأضاف أن "عبدالراضي نفسه عفيفة جدا"، مشيرا إلى أنه "كان بيشتغل طول الأجازة كي يوفر مصاريف دراسته".
-----------------------------------------
فور نشر القصة الخبرية توالت ردود الأفعال والاتصالات التي انهالت على الجريدة من مؤسسات خيرية ورجال أعمال ومسؤولين جميعها تطالب بكفالة الطالب عبدالراضي علام حسن الحاصل على مجموع 409 شعبة العلمي علوم بنسبة مئوية 99.76%.

ومن بين هذه المؤسسات مؤسسة عماد عبدالنبي الخيرية التي أعلنت تكفلها عبدالراضي حتى انتهاء دراسة بكلية الطب مع تخصيص راتب شهري له طيلة سنوات الدراسة، كما أعلن أمين صندوق المؤسسة أنهم اليوم في القرية تمهيدا لإخلائه وإعادة تشييده وفرشة ومن المؤسسات التي أعلنت مساعدتها للطالب عبدالراضي، مؤسسة "مصر الخير"، والتي أبدت مساعدتها للطالب عن طريق توفير الإقامة له بالقاهرة طيلة مدة دراسته بكلية الطب جامعة القاهرة مع توفير الإعاشة الكاملة له وكذلك فحص حالة والده الصحية والتكفل بعلاجه، ومن بين المساعدات التي أعلنت عن تقديمها للطالب هو فرش المنزل بالكامل بصورة تليق بطالب مجتهد ومتفوق كالطالب عبد الراضي.

ومن جانبه، أعلن المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، تبنيه الكامل للطالب عبدالراضي، مشيرا إلى أن الطالب يُعد نموذجا مشرفا لجميع أبناء محافظة أسيوط الذين يتغلبون على كل الصعاب ولا يستسلمون للعقبات أيا كانت بل ويواجهونها بالعلم لا بالاستسلام.

وفي السياق ذاته، أعلن عدد كبير من رجال الأعمال رغبتهم في كفالة ومساعدة الطالب عبدالراضي حتى يحقق حلمه ويلتحق بكلية الطب التي يتمناها ونشرت "الوطن"، أمس، قصة عنوانها "الحاصل على 99.76% في الثانوية بأسيوط: نفسي أدخل طب وخايف من مصاريفها"، نظرا لظروفه المعيشية الصعبة، بعد إصابة والده بمرض الفشل الكلوي، الذي أصابه منذ عامين وأقعده عن العمل، ما اضطر عبدالراضي إلى العمل في الإجازة، كي يكفي مصاريف دراسته.

سعاد احمد

صحافة المواطن ’’ ايجابية مواطنة .. عبرة لمن لا يعتبر ’’ بالصور مرور اسيوط بعد ساعه ونص من البلاغ يلقى القبض على سائق تاكسى وسحب رخصه لمطالبته من المواطنين بتعريفه 10 جنيهات فى توصيلة داخل المدينة من المحطة للاربعين


سواق التاكسي ده بلطجي 
ركبنا انا واختي و صاحبتي و صاحبتي من عند الناحل رايحين الاربعين و مقلناش هياخد كام كان مركب حد قدام و إحنا ال٤ راكبين من ورا دخل بينا المعلمين يوصل الراجل إللي كان راكب قدام مع إنه المفروض كان يقولنا رايح المعلمين مع ذلك مقلناش و إحنا في اول المعلمين الطريق كان مقفول و استنا بينا و سكتنا 
بنحاسب قالنا هاخد 10 ج وخطف ال20 ج إللي مطلعاها احاسبه بيها و اداني ال10 قولتله حسابك 6 فضل يزعق و يقسم بالله إنه مش هياخد اقل من 10 فضل يقولنا انتوا 40 و جايبكم بالليل و لما قولتله 7 رفض و زعق اكتر و شغل التاكس و قال خليكم في التاكس الف بيكم للصبح عادي قولتله وديني قسم اول و تعال معايا قالي روحي المكان اللي يعجبك مبخفش و كل شوية يتحرك بينا بالتاكس لغاية لما طلعنا برا الاربعين خالص ، سأل راجل كان واقف الراجل قاله حقك‎ 6‎‏ ج خد 7 وسيبهم ينزلوا رفض و فضل يزعق و قال لعمو ده انا ممكن اخليهم في التاكس للصبح عمو قاله هاخد مفتاح العربية بتاعتك خبط عمو في وشه باتنين جنيه و نص و مشي 
عايزة اعرف اخد إزاي إجراء ضد البلطجي ده 
‏#بلطجة_السواقين 
‏ و ده رقم التاكس بتاعة
صحافة المواطن ’’ ايجابية مواطنة .. عبرة لمن لا يعتبر ’’ بالصور مرور اسيوط يلقى القبض على سائق تاكسى وسحب رخصه لمطالبته من المواطنين بتعريفه 10 جنيهات فى توصيلة داخل المدينة من الميدوب للمعلمين
رحاب محمود

صحافة المواطن ’’ السادة والعبيد ’’ بالصور اللواء العسكرى رئيس مركز ابنوب باسيوط يعلن عدم دخول العاملين مكتبه بالمحمول


أثار اليوم قرار لرئيس مركز ومدينة ابنوب الجديد حالة من السخط والغضب بين أهالى المركز بعد وضع لافته على مكتبه بمنع دخول العاملين بالتليفون المحمول وعدم الدخول إليه الا بميعاد سابق 

وقال زهران زيدان أحد الاهالى هل كتب علي مركز ابنوب وهو أفقر مركز علي مستوي المحافظة إن تأتي إليه أسوء القيادات إما فاشل أو إما مهمل او اما متكبر فرئيس مدينة ابنوب الجديد أصدر تعليماته بعدم دخول العاملين و المديرين إلي مكتبه بالتليفونات المحمولة ودون موعد.يعني الموظف او المدير عليه تحديد موعد لمقابلة سيادته.وكأنه وزيرا او محافظ .وتناسي سيادته انه منصبه يختلف تماما فمنصبه إداري وليس سياسيا.


.وتسائل  زهران وماذا عن المواطن المسكين ماذا يفعل لمقابلة المسئول الذي تم تعيينه لخدمه المواطنين وليس لتحديد مواعيد وهذا مخالف لكلام  رئيس الجمهورية  الذي يطالب كل مسئول بفتح باب مكتبه إمام مظلمة كل مواطن والتواجد بين المواطنين

الجدير بالذكر أن الرئيس الجديد لمركز أبنوب هو لواء بالقوات المسلحة المصرية

بناء على تعليمات سيادته

مدحت عرابى

جامعة أسيوط تنجح فى زرع يد شاب بعد بترها بالكامل فى حادث سيارة

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية عن نجاح وحدة الجراحات الميكروسكوبية بم...