الجمعة، 14 مارس 2014

فى خريطة الفقر الجديدة أسيوط أفقر محافظات مصر


http://news.yemeneconomist.com/dynamic/uploads/images/image.jpg
  حصلت أسيوط على لقب المحافظة الأفقر على مستوى الجمهورية، حيث سُجلت 221 قرية من قراها تمثل 94% من إجمالى القرى بالمحافظة، ضمن أفقر 1000 قرية على مستوى الجمهورية، وبلغت نسبة السكان الفقراء فى المحافظة 61.7%، وهى النسبة الأعلى بين محافظات الجمهورية.  وكشفت خريطة الفقر التى أعلن عنها الصندوق الاجتماعى للتنمية بالأمس عن تركز الفقر فى الصعيد بشكل كبير، حيث تضمنت قائمة أفقر 10 محافظات كل محافظات الوجه القبلى الـ9، بالإضافة إلى شمال سيناء، على عكس جنوب سيناء، المحافظة الاقل فقرا.  ورغم أن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء كان قد أعلن عن زيادة معدل الفقر فى مصر إلى 26.3% من إجمالى السكان خلال 2012/2013 مقابل 25.2% فى 2011/2012، إلا أن توزيع الفقر بين محافظات مصر، يشير إلى تباين كبير بين معدلات الفقر بين المحافظات، حيث تتجاوز نسبة الفقر الـ50% فى محافظات أسيوط وقنا وسوهاج، بينما تقل عن الـ10% فى محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والسويس ودمياط.  وذكر البيان الصادر عن الصندوق الاجتماعى للتنمية وبرنامج الأمم المتحدة الانمائى والبنك الدولى والجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أنه من بين أفقر 1000 قرية هناك 221 قرية فى أسيوط، تمثل 94% من إجمالى القرى فى أسيوط، و195 فى سوهاج، تمثل 72% من إجمالى القرى فى سوهاج، و166 قرية فى قنا، 91% من إجمالى القرى فى قنا، بينما لا تتضمن قائمة أفقر 1000 قرية فى مصر أى قرى من محافظات دمياط والشرقية وكفر الشيخ والغربية والإسماعيلية.  وذكر البيان أن قرية هنموه، مركز أهناسيا ببنى سويف هى الافقر على مستوى الجمهورية حيث تبلغ نسبة الفقراء 97.1% من إجمالى السكان، وأفقر شياخة فى الحضر هى شياخة أسيوط الجديدة حيث تبلغ نسبة الفقراء 96% من إجمالى السكان، أما الأقل فقرا فهما القرية السياحية بخليج نعمة بشرم الشيخ حيث تبلغ نسبة الفقر 0.25%، وشياخة مدينة دهب بجنوب سيناء، حيث تبلغ نسبة الفقر 0.13%.  «على الدولة أن تعالج مشكلة الفقر سواء فى المناطق شديدة الفقر أو الأقل فقرا، وهذا عن طريق رفع مستوى الجهاز الإدارى، والنزول للمناطق الفقيرة، ومعرفة أن اسباب الفقر تختلف من قرية لأخرى»، وفقا لهانيا الشلقامى، استاذ الاقتصاد بالجامعة الأمريكية، التى أكدت أن الاعتماد مؤشر الفقر فقط، واتباع طريقة استهداف المناطق الأكثر فقرا ليس هو الحل الأفضل.  تشير الشلقامى إلى تنوع أسباب الفقر بين قرى مصر، مما يستوجب حلولا مختلفة أيضا، فبعض القرى تعانى الفقر بسبب سفر الرجال للعمل أو سوء إدارة الدولة أو أن القرية تقع فى مرمى للسيول «لا يمكن اختزال الواقع الاجتماعى فى مؤشر واحد وهو الفقر».

"القابضة للمياه": وقف 5 محطات بأسيوط وإعلان الطوارئ بالمنيا وسوهاج بسبب السيول وارتفاع نسبة "العكارة" بالمياه


https://pbs.twimg.com/media/BgYoSJSIYAAeZgc.jpg:large
قال العميد محيى الصيرفى، المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى،إنه تقرر أن تتوقف 5 محطات مياه فى محافظة أسيوط فقط،نتيجة وصول "العكارة" فى نهر النيل لمآخذ المياه بالمحافظة.  وأضاف المتحدث باسم القابضة للمياه، أنه تم وقف محطتى مياه أبو تيج والبدارى، نتيجة وصول العكارة أمام مآخذهما لنسبة كبيرة، ومن المقرر أن يتم وقف الثلاث محطات الباقية بمجرد وصول العكارة مباشرة، الناتجة عن موجة السيول التى ضربت جنوب مصر خلال الأيام القليلة الماضية.  وأوضح أنه يتم وقف محطات المياه التى لها مصبات على نهر النيل، نتيجة عدم ملاءمة "الكلور أو الشبة" على هذه المياه، حيث لا جدوى من إضافة هذه المواد لأن العكارة ناتجة عن السيول والتى اصطحبت الطمى لمياه نهر النيل.  وأوضح أنه تم تخزين المياه فى عدد من الخزانات بمحافظة أسيوط، لتجنب انقطاع المياه كما سيتم إرسال سيارات محملة بالمياه للمناطق التى يحدث بها انقطاع أو ضعف، مشيرا إلى أنه سيتم تشغيل والاعتماد على محطات الآبار الإرتوازية بوسط المدينة.  وأكد المتحدث باسم الشركة القابضة للمياه والصرف الصحى، أن شركة مياه المنيا أعلنت حالة الاستعداد ويتم تحليل المياه كل نصف ساعة بدلا من ساعتين، وذلك على مدار اليوم ترقبا لوصول هذه العكارة لها. 

امنة عبد العظيم

بالفيديو قناة سى بى سى اكسترا ووكالة شلبي باسيوط أثر يحتاج إلي إهتمام



"صحة أسيوط": لجان لسحب عينات من المياه لتحليلها ومعرفة نسبة العكارة


وزارة الصحة

قال الدكتور أحمد عبد الحميد، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، فى تصريحات صحفية لـ"اليوم السابع"، إن العكارة الصفراء التى تصب فى مياه النيل منذ يومين، والتى وصلت إلى أسيوط ما هى إلا رواسب نتيجة احتكاك مياه الأمطار بالصخور أثناء هطول الأمطار.
وأضاف عبد الحميد، أن المياه لها صفات معروفة وهى أنها عديمة الطعم واللون والرائحة، فأحيانًا تكون هنا المياه غير مطابقة للمعايير، ولكن ليس بها تلوث كيميائى ولا تلوث بكتيرى، ولكن هذا ما يسمونه أنه تأثير على الصفة الجمالية للمياه، فهو يؤثر على الاستغاثة، فنجد طعمها مختلفًا عن المياه العادية ويؤثر على لونها ونجدها تميل للصفرة، ولكن تأثيرها من الناحية الصحية لا يوجد أى خوف منه، فيقع الضرر من كدرة المياه حال استخدامها على المدى البعيد، ولكن عكارة المياه الآن مرتبطة بوقت زمنى محدد لا يزيد عن أيام.

وأكد عبد الحميد، أن مديرية الصحة قامت بإرسال لجان لجميع منافذ عمليات المياه المرشحة لسحب عينات والقيام بتحليلها لمعرفة نسبة العكارة فى هذه المياه، وفى حال ارتفاع نسبة العكارة عن المسموح به، فيتم إغلاق تلك المنافذ حتى تمر تلك المرحلة بسلام، مؤكدًا أن نسبه العكارة لا تحدث خللا كيميائيًا أو بكتيريًا فى المياه، وإنما فقط تزيد من نسبة الأملاح.


هيثم البدرى

الفساد داخل ديوان عام محافظة اسيوط افتتاح مسجد ديوان المحافظة بعد تطويره بتكلفة 350 ألف جنيه .. والتكلفة الأصلية لاتزيد عن 150 ألف جنيه فاين باقى المبلغ



                         باقى الصور

بالفيديو محافظ أسيوط يفتتح مسجد ديوان المحافظة بعد تطويره بتكلفة 350 ألف جنيه


                           الفيديو الثانى



افتتح اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط اليوم عقب صلاة الجمعة، مسجد ديوان عام المحافظة بعد تجديده تطويره بتكلفة بلغت 350 ألف جنيه.
شهد الافتتاح المهندس مجدى سليم سكرتير عام المحافظة، وفكرى ثابت السكرتير المساعد، ولفيف من القيادات التنفيذية والعاملين بالمحافظة.
وأشار إلى أن المسجد تبلغ مساحته 150متر وتم تجديده بالكامل ودهانه وفرشه وتزويده بأجهزة تكييف ومحول كهربائى ومكان مصلى للسيدات كما تم تركيب قبلة ومنبر جديد.
وذكر الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط فى الخطبة، أن من تمام نعَم الله أن يسخر الله لأعمال الخير من يجتهد فى إتمامها، مستشهدا بقول الرسول الكريم :"من بنى لله مسجدا ولو كمفحص قطاة أو أصغر بنى الله له بيتا فى الجنة""، لافتاً إلى أن الأوقاف قامت بفرش المسجد وتخصيص إمام يقوم برعاية شئونه.

مياه أسيوط تطالب أصحاب المخابز بتخزين المياه تحسبًا لانقطاع المياه مساء اليوم


طالب المهندس محمد صلاح مستشار المحافظ لشئون مياه الشرب والصرف الصحي، أصحاب المخابز بتخزين المياه اللازمة لإجراء عملية الخبيز تحسبًا لقطع المياه، حرصًا على توفير رغيف الخبز للمواطنين.
وأضاف صلاح أن العكارة ناتجة عن الكتلة الرملية التي نتجت من السيول بمحافظة سوهاج وصلت صباح اليوم، إلى مراكز أبو تيج والبداري وطولها 100 كيلو متر.
وأشار صلاح إلى أنه سوف يصل مدينة أسيوط، عصر اليوم، ومن المتوقع إغلاق مداخل المياه الخاصة بمحطات المياه بمدينة أسيوط.
هذا وقد أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي رفع درجة الاستعداد داخل محطات المياه، لمواجهة وصول المياه العكرة الناتجة عن سقوط السيول بمحافظة سوهاج إلى أسيوط.
وأعلنت غرفة عمليات شركة مياه الشرب أسيوط، عن رصدها لوصول المياه العكرة بمركزي البداري وأبو تيج، في حدود النسبة التي يمكن السيطرة عليها، والتي لا تؤثر على الفلاتر.
وأوضحت غرفة عمليات شركة المياه، أنه في حالة زيادة نسبة العكارة بمياه النيل، سيتم إغلاق مأخذ المياه، حتى عبور موجة العكارة بمياه النيل.
وأشارت غرفة العمليات، إلى أنها رصدت حجم البقعة القادمة إلى مياه أسيوط، 100 كيلو، وأنه نسبة العكارة بلغت من 30% إلى 200%، وأكدت غرفة عمليات مياه الشرب، إلى وجود المخزون الكافي من مياه الشرب داخل محطات المياه لمواجهة أي انقطاع قد يحدث حتى عبور بقعة الرمال.
هذا وقد سادت حالة من القلق والتوتر الشديدين على أهالي محافظة أسيوط بعد تردد أنباء حول احتمالية انقطاع المياه، اليوم الجمعة، بعدد من المناطق بالمحافظة بسبب المياه القادمة من محافظة سوهاج والمخلوطة بالرمال التي قد تضر بمحطات المياه.
وطالب الأهالي المسئولين والقيادات التنفيذية بالمحافظة بسرعة اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لتفادي اختلاط مياه الشرب بالمياه القادمة من سوهاج وسرعة العمل علي عودة المياه مرة أخرى.

محمد أبو شادى

بالفيديو قناة النهار وكوارث السيول ومشاهد صعبه وأهالى يصرخون ومحافظ اسيوط الجزمة خايف عليه تتوسخ



بالصور نهر النيل بسوهاج بالأمس ’’ حاجة تحزن ’’ ودليل ادانة اللى نقدمه أن كلنا هنعمل تحاليل فى المستشفيات


طقس اليوم الجمعه (( 14 مارس _ 13 جمادى الاول )) ’’ صاف ’’ ..الصغرى ::7 والعظمى :: 19

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgpC2wiNZZ_JDxGXK7Uog4nXLzdZgfPbjR9hjgbzpalhrgcuK6y8D1VqVBM32tlQ7t1VNUbXkPVW3suBVXBe-Dcml75vwReTKSyUjm29K7uUMC78StsnKiTLV7mcl87vsXSrh3A2RngTjA/s1600/asut.jpg

بالفيديو مسرحية فاضل دقيقة فريق مسرح بداية جديدة بكوم بوها بحرى مركز ديروط محافظة اسيوط



بالفيديو محاضرة لشرح كيفية إستخدام المكتبة الرقمية للسادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بكلية الطب جامعة أسيوط



بالفيديو قناة سى تى فى ومداخله هاتفية من مواطن باسيوط والوضع فى ليبيا مستقر ونحن أخوة ويحذر المغتربين المصريين من السفر ليلا



بالفيديو قناة اون تى فى وكارثة السيول والأمطار في صعيد مصر .. في الصورة الكاملة



بالفيديو قناة اون تى فى ومسئول يتخلي عن ملابسه الرسمية لإنقاذ قرى اسيوط من السيول



بالصور نشطاء يعلنون عن استيائهم من غلق نفق السلام باسيوط

https://pbs.twimg.com/media/BiobosQIQAAOIQM.jpg:large

بالصور حمدين صباحي يلتقي وفد القيادات الشعبية بمحافظة اسيوط

                         باقى الصور

الأهالى بعزبة سالم بمركز البدارى باسيوط يصلون الجمعة فى الشارع بعد تدمير الجامع الوحيد


http://media.almasryalyoum.com/News/Large/2014/03/13/195634_0.jpg
«هانصلى الجمعة فى الشارع» يلقى جملته القصيرة ببساطة، ملخصا أزمته. على الزعبى محمد، عامل بمسجد النصر فى عزبة سالم، أحد الأماكن المتضررة جراء السيول بمحافظة أسيوط. ما بين الحسرة والحيرة يقف الزعبى داخل المسجد، وسط مياه السيول التى أغرقته ودمرته، وأدت إلى انقطاع الكهرباء عن العزبة، وحولت المسجد من مكان يقصده الناس للراحة والسكينة إلى مكان مهجور.  الزعبى يقول إن هذا المسجد الصغير بناه الأهالى بجهود ذاتية، قبل أن يتم ضمه إلى وزارة الأوقاف، موضحا أن سبب حزنه الكبير على هذا المسجد أنه الوحيد فى القرية، ولا يوجد أى مسجد آخر يمكنهم الذهاب إليه لأداء الصلاة. يقول: «اليوم الجمعة، ومش عارفين هنصليها إزاى ولا فين الأسابيع الجاية؟!». يشرح مستخدما أصبعه ليشير إلى الأماكن التى أغرقتها مياه السيول وهدمت المسجد والمساكن، قائلا: «المية ما دخلتش الجامع بس، دى كمان حاصرته من كل اتجاه، وأضرت بجدرانه الخارجية، وتسببت فى سقوط أكثر من نخلة تحيط به»، ويضيف: «فيه نخل كتير يوشك على السقوط بسبب اندفاع المية، وممكن يقع على الجامع أو البيوت اللى حواليه، ودا شىء خطر ممكن يعور حد أو يقتل طفل، لكن محافظ أسيوط جاء هنا، وشاهد ما أحدثته السيول فى قريتنا بشكل عام وفى المسجد بشكل خاص، ووعدنا بإعادة ترميم المسجد، وإحنا لسة منتظرين تحقيق وعده، لأن مافيش حد من المحافظة أو الأوقاف تحرك حتى الآن».

تلاميذ بمركز البدارى باسيوط .. كتاب العربى الجديد اتبل.. ومادرسناش حاجه فى المدرسة


http://media.almasryalyoum.com/News/Large/2014/03/13/195633_0.jpg
لم تكن إجازة مرضية تلك التى منحت للطالبة «ألفت» من قرية العتمانية مركز البدارى محافظة أسيوط، كما لم تكن أيضا إجازة اختيارية أو حتى دورية مثل التى تمنح فى منتصف العام الدراسى أو آخره، بل جاءت اضطرارية بعد أن منحتهم المحافظة إجازة إجبارية، بعد الإجازة الطويلة فى منتصف العام بسبب المخاوف من فيروس أنفلونزا الطيور.. هذه المرة بسبب غرق المدارس والبيوت.  راحت تلملم ما طفا من كتبها على سطح المياه التى أغرقت منزلها وغمرت ملابسها وكتبها وأدواتها المدرسية، باتت تتصفح كتاب العربى الذى لم يمر على تسلمه سوى يومين، كتبت فيه جملة واحدة بخط يدها «ألفت حنفى». الفتاة التى تذهب إلى مدرسة عزبة عقيل الإعدادية تساءلت: «هاروح المدرسة إزاى وانا معنديش كتب؟»، الفتاة نسيت أن المدرسة نفسها غرقت فى مياه السيول، وتم إغلاقها بقرار من المحافظة.  تقول وكأن منزل أسرتها لم يغرق: «كتبى الجديدة اللى لسه مستلماها من يومين غرقت مع شنطة المدرسة والأقلام والكراريس تحت مية السيل، لما دخلت علينا المية أمى حطت كنبة علشان تمنع المية تدخل لكنها كانت شديدة أوى، هزت الكنبة من مكانها ودخلت البيت وغرقته».  «لما لقينا البيت بيغرق، أمى جريت على التليفزيون والتلاجة علشان ميغرقوش، وقعدت تهش على الفراخ والبط ونسينا نلم كتبنا ومرايلنا من البيت». تصف ألفت حال المنزل لحظة غرقه: «كل البيوت فى الشارع غرقت، ومن ساعتها والمصورين عمالين يصورونا ويسألونا إيه اللى حصل وكلنا نفضل نحكى لهم من غير فايدة، علشان لحد دلوقتى الميه زى ما هى ماتشالتش من مكانها». الفتاة تتخيل وزير التربية والتعليم أمامها وتبدأ فى استجوابه: «هو أنا هانجح السنة دى، مع العلم إنى ما درستش أى حاجة، بعد الأجازة الشهرين بسبب الأنفلونزا والأمن، وكمان دلوقتى السيول». ألفت تركز الآن فى أمور أخرى تراها الأسرة أهم، هى الآن ترفع عفش المنزل مع والديها «كل شوية نلاقى حاجة غرقانة فى المياه كنت بحبها، الحصيرة بتاعتنا والسرير اللى غرقوا».

أسيوط بين عامي 1994 و2014: «يارب ليه الغرق عشش على دارنا!»


نزوح جماعى لمئات الأسر بأسيوط جراء السيول
الشباب وكبار السن فقط هم من شاهدوا آخر كارثة تجتاح منازلهم وأراضيهم الزراعية، كان ذلك فى عام 1994 في محافظة أسيوط. الآن الفرصة أتيحت أمام جيل جديد من الأطفال، بالإضافة إلى الخبرة السابقة المكتسبة من السيول الأخيرة قبل 20 عامًا. فقد فوجئ أهالى 15 عزبة تتبع 3 قرى من قرى أسيوط، يوم الأحد الماضى، بأن منازلهم وأراضيهم دمرت تمامًا، وهذه المرة كسابقتها لا يعرفون كيف ومن ومتى سيحصلون على تعويض صغير.  فى الوقت الذى أرجع فيه مسؤول أمني بالمحافظة، رفض ذكر اسمه، لأنه غير مخول بالتصريحات الصحفية، سبب هذه الكارثة إلى عيب فني في أعمال شركة المقاولات المكلفة ببناء سدود فوق منطقة وادي الشيح، الأمر الذي أدى إلى انهيار جزء من هذه السدود وإحداث فتحة بعرض 30 مترا، ساهمت في غرق البيوت والأراضي الزراعية المنخفضة في منطقة الوادي وأسفل الجبل، وتكبد سكان هذه المنطقة خسائر مادية كبيرة.  وكان هناك مواطنون

آثار أسيوط: الانتهاء من ترميم "وكالة شلبي السياحية" قريبا



قال كبير مفتشي آثار أسيوط، علي أحمد محفوظ، إن هيئة الآثار بالمحافظة بدأت في ترميم "وكالة شلبي الأثرية" بالتعاون مع المجلس الأعلى للآثار.
مشيرا إلى أن الهيئة تحتاج إلى تمويل مادي من الحكومة لتشغيل الوكالة والاستمرار في عملية التجديد بها للانتهاء منها في أقرب وقت.
وأكد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "بث مباشر" مع الإعلامي "عمرو خليل" على فضائية "سى بى سى إكسترا"، أن الهيئة تعمل بكل طاقتها للانتهاء من ترميم الوكالة والبدء في عملية الدعاية السياحية لتلك المناطق لجذب أكبر عدد من السياح إليها.

أحمد اللاهونى

مديرية امن اسيوط تضبط 88 قضية مرافق وتموين فى حملة أمنية




تمكنت حملة اليوم الواحد عقب تقنين الإجراءات من ضبط الاتي :

ضبط عدد (39) قضية تموين : بيانها على النحو التالي :

(8) إنتاج خبز بلدى وطباقى غير مطابق للمواصفات (8) إنتاج خبز بلدى وطباقى ناقص الوزن (2) التصرف في عدد 3 شيكارة دقيق بلدي زنة 50 كيلو (3) عدم الإعلان عن الأسعار
(2) عدم نظافة ادوات الرغف (2)غلق محلات التموين خلال المواعيد المحددة
(1)تجمع عدد ( 50 ) اسطوانة بوتاجاز كبيرة الحجم بقصد البيع في السوق السوداء
(1) بيع غاز اسطوانة بوتاجاز صغيرة بازيد من السعر الرسمي
( 11 ) ضبط عدد ( 11 ) مخبز بلدي مستخدمون ملح السياحات الغير صالح للاستهلاك الادمي وتم ضبط عدد 360 كيلو ملح .

ضبط: عدد (49) قضية مرافق بيانها على النحو التالي :

( 2 ) محاضر قرارات غلق الادارية
(12) ازالة فرش خضار
(15) ازالة حاجز حديدى
(6) إشغال طريق مهمات بناء
(2) محاضر قرارات إيقاف أعمال البناء المخالفة
( 5 ) محاضر مزاولة نشاط بدون ترخيص
( 3 ) محاضر بناء بدون ترخيص
(3 ) محاضر اشغال طريق
( 1 ) محاضر اشغال طريق (( محلات عامة ))

ضبط شخصين من ساحل سليم وبحوزتهم 10 آلاف قرص مخدر بأسيوط


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2014/03/download-528.jpg
تمكنت الادارة العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة وسط الصعيد باسيوط من ضبط شخصين وبحوزتهم 10 الاف قرص مخدر و 3 هواتف محمول ودراجة بخارية ومبلغ مالى قدره 2800 جنيه ،  كانت معلومات قد وردت الى العميد محب حمزه رئيس منطقة مخدرات وسط الصعيد باسيوط تفيد قيام كلاً من هاني خلف نظير 34 سنة حاصل على ليسانس حقوق ومقيم مركز ساحل سليم ،و احمد محروس هريدي 28 سنة ومقيم الشامية بمركز ساحل سليم باسيوط بالاتجار فى المواد المخدرة ، وتم تكليف فريق بحث بقيادة كلاً من الرائد احمد المشنب ،و الرائد محمد عثمان ،و الرائد ابراهيم امان بناءً على توجيهات اللواء منتصر ابو زيد مدير ادارة مكافحة المخدرات .  حيث تمكنت القوة الامنية من ضبط المذكورين اثناء مزاولتهم نشاطهم بدائرة قسم اول شرطة اسيوط وبحوزتهم 10 الاف قرص مخدر و 3 هواتف محمول ودراجة بخارية ومبلغ مالى قدره 2800 جنيه .  وتم تحرير محضر بالواقعة رقم 1642 اداري قسم شرطة اول اسيوط وجاري العرض علي النيابة للتحقيق فى الواقعة

مباحث اسيوط تضبط متهم هارب من أحكام من قرية بهيج وبحوزته بندقية اليه


عقب تقنين الإجراءات .. تمكن ضباط مباحث مركز أسيوط من ضبط بندقية اليه عيار 7.62 × 39 ... بيانها كالتالي:

  ضبط بندقية آلية عيار 7.62×39 بحوزة المتهم الهارب / عصام . م . م سن 33 فلاح ومقيم قرية بهيج - دائرة مركز أسيوط

مغني الراب " زاب ثروت " يحيى حفل غنائى فى اسيوط اليوم


"زاب ثروت" يحيي حفلا غنائيا في الصعيد لأول مرة.. غدا
 يستعد مغني الراب " زاب ثروت " لاحياء حفل غنائي في الصعيد لأول مرة بالتحديد في أسيوط، سيقدم خلال الحفل باقة متنوعة من أغانية المتميزة  .   حيث كتب علي صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك": "بكرة إن شاء الله أول حفلة ليا في الصعيد .. بالتحديد في اسيوط .. أتمنى تكون حفلة حلوة".   الجدير بالذكر أن آخر أعماله الفنية أغنية " بطل حياتي " مع الفنان " أسامة  الهادي " ،  و كتابه الأخير "7 أيام"، والذي حقق نجاحًا ملحوظًا أدى بنهاية المطاف لإصدار طبعتيه الثالثة والرابعة .

شيرين جمال

مدير مركز دراسات المستقبل بجامعه اسيوط :: انسحاب عنان قطع الطريق على مساعي طيور الظلام للعودة للمشهد



أكد الدكتور محمد إبراهيم منصور مدير مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط أن تراجع الفريق سامي عنان عن خوض الانتخابات الرئاسية قرار صائب جاء في التوقيت المناسب ليقطع الطريق على أي جدل فيما يخص خوض عدد من المرشحين من خلفية عسكرية للانتخابات الرئاسية. وأشار إلى أن عنان ربما أدرك صعوبة خوض المعركة وإمكانية توظيف البعض لترشحه للمساس بوحدة المؤسسة العسكرية أو المعسكر الداعم لخارطة الطريق، فآثر الانسحاب دعما للتوافق الوطني. وشدد على أن وحدة معسكر خارطة كفيل بقطع الطريق على طيور الظلام التي تسعي بقوة لتكريس نوع من التفتيت والانقسام في هذا المعسكر باعتباره السبيل الوحيد لعودتها للساحة السياسية مجددا.

عمر الصياد

بالفيديو قناة النهار : رئيس جامعة الازهر يؤكد بدء الدراسة السبت و فصل 13 طالبا فى اسيوط



بالفيديو قناة سى بى سى 2 وتقرير عن عمالة الأطفال في أسيوط




بالفيديو قناة سى بى سى 2 وسكرتير محافظة أسيوط: السيول كانت أقوي من كل الإستعدادات لها



البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...