الجمعة، 14 مارس 2014

مياه أسيوط تطالب أصحاب المخابز بتخزين المياه تحسبًا لانقطاع المياه مساء اليوم


طالب المهندس محمد صلاح مستشار المحافظ لشئون مياه الشرب والصرف الصحي، أصحاب المخابز بتخزين المياه اللازمة لإجراء عملية الخبيز تحسبًا لقطع المياه، حرصًا على توفير رغيف الخبز للمواطنين.
وأضاف صلاح أن العكارة ناتجة عن الكتلة الرملية التي نتجت من السيول بمحافظة سوهاج وصلت صباح اليوم، إلى مراكز أبو تيج والبداري وطولها 100 كيلو متر.
وأشار صلاح إلى أنه سوف يصل مدينة أسيوط، عصر اليوم، ومن المتوقع إغلاق مداخل المياه الخاصة بمحطات المياه بمدينة أسيوط.
هذا وقد أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي رفع درجة الاستعداد داخل محطات المياه، لمواجهة وصول المياه العكرة الناتجة عن سقوط السيول بمحافظة سوهاج إلى أسيوط.
وأعلنت غرفة عمليات شركة مياه الشرب أسيوط، عن رصدها لوصول المياه العكرة بمركزي البداري وأبو تيج، في حدود النسبة التي يمكن السيطرة عليها، والتي لا تؤثر على الفلاتر.
وأوضحت غرفة عمليات شركة المياه، أنه في حالة زيادة نسبة العكارة بمياه النيل، سيتم إغلاق مأخذ المياه، حتى عبور موجة العكارة بمياه النيل.
وأشارت غرفة العمليات، إلى أنها رصدت حجم البقعة القادمة إلى مياه أسيوط، 100 كيلو، وأنه نسبة العكارة بلغت من 30% إلى 200%، وأكدت غرفة عمليات مياه الشرب، إلى وجود المخزون الكافي من مياه الشرب داخل محطات المياه لمواجهة أي انقطاع قد يحدث حتى عبور بقعة الرمال.
هذا وقد سادت حالة من القلق والتوتر الشديدين على أهالي محافظة أسيوط بعد تردد أنباء حول احتمالية انقطاع المياه، اليوم الجمعة، بعدد من المناطق بالمحافظة بسبب المياه القادمة من محافظة سوهاج والمخلوطة بالرمال التي قد تضر بمحطات المياه.
وطالب الأهالي المسئولين والقيادات التنفيذية بالمحافظة بسرعة اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لتفادي اختلاط مياه الشرب بالمياه القادمة من سوهاج وسرعة العمل علي عودة المياه مرة أخرى.

محمد أبو شادى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...