الثلاثاء، 21 يونيو 2011

رئيس نادى الوليدية باسيوط يحضر اجتماع الجمعية غير العادية لاتحاد الكرة، الذى دعت له الأندية المعارضة، السبت المقبل، بفندق المريديان، لسحب الثقة من مجلس اتحاد الكرة برئاسة سمير زاهر وأحمد حمزة عضو مجلس إدارة نادى الوليدية الاتحاد المصرى يدير الكرة بنظام العزبة


أجمع رؤساء أندية الصعيد على ضرورة حضور اجتماع الجمعية غير العادية لاتحاد الكرة، الذى دعت له الأندية المعارضة، السبت المقبل، بفندق المريديان، لسحب الثقة من مجلس اتحاد الكرة برئاسة سمير زاهر، ووضع حد لسياسات الاتحاد الظالمة لأندية الصعيد.
وكشف رؤساء الأندية أنهم يتعرضون فى الوقت الراهن لضغوط شديدة لعدم حضور الجمعية العمومية، سواء كانت مالية أو عينية مثل عدم هبوط فرقهم وتصعيدهم للدرجة الأعلى، وأوضحوا أنهم اتخذوا قراراً واحداً واتفقوا عليه، وهو سحب الثقة من المجلس الحالى، بعدما رفضوا جميعا إغراءات رئيس الاتحاد وأعضائه.

أكد أحمد حمزة،  ، أن الاتحاد يدير الكرة بنظام العزبة، فتجد عقوبة لجنة المسابقات منفصلة لعقاب الشخص المغضوب عليه، ونفس الشخص تجده يبرئ مخطئاً، وقال إن سياسة المجاملات والمحسوبية هى التى تدير الاتحاد، فلا لوائح أو قوانين تطبق على الجميع، إنما الألوان والانتماءات هى التى تتحكم، وطالب «حمزة» بضرورة العدالة فى توزيع نسبة البث بين الأندية وإبعاد بعض الأعضاء عن تعيين أعضاء اللجان، وتساءل «حمزة»: هل يعقل أن يرأس محمود إسماعيل، رئيس منطقة الكرة بأسيوط، رغم أنه لم يمارس الكرة، وفى ظل وجود شخصيات أكفأ منه تستطيع تحقيق فكر يخدم الرياضة فى أسيوط، ولكن علاقته بأحد أعضاء المجلس «محمود الشامى» جاءت به رئيساً للمنطقة. وقال محمود الدسوقى، عضو مجلس إدارة نادى البدارى، والمفوض من قبل مجلس الإدارة لحضور المؤتمر: بعض الإعلاميين يتهموننا بأن الاتحاد يرشينا بالأكل والشراب للموافقة على كل قراراته، لذا كلنا إصرار هذه المرة للإطاحة بالمجلس الحالى وإثبات أن سياسة التهميش لأندية الصعيد انتهت إلى الأبد، ولابد أن يراعى من يتولى مهام اتحاد الكرة أندية الصعيد.

البقاء لله :: مقتل الشاب / احمد محمد ضاحى وهمان مقيم بمركز القوصية باسيوط على يد سعيد علي ابراهيم تغيان علي خلفيه نشوب خلاف بين زوج شقيقة القتيل واخوته


لقي شاب مقتله بطلق ناري بمدينه القوصيه باسيوط ، في مشاجره بين اهل زوج شقيقته بسبب الخلافات العائليه.
كانت مديريه امن اسيوط
، قد تلقت اخطارًا من مامور مركز القوصيه يفيد بمقتل احمد محمد ضاحي وهمان (16 سنه)، ومقيم ببندر القوصيه، علي يد سعيد علي ابراهيم تغيان (19 سنه)، ومقيم بذات المدينه، علي خلفيه نشوب خلاف بين زوج شقيقة القتيل واخوته، وتصادف وجود القتيل في محل الواقعه، ووقعت مشاجره بين الجميع، قام خلالها القتيل بالدفاع عن زوج شقيقته، ما دعا الجاني باطلاق النار عليه، وارداه قتيلا.
تم نقل الجثه الي مشرحه مستشفي القوصيه المركزي، وتحرر محضر بالواقعه، وجاري العرض علي النيابه.

البقاء لله :: العثور على جثة عادل كامل امين لوقا بمركز القوصيه في اسيوط غارقًا في ترعه بني قره


تمكنت المباحث الجنائيه بمركز القوصيه في اسيوط ، من العثور علي جثه شاب في اواخر العقد الثاني من عمره غارقًا في ترعه بني قره.
كانت مديريه امن اسيوط
، قد تلقت اخطارًا من مامور مركز القوصيه يفيد بالعثور علي عادل كامل امين لوقا (28 سنه) غارقًا في الترعه الواصله بين الدير المحرق وبني قره اثناء استقلاله دراجه بخاريه، حيث كان في طريقه الي الدير، وانحرفت عجله القياده في يده، وسقط في الماء ليلقي مصرعه غرقًا.
تم نقل الجثه الي مشرحه مستشفي القوصيه المركزي، وتحرر محضر بالواقعه، وجاري العرض علي النيابه.

عاجل :: اصابة السيد / احمد محمد احمد عبد العال مقيم بمنطقه الوليديه باسيوط بحروق خطيره ومتفرقه في انحاء جسده، اثر اندلاع حريق في منزله بمنطقه الوليديه باسيوط ، بسبب تسرب الغار من اسطوانه بوتاجاز


اصيب شاب بحروق خطيره ومتفرقه في انحاء جسده، اثر اندلاع حريق في منزله بمنطقه الوليديه باسيوط ، بسبب تسرب الغار من اسطوانه بوتاجاز.
كانت مديريه امن اسيوط
، قد تلقت اخطارًا من مامور مركز شرطه قسك ثان اسيوط  يفيد بوصول احمد محمد احمد عبد العال (28 سنه)، ومقيم بمنطقه الوليديه الي مستشفي الشامله بمدينه اسيوط ، مصابًا بحروق من الدرجه الاولي في منطقه الوجه والذراع، وحالته خطيره، وتم عمل الاسعافات الاوليه له.
كلفت اداره البحث الجنائي بالتحري حول الامر، وتحرر محضر بالواقعه، وجاري العرض علي النيابه.

اصابة السيد / عمر ابراهيم كامل بقرية الغنايم باسيوط باصابات خطيره ومتفرقه في انحاء متفرقه من جسده، في حادث انقلاب سياره ملاكي كان يستقلها بطريق اسيوط القاهره الصحراوي الغربي

اصيب شاب باصابات خطيره ومتفرقه في انحاء متفرقه من جسده، في حادث انقلاب سياره ملاكي كان يستقلها بطريق اسيوط القاهره الصحراوي الغربي.
كانت مديريه امن اسيوط
، قد تلقت اخطارًا من مامور مركز الغنايم بوصول عمر ابراهيم كامل (21 سنه) الي مستشفي اسيوط الغنايم المركزي، مصابا باصابات خطيره متفرقه في انحاء جسده، وذلك اثر انقلاب السياره الملاكي التي كان يستقلها بطريق اسيوط القاهره الصحراوي الغربي، بسبب اختلال عجله القياده في يده، نتيجه لانفجار احد اطاراتها.

اصابة السيد/ محمد شحاتة محمد مقيم بقريه بني مر التابعه لمركز الفتح باصابات خطيره ومتفرقه في انحاء جسمه، اثر وقوع حادث تصادم بين سيارتين

اصيب سائق باصابات خطيره ومتفرقه في انحاء جسمه، اثر وقوع حادث تصادم بين سيارتين بقريه بني مر التابعه لمركز الفتح باسيوط.
وكانت مديريه امن اسيوط
، قد تلقت اخطارًا من مامور مركز الفتح يفيد بوصول محمد شحاته محمد (30 سنه) سائق، ومقيم بقريه بني مر التابعه لمركز الفتح، الي مستشفي اسيوط الجامعي مصابًا باصابات متفرقه في انحاء جسمه، وذلك في حادث تصادم وقع بين سيارتين بقريه بني مر التابعه لمركز الفتح، وتم عمل الاسعافات الاوليه له.
وكلفت اداره البحث الجنائي بالتحري حول الامر، وتحرر محضر بالواقعه، واخطرت النيابه للتحقيق

الدكتور مصطفى محمد كمال رئيس جامعة، أسيوط يصدر تعيينات جديدة بجامعة اسيوط


أصدر الأستاذ الدكتور مصطفى محمد كمال، رئيس جامعة، أسيوط قرارا بقيام كل من الدكتور خالد موسى تونى الأستاذ المساعد بقسم القانون الجنائى بكلية الحقوق بعمل رئيس مجلس القسم بالكلية، والدكتور هشام محمد فريد رستم الأستاذ المتفرغ بقسم القانون الجنائى بكلية الحقوق برئاسة مجلس القسم، والدكتورة ليلى عبد الباقى محمد التونى الأستاذ المساعد بقسم طب المناطق الحارة وأمراض الجهاز الهضمى بكلية الطب بالإشراف على وحدة طب المناطق الحارة، وندب الدكتورة اعتماد حلمى يس الأستاذ ورئيس قسم الباثولوجيا بكلية الطب للإشراف على معمل الدلالات بمعهد جنوب مصر للأورام، والتجديد للدكتور كمال كامل عطية الأستاذ بقسم الأراضى والمياه بكلية الزراعة بالجامعة، ووكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة للإشراف على المزرعة الإرشادية بالغريب، وتجديد قيام الدكتور باهى راغب بخيت الأستاذ المتفرغ بقسم المحاصيل بكلية الزراعة بالجامعة بالإشراف على مزرعة الغريب بالوادى الأسيوطى، والتجديد لكل من الدكتور فتحى السيد عوض الجزار الأستاذ بقسم الألبان بكلية الزراعة، والدكتور عادل على تمام أيوب، والدكتور على محمد عبد الرحيم للإشراف العلمى على وحدة منتجات الألبان بالكلية.

الإدارة العامة لمباحث الجيزة تلقى القبض على ( ( حمد )) هارب من سجن الفيوم مقيم بمركز منفلوط باسيوط بحوزته تمثال اسرى قام بشرائه من مركز منفلوط مقابل مبلغ 20 ألف جنيه


ألقت الإدارة العامة لمباحث الجيزة القبض على هارب من سجن الفيوم بحوزته "تمثال أثرى" أثناء سيرة بمنطقة الجيزة، وبمواجهته اعترف بشرائه من مركز منفلوط بأسيوط مقابل مبلغ 20 ألف جنيه، وأضاف أن التمثال يحتوى على مادة الزئبق، فتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

بدأت تفاصيل الواقعة أثناء مرور النقيب سامح العقاد ضابط مباحث قسم شرطة الجيزة لمتابعة الحالة الأمنية بشارع ربيع الجيزى فاشتبه فى أحد الأشخاص أثناء سيره بحوزته حقيبة قماشية وبإيقافه تبين أنه يدعى (حمد.أ.ح) 36 سنة، عاطل، مقيم بمركز منفلوط بأسيوط، وبتفتيش الحقيبة عثر بداخلها على تمثال أثرى منقوش برسوم فرعونية، اعترف المتهم بشرائه من أحد الأشخاص بمركز منفلوط بمبلغ 20 ألف جنيه، وأضاف فى اعترافاته أمام المقدم عمرو البطل رئيس مباحث قسم شرطة الجيزة أن التمثال يحتوى على مادة الزئبق وبالكشف الجنائى على المتهم تبين أنه هارب من سجن الفيوم أثناء الأحداث الأخيرة، ومطلوب التنفيذ عليه فى قضيتين بمدتى سجن 10 سنوات فتم إخطار اللواء عابدين يوسف مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة وتوليت النيابة التحقيق.

غدا "الأربعاء" بمركز بهاء الدين الثقافي بقرية الدوير التابعة لمركز صدفا بأسيوط تعرض أول مسرحية تمثيلية عن الثورة المصرية بالصعيد وأول عمل لمسرح العرائس وكورال الأطفال من قري مركز صدفا في إطار حرص المركز على اكتشاف المواهب


يعرض غدا "الأربعاء" مركز بهاء الدين الثقافي بقرية الدوير التابعة لمركز صدفا بأسيوط أول مسرحية تمثيلية عن الثورة المصرية بالصعيد.
كما سيعرض أول عمل لمسرح العرائس وكورال الأطفال من قري مركز صدفا، وذلك في إطار حرص المركز على اكتشاف المواهب في قري الصعيد وتبنيها في حضور اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط.
صرح بذلك حمدي سعيد، مدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافي، وقال إن المحافظ سيتفقد مركز بهاء الدين لتشجيع المواهب التي تم اكتشافها في الفنون التشكيلية والمسرحية والسينمائية والموسيقية والإعلامية، فضلا عن المواهب الأدبية، كما يتفقد المحافظ برامج المركز الابتكارية في عملية رفع مهارات اللغة والاستفادة من خامات البيئة وتطوير استخدام الفنون التشكيلية.

انفراد لاسيوط فيس توك الفنان حمادة هلال يحيى حفلا خيريا باسيوط يوم الجمعة المقبل لصالح شهداء 25 يناير، ومرضى السرطان، ومستشفى الكبد، وأسر الأيتام باسيوط


تنظم جمعية الرؤي للإعلام والإبداع والتنمية بأسيوط حفلاً خيريًا يحييه الفنان حمادة هلال، يوم الجمعة المقبل، لصالح شهداء 25 يناير، ومرضى السرطان، ومستشفى الكبد، وأسر الأيتام بالمحافظة، وذلك تحت رعاية اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط، وعدد من أهل الخير بالمحافظة.
صرح بذلك عبد القادر بكري، رئيس مجلس إدارة الجمعية، والذي أكد علي ضرورة مشاركة جميع أهالي المحافظة في إنجاح الحفل من أجل الاستفادة بأكبر قدر ممكن من الأموال لصالح شهداء الثورة ومرضي السرطان والكبد.


حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون مباراة كرة القدم بين فريقى الاسماعيلى والمصرى فى تمام السادسة مساءا يليها مباراة انبى والاهلى فى تمام الثامنة والنصف مساءا

الاسماعيلى * المصرى فى تمام السادسة مساءا



مباراة وادى دجلة * حرس الحدود فى تمام السادسة مساءا


مباراة انبى * الاهلى فى تمام الثامنة والنصف مساءا


تباين اراء طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة باسيوط حول مستوى امتحان مادة الجبر وشكوى من الفقرتين "ب" فى السؤال الرابع و"ب" فى السؤال الخامس


تباينت آراء طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة باسيوط حول مستوى امتحان مادة الجبر التى أدوا اختبارها اليوم، وانقسم الطلاب إلى فريقين الأول يرى الامتحان متوسط المستوى ومن داخل المقرر، فيما يرى الفريق الآخر أن الامتحان مائل للصعوبة، خاصة الفقرتين "ب" فى السؤال الرابع و"ب" فى السؤال الخامس.

ووصف الطلاب هاتين الفقرتين بأنهما معقدتين وتحتاجان إلى وقت أطول لحلهما، خاصة أنهما غير مباشرتين، فى حين أن زمن الإجابة على المادة محدد بساعتين.



شكا طلاب المرحلة الأولى بالثانوية العامة في أسيوط من صعوبة مادة الجبر وخاصة السؤالين الرابع والخامس.
أكد الطلاب علي صعوبة هذين السؤالين، حيث لم يكونا متوقعين، وفقا لكلام طلاب مدرسة الوحدة العربية وخديجة يوسف وغيرهم.
من جانبه قال إبراهيم موافي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إن 19 ألفا و247 طالبًا وطالبة بالمرحلة الأولى بالثانوية العامة بأسيوط أدوا امتحان مادة الجبر اليوم، مشيرا إلي أنه قام بجولة في لجان مدينة أسيوط للاطمئنان علي حسن سير الامتحانات.
أوضح "موافي" أنه تم الانتهاء من تصحيح مادة اللغة العربية للمرحلتين الأولى والثانية، حيث بلغت نسبة النجاح فيهما 98 % والدين الإسلامي والمسيحي 100%، واللغة الانجليزية المرحلة الثانية 98.8 %، وجاري إعادة تصحيح عينة عشوائية من مادة اللغة الانجليزية للمرحلة الأولى بعد اكتشاف أخطاء في نماذج الإجابة.


وزير التعليم العالى: مكاتب التنسيق سيتم إلغاؤها قريبا


أكد الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى، أن مكتب التنسيق كان موجودا قبل منتصف الستينات من القرن المنصرم، وكان عدد الجامعات فى ذلك الوقت محدودا للغاية، حيث لم تكن فى ذلك الوقت سوى جامعات القاهرة وعين شمس والإسكندرية.

وأكد سلامه أنه منذ عدة سنوات بدأ ت تحدث زيادة ضخمة فى نسبة الشباب خريجى الثانوية العامة، ورغم ذلك يجب أن تستوعبهم التعليم العالى وهذا بالطبع يضاعف الأعباء التى تتحملها الجامعات.


وفيما يتعلق بمكاتب التنسيق المنتشرة على مستوى العالم، و أكد سلامة على أن مكتب التنسيق يعتبر أعدل نظام بالنسبة لمقياس المجموع، مؤكدا على أن مكاتب التنسيق سيتم تطويرها وسيلغى فى وقت لاحق، ولا يوجد أماكن بالتعليم العالى لاستيعاب كل هذه الأعداد من خريجى التعليم الثانوى، لذا كان علينا الاهتمام بالتعليم المهنى، ونريد أن يكون هناك أماكن متاحة لخريجى الثانوية العامة.


وفيما يتعلق بالخطط والإستراتيجيات، التى يجب أن تضعها الدولة لسد احتياجها للخريجين بحيث يقدمون خدمة حقيقية تفيد البلاد، قال الوزير بأنه من المفترض أن يتم إعداد الخريج على أن يكون صالحا للعمل على المستوى المحلى ثم المستوى الدولى، مؤكدا على أن الوزارة تقوم بذلك فى بعض التخصصات.


وأكد أن مصر لديها استراتيجية للبحث العلمى منذ عقود لكن لم يتم تطبيقها بشكل فعلي، متمنيا أن يتم تطبيقها على يد الحكومة الحالية وخاصة مع إيمانها بأهمية البحث العلمى، ويتم الإنفاق على البحث العلمى فى مصر حوالى 500 مليون جنيه للبحث العلمى فى مصر.


وأشار الوزير إلى أن مصر كان لديها برنامج فضاء جيد، وكان من المفترض أن تبدأ تصنيع القمر الثانى لها خلال الفترة الماضية لكن البرنامج توقف بشكل كامل.

الدكتور محمد ابوالغار، وكيل مؤسسي حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي يلتقى بشباب واهالي مركز صدفا صباح الخميس المقبل في مركز احمد بهاء الدين الثقافي بالدوير


يلتقي الدكتور محمد ابوالغار، وكيل مؤسسي حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، شباب واهالي مركز صدفا صباح الخميس المقبل في مركز احمد بهاء الدين الثقافي بالدوير.
صرح بذلك محمود عبدالحميد، مدير عام جمعيه اصدقاء احمد بهاء الدين، وقال ان ابو الغار رحب بشده بدعوه مركز بهاء للالتقاء بشباب واهالي القري في اسيوط
.
اضاف حمدي سعيد، مدير مركز احمد بهاء الدين الثقافي، ان اللقاء سيشمل مختلف القضايا الاجتماعيه والسياسيه الراهنه، وكيفيه الخروج من مفترق الطرق، فضلا عن حوار ثقافي مع الشباب حول تاثيرات الثوره داخليا وخارجيا والرؤيه المستقبليه لمصر والدور المنشود من الشباب والاهالي في مختلف المواقع.
جدير بالذكر ان الدكتور محمد ابوالغار هو مفكر شهير في العلوم الاجتماعيه ورئيس حركه مارس لاستقلال الجامعات فضلا عن كونه عالمًا شهيرًا في طب النساء وله العديد من المؤلفات والمراجع العلميه في شتي علوم المعارف الانسانيه، فضلا عن كونه رئيس لجان تحكيم مسابقات جمعيه اصدقاء احمد بهاء الدين لاكتشاف شباب الكتاب الجدد في الوطن العربي

محافظة اسيوط تكرم 25 شابا من المتبرعين المنتظمين بالدم من ذوي الفصائل النادره خلال الاحتفال الذي نظمه المركز الاقليمي لنقل الدم باسيوط في اليوم العالمي للمتبرع بالدم تحت رعايه اللواء ابراهيم حماد، محافظ اسيوط ، والذي يوافق مولد العالم النمساوي كارل لاند شناينر مكتشف فصائل الدم


كرمت محافظه اسيوط 25 شابًا من المتبرعين المنتظمين بالدم من ذوي الفصائل النادره.. جاء ذلك خلال الاحتفال الذي نظمه المركز الاقليمي لنقل الدم باسيوط في اليوم العالمي للمتبرع بالدم تحت رعايه اللواء ابراهيم حماد، محافظ اسيوط ، والذي يوافق مولد العالم النمساوي كارل لاند شناينر مكتشف فصائل الدم.

وقال اللواء يعقوب حسن امام، سكرتير عام المحافظه: ان الاحتفال ياتي ضمن جهود المحافظه لتعزيز التوعيه الصحيه والثقافيه بنقل الدم والتبرع به وفائدته واهميه التبرع لكلا الطرفين "المتبرع والمتبرع اليه".


واضاف الدكتور ممدوح وشاحي، وكيل وزاره الصحه، ان اسيوط
من المحافظات الآمنه في بنوك الدم، وذلك لوجود اقبال كبير من المتبرعين بالدم مما يفي بحاجات المرضي ومصابي الحوادث، مشيرا الي ان المشكله الوحيده تكمن في ندره اصحاب فصائل الدم النادره التي لا تقبل الا نوع الدم المتطابق.

اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط :: تسليم محطتي مياه الشرب بمنفلوط وأبنوب والفتح أول يوليو من شركه المقاولون العرب استعدادًا لدخولهما الخدمه


تتسلم محافظه اسيوط في اول يوليو المقبل محطتي مياه الشرب بمنفلوط وابنوب والفتح من شركه المقاولون العرب استعدادًا لدخولهما الخدمه.
صرح بذلك اللواء ابراهيم حماد، محافظ اسيوط
، عقب لقائه بالمهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس اداره شركه المقاولون العرب، الذي اكد ان الشركه انتهت من تنفيذ محطه المياه بمركز منفلوط، التي اقيمت علي مساحه 10 افدنه، ويستفيد منها اكثر من 26 قريه مجاوره لها، وبلغت تكلفتها 285 مليون جنيه، وكذلك محطه مياه ابنوب والفتح والتي اقيمت علي مساحه 12 فدان، ويستفيد منها 36 قريه بتكلفه 350 مليون جنيه .
اشار اللواء ابراهيم حماد، محافظ اسيوط
، الي انه يجري الاتفاق مع المقاولون العرب بشان انشاء كوبري ضخم علي ترعه الابراهيميه يصل شرق اسيوط بغربها وذلك لحل مشكله الاختناقات المروريه داخل المدينه ولتقليل الاحمال علي كوبري الخزان الصغير بمنطقه الوليديه.
اضاف اللواء يعقوب امام، سكرتير عام المحافظه ان التفكير في مقترح انشاء كوبري اعلي الترعه الابراهيميه سيفيد في تقليل الزحام وحل مشكله المرور في تلك المنطقه الحيويه، منوهًا الي ان شركه المقاولون العرب عرضت تقديم تصميمات الكوبري الجديد علي نفقتها الخاصه دون تحميل المحافظه اي نفقات، نظرا للعلاقه الوثيقه التي تربط بين الشركه والجهات التنفيذيه والشعبيه بالمحافظه.


برغم الثراء السياحى باسيوط ومعالم أثرية عديدة وآثار تنتمي إلي جميع العصور فإن هذه المحافظة تظل بعيدة عن الاستغلال السياحي وفريسة للإهمال


هي بالفعل بلد التناقضات‏..‏ فرغم ما تمتلكه أسيوط من ثراء سياحي يتمثل في معالم أثرية لا شبيه لها وآثار تنتمي إلي جميع العصور فإن هذه المحافظة تظل بعيدة عن الاستغلال السياحي وفريسة للإهمال.

بعد أن نجحت في التخلص من الارهاب الذي ارتبط باسمها سنوات طويلة حتي أصبحت بالفعل مليئة بالتناقضات فهي المحافظة الأكثر ثراء بمواردها الطبيعية والسياحية ولكنها أيضا الأكثر فقرا ومع ذلك فقد وصفها الخبراء بأنها شبيهة دبي في أسعار العقارات حيث وصل سعر الشقة بها إلي مليون جنيه!!
متي تحتل أسيوط مكانتها اللائقة علي الخريطة السياحية؟ سؤال يظل دون إجابة فهي تمتلك شفافية مقومات تؤهلها للمنافسة عن استحقاق وجدارة فهي تمتلك الأرض وتضم تراثا حضاريا من مختلف العصور سواء العصر الفرعوني أو الروماني أو القبطي أو الاسلامي وتمتلك المحافظة مقومات السياحة الطبيعية والتاريخية والعلمية بسبب وجود 38 منطقة جذب أثري لمختلف الحضارات الفرعونية والرومانية والقبطية والاسلامية, وهناك 15موقعا للسياحة الطبيعية مثل الجزر النيلية ومحمية الوادي الأسيوطي للحيوانات والنباتات النادرة, بالاضافة لاقامتها 200 مؤتمر دولي بجامعتي أسيوط والأزهر.
متناقضات غريبة لمحافظة تمتلك الماضي العريق والحاضر المتأرجح والمستقبل المشرق بمشيئة الله, تداخلات عدة دفعتنا للبحث والتحليل ومحاولة إيجاد الحلول التي جعلت تلك المحافظة ترانزيت للسياح لمدة ساعة أو ساعتين فقط… ومع ذلك فإنها أيضا المحافظة الاشد فقرا والأقل في التنمية حيث ان 61% من سكانها تحت خط الفقر بينما شبابها الذين يمثلون أيضا 61% هم الأكثر بطالة علي مستوي الجمهورية
يقول رامي يوسف ناشط بالمجتمع المدني: إن أسيوط كان بها مزارات سياحية جميلة كحديقة الحيوان بأبوتيج التي كنت أقصدها في طفولتي مع المدرسة لكن تلك الحديقة أصبحت ضمن الذكريات فقد خلت من الحيوانات إلا قليلا!
ويطالب رامي بتفعيل رحلات السفاري التي يمكن من خلالها استغلال الصحاري الممتدة علي جانبي أسيوط ولابد من تحرك حقيقي لاستثمار الصحراء وتوفير فرص عمل للشباب مما يحد من العنف والجريمة التي انتشرت في أسيوط.


لجان الإخوان المسلمين التنموية بمحافظة أسيوط تنوى التقدم الى اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط بمقترحاتٍ ودراسات جدوى لمشروعات تنموية وإنتاجية تحل عددًا من المشاكل التي يعاني منها المجتمع الأسيوطي


أعلنت لجان الإخوان المسلمين التنموية بمحافظة أسيوط أنها ستتقدم إلى المحافظ اللواء إبراهيم حماد بمقترحاتٍ ودراسات جدوى لمشروعات تنموية وإنتاجية تحل عددًا من المشاكل التي يعاني منها المجتمع الأسيوطي.

وقال المهندس محمود عزمي أحد رموز الإخوان بالمحافظة لـ"أسيوط فيس توك": إن من أهم هذه المشروعات زراعة أسطح المنازل والمباني والهيئات الحكومية، وفي مقدمتها المدارس والمعاهد، مع بناء أحواض السمك لاستخدام مياه هذه الأحواض في ري الأحواض المزروعة ثم إعادة المياه المتبقية من الري لأحواض السمك.

وأضاف أن هذا المشروع فضلاً عن أنه ينتج الخضراوات الخفيفة الخالية من المواد الكيماوية فإنه يعد حلاًّ لمشكلة ضيق زمام الأراضي الزراعية التي تحوَّلت إلى المباني بأسيوط، ويُسهم في تخفيض أسعار الخضراوات، وكذلك إنتاج الأسماك.

وأكد أن اللجان بصدد إعداد خطة مشروع للاستفادة من الصرف الصحي الثقيل في إنتاج الغاز الطبيعي في المنطقة الصناعية بمنقباد لتوفير الغاز كبديلٍ عن السولار المستخدم في تشغيل المصانع؛ ما يؤدي إلى توفير السولار، ثم الاستفادة من مياه الصرف بعد ذلك في ري غابات من شجر الباولونيا بعد إنشائها.

وقال إنه سيتقدم بهذه المقترحات خلال أيام إلى المحافظة، ومن ضمنها اقتراحاتٍ بتحويل مقرات الجمعيات الزراعية لمشروع محو أمية الفلاح، مضيفًا أن دراسات هذه المشروعات تتضمن مصادر وطرق تمويلها والأماكن المقترحة لإنشائها.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد بدر نصر من قرية دشلوط بديروط كبير مشجعى الزمالك باسيوط يسافر للقاهرة لمؤازرة الزمالك و يقتحم حافلة الفريق بعد نهاية مباراة الجيش، ويصرخ للاعبين مطالباً بالدوري


قام بدر نصر أحد المشجعين الزملكاوية بالصعود لحافلة فريق الزمالك بعد نهاية لقاء الجيش اليوم بالتعادل السلبي وضياع نقطتين من الفريق في المنافسة المحتدمة على درع الدوري. 
 بدر نصر صعد للحافلة بالقوة، وظل يصرخ مطالباً اللاعبين بالقتال في المباريات القادمة بالدوري وعدم ضياع الدرع بعد ما فعله الفريق من مجهود كبير هذا الموسم.

وأكد لهم بدر نصر المشجع الزملكاوي الحزين على التعادل انه قادم من أسيوط للقاهرة لمؤازرة الفريق في مباراة اليوم، ويجب ان يقدر اللاعبين هذه المسئولية تجاه جماهيرهم وناديهم.

صحيفة إسرائيلية: تل أبيب تعرض إطلاق سراح أسرى مصريين مقابل الجاسوس


كشفت تقارير إعلامية فى إسرائيل، أن الحكومة الإسرائيلية عرضت على مصر إطلاق سراح أسرى مصريين معتقلين داخل السجون الإسرائيلية، مقابل الإفراج عن إيلان جرابيل المواطن الأمريكى الذى يحمل الجنسية الإسرائيلية، وألقى القبض عليه مؤخراً بتهمة التجسس على مصر لصالح الموساد.

وذكرت صحيفة هاآرتس والقناة السابعة والعاشرة للتليفزيون الإسرائيلى، وجود معلومات غير مؤكدة حتى الآن حول صفقة لتبادل الأسرى عرضتها الحكومة الإسرائيلية على مصر فى الأيام الأخيرة لإطلاق سراح إيلان جرابيل المتهم بالتجسس لصالح الموساد الإسرائيلى، والذى يجرى التحقيق معه فى مصر حالياً.


وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أن الإدارة المصرية تدرس صفقة تبادل الأسرى التى عرضتها عليها الحكومة الإسرائيلية، ومن المقرر أن تتوصل إلى قرار بشأن هذه الصفقة فى غضون أيام، موضحة أن الأسرى المصريين المعتقلين فى السجون الإسرائيلية يقضون عقوبات فى قضايا مختلفة.


كما أكدت قنوات التلفزيون الإسرائيلى، أن شباب يمثلون الثورة المصرية ومنظمات حقوقية فلسطينية معنية بالأسرى الفلسطينيين، ناشدوا الإدارة المصرية وطالبوا المجلس العسكرى فى رسالة خاصة، بإطلاق سراح الإسرائيلى إيلان جرابيل المتهم بالتجسس فى إطار صفقة تبادل للأسرى مع إسرائيل تضمن تحرير مئات الأسرى الفلسطينيين وعشرات المصريين المعتقلين داخل السجون الإسرائيلية.


وأخيراً أكدت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن حكومة تل أبيب تبذل كل جهودها للإفراج عن ايلان جرابيل، لهذا ذهب السفير الإسرائيلى فى مصر يتسحاق ليفانون إلى وزارة الخارجية المصرية، والتقى مسئول إدارة إسرائيل فى الوزارة، لإقناعه بتحرير المواطن الإسرائيلى إيلان جرابيل، خاصة بعدما أكد القنصل الأمريكى أنه فى ورطة كبيرة وأنه على مشارف المحاكمة

بالفيديو.. عوفيديا يوسف: سنهزم العرب كما هزمنا عبد الناصر ويدعو الى محاربة الفراعنة .. جنت على نفسها براقش



قال الحاخام اليهودى عوفيديا يوسف الزعيم الروحى لحركة "شاس" الإسرائيلية المتطرفة، إن العالم العربى أصبح أكثر ضعفاً من ذى قبل، موضحاً أن الفترة التى تعيشها الدول العربية تذكرنى بفترة ما قبل 5 يونيو 1967.

وأضاف عوفيديا الذى كان صديقاً للرئيس السابق حسنى مبارك فى كلمته التى ألقاها أمس أمام مؤيدى الحزب، أن العالم العربى لن يشهد أى استقرار أو انفراجة على عكس ما تأمله هذه الشعوب.


وأشار عوفيديا إلى أن التوراة تنبأت بما سيجرى للشعوب العربية من حالة عدم الاستقرار والشعور بعدم الأمان يسبب كرههم لليهود وسعيهم الدائم لتدميرهم، مؤكداً أن الفرصة أصبحت سانحة لتكرار ما جرى فى حرب 5 يونيو.


وأوضح عوفيديا، أنه بالنظر فى الأوضاع بمصر وسوريا ولبنان والقدس نجد أن الرب يعطينا فرصة أخرى لكى نعيد الأمجاد ونقوم بتوسيع دولة إسرائيل وإنشاء "دولة إسرائيل الكاملة" التى تمتد من النيل للفرات.


وتطرق فى شكل ساخر إلى الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، قائلا "أرأيتم عبد الناصر الذى ظن البعض أنه قوى وسيلقى بالإسرائيليين فى البحر أرأيتم بعد الهزيمة كيف سقطت دموعه ، كيف انسحب من المعركة بإعلانه التنحى عن رئاسة مصر .


وقال ساخراً: "لقد اعتمد عبد الناصر على الروس، ظناً منه بأنه سيعتمد على قوة خارقة ستساعده على النيل منا بواسطة دعمه عسكرياً ومادياً، وأنه بهذه القوة سيدمر دولة إسرائيل".


وأوضح، أن الشعوب العربية الآن ينتابها شعور بأنهم سيفتكون بنا، لكن لو فعلوا ذلك فإنهم سيتلقون هزيمة شديدة، مثل هزيمة عبد الناصر المدوية.


ودعا إلى محاربة الشعوب العربية التى تريد الفتك بالإسرائيليين وفى مقدمتهم مصر وسوريا والأردن ولبنان والعراق، موضحاً أن الرب سيكون عوناً ضد أعداء اليهود.

طقس اليوم الثلاثاء 21/6/2011 فى اسيوط الصغرى :: 20 والعظمى :: 33

طقس اليوم الثلاثاء 21/6/2011 فى اسيوط الصغرى :: 20 والعظمى :: 33

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...