الأربعاء، 23 يناير 2013

قطع المياه 7 ساعات عن منطقة الوليدية بمدينة أسيوط مساء اليوم



تقرر قطع المياه عن منطقة الوليدية بالكامل بمدينة أسيوط بالكامل لمدة 7ساعات من الساعة11مساء اليوم الأربعاء 23يناير  وحتى الساعة 6صباح غداً الخميس..

صرح بذلك محمد بدري رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط .

وقال أن قطع المياه يأتي لإجراء أعمال الصيانة والاصلاحات في خطوط الصرف الصحي الخاصة بمنطقة الوليدية موضحاً أنه سيتم ذلك لتخفيف الضغط وتسهيل مهمة الاصلاح وأهاب بالمواطنين والمخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه في هذا الوقت.

عيد شافع

شخص يطلق النار على جارته بمركز الغنايم بأسيوط بسبب "لعب الأطفال"


http://elwatanmedia.sarmady.net/News/Large/62649_660_207.jpg
أطلق شخص على جارته النار بمركز الغنايم بأسيوط بعد أن تشاجر أطفالهما على اللعب فيما بينهما.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز الغنايم، يفيد بتلقيه بلاغ من المستشفى المركزي بالغنايم، بوصول زيناهم أبو حريس محمد، 45 سنة، ربة منزل ومقيمة بقرية الأغانة مركز الغنايم، مصابة بطلق نارى بالكتف الأيسر، وتم تحويلها لمستشفى أسيوط الجامعى.
كلف اللواء حسن سيف، مدير المباحث الجنائية، العميد عصام الدسوقى، رئيس البحث بأسيوط، بمتابعة التحقيقات، وبسؤالها اتهمت عبد العزيز سهل بخيت حسانين، المقيم بذات الناحية، بالتعدي عليها بسلاح كان بحوزته محدثاً إصابتها أثناء تواجدها أمام منزلها، لخلافات الجيرة ولهو الأطفال. وتحرر المحضر رقم 37 أحوال مركز شرطة الغنايم، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
محمود مالك

شباب حزب الوفد بأسيوط : سنشارك في مظاهرات 25 يناير بدون عنف ونؤمن أن الرئيس جاء " بالصناديق"


شباب حزب الوفد بأسيوط
قرر شباب حزب الوفد بأسيوط المشاركة في مظاهرات 25 يناير القادم وذلك استكمالاً للثورة رافعين شعار "الثورة مستمرة " مؤكدين أن الثورة لم تحقق أهدافها بعد.

وأكد إسلام سعد خشبة عضو اللجنة العامة لحزب الوفد بالمحافظة أننا شباب الوفد بأسيوط قرر المشاركة يوم 25 يناير استكمالاً للثورة وإيماناً منا بأنها لم تحقق أهدافها بعد – عيش – حرية – عدالة اجتماعية ، مؤكدين في ذات الوقت على ضرورة سلمية المظاهرات وقال خشبة انه تم عقد عدة اجتماعات مع أعضاء جبهة الإنقاذ الوطني بأسيوط وتم التنسيق للمشاركة شباب أحزاب الجبهة بأسيوط يوم 25 يناير القادم .

ومن جانبه قال محمود معوض نفادي أمين صندوق اللجنة العامة لشباب الوفد بالمحافظة أن جماعة الإخوان المسلمين وذراعها السياسي ارتكبت عدة أخطاء فادحة و انشغلت بصراعات سياسية بدلاً من أن يكون شغلها الشاغل تحقيق أهداف الثورة وبالتالي لم يشعر المواطن البسيط بتحقيق أي هدف من أهداف الثورة و أننا وإن كنا اتخذنا قراراً المشاركة لاستكمال الثورة وتعبيراً منا بالرفض لسياسة جماعة الإخوان و للأداء المتواضع لحكومة قنديل.

وشدد نفادي على ضرورة سلمية المظاهرات و ننبذ العنف تماماً ، محذراً من حالة الاحتقان الموجودة بالشارع المصري ، وأكد رفضه الدعاوي لإسقاط مرسي ، قائلا " نحن نتعامل بمبدأ أن الرئيس جاء بالصناديق ويجب أن يرحل بالصناديق أيضا ، كما أننا نرفض دعوة تيار الإسلام السياسي للاحتفال ونتعجب على ماذا نحتفل .

ايهاب عمر

ضبط هارب من حكم قضائي وسيدة يمارسان الرذيلة بأسيوط


ضبط هارب من حكم قضائي
تمكنت اليوم مباحث الآداب بأسيوط من ضبط عاطل هارب من تنفيذ حكم قضائي وسيدة أثناء ممارستهما الرذيلة بشقة بمنطقة الأربعين في أسيوط.

تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط إخطارًا من مباحث الآداب يفيد ضبط "م . ع . ع" 34 سنة عاطل والمحكوم عليه في القضية رقم 14835 جنح أول لسنة 2012 حصر رقم 142 لسنة 2013 شهر حبس وكفالة 50 جنيهًا وضبط "ع .ع .إ" 40 سنة لا تعمل وذلك أثناء ممارسة الرذيلة بمسكن الأول وتحرر المحضر رقم 504 إداري قسم أول لسنة 2013. 

ايهاب عمر

ضبط عاطل بأسيوط وبحوزته 21 زجاجة مولوتوف قبل استخدامها فى أعمال البلطجة


ضبط عاطل بأسيوط وبحوزته
تمكنت مباحث أسيوط من ضبط أحد العناصر الإجرامية وبحوزته 21 زجاجة مولوتوف بقصد استخدامها فى أعمال البلطجة وفرض السيطرة والنفوذ.

أكدت تحريات مباحث قسم شرطة أول أسيوط قيام عامل بإعداد قنابل المولوتوف بمنزله الكائن بعزبة الطرح لاستخدامها فى فرض نفوذه على أهالى العزبة عقب تقنين الإجراءات.

وتم استهدافه وضبطه وبتفتيش مسكنه عُثر على 21 زجاجة مولوتوف وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد استخدامها فى أعمال البلطجة وفرض السيطرة.

محمد عبد المجيد

ضبط 11 سيارة مسروقة من محافظات مختلفة بأسيوط


 ضبط 11 سيارة مسروقة
تمكن ضباط مباحث مرور أسيوط برئاسة العقيد أحمد التونى ومعاونه الرائد يحيى عبد الله وكيل قسم مباحث المرور تحت إشراف اللواء عادل ذكى مدير إداره مرور أسيوط من ضبط 11 سيارة مسروقة خلال هذا الشهر.

كما تم ضبط 9 رخص سير مزورة و17 سائقاً يتعاطون المواد المخدرة وذلك خلال الحملة قامت بها الإدارة بمختلف مراكز المحافظة

ايهاب عمر

البقاء لله :: انتحار طالبة تعانى من مرض نفسى بمركز القوصية باسيوط


مريضة نفسية تنهي
انتحرت اليوم فتاة بعد أن أطقلت النيران على نفسها بقرية مير التابعة لمركز القوصية في أسيوط والتي كانت تعاني من مرض نفسي.

تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط إخطارًا من مأمور مركز شرطة القوصية يفيد بوصول فاطمة إسماعيل عبد الحكيم أحمد 14 سنة إلى مستشفى القوصية المركزي جثة هامدة نتيجة إصابتها بطلق ناري، وتم التحفظ علي الجثة بمشرحة المستشفى.

بالانتقال وسؤال شقيقها محمود إسماعيل عبد الحكيم 20 سنة فلاح مقيم بذات الناحية قرر أن شقيقته أطلقت النيران على نفسها من سلاح كان بحوزتها ما أدى إلي مقتلها.

وعلل ذلك بكونها تعاني من مرض نفسي ولم يتهم أحدًا بالتسبب في أحداث وفاتها كلفت إدارة البحث بالتحري حول حقيقة الواقعة وضبط السلاح المستخدم في الحادث تحرر المحضر رقم 585 إداري مركز القوصية لسنة 2013م.

ايهاب عمر

"توك توك ياخدك للجنة" حملة لطلاب الإخوان المسلمين فى أسيوط


دشن طلاب الإخوان المسلمون بمنطقة الوليدية بمدينة أسيوط حملة للقضاء على الضوضاء والأغانى "المزعجة" التى يقوم بتشغيلها سائقى التوك توك، تحت عنوان " توك توك ياخدك إلى الجنة، أنا هرضى الرحمن، وهشغل فى التوك توك قرآن، وهوطى الصوت كمان".

وقام طلاب الإخوان بعمل لافتات بشوارع منطقة الوليدية لحث سائقى التوك توك على تشغيل القرآن الكريم أثناء قيادتهم وعدم تشغيل الأغانى، كما طالبتهم بخفض صوت الكاسيت للقضاء على الضوضاء، ويأتى ذلك تزامنا مع زيادة أعداد مركبات التوك توك بعدد كبير من مراكز المحافظة.

خلافات الخبز بين مسلمي وأقباط «امشول» انتهت بالصلح أمام النيابة بمركز ديروط باسيوط


قال مصدر امني مسئول بمديرية امن أسيوط ،في تصريحات خاصة لـ«التحرير»، ان أحداث الخلافات بين المسلمين والأقباط بقرية امشول التابعة لمركز ديروط انتهت بالصلح بين الطرفين أمام النيابة العامة، وذلك بعد تدخل عدد من أهالي الخير وأعضاء لجنة المصالحات بالقرية، وأضاف المصدر ان المشكلة حدثت بسبب الخلافات علي شراء الخبز.

ألقت مباحث مركز ديروط بأسيوط القبض على ٤ متهمين في الاشتباكات التي وقعت  بالشوم والعصي بين مسلمين وأقباط بقرية امشول، علي خلفية مشاجرات بسبب الحصول علي الخبز مما تسبب في تحطيم واجهات صيدلية ومحل تابعين لأقباط بالقرية وإصابة شخصين بالشوم والعصي.

كان اللواء أبو القاسم ابوضيف ،مدير امن أسيوط، قد تلقى بلاغا من اللواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية يفيد نشوب اشتباكات بين عائلتين مسلمين وأقباط بقرية امشول التابعة لمركز ديروط مما تسبب في تحطيم صيدلية ملك جاد السيد جورج ومحلين بقالة تابعين لأقباط.



وعلي الفور انتقلت القيادات الامنية ومدير امن اسيوط واللواء اشرف رياض رئيس فرع الامن العام بأسيوط، حيث تبين نشوب خلافات بين 4 من أصحاب المخابز الذين يمتنعون عن بيع الخبز لأهالي القرية ومن بينهم الأقباط، وذلك بسبب اتهام اصحاب المخابز لمجموعة من شباب الأقباط بتقديم شكاوي ضدهم بادارة التموين والمحافظة، مما جعل التموين يصدر قرار بتشكيل لجنة شعبية من ابناء القرية لاستلام الخبز وتوزيعة علي الاهالي، ونتيجة اعتراض أصحاب المخابز قامت اللجنة الشعبية برفع مذكرة الي مديرية التموين والوحدة المحلية لاصدار قرار باغلاق المخابز الممتنعة عن تسليم الخبز الي أعضاء اللجنة الشعبية وتحرر محضر بالواقعة.
 

طارق عبد الجليل

ضبط 250 ألف قرص ترامادول داخل سيارة “نقل موتى” بأسيوط


تمكنت مديرية امن اسيوط من ضبط 250 ألف قرص ترامادول ”  x225 ”  داخل 

تابوت داخل سيارة لنقل الموتى ،حيث تلقي اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير امن اسيوط 

اخطارا من مأمور مركز الفتح يفيد بضبط سيارة ميكروباص خاصة بنقل الموتى تحمل

 رقم 3128 ق ن بطريق اسيوط – القاهرة الصحراوي الشرقي  .

حيث تمكن أحمد موسي معاون مباحث المركز من القبض على ثابت حسن سائق قائد 

السيارة ، وفر آخر هاربا وجاري البحث عنه ، وتم اخطار النيابة بالواقعة للبدء فى 

التحقيق .
ومن جانبه أمر أحمد رجب مدير نيابة الفتح  استدعاء الدكتور احمد مرعي لفحص الأحراز والتحقق منها تم التحفظ علي المضبوطات .

مجموعات وزارية في أسيوط لحصر احتياجات المحافظة


قال محافظ أسيوط د.يحيى كشك إن الدولة تسعى بكل الوسائل وتسخر كافة إمكانياتها لتحقيق تنمية جادة وسريعة على أرض الصعيد الذي عانى من التهميش والتجاهل لسنوات طويلة.
جاء ذلك خلال افتتاحه لورش عمل المجموعة الوزارية التي استقبلتها محافظة أسيوط، الأربعاء 23 يناير، للوقوف على الواقع الخدمي والاستثماري في المحافظة بحضور عدد من مسؤولي وزارات الإسكان والاستثمار والسياحة والزراعة والداخلية ومياه الشرب والصرف الصحي والبيئة والتربية والتعليم والصحة برئاسة مستشار الرئيس للمتابعة د.يحيى حامد.

وقال المحافظ إن هذه الزيارة تأتي في إطار متابعة رئيس الجمهورية لمطالب واحتياجات أبناء محافظة أسيوط والتي استمع إليها خلال زيارته الأولى للمحافظة خلال الشهور الماضية، مشيراً إلى أن أسيوط رغم كونها أفقر محافظات الجمهورية إلا أنها تمتلك مقومات التنمية الحقيقية الممثلة في مساحات الأراضي الشاسعة القابلة للاستصلاح والمناطق الصناعية الخمس الموجودة على أرضها وهي من أفضل المناطق على مستوى الجمهورية فضلاُ عن وجود جامعة أسيوط على أرضها بما تملكه من خبراء ومتخصصين في كافة المجالات العلمية والبحثية مقوم رئيسي للتنمية على أرض الصعيد بصفة عامة.

وأضاف د.يحيى حامد أننا في حاجة إلى العمل الجاد خلال الفترة القادمة للعبور بمصر إلى بر الأمان وتحقيق نهضة كاملة في كل المستويات ولن يحدث هذا إلا بالأمل وإدراك المسؤولية من كل مواطن ومسؤول والعمل بكل حزم، مشيراً إلى أن اللجنة الوزارية ستعمل خلال يوم كامل لحصر احتياجات ومشكلات كل قطاع على أرض المحافظة ومن خلال المسؤولين المعنيين سيتم رفع هذه الاحتياجات لرئيس الوزراء د.هشام قنديل لاتخاذ قرارات فورية وفاعلة لحلها.

وقد بدأت زيارة الوفد الوزاري لأسيوط بتفقد مركز القلب بجامعة أسيوط وهو أكبر مركز طبي وتعليمي في القلب على مستوى الجمهورية بتكلفة ربع مليار جنيه سوف يتم الانتهاء منه خلال 6 أشهر لخدمة مرضى الصعيد.

وأوضح المحافظ أن إنشاء المركز تم بتضافر كافة الجهود وهو دليل على التعاون الكامل بين الجهات التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني

محمد منير

بالفيديو وقفة إحتجاجية لموظفى الورش بهندسة أسيوط لتعدى عضو هيئة تدريس على موظف بها

بالفيديو استمرار أزمة البنزين باسيوط

فاطمة جابر

بالفيديو قناة النهار رياضة والاعلامى / ابراهيم حجازى فى ’’ دائرة الضوء ’’ وفى زمن الاخوان الأول على حقوق اسيوط من مركز منفلوط ليس له عمل

اتحاد شباب الثورة بأسيوط : 25 يناير ليس احتفالاً بل استكمالاً لأهداف الثورة التى نسيها الرئيس وحكومته


أصدر إتحاد شباب الثورة بياناً  بشأن 25 يناير القادم جاء فيه قرار اعضاء المكتب التنفيذى لاتحاد شباب الثورة باسيوط النزول للتظاهر في الذكرى الثانية للثورة، وذلك بعد التنسيق مع الكيانات الثورية والسياسية ، من أجل القصاص لدماء الشهداء والمصابين وأستكمال اهداف الثورة ، وإقالة حكومة هشام قنديل، ، وتعديل المواد الخلافية في الدستور، ووقف الإهمال الذي يتسبب في سقوط دماء كل يوم، ووضع حدين أدنى وأقصى للأجور، والتنديد بإرتفاع الأسعار.
قال عقيل اسماعيل عقيل المتحدث الرسمى للاتحاد ان العديد من شباب الاتحاد سيشاركون فى يوم 25يناير من ميدان التحرير لإسترجاع روح الثورة فضلا عن المشاركة مع القوى السياسية المختلفة بأسيوط .
وأضاف ”  عقيل  ” ان الاتحاد باسيوط يحترم الشرعية و ملتزم بالسلمية والبعد عن التخريب بل سيشكل اعضاء الاتحاد لجاناً  لحماية الممتلكات العامة والخاصة  ، وذلك ايماناً من اعضاء الاتحاد بأهمية ذكرى هذا اليوم الذى لن يكون احتفالا ولكن هو استكمالا لاهداف الثورة التى خرجنا من اجلها يوم الخامس والعشرين من يناير 2011، ودفع الشباب من دمائهم الطاهرة ثمنا لحريتنا جميعا من الاستعباد والذل والهوان .

تخفيض أسعار السلع الأساسية لمواجهة جشع التجار بأسيوط والمحافظ يحذر التجار من رفع الاسعار


أعلنت الشركة المصرية لتجارة السلع الغذائية (مصر 2000) وهى إحدى الشركات القابضة التابعة لوزارة الاستثمار الكائنة بشارع رياض بمدينة أسيوط عن تخفيض أسعار السلع الغذائية بالشركة بنسبة 10% على كافة أنواع السلع بها يأتى هذا في إطار إلتزام الدولة بتلبية حاجة المواطنين بأسعار مخفضة لمواجهة جشع التجار .
صرح بذلك مجدى سليم وكيل وزارة التموين بأسيوط وقال أن هذا الاجراء يتضمن قيام الشركة بتخفيض السلع الغذائية فى كافة فروعها المنتشرة على مستوى المحافظة لمدة 10 أيام.
وقال الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط أن خفض أسعار السلع الغذائية فى الشركات التابعة للدولة يهدف إلى التييسير على المواطنين وإلتزاماً من الدولة لحماية حقوق الفقراء والمواطنين البسطاء فى الحصول على السلع الغذائية الاساسية بصورة مدعمة حيث تتحمل الدولة فروق هذه الاسعار مؤكداً على ضرورة تكثيف الحملات خلال الفترة الحالية وتشديد الرقابة على المحلات التجارية ومنافذ البيع والاسواق لمواجهة أطماع بعض التجار وجشعهم.
وطالب المحافظ جموع المستهلكين بالابلاغ فوراً عن أي حالات لرفع الاسعار فى أى سلعة .

مؤكداً أنه لم يحدث أي ارتفاع فى أسعار السلع من أي جهة وأن كافة أجهزة الدولة حريصة على عدم المساس بالاسعار الغذائية وضرورة وصول الدعم لمستحقيه محذراً التجار من رفع أسعار أي سلعة أساسية وزيادتها على المستهلك وأن هناك تعليمات مشددة لمفتشى التموين بالمحافظة بتحرير محاضر فورية للمخالفات فى هذا المجال.

بالصور تظاهر المؤقتين بجامعة أسيوط للمطالبة بالتثبيت



تظاهر العشرات من الموظفين المؤقتين العاملين بجامعة أسيوط للمطالبة بالتثبيت أسوة بزملائهم وقام الموظفون المتظاهرون بمحاولة اقتحام اجتماع مجلس الجامعة أثناء انعقاده.
طالب الموظفين بتثبيتهم ضمن الدفعة الرابعة أسوة بزملائهم وخاصة انهم أكملوا مدة 3 سنوات متهمين المسئولين بالجامعة بإدخال أوراق خاصة بأبنائهم وأقربائهم بالمخالفة للقانون وذلك لإدخالهم ضمن الموظفين المثبتين .
ومن جهته قال الدكتور مصطفي كمال رئيس جامعة أسيوط انه قرر تشكيل لجنة من الشئون المالية والإدارية بمشاركة عدد من الموظفين أصحاب المشكلة وذلك لحصر أسمائهم ورفعها إلي التنظيم والإدارة ووزارة المالية للموافقة علي تثبيتهم .

ضبط 4 محال تبيع كروت الشحن بأسعار أعلى بأسيوط


تمكنت مباحث التموين بأسيوط من ضبط مديري مسئول وأصحاب محال اتصالات بمدينة أسيوط بسبب قيامهم برفع قيمة كروت شحن الاتصالات .
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير امن أسيوط إخطارا من مباحث التموين يفيد ضبط رائد فرج عمر شحاتة 30 سنة المدير المسئول لأحد المحالات وذلك لبيعه كرت شحن محمول فئة العشرة جنيهات ( المدونة عليه) بالزيادة بالسعر بمقدار جنيهان و أمجد مرقص حنا لوندى 28 سنة المدير المسئول لأحد المحالات وذلك لبيعه كرت شحن محمول فئة العشرة جنيهات ( المدونة عليه) بالزيادة بالسعر بمقدار جنيهان و جون مكرم رزق حنا 44 سنة صاحب بشارع النميس وذلك لبيعه كرت شحن محمول فئة العشرة جنيهات ( المدونة عليه) بالزيادة بالسعر بمقدار جنيهان و مصطفى محمود محمد على 28 سنة صاحب محل بشارع جوده الاسدى ثان أسيوط وذلك لبيعه كرت شحن محمول اتصالات فئة العشرة جنيهات بمقدار جنيهان ، وتحررت المحاضر اللازمة وجاري العرض على النيابة .

بالصور…وقفة إحتجاجية لموظفى الورش بهندسة أسيوط لتعدى عضو هيئة تدريس على موظف بها



نظم العشرات من عمال وموظفي الورش بكلية الهندسة بجامعة أسيوط وقفة إحتجاجية بالكلية وذلك احتجاجا علي تعدي الدكتور المشرف علي ورش كلية الهندسة علي الموظف أحمد راهون المدير العام للورش.
وقال عدد من الموظفين المتظاهرين أنهم تضامنوا خلال الوقفة علي سوء معاملة الدكتور المشرف علي الورش وقيامه بإصدار قرار بنقل المدير العام دون وجه حق مطالبين رئيس الجامعة بالتدخل لحل الأزمة
وطالب المتظاهرون بتطبيق المادة السادسة في الدستور والتي تنص على انتخاب قيادات العاملين واعترضوا على ان يكون الانتخاب لأعضاء هيئة التدريس فقط.

الأورمان توزع 37 طن لحوم للأسر الفقيرة ومحدودي الدخل بمراكز وقرى أسيوط


تقوم جمعية الأورمان بالتنسيق مع محافظة أسيوط ومديرية الشئون الاجتماعية بتوزيع 37 طن لحوم على الأرامل والأيتام والأسر الفقيرة ومحدودي الدخل فى جميع مراكز وقرى المحافظة ويأتي هذا ضمن أعمالها المجتمعية التي تقوم بها فى المحافظات فى مختلف المناسبات ، صرح بذلك صالح عبد الكافي مدير فرع جمعية الأورمان بأسيوط.
أوضح الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط أن المحافظة لن تدخر جهداً نحو تقديم الدعم والمساندة للأسر الأولى بالرعاية على مستوى المحافظة إيماناً منها بضرورة الاهتمام بهذه الفئات التي تحتاج للاهتمام والرعاية وتوفير حياة كريمة للجميع.
أضاف مدير جمعية الأورمان أن عمليات التوزيع ستبدأ الاسبوع القادم ولمدة 10 أيام وفقاً للكشوف التي أعدتها مديرية الشئون بالتعاون مع الإدارات الاجتماعية بالمراكز لاختيار الأسر التي تحتاج للدعم والرعاية لضمان العدالة والمساواة بين الجميع لافتاً إلى أن عدد الاسر التى سيتم توزيع اللحوم عليها يبلغ أكثر من 17 ألف أسرة بمعدل 2 كيلو للأسرة الواحدة.

بالفيديو تظاهر عمال الرصف والموظفين المؤقتين بجامعة أسيوط للمطالبة بتثبيتهم


تظاهر العشرات من العاملين بمشروع الرصف أمام مبنى ديوان عام محافظة أسيوط، للمطالبة بتطهير المشروع وكشف الفساد والمحسوبية - على حد تعبير الموظفين – والمطالبة بتثبيتهم.
وتسببت تكرار تلك المظاهرات بإصابة المنطقة المحيطة بديوان المحافظة وداخل جامعة أسيوط بتوقف تام.
 وقال المتظاهرون، إنهم يعملون منذ أكثر من 25 سنة، وحتى الآن لم يتم تثبيتهم بالإضافة إلى ضعف مرتباتهم، رغم تقاضي المسؤولين بالمشروع مكافآت.
 وأضاف المتظاهرون، أن مدير المشروع تعدى على أحد زملائهم بالضرب دون أي سبب، وقامت قوات الأمن بإغلاق أبواب مبنى المحافظة ومنع الدخول تحسبا لحدوث اشتباكات أو اقتحام لمكتب المحافظ.
من ناحية أخرى، تظاهر العشرات من الموظفين المؤقتين بجامعة أسيوط، للمطالبة بالتثبيت أسوة بزملائهم، وقام الموظفون من المتظاهرين بمحاولة اقتحام اجتماع مجلس الجامعة أثناء انعقاده.
وطالب المتظاهرون بتثبيتهم ضمن الدفعة الرابعة أسوة بزملائهم، حيث أكدوا أنهم  أكملوا مدة 3 سنوات، موضحين أن مسؤولين بالجامعة قاموا بإدخال أوراق خاصة بأبنائهم وأقربائهم، بالمخالفة للقانون، ضمن الموظفين المثبتين.
من جانبه، قال الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة أسيوط، إنه قرر تشكيل لجنة من الشؤون المالية والإدارية بمشاركة عدد من الموظفين أصحاب المشكلة، وذلك لحصر أسمائهم ورفعها إلى التنظيم والإدارة ووزارة المالية للموافقة على تثبيتهم.
 وفي نفس السياق، تظاهر عمال وموظفو الورش بكلية الهندسة بجامعة أسيوط؛ احتجاجا على تعدي الدكتور المشرف على ورش كلية الهندسة على الموظف أحمد رهوان، المدير العام للورش، وقال عدد من الموظفين المتظاهرين إنهم تضامنوا خلال الوقفة على سوء معاملة الدكتور المشرف على الورش، وقيامه بإصدار قرار بنقل المدير العام دون وجه حق، مطالبين رئيس الجامعة بالتدخل لحل الأزمة.
يونس درويش

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السابع من يوميات ونيس والحلقة الثامنة والأربعين بعنوان (( عن العدوانية والتعصب فى الرأى وعدم الرغبة فى التفاوض ))

طقس اليوم الاربعاء (( 23 يناير _ 11 ربيع الأول )) الصغرى :: 10 والعظمى :: 26

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEj7kapH28w-ZwRZ8p3Bx92QrftwVsUMHwH5ItmPWwVOm_mX4OOoxZHfhT0IvIWQ2otb3nxaVwHf47LUYVPaT_8Txf_4TMlkiwy0HgGbWXekah6O8_5rsNAc7yllC-DegFx7MfRWxwytgkU/s1600/BBAlzAFCcAA9qAk.jpg+large.jpeg

بالصور عرض كاذبون بمركز أبو تيج باسيوط


                          باقى الصور

بالفيديوعرض كاذبون بأسم الدين مركز أبوتيج محافظة أسيوط

محمد سمير

محاسب بنك من مركز ديروط باسيوط يستولي على نصف مليون جنيه بتوكيل مُلغى من أحد العملاء


http://elwatanmedia.sarmady.net/News/Large/13125_660_375999_217941678285200_100002081091848_479902_236626177_.jpg
توصلت تحريات المباحث إلى قيام محاسب ببنك الإسكندرية فرع ديروط بالاستيلاء على نصف مليون جنيه من حساب أحد عملاء البنك مستغلا توكيل ملغى منذ ثلاث سنوات.

ورد لمديرية أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة ديروط يفيد توصل تحريات مباحث المركز إلى حقيقة سحب مبلغ نصف مليون جنيه من حساب الوليد محمد محمود سيد سن 36 صاحب ورشة لحام ومقيم بناحية صنبو، والذى أقر بأنه حال قيامه بسحب مبلغ مالي من رصيده وقدره "539000" جنيه من رصيده المودع ببنك الإسكندرية ـ فرع ديروط ـ فوجئ بسابقة سحب مبالغ ماليه قدرها بلغت جملتها "500000" ألف جنيه من رصيده دون علمه.

وبسؤال مصطفى كمال طلبة عليمي 54 عاما، نائب مدير البنك مقيم بندر ديروط، أقر بأنه تم سحب المبلغ سالف الذكرعلى دفعتين الدفعة الأولي بمبلغ 400000 جنيه بتاريخ 25/6/2012 والدفعة الثانية بمبلغ 100000 جنيه بتاريخ 12/7/2012م بموجب توكيل باسم: سيد أحمد صالح، وبمراجعة المسؤولين بالبنك للأوراق بمصلحة الشهر العقاري بديروط، تبين أن الأختام الموجودة بالتوكيل منتهى العمل بها منذ ثلاثة سنوات.

وتوصلت تحريات المباحث إلى قيام محاسب البنك "ل. ح. ك" باستغلال توكيل ملغى منذ ثلاثة سنوات والتوقيع باسم صاحبه فى سحب المبلغ المذكورعلى دفعتين. تم القبض عليه وبالعرض على النيابة أمرت بحبسة 15 يوما على ذمة التحقيق.

سعاد أحمد

إصابة اثنين في اشتباكات ليلية بسبب الخبز بقرية أمشول بمركز ديروط في أسيوط


http://elwatanmedia.sarmady.net/News/Large/16903_660_522974_opt.jpg
شهدت قرية "أمشول بمركز ديروط اشتباكات بالعصي، بين عدد من أهالي القرية على خلفية مشاجرات، بسبب الحصول على الخبز، ما تسبب في تحطيم واجهات صيدلية ومحل تابعين لأقباط بالقرية، وإصابة شخصين نتيجة ضربهما بالعصي. بسبب شكوى بعض المواطنين لأصحاب المخابز بأنهم يمتنعون عن بيع الخبز ورفض تسليم الحصص للجان الشعبية.

تلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط، بلاغا من اللواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية، يفيد بنشوب اشتباكات بين عائلتين بقرية "أمشول"، ما تسبب في تحطيم صيدلية ومحلي بقاله تابعين بسبب خلافات للحصول علي الخبز وإصابة شابين بإصابات طفيفة.

كانت الخلافات شبت بسبب لامتناع صاحب مخبز عن بيع الخبز لأهالي القرية وذلك لرفض أصحاب المخابز قيام مجموعة من شباب القرية بتقديم شكاوى ضدهم بإدارة التموين والمحافظة، ما جعل المحافظ يصدر قرارا بتشكيل لجنة شعبية من أبناء القرية لاستلام الخبز وتوزيعه علي الأهالي، ونتيجة اعتراض أصحاب المخابز قامت اللجنة الشعبية برفع مذكرة إلى مديرية التموين والوحدة المحلية لإصدار قرار بإغلاق المخابز الممتنعة عن تسليم الخبز إلى أعضاء اللجنة الشعبية.

محمود مالك

الأهلى يشكر الرئيس محمد مرسى


http://www.yallakora.com/pictures/main//2013/1/m.morsii60022-1-2013-21-11-36.jpg
وجه مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة حسن حمدي الشكر للدكتور محمد مرسي رئيس جمهورية مصر العربية بعد قراره باعتبار شهداء أحداث بورسعيد ضمن شهداء ثورة 25 يناير.

وجاء في بيان للأهلي على الموقع الرسمي "يؤكد مجلس الإدارة على خالص تقديره لقرار السيد الرئيس الذى جاء ليثلج صدور أهالي الشهداء ويترجم الجهود الكبيرة التي بذلها النادي ومجلس إدارته لاستعادة حقوق أبنائه الذين راحوا ضحية الغدر والخيانة في ملعب بورسعيد"

وكان مجلس ادارة الأهلي قد تقدم بطلب عاجل الى السيد رئيس الجمهورية طالباً فيه ضم شهداء ومصابي الأهلي في بورسعيد الى شهداء ومصابي ثورة 25 يناير.

واستوفت ادارة النادي كافة الموافقات المطلوبة وآخرها فتوى شيخ الازهر على جمعه لاعتبار شهداء الأهلي ضمن شهداء ثورة 25 يناير.

وكان خالد بدوي الأمين العام للمجلس القومي لرعاية أسر شهداء ومصابي الثورة قد أعلن اليوم الثلاثاء في مؤتمر صحفي برئاسة الجمهورية عن قيام مرسي بإصدار قراراً جمهورياً بضم ضحايا مجزرة بورسعيد لشهداء الثورة.

كريم رمزى

بالفيديو قناة النهار وتأجيل بطلان بيع أسمنت أسيوط لـ 16إبريل للنطق بالحكم

بالفيديو قناة اون تى فى وتأجيل قضية عودة مصنع اسمنت أسيوط للدولة لجلسة 16 ابريل

ضبط 23 قطعه سلاح و360 طلقه ناريه بأسيوط و12498 قرص مخدر بأسيوط


قال اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط أن الأجهزة الأمنية قامت بحملة مكبرة بدوائر الأقسام والمركز لضبط كافة صور الخروج عن القانون وضبط حائزي الأسلحة النارية والذخائر الغير مرخصة.

و أسفرت عن ضبط عدد 23 قطعه سلاح مختلفه الأنواع والأحجام ما بين بنادق آليه ,ومسدسات ,وفرد خرطوش ,وعدد من الخزائن  بحوزه 19 مواطن بمراكز أسيوط

مضيفاً أنه تم ضبط 360 طلقه ناريه متنوعه ما بين طلقات روسى وجرينوف وتم تحرير المحاضر اللازمه بالمضبوطات وجار العرض على النيابه.

في السياق، تمكنت مباحث أسيوط من ضبط 5 كيلو من نبات البانجو المخدر و12498 قرص مخدر فى حمله أمنيه تم تنفيذها على مراكز ديروط وأبنوب وأبوتيج لضبط تاجرى المخدرات ومروجيها ومتعاطيها لإعاده الإنضباط للشارع الأسيوطى.
ضبط "محمد. ح. ع. ج" سن 30 عامل ومقيم بندر ديروط وبحوزته 12170 قرص من العقاقير المخدرة بقصد الاتجار تحرر المحضر رقم 372 إداري مركز ديروط,و"حسن. ر. ح. أ" سن 21 فلاح ومقيم بني عدي ـ مركز منفلوط وبحوزته 5 كيلو جرام من نبات البانجو المخدر بقصد الاتجار وتحرر المحضر رقم 545 إداري مركز ديروط .

وضبط

الحبس 4 أيام لسائق نقل إثر حادث أدى لمصرع 13 وإصابة 14 بأسيوط

الأهالي متجمهرة في موقع حادث التصادم بين قطار وسيارة ميكروباص، عند مزلقان قرية «شبشير» التابعة لمركز طنطا، الغربية، 24 ديسمبر 2012. أُصيب في حادث التصادم بين القطار رقم «465»، المتجه من طنطا إلى كفر الشيخ، والميكروباص 8 أشخاص من ركاب الميكروباص بينهم 2 في حالة خطرة، وتم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج. يُذكر أن حوالي 50 شخاص بينهم 48 تلميذا  لقوا مصرعهم الشهر الماضي في حادث تصادم بين قطار و أتوبيس معهد أزهري، عند مزلقان قرية «المندرة» بمدينة منفلوط في محافظة أسيوط.
أمر المستشار أحمد فتحي، رئيس نيابة الفتح بأسيوط، الثلاثاء، بحبس سائق سيارة نصف نقل 4 أيام على ذمة التحقيق، إثر حادث مروري، مساء الأحد، أدى إلى مقتل 13 وإصابة 14 آخرين.
وأدى حادث تصادم السيارة نصف نقل رقم 9524، بميكروباص 52086 أجرة سوهاج، مساء الأحد، عند مدخل أسيوط الجديدة، وأسفر الحادث عن مصرع 13 بينهم 3 أطفال، وقائد السيارة الأجرة، وإصابة 14 آخرين.
وتم التحفظ على السائق في مستشفى أسيوط الجامعي، حيث يتلقى العلاج إثر إصابته في الحادث نفسه.
وقال المستشار أحمد رجب، رئيس نيابة الفتح، إن التقرير المبدئي لم يحدد بالضبط خطأ أي السيارتين لوجود آثار التصادمات على السيارتين، ولكن المعاينة الأولية أشارت إلى أن سرعة السيارة الأجرة وتحركها في الحارة المخصصة للسيارة نصف النقل كانت سببًا في الحادث.
وأضاف «رجب» أن أقوال المصابين تشابهت في أنهم فوجئوا بوقوع الحادث، ولم يحددوا أسبابًا لوقوعه.
 
سحر الحمدانى

مجلس إدارة جامعة أسيوط يوافق على شعب إضافية للتعليم المفتوح بكلية التربية بالوادي الجديد


شعب إضافية للتعليم

أكد الدكتور محمود محمد أحمد، عميد كلية التربية بالوادي الجديد، أن مجلس إدارة جامعة أسيوط وافق على طلب كلية التربية بالوادي بشأن إدراج شعب إضافية لنظام التعليم المفتوح بالكلية.

وأضاف أن الشعب التي تمت الموافقة عليها هى اللغه العربية والدراسات الإسلامية والخط العربي لتدرس لطلاب التعليم المفتوح بكلية التربية بالوادي الجديد.

جاء ذلك بعد موافقة مجلس الكلية على طلب 1120 طالبا وطالبة علمي وأدبي وتعليم أساسي بشأن توفير الشعب الخاصة بهم، حيث تم تجميد العديد من الشعب العام الماضي لقلة الأعداد التي تم ترشيحها من قبل مكتب التنسيق. 

منصور أبو العلمين

البقاء لله :: وفاة ربة منزل وإصابة 7 فى مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلتين بنجع رويشد مركز الفتح محافظة أسيوط


مصرع ربة منزل وإصابة
لقيت ربه منزل مصرعها متأثرة بإصابتها بطلق ناري وأصيب 7 آخرون في مشاجرة بالأعيرة النارية بنجع رويشد مركز الفتح محافظة أسيوط.

وتلقي اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط إخطارًا من مأمور مركز الفتح يفيد بنشوب مشاجرة بالأعيرة النارية بين عائلتين "القطيم" و"الرشيد" بقرية نجع الرويشد على أثر حدوث مشادة كلامية بينهما لخلافات الجيرة بالأرض الزراعية.

وتطورت إلى مشاجرة قام على أثرها الطرفان بتبادل إطلاق الأعيرة النارية من أسلحة كانت بحوزتهم بالأنتقال والفحص تبين مقتل سعدية حسن حسين 35 سنة ربة منزل وإصابة عبد الرحمن حسين محمد قطيم 50 سنة فلاح، ومحمد يونس محمد 50 سنة عامل، وسيد أبو زيد حسني 55 سنة فلاح جميعهم منتمون لعائلة القطيم.

كما أصيب صلاح أحمد رشيد 52 سنة مصاب بطلق ناري بالظهر، وراشد كمال أحمد سيد 18 سنة مصاب بطلق ناري بالكتف اليسرى، ودياب كمال أحمد رشيد مصاب بطلق ناري بالجانب الأيمن، ومحمود سيد محمود 53 سنة، منتمين إلي عائلة " الرشيد".

تم التحفظ على الجثة بمشرحة مستشفى أسيوط العام وبسؤال طرفي المشاجرة تبادلا الاتهامات فيما بينهما، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة وضبط باقي المتهمين والسلاح المستخدم وملاحظة الحالة.

وتحرر المحضر رقم 195 إدارى مركز الفتح لسنة2013م، وجار العرض على النيابة.

ايهاب عمر

خلال مؤتمر ميثاق التوافق الوطني بأسيوط 6أبريل بأسيوط تنتقد ممارسات الإخوان وأعضاء البناء والتنمية يهاجمون الأحزاب


6أبريل بأسيوط تنتقد ممارسات الإخوان وأعضاء البناء والتنمية يهاجمون الأحزاب
انتقد ممثلو من أعضاء حركة 6 أبريل بأسيوط ارتكاب جماعة الاخوان المسلمين ممارسات عنف وأفعال غير شرعية تجاه شباب الثورة بعد وصولهم للحكم ـ حسب وصفهم، موضحين أن الإخوان لو كانت نيتهم المصالحة لتقدموا باعتذارات عن الافعال التي ارتكبوها من قتل وعنف ضد المتظاهرين في الاتحادية وغيرها.
جاء ذلك خلال مؤتمر ميثاق التوافق للقوي الوطنية بأسيوط التي دعت إليها الجماعة الاسلامية بأسيوط وحزبها السياسي البناء والتنمية.
فيما قال الشيخ رضوان التوني أمين حزب البناء والتنمية بأسيوط إن أعضاء الحزب عندما يشعرون أن مرسي ارتكب أخطاء في حق الشعب المصري سوف يعارضونه ويتظاهرون ضده موضحاً أن الإخوان مسئولون عن الفساد المنتشر داخل المؤسسات خلال المرحلة الحالية ونعمل علي مساعدتهم في القضاء عليه بحكم انهم الحكومة المسئولة عن الدولة.
وأشار أمين حزب البناء والتنمية بأسيوط إلى أنهم يسعون لبناء مصر من أجل الحكم الشرعي وإن كان هدف الوصول الي الحكم هو الهدف الأول لدي الحزب، موضحاً أنه عند تهديد مقرات حزب الحرية والعدالة أو أية مقرات حزبية أو ثورية بالاحراق خلال أحداث ذكري 25 يناير سوف نتصدي لها وندافع عنها وحمايتها لأننا نعمل للحفاظ على عدم اراقة الدماء مثلما حدث خلال تظاهرات الاعلان الدستوري .
وفي نفس السياق شن الشيخ خلف عبدالرؤف أمين مساعد حزب البناء والتنمية تغيب القوي السياسية عن جلسات الحوار الوطني الذي دعي اليه أعضاء حزب البناء والتنمية  للمرة الثانية متهمهم بالتفرغ للعمل من اجل مصالحهم الشخصية وليس من اجل مصلحة البلاد .
 
ووجه عبدالرؤف اللوم الي القوي السياسية والاحزاب التي رفضت المشاركة في الدعوة لتفعيل ميثاق شرف يوقع علية الجميع لنبذ العنف وارتكاب الاخطاء واحترام مباشرة الحقوق السياسية وتشكيل لجنه محايدة من شخصيات عامة  لتوقيع العقوبات علي اعضاء التيارات السياسية والحزبية والدينية الذين يرتكبون اخطاء في حق الاخرين الا ان أعضاء التيار الشعبي رفضوا التوقيع مما تسبب في افساد التشكيل بتقديم اعتذارات واهية منتقدا المزايدات من الأحزاب التي لا تليق بالعمل الحزبي باصدار بيانات لمقاطعة الدعوة الي الاجتماعات التي من اجلها لم الشمل مشيرا انه هناك نوايا غير خالصة لعدم احداث احتكاكات بين الاطراف والقوي السياسية مما تسبب في رفضهم التوقيع علي مسودة ميثاق الشرف ولم الشمل .
محمد ممدوح

الكنيسة الإنجيلية بأسيوط تقيم حفل تأبين لشهيدي الشرطة بموقعة الكلابات


الكنيسة الإنجيلية

أقامت مساء اليوم الكنيسة الإنجيلية بأسيوط حفل تأبين لشهيدي الشرطة النقيب أحمد سعيد محمود والملازم أول باسم عادل محمد واللذان استشهدا أثناء مداهمة البؤر الإجرامية بقرية عرب الكلابات بمركز الفتح.

وأسفرت عن استشهاد الضابطين وإصابة أخر ومجند ومقتل 8 من العناصر الإجرامية حضر التأبين اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط وقيادات الكنيسة والجهاز التنفيذي بالمحافظة وعدد من القوى السياسية.

ايهاب عمر

"شباب الثورة" بأسيوط يعلن مشاركته في مظاهرات 25 يناير


مظاهرات 25 يناير
قرر أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد شباب الثورة بأسيوط النزول يوم 25 يناير للتظاهر في الذكرى الثانية للثورة، وذلك بعد التنسيق مع الكيانات الثورية والسياسية، من أجل القصاص لدماء الشهداء والمصابين وأستكمال أهداف الثورة .

وطالب بإقالة حكومة هشام قنديل،وتعديل المواد الخلافية في الدستور، ووقف الإهمال الذي يتسبب في سقوط دماء كل يوم،ووضع حدين أدنى وأقصى للأجور، والتنديد بارتفاع الأسعار.

وأكد عقيل إسماعيل عقيل المتحدث الرسمي للاتحاد أن العديد من شباب الاتحاد سيشاركون في يوم 25يناير من ميدان التحرير لاسترجاع روح الثورة فضلا عن المشاركة مع القوى السياسية المختلفة بأسيوط.

وأضاف عقيل: "أن الاتحاد بأسيوط يحترم الشرعية وملتزم بالسلمية والبعد عن التخريب بل سيشكل أعضاء الاتحاد لجانا لحماية الممتلكات العامة والخاصة وذلك إيمانا منه بأهمية ذكرى هذا اليوم الذي لن يكون احتفالا ولكن هو استكمالا لأهداف الثورة التي خرجنا من اجلها يوم الخامس والعشرين من يناير 2011، ودفع الشباب من دمائهم الطاهرة ثمنا لحريتنا جميعا من الاستعباد والذل والهوان".

ايهاب عمر

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...