الجمعة، 28 يونيو 2019

اصابة فتاة بحالة سعار بعد عضة كلب وامصال فاسدة بمستشفى ابنوب المركزى باسيوط واحالة الواقعه للنيابة


طلب استغاثة اناشد رئس الجمهورية السيد عبد الفتاح السيسي ووزيرة الصحة دكتورة هالة زايد والسيد الدكتور وكيل وزارة الصحة باسيوط اختي بين الحياة والموت نتيجة عضة كلب وبرغم انها اخدت الامصال الا انها حصل لها سعار ويعني هذا ان الامصال كانت فاسدة وسوء التخزين وانا بدين مستشفي ابنوب المركزي ومش هسيب حق اختي وهي متواجدة في مستشفي الحميات باسيوط ياريت كل اللي يشوف البوست يعمل مشاركة حق مريم لازم يرجع ويتحاسب كل واحد مهمل في عملة

 أحال مسئولو مديرية الصحة بمحافظة أسيوط واقعة إصابة فتاة بحالة سعار عقب عقر كلب مسعور لها في اصبعها رغم حقنها بمصل السعار بالمستشفى المركزي بأبنوب وشكوى أهلها بعدم صلاحية المصل، إلى النيابة العامة للتحقيق العاجل.

وتعود أحداث الواقعة لورود شكوى ضد مسئولي مستشفى أبنوب المركزي من أهل إحدى الفتيات في العقد الثانى من العمر مقيمة دائرة المركز بإصابة الفتاة بحالة سعار متأخرة ونقلها لمستشفى أسيوط الجامعى وعزلها عن المرضي عقب إصابتها بعقر كلب ضال من الشارع بإصبعها الإبهام.

وأكد أهل الفتاة في شكواهم ضد المستشفى أن أهل الفتاة توجهوا بها فور الإصابة للمستشفي المركزي وتم حقنها على يد الطبيب النوبتجى وبمساعدة ممرضة بمصل سعار الكلب فورا وحقنت بالجرعات المخصصة للعلاج في أوقاتها ولكن قبل حقنها بالجرعة الأخيرة ظهرت عليها أعراض السعار وتم الكشف عليها وتم إحالتها لمستشفى أسيوط الجامعى بعد تدهور الحالة وعزلها عن المرضى في غرفة عزل مما يشير إلى فساد وعدم صلاحية الأمصال التي حقنت بها الفتاة حسب شكوى الأهل بسبب فسادها أو فساد المادة الفعالة بسبب سوء التخزين أو انقطاع الكهرباء عن الثلاجة المحفوظ بها المصل.

وأكد الدكتور أحمد سيد موسى مدير إدارة مكافحة العدوى بمديرية الصحة بأسيوط في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أنه تم على الفور إحالة الواقعة للتحقيق وتحت تصرف النيابة وتم أخذ عينات الأمصال لتحليلها، مشيرا إلى أن الأمصال تسلم من المديرية وتصرف بشكل يومي بصلاحيتها للاستخدام لجميع المستشفيات.

كلب مسعور يعقر 15 طفلا في أسيوط

ولفت موسى إلى أن حالة الفتاة ربما لم تستجب للعلاج بالمصل أما بسبب أن فيروس السعار وصل للعصب ويكون معدل النجاة منه ضعيفا للغاية يصل لـ1 من 100 ألف حالة أو الفتاة لم تستجيب للمادة الفعالة وذلك يحدث في العديد من الحالات وخاصة أن الفتاة أخذت الأمصال بالترتيب والمواعيد المخصصة ولكنها لم تستجب للعلاج، لافتا إلى أن الواقعة أحيلت للتحقيق مع الفريق الطبي الذي تابع الحالة وفى انتظار قرار النيابة.

ضبط نصف طن لحوم فاسدة داخل ثلاجة مجمدات بالمدينة الصناعية في أسيوط




تمكن مكتب مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالتنسيق مع مباحث التموين، ضبط ثلاجة مجمدات بالمدينة الصناعية ببني غالب في أسيوط، تقوم بإعادة تصنيع بعض المجمدات المنتهية وغير الصالحة للاستهلاك بتواريخ إنتاج جديدة سارية، وإعادة توزيعها بالأسواق.

وقال الدكتور محمد زين الدين وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إن المضبوطات شملت ما يقرب من نصف طن لحوم فاسدة، مشيراً إلى أن اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط يشدد على مواصلة شن حملات الرقابة والتفتيش على الأسواق ومنافذ البيع بالتنسيق مع مديرية ومباحث التموين، فضلاً عن متابعة ثلاجة المجمدات والتأكد من صلاحية السلع المعروضة للبيع أمام المواطنين، ومدى التزامهم بتطبيق الاشتراطات الصحية والمواصفات المحددة.

سعاد احمد

تعرف على شروط الالتحاق بالمعاهد الفنية للتمريض بأسيوط


أعلنت إدارة التدريب بمديرية الصحة بأسيوط شروط الالتحاق  بالمعاهد الفنية للتمريض بمدرسة تمريض بمركز بأبنوب، ومقرها مستشفى أبنوب المركزي، ومدرسة تمريض بمركز البداري، ومقرها مستشفى البداري المركزي، ومدرسة تمريض بمركز والقوصية، ومقرها مستشفى القوصية المركزي، ومدرسة تمريض بمركز صدفا، ومقرها مستشفى صدفا المركزي، ومدرسة تمريض بمركز ديروط، ومقرها مستشفى ديروط المركزي، ومدرسة تمريض بمركز منفلوط، ومقرها مستشفى منفلوط المركزي، ومدرسة تمريض بمركز الغنايم، ومقرها مستشفى الغنايم المركزى .

وتضمنت شروط التقديم 

1-لابد أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة التي حصل منها الطالب على شهادة التعليم الأساسي من الصف الأول الابتدائي للصف الثالث الإعدادي 

 2- أن يتم التنسيق والقبول لكل مركز إداري على حده على مبدأ التوطين

  3- لا يعتبر الطالب مقبولًا إلا بعد الانتهاء من إجراءات التنسيق وإعلان نتيجة المقبولين

4 - تقديم ملف الطالب كاملًا في الفترة التي تحددها إدارة المدرسة وإلا يعتبر الطالب منسيًا من التقديم


الأوراق المطلوبة

1- يقدم الطالب شهادة الميلاد الأصلية.

2- يقدم 3 صور لشهادة الميلاد.

3- شهادة النجاح في الشهادة الإعدادية.

4- صورة شهادة النجاح في الشهادة الإعدادية.

5- يقدم الطالب شهادة لحسن السير والسلوك من المدرسة المتخرج منها.

6- تقديم 8 صور شخصية، ذات خلفية بيضاء.

7- جنيه دامغة بالإضافة إلى 2 طوابع مهن طبية.

8- يقدم ظرف لونه أصفر، حجم كبير.

9- حافظة بلاستيكية.

10- 5 أظرف من الحجم الصغير.

11 إحضار دوسيه كرتوني ويتم وضع جميع الأوراق المطلوبة بداخلة.

أماكن التقديم


يتم تقديم الأوراق المطلوبة فى مدارس التمريض.

ضحا صالح

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...