الخميس، 2 يونيو 2011

مدير الإدارة التعليمية في أسيوط يستجيب لمطالب المعلمات بمدرسة طارق بن زياد الابتدائية بمنطقة الوليدية بمدينة أسيوط ويقوم بنقل مدير المدرسة إلي ديوان الإدارة، علي خلفية تعنته مع المدرسات العاملات بالمدرسة


استجاب مدير الإدارة التعليمية في أسيوط لمطالب المعلمات بمدرسة طارق بن زياد الابتدائية بمنطقة الوليدية بمدينة أسيوط، وقام بنقل مدير المدرسة إلي ديوان الإدارة، علي خلفية تعنته مع المدرسات العاملات بالمدرسة، خاصة في موضوع الإمضاء بكشوف الحضور والانصراف وتوزيع الجداول.
كانت عشرات المعلمات بالمدرسة قد نظمن وقفة احتجاجية وافترشن الأرض داخل مبني الإدارة التعليمية بأسيوط، وطالبن بنقل مدير المدرسة، وهو ما استجاب له مدير الإدارة التعليمية محمد رفعت كُتبي بعد ثبوت صحة الادعاءات التي أوردتها المدرسات في المذكرات المقدمة لوكيل الوزارة ومدير الإدارة التعليمية، ومن بينها إصراره علي تحصيل 25 قرشًا تبرعات من الطلاب، بعد إدعائه بسرقة مائة جنيه من مكتبه مُصرا علي استرجاعها بأي شكل حتى ولو كانت من جيوب الطلاب، وهو ما رفضته المدرسات، وتقدمن بمذكرة إلي مدير الإدارة التعليمية، الذي قام بالتحقيق في الواقعة، وأصدر قراره سالف الذكر

مجهولون يقومون بكسر خط غاز السولار الرئيسي بسوهاج، القادم من محطه تكرير البترول بمحافظه اسيوط باتجاه سوهاج لسرقه السولار، وبيعه في السوق السوداء


قام اليوم مجهولون بكسر خط غاز السولار الرئيسي بسوهاج، القادم من محطه تكرير البترول بمحافظه اسيوط باتجاه سوهاج، بمنطقه الغريزات بمركز المراغه وتركيب طلمبه سحب علي مواسير الخط لسرقه السولار، وبيعه في السوق السوداء.
كان اللواء علاء المناوي، مدير امن سوهاج، قد تلقي بلاغًا من الوحده المحليه بمركز المراغه بالحادث. وتبين من المعاينه، قيام مجموعه من اللصوص بتركيب "طلمبه سحب" علي مواسير الخط، موصله بماسوره بقطر 4 بوصه من اجل سحب السولار من الخط وتعبئته في براميل صاج وبيعها في السوق السوداء، وقد تسبب ذلك في تسرب كميات غير معلومه من السولار.
وتم ابلاغ شركه "بتروجت" المسئوله عن تركيب وصيانه الخط، فقامت علي الفور بغلق المحابس الرئيسيه المؤديه للخط، وعمل الاصلاحات اللازمه بمعرفه الشركه.
تحرر بالواقعه المحضر اللازم، وتولت النيابه العامه التحقيق.

مباحث التموين بمديرية أمن أسيوط تلقى القبض على مرغنى ابراهيم سيد مقيم بقرية الشنابلة التابعة لمركز أبنوب بعد ضبطه بسيارة محملة بعدد 35 أسطوانة بوتاجاز مدعمة


تمكنت مباحث التموين بمديرية أمن أسيوط من ضبط سائق سيارة محملة بعدد 35 أسطوانة بوتاجاز مدعمة.
كان اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من اللواء إبراهيم صابر، مدير المباحث الجنائية، يفيد بضبط السيارة رقم (7349 ي.د.ج)، قيادة مرغني إبرهيم سيد (40 سنة)، بالمعاش، ومقيم بقرية الشنابلة التابعة لمركز أبنوب، ومحملة بعدد 35 أسطوانة بوتاجاز منزلية مدعمة من قبل الدولة.
وبمواجهة المتهم اعترف بتجميعها من المستودعات بقصد بيعها للسوق السوداء.
تحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة.

اصابة 3 اشخاص فى اشتباكات حادة بين أهالي قرية جرف سرحان، وقرية نزلة عبد اللاه التابعتين، لمركز ديروط في أسيوط


وقعت اليوم اشتباكات حادة بين أهالي قرية جرف سرحان، وقرية نزلة عبد اللاه التابعتين، لمركز ديروط في أسيوط، مما أدى إلى إصابة 3 أشخاص من أهالي قرية نزلة عبد اللاه أثناء قيامهم باستبدال أسطوانات البوتاجاز الخاصة بجرف سرحان.
وكان أهالي قرية نزلة عبد اللاه، قد تقدموا بعدة شكاوى إلى اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، وجمال زكي، رئيس مدينة ديروط، تفيد بقيام صاحب المستودع في قريتهم ببيع حصص البوتاجاز في السوق السوداء، وعليه قرر المحافظ إلغاء حصة المستودع وتحويلها إلى قرية أخرى، وبسبب تأخر حصة البوتاجاز في قرية نزلة عبد اللاه، اضطر الأهالي إلى اللجوء إلى قرية جرف سرحان لاستبدال أسطواناتهم، مما أدى إلى وقوع اشتباكات بين أهالي القريتين، أصيب خلالها 3 مواطنين بإصابات سطحية، حيث تدخلت الشرطة لفض الاشتباكات باستخدام خراطيم المياه لتفريق المواطنين.

د.أشرف حاتم، وزير الصحة والسكان :: أنفلونزا الطيور وصلت لأعلى معدلاتها 2011 بعد اصابة 30 شخصا و10 وفيات



صرح د.أشرف حاتم، وزير الصحة والسكان، بأن الإصابة بمرض أنفلونزا الطيور فى مصر وصل لأعلى معدلاته فى عام 2011، وذلك منذ ظهور المرض فى مصر عام 2006، حيث وصل عدد المصابين إلى 30 شخصًا، بالإضافة إلى 10 وفيات، لافتا إلى أن تلك الزيادة ترجع إلى ضعف الإجراءات الرقابية والاحترازية على تربية الدواجن منذ يناير الماضى.

وأشار خلال المؤتمر الصحفى، الذى عقد عصر اليوم، الخميس، عقب اجتماع اللجنة العليا لأنفلونزا الطيور، إلى أن إجمالى عدد الإصابات منذ عام 2006، هو 148 إصابة، فى الوقت الذى وصلت فيه نسبة الوفيات إلى 33% وهى أقل نسبة وفيات بالمرض فى العالم.


ومن جانبه أكد د.أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة، أن إلغاء التربية المنزلية للطيور فى مصر هو أمر فى منتهى الصعوبة، لذلك تم تكليف مركز البحوث الزراعية بتصميم عشش تربية طيور منزلية آمنة، بالإضافة إلى تقديم دورات تدريبية لربات المنازل وتطعيم الأفراخ قبل بيعها للمستهلكين، مشيرا إلى صدور مرسوم بتجميع مزارع الدواجن فى 5 مناطق بعيدة عن المجمعات السكنية، وتغريم المزارع المخالفة.


كما أوضح اللواء محسن النعمانى، وزير التنمية المحلية، أن المدن ليست بحاجة إلى تنظيم لمزارع الدواجن، حيث إن المشكلة تكمن فى القرى الريفية، خاصة بمحافظات الدلتا، وهى تحتاج لأكبر قدر من التوعية.

الطيار أيمن نصر، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية :: 3 رحلات مباشرة من اسيوط الى الكويت لتشجيع عودة الحركة السياحة العربية القادمة من الكويت والبلدان العربية الأخرى إلى مصر


أعلن الطيار أيمن نصر، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، عن تسيير 34 رحلة جوية مباشرة بين الكويت ومصر ابتداء من يونيه الحالى بمعدل 21 رحلة مباشرة بين الكويت والقاهرة بدلاً من 10 رحلات بالإضافة إلى 4 رحلات من الإسكندرية و3 رحلات مباشرة من أسيوط و4 رحلات من سوهاج ورحلتين من الأقصر.

يشار إلى أن شركة مصر للطيران قامت بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة باستضافة وفد إعلامى كويتى يرأسه يوسف العميرى، رئيس بيت الكويت للأعمال الوطنية يتكون من 17 صحفياً و إعلامياً من كبرى الصحف والمجلات والقنوات التليفزيونية العاملة بالكويت، أتوا خصيصاً لزيارة القاهرة ومناطق الجذب السياحى داخل جمهورية مصر العربية، وكتابة عدد من الموضوعات الصحفية وإجراء العديد من اللقاءات التليفزيونية لتشجيع عودة الحركة السياحة العربية القادمة من الكويت والبلدان العربية الأخرى إلى مصر.

"وزارة التضامن" تستلم 2 مليون و200 ألف طن قمح من المزارعين بمختلف المحافظات


أعلنت وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية، استلام الحكومة 2 مليون و200 ألف طن قمح من المزارعين فى مختلف المحافظات منذ فتح باب توريد محصول موسم القمح هذا العام وحتى الآن، بزيادة قدرها 50 ألف طن قمح عن إجمالى الكميات المستلمة فى الموسم الماضى، والتى بلغت 2 مليون و150 ألف طن.

ومن المتوقع استلام أكثر من 3 ملايين طن من المزارعين فى الموسم الحالى، بسبب ارتفاع سعر إردب القمح إلى 350 جنيها، بدلا من 270 جنيها فى العام الماضى، فيما رفضت وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية شراء 70 ألف جوال قمح زنة الجوال 20 كيلو جراماً، بسبب انخفاض درجة النظافة عن 22.5 قيراط نظافة، وعدم التزام الموردين بالشروط المتفق عليها فى التوريد.

وأكد فتحى عبد العزيز رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التضامن والعدالة الاجتماعية فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه تم تشكيل لجان فرز الأقماع من عضوية الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، وممثل لمديرية التموين التابع لها شون الاستلام، وممثل من المطاحن وجهة التوريد، وإنه يتم تسديد ثمن الأقماح عقب الفرز مباشر، لافتا إلى أن الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية أصدر تعليمات لمديرى المدريات فى المحافظات، بشأن تيسير إجراءات توريد الأقماح من المزارعين مع استمرار فتح باب التوريد لشراء القمح المحلى وإعطاء الموردين ثمن الأقماح عقب الفرز مباشرة.

وأضاف رئيس القطاع، أن الأقماح الموردة للشون لن تقل عن 22.5 قيراط درجة نظافة وخالية من الإصابة بالحشرات والرمل والزلط، وإنه يتم شراء بالأقماح حاليا من المزارعين بسعر 350 جنيهاً للإردب درجة نظافة 22.5 قيراط و355 جنيهاً للإردب درجة نظافة 23 قيراطاً، إضافة إلى أن توريد القمح اختيارى لشون بنوك التنمية وشركات المطاحن، وعددها يتعدى 500 شونة، وأنه يتم فرز الأقماح والاستلام بالشون المعتمدة.

بالصور اسيوط فيس توك ترصد عرض برامج العمرة من شركة المحروسة للسياحة باسيوط ومقر الشركة7 شارع مسجد الحق حى السادات _ بجوار موقف الاربعين

تتشرف شركة المحروسة للسياحة بأسيوط إن تعرض على سيادتكم برامج العمرة للعام الهجري 1432هـ 2011م رجب ، شعبان ، شعبان رمضان ، شهر رمضان كامل ... بزيارة بيت الله الحرام ومسجد سيدي رسول الله صلى الله عليه وسلم ..... ونشكر لسيادتكم المعاونة معنا لخدمة ضيوف الرحمن جعله الله في ميزان حسناتكم ملحوظة / في حالة اكتمال العدد أكثر من 20 معتمر يتم خصم 150 جنيه لكل معتمر.  

تنفرد اسيوط فيس توك بنشر جدول امتحانات كلية الحاسبات والمعلومات لجميع الفرق الاولى والثانية والثالثة والرابعة بجامعة اسيوط


اخر الاخبار بكلية الاداب جامعة اسيوط :: تعيين الاستاذ الدكتور جمال محمد محمد نصر وكيل الكلية لشئون المجتمع و تنمية البيئة رئيساً لقسم اللغة الفرنسية و أدابها


قرر الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة بتتعين تعيين الاستاذ الدكتور جمال محمد محمد نصر وكيل الكلية لشئون المجتمع و تنمية البيئة رئيساً لقسم اللغة الفرنسية و أدابها

اخر الاخبار بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة اسيوط :: تغيير المكان المخصص لامتحانات الـ ICDL لطلاب الكلية و يجرى الآن الاعداد لامتحانات الفصل الدراسى الثانى




يجرى الآن الاعداد لامتحانات الفصل الدراسى الثانى حيث يقوم عدد من

موظفى ادارة شئون الطلاب بالتعاون مع بعض موظفى الادارات الأخرى بما


يسمى بالاعداد وتنظيم الامتحانات مثل فرز كراسات الاجابة ووضع الأختام

الخاصة بأيام اللجان وأيضاً كتابة أرقام الجلوس الخاصة بالطلاب الممتحنين

ولصقها باللجان المخصصة وأعمال أخرى.



تم تغيير المكان المخصص لامتحانات الـ ICDL لطلاب الكلية (نظام حديث)
 الى معامل كلية الطب البيطرى بدلاً من معامل كلية الزراعة وذلك اعتبارا من1/6/2011

اخر الاخبار بكلية الزراعة بجامعة اسيوط :: عقد سيمينار رسالة الماجستير الخاصة بالطالبة / رواء عبدالخالق أحمد و مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة من الطالب / هانى جلال جلال محمد





عقد سيمينار

سيتم بمشيئة الله تعالى عقد سيمينار رسالة الماجستير الخاصة بالطالبة / رواء عبدالخالق أحمد طالبة الدراسات العليا بقسم علوم وتكنولوجيا الاغذية بالكلية وذلك فى تمام الساعة العاشرة صباحاًً يوم السبت الموافق 11/6/2011 بقاعة مجلس القسم.
والرسالة بعنوان :
"دراسات كيميائية وميكروبية على بعض منتجات لحوم الدجاج"
لجنة الاشراف
1- أ.د/ محمد الانور حسين الجداوى (مشرف رئيسي)
2- أ.د/ رضا محمد بدوى
3- أ.د/ سومية محمد ابراهيم درويش



مناقشة رسالة دكتوراه

سيتم بمشيئة الله تعالى مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة من الطالب / هانى جلال جلال محمد طالب الدراسات العليا بقسم الانتاج الحيوانى والدواجن بالكلية وذلك فى تمام الساعة العاشرة صباحاًً يوم السبت الموافق 4/6/2011 بقاعة مجلس القسم. والرسالة بعنوان :
"تأثير البذور المختلفة على الاداء الانتاجى ومحتوى دهن اللبن الجاموسي من الاحماض الدهنية غير المشبعة"
لجنة الاشراف 1- أ.د/ جلال عبدالمطلب عبدالحافظ (مشرف رئيسي)
2- أ.د/ سليمان مصيلحي موسي
3- أ.د/ محمد محمد عزب
4- أ.د/ ابراهيم عبدالله سليمان

وزارة الزراعة تقرر طرح لحوم سودانية بالأسواق بجميع المحافظات قبل حلول شهر رمضان الكريم بسعر 24 إلى 29 جنيها للكيلوجرام


قررت وزارة الزراعة، طرح اللحوم البلدية السودانية اعتبارا من السبت المقبل بمنافذ الوزارة بمحافظات القاهرة والجيزة وبعض المحافظات الأخرى، بجانب منافذ القوات المسلحة بأسعار تتراوح من 24 إلى 29 جنيها للكيلوجرام لضمان وصولها من المنتج إلى المستهلك مباشرة دون تلاعب من الجزارين، وخاصة قبل حلول شهر رمضان الكريم.

كما قررت أن يكون الإشراف الكامل على تصدير اللحوم السودانية لمصر بواسطة الهيئة العامة للخدمات البيطرية والأطباء البيطريين المصريين، اعتبارا من اختيار العجول وحتى الذبح فى المجازر والمحاجر وحتى التعبئة والتغليف والنقل إلى القاهرة بواسطة مبردات وثلاجات من السودان، لتخفيض أسعار اللحوم، بدلا من النقل بالطائرات.


وأكد رئيس شركة وحدة النيل للحوم د.إميل إسكندر، اليوم الخميس، أن تنفيذ هذا المشروع بالكامل فى مشروع الجزيرة يأتى فى إطار زيارة د.عصام شرف رئيس الوزراء للسودان مؤخرا والوفود الدبلوماسية والشعبية التى زادت من التقارب بين شعبى وادى النيل اقتصاديا وثقافيا واجتماعيا.


وقال إسكندر إنه سيتم خلال يونيو الحالى تغطية جميع منافذ وزارة الزراعة والقوات المسلحة بالقاهرة الكبرى، وخلال الشهرين القادمين وقبل حلول شهر رمضان، يتم طرح اللحوم البلدية والسودانية بجميع منافذ المحافظات.

"وزارة التربية و التعليم" تعيد فتح باب التقدم لاختبار كادر المعلمين المقبل للمعلمون الذين رسبوا فى اختبارات الكادر الماضية، بالإضافة لمن لم يخوضونها من قبل


أعادت وزارة التربية والتعليم فتح باب تقدم المعلمين لاختبار الكادر المقبل، والذى تعتزم الوزارة عقده فى أول أغسطس، ونبهت الأكاديمية المهنية للمعلمين مكاتب الإحصاء فى المديريات التعليمية بالمحافظات إلى ضرورة التحقق من صحة المستندات التى يتقدم بها المعلمون للتأكد من أحقيتهم فى خوض الامتحان الجديد، وذلك بعد ثبوت خوض 1000 معلم لامتحان أول إبريل دون استكمال شروط دخول الاختبارات وهو ما سيعرضهم للمساءلة القانونية هم ومن ساهم من الموظفين فى قبول ملفاتهم.

وسيخوض الامتحان المقبل المعلمون الذين رسبوا فى اختبارات الكادر الماضية، بالإضافة لمن لم يخوضونها من قبل، ويعد الامتحان المقبل هو الأخير الذى ستعقده الوزارة بالطريقة التحريرية المتبعة حاليا، حيث من المقرر أن تستحدث "التعليم" آليات جديدة لتقويم المعلمين يتقلص معها دور الامتحان التحريرى لحساب أداء المعلمين للأنشطة داخل المدارس وقدرتهم على تطوير إمكانياتهم.


وفى سياق متصل أكد مصدر مسئول بالتعليم أن جهاز أمن الدولة المنحل كان يتدخل فى نتيجة امتحانات الكادر قبل ثورة 25 يناير، وأوضح المصدر أن الجهاز كان يقوم بالتنسيق مع وزارة التعليم للاطلاع على أسماء الناجحين فى الاختبارات واستبعاد معلمين بعينهم لاعتبارات أمنية، معتبرا أن الامتحان الأخير للمعلمين المساعدين، والذى عقد بعد الثورة هو الوحيد الذى لم تتم فيه هذه الإجراءات الأمنية.


وقال المصدر  إن المعلمين المساعدين الذين نجحوا فى اختبار نوفمبر 2009 وتم استبعادهم أمنيا بسبب تقارير أمن الدولة سيخوضون امتحانات الكادر المقبلة بعد إنهاء إجراءات إعادة تعيينهم فى المدارس.

اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يعتمد نتيجة امتحان الفصل الدراسي الثاني لتلاميذ الشهادة الابتدائية في أسيوط ونسبة النجاح 71.23 %


اعتمد اليوم اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، نتيجة امتحان الفصل الدراسي الثاني لتلاميذ الشهادة الابتدائية في أسيوط.

صرح بذلك إبراهيم موافي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، مشيرا إلى أنه حضر الامتحان 76.720 ألف طالب نجح منهم 54.654 ألف طالب بنسبة نجاح 71.23 %.


وأضاف "الموافي" أن أعلى نسبة نجاح على مستوى الإدارات التعليمية كانت فى إدارة اسيوط بنسبة 77.12 %، بينما أقل نسبة نجاح كانت فى إدارة صدفا التعليمية، وبلغت 54.13 %.


وقال إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، إن النتيجة تعكس مستوى الطلاب، ومدى اهتمام الأسر بتعليم أبنائهم، وإن الدولة لن تقصر فى دعم العملية التعليمية، وتحاول دائما دفعها للتطوير من أجل مستقبل أفضل لأبنائنا الذين هم عماد المستقبل، مشيرا إلى تقارب المستوى بين المدارس الخاصة والحكومية.


وأوضح "حماد" أن النتيجة ستظهر قريبا على النت  مؤكدا أن أولياء الأمور يمكنهم الإطلاع على النتيجة في اليوم نفسه بالمدارس، مضيفا أنه تم التنبيه على جميع المدارس بالإعلان فورا عن النتائج، وإعطاء التلاميذ بيان درجات يضم جميع المواد الدراسية التي أدى التلاميذ الامتحان فيها.


خلال لقائه بمسئولي مركز ديروط لمناقشة المشكلات التي يعاني منها المركز اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يحذر جميع المسئولين التنفيذيين على مستوى المحافظة من التقصير في تأدية العمل أو التقاعس عن خدمة المواطنين


حذر اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، جميع المسئولين التنفيذيين على مستوى المحافظة من التقصير في تأدية العمل أو التقاعس عن خدمة المواطنين، مشددا على أنه يبدأ حسابه لأي مسئول بالنصح ولا يلوم إلا نفسه إذا لم يرتدع ويؤدي واجبه كاملا.

جاء ذلك خلال لقائه بمسئولي مركز ديروط لمناقشة المشكلات التي يعاني منها المركز، وكذلك الشكاوى المقدمة بسبب تهاون بعض مسئولية.


وأشار المحافظ إلى أن كافة مشكلات المركز منحصرة في مياه الشرب والصرف الصحي والنظافة والرصف وتوزيع الخبز وأسطوانات البوتاجاز، وأن هذه القضايا تعمل جميع القيادات جاهدة لإنجازها في أقرب وقت ممكن، خاصة فيما يتعلق بمشروعات البنية الأساسية.


وأضاف جمال آدم، سكرتير عام مساعد المحافظة، أن مستشفى ديروط المركزي سيتم دعمها وتطويرها وإحكام الرقابة على العاملين فيها، كما سيتم افتتاح خمسة منافذ بيع أسطوانات بوتاجاز بالمركز، ستساهم كثيرا في حل مشكلة توفير الغاز للمنازل، منوها إلي موافقة محافظ أسيوط على فتح جميع المخابز المغلقة لتوفير الخبز للمواطنين، وكذلك خفض جميع الرسوم المفروضة على البناء والتراخيص والفواتير بما يخفف من الأعباء المالية عن أهالي مركز ديروط.


وأوضح أنه تم تكليف الجهات المعنية بتوسيع الترع وترميم أسوار المصارف لحماية المواطنين أثناء حوادث الطرق، وكذلك تم اتخاذ قرار بإنشاء محرقة للقمامة بعيدة عن الكتلة السكنية وتوفير سيارات كسح مميز بأسعار رمزية، لحين الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي التي توقفت لعدم وجود تمويل يكفي لاستكمالها.


اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية ومدير أمن أسيوط :: اللواء احمد جمال الدين مدير امن اسيوط السابق هو استاذى والتعامل مع السلفية اصعب من الاخوان


قال اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية ومدير أمن أسيوط إنه يؤمن بالحوار مع كل التيارات الموجودة بالشارع السياسى وأنه ضد إقصاء أى فصيل وهذا الإيمان هو الذى ساعده على المساهمة بشكل كبير فى تخطى أزمة المشادات والمظاهرات التى خرجت ضد تولى محافظ قنا.

جاء ذلك خلال لقاء جمعه بالصحفيين بمقر المديرية لمناقشة القضايا التى تهم الأمن فى أسيوط والذى أكد فيه أنه سيضع خريطة متكاملة لمعظم النواحى الأمنية بالمحافظة ولمعالجة كل المشاكل والتى يأتى على رأسها مشكلة الثأر بعد أن بدأت تتجدد مثل هذه المشاكل

وأشاد بدور اللواء أحمد جمال الدين مدير أمن أسيوط السابق ومدير مصلحة الأمن العام الحالى فى القضاء على كثير من البؤر الإجرامية فى وقت قصير وقال هو أستاذى وعملت معه قبل أن أذهب إلى قنا وتعلمت منه ما جعلنى أواجه بعض المشاكل الأمنية بسياسة وحنكة.

وأوضح إبراهيم أنه قام بتفعيل ما يسمى (ببيت العيلة ) حيث يلتقى التيارات المختلفة والشباب كلا على حده لبحث وجهات نظرهم والعمل على تقريب وجهات النظر وقال إن هذه الطريقة استطاعت بشكل كبير فى حل أزمة قنا والخروج من مأزق وفتنة كانت ستذهب بالبلاد نحو منعطف خطير وهذه الطريقة هى ما سوف أفعلها فى أسيوط وبشكل مكبر.


وقال إبراهيم إننا حاورنا كل التيارات والاحزاب عن طريق رؤساء هذه الأحزاب والتيارات، ولكن الأصعب فى المعاملة كان السلفيون وذلك لأنهم أكثر من مجموعة، وكل مجموعة لها رئيس ومتحدث باسم المجموعة، الأمر الذى زاد الأمر صعوبة لكن الإخوان المسلمون تحدثنا مع ممثل واحد عنهم.


وأكد أن السلفية بدأوا يفطنون إلى هذه الفرقة، وذلك من خلال دعوتهم لعمل حزب واحد يضمهم.

اللجنة التحضيرية لمؤتمر أسيوط الأول تعقد اجتماعها الثاني بحضور القوي الوطنية وممثلين عن حركة الديمقراطية الشعبية وائتلاف شباب الثورة وحزب المصري الديمقراطي وبعض الصحفيين ومراسلي الصحف في محافظة اسيوط


عقدت اللجنة التحضيرية لمؤتمر أسيوط الأول اجتماعها الثاني أمس  بمقر مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط، بحضور القوي الوطنية وممثلين عن حركة الديمقراطية الشعبية وائتلاف شباب الثورة وحزب المصري الديمقراطي وبعض الصحفيين ومراسلي الصحف في المحافظة.

وقرر الاجتماع تشكيل لجنة تحضيرية من 15 عضوًا للإعداد للمؤتمر، وهم: هلال عبدالحميد، ونبيل رمزي سدراك، وعبدالمنعم سيد أحمد، وهويدا إسماعيل الطماوي، وسناء السعيد، والدكتور ضياء الدين عبد الحميد، وأيمن نصحي، ومحمود محمد الفرعوني، ونصحي شحاتة، وإيهاب عمر، وعبدالناصر طه حسين، ومينا نصري، وحسن شعبان، وعبدالناصر يوسف.


وقال هلال عبدالحميد، منسق اللجنة التحضيرية لمؤتمر أسيوط الأول، إن الاجتماع اشتمل على الإعداد لمؤتمر أسيوط الأول، ومناقشة عملية إجراء الانتخابات والإعداد لقائمة موحدة للقوى المدنية استعدادا لتكوين مجلس وطني للمحافظة مكون 45 شخصًا يتعامل بشكل مباشر مع المجلس العسكري

اتصالات مكثفة لحكام اسيوط لمظاهرة الحكام المصريين الأثنين للإطاحة بمجلس زاهر وصيام


بعد الإدعاءات والإنتقادات التى وجهت إلى حكم المباراة الشهيرة الزمالك والمقاصة ياسر محمود أتفق عدد كبير من الحكام الدوليين وحكام الدرجة الأولى والثانية والثالثة لتنظيم واقفة إحتجاجية أمام مبنى إتحاد الكرة بالجبلاية للمطالبة بإقالة مجلس إتحاد الكرة برئاسة سمير زاهر وإحلال لجنة الكرة بقيادة عصام صيام .
وشهدت الساعات الأخيرة  تحركات سريعة للإطاحة بلجنة الحكام الرئيسية وتم الاتفاق على عدم تحكيم أى لقاء فى القسمين الأول والثانى حتى يتم تحقيق كل هذه المطالب.
وتجرى اتصالات مكثفة بين الحكام الكبار بمناطق الجيزة والقاهرة والإسكندرية والبعض من مناطق الدقهلية والمنوفية ودمياط وأسوان وأسيوط لتكون الوقفة الاحتجاجية كبيرة وبها عدد هائل من الحكام ولايقل عن ألف حكم على الأقل

مطالب بالتحقيق مع مبارك حول تفجير الطائرة بوينج 767 ومقتل 33 ضابطا


طالبت لجنة حقوق الإنسان وجمعية مصر من جديد، بالإسكندرية النائب العام بسرعة التحقيق فيما نشر فى إحدى المواقع الإلكترونية حول بلاغ يتهم الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، وعددا من كبار مساعديه بالخيانة العظمى والعمل لصالح إسرائيل، بمسئوليتهم عن تفجير الطائرة المصرية "بوينج 767" التابعة لمصر للطيران عام 99، والتى كانت تحمل 33 ضابطاً من ضباط القوات المسلحة، وثلاثة علماء مصريين، وكذلك فيما أثاره البلاغ من اتهامه لمكتب المنظمة الدولية للتنمية والتعاون الزراعى الذى يعمل فى القاهرة بأنه غطاء لشبكة تخابر على مصر ومتابعة العملاء المصريين الذين تم تجنيدهم.

وأضاف البيان أن التفاصيل التى وردت فى البلاغ تحتوى على بيانات غاية فى الخطورة، وتهدد الأمن الوطنى القومى، مضيفاً بأنها لو صحت لاستلزم الأمر إضافة تهم جديدة لمبارك ونجله وأركان نظامه، مشددا على ضرورة التعامل بكل جدية وشدة مع الضالعين فى الشبكة، ومعرفة أبعاد المؤامرة فى محاكمة علنية وعادلة، كما تم مع عدد من الجواسيس الذين تمت محاكمتهم فى السنوات الأخيرة.

في مثل هذا اليوم 2 يونيو1976م توفى عبد الرحمن عزام أول امين عام لجامعة الدول العربية


وفاة عبد الرحمن عزام أول امين عام لجامعة الدول العربية

في مثل هذا اليوم 2 يونيو1976م توفي عبد الرحمن عزام، أول أمين عام لجامعة الدول العربية ولد في محافظة الجيزة، درس الطب قاتل مع العثمانيين في الحرب العالمية الأولى، سافر إلى ليبيا ليشارك في القتال ضد الإيطالين وفي 1923 عاد إلى مصر. في 1924 انتخب في مجلس النواب المصري. في 1936 عينه الملك فاروق الأول وزيرا مفوضا. في 1939 أصبح وزير أوقاف في وزارة علي ماهر وشارك في الوفد المصري لمؤتمر فلسطين في لندن 1939. كان أحد أعضاء وفد مصر لوضع ميثاق جامعة الدول العربية

طقس اليوم الخميس 2/6/2011 فى أسيوط الصغرى :: 21 والعظمى :: 36

طقس اليوم الخميس 2/6/2011  فى أسيوط  الصغرى :: 21  والعظمى :: 36

مصادر تكشف لنا اصرار اللواء يعقوب امام سكرتير عام المحافظةعلى بقاء أحمد ياسين مدير مشروع العبارات، وزغلول عبد المعطي مدير مشروع المحاجر بعد تخطيهم لسن المعاش وعدم الاستعانة بشباب اسيوط الجميل العاطل عن العمل برغم طلب اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط بترحيل كل من تخطى سن المعاش


كشفت مصادر مطلعة داخل ديوان عام محافظة أسيوط، ان اللواء ابراهيم حماد طلب أسماء من تخطوا سن المعاش،ولا يزالون على قوة العمل حتي الأن، تمهيداً لترحيلهم إلى منازلهم،خاصة فى ظل تعطل الشباب عن العمل، وتحمل مشروعات المحافظة بعشرات الألاف كرواتب للعواجيز.


كنا قد انفردنا منذ اقل من شهر بنشر قائمة بكبار السن، ممن تم التجديد لهم نظراً لعلاقتهم القوية بقيادات الديوان، وليس لكفاتئهم المهنية،وضمت قائمة العواجيز العديد من الأسماء التى تتقاضي رواتب دون أن تقدم مجهوداً يذكر.

لكن الغريب، وحسب ما كشفتة لنا المصادر، ان اللواء يعقوب إمام سكرتير عام المحافظة، أصر على بقاء أحمد ياسين مدير مشروع العبارات، وزغلول عبد المعطي مدير مشروع المحاجر، رغم ان المشروعين فى حالة يرثي لها.

هذا الإصرار الغامض، يثير علامات إستفهام، خاصة وأن المشروعين تحت إشراف مباشر من السكرتير العام،كما انه مسئول عن مراجعة كافة ميزانيتهما، وأرباحهما، وهما بمثابة "الفرخة التى تبيض ذهباً"،وتحتاج إلى قيادات قوية تنمي المشروع لصالح المحافظة، الإ إذا كان للسكرتير العام رأى ووجهة نظر أخرى من وراء بقاء هؤلاء الأشخاص فى هذة الأماكن؟؟

إسرائيل: الانتهاء من الجدار الأمنى على الحدود مع مصر فى نهاية 2012



أعلن أودى شانى مدير مكتب وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك، أن عملية بناء الجدار الأمنى على الحدود المصرية سينتهى العمل به فى نهاية عام 2012، موضحاً أن عملية البناء تجرى بأسرع ما يمكن.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلى "جالى تساهل"، أن "شانى" أجرى زيارة للحدود مع مصر لمتابعة عملية البناء، وأشار إلى أن تسلل الأفارقة إلى إسرائيل أنخفض للنصف منذ بناء الجدار فى نوفمبر الماضى.


وقال "شانى" إن السبب فى الإسراع فى بناء الجدار هو الوضع الأمنى الصعب الذى تشهده سيناء فى الوقت الراهن وعدم قدرة السلطات السيطرة على المنطقة، خاصة الحدود التى يبلغ طولها 215 كيلو متراً.


وكان مائير يتسحاق هليفى رئيس مدينة إيلات قد طلب منذ شهر من وزارة الدفاع الإسرائيلية العمل بسرعة من أجل غلق الحدود الإسرائيلية – المصرية بواسطة الجدار الأمنى، موضحاً أن أكثر من 100 متسلل يدخل مدينة إيلات ليلاً عبر سيناء، وتعجز شرطة إيلات عن وقف هذا التسلل.

اسيوط فيس توك تهنئ الاقباط فى اسيوط الذين احتفلوا امس 1/6/2011 بعيد دخول المسيح عيسى عليه السلام أرض مصر محتميا بها من بطش الرومان ’’ ادخلوا مصر ان شاء الله امنين ’’



وسط أجواء هادئة أقامت جميع الكنائس القبطية الأرثوذكسية في مصر والمهجر ومحافظة اسيوط احتفالاتها بعيد دخول المسيح أرض مصر .
ويحتفل الأقباط الأرثوذكس في مصر واسيوط في اليوم الرابع من شهر بشنس ( طبقاً للتقويم القبطي ) والذي يوافق الأول من شهر يونيو من كل عام بذكري دخول المسيح أرض مصر ، ملتجئاً ومحتمياً بها وبأهلها من بطش الرومان .
ويفسر التاريخ الكنسي سبب هروب العائلة المقدسة من أرض فلسطين أنه وبعد ولادة السيد المسيح فوجئ هيرودس الوالي الروماني الحاكم للإقليم آنذاك بمجموعة من المجوس جاءوا مرتحلين يبحثون عن وليد يحمل رسالة غير تقليدية مدللين علي اعتقادهم بظواهر فلكية رصدوها بأنفسهم ودعتهم للارتحال للبحث عن ذاك الصبي فما كان من هيرودس إلا تدبير حيلة شريرة ظناً منه أن ذاك الوليد ملكاً قد ينازع ملكه.
وتمثلت الحيلة في قتل جميع أطفال منطقة بيت لحم وتخومها ( توابعها ) من ابن سنتين فما دون ذلك ليضمن الخلاص من غريمه المزعوم .. وقيل أن تلك المذبحة خلفت 14 ألف ضحية بريئة ..
وبإرشاد سماوي غادرت العائلة المقدسة أرض فلسطين في جنح الظلام لتصطحب السيدة العذراء ابنها المسيح صبياً في رحلة الهروب بقيادة خطيبها العجوز يوسف النجار ورفقة سالومة القابلة العجوز التي أبت مفارقتهم .
وقالت المؤرخة القبطية الراحلة إيريس حبيب المصري في كتابها "لماذا نسينا " ..تباركت أرضنا بإقامة السيد المسيح فيها لقد عاش فيها ، وظللته سماؤها ، وشرب من نيلها بل وتنقل فوق مياهه . ولو لم يكن عارفاً بأنها سترحب به لما لجأ إليها  .."
وأختلف المؤرخون في تقدير المدة التي أقامتها العائلة المقدسة في مصر وتراوحت تقديراتهم ما بين عام واحد إلي 7 أعوام  أما  المؤرخون الكنسيون فيجمعون أن العائلة المقدسة مكثت في مصر مدة تزيد قليلاً عن ثلاث سنوات ونصف وقد تصل لأربع سنوات ، وحديثاً حققت عالمة المصريات الألمانية جيزا شنكل  Gesa  Schenkle   وهي (ابنة عالم القبطيات الشهير شنكل ) في بحث نشرته جامعة كولون بألمانيا مدة إقامة السيد المسيح في مصر بثلاث سنوات وأحد عشر شهراً.
ولقد سارت العائلة المقدسة في هروبها من وجه هيرودس الى مصر في طرق غير مطروقة ونائية تلافياً لملاحقة عيون الأتباع والأعداء لذا فقد قطعت مسافة لا تقل عن  1033 كيلو متر بخلاف طريقة العودة ــــ وهى المسافة من بيت لحم ( محل ميلاد المسيح ) إلى منطقة الدير المحرق ( بمركز القوصية ــــ محافظة أسيوط ) ... ذهاباً ثم مثلها إياباً بحسب الترتيب التالي:
من بيت لحم الى الفرما التابعة للعريش ومنها الى تل بسطه (بالقرب من الزقازيق) ومنها الى بلبيس ومنها الى منية جناح (بالقرب من سمنود) ثم الى البرلس ثم الى سخا (بالقرب من كفر الشيخ) حيث وضع الطفل يسوع رجله على حجر فانطبع عليها.

ثم انتقلت العائلة المقدسة إلى وادى النطرون ( حيث توجد أهم وأقدم الأديرة القبطية )  ثم الى عين شمس فالمطريه (حيث شجرة مريم المباركه)... ثم الى فسطاط مصر (مصر القديمة) حيث اختبأت العائلة المقدسة فى مغاره (وقد بنيت عليها كنيسة ابى سرجه القائمة من القرون الأولي للآن )... ثم توجهوا الى الصعيد واستقروا على منطقة جبلية عالية من الحجر الجيري معروفه الان بجبل الطير (شرق سمالوط حالياً) ثم الى قرية الاشمونين ( التابعة لمركز ملوى) ثم استأنفوا السير بميل نحو الغرب حيث وصلوا الى منطقة جبل قسقام حيث يقبع الآن الدير المحرق لتقضي العائلة المقدسة أطول فترة  أقامتها في مكان واحد تجاوزت السته اشهر وتحديداً 185 يوماً طبقاً لما توارثه رهبان الدير المحرق من مخطوطات.
وكانت‏ ‏العودة‏ ‏من‏ ‏نفس‏ تقريباً ولكن عبر رحلة سريعة بالنيل ‏‏بعد استراحة قصيرة في منطقة درنكة بأسيوط لقربها من النيل  ومن‏ ‏أسيوط‏ ‏حتي‏ ‏منف‏ ‏رأس‏ ‏الدلتا‏ ‏بمركب صغير‏ ‏إلي‏ مصر‏ ‏القديمة‏ ‏ومنها‏ ‏إلي‏ ‏المطرية‏ ‏فمسطرد‏ ‏وأتريب‏ ‏إلي‏ ‏طريق‏ ‏الشرق‏ ‏الذي‏ ‏وصل‏ ‏بها‏ ‏إلي‏ ‏الحدود‏ ‏الشمالية‏ ‏الشرقية‏ ‏مرة‏ ‏أخري‏ ‏ومنها‏ ‏إلي‏ ‏فلسطين .
فيما طالب أعداد  من الأقباط عبر جروب خاص على شبكة التواصل الاجتماعي الفيس البوك باعتبار عيد دخول السيد المسيح لأرض مصر في الأول من شهر يونيه من كل عام عيدا قوميا مصريا، بل واعتباره عطلة رسمية ، وإمكانية استغلال ذلك سياسيا واقتصاديا وسياحيا بما يعود بفائدة لصالح مصر علي اعتبار أن ذلك سيروج لمصر المتسامحة دينياً كما سيترتب عليه مزيداً من
الترويج لزيارة محطات رحلة العائلة المقدسة كمقاصد سياحية ليضفي مزيداً من الزخم والثراء لعجلة الاقتصاد المتباطئة.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الدكتور سمير رضوان وزير المالية المصرى :: تحديد قيمة الحد الأدنى للأجور بـ700 جنيه شهرياً ستزيد تدريجياً لتصل إلى 1200 جنيه خلال خمس سنوات وتتخطى 2000 جنيه بعد سبع سنوات

قال الدكتور سمير رضوان وزير المالية المصرى، إن أساس ملامح الموازنة العامة للدولة هذا العام هى العدالة الاجتماعية، ولابد من النظر إلى الموازنة المالية بشكل كامل وليس جزءاً منها.

وأكد رضوان على أنه سيتم تحديد قيمة الحد الأدنى للأجور بـ700 جنيه شهرياً، فى العام المالى المقبل (2011/2012).

وقال وزير المالية، إن الحد الأدنى للأجور سيزيد تدريجياً ليصل إلى 1200 جنيه خلال خمس سنوات ويتخطى 2000 جنيه بعد سبع سنوات، مؤكداً على أن الحد الأدني للأجور الذى تم تقريره يعد جيداً للغاية فى دولة أغلب فئات شعبها لا يقرأ ولا يكتب.

وأعلن رضوان عن فرض 10% زيادة فى ضريبة الربح على البورصة، وفرض ضرائب تصاعدية على الدخل، بإضافة شريحة جديدة قدرها 25%، لمن يزيد دخله عن 10 ملايين جنيه سنوياً من الأفراد أو الشركات.

وأوضح، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "القاهرة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب على قناة أوربت، أن التعليم قد أخذ نصيب الأسد فى الموازنة المالية بمقدار 5 مليارات جنيه زيادة خاصة، وأن الأبنية التعليمية تحتاج إلى إصلاحات وتطويرات، كما تم ضخ لأول مرة 1.5 مليار جنيه خالصة للبحث العلمى فى مصر.

ضبط 100 بندقية مستوردة قبل ترويجها بأسيوط

نجحت إدارة مكافحة الأسلحة والذخائر، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني وقطاع الأمن العام ...