الأربعاء، 21 نوفمبر 2012

بالفيديو اهداء لشهداء اسيوط الأبرار ’’ أوعدونى ’’

بالفيديو.. "تُربي" مقابر أطفال القطار: حادث أسيوط أصعب مشهد في حياتي لأنني دفنت "أسر" بالكامل

الاعلامى / محمود سعد :: محافظ بورسعيد أقيل عقب مجزرة النادي المصري ومحافظ شمال سيناء أقيل عقب مقتل الجنود المصريين برفح ولكن محافظ اسيوط المسئول سياسياً عن ضحايا من الأطفال كان يجب أن يقال لكن إخوانيته منعت ذلك


اتهم الإعلامي محمود سعد، جماعة الإخوان المسلمين، بأنها أبقت على محافظ أسيوط بمنصبه، ولم تقله عقب حادث قطار أسيوط، لأنه منتم للجماعة وأحد أعضائها.
وقال سعد، خلال حلقة الليلة من برنامج "آخر النهار" الذي يقدمه على فضائية النهار: "هذه الحادثة المفروض يتشال فيها رئيس الوزراء بكل بساطة، لأن عليه  (مسئولية تضامنية)، لكن المحافظ لم يقل لأن له انتماء إخواني".
وأشار سعد إلى أن محافظ بورسعيد أقيل عقب مجزرة النادي المصري والأهلي بها، كذلك أقيل محافظ شمال سيناء عقب مقتل الجنود المصريين برفح، "أما محافظ أسيوط المسئول سياسياً عن ضحايا من الأطفال كان يجب أن يقال لكن إخوانيته منعت ذلك"

محمود البرغوتى

بالفيديو قناة النهار والرئيس مرسي يعلن إلغاء زيارته لباكستان

بالفيديو قناة اون تى فى ورسالة الى الرئيس مرسى أسيوط تحتاج زيارتك أكثر من باكستان

وزير الرى: صرف 576 ألف جنيه تعويضاً للصيادين المضارين من مشروع قناطر أسيوط


الدكتور محمد بهاء الدين وزير الموارد المائية والرى
أكد الدكتور محمد بهاء الدين وزير الموارد المائية والرى، أن الوزارة قامت وبالتنسيق مع الجهات المعنية، باتخاذ كافة الإجراءات المتعلقة بتعويض الصيادين المضارين خلال فترة تنفيذ مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية، وذلك بعد أن تم عمل حصر شامل بأسماء المستحقين للتعويض بالتنسيق مع هيئة الثروة السمكية.

وبلغ حصر الصيادين بعدد 64 مركبا معتمدا من الهيئة وذلك قبل عام 2010، شملت كافة المضارين من إنشاء القناطر فى مناطق الواليدية والناصرية والاطاولة وبنى عليج وجزيرة بنى مر شرق الخزان، وبهذا يصل إجمالى المبالغ المطلوب اعتمادها للعام الأول ابتداء من شهر سبتمبر 2012 وحتى أغسطس 2013، نحو 576 ألف جنيه توزع لأصحاب المراكب والعاملين عليها عن طريق هيئة الثروة السمكية – مكتب أسيوط.


ومن جانبه، أوضح المهندس فتحى الجويلى رئيس مصلحة الرى،

فيروز كراوية تخصص عائد حفلها غدا لصالح ضحايا قطار أسيوط


فيروز كراوية
يقام يوم الخميس المقبل 22 نوفمبر على مسرح الجنينة حفل غنائى للفنانة فيروز كراوية، وذلك بعد أن تم تأجيله حدادا على أرواح الأطفال ضحايا حادث قطار أسيوط، حيث كان مقررا له السبت 17 نوفمبر يوم وقوع الحادث، وستخصص كراوية عائد الحفل لصالح أهالى ضحايا الحادث.

يذكر أن فيروز السيد كراوية بدأت علاقتها الأولى مع الموسيقى والغناء فى مدرسة "الراعى الصالح" الابتدائية، عندما اكتشفت إحدى الراهبات جمال صوتها، وقامت بضمها إلى كورال المدرسة.


وحاولت فيروز صقل موهبتها الغنائية عن طريق الاشتراك فى معهد الموسيقى العربية، حيث حصلت على دبلوم الدراسات الحرة من معهد الموسيقى العربية فى الغناء وقراءة النوتة والعزف على آلة العود عام 1994.

سارة عبد المحسن

تقسيم دخل لقاء مصر وقطر بين شهداء بورسعيد وأسيوط


تقسيم دخل لقاء قطر بين شهداء المجزرة وأسيوط
اعتمد مجلس إدارة اتحاد الكرة بقيادة جمال علام رئيس الاتحاد البرنامج الذي طلبه الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة الأمريكي بوب برادلي خلال شهر ديسمبر بإقامة خمس مباريات ودية مع منتخبات اليمن والمجر لقاءين وقطر وتونس أيام 1، 5 ،  8 ، 28 ، 31 ديسمبر.
واستقر المجلس على تقسيم دخل مباراة المنتخب مع قطر بالدوحة ما بين أسر ضحايا مجزرة ستاد بورسعيد وأسيوط.
محمود خميس

غضب بين بعض أسر شهداء حادث قطار أسيوط بعد تجاهله تقديم واجب العزاء لعدد كبير من الأسر بحجة أن ميعاد الطائرة قد حان لأنه يريد أن يكتسب شهرة من نوع جديد

غضب فى أسيوط من زيارة أبوتريكة
سادت حالة من التذمر والغضب بين بعض أسر شهداء حادث قطار أسيوط ضد محمد أبوتريكة لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر بعد تجاهله تقديم واجب العزاء لعدد كبير من الأسر.
كان أبوتريكة قد قدم واجب العزاء في عدد من الضحايا بقرية المندرة بينما لم يذهب إلى باقي الضحايا بقري الحوتكة وعزبة الشيخ والي، التي بها أكثر من 34 طفلاً؛ وهو ما أثار حفيظتهم.
ويقول حمادة محمد أحمد ـ جار أشرف هاشم على فراج ـ بقرية الحواتكة الذى مات له 3 أطفال، موضحاً أنه ذهب لقرية المندرة التى بها عدد ضحايا أقل ولم يذهب إلى كل الضحايا بحجة أن ميعاد الطائرة قد حان لأنه يريد أن يكتسب شهرة من نوع جديد؛ وهذا فى مصر أصبح سمة الكثيرين لاكتساب الشهرة وعدم مراعاة شعور الناس.
وأضاف سيد فرغلي قائلاً إن آلاف الشباب من محبي النجم انتظروا قدومه لكنه تجاهلهم وكان الأحري أن يقوم بتوزيع الـ3ساعات التى قضاها بقرية المندرة.
وأوضح خالد محمد وشهرته "أبوتريكة" أنه من كثرة حبه للاهلي كنا نتوقع التزام النجم الرياضي بزيارة اهالي الضحايا وانتظرناه من الساعة 11 للساعة الـ3عصراً.

محمد ممدوح

حسن حمدى وممدوح عباس فى اسيوط الجمعة للعزاء

 وفد الأهلى والزمالك فى أسيوط "الجمعة" للعزاء
يسافر بعد غد "الجمعة" وفد من ناديي الأهلى والزمالك إلى أسيوط لتقديم واجب العزاء لأسر شهداء حادث قطار أسيوط.
ويتقدم الوفد رئيسا الناديين حسن حمدى وممدوح عباس تضامنا مع أسر الشهداء فى الحادث الذى راح ضحيته أكثر من 49 تلميذا لاصطدام القطار بأتوبيس مدارس.

استقر ثلاثى الزمالك أحمد حسن ومحمود فتح الله وأحمد جعفر، على التوجه إلى أسيوط، الجمعة المقبل، كممثلين للقلعة البيضاء، تقديم واجب العزاء فى شهداء حادث منفلوط، الذى أودى بحياة عشرات الأطفال.

وأكد حمادة أنور، المدير الإدارى للزمالك، فى تصريحات للموقع الرسمى لناديه، أنه سيرافق الثلاثى إلى منفلوط، برفقة عدد من الرياضيين لتقديم واجب العزاء، وأنه من المنتظر أن ينضم عدد كبير من لاعبى الفريق لتلك الزيارة، لكنهم لم يحسموا موقفهم حتى الآن.

فى لقائه مع رئيس هيئة التأمين الصحى.. محافظ أسيوط يناقش أوضاع التأمين الصحى وسبل تطويره


محافظ أسيوط يناقش أوضاع التأمين الصحى وسبل تطويره
أكد الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط أن أسيوط أفقر محافظات الجمهورية وتحتاج إلى إجراءات عاجلة وفعالة للتطوير خاصة في مجال الخدمة الطبية ومستشفيات التأمين الصحي والتي تتحمل العبء الأكبر نظراً لكثافة أعداد المرضى المترددين عليها مع ضرورة رفع كفاءة الخدمات الطبية بالتأمين الصحي..
جاء ذلك خلال استقباله للدكتور عبدالرحمن السقا رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي ومسئول التأمين الصحي بأسيوط.
وطالب المحافظ رئيس هيئة التأمين الصحي بسرعة تجهيز عيادة سيدي جلال الخاصة بالتأمين مع إمكانية انتداب أطباء من مختلف التخصصات لسد العجز في هذا الجانب مع سرعة الانتهاء من الإنشاءات واقترح "كشك" ندب الأطباء من المستشفيات التي يزيد فيها عدد الأطباء عن الحاجة مع منحهم مكافآت إضافية للعمل في التأمين الصحي .
وقدم عبدالرحمن السقا رئيس هيئة التأمين الصحي واجب العزاء لأهالي ضحايا قطار أسيوط من الأطفال الذين راحوا ضحية الإهمال مؤكداً

بالصور …200 طالبا يشاركون فى دورة للتوعية البيطرية بأسيوط

600طالب يشاركون فى دورة للتوعية البيطرية بأسيوط
نفذ عدد من أعضاء الجمعية العلمية الطلابية بكلية الطب البيطري بجامعة أسيوط، مبادرة للتوعية بخطورة مرض السعار بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري والتربية والتعليم وذلك بمدارس (السلام الحديثة، والسلام لغات) لعدد 200طالب وطالبة باشراف الدكتور ماجدة محمود علي رائد الجمعية .
وقام الطلاب بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح ضحايا حادث أتوبيس الموت الى راح ضحيته 51طفلا وأصيب 17 آخرون، حيث قرر اعضاء مجلس ادارة الجمعية تنفيذ المشروع دون أى مظاهر احتفالية داخل المدارس احتراما لاسر الشهداء والضحايا.
ومن جانبه، أوضح محمود يوسف صقر المدير التنفيذي للجمعية أن مرض السعار فيروس يصيب الحيوانات والإنسان وتحدث الاصابة بالفيروس عن طريق عضة حيوان فى الغالب يكون كلبا، بقرة، حصانا، والقطط، ومن الحيوانات التى لا تصاب وتنقل المرض السمك، الثعبان ، الطيور.
وينتقل السعار للإنسان عن طريق العض واللعاب وعن طريق الفروش، وأعراض السعار لدى الانسان تتمثل فى الافراط فى الحركات أو الانفعالات، ارتباك ، هلوسة ، عدوانية ، تشنجات العضلات تؤدى الى ضعف او شلل، الحساسية للاضواء الساطعة والاصوات، زيادة انتاج اللعاب او الدموع وصعوبة فى الكلام .

وقال محمد عبدالفتاح ـ أحد المنظمين ـ اذا تعرض الانسان للعض من قبل الحيوان لابد ان يقوم بغسل منطقة العضلة بالماء والصابون لمدة 10 دقائق وتعطي بضمادة نظيفة، استدعاء الطبيب على الفور وتذهب الى قسم الطواريء فى مكان قريب.

والجدير بالذكر ان الجمعية تدرس تنفيذ مبادرات مماثلة بالقري والمراكز بمشاركة كل من اعضاء مجلس ادارة الجمعية وهم (عمرو عاصم رئيس الجمعية ، وماهيتاب شاكر ، اسراء عادل ، احمد نايل ، احمد كامل) .
محمد ممدوح

برعاية محافظ سيوط غدا مهرجان ثقافى ومسرحى بملتقى الصعيد الثقافى بأسيوط

مهرجان ثقافى ومسرحى بملتقى الصعيد الثقافى بأسيوط
تفتتح صباح غداً "الخميس" فعاليات الدورة الأولي لملتقي الصعيد الثقافي الذي يستمر حتي 24نوفمبر.
من المقرر أن يبدأ الافتتاح في العاشرة صباحاً لـ3برامج ثقافية تتضمن المهرجان الفني والثقافي بقرية الدوير ومركز أحمد بهاء الدين بصدفا ومعارض للكتاب والفنون التشكيلية بحديقة الفردوس والتي تشهد مسابقة في فنون الجداريات بينما تنطلق في الواحدة ظهراً مراسم المهرجان الأول لمسرح الصعيد بمقر كلية الهندسة في جامعة أسيوط .
أوضح محمود عبد الحميد مدير عام جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية المنظمة للملتقي،

حبس مدير مخازن بمستشفي الغنايم المركزي 15يوما علي ذمة التحقيقات بتهمة اختلاس حوافز ومكافآت ومستلزمات طبية خاصة بالموظفين والمستشفي بلغت قيمتها 806 آلاف جنيه


حبس مدير مخازن مستشفى بأسيوط 15يوما على ذمة التحقيق
أمر أحمد الشريف مدير نيابة الغنايم بإشراف المستشار أحمد فتحي المحامي العام لنيابات جنوب أسيوط، بحبس مدير مخازن بمستشفي الغنايم المركزي 15يوما علي ذمة التحقيقات بتهمة اختلاس حوافز ومكافآت ومستلزمات طبية خاصة بالموظفين والمستشفي بلغت قيمتها 806 آلاف جنيه.
تعود وقائع القضية إلي بلاغ تقدم به عدد من موظفي مستشفي الغنايم المركزي يفيد اختلاس المدعو انطونيس إسرائيل شكرالله مدير مخازن المستشفي، للحوافز والمكافات الخاصة ببدل الزي وزيادة ساعات العمل إضافة إلي تمريره فواتير ومستندات بالأمر المباشر دون تسجيلها بمخازن المستشفي وبالتحقيق في المحضر.
وأمر النيابة العامة بتحريات المباحث وتشكيل لجنة فنية من مديرية الشئون الصحية ومحافظة أسيوط والمديرية المالية حيث توصلت اللجنة بعد مراجعة عدد من المستندات، وأوامر التوريد ودفاتر صرف الحوافز.
وبسؤال عدد من مقدمي الشكاوي والعاملين بالمستشفي إلي قيام المتهم باختلاس أجزاء من مكافات وحوافز الموظفين إضافة الي قيامة بالاستيلاء علي كميات من أنابيب الأكسجين والأدوية والشاش والقطن الطبي علي مدار عامين سابقين حتي تاريخ التحقيقات قد بلغت قيمتها 806 آلاف جنيه.
تحرر محضر بالواقعة؛ وباخطار اللواء ابوالقاسم أبوضيف مدير امن أسيوط لضبط المتهم قامت قوة من مباحث الغنايم برئاسة المقدم عبدالغفار الناحل معاون مباحث مركز الغنايم القي القبض على المتهم .
وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات ولجنة فحص المستندات نفى ما نسب إليه، وبالعرض على النيابة العامة أمرت حبسه 15 يوما على ذمة التحقيق.
 محمد ممدوح

اتحاد شباب الثورة باسيوط يستنكر تجاهل النادى الأهلى حادث منفلوط

 اتحاد شباب الثورة يستنكر تجاهل الأهلى حادث منفلوط
استنكر اتحاد شباب الثورة بأسيوط تجاهل النادى الأهلى لضحايا حادث أتوبيس مركز منفلوط الذي وقع صباح يوم مباراة الترجي التي أقيمت السبت الماضي في إياب الدور النهائي لبطولة إفريقيا والذي انتهى بفوز الأهلي (2/1) وحصوله على اللقب .
وأثنى عقيل اسماعيل عقيل ـ المتحدث الرسمى للاتحاد ـ على دور اللاعب الخلوق محمد ابوتريكة الذى زار الضحايا امس فى مبادرة فردية، وحاول مشاركة أهالى الضحايا والمصابين مصيبتهم.
وعبر المتحدث الرسمي عن تعجبه من عدم اهتمام مؤسسة عريقة مثل النادى الاهلى ولاعبيه عن حادثة كبيرة مثل هذه بعد عودتهم من تونس، متسائلاً ألا يستحق أطفال الصعيد من الأهلي إهداء البطولة الى أرواحهم الطاهرة وهو إهداء رمزى لايكلف النادى شيئاً؟. 
وأكد محمود معوض نفادى ـ المنسق العام ـ أن الصعيد كله انتفض يوم كارثة بورسعيد الذى راح ضحيتها اكثر من 70شابا من رابطة مشجعى الاهلى، وخرج الجميع منددا بالكارثة، ووقف الجميع بجوار الاهلى فى محنته، وعند احراز الاهلى بطولة تكون الافراح فى كل بيت، واليوم خيم الحزن على مئات الاسر يوم احراز البطولة.
وقال نفادى من المؤسف أن يتجاهل النادى الاهلى كمؤسسة حادثة مثل منفلوط  ويتذكر الضحايا فقط اللاعب محمد ابو تريكة فقط.
محمد ممدوح

تعطل القطار رقم 726 ركاب اتجاه أسيوط سوهاج بمحطة سكة حديد مشطا بسبب عطل فنى


تعطل قطار بسوهاج يؤخر حركة قطارات الوجه البحرى
شهدت خطوط السكة الحديد بمحافظة سوهاج حالة من الارتباك عقب تعطل القطار رقم 726 ركاب اتجاه أسيوط سوهاج بمحطة سكة حديد مشطا حيث ورد بلاغ لمركز شرطة طما من الخدمة المعينة لتأمين المحطة بما يفيد تعطل القطار.
ونتج عن ذلك تأخر القطار رقم 164 ركاب مكيف اتجاه الإسكندرية أسوان لمده تجاوزت 25 دقيقة، وذلك بسبب عطل فني، فتم الدفع بجرار الإمداد واستكمل القطار رحلته ومدة تجاوزه ساعة وأربعون دقيقة وتم التنسيق مع فرع الأمن العام وتمت عودة سير حركة القطارات بصورة طبيعية.
سيد عابد

تعرض سيارة إسعاف لهجوم مسلح بأسيوط


 تعرض سيارة إسعاف لهجوم مسلح بأسيوط
تعرضت سيارة الاسعاف التى تقل أحد المصابين بقرية بصرة بمركز الفنح لهجوم مسلح  من أشقاء القتيل مصطفى بخيت العادلى 37 فلاح الذى لقى مصرعه على ايدى فلاح فى المشاجرة التى جرت بينهما بالقرية لخلافات عائلية واستخدمت الأسلحة الآلية.
وكان اللواء أبو القاسم ابو ضيف مساعد وزير الداخلية للامن اسيوط تلقى بلاغاً من المقدم محسن شريت رئيس مباحث الفتح بالحادث واستغاثة سائق سيارة الاسعاف  بالشرطة لاقتحام اشقاء القتيل للسيارة ومحاولتهما قتل المصاب ظهر اليوم الاربعاء.
انتقلت القوات برئاسة العميد عصام الدسوقى رئيس مباحث مديرية اسيوط والقوة المرافقة له من انقاذ السيارة والمصاب المتواجد بداخلها والقبض على الجناة واخطار النيابة التى تولت التحقيقات برئاسة المستشار محمد بدران المحامى العام لنيابات ىشمال اسيوط الذى باشر التحقيقات وامر بندب الطبيب الشرعى لتشريح ودفن جثة القتيل والاستماع لاقول  المصاب وحبس المتهمين والتحفظ على المصاب لاتهامه بالقتل.

عبده حسانين

تحقيقات النيابة تكشف خطورة المزلقانات بمنطقة حادث قطار أسيوط واحتمالية تكرار الحادث


كشفت تحقيقات النيابة العامة في حادث قطار أسيوط عن خطورة وضع المزلقانات بمنطقة منفلوط التي جرى بها الحادث، إزاء سرعة سير القطارات وتلاحقها، على نحو يرشح إلى احتمال تكرار حوادث مماثلة في أي وقت.. وهو الأمر الذي قام معه أعضاء النيابة العامة الذين انتقلوا لإجراء المعاينة التصويرية صباح اليوم، بالتنبيه الفوري على المسئولين بهيئة السكك الحديدية إلى ضرورة التدخل بحل عاجل، مثل التنبيه بتقليل سرعة القطارات إلى أقصى درجة في منطقة المزلقانات وتنسيق باقي المواعيد على هذه السرعة.
وكان النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود قد كلف 3 من المحامين العامين الأول من مكتبه بالانتقال فجر أمس إلى مدينة منفلوط لاستكمال التحقيقات مع أعضاء نيابة أسيوط في حادث القطار، حيث أجروا معاينة تصويرية صباح اليوم لمنطقة الحادث وكيفية وقوعه في ذات ظروف زيادة حمولة أوتوبيس المدارس المنكوب وكثافة المرور.
وقال المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد والمتحدث الرسمي للنيابة العامة

اصابة 17 شخصا فى تصادم سيارتين بطريق أبو تيج الزرابى الفرعى، بمحافظة أسيوط


صورة أرشيفية
أصيب اليوم الأربعاء، 17 شخصا فى تصادم سيارتين بطريق أبو تيج الزرابى الفرعى، بمحافظة أسيوط، وتم نقلهم إلى مستشفى أبو تيج المركزى، وأسيوط الجامعى.

تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز شرطة أبو تيج، يفيد بوقوع حادث تصادم السيارة رقم 53934، نقل أسيوط قيادة عاطف إسماعيل زكى 16 سنة، سائق مقيم دير الجنادلة مركز الغنايم، والسيارة رقم 52362 نقل أسيوط، قيادة محمد ماهر سليم 38 سنة، سائق ومقيم الزرابى، وذلك أثناء سير السيارة الثانية من الزرابى اتجاه أبو تيج، حيث فوجئ قائدها بقدوم السيارة الأولى، القادمة فى الاتجاه المقابل فاصطدم به لانفجار الإطار الأمامى.


وأسفر الحادث عن إصابة قائدى السيارتين ومستقلى السيارتين، وهم سهام محروس أحمد 18 سنة موظفة، وبخيت حسن عبد العال 30 سنة عامل، وعماد الدين مصطفى 32 عامل سنة ، سهير عاطف هريدى 23 سنة موظفة ،نعيمة صلاح فرغلى 18 سنة موظفة ، ياسمين عبد السميع جابر 20 سنة عامله ، هيام سليمان كامل 20 سنه موظفة، أحمد عبد الرحيم عزوز 27 سنة عامل ، عبد الرحمن سيد جلال 20 سنة عامل، وأنعام رمضان سيد 20 سنة موظفة، وإيمان عبد العال أبو ضيف 18 سنة موظفة، وصابرين سيد أحمد 20 سنة عاملة، وسعدية حسن عبد العال 50 سنة ربة منزل، ووردة عبد الرحمن محمد 75 سنة، ومحاسن رمضان سيد 18 سنة موظفة، مصابين "بسحجات وكدمات وكسور متفرقة بالجسم، واشتباه ما بعد الارتجاج".

هيثم البدرى

ضبط 6 هاربين من أحكام قضائية و1185 طلقة نارية في حملة أمنية بمركز أبنوب باسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط اليوم الأربعاء، من ضبط 6 أشخاص هاربين من تنفيذ أحكام قضائية من أفراد عائلتي "مروان" و"عزام" بقرية "بني محمد" التابعة لمركز أبنوب، لوجود خصومة ثأرية بين العائلتين، فضلا عن ضبط 1185 طلقة نارية.

وأسفرت الحملة عن ضبط كل من عماد.ع(21 سنة – سائق)، وبحوزته بندقية آلية، و60 طلقة نارية، وعبد الظاهر.ع(45 سنة –فلاح)، وبحوزته بندقية آلية، و250 طلقة نارية، وأحمد.ع(55 سنة – فلاح)، وبحوزته بندقية آلية، و250 طلقة نارية.


كما تم ضبط عباس .ا(25 سنة – فلاح)، وبحوزته بندقية آلية، و250 طلقة نارية، ومطلوب ضبطه واحضاره فى القضية "قتل"، وعصام. ش(20 سنة – فلاح)، وبحوزته بندقية آلية، و175 طلقة نارية، و200 طلقة نارية بمنزل عادل.ع(55 سنة – فلاح).


تم تحرير محاضر بالوقائع المختلفة، وجار العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

ضبط 46 طن أرز غير صالح و1800 كيلو سكر ناقص الوزن بأسيوط


صورة أرشيفية
تمكنت مديرية التموين بأسيوط من ضبط 46 طناً و500 كيلو جرام من الأرز غير الصالح للاستخدام الآدمى بمخزن شركة توزيع مواد تموينية.

كما ضبطت 1800 كيلو سكر تموينى معبأة ناقصة الوزن بمركز تعبئة بمدينة أسيوط، بجانب ضبط 8000 رغيف خبز صالح للاستخدام الآدمى ومطابق للمواصفات محملة على سيارة قبل تهريبها من أسيوط.

صرح بذلك المهندس مجدى سليم وكيل وزارة التموين بأسيوط، مشيرا إلى أنه قد تم التحفظ على المضبوطات على ذمة القضايا التى حررت لها، مضيفا أن المديرية قامت ببيع كمية الخبز التى تم ضبطها إلى الجمهور بأسيوط، وتم إيداع ثمنها بخزينة المحكمة على ذمة القضية.

هيثم البدرى

بالفيديو اذاعة مدرسية عن شهداء اسيوط(معهد محمد كليلة الازهري)

بالفيديو حرق علم اسرائيل &وصلاه الغائب على شهداء اسيوط وغزه بحرم جامعه عين شمس

بالفيديو بكاء الشيخ محمد حسين يعقوب علي حادثة اسيوط

بالفيديو رسالة الشيخ مسعد أنور ودمع العيون والقلوب على فقد الأولاد تعليقا على حادث أسيوط

بالفيديو مناظرة على الجزيرة مصر ومن المسئول عن حادث قطار أسيوط ؟

بالفيديو الشيخ أبو اسلام على قناة الأمة :: الخونة والمجرمين يطالبون الرئيس مرسى بالرحيل بسبب حادثة قطار أسيوط

بالفيديو رسالة الدكتور / محمد عبد المقصود إلى الاعلام الفاسد المتاجر بحادثة أسيوط

بالفيديو العبرة من حادث أسيوط الأليم د محمد عبد المقصود

بالفيديو بكاء ريهام سعيد على الهواء بسبب حادث اسيوط فى مكالمة مؤثرة ومطالبة الاخوان بدلا من مهاجمة الفنانين والاعلام نظرة أولا لفقراء الوطن

بالفيديو تغطية برنامج ’’ صبايا الخير ’’ لكارثة قطار أسيوط

بالفيديو قناة النهار وتقرير عن الفيس بوك في أسبوع .. وحادث قطار أسيوط

بالفيديو تعليق الدكتور / وجدى غنيم على حادث قطار اسيوط معلقا ’’ حسبى الله ونعم الوكيل فيك يا حسنى باراك ’’

عمرو خالد يرأس وفد “صناع الحياة” لتقديم واجب العزاء لأهالي ضحايا قطار أسيوط


يتوجه  الدكتور عمرو خالد صباح الأحدالقادم علي رأس وفد من صناع الحياة إلي أسيوط لتقديم واجب العزاء والمساندة النفسية لأهالي ضحايا حادث أتوبيس المدرسة يتضمن ألوفد متخصصين نفسيين واجتماعين وفريق صناع الحياة للمساندة النفسية ذوي الخبرة والمهارة فى مساندة ضحايا الكوارث والأزمات وتشمل الزيارة لقاء بمدرسة الضحايا بالإضافة إلي زيارة للمصابين بالمستشفي.
وأضاف ” خالد ” تألمنا لما أصاب أولادنا فى الحادث الفاجعة الناتج عن اصطدام قطار باتوبيس مدرسي بمزلقان قرية المندرة بمركز منفلوط بمحافظة أسيوط والذي تسبب فى وفاة واصابة زهور المستقبل واغتيال أحلامهم ومستقبلهم، ولقد ساءنا الحادث وتأثرنا له جميعا كجميع المصريين. إلا أننا قررنا أن نشارك بدور إيجابي مع أهالي هؤلاء الأطفال، حيث قمنا بتجهيز وفد من فريق صناع الحياة للمساندة النفسية والذي يتكون من مجموعة من الدكاترة والمتخصصين النفسيين والاجتماعيين بالإضافة الى مساندين نفسين من شباب صناع الحياة ذوى الخبرة والمهارة في المساندة النفسية بعد الكوارث والأزمات.
وقد بدا شباب صناع الحياة المقيمين باسيوط بالتواصل بالفعل مع أهالي الضحايا لتقديم واجب العزاء لهم ويتوجه الوفد المشار اليه

اللجان الشعبية بالإسكندرية بعد زيارتهم لأسيوط: أهالى ضحايا القطار يطالبون “قنديل” بالاستقالة و”مرسى” بالقصاص


أصدرت اللجان الشعبية للدفاع عن الثورة بالإسكندرية تقرير الزيارة التى قامت بها لمحافظة أسيوط، لتقديم العزاء فى 51 طفلاً شهداء حادث القطار الأليم ،
حيث أكدت اللجان فى تقريرها أن أهالي الضحايا، لا يريدون المال، لكنهم يريدون القصاص من المخطيء، و أن الاهالى أهالي رفضوا قطع السكة الحديد، و واجهوا بعض الغرباء الذين حاولوا جرهم لذلك و أبعدوهم عن المنطقة – على حد قولهم – هم ضد تعطيل مصالح المواطنين من أجل قضيتهم.
وأكدت اللجنة فى تقريرها

وفد من قومي المرأة يتوجه إلى أسيوط لتقديم التعازي لأهالي ضحايا حادث القطار


توجه وفد من المجلس القومى للمرأة اليوم إلى محافظة أسيوط لتقديم واجب العزاء لأسر وأقارب ضحايا حادث تصادم قطار أسيوط بأتوبيس معهد النور الأزهري، عند مزلقان “المندرة”، قرية منفلوط بأسيوط، وراح ضحيته 50 طفلا وإصابة 13 آخرين.
وصرحت سناء السعيد عضو الوفد وعضو المجلس بأن المجلس يناشد جميع أجهزة الدولة بسرعة التدخل والعمل على اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لايقاف هذه الحوادث المرورية التي تكررت بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة وراح ضحيتها العديد من الأشخاص الابرياء.
وكان المجلس قد طالب المسئولين عقب الحادث بسرعة التحقيق لمعرفة، والوقوف على أسباب هذا الحادث الاليم، ومحاسبة المتسببن في وقوع الحادث.

وفد من المصريين الأحرار يسافر لأسيوط لتقديم واجب العزاء في ضحايا قطار الموت


توجه وفد من حزب المصريين الأحرار إلي محافظة أسيوط لتأدية واجب العزاء في ضحايا حادث قطار أسيوط الأليم، الذي أودي بحياة 51 تلميذاً وإصابة 18 آخرين، ومواساة أسرهم وأمهاتهم.
من جانبها قالت مني منير الآمين العام للجنة المرأة، أن وفد الحزب تشكل من أعضاء لجنتي المرأة والشباب لتقديم واجب العزاء لأمهات الضحايا  ، مضيفة أنه لا يجب أن نترك المتسببين في هذه الكارثة دون حساب، وألا نسير على نهج حكومات النظام السابق بتقديم كبش فداء ، يكون في الغالب عامل بسيط، كما نرفض عمل حلول وقتية دون تطوير حقيقي لمنظومة النقل في مصر بشكل عام ولهيئة السكة الحديد بشكل خاص والتي تحولت إلي مصايد لإزهاق أرواح المصريين.
وقالت أمين عام لجنة المرأة، أن كارثة قطار أسيوط ستظل نقطة سوداء في تاريخ هذا النظام و الحكومة، ودليل علي أن الثورة لم تصل إلي المرافق الحيوية في مصر.

الجماعة الاسلامية وحزب البناء والتنمية باسيوط يدعو لمؤتمر ’’ الأبرار لأهالى الضحايا ’’ اليوم بمركز شباب قرية المندرة بمنفلوط بحضور الشيخ / محمد حسان والشيخ / محمد عبد المقصود والشيخ / عاصم عبد الماجد والشيخ / عبد الاخر حماد

استغاثه من اهالى عرب الشريفه بمنفلوط الى محافظ اسيوط وجريمه تلويث المياه الجوفيه بمياه الصرف بالمنطقه والمناطق المجاوره بسبب حفر بئر اعماق بعمق 145 متر



  • بسم الله الرحمن الرحيم
    عاجل الى من يهمه الامر
    استغاثه من اهالى عرب الشريفه بمنفلوط الى الساده المسؤلين وعلى راسهم السيد محافظ اسيوط والسيد وكيل وزاره البيئه ووزاره الصحه وكل من يعنيه هذا الامر الاتى ذكره
    تقوم محطه كهرباء الربط الجديده بعرب الشريفه بحفر بئر اعماق بعمق 145 متر لاستخدامه للصرف الصحى للمحطه مما يؤدى ذلك الى تلوث المياه بالمنطقه والمناطق المجاوره-ولقد ذكر اهالى المنطقه سابقا بان توجد بئر اعماق اخرى فى محطه كهرباء ال500 على نفس العمق واثبتت التخاليل التى اجريت على نفقه اهالى المنطقه بان المياه ملوثه بمياه الصرف الصحى بسبب هذا البئر-ولذلك قرر اهالى عرب الشريفه ارسال هذا النداء لوقف حفر البئر الجديد الذى يجرى العمل به الان-والا سوف يثور الاهالى على المحطه ويقومون بمنعهم بالقوه -اللهم اننا قد بلغنا اللهم فاشهد -مقدمه اهالى عرب الشريفه والمناطق المجاوره -عنهم جميعهم-على بكره ابيهم-
    -والله المستعان-

بالفيديو من الأرشيف كارثة في مبنى مجمع المصالح الحكومية بأسيوط والمهدد بالانهيار على الالاف من الموظفين والمترددين عليه والذى صدر قرار بازالته منذ 10 سنوات ولم يتم إخلاؤه حتى الآن ومطالبة محافظ اسيوط يحيى كشك بالتدخل قبل وقوع الكارثة

بالفيديو والد شهيدتين من ضحايا قطار اسيوط :: المحافظ وقف بجانبنا والمسئولية المباشرة تقع على العامل ويطالب الرئيس بمحاكمة عمروأديب ومحمود سعد ومصطفى بكرى ووائل الابراشى لتضليل الرأى العام

بالفيديو عزاء حادث قطار اسيوط بدار مناسبات المحافظة

عيد شافع

بالصور … محافظة أسيوط تقيم عزاء رسمي لشهداء أتوبيس الموت فى أسيوط



                               باقى الصور

عاجل :: بالصور أطفال اسيوط معرضون للموت الدائم بسبب اهمال المسئولين وإصابة تلاميذ مدرسة بدر للغات بأسيوط بحالة رعب على خلفية هجوم ثعبان على الطلاب داخل الفصل الدراسية

                               باقى الصور

بالفيديو حلم طفل مات في حادثة أسيوط ’’ لو بتحبهم حقق حلمهم ’’

بالفيديو حادث قطار اسيوط اهداء الى كل ام واب فقدوا ابنهم فى الحادث ’’ مكنوش خايفين ’’’’ مبسوط وضميرك مرتاح ... طب جرب لو ابنك راح ’’

بالفيديو كلاكيت تانى مرة القدر ينقذ أسيوط من كارثة مزلقان جديدة

بالفيديو بعد عودة لجنة تقصي حقائق كارثة أسيوط .. في من جديد

بالفيديو حادث قطار أسيوط .. كاد أن يحدث للمرة الثانية فى نفس المكان

بالفيديو عم لشهيدين من شهداء أسيوط بعد دفن إبن أخوه مع غير رأس او زراع يبعث برسالة لرئيس الجمهورية بالرقابة التامة على كل عامل مزلقان ورفع رواتبهم وتخفيض ساعات العمل

بالفيديو تعليق ريهام السهلي عن أحداث قطار اسيوط والكوارث تحدث على الفقراء المهمشين ولاجديد فى الثورة والنظام السابق مثل النظام الجديد ولايوجد اختلاف

بالفيديو وفد من وزارة الصحة يزور مستشفى أسيوط الجامعي

بالفيديو ياسر ايوب يشن هجوما على جماهير الاهلي بسبب تجاوز الحدود فى الاحتفال وعدم احترام مشاعر أسر الشهداء بأسيوط

بالفيديو لاعبى الزمالك والاهلى فى اسيوط للعزاء

بالفيديو عز الشباب - فيلم الميدان 17 نوفمبر أسيوط

بالفيديو ريهام سعيد في لقاء مع الزوجة الأولى والثانية لعامل المزلقان المتهم في حادث أسيوط

بالفيديو ريهام سعيد في لقاء مع والدة أثنين من شهداء قطار أسيوط

بالفيديو ريهام سعيد في لقاء مع عاصم، الذي نجى من حادث قطار أسيوط، وعاصم هو من حفظة القرآن الكريم كاملاً، ويرتل جزء منه في اللقاء

بالفيديو رثــاء لأرواح شهداء إصطدام قطار اسيوط بأتوبيس المعهد الازهري

بالفيديو تضامنا مع الشهداء الاطفال ضحايا حادث اسيوط وأين حق الأطفال الشهداء؟ ’’ حين غاب القصاص هانت الأرواح ’’

بالفيديو لقاء مع أشرق طلعت والد 3 من ضحايا حادث قطار أسيوط

بالفيديو مرسي ينعي ضحايا أسيوط في جنازة شقيقته

أبو تريكة يصل أسيوط لتقديم العزاء في ضحايا حادث قطار منفلوط




وصل اللاعب أبو تريكة منذ قليل لقرية المندرة لتقديم واجب العزاء في الحادث المروع الذي راح ضحيته اكثر من 50 طفلا واصيب فيه 17 اخرون ،وترك سيارته فى مقدمة القرية ، ثم توجه الى تقديم واجب العزاء لاهالى الضحايا وتجول وسطهم مقدما العزاء لهم في زويهم .

الإفراج المؤقت عن سائق قطارأسيوط لتفريغ الصندوق الأسود للقطار


صرح المستشار محمد بدران، المحامي العام لنيابات شمال أسيوط،، إن الإفراج الذي حصل عليه “يوسف بشري يونان – سائق القطار” هو إفراج مؤقت، وما زال علي ذمة القضايا.
وأضاف بدران، أنه لم يصل النيابة حتي الآن تقرير ما تم تفريغه من الصندوق الأسود للقطار، حيث مازال يتم تفريغ محتواه باللجنة الفنية بكلية الهندسة بجامعة أسيوط، مشيرًا إلي أنه تم استدعاء أهالي ضحايا الحادث لأخذ أقوالهم حول الواقعة.
وأكد المحامي العام لنيابات شمال أسيوط، أن الشهود الذين استشهد بهم عامل المزلقان أكدوا أنه كان موجودًا بالفعل داخل غرفة المزلقان، وبخصوص ما قاله أنه لم يصله أية إشارات من البلوك نفوا علمهم بذلك، وقالوا هذا عمله الخاص، وليس لنا أية علاقة به.

الحكومة تمنح عمرة المولد النبوى لأهالى ضحايا قطار اسيوط


قال رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل انه سيتم تحمل نفقات قيام أهالى ضحايا حادث أسيوط بمناسك (عمرة المولد النبوي) القادم ذلك بالأضافة إلى المبالغ التى تقرر صرفها لهم .
وأضاف قنديل فى تصريح ورد عبر حسابة الرسمى على موقع ” فيس بوك ” ان رحلات العمرة ستتم  بالتنسيق مع وزارة السياحة و قطاع السياحة الدينية و بالتوازي مع إجرائات محاسبة المقصريين والمسئولين عن هذه الحادثة واتخاذ اجرائات عاجلة لمنع تكرار مثل هذا الحادث .

نشطاء بالسويس يغلقون حزب الحرية والعدالة ويطالبون بإسقاط التأسيسية والقصاص للشهداء والمصابين فى شارع محمد محمود وحادث قطار أسيوط


قام ما يقرب من 15 ناشط سياسي بالسويس وعضو بمنظمات المجتمع المدنى بالسويس بغلق باب حزب الحرية والعدالة الرئيسى بحى السويس والجلوس أمامه ومنع دخول او خروج أحد من الحزب مطالبين بتحقيق مطالب الثورة وإسقاط اللجنة التأسيسة والقصاص للشهداء والمصابين فى شارع محمد محمود وحادث قطار أسيوط .
وحدثت بعض المشادات بين المحتجين وأعضاء الحزب المتوجدون بداخلها أثناء محاولتهم الخروج ولكن النشطاء قاموا بمنعهم وعاودوا غلق الباب مرة أخرى ، هذا ويتوجه عدد كبير من النشطاء الى مقر الحزب حاليا لمساندة المحتجين ، فيما قام بعد أعضاء الحزب بابلاغ القيادات بالحرية والعدالة ومديرية أمن السويس للتدخل وانقاذ الموقف قبل أن يتطور

مؤتمر للمصري الإجتماعي والجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية بأسيوط


ينظم الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي والجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية مؤتمرا جماهيريا بقرية الشيخ على بمركز البداري السبت المقبل 24 نوفمبر.
وقال هلال عبد الحميد أمين المحليات أن المؤتمر يدور حول الدستور وقضايا الفلاحين وإهمال الحكومات المتعاقبة للصعيد ويحضره صابر بركات المحامي والنقابي وعبد المجيد الخولي رئيس أتحاد الفلاحين وبهيجة حسين الكاتبة الصحفية بالأهالي وياسر الهوا ري من حزب الدستور واحمد المصيلحي من ائتلاف حقوق الطفل وقيادات من المصري الاجتماعي والجمعية المصرية وعدد من الشخصيات الوطنية .

برقية تعزية من رئيس المجر إلى الرئيس مرسي في حادث أسيوط


أفاد بيان من سفارة المجر بالقاهرة اليوم أن الرئيس المجري جانوس ادير بعث ببرقية تعزية إلى الرئيس محمد مرسي في حادث أسيوط المأساوي.
وقال ادير في برقية التعزية وفقا للبيان- إنه تلقى بصدمة وحزن شديدين الحادث المأساوي بين القطار والحافلة المدرسية، والذي أودى بحياة العديد من الأطفال وخلف عدد آخر من الجرحى في وضع حرج.
وأضاف الرئيس المجري “بالنيابة عن شعب المجر، أود أن أعرب عن حزني العميق لعائلات الضحايا ولشعب مصر، مع تمنياتي بالشفاء العاجل للمصابين”.

وأفاد البيان أن سفارة المجر بالقاهرة قدمت أيضا تعازيها في حادث أسيوط إلى مساعد وزير الخارجية لشئون المراسم.

رئيس “حزب الوفد” يشارك فى عزاء ضحايا القطار المنكوب بأسيوط


توجه رئيس حزب الوفد الدكتور “السيد البدوي” الى محافظة أسيوط لتقديم واجب العزاء لأسر ضحايا حادث القطار الذى اصطدم بأتوبيس مدرسة وراح ضحيته أكثر من 50طفلاً واصابة آخرين .
وصل البدوي إلى مستشفى أسيوط الجامعى ظهر اليوم ،الثلاثاء والتقى بالدكتور أسامة فاروق مدير المستشفى، حيث قام بزيارة جميع الحالات المصابة فى حادث قطار منفلوط المأساوى فى قسمى الإصابات والعناية المركزة ، ثم توجه بعد ذلك لتقديم واجب العزاء لأسر الضحايا بقرية الحواتكة والمندرة .
كما قام بزيارة للعديد من الاسر داخل منازلهم ، وشدد على عدم التقاط اى صورة له من اى وسيلة اعلامية مؤكدا ان هذه الزيارة ليست دعاية انتخابية او “للشو الاعلامى ” ولكنها للمواساة والوقوف بجانب أهالي الضحايا والمصابين الذين فقدو فلذات اكبادهم فى حادث أليم بسبب الاهمال الجثيم التى تعانى منه العديد من المنظومات المختلفة فى الدولة .

الإخوان بالإسكندرية: من قام بحادث أسيوط هم فلول النظام وربما يتكرر ماهو أفظع منه


أقامت جماعة الإخوان المسلمين بمنطقة الإبراهمية بالإسكندرية مؤتمر جماهيرى حاشد مساء اليوم الثلاثاء لنصرة غزة بعنوان غزة تقوم وسوريا تتحرر، بحضور أمل خليفة باحثة فى الشئون الفلسطينية و المهندس مدحت الحداد أحد قيادات جماعة الإخوان المسلمين ومدير المكتب التنفيذى بالإسكندرية والعديد من قيادات الأخوان المسلمين.
أكدت أمل خليفه بأن الذى حدث فى أقل من أسبوع مضى يؤكد أن الله مع أهل غزه وأنهم اقوى من أمس , وتابعت بأن أطفال غزه بعد ما شهدوه من أحداث أصبح حديثهم أكبر من أعمارهم، وقطاع غزة ليس كبير360 كيلومترا مربع أى سدس الإسكندريه وهى الباقيه الوحيدة التى لم تعترف بإسرائيل، وطالبت الشباب المصرى أن يضيف إلى التاريخ تحرير الأقصى قائله معركتنا الأساسيه تحت أسوار القدس وتحرير الأقصى .
وأكد المهندس مدحت 

البقاء لله :: وفاة مجند بالقوات المسلحة مهشم الرأس داخل قطار بأسيوط


تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط إخطارا من الخدمة المعينه بمحطة السكة الحديد بمنفلوط يفيد وجود جثة شاب مهشمة الرأس بالقطار القادم من القاهرة لأسيوط.
بالانتقال للمعاينة والفحص تبين وجود جثة خالد على أحمد محمود 21 سنة مقيم مركز أبو تشت محافظه قنا، ومهشمه الرأس.،
وقال الركاب المرافقون له، إنه أثناء استقلاله القطار قادماَ من القاهره حاول إخراج رأسه من القطار لمعرفة المحطة القادمة، وتصادف مرور قطار آخر كان مسرعاَ على الجهة الأخرى ما أدى إلى اصطدامه به وتهشم رأسه وسقوطه جثة هامدة.
تم تحرير محضر وتكليف إدارة البحث بالتحري وجاري العرض على النيابة.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...