الاثنين، 29 يوليو 2013

بالفيديو الحلقة العشرون من مسلسل ’’ قصص النساء فى القران ’’ والجزء الثالث من حلقة ’’ السيدة مريم العذراء ’’ يقول تعالى فى كتابه الحكيم ’’ بسم الله الرحمن الرحيم ’’ { فَأَتَتْ بِهِ قَوْمَهَا تَحْمِلُهُ قَالُوا يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئًا فَرِيًّا يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيًّا فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ قَالُوا كَيْفَ نُكَلِّمُ مَن كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيًّا قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا وَبَرًّا بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّارًا شَقِيًّا وَالسَّلامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدتُّ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيًّا} صدق الله العظيم

بالصور نجاة أبادير سمير «الشاهد الرئيسي» في قضية قتل متظاهري «30 يونيو» بأسيوط من الموت ... هل هذا هو الاسلام فالاسلام منهم براء والله عزوجل جل جلاله لايرضى عن الذين يخادعونه


حاول عدد من المجهولين بأسيوط، اليوم الاثنين، التخلص من الشاهد الرئيسي في مقتل 3 متظاهرين يوم 30 يونيو أمام مبني ديوان عام محافظة أسيوط، وذلك بعد اختطافه داخل سيارة ملاكي في ساعة متأخرة من مساء الأحد، خلال مسيرة إخوانية لدعم "المعزول".

كان اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، قد تلقى بلاغا من إدارة النجدة، يفيد قيام مجموعة باختطاف أحد الأشخاص أثناء تواجده بمنطقة نفق الزهراء وسط مدينة أسيوط، وعلى الفور انتقلت قوات من المباحث الجنائية، حيث تبين قيام 6 أشخاص باختطاف المدعو "أبادير سمير إدور - 21 عامًا - طالب جامعي، والتعدي عليه بالضرب، وتعذيبه وتهديده بالقتل، بعد احتجازه بأحد العقارات السكنية، وتم نقله بمعرفة الأهالي إلى مستشفى أسيوط الجامعي.

وأشارت تحريات اللواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية، إلى أن المجني عليه يعتبر الشاهد الرئيسي في قضية إطلاق الإخوان المسلمين الأعيرة النارية على المتظاهرين من أعضاء الحركات الثورية المؤيدة لبيان القوات المسلحة يوم 30 يونيو، مما تسبب في مقتل النشطاء "محمد ناصف شاكر ومحمد عبدالحميد وأبانوب عادل"، وأكدت التحريات أن الخاطفين قاموا بالتعدي علي المجني عليه لتهديده للعدول عن الشهادة ضد المتهمين.

تحرر محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بسرعة ضبط وإحضار المتهمين.

بالصور.. "السيوطى" أقدم مساجد أسيوط.. يعانى من إهمال المسئولين

http://www.vetogate.com/upload/photo/gallery/15/3/560x400/647.jpghttp://www.vetogate.com/upload/photo/gallery/15/3/560x400/638.jpghttp://www.vetogate.com/upload/photo/gallery/15/3/560x400/635.jpg

                        باقى الصور

بالصور... مسجد المجاهدين باسيوط شاهد على عمارة العصر العثماني

بالصور... مسجد المجاهدين شاهد على عمارة العصر العثماني
                            باقى الصور

مسجد "أبو العباس السبتي" بصدفا.. 800 عام شاهد على تاريخ الوطن

http://www.vetogate.com/upload/photo/gallery/15/3/560x400/641.jpg
http://www.vetogate.com/upload/photo/news/48/3/270x140o/273.jpg?q=1
مسجد أبو العباس السبتى الكائن في مدينة صدفا والتي تقع جنوب أسيوط، يعود تاريخه إلى سنة 600 هجرية، أنشأه العالم الكبير أبو العباس أحمد الجواد السبتى الطاهر، والذي ينتهى نسبة إلى الإمام الحسين رضى الله عنه وأرضاه.

وكان أخوة حاكم مدينة سبته المغربية المطلة على المحيط الأطلنطى في دولة الموحدين والمرابطين التي كانت في ذلك الوقت تحكم بلاد المغرب العربى، وهى الدولة التي ساندت وقاومت جيوش أوربا أثناء محاربتهم الإسلام في الأندلس.

فأبو العباس من أحد العلماء الذي جاء من مدينة سبتة بالمغرب وسكن صدفا واشتغل بالعلم، وأصبح من أكبر العلماء وتتلمذ على يدية الكثير والكثير مثل عبد السلام ابن بشيش وغيره، وله مسجده المعروف الذي تم بناؤه منذ أكثر من 800 عام وأعيد تجديده وترميمه في أوائل التسعينات.

وتم التحديث في المساحة المتوسطة للمسجد أمام الجهة الشرقية، فظلت كما هي لم يتم بها تغيرات وهى المكان الذي به المأذنة والتي يعود عمرها إلى مئات السنين وهى من المآذن المرتفعة والمزخرفة بأشكال هندسية جميلة يتجلى فيها الفن الإسلامي وزخارفة.

وأما المنطقة الغربية من المسجد

بالأسماء حركة تنقلات وترقيات الشرطة ونقل اللواء الشافعي محمد من نائب مدير امن اسيوط الي مدير امن الفيوم واللواء ابراهيم صابرمن وكيل الادارة العامة للمباحث الجنائية باسيوط الي مدير امن سوهاج


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/18384_660_5308466137_10151337235905023_862440022_22920839_10592210_49.jpg?itok=p3yoBxkr
اعتمد اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، اليوم، حركة تنقلات وترقيات الشرطة؛ عقب اجتماع المجلس الأعلى للشرطة لإقرار الحركة وتنفيذها.

وأكد اللواء مجدي غانم، مساعد أول وزير الداخلية لشؤون الضباط، في مؤتمر صحفي عقده اليوم بمقر وزارة الداخلية لإعلان حركة ترقيات وتنقلات الشرطة، بحضور اللواء عبدالفتاح عثمان، مساعد الوزير للإعلام والعلاقات العامة، واللواء هاني عبداللطيف وكيل الإدارة العامة للإعلام والعلاقات المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن الحركة هذا العام راعت تنفيذ رغبات الضباط والحالات الاجتماعية والمرضية؛ لتحقيق الاستقرار النفسي للضباط حتى يستطيعون أداء عملهم بشكل مرضٍ.

وأضاف اللواء غانم، أن الحركة شهدت هذا العام تغييرات مؤثرة ستنعكس بشكل إيجابي على الأداء الأمني خلال المرحلة المقبلة؛ حيث سيتم تصعيد قيادات شابة لتولي المناصب القيادية بالوزارة من أجل ضخ دماء جديدة بكافة القطاعات الأمنية تتمكن من الاضطلاع بالمسؤوليات الأمنية واستكمال بناء جسر الثقة بين المواطن ورجل الشرطة عقب تلاحمهما في ثورة 30 يونيو.

وأكد غانم، أن جميع أجهزة وزارة الداخلية ساهمت في إعداد الحركة تنفيذا لتوجيهات اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، في تقييم أداء الضباط وإصدار الحركة، مشيرًا الى أن الحركة شملت 3744 ضابطا بانخفاض عن حركة العام الماضي بواقع 1.5 %.

وأوضح أن الحركة،

بيان لجماعة الإخوان باسيوط: مجهول تعدى على المسيرة بإطلاق النيران فاضطر بعض شباب المسيرة إلى ضربه


بيان لجماعة الإخوان : مجهول تعدى على المسيرة بإطلاق النيران فاضطر بعض شباب المسيرة إلى ضربه
أكدت اللجنة الإعلامية لجماعة الإخوان المسلمين بأسيوط في بيان لها  اليوم ، أن بلطجي تعدى بالخرطوش مساء أمس على مسيرة مؤيدي الشرعية والرئيس محمد مرسي بأسيوط،  وأصاب أحد المتظاهرين في يده، بالقرب من نفق الزهراء بشارع الجيش.
وأضاف البيان أن عددا من المتظاهرين غضبوا وقاموا بملاحقته وضربه ضرباً مبرحاً ، ولفت أن أهالي منطقة الزهراء أدخلوه أحد المحلات وأغلقوا أبوابه، وأوضح البيان أن مجموعة من الشباب حاصروا المحل محاولين إخراجه ، حفاظاً على حياته، نجح متطوعون في استدعاء سيارة أمام المحل وإخراجه وسط كردون من الشباب للسيارة التي انطلقت به مسرعة إلى مكان آمن.
كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط، قد تلقى بلاغا من النجدة يفيد قيام مجموعة باختطاف أحد الأشخاص أثناء تواجده بمنطقة نفق الزهراء وسط مدينة أسيوط ، انتقلت قوات من المباحث الجنائية، حيث تبين أن ما يقرب من  6 أشخاص اختطفوا المدعو ابادير سمير إدوار سن 21 طالب جامعي، والتعدي عليه بالضرب وتعذيبه وتهديده بالقتل، وتم نقله بمعرفه الأهالي إلى مستشفى أسيوط الجامعي، وأشارت تحريات  المباحث الجنائية أن المجني هو الشاهد الرئيس في قضية إطلاق الأعيرة النارية على المتظاهرين من أعضاء الحركات والأحزاب الثورية والنشطاء الرافضين لحكم الإخوان  يوم 30 يونيو، مما تسبب في مقتل النشطاء محمد ناصف شاكر ومحمد عبدالحميد وابانوب عادل، وأضافت التحريات أن الخاطفين قاموا بالتعدي على المجني عليه لتهديده للعدول عن الشهادة ضد المتهمين.
تحرر محضر بالواقعة وبالعرض على النيابة العامة أمرت بسرعة ضبط وإحضار المتهمين.

أمل جاد

تحريات المباحث بسوهاج :: رئيس قسم التشريح بسوهاج لقى مصرعه اثر خصومة ثأرية مع إحدى العائلات بمحافظة أسيوط


 لقي رئيس قسم التشريح بكلية الطب بجامعة سوهاج، مصرعه رمياً بالرصاص، أثناء تواجده بشارع المحطة بمدينة سوهاج في طريقه للعودة لمنزله بمحافظة أسيوط، على خلفية خصومة ثأرية.

تلقى اللواء محسن الجندى مدير أمن سوهاج، إخطاراً من العميد أسامة عبد العظيم مأمور قسم شرطة أول سوهاج، يفيد تلقيه بلاغاً بقيام مجهولين بإطلاق الرصاص على أحد الأشخاص أثناء سيره برفقة اثنين آخرين أمام محطة سكة حديد سوهاج.
وعلى الفور انتقلت قيادات المديرية وإدارة البحث الجنائي ومأمور وضباط القسم، وبالفحص تبين مصرع الدكتور عصام صلاح، رئيس قسم التشريح بكلية طب سوهاج، والمقيم بشارع النميس بمحافظة أسيوط ، إثر إصابته بطلقات نارية بأماكن متفرقة من الجسم.
وأكدت التحريات الأولية، أن يكون سبب الجريمة خصومة ثأرية تربط عائلة المجني عليه مع إحدى العائلات بمحافظة أسيوط.
تم نقل الجثة لمستشفى سوهاج العام، وتم تكليف إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة وتحديد وضبط الجناة والسلاح المستخدم.


ناصر فؤاد

اتفاقيتان للتعاون بين جامعة أسيوط وجامعتي "بيتجاورسك الروسية" و"برشلونة الإسبانية"


http://akhbarelyom.com/images/images/large/7201329142643.jpg
عقد مجلس الجامعة جلسته أمس برئاسة د. مصطفي كمال رئيس الجامعة والتى وافق فيها على اتفاقيتين للتعاون العلمي مع جامعتى بيتاجورسك الروسية وبرشلونة الاسبانية .

وتتناول الاتفاقية مع جامعة بيتاجورسيك التى كان قد أبرمها خلال زيارته إلى روسيا فى يونيو الماضي إنشاء برنامج دولى لتطوير التعليم الإسلامي فى روسيا يهدف إلى تزويد الشباب بالقيم الروحية الصحيحة للدين الإسلامي الحنيف، وتدريب الأخصائيين المؤهلين وتزويدهم بالمعرفة المتعمقة بالثقافة الإسلامية، إلى جانب إيفاد أساتذة فى الفلسفة والثقافة الإسلامية من جامعة أسيوط للمحاضرة بجامعة بيتاجورسك اللغوية .

وتضمنت الاتفاقية على بنود للسماح بتبادل الأساتذة والوفود الطلابية والمطبوعات والمنح الدراسية وكذلك تشجيع إجراء البحوث العلمية المشتركة وغيرها من الموضوعات التى من شأنها توطيد أواصر التعاون والعلاقات العلمية والثقافية بين الجامعتين .

كما وافق المجلس على اتفاقية للتعاون المشترك مع جامعة برشلونة الأسبانية والتى تسمح بتنفيذ برامج مشتركة وتشجيع العمل المتبادل فى المجالات البحثية والتكنولوجية والثقافية بين الجامعتين.

يأتى هذا في إطار حرص الجامعة الدائم على إقامة علاقات وثيقة مع مختلف الجامعات العربية والدولية.


محمد منير

البقاء لله :: مقتل الدكتور / عصام صلاح من محافظة اسيوط أثناء سيره بشارع المحطة بمحافظة سوهاج


http://www.misrday.com/cache/thumb/395x245_G51f67f1991972.jpg
أمر شهاب حمد الله وكيل أول نيابة قسم ثان سوهاج، بإشراف المستشار مصطفى عبد الكريم المحامى العام الأول لنيابات شمال سوهاج بتشريح جثة الدكتور عصام صلاح، رئيس قسم التشريح بكلية طب سوهاج، ويقيم بشارع النميس بمحافظة أسيوط، والذي توفى أثناء سيره بشارع المحطة بسوهاج برفقة زميليه، بطلق ناري والتصريح بالدفن عقب ذلك.

كما أمرت النيابة بطلب تحريات المباحث حول الواقعة وضبط مرتكبيها.

كان اللواء محسن الجندى، مدير أمن سوهاج قد تلقى إخطارًا، من قسم ثان سوهاج يفيد بمصرع رئيس قسم التشريح بكلية الطب جامعة سوهاج، أثناء سيره بالشارع برفقة زميلين له.

وعلى الفور، انتقلت إلى مكان الواقعة القيادات الأمنية، وبالفحص والمعاينة تبين من التحريات أن المتوفى يقيم بشارع النميس بمحافظة أسيوط، وأثناء سيره بشارع المحطة بسوهاج برفقة زميليه، أصيب بطلق ناري ولقي مصرعه في الحال.

بالفيديو تدشين"الميدان الثالث" بأسيوط لرفض حكم الإخوان والعسكر والفلول

قام عدد من النشطاء و الشباب بتنظيم وقفة “الميدان الثالث” بأسيوط ضد عودة مرسي وضد حكم العسكر وعودة الفلول, تحت شعار “يسقط كل من خان فلول عسكر إخوان” رافعين شعارات “مش هيحكمنا عساكر ولا أحزاب بالدين بتاجر”, “مفيش رجوع لنظام يلوي دراعك” و قد إنتهت الوقفة بهتافات “يسقط كل من خان فلول عسكر إخوان”, “يسقط يسقط حكم العسكر”.

مجلس جامعة أسيوط يهنئ الفائز فى انتخابات الرئاسة ويشكر رئيس جامعه اسيوط السابق


مجلس جامعة أسيوط يهنئ الفائز فى انتخابات الرئاسة
قام أعضاء مجلس جامعة أسيوط فى جلستهم التى عقدت أمس بتوجيه الشكر والتحية إلى الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة وذلك لبلوغه السن القانونية للمعاش وانتهاء فترة رئاسته للجامعة يوم الأربعاء القادم حيث تم تعيينه فى يونيو2008، ثم فاز بفترة رئاسة ثانية فى الانتخابات التي أجريت فى نوفمبر 2011 ليصبح الدكتور مصطفى كمال أول رئيس منتخب لجامعة أسيوط.
أشاد أعضاء المجلس بما لمسته الجامعة فى عهده من تطور ملحوظ  على المستويين الإداري والأكاديمي شمل تقدم فى سير العملية التعليمية وكذلك إنشاء عدد من الكليات الجديدة فى أسيوط والوادى الجديد وزيادة فى عدد المستشفيات الجامعية وتحسين فى مستوى الخدمات المقدمة بها ورفع لمستوى الدخل لكل من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، كما اتسعت آفاق التعاون العلمي والثقافي بين الجامعة ونظيراتها من الجامعات والهيئات العربية والأجنبية.
كما توجه الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة وأعضاء المجلس بالتهنئة إلى الدكتور محمد عبد السميع عيد لفوزه بمنصب رئيس الجامعة فى الانتخابات التى أجريت يوم السبت الماضي متمنيين له التوفيق والسداد فى العمل لما هو فى صالح الجامعة ونهضتها.


محمد ممدوح

بالصور ننشر نتيجة المرحـلة الأولى لتنسيق الجامعات ... الطب 402 درجة والصيدلة 396 والهندسة 386.5 والإعلام94.4


                              باقى الصور

1847 وحدة سكنية و10عمارات للأسر الأولى بالرعاية بأسيوط

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/620122617522.jpg

أكد جمال آدم سكرتير عام محافظة أسيوط على الاهتمام الكبير الذى توليه المحافظة تجاه الفقراء والأسر الأولى بالرعاية من أبنائها وسعيها المستمر لتوفير سبل الراحة والعدالة الاجتماعية لتحقيق أهداف الثورة.
وقالت إيمان حمدي مدير إدارة الاسكان الاقتصادي إنه تم توزيع 1604 وحدات سكنية للأسر الاولى بالرعاية بمساحة 43 مترًا للوحدة على مستوى مراكز المحافظة خصص منها نسبة 5% لذوى الاحتياجات الخاصة فى الفترة من 1 يوليو الماضى وحتى الآن كما تم توزيع 48 وحدة سكنية بالإسكندرية التحرير بمساحة 63 مترًا وجارٍ توزيع 195 وحدة سكنية بمساحة 63 مترًا أيضًا.
وأضافت إيمان حمدي أنه تم حصر عدد المتقدمين للمشروع القومي للإسكان خلال الفترة من 2005 حتى 2008 الذين لم يحصلوا على وحدات سكنية وذلك لتوفير وحدات سكنية لهم حيث إن المشروع مكون من 5 مراحل تم تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية وجارٍ تنفيذ باقى المراحل.
وفى مجال الإيواء العاجل تم انشاء 10عمارات سكنية منها 9 عمارات بقرية منقباد بأسيوط وعمارة بقرية الزرابى بأبوتيج وجارٍ حاليًا تسكينها.


محمد ممدوح

771 مخالفة تموينية للمخابز خلال أسبوع واحد فى أسيوط


771 مخالفة تموينية للمخابز خلال أسبوع واحد فى أسيوط
تمكنت أجهزة الرقابة التموينية من ضبط 3 أطنان و750 كيلو جرامًا دقيق بلدي مدعم استخراج 82% قبل بيعها في السوق السوداء بمراكز ومدن المحافظة.
وقال مجدي سليم، وكيل وزارة التموين بأسيوط، إنه تم شن حملات تموينية على الأسواق ومنافذ البيع المختلفة بكافة مراكز وقرى المحافظة لتشديد وتكثيف الرقابة على المخابز ومحطات الوقود والمستودعات والأسواق في محاولة للحد من ظاهرة تسريب وتهريب السلع المدعمة للاتجار بها في السوق السوداء وضمان وصول الدعم لمستحقيه.
وأضاف سليم أنه تم تحرير 771 مخالفة متنوعة مابين (نقص وزن، مواصفات تهريب وتجميع دقيق)؛ فضلاً عن تحرير 13 محضر بوتاجاز ومواد بترولية، و240 لتر سولار، و100 لتر بنزين80 خلال الأسبوعين الماضيين.
وأوضح وكيل وزارة التموين أنه تم تحرير 3 محاضر جنحة لغلق مستودعات في أوقات العمل الرسمية وتحرير المحضر قم 8475 ضد مطحن بقرية دشلوط لانتاج دقيق ناقص الوزن،والمحضر رقم 6598 جنح منفلوط لسننة 2013 ضد "م.ع.ا" والمتهم "م.م.ح.م"عن ضبط 60 شيكارة زنة 25كيلو، و20 شيكارة زنة 50 كيلو محملة على السيارة رقم 6971 نقل المنيا.
كما تم تحرير المحضر

إدارة أسيوط التعليمية تحصد المركز الأول فى نتائج المرحلتين الابتدائية والإعدادية علي مستوي المحافظة

أسيوط تحصد المركز الأول فى نتائج المرحلتين الابتدائية والإعدادية


حصدت إدارة أسيوط التعليمية المركز الأول في نتائج المرحلتين الابتدائية والإعدادية علي مستوي المحافظة .. صرح بذلك صلاح فتحي بدوي مدير عام إدارة أسيوط التعليمية.
قال إن ذلك جاء بعد إنهاء أعمال التقييم بين 11 إدارة تعليمية تضم جميع مراكز المحافظة.
وأشار صلاح فتحي إلي أن حصدهم المركز الأول جاء جراء وضع منظومة إدارية متكاملة لراحة المتعاملين مع الإدارة من المواطنين والمعلمين والتنسيق مع المدارس لاستغلال أدوات العملية التعليمية لتحقيق النتائج المرجوة.


محمد ممدوح



مركز إعلام أبوتيج باسيوط يستضيف صاحب أول فيلم وثائقى عن "المعزول"


مركز إعلام أبوتيج يستضيف صاحب أول فيلم وثائقى عن "مرسى"
يستضيف مركز إعلام أبوتيج التابع للهيئة العامة للاستعلامات الكاتب الصحفي عماد توماس صاحب فكرة ومعد أول فيلم وثائقي عن الرئيس السابق محمد مرسي بعنوان "سنة ضائعة من حكم مصر" وذلك في لقاء ثقافي لطلبة مدارس الثانوي .. صرح بذلك محمد بكري مدير مركز إعلام أبوتيج.
وقال إن الكاتب رحب بشدة علي القدوم من القاهرة للمشاركة في اللقاء في جنوب أسيوط وذلك خلال الشهر الأول للعام الدراسي الجديد.
وأشار محمد بكري إلي أن هدف اللقاء رفع الوعي المعرفي لدي الطلبة بأسباب ثورة 30يونيو وأحداث العام الماضي فضلاً عن فتح مجالات للحوار التفاعلي مع الكاتب خاصة وما له من تجارب متميزة .
وأثناء اللقاء سيتم عرض الفيلم الوثائقي الشهير المعروف بعنوان "سنة ضائعة من حكم مصر" والذي تم عرضه في عدد من القنوات الفضائية والتليفزيون المصري؛ بالإضافة لأكثر من 20موقعاً بالويب ليحقق مشاهدات تتجاوز 15مليون مشاهدة مشيراً إلي أنه نظراً لتميز الفيلم، فقد تمت ترجمته للإنجليزية والفرنسية ويجري تسليمه لجميع السفارات الأجنبية للحد من الحملات الضخمة التي يتم الترويج لها ضد مصر.
يذكر أن الكاتب عماد توماس عضو الاتحاد العربي للصحفيين الالكترونيين، ورئيس تحرير موقع حوارات اونلاين، ويعمل مدرس جامعي لمادتي الإعلام وأخلاقيات الصحافة بالمعهد الدولي للتدريب عن بعد، وذلك بعد دراسات وخبرة عمل في المجال الإعلامي رغم تخرجه من كلية الهندسة جامعة القاهرة، ومن المعروف أن عماد توماس من ناشطي المجتمع المدني والسياسي، وله العديد من المقالات والكتابات بصحف متنوعة فضلاً عن تأليفه لعدة كتب.


محمد ممدوح

تنسيقية 30 يونيو بأسيوط تتهم الإخوان بتعذيب قبطى ومطالبته بالشهادة الزور فى قضية قتل نشطاء اسيوط فى احداث ثورة 30 يونيو


https://pbs.twimg.com/media/BQTzCFcCQAE_C7E.jpg:large
دانت اللجنة التنسيقية لفاعليات 30يونيو بأسيوط إعتداء مليشيات الإخوان المسلمين على قبطى يدعى "أبادير سمير مقار", الشاهد في قضية "أبانوب عادل" الذى استشهد بالرصاص الحى واثنين آخرين في التظاهرات المعارضة للمعزول أمام ديوان محافظة أسيوط خلال أحداث 30يونيو الماضى.
قالت اللجنة خلال بيان صادر لها اليوم" الاثنين" ("إنه استمرار لمسلسل جرائم الإخوان الشهيرة بالعنف والإرهاب, قامت مجموعة منهم بمطاردة "أبادير" في شوارع شركة فريال, وتمكنوا من القبض عليه وخطفه في سيارة ماتريكس, مملوكة لأحد قياداتهم المشهور بالإجرام والمتهم بتعذيب ناشط من التيار الشعبى خلال تظاهرات الإعلان الدستوري").
وأضاف البيان: أن الإرهابيين اقتادوا "أبادير" لمكان مجهول, وتم الإعتداء عليه وتعذيبه بوحشية, حتى رقد بمستشفى أسيوط الجامعى بالعناية المركزة, يعانى من إصابات وكسور, وحرر محضر بذلك بقسم ثان أسيوط".
ومن جانبه قال الدكتور على سيد المتحدث الإعلامى للجنة, إننا نطالب الشرطة والجيش من منطلق واجبهم القانونى والدستورى, وحق التفويض الشعبى, بوضع ومعاقبة رادعة للبلطجة, وإرهاب الجماعة المسلحة لافتًا إلى أنها أصبحت خطرًا على المجتمع والأمن القومى, مؤكدًا على ضرورة القبض على الجناة والمحرضين في أسرع وقت, وإلا سيضطر الشعب لحمل السلاح دفاعًا عن نفسه ضد الأعمال الإجرامية.


محمد ممدوح


بالصور الارهابيين باسيوط يريدون اشعال حرب طائفية فى اسيوط ويطالبون بمقاطعه أشقاؤنا المسيحيين

https://pbs.twimg.com/media/BQWVnWmCMAAe0eG.jpg:large

تحريات المباحث الجنائية باسيوط :: الاخوان حاولوا التخلص من أبادير سمير الشاهد على مقتل 4 نشطاء في أسيوط


محاولة للتخلص من شاهد على مقتل 4 نشطاء في أسيوط
قام أعداد من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي بأسيوط بمحاولة التخلص من الشاهد الرئيسي في مقتل 3 متظاهرين يوم 30 يونيو أمام مبني ديوان عام محافظة أسيوط وذلك بعد اختطافه داخل سيارة ملاكي في ساعة متأخرة من مساء الأحد خلال مسيرة للإخوان لدعم الرئيس المعزول.
كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط تلقي بلاغا من النجده يفيد قيام مجموعة  باختطاف أحد الأشخاص أثناء تواجده بمنطقة نفق الزهراء وسط مدينة أسيوط  وعلي الفور انتقلت قوات من المباحث الجنائية حيث تبين قيام عدد 6 أشخاص باختطاف المدعو أبادير سمير أدور ـ21سنة ـ طالب جامعي والتعدي عليه بالضرب وتعذيبه وتهديده بالقتل بعد احتجازه داخل أحد العمارات السكنية،وتم نقله بمعرفه الأهالي إلي مستشفى أسيوط الجامعي .
وأشارت تحريات اللواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية أن المجني علية يعتبر الشاهد الرئيس في قضية إطلاق الإخوان المسلمين الأعيرة النارية علي المتظاهرين من أعضاء الحركات الثورية المؤيدة لبيان القوات المسلحة يوم 30 يونيو مما تسبب في مقتل النشطاء  محمد ناصف شاكر ومحمد عبدالحميد وأبانوب عادل .
وأكدت التحريات أن الخاطفين قاموا بالتعدي علي المجني عليه لتهديده للعدول عن الشهادة ضد المتهمين .
تحرر محضر بالواقعة وبالعرض علي النيابة العامة أمرت بسرعة ضبط وإحضار المتهمين.

 شهود عيان :: أنصار المعزول قاموا بخطف أبادير سمير صديق الشهيد / أبانوب عادل والذى قتل غدرا على أيدى ميليشيات الاخوان بعد شهادته أمس أمام المحكمة بقتل صديقه المتظاهر سلميا على أيدى الارهابيين
محمد ممدوح


بالفيديو اسيوط فيس توك والفنان / محمد صبحى يقدم وجه صاعد من خلال أحداث مسلسل ’’ ونيس والعباد وأحوال البلاد ’’ و’’ ياسمين ’’ موهبة غنائية عظيمة وقيمة مفقودة وسط الزحام

بالفيديو اسيوط فيس توك والحلقة التاسعه عشر من الجزء الثامن من يوميات ونيس ’’ ونيس والعباد وأحوال البلاد ’’ بعنوان ’’ الحب والتسامح والمواهب المفقودة لدى الانسان وسط الزحام ’’

طقس اليوم الاثنين (( 29 يوليو _ 20 رمضان )) الصغرى ::23 والعظمى :: 39

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

بالفيديو لميس الحديدي تعرض فيديو فضيحة واغتيال الاخوان لبعضهم البعض لتلبيسها للشرطه

بالفيديو سكان رابعه يصورون الاخوان وتصنيعم للمولوتوف لقتل جنود الداخلية والجيش المصرى العظيم

بالفيديو فضيحة للتاريخ والاخوان ترتدى ملابس الجيش اثناء احداث المنصه ’’ جيش مصر العظيم لووقع ... مصر هتقع ’’ ’’ افضحوهم ’’

بالفيديو سيدة مصرية ’’ بلا مرسي بلا خره السيسي حتة سكره ’’

بالفيديو القرضاوى ’’ شيخ الريالات ’’ يدعو العرب للجهاد على مصر ويتطاول على الفريق عبد الفتاح السيسى ويحرض على حرب طائفية

بالفيديو أبنودي الشرطة يبهر الفريق عبد الفتاح السيسى والرئيس بقصيدة عن مصر ’’ بحبك يامصر ’’

بالفيديو تصفيق رهيب للفريق عبد الفتاح السيسى بعد كلمات ملهبة من رئيس الأكادمية و السيسى يكاد يبكى متأثراً على حال مصر

فيديو للتاريخ : وقوف ظباط الشرطة لتأديه التحيه لـ السيسي لحظة دخوله قاعة اكاديمة الشرطة

محافظ سوهاج "الإخواني" يدير المحافظة من أسيوط


http://al-mashhad.com/Media/News/2013/7/28/2013-635106502647186222-718.jpg
يمارس الدكتور يحيى عبد العظيم محافظ سوهاج والمحسوب على نظام الرئيس السابق محمد مرسي، عمله من منزله بأسيوط .

وأكد مصدر مسئول أن عبد العظيم يوّقع على جميع الأوراق الخاصة بمشروعات المحافظة والاعتمادات المالية وإستمارات الصرف من الصناديق الخاصة ، وأضاف المصدر أن عبدالعظيم  قال " أنا مازلت المحافظ الشرعى للمحافظة " .

يُذكر أن يحيى عبد العظيم قد أعلن أواخر يوليو الماضي عن إستقالته من منصبه كمحافظ لسوهاج .


محمد دياب

الفنانة / منة شلبي: كان يجب خلع "مرسي" بعد مجزرة قطار أسيوط والشعب المصرى العظيم استطاع أن يخلع


الفنانة منة شلبي

أعربت الفنانة منة شلبي عن سعادتها الشديدة لما فعله الشعب المصري في يوم 30 يونيو، قائلة: "الشعب المصري هو أحلى شعب في الدنيا؛ لأنه له إرادة واستطاع أن يخلع رئيسين في 30 شهر".

واستنكرت "شلبي" - خلال لقائها مع الإعلامية هالة سرحان في برنامج "هالة شو" على فضائية دريم 2 مساء اليوم الأحد - لغة الخطابات التي كان يستخدمها الدكتور محمد مرسي، والكلمات التي كان يستخدمها ولغة الجسم؛ لأنها لا تليق برئيس أو بأي شخصية سياسية.. لافتة إلى أنها كانت ترى أن مرسي كان يجب أن يتم خلعه بعد مجزرة قطار أسيوط التي مات فيه الأطفال، قائلة: "لا أعلم ماذا يفعل الكرسي فيمن يجلس عليه".


عبير جمال

الجامعة الألمانية ورؤساء 9 جامعات من بينهم رئيس جامعة اسيوط يطالبون بإرساء 4 مبادئ أساسية في التعديلات الدستورية


 طالب أساتذة ورؤساء 10 جامعات حكومية وخاصة في رسالة موجهة إلى الرئيس المؤقت عدلي منصور بإرساء 4 مبادئ أساسية في التعديلات الدستورية والتشريعية المرتقبة لضمان حيادية واستقلال الجامعات الحكومية والخاصة.

ووفقا لبيان صادر عن الجامعة الألمانية بالقاهرة ، فإن المبادئ الأربعة الأساسية تتضمن ضمان استقلال وحيادية الجامعات ومنع تدخل السلطة التنفيذية في شئون الجامعات وحرية البحث العلمي والإبداع الفكري والأدبي وحرية التعبير عنه بالنشر والإعلان والمساواة التامة في الحقوق والواجبات والامتيازات بين الجامعات باختلاف أنواعها ، فضلا عن التفعيل الكامل لدور مجالس الجامعات في إدارة شئون أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري والفني وشئون الطلاب والبحث العلمي والقبول والتخرج وإقرار المناهج الدراسية وتطويرها والتصرف في الموارد المالية وتدبيرها والتعاون فيما بينها على المستوى القومي والدولي بدون تدخل من أية سلطة تنفيذية خارج الجامعة إعمالاً لمبدأ استقلال الجامعات المطبق عالمياً والمتعارف عليه دوليا.
وأفاد البيان بأنه تم إرسال مقترحات النصوص الدستورية إلى لجنة صياغة الدستور وتضم الجامعات ومؤسسات ومراكز البحث العلمي مستقلة ، ولا تمييز بين الجامعات في الحقوق والواجبات..مشيرا إلى أن رؤساء الجامعات طلبوا مقابلة رئيس الجمهورية للتأكيد على أهمية إجراء التعديلات الدستورية ومن المنتظر أن تتم المقابلة مع ممثلي هذه الجامعات خلال الأيام القادمة.
وقام بالتوقيع على الرسالة الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة والدكتور محمود هاشم عبدالقادر رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة والدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة السابق والدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس والدكتور محمد الحسينى نائب رئيس الجامعة والدكتور محمد أحمد محمدين رئيس جامعة قناة السويس والدكتور ممدوح مصطفى نائب رئيس الجامعة.
كما وقع الدكتور ماجد عبدالتواب الغمرى رئيس جامعة كفر الشيخ والدكتور إبراهيم محمد أمان نائب رئيس الجامعة والدكتور السيد محمد حجازى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور محمد السعيد أبو والي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عباس محمد منصور رئيس جامعة جنوب الوادى ، والدكتور مصطفى محمد كمال رئيس جامعة أسيوط ، والدكتور عبدالحكيم عبدالخالق رئيس جامعة طنطا ، الدكتور أمين لطفى - رئيس جامعة بنى سوبف ، والدكتور عبادة سرحان رئيس جامعة المستقبل.

"أحرار الوسط" باسيوط تدين فتوى القرضاوى "شيخ الريالات"


"أحرار الوسط" تدين فتوى "شيخ الريالات"
 دانت جبهة أحرار الوسط، البيان الصادر من الدكتور يوسف القرضاوي قائلة له: "يا لضياع الوقار في شيبتك ؛ ويا لضياع العلم بذلتك؛ و لا حول ولا قوة إلا بالله ؛ و نذكر الناس إن ذلة العالم بأمة ".

وأشارت الجبهة فى بيانها إلى أن الرجــال تعرف بالحق ولا يعرف الحق بالرجال و أن من وافق هواه و خالط مناه هذا التحريض من الشيخ القرضاوي فإنه مسؤول أمام رب العالمين الذي يعذب التابعين كما يعذب المُتبعين ـ حسب البيان .
وأكدت الجبهة على أن دعوة الشيخ للزج بمقاتلين من كل بلاد العالم لنصرة حفنة مجرمين في مصر لن يغني عنهم من الله من شيء و لن يفلحوا أبداً و لن يكون لهم إلا الموت المحقق إذا وطأت أقدامهم أرض مصر ليعيثوا فيها فتنة وفساد ؛ و لو كانوا قد فلحوا في بلد لفلحوا في العراق و سوريا و الجزائر و أن هؤلاء هم من استخدمتهم أمريكا من قبل لمحاربة السوفييت والآن ينفذون أجندة أمريكية صهيونية بسوريا مع اعترافنا الكامل أن النظام السوري هناك إجرامي و لكن لأن التقاتل بين باطل و باطل ؛ تطول الحرب هناك.
وفي ذات السياق أكد أسامة عبد العال السبع ، أمين المصريين بالخارج بمحافظة أسيوط وعضو المكتب التنفيذي لجبهة أحرار الوسط  أن علي الدكتور القرضاوي أن يتقي الله في نفسه و في بلاد المسلمين فهو لم يصرح ولم يفتِ ولا مرة بالجهاد في الأراضي المحتلة ضد العدو الصهيوني ؛ و الآن يفتي بالجهاد ضد الجيوش العربية التي تمثل شوكة في ظهر إسرائيل مع من تعمل ولصالح من تصدر فتواك يا شيخ الريالات.

محمد ممدوح

شهود عيان :: أنصار المعزول قاموا بخطف أبادير سمير صديق الشهيد / أبانوب عادل والذى قتل غدرا على أيدى ميليشيات الاخوان بعد شهادته أمس أمام المحكمة بقتل صديقه المتظاهر سلميا على أيدى الارهابيين


https://pbs.twimg.com/media/BQTzCFcCQAE_C7E.jpg:large

إعتدى المتظاهرون في مسيرة لأنصار المعزول بالضرب على بعض الشباب الغير منتمين للمسيرة, حيث تم الإعتداء على "أبادير سمير" 21 سنة أثناء تواجده بالقرب من مسيرة أنصار المعزول بحي فريال, كما أكد شهود عيان ان بعض من الأفراد من المسيرة قد إتهاموا أبادير بإطلاق الاعيرة بإتجاة المسيرة, فقاموا بمطاردته في شوارع حي فريال و ضربه و خطفه إلى سيارة د. وحيد الذي ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين - بحسب وصفهم - ثم إتجهوا إلى مسجد عمر مكرم و واصلوا تعذيبه

كما أكد شهود عيان آخرين أن "أبادير سمير" ضحية تعذيب الإخوان و أنه معروف لدى الإخوان لأنه صديق "أبانوب عادل" 21 سنة - و الذي قُتل في أحداث مبنى محافظة أسيوط في 30 يونيو الماضي", وان أبادير كان متواجداً اليوم في المحكمة للنطق بشهادتة في مقتل صديقه "أبانوب" و أن أفراد من المسيرة كانوا يتتبعون تحركاته حتى تم إختطافة في "سيارة ماتريكس" إلى جامع عمر مكرم لتعذيبة و بعدها تم تفاوض مدير الامن مع الإخوان و تسليمه في سيارة شرطة و منها إلى مستشفى القصر الجامعي - بحسب وصفهم



مصادر :: تعيين اللواء / محسن راضى مديرا لأمن اسيوط خلفا للواء / أبو القاسم أبو ضيف


http://gomhuriaonline.com/images/news/%D9%85%D8%AD%D8%B3%D9%86%20%D8%B1%D8%A7%D8%B6%D9%8A%20%D9%85%D8%AF%D9%8A%D8%B1%20%D8%A7%D9%85%D9%86%20%D8%A8%D9%88%D8%B1%D8%B3%D8%B9%D9%8A%D8%AF.jpg
علم "صدي البلد" أن حركة التنقلات لضباط الشرطة التي سيعتمدها اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية صباح الاثنين ويعلن عن تفاصيلها في مؤتمر صحفي سوف تشمل تغيير عدد من القيادات الأمنية.

ومن أبرز ما تتضمنه الحركة نقل اللواء خالد ثروت مدير قطاع الأمن الوطني إلي قطاع المنافذ وتعيين اللواء عاطف ابو شادي مساعداً للوزير لقطاع الأمن الوطني وذلك نظراً لخبرته الشديدة في هذا المجال حيث إنه تقلد مدير إدارة القاهرة لسنوات وكان يتابع النشاط المتطرف بالجهاز.

ومن المقرر تعيين اللواء اسامة الصغير مدير أمن القاهرة مساعدا لوزير الداخلية للمنطقة المركزية، وتعيين اللواء امين عز الدين مديراً لأمن القاهرة، واللواء كمال الدالي مديراً لأمن الاسكندرية والذي أطاح به الإخوان المسلمين إلي الشئون الإدارية بقطاع الأمن العام.

وكذلك من المقرر أن يتولي اللواء محسن راضي مديراً لأمن اسيوط بديلا من مديرها الحالي.

وكشفت مصادر لـ"صدي البلد" أن اللواء سيد شيق مدير الإدارة العامة للمباجث الجنائية لوزارة الداخلية سوف يتم تعيينه مديرا لأمن شمال سيناء وذلك نظراً للجهود التي بذلها علي مدار الأيام الماضية في الحملات الأمنية علي شمال سيناء، كما سيتم تعيين اللواء محمود فاروق مديرا للادارة العامة لمباحث الجيزة والعميد جرير مصطفي مديراً للبحث الجنائي بالجيزة بالاضافة إلي تعيين اللواء جمال عبد العال مديراً لادارة العامة للمباجث الجنائية بوزارة الداخية.

وعلم "صدي البلد" انه سيتم الابقاء علي اللواء محمود يسري مدير لامن القليوبية، كما سيتم الابقاء علي اللواء مصطفي باز مديرا لمصلحة السجون، كما سيتم الابقاء علي اللواء طارق اسماعيل مدير الادارة العامة لمكافحة المخدرات ومدير امن المطار سيبقي في موقعه.


محمد عبد المجيد

القبض على الارهابى / أبو العلا ماضى والمشارك فى مجزرة اسيوط فى الثمانينات وعصام سلطان.. وترحيلهم مباشرة لسجن طرة’’ كمل ياسيسى المصريين الشرفاء كلهم معاك ’’


http://tahrirnews.com/images/Sections/Egypt/original/%D9%85%D8%A7%D8%B6%D9%89%20567.jpg
 https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/q72/s720x720/1016839_425946384186338_2080854333_n.jpg
ألقت قوات الأمن صباح اليوم الأثنين، القبض على أبو العلا ماضى رئيس حزب الوسط، وعصام سلطان، خلال تواجدهم عند أحد أنصارهم بالمقطم.
وتم ترحيل ماضى وسلطان إلى سجن طرة مباشرة.
من ناحية أخرى، تم تحرير جندى مختطف من أيدى معتصمى رابعة قد تم اختطافه أثناء سيره من أمام قسم شرطة مدينة نصر، الجندى تم تعذيبه واستطاع الهروب من أيديهم.

عاجل :: بالصور أبادير سمير فى لحظات حرجة بعد مسيرة للاخوان أمام منطقة فريال باسيوط وادخاله فى سيارة أحد قيادات الاخوان وتعذيبه وتشويه صورته بسبب شائعات عن اطلاق نيران على المعتصمين

عاجل :: أنباء عن خطف وتعذيب الناشط / أبادير سمير بعد مناوشات مع المعتصمين أمام مسجد عمر مكرم باسيوط



https://pbs.twimg.com/media/BQTz4JrCYAAhs9P.png:large


شباب الوفد بأسيوط ينعي أبناء المحافظة من ضحايا أحداث المنصة ويؤكد على ضروة تحقيق أهداف ثورة يناير


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/7/27/2013-635105261954942460-494_main.jpg
أصدر شباب الوفد بمحافظة أسيوط بيانا مساء اليوم الأحد، نعي فيه الضحايا الذين سقطوا في احداث المنصة بوجه عام والضحايا من أبناء المحافظة بوجه خاص.
وقال محمود معوض نفادي، القيادي بشباب الوفد، إننا ندين جميع أشكال العنف والاستخدام المفرط للقوة.

وطالب البيان بتحقيق فوري في الأحداث وإعلان نتائجه للشعب في أقرب وقت، كما أنه لدينا تحفظات عديدة على أداء وزير الداخلية الحالي واستمراره في الحكومة الجديد، مؤكدين على حرمة الدم المصري ومسئولية الحكومة بالحفاظ على أرواح الأبرياء والقبض على المجرمين، وقال نفادي إننا نتوجه بخالص العزاء لأسر الضحايا وخاصة أسرهم بمحافظة أسيوط.

وناشد البيان أشقاؤنا العقلاء من شباب تيار الإسلام السياسي ألا يزج بهم في معركة الخاسر الوحيد فيها الوطن، وأن المعركة الحقيقية بالنسبة لقياداتهم هي السلطة وليس للشريعة الاسلامية علاقة بالأمر من قريب أو من بعيد، وإذ نطالبهم بعدم حمل السلاح والتحلي بخلق الإسلام ونبذ العنف.

وأكد البيان على أن الوطن يسع الجميع وأننا ندعوهم مجددا للبدء معنا في بناء الوطن حتى تستعيد مصر ريادتها لأنه لا مجال للرجوع لما قبل 30 يونيو فالشعب خرج بالملايين عدة مرات وقال كلمته وقضي الأمر، وأن شباب الوفد بأسيوط متمسك مع الملايين من شباب مصر بتحقيق أهداف ثورة 25 يناير على اعتبار 30 يونيو تصحيح مسار لثورة يناير.

وأضاف البيان، أن خلافنا الأول مع نظام مبارك الفاسد الذي لم يحاكم العديد من رموزه إلى الآن وخرج غيرهم لعدم ثبوت أدلة ضده وخلافنا الثاني مع جماعة الإخوان الإرهابية التي حرض بعض رموزها على القتل فلن ينسينا خلافنا الثاني فساد نظام مبارك وبطشه، مؤكدين على ضرورة تحقيق أهداف ثورة يناير ومحاكمة المتورطين من النظامين - الوطني والإخوان - وإنه لا عودة لما قبل 25 يناير أو ما قبل 30 يونيو، وإننا نراهن على وعي الشعب المصري واتجاهه نحو دولة مدنية متقدمة. 


اسلام رضوان

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...