الأحد، 24 أبريل 2011

اسيوط فيس توك ترصد بالفيديو مظاهرات قرية بنى قرة بسبب عدم توافر رغيف العيش


تنفرد اسيوط فيس توك بطلب الجهاز المركزى للمحاسبات موافاته بإنشاء فرعين للبنك المركزى فى طنطا وأسيوط، ثم بيعهما بسعر التكلفة وبالاتفاق المباشر، وأسباب تسليم فرع أسيوط إلى البنك الأهلى دون إجراء أى قيود مالية


طلب الجهاز فى تقريره الذى تنفرد «اسيوط فيس توك» بنشره، موافاته بإنشاء فرعين للبنك المركزى فى طنطا وأسيوط، ثم بيعهما بسعر التكلفة وبالاتفاق المباشر، وأسباب تسليم فرع أسيوط إلى البنك الأهلى دون إجراء أى قيود مالية.
ورد البنك على الجهاز بقوله إن عملية بيع الفرعين لم تكبده أو البنوك العامة أى خسائر، وأنها لم تضر بالملكية العامة، مشيراً إلى أن تسليم الفرعين لن يتم الانتهاء منه عموماً فى السنة المالية قيد الفحص، موضحاً أنه تم البيع إلى البنك الأهلى لأنه يؤدى خدمات صرف الشيكات الحكومية، وتسلم المتحصلات التى تخص الحكومة والهيئات العامة الاقتصادية، نيابة عنه.

قرر د.مصطفي كامل رئيس جامعة أسيوط بتشكيل مجلس إدارة مستشفي الراجحي الجامعي للكبد يضم د.مصطفي حمد رئيسًا وحسين الأمين أستاذ الكبد نائبًا وعضوية د.شريف كامل. ود.محمد القرني أستاذ الكبد

قرر د.مصطفي كامل رئيس جامعة أسيوط بتشكيل مجلس إدارة مستشفي الراجحي الجامعي للكبد يضم د.مصطفي حمد رئيسًا وحسين الأمين أستاذ الكبد نائبًا وعضوية د.شريف كامل. ود.محمد القرني أستاذ الكبد.

وقال د.حسين الأمين أستاذ الكبد بجامعة أسيوط إنه تم تأجيل افتتاح المستشفي بعدأحداث ثورة 25 يناير لافتا إلي أن سيتم افتتاحه في النصف الثاني من العام بتكلفة 100 مليون جنيه من التبرعات ويعتبر أول مستشفي بالصعيد لخدمة مرض الكبد حيث سيتم زراعة الكبد بها واعطاء عقار الانتروفيرون لمرضي فيروس «C».

وأشار الأمين إلي أن مؤسسة الراجحي الخيرية تبرعت بنحو 25 مليون جنيه والجامعة ساهمت بـ32 مليون جنيه ويحتاج 20 مليون جنيه لاستكمال التجهيزات النهائية علي رقم 14444 بالبنك الأهلي لافتا إلي أنه سيتم الاستعانة بخبراء أجانب ومصريين في زراعة الكبد لتدريب الأطباء بأسيوط.

الصعيد يطالب اتحاد الكرة بترشيح الدكتور جمال محمد على عميد كلية التربية الرياضية باسيوط عضوا لمجلس اتحاد كرة القدم المصرى بدلا من محمود طاهر

في الصعيد طالبت الأندية اتحاد الكرة بترشيح الدكتور جمال محمد علي عميد كلية التربية الرياضية بأسيوط والمدير الفني الأسبق لنادي بترول أسيوط لمنصب عضو مجلس الإدارة بالتعيين بدلاً من محمود طاهر المستقيل علي أن يكون جمال ممثلاً لأندية الصعيد في الجبلاية وهو ما يستبعده بعض مسئولي اتحاد الكرة، من جانبه أكد جمال محمد علي أن سمير زاهر رئيس الاتحاد اتصل به عقب استقالة محمد حسام من لجنة الحكام وعرض عليه تعيينه في نفس المنصب علي اعتبار أن زاهر كان يتبني فكرة أن يكون رئيس اللجنة من خارج الوسط التحكيمي.

اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط الجديد :: فتح جميع الحدائق بالمجان وتنظيم مشروع العبارات للاستمتاع بعيد شم النسيم باسيوط


أكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط استعداد المحافظة لاستقبال المحتفلين بعيد شم النسيم من خلال فتح جميع الحدائق والمتنزهات بالمجان وتنظيم مشروع العبارات التابع للمحافظة رحلات نيلية للاستمتاع بالعيد .

وشدد على أهمية تسيير حملات منتظمة ومكثفة من التموين والطب البيطري للتأكد من سلامة الغذاء والأسماك .

بالإضافة لتواجد جميع المسئولين أثناء الاحتفال في مواقع عملهم وخاصة بمرافق مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والمستشفيات والوحدات الصحية لضمان سلامة جميع المرافق وإيصالها للمواطنين.

القوات المسلحة تنجح فى حل أزمة قرية بنى قرة بأسيوط بسبب ازمة العيش

تمكنت القوات المسلحة بأسيوط من حل أزمة قرية بنى قرة، وانتقلت على الفور قوات من الشرطة وسكرتير عام المحافظة إلى القرية، وتوصلوا إلى سحب حصص الدقيق من المخابز الممتنعة عن التسليم والبالغ عددها 6 مخابز بواقع 27 شوالا وخبزها فى مخابز أخرى وتسليمها إلى بعض اللجان الشعبية المشكلة، والمكلفة بتوزيع الخبز على مستحقيه بالقرية، وقام المتظاهرون بفتح الطريق الزراعى والسكة الحديد وعادت الحياة لطبيعتها.

وفى نفس السياق طالب المعتصمون والمحتجون بوجود الشرطة العسكرية داخل القرية لتأمين تسليم الخبز للمواطنين، وبعيدا عن بطش أصحاب المخابز الذين قاموا بالتعدى على المتظاهرين.


يذكر أن الآلاف من المواطنين بقرية قرة قاموا بقطع السكة الحديد والطريق الزراعى بقرية بنى قرة بمحافظة أسيوط، اعتراضا على رفض أصحاب المخابز تسليمهم أرغفة العيش.

بالفيديو حرس الحدود يهزم موتيما الكونغولى 2/1 ويدخل "نفق" الخطر

حقق فريق حرس الحدود، فوزاً غير مطمئن على فريق موتيما بيمبى بطل الكونغو بنتيجة 2/1، فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد، على استاد الكلية الحربية ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 الأول للكونفيدرالية الأفريقية.. ليدخل الفريق العسكرى فى حسابات خطرة عند لقاء العودة بعد أسبوعين حيث يحتاج لتحقيق التعادل أو الفوز.

أحرز أهداف اللقاء للحدود أحمد مكى فى الدقيقة 17 وأحمد سعيد أوكا فى الدقيقة 52 بينما سجل سالامبو هدف موتيما فى الدقيقة 72.


بدأ الحدود اللقاء بضغط هجومى مكثف بحثاً عن إحراز هدف مبكر يريح الأعصاب، وضاعت العديد من الفرص المتتالية أبرزها انفراد من أحمد سالم الصافى فى الدقيقة العاشرة، حتى نجح أحمد حسن مكى فى إحراز هدف التقدم للفريق العسكرى فى الدقيقة 17 من ضربة رأس رائعة عن طريق كرة عرضية أرسلها له عبد الرحمن فاروق، بعدها بادل الفريق الضيف الهجمات بالاعتماد على الكرات المرتدة، واستغل سالامبو مهاجم موتيما خطأ دفاعى مشترك بين إسلام رمضان واحمد سعيد "أوكا" ليحرز هدف التعادل فى الدقيقة 27.


مع بداية الشوط الثانى، أجرى طارق العشرى المدير الفنى للحدود تغييرين بنزول محمد حليم وعبد الرحمن محيى بدلاً من محمد الهردة ومحمد حامد "ميدو"،من أجل زيادة جرعات السيطرة على منطقة المناورات، وفى الدقيقة 52 احتسب الحكم الإثيوبى بامالك تيسيما ضربة جزاء لمصلحة أحمد سالم الصافي، سددها أوكا محرزاً الهدف الثانى للحدود،بعدها توالت الفرص الضائعة من السنغالى لاتيرى نداى مهاجم الحرس أخطرها من إنفراد تام فى الدقيقة 21 أنقذها حارس الفريق الكونغولي، ومرت الدقائق المتبقية بلا جديد حتى أطلق الحكم صافرة النهاية معلناً فوز الحدود 2/1.

النائب العام يقرر نقل مبارك إلى مستشفى عسكرى تمهيدا لنقله إلى"طره"

أعلن المتحدث الرسمى للنيابة العامة، أن المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام، أمر بنقل الرئيس السابق محمد حسنى مبارك إلى مستشفى ليمان مزرعة طره، وكلف وزارة الداخلية بسرعة استكمال التجهيزات الطبية اللازمة به، وأبلغ بذلك كتابة اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية، كما أمر بنقل الرئيس السابق إلى أحد المستشفيات العسكرية لحين نقله إلى مستشفى السجن.

وأوضح المتحدث الرسمى للنيابة العامة أن المستشار عبد المجيد محمود النائب العام، تلقى من الدكتور السباعى أحمد السباعى كبير الأطباء الشرعيين اليوم الأحد تقريرا عن حالة مستشفى السجن، لبيان مدى إمكانية نقل الرئيس السابق إليها لتنفيذ أمر الحبس الاحتياطى عليه، وكذا الانتقال إلى مستشفى شرم الشيخ لتوقيع الكشف الطبى على الرئيس السابق لبيان حالته الصحية وإمكانية نقله إلى مستشفى السجن بناء على ذلك.


وأفاد كبير الأطباء الشرعيين للنائب العام أن مستشفى سجن ليمان طره مازال تحت الإنشاء، وهو عبارة عن غرف خالية غير مجهزة، وأن الأجهزة الطبية الخاصة بالمستشفى مازالت فى صناديقها، ولم يتم تركيبها أو تشغيلها، وتحتاج إلى مده زمنية تصل إلى أكثر من شهر لتركيب الأجهزة بالمستشفى، وخاصة غرفة الرعاية المركزة.


كما أثبت كبير الأطباء الشرعيين انتقاله إلى مستشفى سجن مزرعة طره، وتبين أنه يمكن أن تستقبل حالات الرعاية بشرط استكمال تجهيزه ببعض الأدوات الطبية التى أثبتها فى تقريره، وأشار كبير الأطباء الشرعيين إلى أنه انتقل صباح أمس السبت إلى مستشفى شرم الشيخ ومعه بعض المختصين فى الرعاية المركزة، وتم توقيع الكشف الطبى على الرئيس السابق، وتبين أن حالته الصحية مستقرة بالعلاج الدوائى، ولا يوجد ما يمنع إمكانية نقله إلى مستشفى السجن بشرط تجهيزه لأنه معرض للإصابة بارتجاج أذينى والذى يعانى منه فى أى لحظة، وهو ما قد يودى بحياته نتيجة توقف القلب المفاجئ وهو ما يحتاج لوجوده تحت العلاج فى الرعاية المركزة سواء فى مستشفى السجن بعد تجهيزه أو خارجه.


وأضاف المتحدث الرسمى للنيابة العامة أنه قام اليوم الأحد بإرسال خطاب إلى وزير الداخلية يبلغها فيه باتخاذ إجراءات نقل الرئيس السابق محمد حسنى مبارك إلى أحد المستشفيات العسكرية لتنفيذ أمر الحبس الاحتياطى ضده به مؤقتا، مع اتخاذ جميع الإجراءات الطبية لملاحظة حالته وتوفير العلاج وتعيين الحراسة اللازمة عليه، كونه محبوسا احتياطيا، لحين استكمال التجهيزات بمستشفى السجن لنقل الرئيس إليه.

وزير الداخلية: لا صحة لوجود "المحمول" مع سجناء طره

تقابل اليوم مع اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية وفد من نقابة المحامين بالإسكندرية، يتكون من: محمد طوسون أمين عام النقابة، ومحمود الدماطى مقرر لجنة الحريات، وعبد العزيز الدرينى, للمناقشة حول موضوع أقلق الرأى العام والشارع المصرى، وهو تواجد الوزراء والمسئولين ونجلى الرئيس السابق فى سجن واحد، مما قد يؤثر على الثورة والمحاكمات، لافتين إلى ضرورة تفرقتهم.

من جانبه، أكد اللواء العيسوى لهم صعوبة وضعهم فى سجون مختلفة لتعلق الأمر بالترتيبات الأمنية فى النقل والطرق والسجون وغيرها أثناء توصيلهم الى النيابة للتحقيقات وعودتهم، مشيراً إلى أنه يشرف على عملية انضباطهم داخل السجون ولا يوجد استثناءات فى التعامل معهم.


ونفى الوزير وجود أى هواتف محمولة معهم أو تليفزيونات خاصة بهم، بالإضافة إلى أن مواعيد خروجهم من الزنازين مختلفة, وهناك لجنة من وزارة العدل تحت إشراف النيابة العامة تتابع أمرهم.

بالصورة مكتبة موشا التابعة لمركز اسيوط بعد افتتاح الدكتور عماد ابو غازى لها

باعتبارها إضافة كبيرة للمواقع الثقافية فى مصر، افتتح الدكتور عماد أبوغازى، وزير الثقافة، أمس الأول، مكتبة موشا التابعة لمركز أسيوط.
الزيارة التى استهدف من خلالها أبوغازى افتتاح عدة مواقع ثقافية انتهت بافتتاح المكتبة فحسب.
وشهد افتتاح الوزير للمكتبة تزاحماً شديداً من أهالى البلدة عليه، وتدافع المواطنون بشكل كبير لتقديم الشكاوى والطلبات للوزير، كما شهد الزحام مشادات بين المواطنين وبعضهم بسبب التدافع الشديد لتسليمه الطلبات والشكاوى.
الغريب  أثناء جولتها فى المكتبة، أن الموظفين المتواجدين هم فى الحقيقة موظفين فى مكتبة «ريفا» فى قرية تحمل الاسم نفسه، من القرى المجاورة لقرية موشا، وجاءوا ليحضروا حفل افتتاح المكتبة فى إشارة إلى عدم وجود موظفين فى المكتبة الجديدة.

فريق "شباب بيعشق ترابك" ينظم حملة للتوعية السياسية بأسيوط

أطلق فريق من شباب مدينة أسيوط اليوم حملة توعية سياسية الهدف منها تثقيف مواطني المحافظة سياسيا، وتعريفهم ببعض المصطلحات التي تردد بكثرة في الآونة الأخيرة مثل كلمة الديمقراطية، وأطلق الفريق صفحة علي فيسبوك تحت اسم "شباب بيعشق ترابك".
وقامت الحملة بتعريف وتوعية الشباب بالمفهوم الحقيقي لكلمة الديمقراطية، حيث جاب أعضاء الفريق شوارع أسيوط، ووزعوا منشورات تحوي المفاهيم المختلفة للكلمة، وشرحوا أبعادها للمواطنين.
وقال كريم محمد، منسق عام الفريق، إن كلمة الديمقراطية من أكثر الكلمات التي سمعناها في الفترة الأخيرة في وسائل الإعلام المختلفة، والجميع متفق علي أن هذه الكلمة السبب الأول في قيام الثورة المصرية، لذا فلابد ألا نقف عند حد شرح معنى هذه الكلمة فقط، بل لابد من تصحيح المفهوم السائد الذي يردده البعض، مصورا أن الديمقراطية هي مجرد تصويت وانتخابات فقط، بل هي مشاركة في صناعة كل القرارات، والعمل بالنظام المؤسسي، ولذا قمنا بتنظيم هذه الحملة لخدمة المواطنين وتوعيتهم.


المصور الصحفي احمد سعد زغلول يحرر محضرًا ضد السلفي احمد محمد زيدان المتهم بهدم ضريح الشيخ محمد الشحات بقرية اولاد سراج في أسيوط

حرر المصور الصحفي أحمد سعد زغلول، بموسسة أخبار اليوم بأسيوط، محضرا برقم 42 أحوال مركز شرطة الفتح لسنة 2011، اتهم فيه أحمد محمد زيدان المتهم سابقا بهدم ضريح الشيخ محمد الشحات بقرية أولاد سراج، بالتعدي عليه أثناء أداء واجبه الصحفي، وإحداث تلفيات بالكاميرا الخاصة به.
قال "زغلول" إنه أثناء تلبيته لدعوة الشيخ عز الرفاعي المتقدم ببلاغ بشأن هدم الضريح، وقيامه بتصويره وإجراء حوار صحفي معه بشأن واقعة الضريح بناء على تكليف من الجريدة، فوجئ بهجوم المدعو عليه، وتوجيه وابل من السباب له، وحاول تكسير الكاميرا واللاب توب الخاصين به، لولا تدخل الأهالي الذي انقذوه من هذا الشخص.


حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون بعد قليل وفى تمام الساعة السادسة مباراه كرق القدم بين فريقى حرس الحدود المصرى وموتيما بمبى الكونجولى فى دور ال16 للكونفدرالية الافريقية




حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون بعد قليل وفى تمام الساعة السادسة مباراه كرق القدم بين فريقى حرس الحدود المصرى وموتيما بمبى الكونجولى  فى دور ال16 للكونفدرالية الافريقية

اسيوط فيس توك تهنئ اهالى شعب اسيوط الكريم بعيد شم النسيم

اسيوط فيس توك تهنئ اهالى شعب اسيوط الكريم بعيد شم النسيم

نوه مجدي سليم وكيل وزارة التموين عن قيام أجهزة الرقابة التموينية والتجارية بالمرور اليومي على الأسواق وأخذ عينات من محال الأسماك والرنجة للتأكد من سلامتها

نوه مجدي سليم وكيل وزارة التموين عن قيام أجهزة الرقابة التموينية والتجارية بالمرور اليومي على الأسواق وأخذ عينات من محال الأسماك والرنجة للتأكد من سلامتها

صرح اللواء يعقوب حسن امام سكرتير عام المحافظة الجديد لاسيوط فيس توك عن تشكيل غرفة عمليات لتلقى شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة لمواجهةاى طوارئ خلال الاحتفال بعيد شم النسيم


قال اللواء يعقوب حسن إمام سكرتير عام المحافظة انه تم تشكيل غرفة عمليات لتلقي شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة لمواجهة أي طواريء خلال يوم الاحتفال والتنبيه على مسئولي حماية البيئة والنظافة العامة بالتخلص من المخلفات.  
وأشار الدكتور قدري الشوربجي مدير الطب البيطري إلى رفع حالة الاستعداد في جميع الإدارات البيطرية وتكثيف الحملات بالتعاون مع مباحث التموين والرقابة التموينية للتأكد من سلامة الأسماك الطازجة والمملحة والفسيخ ومحال بيع وعرض اللحوم. 
وأكد الدكتور ممدوح وشاحي وكيل وزارة الصحة على رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والمراكز الطبية واستدعاء الأطقم الطبية استعداداً لأي إصابات وتواجد سيارات الإسعاف وتوفير الأدوية اللازمة للطواريء بكافة الوحدات الصحية. 

تأجيل استدعاء زوجتى علاء وجمال مبارك أمام "الكسب غير المشروع" الى الاسبوع المقبل لاسباب امنية

قرر المستشار عاصم الجوهرى، رئيس جهاز الكسب غير المشروع، تأجيل الاستماع إلى أقوال هايدى راسخ وخديجة الجمال زوجتى علاء وجمال مبارك، فيما يتعلق بتضخم ثرواتهما إلى الأسبوع المقبل لأسباب أمنية.

فى نفس السياق أوضح مصدر أمنى أن الأجهزة الأمنية أبدت قلقها الشديد من عدم قدرتها السيطرة على الحالة الأمنية فى حال حضور زوجتى علاء وجمال مبارك فى الميعاد المعلن يوم الثلاثاء المقبل، وذلك بسبب احتشاد المئات من المصريين أمام الجهاز.


وضرب المصدر مثالا على ذلك بجلسات التحقيق مع زكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية، وصفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق، حيث كان يحتشد المئات من المواطنين المصريين أمام الجهاز ويهتفون بسرعة المحاكمة العاجلة.


وأكد المصدر أن الأعداد المتواجدة أمام جهاز الكسب يوم الثلاثاء المقبل ستكون أضعاف الأعداد أثناء جلسات التحقيق مع عزمى والشريف، وذلك لكون زوجتى علاء وجمال هما أول فردين من أسرة الرئيس السابق يتم التحقيق معهما وسط القاهرة بميعاد معلن على عكس مبارك الذى تم التحقيق معه فى مستشفى شرم الشيخ وعلاء وجمال الذين تم استكمال التحقيقات معهما بسجن مزرعة طره.


وأكد عاصم فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن جهاز الكسب غير المشروع لا يزال يتسلم تحريات تكميلية بشأن ثروة الرئيس السابق وزوجته ونجليه، وفور الانتهاء منها سيتم مواجهة مبارك وأسرته بها، مضيفا أن كل يوم تظهر تقارير جديدة وهو ما يستلزم من الجهاز التحقيق فيها بدقة حتى تأتى النتائج صحيحة.


الجدير بالذكر أن زوجتى علاء وجمال مبارك كانا دائما يسيران فى موكب كبير وتشديد أمنى رهيب فى جميع تحركاتهما سواء لحضور حفلات فى المساء أو زيارة أصدقائهما يتسببان دائما فى تعطيل الطريق.

قرر الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم تعيين ابراهيم محمد ابراهيم الموافى مديرا لمديرية اسيوط التعليمية وعبد الفتاح محمود محمد ابراهيم و محمد احمد محمد البلتاجى وكيلا لمديرية اسيوط التعليمية

قرر الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، استبعاد 15 مسئولاً بالمديريات التعليمية فى المحافظات وتسمية مديرين جدد لـ 7 مديريات تعليمية ووكلاء جدد لـ 8 مديريات بعد إبعاد من كانوا يشغلون هذه المناصب نتيجة تصاعد غضب موظفى "التعليم" والمعلمين فى هذه المحافظات ضدهم.

وبموجب القرارات الوزارية قرر "جمال الدين" اختيار جمعة مصطفى أنصارى ذكرى مديراً لمديرية سوهاج التعليمية، وإبراهيم محمد إبراهيم الموافى، لمديرية أسيوط، وسعيد محمد محمد حسن عمارة، لـ"تعليم الاسكندرية"، ومحمود السيد السيد عميرة لـ"الدقهلية"، وسامية محمد أمين أبو زيد لـ"بنى سويف" وهشام السنجرى لـ"الجيزة" ومحمود جودة محمود العمريطى مديراً لـ"تعليم القليوبية".


كما قرر الوزير تسمية عبد الفتاح محمود محمد إبراهيم، وكيلاً لمديرية أسيوط التعليمية، ورفعت محمد محمد طنطاوى، وكيلاً لمديرية الإسماعيلية، ومحمد أحمد محمد البلتاجى، وكيلاً لمديرية أسيوط، ونادية محمد عبد المنعم عبد العزيز، وكيلاً لمديرية القاهرة "قسم شئون الطلاب"، وفتحى داوود محمد بيومى، وكيلاً لمديرية شمال سيناء، ونبيل أسعد توفيق، وكيلاً لـ"تعليم جنوب سيناء"، وصفاء يوسف أبو الفضل، وكيلاً لمديرية الأقصر والسيد عبد المنعم عبد الله غنيم وكيلاً لمديرية القليوبية التعليمية.


وأوضح مصدر مطلع بـ"التعليم"، أن الوزارة قررت تسمية الـ 15 قيادة الجديدة بالندب لمدة عام قابل للتجديد، وأكد أن الوزير استطلع رأى المحافظين فى تسميتهم بالمناصب الجديدة.

"الحرية والتنمية" يطالب بانتخاب "المحافظين" وقانون للمحليات مشيرا إلى أن قرارات تعيين المحافظين الجدد أدت إلى العديد من الأزمات أبرزها أحداث قنا

طالب حزب الحرية والتنمية "تحت التأسيس"، بحل المجالس المحلية وإعداد قانون جديد للإدارة المحلية يؤسس للامركزية الحكم ويدعم حق المواطنين فى اختيار حكامهم، حتى تكون المجالس المحلية ممثلة للجماهير تمثيلا حقيقيا، كما دعا إلى إعداد قانون جديد للجامعات يقر انتخاب القيادات الجامعية ويطلق حرية العمل السياسى بالجامعات.

وأكد عماد الدين عبد الرشيد وكيل مؤسسى الحزب على ضرورة أن تكون جميع المناصب بالدولة بالانتخاب الحر المباشر من الجماهير، بدءا من عمدة القرية ورؤساء الأحياء والمدن والمحافظين ورؤساء الجامعات وعمداء الكليات وشيخ الأزهر والبابا ووصولا لمنصب رئيس الجمهورية.

وقال عبد الرشيد إن توسيع دائرة الاختيار سيؤدى إلى قناعة المواطنين، مشيرا إلى أن قرارات تعيين المحافظين الجدد أدت إلى العديد من الأزمات أبرزها أحداث قنا التى يرفض فيها أهالى قنا تعيين المحافظ الجديد لكونه ضابط شرطة سابق وقبطى، مؤكدا أنه يجب أن تكون هناك دراسات واستطلاع لرأى الجمهور قبل إصدار القرار لتحديد الشخص الذى يحظى بالقبول الجماهيرى.

بيان هام من فضيلة الشيخ محمد بن عبد المللك الزغبي بخصوص مجزر كرداسة مقتل الأخت سلوى و عائلتها و الله المستعان


بيان هام من فضيلة الشيخ محمد بن عبد المللك الزغبي بخصوص مجزر كرداسة مقتل الأخت سلوى و عائلتها و الله المستعان

بالفيديو بعد مجزرة كرداسة وقتل الشهيدة سلوى عادل من اسيوط وابنها محمود قامت اول امس مظاهرة حاشدة في أسيوط تطالب بالافراج عن كاميليا التى كانت اعلنت اسلامها من قبل


بالفيديو بيان هام للشيخ الزغبي عن مجزرة كرداسة الوحشية

بيان هام للشيخ الزغبي عن مجزرة كرداسة الوحشية
وقتل الشهيدة سلوى عادل من اسيوط على يد اشقاؤها 
وتمزيق جسدها بمنتهى الوحشية وخنق الطفل محمود

ائتلاف شباب للصحفيين بأسيوط يطالب باستكمال مطالب الثورة والمحافظة عليها واعادة حقوق المواطنين

أعلن مجموعة من شباب الصحفيين والمراسلين العاملين بأسيوط عن تأسيس ائتلاف تحت مسمى "ائتلاف شباب الصحفيين بأسيوط".

يهدف الائتلاف إلى الوقوف بجوار الشباب ومطالبهم، إلى جانب مطالب جميع المصريين لاستكمال مطالب الثورة والمحافظة عليها، وإعادة حقوق المواطنين.


وقال أعضاء الائتلاف إنهم يتعهدون بأن يتبنوا كافة القضايا الموجودة بالمحافظة وخدمة المواطن الأسيوطى، وكشف ملفات الفساد بالمحافظة، لاستعادة كافة حقوق المواطنين التى سُلبت فى العهد البائد، وقالوا فى البيان الأول لهم أنهم متضامنون مع ائتلاف شباب الثورة بأسيوط فى كافة مطالبه المشروعة، والتى تم عرضها فى لقاء الشباب والصحفيين بمدير أمن أسيوط بنادى الشرطة الاثنين 18 إبريل الجارى، وأكد على مساندته لشباب الثورة حتى يتم الاستجابة لمطالبهم.

حمدين صباحى يعقد لقاءين جماهيريين بشارع الهلالي بمدينة أسيوط، وميدان الشهداء بمدينة أبنوب.


وصل حمدين صباحي، رئيس حزب الكرامة تحت التأسيس، والمرشح لرئاسة الجمهورية، اليوم إلى محافظة أسيوط، وذلك في إطار حملته الدعائية.

ويقوم "صباحي" مساء اليوم بعقد لقاءين جماهيريين بشارع الهلالي بمدينة أسيوط، وميدان الشهداء بمدينة أبنوب.


وأبدي عدد من أهالي أسيوط سعادتهم لحضور صباحي إلي أسيوط، نظرا لما يتمتع به من شعبية وجماهيرية كبيرة في الصعيد باعتباره أحد الكوادر الناصرية.

اللواء نبيل العزبى محافظ اسيوط السابق يشيد بشعب اسيوط وأموال التبرعات موجودة بالمحافظة..ومستعد للمحاسبة

 
أشاد اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط السابق، بشعب أسيوط،وأكد على أنه يعشق محافظة أسيوط،ويكن كل إحترام وتقدير لمواطنيها.

وأضاف أنه يرجوا من الله أن يكون قد وفق فى عملة داخل محافظة اسيوط، وطلب من الجميع إلتماس العذر له إن كان قد قسى على أحد، او أغضب البعض بقراراتة ، وان نيته كانت حسنة.ومصلحة أسيوط كانت هدفة.


وأكد على انه بشخصة ومالة وكل ما يملك تحت امر شعب أسيوط الكريم،فى اى وقت .وانه يتمنى لها ولشعبها الخير والتوفيق.

وبخصوص ما يتردد عن التبرعات التى جمعها من المواطنين ورجال الأعمال، أكد انها موجودة بصندوق المحافظة، وكل جنية دفعة مواطن موجود بالكشوف هناك،وان لم يجد مواطن ما دفعة مقيداً وموجود بصندوق المحافظة ،فهو مستعد للمحاسبة.والرد بالمستندات على من يدعى ضياع تبرعاتة.

وأكد على انه "تعب" من أعباء العمل العام،وانه سيقضى الفترة القادمة فى الإهتمام بأسرتة.وانه لم يكن يتمنى اكثر مما حققة فى حياتة العملية.وأن السيرة هى الباقية.

ارقام جلوس طلاب المرحلة الاولى للثانوية العامة تسلم الى جميع المدارس اعتبارا من 3/5/211


تبدأ الادارات التعليمية علي مستوي الجمهورية اعتبارا من يوم 3 مايو القادم استلام أرقام جلوس طلاب المرحلة الأولي المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام والتي تبدأ يونيه القادم.
انتهت كونترولات الثانوية العامة بقطاعاتها الاربعة من اعداد بطاقات وأرقام جلوس الطلاب تمهيدا لتسليمها الي الادارات التعليمية ومنها الي المدارس قبل ان يتسلمها الطلاب اعتبارا من الأسبوع الثاني من مايو المقبل.

طقس اليوم الاحد فى اسيوط 24/4/2011 الصغرى 16 والعظمى 30

طقس اليوم الاحد فى اسيوط 24/4/2011   الصغرى  16  والعظمى   30

آلاف المواطنين بقرية بنى قرة بمركز القوصية بأسيوط يقطعون السكة الحديد والطرق لعدم توافر الخبز



قطع اليوم آلاف المواطنين بقرية بني قرة التابعة لمركز القوصية في أسيوط، مزلقان السكة الحديد، والطريق الزراعي، احتجاجًا علي رفض أصحاب المخابز تسليم العيش إلي الوحدة المحلية، لكي تقوم بتسليمه إلي اللجان الشعبية من أجل تسليمها للمواطنين.
وأكد محمد مصطفي، رئيس اللجنة الشعبية بقرية بني قرة، أن الأهالي قطعوا الطريق نتيجة لعدم تنفيذ أصحاب المخابز الاتفاق الذي أقروه أمس مع أهالي القرية بحضور الجيش والشرطة، وهو أن تقوم المخابز بخبز العيش، وتسليمه إلي الوحدة المحلية التي تقوم بدورها بتوزيعه بالتعاون مع اللجان الشعبية.
وأشار "مصطفي" إلي أن هناك مستودع دقيق وهمي بالقرية يتسلم حصة قدرها 136 شيكارة شهريا، ولاندري أين تذهب؟، ويقوم صاحب هذا المستودع ببيع الدقيق في السوق السوداء بسعر 65 للشيكارة الواحدة زنة 25 كجم، فضلا عن وجود جمعية تعاونية علي الورق تتسلم حصص دقيق، ولكنها لاتقوم بتوزيعها علي المواطنين.
علي الفور انتقل جمال آدم، سكريتر عام المحافظة المساعد، ومجدي سليم، وكيل وزارة التموين، وقيادات الجيش والشرطة، وقاموا بإقناع الأهالي بتسيير الطريق، بعد الاتفاق علي تحويل حصة جميع مخابز القرية، وقدرها 27 جوال دقيق إلي المخبز الآلي بالمركز، علي أن تقوم الوحدة المحلية بتسليمه للمواطنين بالتعاون مع اللجان الشعبية.
وطالب الأهالي بتخصيص وحدة شرطة عسكرية داخل القرية لحمايتهم من بطش أصحاب المخابز، وإقرار الأمن والنظام داخل القرية، بالإضافة إلي تسليم أصحاب المخابز الذين رفعوا السلاح أمس في وجوههم، أثناء اعتصامهم بمقر الوحدة المحلية للقرية.

حمدين صباحى المرشح لرئاسة الجمهورية يبدا سلسلة من الجولات بمحافظة اسيوط


يبدأ "حمدين صباحى" سلسلة من الجولات تبدأ من غدا الاثنين بزيارة محافظة أسيوط، حيث يقوم بزيارة لعدد من الكنائس فى المدينة لتهنئة الأقباط بعد القيامة، ويليها زيارة إلى بنى مر وعدد من اللقاءات الشعبية ثم لقاء شعبى فى أبنوب ويعقبها مؤتمر فى شارع عبد الرحيم القناوى بمنطقة الحمرة بمدينة أسيوط.
ويستكمل "صباحى" جولته بأسيوط بزيارة إلى دير المحرق ثم جولة ولقاءات شعبية فى القوصية ثم مؤتمر فى نادى المعلمين بديروط ظهرا، ويليها مؤتمر شعبى فى النادى الرياضى بمنفلوط.

بالصور اسيوط فيس توك ترصد زيارة اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط امس للكنيسة الانجيلية الاولى والثانية باسيوط والتهنئة للاخوة المسيحين بمناسبة عيد القيامة المجيد



قام اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط بزيارة للكنائس والأديرة والابراشيات بمختلف مراكز المحافظة  لتقديم التهاني للإخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد.

رافق المحافظ خلال زيارته اللواء أحمد جمال الدين مدير أمن أسيوط واللواء يعقوب إمام سكرتير عام المحافظة والعديد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية ورجال الدين الإسلامي بأسيوط.

بدأ المحافظ زيارته بمطرانية الأقباط الأرثوذكس بأبنوب وهنأ نيافة الأنبا لوكاس مطران مركزي أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة ثم توجه  إلى الكنيسة الإنجيلية الأولى بمدينة أسيوط وقدم التهنئة للقس باقي صدقة راعى الكنيسة وتوجه بعدها إلى مطرانية الأقباط الأرثوذكس بحي شرق أسيوط وهنأ نيافة الأنبا ميخائيل مطران أسيوط وأقباط المطرانية وشعب أسيوط بعيد القيامة المجيد.

كما زار المحافظ الكنيسة الإنجيلية الثانية بمدينة أسيوط مهنئاً القس رضا ثابت وبعدها إلى مطرانية الأقباط الكاثوليك بأسيوط لتهنئة نيافة الأنبا كيرلس وليم مطران الكاثوليك بأسيوط وأخيرا إلى مدينة أبوتيج وقدم التهاني بالعيد إلى مطرانية الأقباط الأرثوذكس ونيافه الأنبا أندراوس مطران أبوتيج وصدفا .

وكان المحافظ قد زار مساء أمس مطرانية ديروط وهنأ نيافة الأنبا برسوم مطران ديروط كما حضر القداس الذي أقيم بالدير المحرق بالقوصية وهنأ الأنبا ساويرس أسقف الدير المحرق وتوجه إلي مطرانية القوصية وقدم التهنئة إلى نيافة الأنبا توماس مطران القوصية كما زار المحافظ والوفد المرافق له مطرانية منفلوط وقدم التهاني لنيافه الأنبا أنطونيوس مطران منفلوط وأهالي منفلوط.

وصرح المحافظ – خلال جولته للكنائس- بأن مشاركة الإخوة المسيحيين احتفالاتهم وفرحتهم بعيد القيامة المجيد يأتي في إطار روح المحبة والإخاء والسلام الاجتماعي الذي يسود بين أبناء المحافظة وأن شعب أسيوط بكل طوائفه شعب واحد ويد واحدة .

عبر رجال الدين المسيحي عن سعادتهم باختيار إبراهيم حماد محافظا لأسيوط وبمشاركته وقيادات المحافظة وإخوانهم من رجال الدين الإسلامي وكافة مواطني أسيوط هذه المناسبة السعيدة.

ضبط سيارة ربع نقل عليها لوحات تابعة لمحافظة أسيوط مسروقة من مدينة 6 أكتوبر


تمكنت قوة من إدارة مباحث مرور الوادى الجديد بقيادة النقيب إبراهيم نصار، رئيس مباحث مرور المحافظة، من ضبط سيارة ربع نقل مسروقة من مدينة 6 أكتوبر، وذلك بعد تلقى وحدة مباحث المرور بلاغا يفيد بالاشتباه فى أحد الأشخاص وبحوزته سيارة ربع نقل عليها لوحات تابعة لمحافظة أسيوط، وبعد الكشف عليها تبين أنها لسيارة أخرى، وبعد الكشف على شاسيه السيارة ورقمه تبين أنه يخص سيارة تم الإبلاغ عن سرقتها عندما قام أحد المواطنين بالتعدى على مالكها الحقيقى بمدينة 6 أكتوبر، وقام بسرقة سيارته بالإكراه بعد أن قام بتوثيقه بالحبال وإلقائه فى منطقة نائية وأخذ السيارة، ولاذ بالفرار إلى مدينة الخارجة مقر إقامة زوجته وقام بتغيير اللوحات المعدنيه الخاصة بالسيارة.

وبعد أن تم ضبطه تم استدعاء صاحب السيارة الذى بمجرد أن رأى سيارته أجهش بالبكاء وخر ساجدا على الأرض فى مشهد تأثر به كل الحاضرون، وتم تحرير المحضر رقم 69 جنح الخارجة لسنة 2011 م، وتمت إحالة المتهم للنيابة التى تباشر التحقيق.

اسرار جديدة للاشقاء القتلة مرتكبى مذبحة كرداسة بعد قتلهم شقيتيهم الشهيدة سلوى عادل من اسيوط وابنها محمود بعد اشهار اسلامها وزواجها من مسلم

         صورة لندى خالد ابراهيم ابنة الشهيدة سلوى عادل
امرت نيابة حوادث شمال الجيزة بحبس الاشقاء الثلاثة مرتكبي مذبحة كرداسة‏4‏ اربعة ايام جددها قاضي المعارضات‏15‏ يوما علي ذمة التحقيقات‏,‏ وذلك لاتهامهم بقتل شيقيقتهم وطفلها والشروع في قتل زوجها وذلك لاشهار اسلامها وزواجها من شخص مسلم بدون علمهم‏.‏

وجهت النيابة للمتهمين تهمة القتل العمد مع سبق الاصرار والترصيد مقترفة بالتمثيل بجثة شقيقتهم وازهاق روح الطفل ابنها بطريقة وحشية‏,‏ حيث قام اثنان من المتهمين بلف ايشارب شقيقتهم حول رقبته وجذبا طرفي الايشارب حتي لفظ الطفل انفاسه امام عيني والدته قبل ان تلفظ انفاسها الاخيرة‏.‏
يباشر التحقيقات محمود حلمي ومحمد مديرا نيابة الحوادث بإشراف المستشار محمد ذكري المحامي العام الاول لنيابات شمال الجيزة وكشفت التحقيقات عن ان المجني عليها سلوي عادل عطا عبدالرحمن‏33‏ سنة كانت تعيش مع اسرتها في قرية موشي بمحافظة اسيوط وكانت علي وشك اتمام زواجها من ابن خالتها وخلال هذه الفترة من عام‏2004‏ تعرفت علي زوجها خالد ابراهيم محمد‏48‏ سنة اثناء عمله كضابط برتبة عقيد في اسيوط ونشأت بينهما علاقة عاطفية‏,‏ حيث اخبرته بنيه اسرتها في اجبارها علي الزواج من ابن خالتها فأتفق علي الزواج وعلي ذلك هجرت منزل اسرتها بليل وتوجهت بصحبة العقيد الي القاهرة حيث اشهرت اسلامها في مشيخة الازهر وقام الضابط بتجهيز عش الزوجية وتم عقد قرانهما بدون علم اهلها‏.‏
وظلت اسرة الفتاة تبحث عنها في كل مكان عقب هروبها وبعد الزواج التحقت المجني عليها بالعمل في مستشفي‏6‏ أكتوبر بالدقي بينما احيل زوجها للتقاعد والتحق بالعمل في ادارة الامن بمدينة الرحاب
استمرت الحياة الزوجية بدون مشاكل وانجبا طفليهما ندا‏6‏ سنوت ومحمود‏5‏ سنوات واثناء تردد المجني عليها علي مقر عملها بمستشفي‏6‏ اكتوبر شاهدها صديق احد اشقائها فأسرع بالاختباء منها حتي لاتراه وانتظرها حتي نهاية فترة عملها بالمستشفي وتتبعها حتي وصلت الي منزلها في‏23‏ شارع محمد هارون بقرية برك الخيام بكرداسة وعندما تأكد من عنوارن مسكنها اسرع بالاتصال بشقيقها عيسي واخبره بمكان اقامتها‏.‏
حضر عيسي علي الفور الي القاهرة بعد ان اتفق مع اشقائه يوسف‏26‏ سنة سائق ورأفت‏35‏ سنة مبيض محارة واسامة‏24‏ سنة ومايكل‏22‏ سنة علي الذهاب الي المجني عليها ومحاولة استدراجها الي بلدتها بأسيوط للانتقام منها امام اهالي القرية الذين ينظرون اليهم نظرات سخرية لهروبها من المنزل قبل زواجها‏.‏
و بدأ المتهم عيسي بالتردد علي شقيقته المجني عليها محاولا في كل مرة اصطحابها هي وطفلاها الي بلدتها غير ان زوجها دائما ماكان يرفض خوفا عليهم وبعد عدة محاولات فاشلة اتفق عيسي مع اشقائه عيل الذهاب الي المجني عليها في يوم الحادث بحجة زيارتها والاطمئنان عليها وقضاء اليوم معها‏.‏
وفي ليلة الجريمة تناول عيسي العشاء في منزل شقيقته وبعد استغراقها وزوجها وطفليهما في النوم انتظر عيسي شقيقته ولكنهما تأخرا في الحضور وعند ذلك غالبه النعاس ونام وعندما حضر المتهمان وقاما بالطرق علي الباب ولم يستيقظ عيسي فتوجهت المجني عليها لفتح الباب ولكنها لم تستطع التعرف علي الطارق وايقظت زوجها الذي ذهب الي المطبخ واحضر سكينا وعندما فتح باب الشقة وجد المتهمان وفي ايديهما اسلحة بيضاء حيث عاجله احدهما بطعنة نافذة في جانبه الايمن واقتحما الشقة بينما اختبأت المجني عليها في حجرة نومها فأسرع المتهمان بجذبها بالقوة واعتديا عليها بالاسلحة البيضاء امام زوجها وطفليها وقاما بنزع جزء من ملابسها وشطرا بطنها نصفين وعند ذلك اقتحم الجيران الشقة وتمكنوا من ضبط المتهمين وانقذوا الطفلة الصغيرة من بين ايديهم‏,‏ حيث كان احد المتهمين يقوم بخنقها بيده لازهاق روحها وعندما سمع الطرق علي الباب القي بها علي الارض بعد ان راحت الطفلة في غيبوبة ظنا منه انها فارقت الحياة‏.‏
وبمواجهة المتهمين الثلاثة امام النيابة اعترفوا بارتكابهم الجريمة انتقاما من شقيقتهم وزوجها وطفليها‏.‏ وكان اللواء عمر الفرماوي مساعد اول الوزير لامن اكتوبر قد تلقي اخطارا من العميد جمال عبدالباري مدير المباحث الجنائية بالمديرية بوقوع جريمة قتل بناحية قرية برك الخيام‏,‏ بكرداسة فانتقل العقيد عبدالوهاب شعراوي رئيس فرع البحث الجنائي والمقدم احمد مبروك رئيس مباحث كرداسة وعثر علي المجني عليهم غارقين في دمائهم وامكن ضبط المتهمين بعد قيام اهالي المنطقة بتكبيلهم بالحبال وقدتم نقل جثة المجني عليها و طفلها الي مشرحة زينهم وامرت النيابة بد فن الجثتين وتسليمهما الي اقارب الزوج المصاب‏.‏

اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يقوم بجولة مفاجئة لمستشفى الشاملة ولاحظ غياب عدد كبير من الاطباء فامر باحالتهم للتحقيق فورا وقام بزيارة المرضى والاستماع لشكواهم

فاجأ اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط الجديد في أول يوم لعمله محافظا للإقليم‏,‏ عندما تخلف عن موكبه الرسمي الذي استقبله في مطار أسيوط واستقل سيارة خاصة وقام بزيارة مفاجئة لمستشفي الشاملة بوسط مدينة أسيوط‏.‏

مكتفيا باصطحاب اللواء أحمد جمال الدين مدير أمن أسيوط وفور دخوله المستشفي فوجئ مسئوله الذين لم يتعرفوا علي هويته وطلب منهم دفاتر الحضور الخاصة بالاطباء والعاملين بالمستشفي حيث لاحظ غياب عدد منهم فأمر باحالتهم للتحقيق فورا‏.‏
كما قام المحافظ بزيارة المرضي بالأقسام المختلفة واستمع الي شكاواهم ومطالبهم وقام بمنح مساعدات مالية لبعض المرضي المحتاجين‏.‏
وأكد المحافظ انه تعمد القيام بجولة مفاجئة لمستشفي الشاملة التي يعلمها جيدا منذ أن كان مساعدا لوزير الداخلية للوقوف علي مستوي الخدمات المتدنية التي كانت تقدم للمرضي وذلك بهدف وقف تلك التجاوزات ومحاسبة الأطباء المقصرين في أداء عملهم والارتقاء بمستوي هذه الخدمات وتوجيه انذار شديد لجميع المقصرين في أداء عملهم لتدارك أوضاعهم قائلا ان الجولات المفاجئة ستكون السلاح الرادع لجميع المسئولين المقصرين في أسيوط ولن يتم التهاون مع أي موظف يثبت ادانته أو تقصيره في أداء عمله‏:

اللواء ابراهيم حماد يصل امس لاسيوط ويباشر عمله قبل ان يدخل مكتبه مع وعده لاهالى اسيوط بمحاصرة الفقر المنتشر فى محافظة اسيوط



قام اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط الجديد فور وصوله امس لمحافظة اسيوط وقبل ان يدخل مكتبه
قام بجولة تفقدية حيث وصل اللواء ابراهيم حماد لمطار اسيوط وتوجه مباشرة الى شارع الجمهورية وميدان المجذوب
وقام بزيارة لمستشفى اسيوط العام وتفقد ميدان المحطة باسيوط
وبعد ان انهى جولته التقى بالقيادات الشعبية والامنية واستعرض معهم اماله فى تحقيق تنمية حقيقية بمحافظة اسيوط
تنحاز للمواطن الفقير ومحدودى الدخل فى اسيوط
واشار اللواء ابراهيم حماد الى فتحه ابوابا عديدة للتواصل مع مواطنى اسيوط
من خلال زيادة اعداد مكاتب الخدمات الجماهيرية  وتكوين لجان متابعة ميدانية وتبنى سياسة الباب المفتوح امام المواطنين
مؤكدا على اهتمامه بالقضايا الجماهيرية وتوفير الخبز وتحسين الواقع الاستثمارى 
من خلال دعوة الطيورالمهاجرة من ابناء اسيوط
للنهوض بواقع التنمية داخل المحافظة
كما وعد بمحاصرة الفقر من خلال برامج لتنمية القرى الفقيرة

تلقت اسيوط فيس توك رسالة استغاثة انسانية من اسرة شهيد من شهداء 25 يناير صلاح خلف قطب محمد من قرية الحسانى باسيوط لم يتم حتى الان صرف استعواض لاسرة الشهيد وعددهم 5 افراد ومقيمين بشقة تابعة للرى والرى ينذرهم بترك الشقة لعدم سداد الايجار


السيد/ رئيسالمجلس الاعلى للقوات المسلحة
تحية طيبة وبعد ،
مقدمه لسيادتكم/ اسرة الشهيد صلاح خلف قطب محمد من قرية الحسانى مركزومحافظة اسيوط.
اعرض الاتـــــــــــى :-

لقى الشهيد المذكور اعلاه الشهادة بتاريخ 9/2/2011م على يد قوات الشرطة بمحافظة الـــوادى الجـــــــــديد اثناء تادية عمله الوظيفى كسائق بمديرية رى الوادى الجديد قامـــا قــوا ت الشرطة بضربة بطلقات نارية فى الراس دون اى مقاومة من الشهيد تاركا خلفة اطفــــــال صغار وزوجة وعدد الاسرة خمسة افرادولا يوجد اى مصدر دخـل غير راتبة ولا يوجد اى دخــل اخـر وحيث ان والديه من كبار السن يقوم الشهيد برعايتهم ومن هذا التاريخ تعانى الاسرة وهى حـــــــــاليا تقيم بشقة تابعة للرى امام قوات امن الوادى وقد انذرهم الرى بترك الشقة . فاين يذهبون ومنذ هــذا التاريخ لم يتم صرف اى استعواض لاسرة الشـــــهداء لمقاومة الحيـــاة الصعبة واين يــــذهبون بعد فقــــــــــد راعى الاسرة وحيث ان الذين يعولون الاسرة هم اعمامهم ولا يــــوجد لديهــم دخل ثابت ومن حقـــــهم تعيين احد اخوته ليحل مكانه بالعمـــــــل لمساعدة اسرة الشهيد ورعـــــايتهم بمحافظة الوادى الـجـــــديد وسبق ان تقدموا بطلبات للتعيين فرفضوا ذلك فلهذا نلجا الى سيادتكم بالنظر بعين الرحـــــمة والشفقة على هؤلاء الايتام الذين فقدوا الراعى لهم ومساعـــدتهم بجميع مستحقاتهم حتى يقاوموا الحياه الصعبة والنظر فى طلب تعيين احدى اخوته بمــــــديرية الـــــرى وذلك لـمـــــــساندة اسرة الشهيد . ولدى اسرة الشهيد صورة شهادة الوفاة تقرير الطب الشرعى ينصى على ان المذكور اصيب بطلق نارى من فى الفك ومؤخرة العنق على يد قوات امن الوادى الجديد اثناء الثورة فالرجاء نصرةاسرة الشهداء ومساعدتهم الثورة وجعـــــــــله الله فى ميزان حسناتكم
وتفضلوا بقبوال وافر التحية والاحترام

مقدمه لسيادتكم ،
اسرة الشهيد :- خلف قطب محمد حسين والد الشهيد
سعاد عبد الظاهر محمد والدة الشهيد واسرة الشهيد واولادة
قرية الحسانى مركز ومحافظة اسيوط

ضبط 72 طن بسماد الازوت بشاحنة والتى تحمل رقم 56984 نقل أسيوط

تمكنت قوة من مديرية أمن الوادى الجديد بقيادة اللواء محمد كمال مساعد مدير الأمن لشئون الأمن والعقيد أشرف أبو زيد مأمور قسم الخارجة من ضبط شاحنة محملة بسماد الأزوت والتى تحمل رقم 56984 نقل أسيوط كانت تستعد للخروج من المحافظة بقيادة (ماهر .ر.أ.ج) بهدف توزيعها بمحافظة سوهاج.

وذلك عندما اشتبهت القوة عند كمين النقب فى حمولة السيارة المغطاة والتى أفاد سائقها بأنه محملة بالفول إلا أنه بعد تفتيش السيارة عثر على عدد 144شيكارة عبوة 50 كيلو سماد أزوت 33.5% والممنوع خروجها من المحافظة نهائيا وتم تحرير المحضر رقم 709 إدارى الخارجة، وجار عرض المتهم على النيابة التى تباشر التحقيق.

اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط الجديد يضع برنامج غنى وثقافى للاحتفال مجانا بعيد شم النسيم لادخال البهجة والسرورعلى قلوب المواطنين بحديقة الفردوس وببرومينادا الابراهيمية باسيوط ونادى العاملين بالمحافظة وميدان المحطة وميدان طلعت حرب ونفق الزهراء


أعلنت محافظة اسيوط حالة التأهب القصوي استعدادا لاستقبال أعياد الربيع‏,‏ حيث وضع السيد إبراهيم حماد محافظ أسيوط برنامجا فنيا وثقافيا للاحتفال بعيد شم النسيم لإدخال البهجة والسرور علي قلوب المواطنين ومشاركتهم هذه المناسبة السعيدة من خلال مشاركة الفرق الفنية بعروضها في الحدائق والميادين‏.
 حيث يشمل البرنامج الفني عروضا صباحية ومسائية تقدم خلالها فرقة الفنون الشعبية للأطفال والآلات الشعبية الموسيقية عرضين الأول بحديقة الفردوس والثاني ببرومينادا الإبراهيمية بمدينة أسيوط صباح يوم شم النسيم.
وتقدم فرقة أسيوط للفنون الشعبية حفلا بنادي العاملين بالمحافظة, كما تقدم فرقة موسيقي الشرطة عرضين الأول بميدان المحطة والثاني بميدان الحرب والسلام, بالإضافة إلي عرضين لفرقة الآلات النحاسية بميدان المنفذ ونفق الزهراء, بينما تقدم فرقة الموسيقي العربية حفلا ساهرا بالمسرح الروماني بحديقة الفردوس, هذا بالإضافة إلي حفلات علي ظهر العبارات النهرية لفرقة كورال الأطفال صباحا ومساء وعروض المزمار البلدي التي يشتهر بها الصعيد عامة.
وأشار المحافظ السيد إبراهيم حماد إلي ان هذه الحفلات مجانية وسيتم زيادة اعداد المقاعد بالحدائق مع الإعلان عن برنامج هذه الحفلات في الميادين والأماكن العامة وشوارع المحافظة, كما تقرر زيادة عدد الرحلات النهرية التي ينظمها مشروع العبارات النهرية بالمحافظة وتخفيض رسوم تلك الرحلات تيسيرا علي المواطنين وإدخالا للبهجة علي قلوبهم.
وعلي جانب آخر أمر المحافظ بتشكيل لجان تموينية مكونة من مديرية التموين والطب البيطري لشن جولات علي الأسواق لضبط الأغذية الفاسدة.

حزب الوفد باسيوط ينظم مجموعة من الندوات والمؤتمرات لتوعية المواطنين حول مطالب الثورة



نظمت لجنة حزب الوفد في اسيوط مجموعة من الندوات والمؤتمرات في عدد من مراكز المحافظة تهدف الى توعية المواطنين حول مطالب الثورة وكيفية تحقيق اهدافها. وقال الدكتور ابراهيم عبد المجيد صالح رئيس لجنة الوفد في اسيوط ووزير التضامن في حكومة الظل الوفدية "لبوابة الوفد"، إن الحزب في محافظته يعمل على قدم وساق من أجل توصيل المفاهيم الصحيحة لاهداف الثورة لابناء اسيوط، ومن هذا المنطلق تم تنظيم عدة ندوات في مراكز، أسيوط العاصمة، البداري، والقوصية، وأكد عبد المجيد صالح أن الايام القادمة سوف تشهد قيام الحزب باقامة ندوات في جميع مراكز المحافظة.

نجاة سمير سلام محافظ المنيا الجديد من الاغتيال


نجا،‮ ‬أمس،‮ ‬سمير سلام محافظ المنيا من محاولة اغتيال حاول بلطجي‮ ‬معروف في‮ ‬المحافظة ـ ويدعي‮ ‬حجاج ـ التسلل بين المتظاهرين الرافضين للمحافظ الجديد وطعنه بسلاح أبيض‮.
انقض المتظاهرون علي‮ ‬البلطجي‮ ‬قبل وصوله الي‮ ‬المحافظ الذي‮ ‬حاول اجراء حوار مع المتظاهرين حول اسباب رفضهم لوجوده‮. ‬رفض سمير سلام تسليم البلطجي‮ ‬لرجال الأمن أو للقوات المسلحة،‮ ‬كما رفض المتظاهرون الحوار مع المحافظ واتهموه بارتكاب مخالفات مالية فاضحة خلال وجوده في‮ ‬الدقهلية‮. ‬اضطر‮ "‬سلام‮" ‬الي‮ ‬الدخول لمقر محافظ المنيا في‮ ‬حراسة القوات المسلحة‮.‬ كان اهالي‮ ‬المنيا قد تظاهروا مظاهرة مليونية أمس الأول عقب صلاة الجمعة،‮ ‬أمام مبني‮ ‬المحافظة للإعلان عن رفضهم لتولي‮ "سلام‮" ‬منصب المحافظ‮.‬

حملات مكثفة علي الأسواق ومحال الفسيخ من مديريات التموين والطب البيطرى والصحة باسيوط .. استعدادًا لـ"شم النسيم"


نظمت اليوم مديريات التموين والطب البيطري والصحة بأسيوط حملات مكثفة علي الأسواق ومحالات الفسيخ، للتأكد من سلامة الأسماك المملحة قبل الاحتفال بعيد شم النسيم.
وأكد الدكتور قدري عبد الوهاب، مدير الطب البيطري، رفع حالة الاستعداد في جميع الإدارات البيطرية، وتكثيف الحملات بالتعاون مع مباحث التموين، والرقابة التموينية للتأكد من سلامة الأسماك الطازجة والمملحة والفسيخ.
وأشار مجدي سليم، مدير مديرية التموين، إلي قيام أجهزة الرقابة التموينية والتجارية بالمرور على الأسواق وأخذ عينات من محال الأسماك والرنجة للتأكد من سلامتها.
وأعلن الدكتور ممدوح وشاحي، وكيل وزارة الصحة، عن رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والمراكز الطبية واستدعاء الأطقم الطبية، استعدادا لأي إصابات قد تحدث من جراء تناول الرنجة والفسيخ، وحذر وكيل وزارة الصحة من الإسراف في تناول الأسماك المملحة، خاصة كبار السن والمصابين بأمراض الضغط والكلي، والتأكد من سلامة الأسماك.


تفاصيل القضية :: حبس عيسى عادل (الشهير بمؤمن ) وشقيقيه يوسف ورأفت 4 أيام على ذمة التحقيقات بعد تمزيق جسد شقيقتهم سلوى عادل وابنها محمود واصابة زوجها خالد ابرايهم بعدة طعنات وابنتها ندى بسحجات حول الرقبةفى ابشع جريمة واسيوط فيس توك تطلب القصاص من هؤلاء المجرمين


أمرت نيابة حوادث شمال الجيزة برئاسة محمود حلمى مدير النيابة بحبس كل من عيسى عادل (الشهير بمؤمن ) وشقيقيه يوسف ورأفت 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامهم بقتل شقيقتهم ونجلها وإصابة زوجها.
اعترف المتهم الأول بالجريمة من أجل الانتقام من شقيقته لتركها المنزل وإشهار إسلامها والزواج دون علمهم ، بينما أنكر شقيقاه ارتكابهم الجريمة كما استمعت النيابة لأقوال 4 من شهود العيان وأقوال الطفلة (الشاهد) والزوج .. وجار تحديد محاكمة عاجلة للمتهمين.
كان اللواء عمر الفرماوى مساعد أول وزير الداخلية ومدير أمن 6 أكتوبر قد تلقى إخطاراً من شرطة النجدة بوجود حاث قتل بناحية برك الخيام دائرة مركز شرطة كرداسة. وقد انتقل إلى مكان الواقعة العميد جمال عبد البارى مدير المباحث وعثر على جثتى المدعوة سلوى عادل عطا ( 33 سنة ربة منزل) ونجلها محمود خالد إبراهيم 5 سنوات وإصابة كل من زوجها خالد إبراهيم 48 سنة عقيد متقاعد وإصابة نجلتها ندا خالد 5 سنوات بسحجات حول الرقبة.
تبين من تحريات المباحث أن الزوج، كان قد تزوج من المجنى عليها منذ 7 سنوات وأشهرت إسلامها بتاريخ 15 / 3 / 2005 بمشيخة الأزهر.. الأمر الذى أثار استياء أسرتها فقرروا الانتقام منها. 

أكد الزوج فى أقواله أمام محمد علما وعبد الحميد الجرف وكليى أول النيابة أنه يعمل بمنطقة الرحاب فى إحدى شركات الأمن وأنه كان قد تزوج من سلمى عادل (33 سنة) التى أشهرت إسلامها فى 5 مارس 2005 وغادر محافظة أسيوط، وتمكن من الحصول على شقة بمنطقة كرداسة، وأنجب منها ولدا يدعى "محمود" (5 سنوات)، وطفلة تدعى "ندى" 6 سنوات.

وأضاف أنه فى يوم الحادث عاد إلى المنزل فوجد شقيق زوجته ويدعا "عيسى "28 سنة" والذى أدعى أنه سيقيم معهم فى الشقة لفترة محدودة حتى يتمكن من إنهاء إجراءات جواز سفره، مضيفاً أنه بعد استغرقهما فى النوم وتحديدا فى الخامسة فجرا فؤجئ بالمتهم الأول ومعه شقيقيه يوسف (26 سنة) سائق، ورأفت (35 سنة)، عامل، يقتحمون الشقة ومعهم أسلحة بيضاء سكين، فذهبت إلى المطبخ، وأحضرت سكينا، حتى أستطيع الدفاع عن نفسى بعد أن انتابنى القلق، وكانت زوجتى تقف على يسارى بينما ظل المتهمين يتعدون على زوجتى فهرولت إلى غرفة نومها، وتوجه وراءها شقيقها الأكبر، المتهم الثانى بينما وجه المتهم الثالث لكمة فى وجهى وانهال على بالطعنات، وقام المتهم الأول بسحب السكين الذى كنت أخفيه وراء ظهرى، وسدد إلى طعنة جعلتنى أفقد السيطرة على نفسى وأفقد الوعى حتى تم نقلى إلى داخل المستشفى.

واستكمل الزوج أمام النيابة أنه شاهد شقيق زوجته يقوم بالتخلص من ابنه بخنقه "بإيشارب" حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، وأثناء ذلك تمكن الجيران من إلقاء القبض عليهما وتم نقل المجنى عليهم إلى المستشفى.

وأختتم المجنى عليه بقوله إن سبب الحادث هو أن زوجتى قامت بإشهار إسلامها والزواج منى، وأن المتهمين كانوا على عداوة مع أختهم، منذ إشهار إسلامها ولكنهم كانوا يترددون عليهما من حين إلى آخر بينما أيدت الطفلة ندى 6 سنوات مضمون أقوال أبيها.


 شهود العيان فى مكان وقوع الجريمة، حيث قال محمد حسن ( 27 سنة موظف ): أنا أقطن بجوار المجنى عليهم ويوم الحادث الساعة الرابعة صباحاً سمعت صوت صريخ يخرج من شقة العقيد خالد فتوجهت مسرعاً وطرقت الباب ففتح عيسى الشهير ( بمؤمن )، وقال: أنا شقيق العقيد خالد مفيش شىء خالد تعبان شوية وغلق الباب فى وجهى وبعد لحظات شاهدت خالد يخرج من باب الشقة غارقاً فى دمائه.
ويمسك خضر مرزوق 40 سنة عامل، بخيط الحوار قائلا: أول ماسمعنا صراخ دخلنا إلى الشقة وشاهدت أحد المتهمين وهو ممسك بالطفل محمود ويكتم أنفاسه أسفل السرير ، وقام بخنقه بملاية السرير . ورأيت العقيد خالد وهو ملقى على الأرض ويقول زوجتى داخل غرفة النوم الحقوها.
يضيف عبد الرحمن أحمد عبد الحفيظ ( 29 سنة عامل )، الضحايا كانوا مستأجرين الشقة منذ 7 سنوات وعلمنا أن الزوجة قادمة من قرية موشا بمركز أسيوط، بعد أن أشهرت إسلامها. وعندما سمعنا صوت الضحايا توجهنا إلى الشقة وقمت مع عدد من الجيران بالإمساك بالمتهمين وكانوا يرتدون " جوانتيات " فى أياديهم.

"الإخوان المسلمون" تنظم دورة تدريبية للتنمية البشرية فى ديروط

نظمت اليوم جماعة الإخوان المسلمين بمركز ديروط دورة تدريبة للتنمية البشرية من أجل تأهيل شباب المركز لسوق العمل، بالتعاون مع شركة "ميتشنج" للتنمية البشرية بالقاهرة.
وقال محمد حامد، أحد قيادات الإخوان بديروط، إن الدورة سوف تستمر علي مدار يومين، ويشمل برنامج الدورة علي التعرف علي متطلبات سوق العمل في المرحلة القادمة، وكيفية المنافسة، وطرق التواصل مع الآخرين، وتحديد الأهداف بالنسبة للمتدرب، لكي يستطيع الوصول إلي ما يريده في أقصر مدة زمنية وبشكل ناجح.

"محلي أبوتيج" يعقد جلسة طارئة لمناقشة ما نشر حول إلغاء كوبري ساحل سليم


عقد اليوم المجلس الشعبي المحلي لمركز أبوتيج بأسيوط جلسة طارئة برئاسة عبد العال علي عبد العال وحضور أحمد ربيع رئيس مدينة أبوتيج لمناقشة ما جاء في الصحف خلال اليومين الماضيين حول إلغاء إنشاء كوبري أبوتيج ساحل سليم علي النيل.
تساءل أحمد صبحي، عضو المجلس، كيف يتم إلغاء كوبري أبوتيج بهذه السهولة بقرار من رئيس هيئة الطرق الكباري، في الوقت الذي صدرت الموافقة في السابق من وزير النقل ومجلس الوزراء، وبدأ العمل فيه بالفعل منذ 7 شهور من خلال دق بعض الخوازيق في النيل، منوها بأن الكوبري يخدم 5 مراكز هي: الغنايم وصدفا وأبوتيج وساحل سليم والبداري.
قال عزت الشريف، عضو المجلس، إن الكوبري كان سوف يخلق بيئة تنموية جديدة، وفرص عمل واستثمار كبيرة جدا في الصعيد، وذلك من خلال طريق ربط الشرق بالغرب نظرا لسهولة عملية النقل والمواصلات، كما سيوفر نحو 1000 فرصة عمل خلال فترة إنشائه، في الوقت الذي تبلغ قيمته الإنشائية نحو 275 مليون جنيه.
أضاف موريس بسادة، عضو المجلس، أن الموافقات تمت في عهد رئيس هيئة الطرق والكباري ورئيس الوزراء السابق، وكانت صحيحة تماما، فلماذا إذن يتم إلغاء الكوبري بعد أن تم صرف نحو 10 ملايين جنيه في الأعمال المبدئية ودق الخوازيق؟.
أشار عبد العال علي عبد العال، رئيس المجلس، إلي أن أهمية الكوبري ترجع إلي أنه يربط بين عدة مراكز بأسيوط، خاصة أن أهالي بعض قري مركز أبوتيج مثل باقور ونزلة باقور والفليو والشيخ راجح يقومون بدفن موتاهم في مركز ساحل سليم، ولا توجد وسلية لعبورهم النيل سوي العبارات التي تسببت في السابق في كوارث كثيرة، وعليه لابد من إنشاء هذا الكوبري، من أجل صالح المواطنين.
من جانبه، قرر المجلس الشعبي برفع توصية لمحلي المحافظة بضرورة إتمام الكوبري وعدم إلغائه ومخاطبة الجهات المسئولة في ذلك نظرا لأهميته الاقتصادية في المستقبل.

تأسيس ائتلاف شباب معلمي أسيوط لمواجهة مشكلات العملية التعليمية



أعلن اليوم مجموعة من معلمي أسيوط عن تأسيس ائتلاف شباب معلمى أسيوط بسبب المستجدات الحالية والتحديات القادمة التى تواجه التعليم فى مصر، وكثرة المشكلات التى يعانيها المعلمون وكل العاملين بالعملية التعليمية.
صرح بذلك محمود فوزي، منسق عام الائتلاف، وقال إن المؤسسين اتفقوا علي عدد من الأهداف التي تخدم العملية التعليمية، وهي التأكيد على أهمية التعليم ومكانة المعلم، وأن مطالب المعلمين ليست مطالب فئوية، ولكن ضرورة اجتماعية، والتأكيد على حرية التعبير عن الرأى من خلال القنوات الشرعية والجهات الرسمية وبالطرق المشروعة والقانونية وفقا للدستور والقانون، ورفض الإضرابات والاعتصامات التى من شأنها الإضرار بالوطن ومصالح المواطنين، والتأكيد على دور المعلم الإيجابي فى المجتمع وأهمية المشاركة السياسية، وتثبيت جميع العاملين المؤقتين ومعلمى الحصة والمتعاقدين الذين أمضوا ثلاث سنوات في العمل على الأقل بالتربية والتعليم، وإلغاء اختبارات كادر المعلمين لحين تغيير كل التشريعات المرتبطة بالتعليم، وإعادة هيكلة الأجور ووضع حد أدنى وحد أقصى لها بما يتناسب مع مكانة وطبيعة عمل المعلم مع مراعاة سنوات الخبرة، ورفع مكافأة نهاية الخدمة بالنسبة للمعلمين، وعودة الدرجات المالية التى حرم منها المعلمون، وحل مجلس نقابة المهن التعليمية وتقديم جميع المستندات الخاصة بها إلي جهات التحقيق، وعودة جميع المستبعدين أمنيا والمحولين إلى أعمال إدارية للتدريس مرة أخري، وإلغاء منصب وظيفة القطاع المركزى للأمن السياسى والاتصال السياسى وإبعادهم عن التعليم قبل الجامعى نهائيا، وتغيير كل البنية التشريعية المنظمة للتعليم (شروط العمل) وهى القانون رقم 139 لسنة 1981، والقانون رقم 155 لسنة 2007، والقانون رقم 82 لسنة 2006، وقانون نقابة المهن التعليمية، والمساواة بين جميع العاملين بوزارة التربية والتعليم (معلم ، إدارى) سواء فى الوزارة أو المديريات أو الإدارات أو المدارس وتحويل تبعية الشئون القانونية لوزارة العدل تحقيقا لاستقلاليتها.
كما أعلن فوزى عن خوض الائتلاف انتخابات نقابة المعلمين القادمة، مشيرا إلي أنه جارٍ حاليا تجهيز قوائم المرشحين التي تضم فئات شبابية عديدة.

تبادل الاتهامات بين مسئولي الوحدة المحلية لمدينة القوصية باسيوط وشركة المياه بسبب انفجار ماسورة


تبادل مسئولو الوحدة المحلية لمدينة القوصية بأسيوط وشركة المياه الاتهامات حول مسئوليتهم في واقعة انفجار ماسورة مياه بمنطقة السوق، مما أدي إلي تلف 7 أطنان أسمنت وكمية من الحديد لدي أحد التجار، و"موتور" منشار كهربائي في إحدي ورش الأخشاب.
كانت إحدي مواسير المياه قد انفجرت اليوم بمدينة القوصية، وأدت إلي غرق الشوارع، وتعطيل الحركة المرورية، وأرجع الفنيون سبب الانفجار إلي استبدال الماسورة الأصلية بأخري بلاستيكية من قبل أحد المقاولين منذ أسبوع تقريبا، وهو ماتسبب في انفجارها مرة أخري.
جدير بالذكر، أن سيارات الكسح التابعة لمجلس مدينة القوصية قامت بشفط المياه المتراكمة في الشوارع، بعد غلق المياه لعدة ساعات، وإصلاح الماسورة، وتسيير الحركة المرورية.


ضبط 100 بندقية مستوردة قبل ترويجها بأسيوط

نجحت إدارة مكافحة الأسلحة والذخائر، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني وقطاع الأمن العام ...