الثلاثاء، 13 فبراير 2018

بالفيديو قناة النهار والاعلامى معتز الدمرداش وفصل 143 طالب وطالبة نهائياً في مدرسة ثانوية بالبدارى بأسيوط؟



بمناسبة عيد الحب .. بالصور حى شرق اسيوط ينتهى من تطوير حديقة الفردوس باسيوط وإضافة ألعاب جديدة













إيمانا من حى شرق بأهمية حديقة الفردوس والتى هى متنفس طبيعى للآلاف من أبناء المدينه والقرى وأسرهم بأسعار زهيده حيث لاتتعدى سعر التذكره بها ٢جنيه قام تنفيذين حى شرق السيد/أيمن محروس رئيس حى شرق،
النائب/أسامه سحيم،المساعد أحمد ثابت،محمد سيد مدير الحديقة تم الإنتهاء من تطويرها بتنظيفها ،دهانها،تشجيرها كذلك إضافة ألعاب جديده بها.

"البيئة" تحرر محضرا ضد "مياه وصرف صحي أسيوط" .بسبب انتشار مياه الصرف الصحي أسفل وبمحيط عمارات مساكن الفتح . والنيابة تستدعي المسؤول


قال مصدر بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، إن النيابة استدعت عددا من مسؤولي الشركة، لسماع أقوالهم في واقعة المحضر المحرر بمعرفة إدارة شؤون البيئة بمركز الفتح، الذي يتهم الشركة بالإهمال الشديد الذي يؤدي لكارثة، وذلك بسبب انتشار مياه الصرف الصحي أسفل وبمحيط عمارات مساكن الفتح، ما تسبب في انتشار الأمراض، ويؤدي إلى تآكل أساسات العمارات.

وقالت المهندسة نبيلة علي محمود رئيس مركز الفتح، إنها تلقت عددا من الشكاوى من سكان عمارات مساكن الفتح، يتضررون فيها من انتشار مياه الصرف الصحي بمحيط وأسفل العمارات، ما يتسبب في انتشار الأمراض، ويؤدي إلى تآكل أساسات العمارات.

وأضافت: "فور ورود الشكوى شكلت لجنة من إدارة شؤون البيئة بالمجلس، وكشفت اللجنة كارثة بيئية وصحية حيث اكتشفت اللجنة قيام عدد من العمارات بالصرف في ترعة السنط والمصارف المتفرعة منها، والتي تؤدى إلى نهر النيل، رغم تحصيل الشركة الرسوم الخاصة بذلك".

وأشارت إلى أن ذلك يمثل كارثة بيئية كبيرة ويهدد حياة الملايين، وتم تحرير محضر بيئة للمسؤولين بفرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وتم تحويل المذكرة للنيابة العامة في واقعة ربما هي الأولى من نوعها في أسيوط.

سعاد احمد

النظافة من الإيمان .. بالصور طلاب مدرسة التحرير الرسمية للغات باسيوط واستغاثة الى المسئولين بسبب انتشار القمامة امام المدرسة














🚨🚨🚨🚨🚨🚨🚨 إستغاثة 🚨🚨🚨🚨🚨🚨🚨
من طلاب مدرسة التحرير الرسمية للغات بأسيوط
إلى السيد المحافظ / ياسر الدسوقى محافظ أسيوط
والسيد الأستاذ / رئيس حى غرب مركز أسيوط
إنتشار القمامة في شوارعنا مشكلة بدأت تتفاقم يوما بعد أخر ولا يجد لها الناس حلا ، فالمشكلة لم تعد تؤثر فقط على الشكل الجمالي للشوارع بل بدأت تؤثر على صحة المواطن وخاصة أبنائنا الطلبة والطالبات التي تتراكم القمامة أمام مدرستهم يوميا مما تسبب لهم بالعديد من الأمراض التى لا حصر لها ، لأنها مقصد للذباب والناموس والحشرات والقوارض وكل هذا ناقل للكثير من الأمراض .
لذا نرجو من السادة المسئولين بالمحافظة حل تلك المشكلة فى أسرع وقت حفاظا على أبنائنا الطلبة والطالبات.
وتلك بعض الصور على أرض الواقع

"تعليم أسيوط": فصل 142 طالبا بمدرسة النواورة الثانوية المشتركة بالبدارى لتجاوزهم نسبة غياب 85%


قال صلاح فتحى بدوى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط،إنه تم فصل 142 طالب من طلاب مدرسة النواورة الثانوية المشتركة بالبدارى،تنفيذا للقرار الوزارى رقم 237 الذى يلزم الطالب بالحضور بنسبة 85%.

وأضاف وكيل الوزارة، فى بيان له اليوم ،أن هناك تعليمات وزارية مشددة بعدم التهاون في فصل أي طالب يتجاوز النسبة القانونية للغياب في المرحلة الثانوية، مهما يكن عدد من سوف يتم فصلهم من المدرسة مشيرا إلى أن تسجيل الغياب يتم إلكترونيا يوميا عبر موقع الوزارة ،وإذا تجاوز الطالب نسبة الغياب المقررة يتم فصله.

وأوضح "بدوى"، أن من بين هؤلاء الطلاب المفصولين من لم يحضر ولا يوم منذ بداية العام الدراسي، وهذا يتنافى مع توجه الوزارة بإعادة هيبة المدارس مرة أخرى، واعتبارها الأساس في العملية التعليمية منوها على أن فصل أى طالب يتم فور إستنفاذه أيام الغياب المسموح بها لافتا إلى أن فصل طلاب مدرسة النواورة لم يتم على مرحلة واحدة بل على أكثر من "30"مرحلة .

وشدد وكيل الوزارة،على إحالة أي مدير مدرسة غير ملتزم بالقرارات الوزارية في هذا الشأن إلى التحقيق، بتهمة التواطؤ، على أن تكون هناك لجان متابعة دورية على المدارس بشكل مفاجئ، لمتابعة تسجيل غياب الطلاب، وإجراءات فصل المتجاوزين للنسبة القانونية".

من جانبه قال إبراهيم أحمد مدير مدرسة النواورة الثانوية بالبدارى، أن عدد الطلبة المقيدين بالصف الثالث الثانوى بالمدرسة "157" طالب المنتظم  فى الحضورمنهم بالقسم العلمى "طالبان " فقط والقسم الأدبى "13" طالب موضحا أن هذا مسجل في كشوف الغياب، ومدوّن على الموقع الرسمي للوزارة، ويمكن لولي الأمر الاطلاع عليه وأسباب فصل إبنه، مشيرا إلى أنه لم يتقدم أحد منهم بطلب إعادة قيد حتى الآن.

وأضاف أن الطلاب تم فصلهم لتجا وزهم مدة الغياب المقررة وهى 15يوما متصلة و30يوما منفصلة , بعد أن تم إرسال 3إنذارات رسمية لكل طالب منهم عن طريق البريد كما تم إرسال قرار الفصل عن طريق البريد أيضا منوها على أن هؤلاء الطلاب لم يتم فصلهم دفعة واحده بل على أكثر من "30" دفعة منذ بداية العام الدراسى وجميع القرارات مسجلة بالتواريخ.

هيثم البدرى

البقاء لله .. وفاة ضابط من اسيوط والعثور على جثته مقتولا داخل سيارته بطلق نارى بالجيزة


تكثف مباحث الجيزة، جهودها لكشف غموض العثور على ضابط مقتول بطلق ناري داخل سيارته بمنطقة العجوزة.
وكشفت التحريات الأولية أن الضابط القتيل هو النقيب محمود رأفت من قرية نزلة ضاهر بمكرز ديروط باسيوط ، وعثر على جثته صباح اليوم الثلاثاء، مصابا بطلق ناري داخل سيارته بمنطقة المهندسين بالعجوزة. 
وذكر مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة أنه جار تفريغ كاميرات المراقبة الخاصة بالمحلات المحيطة بموقع الحادث للكشف عن هوية المتهمين بإطلاق النار علي المجني عليه. 
كان قسم شرطة العجوزة، تلقى بلاغا يفيد العثور على جثة أحد الأشخاص داخل سيارته بمنطقة المهندسين،  فانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتم العثور على جثة النقيب محمود رأفت الضابط بمديرية أمن الجيزة، مصابا بطلق ناري، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق. 
وحرزت نيابة حوادث شمال الجيزة الكلية فارغ طلقة عثر عليها بسيارة الضابط المقتول بالعجوزة وأمرت النيابة بإشراف المستشار وائل الدرديري المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية بندب خبراء الأدلة الجنائية لفحص فارغ العيار الناري وبيان نوعه. 
كما أمرت النيابة بفحص سلاح الضابط الميري ومضاهاة أعيرته بالفارغ المحرز وبيان ما إذا كانت متطابقة أو أن سلاح الضابط أطلق منه النيران في وقت معاصر لساعة وفاة الضابط والتي يحددها الطب الشرعي. 
وأسفرت المناظرة التي أجراها محمد شرف رئيس نيابة حوادث شمال الجيزة أن الجثة لشاب في العقد الثاني من العمر مصاب بطلق ناري فى الصدر أحدث فتحة دخول وخروج حيث اخترقت الطلقة صدره ومقعد السيارة وخرجت من الجهة الأخرى. 

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...