الخميس، 31 مايو 2012

بالصور اسيوط فيس توك ترصد جداول الامتحانات للفصل الدراسى الثانى لجميع الفرق والاقسام بكلية الاداب بجامعة اسيوط

                        الفرقة الاولى


                       الفرقة الثانية

بالصور اسيوط فيس توك ترصد جدول امتحانات الفصل الدراسى الثانى لجميع الفرق بكلية الهندسة بجامعة اسيوط وبرنامج هندسة التصميم الداخلي والمعماري وبرنامج هندسة الميكاترونيات والروبوتات وامتحانات التخلفات وبيان بأماكن امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2011/2012

                            
                              الفرقة الاولى
                            الفرقة الثانية

جداول الامتحانات التحريرية لجميع الفرق بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة اسيوط


جدول الامتحانات التحريرية
لطلاب الفرق الأولى والثانية والثالثة والرابعة حديث وقديم انتظام / انتساب
عن الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2011/2012 (دور يونيه 2012
 
 


اليوم
التاريخ

الفرقة الأولى
 انتظام/ انتساب
" صباحـــا "
الفرقة الثانية (حديث)
انتظام/ انتساب
" صباحا"
الفرقة الثالثة
( حديث)
انتظام/ انتساب
" مســـاءا "
الفرقة الثالثة (قديم)
انتظام/ انتساب
" مساءا "
الفرقة الرابعة (حديث)
انتظام/ انتساب
" مساءا "
الفرقة الرابعةقديم
انتظام/ انتساب مساءا
السبت2 /6/2012
مقدمة في الخدمة الاجتماعية+التخلفات
 
مناهج البحث في الخدمة الاجتماعية +التخلفات
الادارة العامة
 
 
الاحد 3/6
 
الخدمة الاجتماعية في المجال التعليمي ورعاية الشباب+التخلفات
 
 
مهارات وتطبيقات
في خدمة الجماعة
الإدارة العامة
في الخدمة الاجتماعية
الاثنين 4/6
الاتصال في الخدمة الاجتماعية+التخلفات
 
الخدمة الاجتماعية
في مجال رعاية المسنين
+التخلفات
 
 
 
الثلاثاء 5/6
 
الخدمة الاجتماعية في المجال الطبي ورعاية المعوقين+التخلفات
 
 
 
 
الاربعاء 6/6
علم اجتماع سياسي
+التخلفات
 
نصوص في تنظيم المجتمع E+التخلفات
 
 
 
الخميس7/6
 
أساسيات الممارسة في خدمة الجماعة
+التخلفات
 
 
مهارات وتطبيقات
في تنظيم المجتمع
تخطيط اجتماعي
السبت9/6
صحة المجتمع
+التخلفات
 
التخطيط الاجتماعى +التخلفات
 
 
 
 
الاحـد10/6
 
 
تشريعات اجتماعيه
+التخلفات
 
 
مهارات وتطبيقات
في خدمة الفرد
 
الاثنين11/6
دراسات سكانية وبيئية+التخلفات
 
عمليات الممارسة في تنظيم المجتمع+التخلفات
 
 
 
 
الثلاثاء 12/6
 
أساسيات الممارسة في خدمة الفرد+التخلفات
 
 
 
 
الاربعاء 13/6
 
انثربولوجيا اجتماعيه +التخلفات + تخلفات مادة الحاسب الالى
+ تخلفات شريعة اسلامية اولى قديم
 
نصوص فى التخطيط الاجتماعي E+التخلفات
 
 
 
الخميس14/6
 
أساسيات الممارسة في تنظيم المجتمع+التخلفات
 
 
السياسة الاجتماعية
 
الاثنين18/6
 
 
معسكر التدريب الصيفى
 
 
 
الثلاثاء 19/6
 
 
معسكر التدريب الصيفى
 
 
 
الاربعاء20/6
 
 
معسكر التدريب الصيفى
 
 
 
الخميس21/6
 
 
معسكر التدريب الصيفى
 
 
 


ملاحظـــات :-
 
1- تبدأ الامتحانات التحريرية في الفترة الصباحية من الساعة التاسعة صباحا والفترة المسائية من الساعة الواحدة ظهرا
   علما بان زمن الامتحان 3 ساعات لجميع المواد ماعدا ، نصوص في التخطيط   الاجتماعي باللغة الإنجليزية ، نصوص في تنظيم المجتمع باللغة الإنجليزية للفرقة الثالثة لمدة ساعتين فقط .
2 -المشروع البحثي للتخرج للفرقة الرابعة (حديث وقديم ) انتظام/ انتساب :-
    -  يوم  السبت الموافق 19/5/2012م
    -  يوم الاحـد الموافق 20/5/2012م
    -  يوم الاثنين  الموافق 21/5/2012م

الشيخ السعودي عبد الرحمن بن ناصر البرّاك :: اقطعوا الطريق على احمد شفيق لأن انتخابه «حرام»

قال الشيخ السعودي عبد الرحمن بن ناصر البرّاك، الخميس، إن التصويت للمرشح أحمد شفيق في انتخابات الرئاسة «حرام».

جاء ذلك في تصريحات نقلتها عن الشيخ صحيفة «القدس العربي»، وحذر فيها المصريين من انتخاب شفيق الذي قال عنه إنه «مَن يُساوي بين القرآن والإنجيل».

وأضافت الصحيفة أن الشيخ السعودي قال، في بيان له على موقعه الإلكتروني: «يا أهل مصر اقطعوا الطريق على أحمد شفيق، للوصول إلى سدة الرئاسة في مصر في الانتخابات التي ستُجري منتصف الشهر المقبل».

وأضاف الشيخ في بيانه: «احذروا أن تخطف من أيديكم الثورة، وأن يقطف الثمرة غيركم فيضيع الجهد والجهاد الطويل، فيخطفها مَن يعود بكم إلى عهد مبارك، الذي أبليتم بلاءً عظيمًا للتخلص منه».

كان شفيق قال في أحد البرامج، إنه سوف يضيف بعض السطور من الإنجيل أو التاريخ القبطي مثله مثل الآيات القرآنية في المناهج الدراسية المصرية، حتى يكون الطالب على دراية بالدين الإسلامي والمسيحي، أو يحذف كليهما من المناهج

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة الحافظ والدكتور / خالد عودة أستاذ الطبقات والحفريات قسم الجيولوجيا كلية العلوم جامعة أسيوط وتعريف بسيط لحقيقة الاخوان التى يجهلها البعض وشرح مبسط لمشروع النهضة

البقاء لله :: وفاة 5 سيدات واصابة 11 أخريات بإصابات خطيرة إثر إنهيار بلكونة أثناء تشييع جنازة بالمنيا ونقل الحالات الحرجة لمستشفي أسيوط الجامعي لتوافر إمكانات فنية وتقنية أكبر لإنقاذ الحالات الحرجة

بالصور.. مصرع وإصابة 16 سيدة في انهيار ''بلكونة'' أثناء تشييع جنازة بالمنيا
                         باقى الصور

عاجل :: رئيس مجلس الوزراء يوافق على تخصيص 192 مليون جنيه لتنفيذ عدد من المشرعات الخدمية العاجلة لأبناء أسيوط ووافق على التوسع في المراسي النيلية


وافق رئيس مجلس الوزراء د.كمال الجنزوري على تخصيص 192 مليون جنيه لتنفيذ عدد من المشرعات الخدمية العاجلة لأبناء أسيوط.
  وحدد د.الجنزوري المجالات التي سيتم الصرف عليها وهى الإسكان والنقل والتعليم والصحة والتموين والتجارة الداخلية والطرق والكباري والمياه والصرف الصحي، كما تمت الموافقة على وضع أسيوط على خريطة السياحة المصرية خاصة مع بدء استئناف الرحلات النيلية الطويلة من القاهرة حتى أسوان.
  جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده د.كمال الجنزوري بمكتبه الخميس 31 مايو، مع أعضاء مجلسي الشعب والشورى بمحافظة أسيوط وبحضور وزراء التخطيط والتعاون الدولي والتنمية المحلية والري والصحة والمالية والنقل وشئون مجلسي الشعب والشورى والثقافة والدولة للآثار ومحافظ أسيوط.
  ويعد هذا هو الاجتماع العشرين الذي يعقده رئيس مجلس الوزراء مع المجموعات البرلمانية بالمحافظات للتعرف على المطالب العاجلة لأبنائها ووضع الحلول السريعة لها.
  وصرحت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي فايزة أبو النجا في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع بأن د.الجنزوري أكد أهمية محافظة أسيوط من الناحية السياحية حيث تتمتع بوجود 37 منطقة أثرية وجاري التنقيب عن معالم أثرية جديدة، ووافق على التوسع في المراسي النيلية.
  وقالت أن رئيس مجلس الوزراء وافق على تلبية طلبات النواب في مجال تطوير الخدمات الصحية وتوفير الأجهزة المطلوبة للمستشفيات وتوفير الأطباء وأطقم التمريض حيث تم تخصيص 70 مليون جنيه لدعم الرعاية الصحية بمدن ومراكز وقرى أسيوط، منها مخصصات لشراء أجهزة لقسطرة القلب وأشعة الرنين المغناطيسي والأشعة المقطعية وإنشاء مراكز صحية وتطوير مراكز طب الأسرة.
  وأضافت أبو النجا إنه تمت الموافقة أيضا على الاستجابة للمطالب الخاصة بنقص عدد المدارس خاصة الإعدادية في القرى وتقرر إنشاء خمس مدارس إعدادية في قرى نزلة الملك وفلاو وكوم سعدة وقدوس وصدفة والأخيرة مدرسة للبنات.
  كما وافق د.الجنزوري على إقامة خمسة مخابز آلية  في أسيوط للتغلب على نقص حصة الدقيق في المحافظة التي يبلغ تعدادها أربعة ملايين نسمة مع إعادة النظر في حصتها من الدقيق.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد عندما يثور الأسايطة وشباب اسيوط يمزقون لافتات شفيق ويدوسون عليها بالأقدام ويشعلون النار فى الصور ومسيرة أخرى اليوم ضد شفيق

المستشار رفعت السيد رئيس نادى قضاة أسيوط السابق :: الأصل فى قانون الطوارئ أنه مؤقت ولكن مصر طبقت حالة الطوارى غداة اغتيال السادات عام 1981 وظلت مستمرة حتى الآن وإلغاء «الطوارئ» لا يؤثر على شرعية الجيش فى حماية الأمن الداخلى


قال رئيس نادى قضاة أسيوط رئيس محكمة استئناف القاهرة السابق، المستشار رفعت السيد، إن الأصل فى قانون الطوارئ أنه مؤقت وأن يتم العمل به فى حالات محددة، مثل حالات الكوارث والفتنة والحروب، والدولة تعلن فى هذه الحالات الطوارئ لتتمكن عبر أساليب غير تقليدية، من مواجهتها ومن هذه الأساليب حق القبض على المواطنين وتفتيشهم وحظر التنقل ومصادرة السيارات وكذلك بعض العقارات التى تحتاجها حالة الحرب للحفاظ على الأمن القومى، ويتعين وقف هذه الإجراءات فور زوال الأسباب التى دعت لقيام حالة الطوارئ.

وأعرب المستشار السيد عن أسفه الشديد لأن مصر طبقت حالة الطوارى غداة اغتيال السادات عام 1981 وظلت مستمرة حتى الآن، بموافقة مجلس الشعب من أعضاء الحزب الوطنى الذين كانوا يمدون الطوارئ لسنتين، فى كل مرة، فى حين أن المدة المفترض ان تستمر فيها حالة الطوارئ هى شهر وتجدد لشهور وليس لسنوات.

وأكد أن مصر ليست فى حاجة الآن إلى قانون الطوارئ، «فلسنا فى حالة ارهاب تستلزم فرض الطوارئ، كما أن الداخلية قادرة على القيام بواجبها، ومن يطالب بمد فترة الطوارئ فهو بذلك يبعث رسالة إلى الشعب المصرى مفادها أن مصر بعد ثورة 25 يناير هى نفسها مصر قبل الثورة التى لم تستطع إلغاء الطوارئ».

وشدد السيد على أن القوات المسلحة لها الحق فى حفظ الأمن القومى عندما لا تتمكن قوات الأمن الداخلى، الممثلة فى الشرطة، من السيطرة على المواقف وخشية الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة، مؤكدا أن تدخل الجيش فى هذه الحالات لا يتأثر بإلغاء حالة الطوارئ

مهرجان الجيزويت للسينما المستقلة يمد التقدم النهائي له إلى الإثنين ويقدم عروضه فى 5 محافظات من ضمنها محافظة اسيوط

لوجو مدرسة السينما بجمعية النهضة العلمية والثقافية «جيزيوت القاهرة».
قرر مركز الجيزويت الثقافي مد التقديم النهائي لمهرجان الجيزويت للسينما المستقلة إلى الإثنين المقبل.
ويقدم المهرجان أفلامًا روائية وتسجيلية طويلة وقصيرة، والتي يتم اختيارها من الأفلام المقدمة من قبل لجنة تحكيم، بالإضافة إلى قسم أفلام للمخرجين الشبان.
كما تُقام على هامش المهرجان عدة ندوات لمناقشة ماهية مفهوم السينما المستقلة وتجربتها في مصر.
ويهدف المهرجان، الذي يقام لأول مرة، إلى تنمية صناعة السينما المستقلة ودعم المواهب الشابة خارج القاهرة الكبرى، وسيقدم عروضه في خمس محافظات مختلفة هي «القاهرة، الإسكندرية، المنيا، أسيوط، الأقصر» ليقدم بذلك قاعدة لعرض الإبداعات الفنية.
وفي هذا الإطار سيقام على هامش المهرجان ورشة فيديو في المنيا وأسيوط والأقصر لتعليم عشرة شبان كيفية صناعة الأفلام منخفضة التكلفة ضمن مشروع مدرسة سينما الجيزويت.

"رواد للسياحة" و"مصر للألومنيوم" و" اسيوط الاسلامية " يتصدران الأسهم الخاسرة بختام الأسبوع

احتل سهم رواد السياحة (رواد)" قائمة الأسهم الخاسرة بالبورصة المصرية، في ختام تعاملات تعاملات الأسبوع، بعدما تراجع بنسبة 8.02% ليغلق على 9.52 جنيه مقابل 10.35 جنيه لدى الإغلاق السابق.

وجاء "مصر للألومنيوم" في المرتبة الثانية بنسبة 5.24% ليغلق على 19.90 جنيه تلاه "القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية" بنسبة 5.16% ليغلق على 10.11 جنيه، ثم "أسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة والتنمية" بنسبة 4.38% ليصل لمستوى 5.90 جنيه.


وحل سهم "المجموعة المصرية العقارية" بالمرتبة الخامسة بنسبة 4.35% ليغلق على 33.19 جنيه مقابل 34.70 جنيه لدى الإغلاق السابق.


في المقابل، تصدر سهم "المجموعة المالية (هيرمس القابضة)" قائمة الأسهم الرابحة بالبورصة المصرية، بعدما ارتفع بنسبة 10% ليغلق على 11.66 جنيه مقابل 10.60 جنيه لدى الإغلاق السابق.


وجاء سهم " مطاحن مصر العليا" في المرتبة الثانية بنسبة 6.08% ليغلق على 45.54 جنيه تلاه " السويس للأسمنت" بنسبة 4.90% ليبلغ مستوى 21 جنيهًا، ثم "البنك الأهلي سوستية جنرال" بنسبة 3.60% ليصل لمستوى 5.90 جنيه. وحل "الورق للشرق الأوسط (سيمو)" بالمرتبة الخامسة بنسبة 3.42% ليغلق على 9.37 جنيه مقابل 9.06 جنيه لدى الإغلاق السابق

"الجنزورى" يبحث تلبية مطالب أهالى أسيوط فى لقائه مع نواب المحافظة

جانب من الاجتماع
يلتقى الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء، أعضاء الهيئة البرلمانية عن محافظة أسيوط وذلك لبحث الاستجابة للمطالب العاجلة لأهالى المحافظة، بحضور عدد من الوزراء ومحافظ أسيوط.

ويناقش الاجتماع، الذى يعقد بمقر الحكومة المؤقت بمدينة نصر اليوم، الخميس، توفير رغيف الخبز بالجودة المطلوبة والقضاء على مشكلة القمامة، بالإضافة إلى إيجاد حلول لمشكلات الشباب من بطالة وإسكان، وكذلك تنمية الاستثمار وتوفير فرص العمل، وإعادة الانضباط الأمنى للشارع الأسيوطى.


كما سيتم توفير اعتمادات إضافية للمحافظة لإدخال الغاز الطبيعى وتوصيله إلى كل المناطق فى أسيوط، بالإضافة إلى إتمام عمليات الرصف لكافة المناطق، ومن المنتظر أيضاً أن يستعرض اللواء السيد البرعى محافظ أسيوط ما تم فى إطار تحسين الرى بالمحافظة وتوفير المياه للأراضى الزراعية، والإجراءات التى اتخذتها المحافظة حل مشاكل الإسكان والتوسع العمرانى بعيداً عن الأراضى الزراعية.

البقاء لله :: وفاة 3 أطفال وإصابة 10 في حادث بطريق «أسيوط الغربي»

انقلاب سيارة ميكروباص على الطريق الصحراوي الشرقي بالمنيا ، إثر انفجار الإطار الأمامي , 19 يوليو 2010 , و هو ما تسبب في وفاة 9 أشخاص ، و إصابة 8 أخرين.
لقي 3 أطفال مصرعهم، وأصيب 10 آخرون في حادث انقلاب سيارة نقل كانت تقلهم بطريق أسيوط الغربي، وتبين أن الضحايا جميعهم يتراوح أعمارهم بين 11 و15 عامًا، وكانوا في طريقهم للعمل بإحدى المزارع المستصلحة بطريق أسيوط الغربي.
تلقى اللواء صلاح العزيزي، مدير أمن الفيوم، إخطارًا من العميد أحمد خير الله مأمور مركز طامية، يفيد بمصرع أنور سعيد صوفي، 12 عامًا، ومحمد حجاج أبو زيد 12 عامًا، من قرية هوجمين بطامية، ووجود أخرى لطفل مجهول، وإصابة 10 آخرين هم عبد الله سعيد عبد الله وسهام محمد فؤاد ومحمد حسنين وياسر سامح رجب ومحمود ربيع حسن ومحمد عبد الجواد سيد ومحمد صابر محمود وهشام حسنى عبد الله ورانيا رمضان على ومنير فرحات.
وتبين من معاينة الرائد محمود هيبة، رئيس مباحث طامية، التى أشرف عليها العميد محمد الشامى، رئيس إدارة البحث الجنائى، أن الحادث وقع بطريق أسيوط الغربى بالقرب من مفارق جرزا، بسبب انفجار الإطار الأيسر الخلفى للسيارة رقم «83775 ف. ج»، نقل قيادة صابر هاشم علي مما تسبب في انقلابها عدة مرات وهي محملة بالركاب الذين كانوا على متنها من الخلف في طريقهم للعمل بإحدى المزارع المستصلحة.
وأسفر الحادث عن مصرع 3 وإصابة 10، تم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفى العياط المركزي، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.
وتمكنت القوات من إزالة آثار الحادث، ورفع السيارة من على طريق أسيوط الغربي، لتسيير الحركة المرورية.

صحفية ألمانية تؤكد "سماحة الإسلام" وتعرض تجربتها في إشهار إسلامها و5 آلاف سيدة اعتنقت الاسلام فى بريطانيا لانه دين معتدل ويعطى المرأة حقها الذى أهدر فى الثقافات الغربية الأخرى مطالبة بأخذ القدوة من نساء الرسول الكريم وأمهات المؤمنين اللاتى التزمن بالاسلام ودافعن عنه لان فى ذلك تقدم ونهضة للمجتمع


استعرضت صحفية ألمانية تعيش ببريطانيا تجربتها في اعتناق الإسلام قبل عدة سنوات وتجربتها في إشهار إسلامها وما واجهته من مشاكل فى بداية إسلامها واتهام البعض لها باتهامات باطلة بالنظرة السلبية لتصرفات بعض المسلمين غير السليمة مبينة إصرارها على ارتداء الحجاب والزى الإسلامى.

وأوضحت كريتينا باكر أمام المشاركين فى مؤتمر زعماء الأديان فى أستنانا اليوم أن 5 آلاف سيدة اعتنقت الاسلام فى بريطانيا لانه دين معتدل ويعطى المرأة حقها الذى أهدر فى الثقافات الغربية الأخرى ولاحترامه المرأة وفق تعاليم القرآن والرسول عليه الصلاة والسلام كزوجة وامرأة وبنت ودورها فى إعداد الاسرة.

وأعربت باكر متحدثة من على منصة إحدى جلسات المؤتمر اليوم وهى مرتدية الحجاب كشخصية وحيدة فى المؤتمر مسلمة من الغرب عن سعادتها بارتدائها الزى الإسلامى الذى يحافظ على المرأة ويعبر عن الاسلام المعتدل ولا يتعارض مع أى تقدم أو رقى لأن أناقة المرأة فى احتشامها، مشيدة أيضا بالمنظمات التى تدافع عن المرأة فى الدول العربية، مبينة أن المرأة ستأخذ دورها المستقبلى فى العالمين العربى والإسلامى.

وطالبت باكر بأخذ القدوة من نساء الرسول الكريم وأمهات المؤمنين اللاتى التزمن بالاسلام ودافعن عنه لان فى ذلك تقدم ونهضة للمجتمع.

وانتقدت تعرض المسلمات لنزع الحجاب فى بريطانيا والتميز ضدهن فى بعض الدول الغربية، معربة عن الأمل فى تحسين وضع المرأة فى أوربا وتصبح عضوات كاملة العضوية فى البرلمان والحياة السياسية والعامة، مشيرة إلى عدم وجود مساجد وقاعات خاصة لممارسة الشعائر الدينية فى بعض الدول الأوربية ويضطر البعض للصلاة فى الشارع مما يصعب المهمة على المرأة.

وطالبت بمراكز دينية فى الغرب للقاء أصحاب الأديان الأخرى وتنظيم نشاط مشترك للرجل والمرأة وللمسلمين وغيرهم للتعاون كشركاء وفق المسئولية الاجتماعية المشتركة ولبناء المستقبل فى ضوء الفهم المشترك بين الجميع، واستشهدت بأيات من القرآن الكريم التى تؤكد احترام الاسلام للمرأة وحثه المسلم للتعارف بالاخرين والتعاون معهم للحق والعدل.

تحرير 195 "محضر مُخالفة" لمطاعم بأسيوط


تمكنت مديرية الطب البيطري بأسيوط من تحرير 195 محضر مخالفة لمطاعم بمدينة أسيوط .

قال الدكتور قدري عبد الوهاب مدير عام الطب البيطري بأسيوط أنه تم تحرير 195 محضرًا لمخالفات المطاعم ومحال بيع اللحوم والدواجن والأسماك وبعض الفنادق والمستشفيات وذلك من خلال 540 حملة تفتيشية نفذتها المديرية خلال الأشهر الماضية.

وأشار الي أن هدف تكثيف المحال الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين خاصة مع لجوء بعض ضعاف النفوس من راغبي التربح غير النزيه إلى الغش والتلاعب، منوهاً عن استمرار الحملات بشكل مفاجئ خلال الأيام القادمة أيضاً.

مديرأمن أسيوط : لا خطورة على مقار حملات مرشحى الرئاسة


أكد اللواء محمد إبراهيم مدير امن أسيوط أن مقار الحملات الانتخابية لمرشحي الرئاسة مرسي وشفيق لا يوجد خطورة عليها، حيث إن المظاهرات تخرج في ميادين عامة وان المتظاهرين يعبرون عن رأيهم بصورة سلمية وحضارية دون الإضرار بالآخرين.

وأشار إبراهيم أن الإجراءات الأمنية حول مقرات المرشحين كما هي في السابق لم يتم تشديدها بعد حادث الدقي مؤكدا انه لا يوجد ما يستدعي لتشديد التأمين عليها بأسيوط.

البقاء لله :: وفاة طالب بكلية الحقوق بجامعة اسيوط بحى غرب أسيوط بسبب معاكسة شقيقة الجانى


لقي طالب بكلية الحقوق مصرعه بحي غرب أسيوط اليوم الخميس، وذلك علي خلفية وقوع مشاجرة بالأسلحة النارية بينه وبين آخر، بسبب قيام المجني عليه بمعاكسة شقيقته.

وكانت مديرية أمن أسيوط تلقت إخطارًا من مأمور قسم أول أسيوط، يفيد بوصول جثة حسن يوسف حسن رمضان (20 سنة - طالب بكلية الحقوق)، والمقيم بمنطقة البل غرب اسيوط، إثر إصابته بطلق ناري بالرأس، وبسؤال خال المجني عليه ويدعي محمد عبد العليم جلال اتهم عبد الرحمن عثمان أحمد (27 سنة) بقتل ابن شقيقته إثر نشوب مشاجرة بالأعيرة النارية بينه وبين المتهم بسبب معاكسة شقيقته.


وتم التحفظ علي الجثة، وإبلاغ الطب الشرعي، وكلفت إدارة البحث بالتحري عن الواقعة، وتحرر محضر بها، وجارٍ العرض على النيابة

البقاء لله :: وفاة ربة منزل ونجلها في تجدد خصومة ثأرية بين عائلتي "البحارة" و"العدوية" بقرية المندرة التابعة لمركز ديروط بأسيوط

لقيت ربة منزل ونجلها مصرعهما اليوم، وأصيب فلاح بإصابات خطير في تجدد خصومة ثأرية بين عائلتي "البحارة" و"العدوية" بقرية المندرة التابعة لمركز ديروط بأسيوط.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديروط، بمصرع كل من نادية عبد العاطي أحمد (50 سنة-ربة منزل) ونجلها الطفل عبد الرحمن صفوت محمد (6 سنوات)، وإصابة محمد صفوت (21 سنة–فلاح) وينتمون لعائلة "البحاروة "بقرية المندرة، في خصومة ثأرية بين عائلة المجني عليهم وعائلة "العدوية".


أكدت تحريات المقدم حسن عبد الغفار، رئيس مباحث ديروط، أن المتهمين شرقاوي عرابي عبد الناصر، وعبد الناصر خلف، وأشرف علي حسن، وسيد نافع حسين من عائلة "العدوية"، اقتحموا منزل المجني عليهم، وأطلقوا وابل من الأعيرة النارية أخذا بالثأر. وأشارت التحريات، إلي أن العائلتين بينهم خصومة ثأرية بسبب خلافات الجيرة، مما نتج عنها مصرع وإصابة 3 أشخاص من عائلة العدوية، وتم تحرير محضر بالواقعة، جارٍ العرض علي النيابة

رئيس هيئة قصور الثقافة: القانون هو من يحمي الفساد في مصر

قال الشاعر سعد عبد الرحمن، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إن من يحمي الفساد في مصر هو القانون خاصة مع انتشار ثغراته، التي دعمت التحايل لجعل الاختلاس مجرد سوء تقييم.

جاء ذلك خلال لقائه بمثقفي وأدباء محافظات أسيوط وسوهاج والمنيا والأقصر اليوم الخميس ، بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط، وقام رئيس هيئة قصور الثقافة بضرب عشرات الأمثلة لحالات حقيقية تمت إحالتها للنيابة، وعادت لمواقعها ببعض الخصومات البسيطة لجنيهات بعد سرقتها آلاف ومئات الآلاف من المال العام، وهو ما يسبب تنامي السرقات والإهدار لضعف الردع القضائي.


أضاف عبد الرحمن، أن الفساد تغلل في كل شئ حتي العمل الثقافي والإبداعي فأصبح لدينا بعض من يخترعون مسرحيات تافهة كسبوبة، بينما آخرون يتعمدون إهدار الميزانية في اختراعات ليس لها قيمة تحقيقًا لفائدتهم وعلاقاتهم للدرجة التي صارت فيها المكافآت بدلاً من دعمها للمجتهد تصبح ضمن بنود الفساد تمييز وتسهيلاً للفساد.


وأوضح رئيس هيئة قصور الثقافة،

تشكيل لجنة من الخبراء لفحص الأراضي المستصلحة بالوادي الاسيوطى

قرر اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط، تشكيل لجنة من الخبراء لفحص الأراضي المستصلحة بواسطة الأهالي في منطقة الوادي الأسيوطي، تمهيدًا لاتخاذ إجراءات تمليكها لمن تنطبق عليهم الشروط، وذلك بعد معاناتهم الطويلة في زراعتها مقابل عقود الانتفاع على مدار 16 عامًا ماضية.

جاء ذلك خلال ترأسه اليوم الخميس اجتماع مجلس المستثمرين الجدد للوادي الأسيوطي، وقال المحافظ إنه طلب من المستشار القانوني للمحافظة مفوض الدولة بحث الأمر لاستصدار الفتوي القانونية للتمليك وفق الاشتراطات التي يضعها القانون، وهي ثلاثة شروط تتضمن أن يكون تم سداد كامل ثمن الأراضي، وتم استصلاح كامل المساحة وزراعتها وتوفير مورد ري دائم لهذه الأرض.


وأضاف البرعي، أن القانون 143 لسنة 1981 يشدد على سحب الأرض ممن لم يلتزموا بالشروط السابقة، منوهًا إلى أنه حريص على تذليل كافة العقبات أمام المزارعين ودعمهم نحو المشاركة الجادة في عملية التنمية الزراعية، ومن المرجح أن يستفيد من هذا القرار مزارعي 7 آلاف فدان بشكل شرعي من الدولة، وممن أمضوا سنوات طويلة في نظام العقود مقابل الانتفاع.


وأعرب المزارعون وملاك الأراضي خلال مشاركتهم بالاجتماع عن سعادتهم الكاملة لقرار المحافظ ووصفوه بأنه سيساهم بحل كل مشكلات الزراعة الصحراوية وباعتباره القرار الأهم لدعم التوسع في الاستصلاح الزراعي وتنميته على مدار تاريخ المحافظة

78 دورة تدريبية لـ 327 موظفا وطبيبا بالطب البيطري في أسيوط

انتهت مديرية الطب البيطري بأسيوط اليوم الخميس، من تنفيذ 78 دورة تدريبية لـ 327 موظفا وطبيبا من العاملين بمختلف الوحدات والإدارات البيطرية خلال الأشهر الماضية، وذلك بهدف تنمية مهاراتهم ورفع قدراتهم على أداء الخدمة الوظيفية.

وصرح بذلك الدكتور قدري عبد الوهاب، مدير عام مديرية الطب البيطري بالمحافظة، وقال إن التدريبات تمت من خلال الخبراء المعنيين بجهاز التنظيم والإدارة والهيئة العامة للخدمات البيطرية ومركز تدريب الأطباء

تأجيل قضية استرداد مصنع أسمنت أسيوط إلى 21 يونيو للاطلاع على مستندات صاحب الدعوى ضد الشركة القابضة للصناعات المعدنية وشركة الأسمنت

قررت الدائرة العاشرة بالقضاء المدني بأسيوط، اليوم برئاسة المستشار باسم الصاوي، وعضوية المستشارين ضياء دهيس، ومحمد جمال الدين، وأمانة سر بهاء الدين محمد، تأجيل قضية استرداد مصنع أسمنت أسيوط إلى جلسة 21 يونيو المقبل للاطلاع على مستندات صاحب الدعوى ضد الشركة القابضة للصناعات المعدنية وشركة الأسمنت.

كانت المحكمة قد استمعت في جلسة 26 أبريل إلى مرافعة المحامي خالد علي، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، والذي كشف عن وجود العديد من التجاوزات التي تبطل عقد البيع في زمن الخصخصة، كما استمعت المحكمة لشهادة بعض العمال الذين أكدوا على إجبارهم بالخروج إلى المعاش المبكر من قبل أمن الدولة المنحل، ومن ثم تم تأجيل القضية للاطلاع على عقد البيع الخاص بالمصنع، فيما تم تأجيلها اليوم للسبب المذكور سالفًا

عضو بحركة "وفديون عائدون" لشفيق: كيف تتهم البرادعى بالعمالة وتعيّنه مستشارًا لك؟

علق عقيل إسماعيل عقيل، عضو المكتب التنفيذى لحركة "وفديون عائدون" بأسيوط، على عرض الفريق شفيق بتنصيب الدكتور محمد البرادعي مستشارا للدولة حالة فوزه بالرئاسة قائلا: كيف يقول شفيق ذلك وهو من اتهم البرادعى بالعمالة وبالتحريض على إنشاء دولة انفصالية بالنوبة وتفتيت الدولة.

وأضاف عقيل، أن شفيق في أحد لقاءاته مع الإعلامية لميس الحديدي وجه تحذيرًا شديد اللهجة للبرادعي قائلا: علي البرادعي أن يقف عند حده لأن حسابي سيكون عسير جدا، وأكد أن النائب العام لديه ملفات عن أداء البرادعي عندما كان رئيسا للوكالة الدولية للطاقة الذرية تدين البرادعي ومواقفه خاصة ما انعكس منها علي مصر والدول العربية، وتوجه شفيق للبرادعي قائلا: أرجوك أن تنظر للمرآة جيدا وترشح نفسك في انتخابات الرئاسة لتري رأي المواطنين المصريين فيك بصراحة.


وشن إسلام سعد خشبة، عضو المكتب التنفيذى للحركة، هجومًا حادًا على موقف شفيق، واعتبره خيانة لمصر والمصريين، لأن من يريد أن يفتت مصر ويعمل على تنفيذ المشروع الأمريكى - على حد وصف الفريق شفيق - ليس مكانه أن يكون مستشارا لرئيس الدولة، بل لابد أن يحاكم، وأن يكشف الفريق عن الملفات التي لدى النائب العام وتدين الدكتور البرادعى على حد قوله، وإلا تكن خيانة عظمى قبل أن يتولى الرئاسة.

ندوة عن البطالة بجامعة أسيوط توصي بضخ استثمارات مالية لدعم التحول الاقتصادي

أوصت ندوة "البطالة في صعيد مصر" والتى عقدها مركز الدراسات والبحوث البيئية بجامعة أسيوط اليوم الخميس، بالتعاون مع قسم الجغرافيا بكلية الآداب، بضرورة العمل على ضخ المزيد من الاستثمارات المالية لدعم خطط التحول الاقتصادى في مصر من خلال تنفيذ المشروعات الإنتاجية التى توفر فرص عمل حقيقية.

وأوصت الندوة كذلك بالربط بين سياسة التوظف وسياسة التعليم وتشجيع القطاع الخاص للدخول فى الاستثمار الصناعي فى محافظات الصعيد، وخاصة فى الصناعات التحويلية، وتفعيل دور الصندوق الاجتماعى للتنمية فى دعم الصناعات المتوسطة والصغيرة كآليات لخفض معدلات البطالة، والتوسع فى إنشاء مراكز التدريب المهنى فى الصعيد وتنمية الريف بمعناه الواسع لتحقيق التنمية المتوازنة بإقامة صناعات صغيرة وبيئية تستغل الخامات الطبيعية المتوافرة فيه.


كما أوصت برصد الحاجات الأساسية للمجتمع المحلى فى ظل متغيراته المختلفة مثل التعليم والأمية والتدريب المهنى والصحة والقروض مع رصد أولويات البرامج مع إنشاء قاعدة بيانات عن المتعطلين، بالإضافة إلى إنشاء صندوق بطالة يستهدف بالخصوص الذين فقدوا أعمالهم، ودعا المشاركون فى الندوة إلى نشر المدارس الثانوية الفنية المزدوجة والتى تجمع بين مناهج المرحلة وتعليم الحرفة المطلوبة فى سوق العمل

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الثالث من يوميات ونيس والحلقة الرابعة بعنوان (( كتمان السر فى الخطأ يعتبر جريمة ويدخلك فى مشاكل))

طقس اليوم الخميس 31/5/2012 فى اسيوط (( مشمس جزئيا )) والصغرى :: 22 والعظمى :: 37


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد 6ساعات وورشة عمل بمستشفى جامعة اسيوط _ قسم الصدر بتاريخ 13/4/2012 للدكتور / جمال محمد ربيع عجمى

                          الجزء الاول


                          الجزء الثانى

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد 10 ساعات وورشة عمل بمستشفى جامعة اسيوط _ قسم الصدر بتاريخ 12/4/2012 للدكتور / جمال محمد ربيع عجمى

                          الجزء الاول


                         الجزء الثانى

بالفيديو شفيق خلال الثورة :: لا لتنحى مبارك احنا عاوزينه لانه مؤتمن واب لكل المصريين

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد لقاء كامل للدكتور / محمد مرسى المرشح للرئاسة على قناة اون تى فى مع الاعلامى / يسرى فودة

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة الناس وتقرير عن الشيعه وخطرهم على الاسلام وهل لهم وجود بمصر

بالفيديو شهادة محمود سعد لمبارك وسليمان وشفيق قبل التنحى

بالفيديو عكاشة يتحول للست لواحظ علي الهواء بشهقة نسوان والشعب يطالبه بتحويل البرنامج الى برنامج عن الأكلات الشعبية وخصوصا شهقة الملوخية بالبط

بالفيديو توفيق عكاشة الحقير يتحدث بوقاحة عن الصحابه والاخوان المسلمون يتقدمون ببلاغ ضد توفيق عكاشة لوقف برنامج "مصر اليوم"



تقدم عبد المنعم عبد المقصود محامى جماعة الإخوان المسلمين، اليوم الاربعاء ببلاغ للنائب العام يحمل رقم 1631 ضد د. توفيق عكاشة صاحب قناة الفراعين ومقدم برنامج "مصر اليوم" لوقف بث البرنامج.
كما أقام محمد طوسون محامى المرشح الرئاسى د.محمد مرسى دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى ضد عكاشة وطالبوا بإحالته لمحاكمة جنائية عاجلة لوقف بث برنامح "مصر االيوم " وإنزال أقصى العقوبة الجنائية على عكاشة لأنه يستغل قناته فى بث الشائعات والأكاذيب ويشن حرب إعلامية ضد الإخوان المسلمين والذراع السياسية لها حزب الحرية والعدالة وكذلك مرشحها لمنصب رئيس الجمهورية د.مرسى  لصالح إعادة إنتاج النظام البائد مرة أخرى.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الشيخ / حازم صلاح أبو اسماعيل يوجه رسالة للأقباط اذا رشحتم شفيق فان الرئيس القادم بعده هو جمال مبارك وعودة النظام القديم واسرائيل تعلن عن احتفالات بفوز شفيق

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد أنصار شفيق بمحافظة قنا يطلقون أعيرة نارية على معارضيه وذلك أثناء تظاهرهم أمام مقر اجتماع مؤيدي شفيق

خريجو طب الأزهر يطالبون بمد سن المعاش إلى 63 عاما

جامعة الأزهر
تقدم الدكتور سامى همام عضو اللجنة النقابية بنقابة الأطباء، نيابة عن خريجى كلية الطب بجامعة الأزهر ،بطلب إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة ورئيس مجلس الوزراء وشيخ الأزهر،يطالبهم فيه بمد سن المعاش للأطباء من خريجى الأزهر إلى 63 عاما نظرا لطول مدة الدراسة فى تلك الجامعة عن الجامعات الأخرى، وقضاء سنوات تأهيلية إضافية قبل التعيين.

ويقول الدكتور سامى همام، إنه بعدما حصل على الثانوية العامة التحق بكلية الطب البشرى جامعة الأزهر، وكان وقتها يمكن لخرجى الثانوية الالتحاق بالطب الأزهرى قبل إلغائه فى عام 1979 ، وكان القانون يشترط أن يلتحق الطالب بسنة تأهيلية لدراسة المواد الدينية، وذلك لكى يعادل نظام الثانوية الأزهرية، ثم اشترط أيضا القانون أن يقضى سنة أخرى داخل كلية العلوم، لإعداد الطالب علميا وبعدها يمكنه الالتحاق بكلية الطب التى يقضى فيها سبعة سنوات، ليصبح عدد سنوات الدراسة بعد الثانوية العامة 9 سنوات فضلا عن سنة الامتياز.


ويضيف قائلا

وائل غنيم: فوز شفيق يعد تقصيرا منا فى عدم توعية المواطنين

وائل غنيم
أكد الناشط السياسى وائل غنيم، أن فوز أحد رموز النظام السابق فى الانتخابات الرئاسية يعد تقصيرا منا بالضرورة فى توعية المواطنين، داعيا المتشائمين إلى إفراغ غضبهم بشكل إيجابى.

وقال غنيم خلال حواره مع الإعلامى محمود سعد، ببرنامج آخر النهار على قناة النهار، إن نتيجة الانتخابات جيدة، لأن أكثر من نصف الشعب أراد التغير، ولم يختر النظام السابق، وعلينا أن نتقبلها طالما أننا نسير فى اتجاه الديمقراطية، مضيفا أنه يجب علينا تخطى حاجز الخوف، وعلينا المشاركة فى الحالة السياسية فى الفترة القادمة، فالشعب المصرى كسر حاجز الخوف، وعليه ألا يخرجوا من ممارستهم السياسية.


وأشار غنيم إلى أن الجانب الإيجابى فى هذا المشهد هم المواطنون المستقلون الذين صوتوا للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وحمدين صباحى، موضحا أن هناك بعض المواطنين صوتوا للفريق أحمد شفيق، وهم ليسوا ضد الثورة، وإنما يرون فيه الخبرة اللازمة لإدارة شئون البلاد فى الفترة القادمة.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...