الخميس، 3 مارس 2016

بالفيديو اسيوط فيس توك وإهداء إلى بابا '' ونيس '' فى عيد ميلاده 3/3 .. وهدية الأحفاد لـ جدو ونيس فى عيد ميلاده .. كتاب ’’ شخصية مصر ’’



الثلاثاء .. ندوة باسيوط بعنوان “قواعد في الحب .. حقائق وأوهام العاشقين” والحب من أول نظرة


يتشرف مشروعنا بالعقل نبدأ بدعوتكم يوم الثلاثاء 8 مارس فى تمام الخامسة مساء لحضور ندوة بعنوان "قواعد في الحب : حقائق وأوهام العاشقين"

محاور الندوة ..
1- فيه حب من أول نظرة؟ إيه تفسيره؟
2- إزاي نحب اللي حوالينا على عيوبهم؟
3- اللي يحب بيعرف يكره؟
4- الحب ممكن يضر صاحبه؟


المكان:
مقر مشروعنا : ش محمد توفيق خشبة بمنطقة عصير التركي / أمام فندق كازابلانكا { الدار البيضاء } فوق محل kazary الدور الرابع
..

للتواصل والاستفسار01226939217 يوميا
_______________________________

" بالعقل نبدأ:
مشروع فكري تثقيفي يتطلع إلى المساهمة في بناء مجتمع يحرر الإنسان فيه عقله وروحه ليصل إلى حقيقة وجوده، فيصير الفرد فاضلاً بناءً والمجتمع متكاملاً متقدماً، وذلك عبر إعداد نخب من المفكرين والقادة يقومون بدورهم فى حفظ الهوية وإيجاد الحلول لمشكلاتنا المجتمعية المختلفة.


                         المناسبة من هنا

بالفيديو قناة سى بى سى اكسترا وأحد سكان أسيوط يناشد رئيس الوزراء لإنقاذ بعض الأهالي من السجن والتشرد



وقفة احتجاجية أمام منزل ابن عم الزعيم عبد الناصر بقرية بنى مر باسيوط ضد توفيق عكاشة




وقفة احتجاجية أمام منزل ابن عم الزعيم عبد الناصر ، عكاشة (1)

وقفة احتجاجية أمام منزل ابن عم الزعيم عبد الناصر ، عكاشة (2)
شارك مساء أمس الأربعاء عدد من النشطاء السياسيين والناصريين وعدد من أهالى قرية بنى مر التابعة لمركز الفتح بأسيوط مسقط رأس الزعيم خالد الذكر جمال عبد الناصر فى وقفة احتجاجية أمام منزل طه حسين خليل ابن عن الزعيم جمال عبد الناصر. وردد المحتجون هتافات منها "عبد الناصر يا شريف، عبد الناصر يا نضيف، عبد الناصر يا حرية، عبد الناصر يا وطنية، عبد الناصر لسة ممتش، عبد الناصر يا عدو إسرائيل". ومن جانبه قال صلاح خلف الله أمين أعلام الحزب العربى الناصرى بأسيوط أن الوقفة جاءت احتجاجا على تطاول عكاشة على الرئيس الراحل خالد الذكر جمال عبدالناصر أثناء لقائه واجتماعه بالسفير الإسرائيلى وفى برنامج مصر اليوم حلقة أول أمس على قناة الفراعين . وأضاف خلف الله إن توفيق عكاشة قد اذاع تقريرا مسجلا عن عبدالناصر حوى كثير من المشاهد المغلوطة ومستخدما عبارات يحاسب عليها القانون ضد زعيم وقائد عربى له محبيه فى مصر والوطن العربى ، منها وصفه للرئيس عبد الناصر بأنه رئيس الانهزاميين، وطالب المحتجون خلال الوقفة بغلق قناة الفراعين ومحاكمة توفيق عكاشة.

هيثم البدرى

ضحا صالح

بمشاركة أكثر من 70 طفلاً جامعة أسيوط تحتفل بمهرجان " فن رسم الطفل " في نسخته الثالثة




 انطلقت بجامعة أسيوط اليوم فعاليات المرجان الثالث لـ " فن رسم الطفل " الذي تنظمه كلية التربية النوعية بالجامعة , وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة , وبحضور الدكتور منصور المنسي عميد الكلية ووكلائها , والدكتور كرم عبد النعيم منسق عام الأنشطة الطلابية , والدكتورة إيمان عبد الله منسق الأنشطة الطلابية بالكلية , وبمشاركة لفيف من أساتذة الكلية ومديري ومشرفي وأطفال المدارس المختلفة ورياض الأطفال .

وفي كلمته خلال الاحتفال وجه عميد الكلية التحية والتقدير لكافة القائمين علي المهرجان من الأساتذة ومديري المدارس ورعاية الشباب في الحرص علي تنظيم مثل هذه الفعاليات التي من شأنها ترسيخ ودعم الإبداع الفني والثقافي للطفل ونشر ثقافة المشاركة وبناء المجتمع من خلال مساعدة الأطفال علي تقديم أعمالهم المتميزة التي يشعرون من خلالها بتقدير الآخرين لهم , مؤكداً أن الكلية لها صوتها المسموع وسط المحافل الثقافية والفنية من خلال مشاركاتها الفاعلة في كافة الملتقيات والأنشطة المختلفة علي مستوي الجامعة وكافة الجامعات المصرية .

ومن جانبه أعرب الدكتور كرم عبد النعيم عن سعادته البالغة بالاحتفال بالمهرجان في عامه الثالث , مؤكداً أنه يمثل تقليداً سنوياً تحتفل فيه الكلية ببراعم مصر باعتبارهم أمل الأمة وأحلامها التى ستشكل مصر المستقبل ، مشيراً أن الجامعة لا تزال علي عهدها الدائم في رعاية كافة الأنشطة الطلابية والحرص علي خلق واكتشاف المواهب وتمكين الطلاب من تنمية مهارات التعبير والتواصل , متمنياً أن يحظي المهرجان بالمشاركة الواسعة والفاعلة لكافة المدارس ورياض الأطفال علي مستوي قطاع الصعيد .

كما أوضحت الدكتورة إيمان عبد الله أن المهرجان يشهد مشاركة أكثر من 70 طفلاً لحوالي 10 مدارس ابتدائية ورياض أطفال , مضيفةً أن المهرجان تضمن عرضاً لبعض فقرات الغناء والعزف والفقرات الترفيهية للأطفال ، كما تم خلاله تكريم عدد من المدارس المشاركة في المعرض ، وإهدائهم بعض الهدايا التذكارية .

بالصور.. ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر بمنفلوط بأسيوط



بالصور.. ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر منفلوط بأسيوط
بالصور.. ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر منفلوط بأسيوط
بالصور.. ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر منفلوط بأسيوط
بالصور.. ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر منفلوط بأسيوط
تمكنت حملة قادها مركز ومدينة منفلوط بالتعاون مع إدارتى التموين والطب البيطرى من ضبط كمية كبيرة من اللحوم فاسدة ومذبوحة خارج السلخانة.

وكان المهندس أحمد شوقى محبوب رئيس مركز ومدينة أسيوط قد قام بتشكيل حملة مكونة من إدارة تموين منفلوط والإدارة البيطرية للمرور على الأسواق.

وتمكنت الحملة من ضبط 145 كجم من اللحوم البلدية المذبوحة خارج السلخانة وغير صالحة للاستهلاك الآدمى طبقا لما ورد في تقرير الطب البيطرى وذلك في إطار خطة المركز للمرور على الأسواق ومحال بيع اللحوم ومتابعة السلع التي تقدم للمواطنين ومدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمى للحفاظ على صحة المواطنين.

تم تحرير محاضر جنح ضد المخالفين وإرسالها للنيابة العامة للنظر والتصرف وإعدام المضبوطات بإشراف الطب البيطرى.


إيمان عمار

اصابة استاذين بجامعة اسيوط فى حادث انقلاب سيارة ببنى سويف


 أصيب أستاذين بجامعة اسيوط،اليوم الخميس فى حادث إنقلاب سيارتهم بترعة الإبراهيمية بالطريق الزراعي فى مدينة بنى سويف. وتلقى اللواء محمود العشرى مدير امن بنى سويف اخطاراً من شرطة النجدة بإنقلاب سيارة ملاكى فى ترعة الإبراهيمية، ما أسفر عن إصابة كلاً من" اشرف جرجس ملاك"، 51 سنة  مدرس بقسم اللغة الإنجليزية وآدابها، كلية الآداب، جامعة اسيوط ، و"حسين صالح محمد" ، 53 سنة  مدرس بقسم اللغة الإنجليزية وآدابها، كلية الآداب، جامعة اسيوط ، استاذين بجامعة اسيوط، وتعرضهم لكدمات وجروح، وتم نقلهم للمستشفى الجامعي لتلقي العلاج. تم تحرير محضر بالواقعة واخطرت النيابة لمباشرة التحقيق

هانى فتحى



نقل مقر محكمة الغنايم الجزئية إلى مجمع محاكم الغنايم باسيوط


ورود ياسين

إلغاء اليوم الدراسي بمدرسة الأهلية الابتدائية بشارع ثابت بأسيوط عقب انهيار منزل بجوارها


صورة تعبيرية
انهارعقار قديم غير مأهول بالسكان صباح اليوم دون إصابات بأسيوط.

كان اللواء عبد الباسط دنقل مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من رئيس مباحث مركز شرطة أول أسيوط، يفيد وصول بلاغ من الأهالى بانهيار عقار قديم غير مأهول بالسكان بشارع ثابت دائرة القسم دون وقوع وفيات أو إصابات، وبالانتقال والدفاع المدنى والإسعاف تبين انهيار منزل قديم، وصادر له قرار إزالة وغير مأهول بالسكان.

ولم يسفر الحادث عن وقوع وفيات أو إصابات، وجارى رفع الأنقاض وتسيير حركة المرور وتحرير المحضر اللازم واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

وأمر عبد الفتاح أبو شامة وكيل وزارة التربية والتعليم، بإلغاء اليوم الدراسى بمدرسة الأهلية الابتدائية وذلك خشية على الطلاب، نظرا لوقوع المدرسة بجوار المنزل المنهار، وتعطل حركة السير وخشية حدوث تأثير على المدرسة جراء الانهيار على أن تستأنف الدراسة يوم السبت المقبل.


وزير الاوقاف يعلن من أسيوط اطلاق مجالس الافتاء بالمحافظات والبداية بمسجد ناصر .. وتكريم الاداريين المتميزين بمديرية اوقاف اسيوط































 اعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف عن بدء إطلاق مجالس الإفتاء فى المساجد الكبرى بالمحافظات وذلك للرد على التساؤلات والفتاوى من خلال أمناء الفتوى بدار الإفتاء المصرية بعد توقيع اتفاق مع الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية مشيرا الى أن مجالس الإفتاء سوف تنطلق فى مسجد ناصر بمدينة أسيوط السبت القادم على ان تباشر تلك المجالس عملها عقب صلاة المغرب من يوم السبت أسبوعيا لحل مشاكل الجمهور ودفع الفكر المتشدد عن الفتوى والتيسير على الناس.

جاء ذلك خلال لقائه مساء اليوم الاربعاء المهندس ياسر الدسوقى محافظ اسيوط بحضور اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام المحافظة والشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الاوقاف بالمحافظة ولفيف من ائمة الاوقاف المتميزين بمحافظات الصعيد وذلك على هامش زيارته للمحافظة لافتتاح أعمال المؤتمر الدولي "دور الإعلام في التصدي للإرهاب" والذى تستضيفه جامعة اسيوط على مدار ثلاثة ايام فى الفترة من 3 الى 6 مارس الجارى بمشاركة الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي رئيس رابطة الجامعات الإسلامية والمهندس ياسر الدسوقى محافظ اسيوط والدكتور احمد عبده جعيص رئيس جامعة اسيوط والسيخ محمد العجمى وكيل وزارة الاوقاف ووفود العديد من الدول الاسلامية المشاركة فى المؤتمر .

واشاد محافظ اسيوط بمبادرة وزارة الاوقاف فى تنفيذ دورة تدريب الائمة والتى يجرى تنفيذها بمحافظة اسيوط والتى بدأت بـ 25 اماما من الائمة المتميزين من محافظات (أسيوط وسوهاج وقنا وأسوان والوادى الجديد) لمدة 5 ايام بالتنسيق مع دار الإفتاء المصرية تحت عنوان "صناعة الفتوى وتفكيك الفكر المتطرف .

وخلال اللقاء كرم الوزير والمحافظ بعض الاداريين المتميزيين بمديرية اوقاف اسيوط بمنحهم شهادات التقدير ومكافأة مالية نظرا لتميزهم وهم محمود عارف عبيد ومحمد محمد على وجمال الدين منيب وعاطى خلف سليمان ومحمود مختار طنطاوى ومحمد احمد متولى وانور محمد حسن وحنان احمد اسماعيل وسهير عبد الرحمن مهران وامال عبد السلام عبد العاطى .

وفى نهاية اللقاء سلم وزير الاوقاف هدية تذكارية "المصحف الشريف " لمحافظ اسيوط لدوره فى دعم انشطة ومبادرات وزارة الاوقاف ،كما سلم المحافظ ووكيل وزارة الاوقاف هدية تذكارية للوزير تقديرا لجهوده المتميزة ودعمه للنشاط الدعوى والفكر الوسطى .


 

خلال المؤتمر الدولي لدور الإعلام في التصدي للارهاب بجامعه اسيوط .. الامين العام لرابطة العالم الاسلامي : لمصر مكانة كبيرة وجهودها في محاربة الارهاب يحقق الامن والاستقرار لأمتنا الاسلامية












 وزير الاوقاف : يطالب بمحاربة الدخلاء على المهن ويؤكد مصر مقبلة على نهضة تليق بها

محافظ أسيوط : يطالب الاعلام بالالتزم بالموضوعية حتى لا نقع فريسة للارهاب



قال الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي أن الارهاب استطاع أن يوقع العديد من الدول العربية فى حالة حالة من الصراع والتدهور الأمني والاجتماعي والاقتصادي بصورة يصعب ترميمها مشيراً إلى دور رابطة العالم الاسلامي في حفظ الأمن والاستقرار موجهاً رسالة إلى الإعلام فى التصدى للإرهاب ومواجهة سوء الفهم والغلو فى الافكار بحزم وحكمة وبصورة تتضافر فيها كافة الجهود للمعالجة الشاملة للارهاب فكراً وممارسة، ودراسة كل ابعاده ووضع برامج علمية للتصدى للعنف والطائفية والتى تتجلى خطورتها فى دعم وسائل إعلامية تدعو إلى الطائفية وتساعد فى تمزيق الأمة كما يحدث في سوريا واليمن وبعض دول الخليج العربي واستهداف المملكة العربية السعودية وكل من يتعاون معها من الدول الاخرى التي تسعى لجمع كلمة المسلمين على الحق.

جاء ذلك خلال مشاركته فى إفتتاح أعمال المؤتمر الدولي "دور الإعلام في التصدي للإرهاب" والذى ينظمه مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط بالتعاون مع رابطة الجامعات الاسلامية على مدار ثلاثة أيام فى الفترة من 3 إلى 6 مارس الجارى بمشاركة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف والمهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط والدكتور جعفر عبد السلام أمين عام رابطة الجامعات الاسلامية والدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط ووفود العديد من الدول العربية والإسلامية والاعلاميين.

وأكد الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي على التعاون القوى بين مصر والمملكة العربية السعودية على المستويات الرسمية والشعبية والجامعات وحماية الامة العربية والاسلامية من التطرف وجمعهم على كتاب الله وسنة رسوله لمكانتهم المتميزه واحتضانهم للعلماء والمؤسسات الشامخة مشيراً إلى مكانة مصر فى الأمة العربية والإسلامية وجهودها حكومة وشعباً ومؤسسات مما يحقق الامن والاستقرار لأمتنا جمعاء موجها الشكر لوزير الاوقاف على دعوته الكريمة ولمحافظ أسيوط على تعاونه وحسن استقباله.

فيما أشار وزير الاوقاف إلى ما تشهده الجامعات العربية والاسلامية والمصرية من حراك ثقافى وتوعوى خاصة وانها فى فترة من الفترات اتخذت جانبا تكوينيا فقط لافتاً إلى ضيق الافق الثقافي أو انغلاقه وانسداده عند البعض مما يدفعنا للحاجة إلى نهضة ثقافية وبناء علمى نشط وتفعيل دورها فى خدمة المجتمع قائلا "الأمر يحتاج إلى جهود ضخمة لمحاربة القنابل الموقوتة التي يطلقها المتطرفين" مشيراً إلى دور الاعلام البناء فى مواجهة كافة الظواهر الهدامة سواء كانت إرهاب أو أي من موجاته قائلا" أن البنية الاعلامية صلبة وقادرة على أن تنفى الدخلاء ولكن المسألة الثقافية للاعلام تحتاج إلى وقت والتكاتف لمواجهة الدخلاء الذين يوظفون الدين لأهداف شخصية حتى صارت الدعوة مهنة من لا مهنة له وصار الاعلام مهنة من لا مهنة له" مطالبا كل مهنة أن تنفى الدخلاء عليها وأن نعلى من دولة للقانون ، وختم كلمته قائلا " نحن مقبلون على نهضة كبرى ستجعل لمصرنا مكانة تليق بها وسط أمتنا العربية والاسلامية ".

وفي كلمته طالب المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بتفعيل الدور الأكاديمي والعلمي لرابطة العالم الإسلامي فى مواجهة ظاهرة الارهاب التي أوقعت أمتنا العربية فى فتن وعنف وما ترتب عليها من تدهور إقتصادى وما صاحبه من حملات لتشويه صورة الإسلام مؤكداً على أهمية دور رابطة العالم الاسلامي فى الحفاظ على وحدة وطننا العربي وأشار إلى دور الاعلام فى نشر ثقافة الإسلام الوسطية وكشف التنظيمات الارهابية مثل داعش وغيرها والتي ساعدت فى تدمير وتخريب بعض الدول العربية مطالباً الاعلام بعدم العشوائية فى التغطية الاعلامية لقضايا المجتمع ومنها الارهاب والتطرف والالتزم بالموضوعية حتى لا نقع فريسة للارهاب الذى يسعى لاسقاط الدول الامر الذى يدفعنا إلى تضافر كافة الجهود لمواجهته موجهاً الشكر لرجال القوات المسلحة والشرطة المصرية لدورهم فى مواجهة الارهاب والعنف والحفاظ على أمن واستقرار المجتمع .

من جانبه وجه الدكتور جعفر عبد السلام الشكر إلى المشاركين فى المؤتمر من قيادات وإعلاميين وأساتذة جامعات وطلاب.

بينما حذر الدكتور عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط من خطر إنتشار الارهاب والتطرف على الدول العربية والاسلامية مشيراً إلى ضرورة التصدى للارهاب الذى استغل من الدين ذريعة للوصول إلى أهدافه الهدامة مؤكداً على قوة وقدرة الاعلام فى التصدى للارهاب والافكار الهدامة الدخيلة على مجتمعاتنا وتصحيح صورة ديننا الاسلامي الشريف .

وأهدى محافظ أسيوط درع المحافظة إلى كل من رئيس رابطة العالم الاسلامي ووزير الأوقاف وللأمين العام للجامعات الإسلامية ولرئيس جامعة أسيوط ورئيس مركز دراسات المستقبل.

كما أهدى رئيس الجامعة هدية تذكارية لرئيس رابطة العالم الاسلامي ووزير الاوقاف ومحافظ اسيوط وللدكتور جعفر عبد السلام وللشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الاوقاف بأسيوط.

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...