الجمعة، 12 يوليو 2019

احتجاجات واسعة على اللائحة الجديدة لكلية التربية جامعة أسيوط بعد تقليل نظام الرأفة .. وتفعيل هاشتاج ’’ #لا_للايحه_الجديده_تربيه_أسيوط ’’


البقاء لله .. غرق مساعد شرطة وانقاذ ٣ضباط من قوة مركز البداري بأسيوط .. بعد سقوط رئيس مباحث البدارى وفريق البحث بالنيل.. "العبارات النهرية تدق ناقوس الموت فى الاهمال" والمواطنين: أشتكينا لطوب الأرض


سادت حالة من الاستياء والغضب الشديد بين أهالي أسيوط بعد سقوط باب العبارة مما أدى إلى سقوط رئيس مباحث البدارى وعدد من الضباط أثناء سيرها وسط النيل، بسبب سوء حالة العبارات النهرية وتكرار تعطلها.

وجاء ذلك أثناء تنقلهم من شرق النيل إلى قرية المغربي لمعاينة وتمثيل حادث قتل سائق "توك توك" وأسفر الحادث عن وفاة شرطي يدعي راوي ونيس ونجاة 3 آخرين من بينهم المقدم محمود بدوي رئيس مباحث البداري.

وتفتح "أهل مصر" ملف إهمال وتهالك العبارات النهرية التى تنقل المواطنين وسط النيل وتعرضهم اليومى لتكرار حوادث متكررة تؤدي إلى غرق العديد من المواطنين بدون أى ذنب أو مسئوليه.

أكد عدد من الأهالي بمركز الفتح بخط الواسطى والجزيرة وأولاد سراج، سوء حالة العبارات والمراسي ليست فى مركز واحد وإنما بجميع المراكز التى تعمل بها العبارات بالمحافظة والتي لا تصلح لتكون مكاناً لانتظار الأهالي لحين وصول العبارة، وأيضا سوء حالة رصيف انتظار العبارة الذي يصيب عدد من الأهالي بالرعب أثناء صعودهم إليها.

وقال مصطفى أبو عاشور، من مركز الفتح إن الأهالي يتعرضون لمخاطر جسيمة أثناء التنقل عبر العبارات النهرية، فهناك فجوة بين الرصيف ومكان رسو العبارة، وهذا ما يعرض الأهالي إلي السقوط في المياه أثناء الصعود، وتفتقر إلى وسائل الأمان إضافة إلي تعطل العبارة أكثر من مرة وفي إحداها تعطلت بوسط النيل ورصيف الانتظار غير ملائم تماما سواء لرسو العبارات أو لانتظار المواطنين.

وأكدت مصادر بمشروع العبارات النهرية سوء حالة العبارات وتكرار تعطلها يوميا، وتعرض المواطنين للخطر وسط النيل إضافة لسوء حالة مواقع ومراسي العبارات من الجانبين، وتوقف عدد من العبارات التي تخدم المشروع بسبب تكرار الأعطال الفنية، مما يعرض المواطنين للخطر، و ضعف إيرادات المشروع بسبب تهالك المراسي وسوء حالة المعدات وعدم توافر موظفين، مما نتج عنه لجوء المواطنين الذين يستخدمون التنقل بالعبارات من شرق النيل إلى الغرب لاستخدام القوارب الشراعية اليدوية واللنشات الغير مرخصة، والتي يقوم أصحابها بتحميل أكثر وأكثر من الحد المطلوب وغياب المتابعة من شرطة المسطحات المائية والمحافظة عن متابعة مشروع العبارات واللنشات أسفر عن وجود المئات من اللنشات والقوارب بدون تراخيص في نقل الركاب والبضائع بنطاق محافظة أسيوط.

من جانبه، قال اللواء جمال نور الدين، محافظ سيوط، إنه قرر تشكيل لجنة فنية من مهندسين وفنيين بكلية الهندسة ، لتحديث وصيانة العبارات والقطع النهرية التابعة لمشروع العبارات النهرية بالمحافظة، وذلك بالتنسيق مع شركات متخصصة في تصنيع العبارات والقطارات النهرية و قرر منع شراء أية عبارات جديدة، والاكتفاء بتصليح المعطلة وملف العبارات النهرية متهالك ويحتاج تطويره لوقت طويل بسبب الفساد والمخالفات بالمشروع، ورفض اقتراح تكهين عبارات تصلح للاستخدام.

مدحت عرابى

شهداء الغربة .. البقاء لله .. وفاة مواطن من اسيوط فى دولة الكويت


انا لله وانا اليه راجعون

صادق محمد ممدوح صادق خريج كلية التجارة أسيوط من ديروط لسه مسافر الكويت من شهرين يشتغل محاسب وتوفاه الله اليوم ادعوله بالرحمة

ننعي ببالغ الحزن والاسي شهيد لقمة العيش بدولة #الكويت ابن قرية دشلوط _ #أسيوط صادق ممدوح صادق
نسأل الله له الرحمة ولاهله الصبر والسلوان
دعواتكم له بالرحمه

بالصور.. تنفيذ مركز شباب مصغر بمدينة أسيوط الجديدة على مساحة 10000 متر




صرحت المهندسة جيهان أحمد عمار، القائم بتسيير أعمال جهاز تنمية مدينة أسيوط الجديدة، بأنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال مركز الشباب المصغر بالمدينة علي مساحة ١٠٠٠٠ متر مسطح، مشيرةً إلى أن المركز يضم مبنى اجتماعيا (أرضي + دور علوي)، وعدد ٢ حمام سباحة ، و٢ملعب كرة قدم مغطاة بالنجيل الصناعي، وملعب تنس طاولة و ٢ غرفة حارس أمن، بالإضافة إلي سور خارجي وعدد ١ نافورة بالمدخل.

ووجهت المهندسة جيهان أحمد عمار بسرعة تشغيل مركز الشباب للاستفادة من عوامل الترفيه بالمدينة، حيث انه يمثل عاملاً هاماً لجذب السكان لمنطقة التوسعات بمدينة أسيوط الجديدة، والتي تضم ما يقرب من ٥٠٠ عمارة إسكان اجتماعي،  و٤٠٠ قطعة أرض إسكان اجتماعي، وذلك في إطار زيادة الخدمات بالمدن الجديدة.

محمد حسام

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...