الاثنين، 19 نوفمبر 2012

بالفيديو عمرو أديب يظهر حقيقة محافظ اسيوط والمحافظ فى حالة من اللامباﻻة مع عمرو أديب :: مافيش فشل ولا حاجه واخد بالك ... نعم لاقالة محافظة اسيوط

بالفيديو والد 3 ضحايا فى حادثة قطار اسيوط يقول جربنا الليبرالية 30 سنة خلينا نجرب الدولة الإسلامية

بعد فوات الأوان محافظ أسيوط يؤدي واجب العزاء في أسر شهداء حادث القطار


بعد فوات الأوان قدم الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط واجب العزاء فى شهداء حادث أتوبيس الأطفال الذى صدمه قطار وراح ضحيته أكثر من 51 طفل واصابة 17 آخرين .
وتوجه المحافظ يرافقه جمال آدم سكرتير عام المحافظة وممدوح مرسي السكرتير المساعد وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة إلى كافة أسر الضحايا بحادث الأتوبيس لتقديم واجب العزاء لأسر الأطفال بالسرادقات المقامة أمام منازلهم بقري الحواتكة والشيخ والي والمندرة وبني سند وبني عدي التابعة لمركز منفلوط الذين راحوا ضحية الحادث الأليم كما قام بزيارة لجميع المصابين بالحادث بمستشفي أسيوط الجامعي واطمئن على تقديم الرعاية الطبية لهم وتوفير احتياجاتهم .

وشدد كشك على مديرية التربية والتعليم بأسيوط بإرسال بيان لكافة المدارس الخاصة بالإلتزام بعدد الطلاب بالأتوبيسات الخاصة بنقلهم وحذر المخالفين بالمسائلة القانونية .

صرف 50 الف لكل أسرة شهيد من شهداء حادث قطار أسيوط و12 ألف لاسرة كل مصاب


قال هشام قنديل رئيس الوزراء المصرى، أنه لا صحة لما نشر فى وسائل الاعلام  عن اعتماد 4000 فقط لكل أسرة شهيد من شهداء حادث قطار أسيوط، الذى راح ضحيتة 51 طفل.
وأوضح قنديل فى رسالة عبر صفحتة الشخصية على الفيس بوك: “يظل أي تعويض مهما بلغ لا يساوي شيئا امام الخسارة والالم في قلب كل ام واب فقدا فلذات اكبادهما ، وتظل كلمة تعويض غير مناسبة فلا شيء يعوض ولو حتي جزء من هذه الخسارة ، وستظل كلمات المواساة والأسف التي لا يعلم صدقها الا الله مجرد كلمات بلا تأثير”.
وتابع قنديل : “للتوضيح فإن ما نشرته بعض وسائل الإعلام عن أن قيمة التعويض تبلغ اربعة الاف جنيه (4000) غير صحيح بالمرة ولا ادري علي اي مصدر اعتمد هؤلاء بل اني اتسائل عن سبب الاعلان المتسرع عن مثل هذا الرقم المستفز بمجرد حدوث الواقعة”.
وأكد قنديل أنه تقرر صرف خمسين الف ( 50000) لأسرة كل متوفي ، وأثني عشر ألف لأسرة كل مصاب (12000).
وأنهى قنديل رسالتة قائلا : “وأخيرا لله ما اخذ وله ما اعطي ، اللهم ما اجبر مصيبتهم واغفر لمواتهم، وارزقهم الصبر الجميل”.

بعثة القومي لحقوق الانسان : غياب معايير السلامة في “السكك الحديد” تسبب في حادث أسيوط


أوفد مكتب شكاوى المجلس القومى لحقوق الإنسان  لجنة لتقصى حقائق حادثة القطار 165 بأتوبيس إحدى المعاهد الأزهرية التابعة لمركز منفلوط الذي اسفر عن 51 قتيلا و 17 مصابا من أطفال المعهد .
وجاء في التقرير غياب معايير ووسائل السلامة التى تنتهجها إدارات السكك الحديدية تسببت في كارثة راح ضحيتها عشرات الأطفال المصريين وإنتهكت حقوق أسرهم ، إثر حوادث تكررت بشكل دوري كان آخرها تصادم القطار 523 بأحدى عربات النقل الثقيل علي ذات النمط الذى تكرر في حادث أسيوط وقبل وقوعه بعشرة أيام ودون أن تتحرك الإدارة بإتخاذ أية تدابير لحماية الأرواح من مشكلة مزلقانات السكك الحديدية المنتشرة في كافة بقاع الجمهورية .
واضاف البيان :

نادر بكار يصل أسيوط لتقديم واجب العزاء لأسر شهداء “أوتوبيس الموت”


وصل منذ قليل نادر بكار عضو الجمعية التأسيسية لوضع الدستور وعضو اللجنة العليا لحزب النور إلى أسيوط ، حيث توجه إلى مركز منفلوط لتقديم واجب العزاء إلى أسر الشهداء فى حادث إصطدام القطار بأتوبيس بأسيوط والذى راح ضحيتة أكثر من 50 طفل.

المتيني وقناوي وعبدالمطلب يُحملون خفير المزلقان وملاحظ البلوك مسئولية حادث قطار أسيوط


واصل المكتب الفني للنائب العام لليوم الثالث على التوالي، تحقيقاته الموسعة في حادث قطار أسيوط منفلوط الذي راح ضحيته 51 طفلا وإصابة آخرين، حيث استكمل المستشاران خالد رستم وعماد عبد الله المحاميان العامان بالنيابة، عملية استجواب الدكتور محمد رشاد المتيني وزير النقل السابق ومصطفى قناوي رئيس هيئة سكك حديد مصر السابق وسعيد حامد عبد المطلب رئيس قطاع البنية الأساسية بالهيئة.
ألقى المسئولون الثلاثة بعبء المسئولية عن الحادث على خفير المزلقان وملاحظ البلوك، استنادا إلى سلامة أجهزة التأمين الموجودة بالمزلقان.. وأشاروا إلى أن التقرير المبدئي للحادث الذي وصل اليهم يفيد بأن ملاحظ البلوك أخبر عامل المزلقان بغلقه عند مرور القطار وتأكد من ذلك بدفتر مرور القطارات.. مؤكدين أن المسئولية تنحصر بين عامل المزلقان وملاحظ البلوك.
وأكدوا ضرورة توفير إجراءات تأمين كهربائية بالمزلقانات لمنع تدخل العامل البشري “الذي يعتبر السبب الرئيسي في هذا الحادث وغيره من الحوادث السابقة” وذلك بحسب ما قرروه في أقوالهم أمام النيابة، وذلك ردا على الأسئلة المتعلقة بوسائل التأمين لعملية تسيير القطارات حماية لأرواح المواطنين والأموال من الخطر.
وقالوا

طبيب مستشفى منفلوط : إستقبلنا 20 ضحية في حادث أسيوط أشلاء


أكد الدكتور عمرو الخضرى الطبيب بمستشفى منفلوط المركزى،  التى تسلمت جثامين ضحايا قطار أسيوط، أن مستشفى منفلوط إستقلبت نحو 51 جثمان من ضحايا القطار، بينهم 20 حالة على هيئة أشلاء و30 اخرين مكتملين الجسد، لافتا الى  أنه تم فحص كافة الضحايا المتوفين ومعاينه الجثث لبيان الحالات الإصابية، منوها أنه تم إصدار تصاريح بالدفن وتسليم كافة الجثامين لأهلهم وذويهم ، عدا إثنين من الضحايا فقط مجهولى الهوية ولم يتم الإستدلال على هويتهم أوالتعرف عليهم لكونهم أشلاء.
وأضاف الخضرى أن مستشفى الجامعة بأسيوط تعانى من نقص بيكربونات الصوديوم، ولكن مستشفى منفلوط المركزى لديها كافة الإمكانيات اللازمة للتعامل مع كافة أنواع الحالات
يذكر أن القطار رقم ”165” فى إتجاهه من أسيوط إلى القاهرة، قد إصطدم بحافلة معهد النورالإبتدائي الأزهري الخاص ببني عدي عند مزلقان المندرة، وكانت الحافلة تحمل مابين 60 و 65 طفلاً في المرحلة الإبتدائية.

بالصور مؤتمر صحفي بمستشفيات أسيوط الجامعي لمتابعة أحوال مصابي “أوتوبيس الموت”


                              باقى الصور

بالفيديو مؤتمر صحفي بمستشفي أسيوط للحديث عن ضحايا القطار

بالفيديو أحد أهالي المصابين: بندورعلى الدكتور قالولنا في السوبرماركت

مدير الصحة بمنفلوط: أخذ عينات "DNA" من الجثتين المجهولتين في حادث القطار لتحديد هويتهما


قال الدكتور صبري غانم، مدير الإدارة الصحية بمركز منفلوط بأسيوط، إن الطب الشرعي، أخذ عينات من الجثتين المجهولتين الموجودتين في مشرحة مستشفي منفلوط المركزي، ومن المنتظر أن تظهر نتائج عينات الـ"DNA" نهاية هذا الأسبوع، لتحديد هوية الجثتين اللتين لقيتا مصرعيهما في قطار منفلوط.

وأضاف غانم في تصريحاته لـ"بوابة الأهرام"، أن مواصفات الجثتين كالآتي: الأولي لشاب في عمر 16 إلي 18 سنة، ويرتدي تيشرت أسود اللون مكتوب عليه "باسكت بول"، وقدمه اليسري أصغر من قدمه اليمني، وقد يعاني من شلل أطفال، أما مواصفات الجثة الثانية فكانت لطفل ذكر من عمر 5 إلي 8 سنوات، ويرتدي بنطلون جنيز أزرق به "دائرة صفراء" من الخلف وحرف "أر" كبير.


وأشار مدير الإدارة الصحية بمنفلوط، إلى أن عدد الجثث التي تم دفنها حتي الآن 49 جثة، ولايتبقي سوي الجثتين المذكورتين فقط، وجاري التعرف علي هويتهما وتسليمهما لأهلهما.

اسلام رضوان

"الدفاع": طائرة عسكرية لنقل مصابي حادث قطار أسيوط.. وعلاجهم بمستشفيات القوات المسلحة


صدق الفريق أول عبدالفتاح السيسى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على إرسال طائرة عسكرية لنقل المصابين جراء حادث قطار أسيوط، والذى أسفر عن مصرع 51 طفلًا وإصابة نحو 18 آخرين.

جاء ذلك فى إطار حرص القوات المسلحة على دعم وتقديم الرعاية الطبية للشعب المصرى.


وتم نقل المصابين من أسيوط إلى مطار شرق القاهرة العسكرى، وكان فى انتظار المصابين عربات إسعاف مزودة بأحدث الأجهزة والأطقم الطبية فور وصولهم، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات العسكرية لتقديم كل نواحى الرعاية الطبية والعلاجية اللازمة لهم.

التعويضات الهزيلة لضحايا أسيوط تثير سخط الرأى العام


التعويضات الهزيلة لضحايا أسيوط تثير سخط الرأى العام
أثارت التعويضات الهزيلة التى أعلنت عنها الحكومة لتعويض أسر ضحايا كارثة قطار منفلوط الذى أودى بحياة 53 تلميذا وتلميذة وسائقين، سخط الرأى العام.
ويرجع السخط بسبب توجه الحكومة الذى شبهه المواطنون بتصريحات حكومات الحزب الوطنى قبل ثورة يناير، الحكومة التى أعلنت عن صرف تعويضات 5 آلاف جنيه لأسرة الضحية و2000 جنيه للمصاب، مما أدى الى استياء وثورة الاهالى الذين أكدوا أن تعويض التلميذ المقتول لا يعادل ثمن جاموسة، وأن تعويض المصاب لا يعادل شراء ماعز صغيرة.
كما أشار أهالى أسيوط إلى أن

بالفيديو حادثة اطفال اسيوط ’’ اللهم الهم اهلهم الصبر والسلوان يارب العالمين ’’

بالفيديو اتصال مع دكتور محمود مهنا نائب رئيس جامعة الازهر فرع اسيوط و تصريحات ناريه جدا والاخوان المسلمين يخالفون شرع الله والحكومة تنصب على المواطنين حتى فى التعويض والديه فى القتل الخطأ مائة من الابل (( مليون جنيه مصرى ))

بالفيديو اتصال مع خلف عبد الرحمن والد الطفل المصاب احمد خلف و عم لـ 5 اطفال شهداء

بالفيديو وائل الابراشى وتقرير عن اهالى المصابين و الشهداء فى حادث قطار اسيوط

بالفيديو مواطن من اسيوط لمرسى احذر غضب الصعايدة

بالفيديو ممدوح حمزة من اسيوط :: مبارك هو السبب فى حادثة اسيوط بسبب فساد 30 سنه

بالفيديو سكرتير مساعد محافظ اسيوط يروي تفاصيل الحادث

بالفيديو حافظ سلامة يحمل حكومة الاخوان مسئولية كارثة اسيوط

بالفيديو قناة الجزيرة مصر وأسر ضحايا أسيوط:"مفيش مسؤل كلف خاطره و سأل فينا"

بالفيديو شوبير ولقطات من مكان حادث أسيوط الماسأوى

بالفيديو قناة مصر 25 والشارع السياسي يتحدث عن حادث أسيوط الأليم

بالفيديو قناة الناس م الآخر حادث اسيوط والأوضاع فى غزة

‫بالفيديو وائل عامر و مادو .حصة حساب‬ - لاطفال اسيوط الضحايا

بالفيديو أهالي شهداء القطار: دم أولادنا في رقبة الحكومة

بالفيديو شاهد عيان: بقينا نحط أجزاء الأطفال في شنطهم مكان الكتب

بالفيديو والدة اللاعب محمد زيدان تتحدث عن الحادث من امام قطار الموت باسيوط :: زهقنا وهرمنا من الحديث مع المسئولين

بالفيديو مأساة القطار لم تمنع أسيوط من مشاهدة مباراة الأهلي

بالفيديو تغطية الوطن لحادث اسيوط

بالفيديو شهود عيان شاهدنا لحوم الاطفال متناثرة على القضبان وعامل المزلقان يعمل فى اختصاص غير اختصاصه

بالفيديو أهالي ضحايا قطار أسيوط يروون تفاصيل المأساة

بالفيديو ممدوح حمزة يحكى عن حقيقة مؤثرة لأم وهبت حياتها للطفل الصغير بعد وفاة زوجها ولكنها فقدته

بالفيديو خالد على يقدم العزاء لاسر ضحايا اسيوط

بالفيديو طفلة ناجية من حادث قطار اسيوط : نطيت من شباك الاتوبيس واخويا مصطفي مات

بالفيديو عم ضحية في حادث أسيوط:قبل ما يموت بيوم قال لى" لو عايز تروح الجنة احضني"

بالفيديو دموع وأحزان اب فقد ثلاثة من ابناءة في حادث اسيوط :: صدق الله حين قال ’’ فَإِذَا جَاء أَجَلُهُمْ لاَ يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلاَ يَسْتَقْدِمُونَ ’’

بالفيديو والد أحد ضحايا حادث أسيوط :: ابنى قبل مايروح الاتوبيس قرأ الجزء الاول من القران الكريم

بالفيديو عم مدرسة قطار أسيوط:حمدنا الله أننا وجدنا "جثتها" سليمة

بالفيديو طلاب جامعة اسيوط يقدمون واجب العذاء لاسر ضحايا القطار

بالفيديو الفنان / طارق الدسوقى يعزى اهالى اسيوط وتقديم 5 الاف جنيه لكل اسرة من أسر الضحايا

بالفيديو أهالي المندرة بمنفلوط يصلحون ما اتلفه القطار المنكوب

بالفيديو مفتى الجمهورية يبكى على الهواء حزنا على ضحايا اسيوط

بالفيديو لقاء مع أهالي المندرة بأسيوط ومحافظ اسيوط مسئول مع وزير النقل ورئيس الوزراء عن الكارثة

بالفيديو مواطن جزائرى يعزى أسر ضحايا قرية المندرة بمركز منفلوط باسيوط

بالفيديو شيخ الأزهر يقرر أنشاء معهد أزهري فوراً بقرية المندرة

بالفيديو أم لـ 4 تلاميذ ماتوا في حادث قطار أسيوط ’’ اللهم أجرني في مصيبتي وأخلفني خيراً منها ’’ ربنا يحرق قلوب المسئولين زى ما حرقوا قلوبنا

بالفيديو الحزن يخيم على معهد نور الأزهر بأسيوط

بالفيديو والد 4 أطفال ضحايا أسيوط: المحافظ لم يقدم لنا العزاء

بالفيديو أهالي ضحايا قطار اسيوط يصرخون من الآم الحادث

بالفيديو التنديد بحادث قطار أسيوط بمعهد الحاسب الالى بالسويس

بالفيديو شهاده تبرئ عامل المزلقان من حادثة قطار اسيوط وعامل المزلقان فى الاصل هو عامل صيانه

بالفيديو قناة النيل وكارثة قطار اسيوط

بالفيديو مشروعى بلدى يطالب بإقالة حكومة قنديل بعد حادث اسيوط

بالفيديو حادث قطار اسيوط يعيد فتح ملف أزمة النقل

بالفيديو دعاء جميل لشهداء اولتراس اهلاوى وضحايا اسيوط ’’ اللهم تقبل يارب العالمين ’’

بالفيديو مواطن يندد بالإهمال الذى نتج عنه حادث قطار أسيوط

بالفيديو تحالف ثوار مصر يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد محافظ اسيوط بتهمة القتل غير العمد

بالفيديو في كوارث السكة الحديد الموت للفقراء والإقالات للوزراء

بالفيديو أهالى الضحايا يطالبون الرئيس بالحضور وتقديم العزاء لان اسيوط كانت سببا فى نجاحه

بالفيديو عمال المزلقان وإستفهام عن تورطهم في كوارث القطارات

بالفيديو الجرار والقضبان والإشارات المتهمين في كوارث القطارات

بالفيديو ماذا قال الركاب عن كارثة اسيوط

بالفيديو محمد ودعاء أخوات جمعهم أتوبيس المعهد وفرقهم القطار

بالفيديو مجدي الجلاد متأثر بأحد أباء ضحايا قطار أسيوط

بالفيديو عم 5 ضحايا في حادث أسيوط: جثث الأطفال تحولت إلى أشلاء ومحافظ اسيوط نايم فى مكتبه وفى استراحته

بالفيديو مصر الجديدة: من يدفع الثمن والمسئول عن كارثة أسيوط

بالفيديو ابراهيم عيسى: مرسى هو المسئول عن حادث اسيوط

بالفيديو هشام قنديل: حادث قطار أسيوط نتيجة فساد لعقود طويلة

بالفيديو وقفة بجامعة عين شمس حدادا على شهداء أسيوط

بالفيديو أردوغان يقدم التعزية لضحايا قطار اسيوط

بالفيديو طفلة مصابة من أحداث أسيوط : المسئولين عن الحادث كلاب

بالفيديو نداء لرئيس الجمهورية :: ليس على الحساب كبير

بالفيديو قناة اون تى فى ومن المسئول عن حادث قطار أسيوط

بالفيديو بلدنا بالمصري: لسه أثار الحادث باقية على شريط القطار

بالفيديو أحد سائقى القطارات للتعليق على حادث قطار أسيوط :: قدمنا لوزير النقل شكوى تحذر من المزلقنات

بالفيديو سير التحقيقات في مأساة قطار أسيوط

بالفيديو المدرسة فاضية والتلاميذ في رحاب الله

بالفيديو ريم ماجد تعليقا على حادث اسيوط : الموت هو هو والعيشة هي هي

بالفيديو مانشيت: مقالات الصحافة المصرية وكارثة أسيوط

بالفيديو مانشيت: هل زيارة أردوغان أهم من مأساة أسيوط بالأهرام

بالفيديو مانشيت: لدينا مستقبل هنا نريد أن نحميه .. أغيثونا

بالفيديو مانشيت: الأهالي المكلومة وحادث أسيوط بالصحافة المصرية

بالفيديو قطار أسيوط - عندما تقتل الدولة أبناءها وعدوان الاهمال على قرية المندرة والمسئولين لم يتحركوا الا بعد 7 ساعات من الحادثة

بالفيديو قناة صدى البلد فى مراسم عزاء ضحايا اسيوط

بالفيديو تغطية قناة صدى البلد من امام قطار الموت باسيوط

بالفيديو لقاء قناة صدى البلد مع والد احد ضحايا قطار اسيوط

بالفيديو لقاء قناة صدى البلد مع حكمدار اسيوط

بالفيديو براءة الأطفال فى حادث أتوبيس أسيوط بقطار الصعيد

بالفيديو اهالى أسر الضحايا فى احتياج لمواساة معنوية وليست مادية

بالفيديو بلدنا بالمصري: أسيوط أصبحت سرادق عزاء

بالفيديو مانشيت: أباء وأمهات .. صابرون رغم مصيبتهم

بالفيديو لقاء مع أشرف هاشم والد أحد ضحايا قطار أسيوط

بالفيديو لقاءات مع شهود عيان لحادث قطار أسيوط

بالفيديو لقاء مع عائلة سائق الأتوبيس المتوفي في حادث أسيوط

بالفيديو حادث أسيوط وردود الفعل من الأهالي والحكومة

بالفيديو كلمة هشام قنديل أثناء زيارته لمصابي حادث أسيوط الأليم

بالفيديو بكاء عمرو الليثي بسبب مكالمة والد ثلاثة من الضحايا

بالفيديو بكاء وعصبية معتز مطر على الهوا بسبب اطفال حادث اسيوط

بالفيديو تغطية حول كارثة حادث قطار أسيوط

بالفيديو آخر النهار: لقاء مع والد 3 أطفال قتلوا في حادث القطار

بالفيديو آخر النهار: تغطية خاصة لكارثة قطار أسيوط

بالفيديو آخر النهار: كارثة قطار أسيوط ومذبحة غزة .. عادل حمودة

بالفيديو مظاهرات و محاولة منع قطار سيدى جابر بسبب أحداث أسيوط


"المصرى الديمقراطى" يؤجل حملة "احمى دستورك" حداداً على أرواح قطار أسيوط


صورة أرشيفية
قرر الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى بالبحر الأحمر تأجيل انطلاق حملة "احمى دستورك" التى كانت مقررة أن تبدأ اليوم الأحد والتى تهدف لتوعية المواطنين بالدستور الجديد، وذلك حدادا على أرواح الأطفال – ضحايا حادث قطار أسيوط - محملين رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء نتيجة هذا الإهمال.

وكان الحزب، بمشاركة القوى الوطنية، وأحزاب الكرامة، والدستور، وحركة 6 إبريل، وحركة مصر فوق الجميع نظموا حملة بعنوان "احمى دستورك" من خلال حملات توعية بشوارع الغردقة، وعرض "داتا شو" لمواد الدستور وكان مقررا بدؤها اليوم الأحد.

أحمد عوض

"الحرية والعدالة" يدشن حملة لمساعدة أهالى حادث "أسيوط"


حادث قطار أسيوط
صرح الدكتور على عز الدين، أمين حزب الحرية والعدالة بأسيوط وعضو المكتب التنفيذى، أن الحزب كلفه صباح أمس بتكوين وفد يضم خمسة وعشرين من قيادات الحزب بالمحافظة، بالإضافة إلى أعضاء مجلسى الشعب والشورى لزيارة أهالى ضحايا حادث أسيوط.

وأشار فى بيان صحفى صادر عن الحزب اليوم الأحد، إلى أن الوفد قام بزيارة كل أهالى الشهداء فى القرى المختلفة لتقديم واجب العزاء، كما قام بزيارة المصابين والمساهمة فى أعمال الإنقاذ، معلنا عن تدشين حملة لمساعدة أهالى الشهداء والمصابين، كما بدأ الحزب اتصالات مع الجهات التنفيذية لاتخاذ حزمة من الإجراءات التى تمنع تكرار هذه الحوادث.

احسان السيد

حماقى وآسر ياسين وأصالة ومايا دياب ينعون أطفال حادث منفلوط باسيوط



نعى عدد كبير من الفنانين أطفال أسيوط ضحايا حادث قطار أسيوط الأليم، حيث كتب الفنان آسر ياسين على صفحتيه الرسميتين على موقعى تويتر وفيس بوك: "خالص العزاء لأهالى ضحايا القطار.. بس لحد امتى الإهمال هيموتنا؟، وكتب فى تدوينة أخرى "فى ﺣﺪ ﻟﺴه ﻣﺎﻣﺘﺶ؟ ﻣﻴﻦ ﻟﺴﻪ ﻣﺎﻣﺘﺶ ﻳﺎﺟﺪﻋﺎﻥ؟ ﻣﺖ ﻳﺎﻋﺴﻜﺮﻯ؟ ﻣﺖ ﻳﺎ اﺑﻨﻰ ﻳﺎﻟﻠﻰ ﺭﺍﻳﺢ ﺗﺘﻌﻠﻢ؟ ﻣﺖ ﻳﺎﺷﺎﺏ ﻳﺎﺑﺘﺎﻉ ﺍﻟﻜﻮﺭﺓ؟ ﻣﺖ ﻳﺎﺑﺘﺎﻉ ﺍﻟﺘﺤﺮﻳﺮ؟ ﻣﺖ ﻳﺎﻟﻠﻲ ﺑﺘﺤﺮﺱ ﺍﻟﺤﺪﻭﺩ ؟ مت ياكابتن يااللى هناك؟؟ موتى ياانسه ياللى ورا؟؟ الله يرحمك يا بلدى".

بينما كتب على تويتر

الاعتداء على عضوى "لازم" بالإسكندرية أثناء تنظيم وقفة لإقالة حكومة "قنديل" تنديدا بحادث قطار أسيوط الأليم


الدكتور هشام قنديل
نظم عدد من النشطاء السياسيين بالإسكندرية وقفة احتجاجية ظهر اليوم بمحطة سيدى جابر بالإسكندرية، تنديدا بحادث قطار أسيوط الأليم، والذى راح ضحيته 51 طفلا و12 مصابا، وذلك للمطالبة بإقالة حكومة الدكتور هشام قنديل.

وفوجئ المتظاهرون ببعض المجهولين يحاولون الاعتداء عليهم بالأسلحة البيضاء، حيث أعلنت الحملة الشعبية لدعم مطالب التغيير – لازم، الاعتداء على عضوى الحملة "محمود الدكرورى" و"أحمد حمدى" من مجهولين ومحاولة سحلهم لقسم سيدى جابر لولا تدخل النشطاء، وذلك أثناء مشاركاتهم فى وقفه داخل محطة سيدى جابر للمطالبة بإقالة رئيس الوزراء.


يذكر أن مجموعة من نشطاء الإسكندرية قد قاموا بوقف حركة القطار رقم 902 المتجه إلى القاهرة بأجسادهم، والذى كان من المقرر قيامه الساعة 6 صباحا لمدة حوالى 29 دقيقة احتجاجا على حادث قطار أسيوط، وطالبوا بإسقاط حكومة دكتور هشام قنديل وقد هدد ناظر المحطة وسائق القطار بتحرك القطار مما أدى إلى غضب النشطاء والاستمرار فى هذه الوقفة وتم تهدئة الموقف بعد ذلك وسمح النشطاء بتحرك القطار.

جاكلين منير

إلغاء مهرجان عيد الطفولة بالقاهرة والمحافظات حدادا على أطفال أسيوط


أحداث قطار أسيوط
قرر المجلس القومى للطفولة والأمومة إلغاء احتفالات عيد الطفولة التى كان من المقرر إقامتها بمناسبة اليوم العالمى للطفل الذى يوافق 20 نوفمبر من كل عام، وذلك حدادا على الأطفال ضحايا الحادث المأساوى بمنفلوط فى محافظة أسيوط.

وكان المجلس يزمع إقامة احتفالات لأعياد الطفولة بعد الثلاثاء فى القاهرة ومحافظات أسيوط وسوهاج والمنيا والفيوم فى الفترة وحتى 4 ديسمبر القادم.


وأعرب المجلس عن أسفه الشديد للحادث الأليم الذى وقع بمحافظة أسيوط وراح ضحيته أكثر من 50 طفلا بريئا فى أعمار الزهور جراء الإهمال الجسيم للمسئولين عن ذلك الحادث البشع دون أدنى مسئولية أو وازع من الضمير.


وتقدم المجلس، فى بيان أصدره، بخالص العزاء لأسر الأطفال الأبرياء بأن يلهمهم الله عز وجل الصبر والسكينة، ويدعو للمصابين بتمام الشفاء العاجل، مطالبا بسرعة اتخاذ الإجراءات لينال المسئولين عن الحادث بأشد العقاب وللوقاية من تكرار مثل هذه الحوادث الناجمة عن الإهمال، كما يطالب بتطبيق قانون الطفل رقم 126 لسنة 2008 فيما يتعلق بتعريض أمن وسلامة وحياة الطفل للخطر.

وكيل "الصحة" بـ"أسيوط": لا نقص فى مخزون الدم بالمستشفى الجامعى

 ضحايا قطار أسيوط
نفى الدكتور ممدوح وشاحى وكيل وزارة الصحة بأسيوط وجود نقص فى الدم بمستشفى أسيوط الجامعى لسد احتياجات المصابين فى حادث قطار أسيوط، وقال فى تصريحات له اليوم إنه يوجد تنسيقا كاملا بين مديرية الصحة ومستشفى أسيوط الجامعى وبنك الدم الإقليمى، وتمت السيطرة على حالات الأطفال المصابين التى كانت فى احتياج إلى الدم.

وزير الصحة: مستعدون لنقل مصابى القطار خارج الجمهورية للعلاج


وزير الصحة الدكتور محمد مصطفى حامد
أكد الدكتور محمد مصطفى حامد، وزير الصحة، استعداد الوزارة لنقل الأطفال المصابين فى حادث قطار أسيوط، لتلقى العلاج فى أى مستشفى داخل أو خارج الجمهورية، مع تحمل كافة تكاليف العلاج.

وشدد أبو حامد فى بيان له اليوم الأحد، على ضرورة توفير الرعاية الطبية الكاملة للمصابين فى حادث القطار، وتوفير جميع المستلزمات والأدوية وأكياس الدم للمصابين، كما أمر بإمداد مستشفى أسيوط الجامعى بكل ما يلزمه من حقن بيكربونات الصوديوم المهمة لمرضى الرعاية المركزة، والتى اشتكى الأطباء من نقصها بالمستشفى، وعلى الفور أرسلت الإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة أمس عدد 500 حقنة بيكربونات الصوديوم، جاء ذلك أثناء جولته أمس للاطمئنان على حالة المصابين بحادث منفلوط.


وعلى صعيد آخر، رفعت وزارة الصحة درجة الاستعداد لعدد (33) سيارة إسعاف بمحافظة شمال سيناء، لنقل حالات المصابين الفلسطينين الخطرة إلى القاهرة، كما تم التنسيق بين الوزارة ومركز البحث والإنقاذ التابع للقوات الجوية لرفع درجة الاستعداد، وتجهيز طائرات الإسعاف للتحرك عند اللزوم.


تم البدء فى استقبال المصابين الفلسطينيين منذ أول أمس، ليرتفع عدد المصابين الفلسطينيين إلى (14) حالة حتى اليوم، وتم تحويل عدد (11) حالة إلى مستشفيات القاهرة.

دانة الحديدى

"جبهة الإبداع" تطالب بمحاسبة قنديل على حادث أسيوط

جبهة حرية الإبداع
طالبت جبهة حرية الإبداع فى بيان لها بمحاسبة رئيس الوزراء هشام قنديل، على حادث أسيوط، والذى راح ضحيته عدد كبير من الأطفال الأبرياء، حيث جاء البيان كالتالى:

"تتقدم جبهة الإبداع المصرى بخالص العزاء لمصر كلها وللإنسانية جمعاء فى استشهاد أطفال أتوبيس أسيوط، وحيث إن الرئيس محمد مرسى عندما كان فى برلمان (2000 : 2005) طالب بمحاسبة رئيس الوزراء على جريمة قطار الصعيد، فإننا نطالب اليوم بمحاسبته باعتباره المسئول الأول عما حدث بصلاحياته الكاملة وبحكومته التى عينها لتكون نهضة للوطن، وبمحافظ أسيوط الذى عينته جماعة الإخوان، وبرئيس مجلس المدينة التى وقع بها الحادث، وكان أحد أمراء الجماعة الإسلامية.


لقد قالها الراحل عاطف الطيب فى مرافعة فيلمه ضد الحكومة الذى جسد مأساة مشابهة (رأيتنا نسحق المستقبل دون أن يهتز لنا جفن). إنه ما يفعله الرئيس مرسى وجماعته فى الحكم".

على الكشوطى

حركة "نحن هنا" الأدبية تطالب "قنديل" بالاستقالة فوراً


قاسم مسعد عليوة
أصدرت حركة نحن هنا الأدبية برئاسة الأديب قاسم مسعد عليوة بيانا مساء السبت، جاء فيه أن حركة (نحن هنا) الأدبية تتقدم بمواساتها لأهالى ضحايا اصطدام قطار الصعيد بأتوبيس الأطفال الذين أزهقت أرواحهم، وأرواح الكبار الذين كانوا برفقتهم، فى الحادث الفاجع الذى شهدته قرية المندرة بدائرة منفلوط محافظة أسيوط.

وأعلنت الحركة فى بيانها أن الإجراءات التى اتخذت حيال هذا الجرم الذى ارتكب بحق الضحايا وهز أركان الوطن غير كافية، وأن الأمر لا ينبغى أن يتوقف عند حدود التحقيقات والاستقالات والتعويضات الهزيلة، أو محاسبة عامل المزلقان البائس، أو سائق القطار رقم 165، الذى لم توفر له جهة عمله تكنولوجيا الأمن والسلامة، أو حتى المحافظ ورئيس هيئة السكك الحديدية، ووزير النقل؛ وإنما يتطلب بالإضافة إلى هذه الإجراءات علاج جذور المشكلات المؤدية إلى تكرار مثل هذه الفواجع؛ فالمسئولية هى مسئولية مؤسسية تشترك فيها مؤسسات الحكم والإدارة والاقتصاد والقانون والثقافة والدين والأمن جميع هذه المؤسسات مسئول مسئولية مباشرة لا شبهة فيها عما يلم بالمجتمع المصرى من فواجع شديدة الإيلام.


ولهذا تطالب الحركة بإقالة أو استقالة حكومة الدكتور هشام قنديل كلها فورا، واختيار حكومة جديدة تتبنى العلم منهجاً ومصلحة الوطن، كل الوطن، سبيلاً ألم يطالب رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى بذات المطلب وقت أن كان نائباً بمجلس الشعب فى فاجعة مماثلة؟

جمال حراجى

عبير صبرى تطالب بالتحقيق بأقصى سرعة مع جميع المتسببين فى حادث أسيوط



عبرت النجمة عبير صبرى لـ"اليوم السابع" عن استيائها الشديد من حادث أسيوط الأليم، والذى راح ضحيته أكثر من 50 طفلا من أطفال المدارس، بالإضافة إلى سائق الأتوبيس، فضلا عن حادث الواحات بطريق مدينة السادس من أكتوبر والذى راح ضحيته أحد عشر شخصا، مشيرة إلى أنها أصبحت تستيقظ يوميا على كوارث ترتكب فى حق الشعب المصرى، ولا يتواجد من يحاسب المسئولين عن هذه الكوارث، لافتة إلى أن التشاؤم والاكتئاب أصبحا يسيطران عليها مما تراه يوميا من اضطرابات داخلية قد تؤدى بالبلاد إلى الهلاك، معلقة لا أعرف إلى أين تذهب مصر.

وشددت النجمة على ضرورة قيام النائب العام بالتحقيق بأقصى سرعة مع جميع المتسببين فى كل هذه الكوارث، والمقصرين الذين أصبحوا لا تهمهم سوى مصالحهم الشخصية ومعاقبتهم بأشد العقاب حتى يكونوا عبرة للجميع، بعد أن أصبح دم المصرى رخيصا لديهم.


جدير بالذكر أن عبير صبرى شاركت فى عدة أعمال رمضانية خلال الموسم الماضى منها "باب الخلق"، من بطولة النجم محمود عبد العزيز، وإخراج عادل أديب، و"مع سبق الإصرار" من بطولة غادة عبد الرازق وماجد المصرى، من إخراج محمد سامى، و"الخفافيش" من تأليف وإخراج أحمد النحاس.

عمرو صحصاح

بالفيديو حازم امام لجماهير الأهلى هل الفرح بالانتصار أهم من الحزن على أطفال اسيوط

ميدو: لا يجب الخلط بين تتويج الأهلى ببطولة أفريقيا ومأساة أسيوط


أحمد حسام
رفض أحمد حسام ميدو مهاجم الزمالك السابق وفريق بارنسلى الانجليزى حالياً، الخلط بين تتويج الأهلى ببطولة أفريقيا وبين مأساة أسيوط، مطالباً الجماهير المصرية بالفرح بعد فوز الأهلى بدورى أبطال أفريقيا على حساب الترجى التونسى، رغم الأحزان التى تعيشها مصر مؤخراً.

قال ميدو فى تغريدة عبر حسابه الشخصى بموقع تويتر: "مبروك للنادى الأهلى.. أحزان ورا أحزان ورا أحزان.. أول فرحه للمصريين من فترة طويلة.. افرحوا ﺑﻘﻰ"، مضيفاً: "لا يجب الخلط بين تتويج الأهلى ببطولة أفريقيا وبين مأساة أسيوط".

أحمد توفيق

شعبان عبد العليم: حادث أسيوط سببه عدم وجود برلمان يصنع قوانين لمحاسبة المقصرين


جانب من الندوة
أكد الدكتور شعبان عبد العليم، عضو اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور، رئيس لجنة التعليم بمجلس الشعب المنحل، أن ما حدث فى أسيوط من مصرع 50 طفلا اصطدمت حافلتهم بأحد القطارات بالإهمال الجسيم نتيجة للفوضى الحالية، وعدم وجود دستور جديد، ومجلس شعب يصنع قوانين رادعه لمحاسبة المقصرين.

جاء ذلك خلال ندوة حول الدستور الجديد عقدت، اليوم الأحد، داخل قاعة إيهاب إسماعيل بجامعة بنى سويف فى حضور الدكتور أمين لطفى رئيس الجامعة والدكتور أحمد خليل عضو الهيئة العليا لحزب النور السلفى والمئات من طلاب كليات الجامعة.


وأضاف

"المصريين بأوروبا": عزاؤنا فى شهداء قطار أسيوط أن ينتصر القضاء لذويهم

جانب من حادث قطار أسيوط
أكد اتحاد المصريين فى أوروبا أنه تلقى ببالغ الحزن الأنباء الخاصة بحادثة قطار منفلوط، الذى راح ضحيته أبرياء مصر من الأطفال، الذين احتسبهم عند الله شهداءً، مقدماً العزاء لأسرهم، مطالباً الحكومة بتوفير الرعاية الطبية المتكاملة للجرحى.

كما أهاب الاتحاد، فى بيان أصدره اليوم الأحد، بالحكومة بضرورة عدم الاكتفاء باستقالة كبار مسئولى هيئة السكك الحديدية، بل يجب أن يتم إجراء تحقيق قضائى لمعرفة أوجه القصور فى قطاع السكك الحديدية، التى كانت تعتبر فخراً لمصر، ولماذا تحولت إلى آلة من آلات الموت، وكأن المصريين لا ينقصهم معاناة فوق معاناتهم.


ورفض الاتحاد سياسة دفن الرؤوس فى الرمال، قائلا "على اللجنة القضائية مواجهة الشعب بالحقائق كاملة، لتلافى أوجه القصور حتى لا نظل نترحم على ضحايا كل يوم، ولنتعاهد على العمل الفورى على وقف مسلسل الفشل الذريع فى هذا المرفق، وعندئذ نكون قد أدينا واجب العزاء بحق لأرواح شهدائنا".

اسماعيل رفعت

محافظ الشرقية السابق :: حادث أسيوط كارثة.. ويجب محاسبة الإدارة السياسية


عزازى على عزازى محافظ الشرقية السابق
وصف عزازى على عزازى محافظ الشرقية السابق حادث قطار أسيوط بـ"الكارثة الوطنية"، مطالبا بمحاسبة الإدارة السياسية بأكملها وليس مسئول بعينه.

وأضاف عزازى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" على هامش مشاركته فى تقديم واجب العزاء، لأسر ضحايا القطار أن الحادث يعد متعمداً، خاصة فى ظل تكرار الحوادث المماثلة.


يذكر أن كلاً من ممثلى التيار الشعبى، وفى مقدمهم حمدين صباحى، أحمد طه النقر، والكاتب الصحفى وائل السمرى، قد شاركوا فى العزاء.

هانى عثمان

السفيرة الأمريكية تعزى المصريين فى ضحايا قطار أسيوط


السفيرة الأمريكية أن باترسون
تقدمت السفيرة الأمريكية بالقاهرة آنا باترسون وأعضاء بعثة الولايات المتحدة فى مصر بخالص التعزية إلى الحكومة المصرية، وأسر وأصدقاء الأطفال وغيرهم من الضحايا الذين لقوا حتفهم فى الحادث المأساوى الذى وقع بالأمس بمدينة منفلوط بمحافظ أسيوط.
رباب فتحى

الإذاعة الإسرائيلية: نتن ياهو أرسل تعزية لمرسى فى حادث أسيوط


محمد مرسى
ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بعث برسالة تعزية باسمه وباسم الحكومة الإسرائيلية إلى الرئيس محمد مرسى فى مصرع أطفال أسيوط أمس.

وكان قد لقى 49 طفلا مصرعهم، بسبب حادث التصادم المروع الذى وقع أمس، السبت، بين قطار وأتوبيس مدرسى فى محافظة أسيوط جنوب مصر.


يأتى هذا فى الوقت الذى يواصل فيه نتانياهو قتل أطفال قطاع غزة، ويشن حملة عسكرية واسعة وغارات عنيفة على القطاع لردع المقاومة الفلسطينية.

محمود محيى

ممدوح حمزة: أحمل مسئولية قطار أسيوط لحسنى مبارك لانه المسئول الأساسى عن حصيلة 30 عاما من الفساد وسوء الإدارة والإهمال وعدم التخطيط ثم يتحمل عامل المزلقان المسئولية المباشرة وإلى حد ما تتحمل حكومة قنديل بأكملها


الدكتور ممدوح حمزة المهندس الاستشارى والناشط السياسى
حمل الدكتور ممدوح حمزة المهندس الاستشارى والناشط السياسى، مسئولية حادث أسيوط للرئيس السابق محمد حسنى مبارك، مبررا ذلك بأنه المسئول الأساسى عن حصيلة 30 عاما من الفساد وسوء الإدارة والإهمال وعدم التخطيط ثم يتحمل عامل المزلقان المسئولية المباشرة وإلى حد ما تتحمل حكومة قنديل بأكملها.

وقال حمزة، أثناء زيارته لتقديم واجب العزاء لأهالى الشهداء، رأيت مزلقانات كما تركوها الإنجليز بنفس الطريقة وبنفس طرق الاتصال وبنفس طريقة الفتح والإغلاق ورأيت ظلما لإنسان يعمل 24 ساعة 12 منهم فى المزلقان و12 فى مكان آخر حتى يستطيع العيش.


وأوضح أن إقالة وزير النقل ظلم له، لأنه لا يمكن أن نحمله فساد وزراء سابقين.

ونعى حمزة الشهداء من الأطفال، وقال أقول لأهالى الشهداء، ربنا يصبركم وبالرغم من الحزن الشديد فى عيونهم، ولكن رأيت أيضا عزة وشموخ وهم وذويهم يدفعون تعاقب الفساد على مصر منذ بدء الانفتاح الاقتصادى.

هيثم البدرى
ضحا صالح

"التحالف الشعبى" يحمل "الحرية والعدالة" مسئولية حادث قطار أسيوط

جانب من حادث قطار أسيوط
حمل حزب التحالف الشعبى الاشتراكى حزب "الحرية والعدالة" الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، المسئولية الكاملة عن أرواح شهداء حادث تصادم قطار بأتوبيس تلاميذ بمنفلوط، والذى راح ضحيته عشرات الأطفال.

وقدم الحزب فى بيان رسمى له بشأن هذه الواقعة أمس، السبت، خالص تعازيه لأهالى الشهداء، معلنا تضامنه مع مطلبهم بإقالة الحكومة التى فشلت فى تأمين أبنائهم.


وجاء فى نص البيان:

مصادر بـ"السكك الحديدية": 20 ألف جنيه تعويض الراكب القتيل ضحية حوادث القطارات.. والمصاب وفقا لإصابته.. وضحايا قطار أسيوط ليس لهم أى تعويضات لدى الهيئة

صورة أرشيفية
أكدت مصادر بهيئة السكك الحديدية، أنه وفقا للتعاقد المبرم بين مجمعة التأمين والهيئة، فإن تعويض الراكب الذى يلقى مصرعه فى حوادث القطارات مقدرة بـ 20 ألف جنيه، فيما يتم تعويض المصابين طبقا لإصابتهم، بحيث لا تزيد قيمة تعويض المصاب بعجز كلى عن قيمة تعويض المتوفى، وفى مقابل هذا التعاقد تدفع الهيئة سنويا مبلغ 11.4 مليون جنيه للمجمعة.

وقالت المصادر "المواطن لا يستحق الحصول على تعويض إلا إذا كان راكبا للقطار وفقا لهذا التعاقد، أما إذا عبر للمزلقان أو شريط السكة الحديد فليس من حق أسرته مطالبة الهيئة بتعويض، كما أن أهالى ضحايا حادث تصادم قطار أسيوط مع أتوبيس الأطفال ليس لهم تعويضات لدى الهيئة وفقا للتعاقد المبرم، لأن هؤلاء الأطفال لم يكونوا راكبين للقطار، وإنما كانوا مستقلين لأتوبيس عابرا للمزلقان، وذلك وفقا لما أكدته المصادر بالهيئة".


وأضافت

خفراء المزلقانات و"المحولجية" الأقل أجراً فى "السكك الحديدية"..والأكثر تسببا فى حوادث القطارات..أجورهم بالحوافز ما بين 600جنيه فى بداية التعيين و1500 مع الوصول للمعاش..ويضطرون لزيادة دخلهم بوظائف أخرى

 حادث قطار أسيوط
فى حادث تصادم قطار ركاب أسيوط مع أتوبيس الأطفال كان خفير المزلقان طرفا أساسيا فى حدوث التصادم.. وفى تصادم الفيوم كان لغياب مساعد البرج المسؤول عن تحويلات القضبان «المحولجى» دور أساسى فى وقوع التصادم.. وفى غالبية حوادث القطارات ستجد خفير المزلقان أو «المحولجى» يظهر فى الصورة باعتباره أحد أسباب الحادث، وستجده أول كبش فداء يضحى به المسؤولون.
مرتب خفير المزلقان أو المحولجى يصل

بالفيديو والصور.. الأب المكلوم فى 4 من أبنائه بحادث قطار أسيوط: "أنا مسامح المتسبب مهما كان".. والأم تؤكد "حلمت أن الحمام كله طار منى ليلة الحادث صحيت من النوم لقيت كل ولادى بيصلوا الفجر جماعة"



الأب وسط أطفاله
                                      باقى الصور

جمعية "ابدأ" برئاسة حسن مالك تنشئ معهداً أزهرياً بموقع حادث أسيوط


رجل الأعمال حسن مالك
قالت مصادر فى جمعية "ابدأ" التى يرأسها رجل الأعمال والقيادى فى جماعة الإخوان المسلمين حسن مالك، إن الجمعية بصدد إنشاء معهد أزهرى، فى موقع حادث قطار أسيوط، استجابة لمطالب أهالى المحافظة، مشيرة فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إلى أن ذلك لا يعد تعويضاً عن ضحايا الحادث، وإنما مجرد استجابة لأحد مطالب الأهالى.

وأضافت المصادر أنه من المقرر أن يجرى حسن مالك ووفد من رجال الأعمال، زيارة لقرية منفلوط التى شهدت حادث قطار أسيوط، الأربعاء المقبل، لبدء إجراءات تدشين المعهد.

صباحى معلقا على حادث قطار أسيوط :: الرسالة واضحة للشعب فى عجز الحكومة لإدارة الأزمات


حمدين صباحى
علق حمدين صباحى على حادث قطار أسيوط، قائلاً "الآن الرسالة واضحة للشعب المصرى أن العجز فى الإدارة الحكومية يكلفنا الأرواح، وليس حياة صعبة نعيشها بل يكلفنا الحياة نفسها.

وأضاف صباحى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" على هامش زيارته لأسيوط، أن ضحايا الإجرام الحكومى ضعف ضحايا الإجرام الصهيونى، واللحظة الآن تستدعى أن تقف مصر وقفة حازمة بعد أن ضاعت أرواح أبنائهم بسبب عجز الحكومة وإهمال المسئولين بدءاً من عامل المزلقان وحتى رئيس الجمهورية.


وقال صباحى أيضا "الحل مش كلام فنى لكن الأمور الفنية جزء من هذا الحل مثل تعليق المزلقانات وتأمينها وذلك بخطة يضعها الخبراء والمتخصصون، موضحاً أن مصر فى حاجة ماسة إلى ما قالته ثورة يناير، وتم خلال كسر الطغيان على العمل بنفس الجدية ونفس الروح، لتحقيق أهداف الثورة.


يذكر أن حمدين صباحى عقب مشاركته فى العزاء الشعبى الذى أقامته القوى السياسية بمحافظة أسيوط، انتقل صباحى متقدما وفد التيار الشعبى إلى المستشفى الجامعى بأسيوط لزيارة المصابين والاطمئنان على حالتهم.

هانى عثمان

بالصور.. وقفة احتجاجية أمام مقر الإخوان بالبحيرة للتنديد بحادث أسيوط


وقفة احتجاجية أمام مقر الإخوان بالبحيرة للتنديد بحادث أسيوط
                             باقى الصور

بالصور.. اتحاد الشباب الاشتراكى بالغربية ينعون شهداء أسيوط حاملين لافتات ’’ الأطفال ماتوا فى اسيوط والمسئول لابس زعبوط ’’


                            باقى الصور

"بكرى" لـ"مرسى": "صعايدة أسيوط دمهم حامى ومش هايسيبوا تارهم"


د.محمد مرسى ومصطفى بكرى
قال مصطفى بكرى، عضو مجلس الشعب السابق، إن الرئيس محمد مرسى رئيس الجمهورية يصر على أخونة الدولة، مشيرًا إلى أن الرئيس لا هم له إلا تصفية الحسابات، لافتاً أن جماعة الإخوان المسلمين هى التى تدفع الرئيس لذلك.

وأضاف بكرى، خلال برنامج " 90 دقيقة" والذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى ويذاع على قناة المحور، أن مصر لن تعود مرة أخرى لعصر الاستبداد، والناس على استعداد لتقديم الشهداء من أجل ذلك.


وطالب بكرى بإقالة حكومة قنديل، لأنها تتحمل المسئولية الجنائية عن حادث قطار أسيوط، لكنه أكد فى الوقت نفسه أن الرئيس مرسى لن يقيلها، وإذا أقالها سيستعين بحكومة من جماعة الإخوان المسلمين.


ووجه بكرى كلامه للرئيس، قائلا: "يا أخى خلى عندك نخوة غزة، أعلن حالة الطوارئ والحداد العام، الصعيد مهمش ومرمى على جنب، والصعايدة دمهم حامى ومش هايسيبوا تارهم".

سمير حسنى

بالفيديو والصور...عزاء شعبى لضحايا أتوبيس أسيوط بحضور رموز سياسية

                               الصور

قنديل يهنئ الأقباط بتنصيب البابا


هشام قنديل فى حفل تنصيب البابا
هنأ الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، أقباط مصر بتنصيب الأنبا تواضروس الثاني، بابا للإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.
وقال قنديل عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "من جلسة تنصيب البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية أهنئ شركاء الوطن إخوتنا الاقباط وأتمني للبابا تواضروس التوفيق في توحيد صفوف الأمة.

عصام سطان يكشف ''خطة ديسمبر'' لإسقاط مرسي وإعادة طنطاوي للحكم


عصام سطان يكشف ''خطة ديسمبر'' لإسقاط مرسي وإعادة طنطاوي للحكم
توقع المحامي عصام سلطان، عضو مجلس الشعب السابق، عودة المجلس الأعلى للقوات المسلحة للحكم مرة أخرى بقيادة المشير حسين طنطاوي، كواحدة من تداعيات  الحكم المرجح صدوره في 2 ديسمبر المقبل بعدم دستورية مجلس الشورى.
وقال سلطان عبر صفحته الشخصية على ''فيس بوك''، الأحد: 2 ديسيمبر 2012.. داخل المحكمة..
أولاً: عدم دستورية قانون مجلس الشورى فيما يخص الثلث، و يمتد البطلان للمجلس كله، و يصبح منحلاً، وفي الشارع بغير حاجة إلى إجراء آخر، و لا يجوز له استضافة الجمعية التأسيسية لأن البطلان يمتد أيضاً للاستضافة، وما نتج عن الاستضافة الآثمة من مشروع دستور آثم..
ثانياً: سقوط قانون معايير التأسيسية الصادر عن مجلس الشعب، لأن الدكتور مرسى هو الذى صدق عليه، فأفسد بذلك ما قصده المشير طنطاوى بامتناعه عن التصديق عليه لحين حل مجلس الشعب بحكم الدستورية فى 14/6/2012، و بالتالي فإن القانون الذى غل يد مجلس الدولة عن الحكم بوقف التاسيسية قد سقط و زال أثره بما مؤداه حل التأسيسية..
ثالثاً:

بالصور مفاجأة: خفراء المزلقان أرسلوا مذكرة للوزير تحذر من كارثة أسيوط منذ شهرين


وثيقة وزير النقل
فجر عدد من «خفراء المزلقانات» بمحطة سكك حديد قرية المندرة مفاجأة، بقولهم إن سيد عبده رضوان، خفير المزلقان المتورط فى الحادث، و2 من زملائه هم: رفعت عدلى مهنى، وعبدالرحمن أحمد محمد، أرسلوا مذكرات فى 11 سبتمبر الماضى، إلى وزير النقل، ورئيس الهيئة القومية للسكك الحديدية، ومدير المنطقة الوسطى بأسيوط، تحذر من وقوع الحادث المروع الذى شهده مزلقان القرية، صباح السبت، وطالبوا بسرعة ربط المزلقانات الهندسية بالبلوك، أو توفير وسيلة تسجيل لتحديد المكالمات.
وقالت المذكرات الثلاث، التى حصلت «المصرى اليوم» على نسخة منها: «السادة المسؤولين نحيط علم سيادتكم بأن مزلقان المندرة، التابع لمركز منفلوط بمحافظة أسيوط، الذى نقوم بحراسته غير مرتبط بالسيمافورات، ووسيلة الأمان الموجودة هى التليفون فقط، وكثيراً ما نفاجأ بقدوم القطارات دون إخطارنا من ملاحظ البلوك، ولا توجد وسيلة لتحديد ذلك، سوى ما يثبته ملاحظ البلوك نفسه، على كشف قيد القطارات، وهذا يعرض مستقبلنا وأرواحنا للخطر، ونحذر من وقوع الكارثة باصطدام قطار بإحدى السيارات المارة فى المزلقان، لأن الخسائر ستكون فادحة ما بين أرواح وجرارات وقضبان وفلانكات، لذلك الرجاء التنبيه باللازم نحو ربط جميع المزلقانات بالبلوكات، أو توفير وسيلة تسجيل لتحديد المكالمات، وهل تم إخطارنا بإغلاق المزلقان بقدوم القطارات من عدمه، أو جرس لتنبيه السيارات بقدوم القطارات، مع العلم أن الهيئة تقوم بتطوير المرحلة الأولى للمزلقانات ولم يتم تطوير مزلقان واحد من الهندسة بقسم أسيوط، مع العلم أنها الأولى لأنها غير مرتبطة بالبلوك».
وطالب الخفراء بضرورة التحقيق فى أسباب عدم تلبية مطالبهم، مؤكدين عدم مسؤولية الخفير عن الحادث، وحملوا عامل البلوك المسؤولية.

بالفيديو مصطفى بكرى:خطاب مرسى على حادث قطار اسيوط كان هينقطنى

بالفيديو صلاة الغائب على ارواح اطفال قطار اسيوط

الأوقاف: 5 آلاف جنيه لأسرة المتوفي و3 آلاف للمصاب في حادث أسيوط


أعلن وزير الأوقاف الدكتور طلعت عفيفي أن الوزارة ستصرف خمسة آلاف جنيه لأسرة كل متوفي، و3 آلاف جنيه لكل مصاب في حادث أوتوبيس المعهد الأزهري في أسيوط.

وأضاف الوزير في تصريح له الأحد أن هذه المبالغ تعد مساهمة رمزية ومعنوية من الوزارة لأهالي المتوفين والمصابين، ولا تعبر عن المصاب الجلل بفقد حملة علم وحفظة قرآن.

وأشار وزير الأوقاف إلي أنه تقرر إيفاد بعثة من أفضل علماء ودعاة الوزارة إلي محافظة أسيوط لعقد ندوات ولقاءات مع أهالي القرية التي فقدت طلاب الأزهر، في إطار دور الوزارة لمواساتهم وتضميد جراحهم.

ضبط 100 بندقية مستوردة قبل ترويجها بأسيوط

نجحت إدارة مكافحة الأسلحة والذخائر، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني وقطاع الأمن العام ...