الثلاثاء، 20 نوفمبر 2012

بالفيديو قصيدة ’’ حلمى مات على شريط القطر ’’

بالفيديو ردود افعال طلاب جامعة الزقازيق على حادث قطار اسيوط

بالفيديو الأهلي والزمالك في أسيوط للعزاء في ضحايا القطار.ويبعث كل نادي وفد لتقديم واجب العزاء في أسيوط في الضحايا

بالفيديو المدارس الباكستانية بالقاهرة تقف حداداً على ضحايا اسيوط

المصري الاجتماعي يرفض حضور عزاء المحافظة فى ضحايا حادث أسيوط


المصري الاجتماعي
أعلن شباب الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط عن رفضه المشاركة في العزاء الذي يقيمه ديوان عام محافظة أسيوط اليوم لصالح ضحايا حادث الإهمال بمزلقان قرية المندرة .

وقال أحمد عمار أمين اللجنة الاعلامية للحزب المصري الديقراطي الاجتماعي إن الحزب شارك بشكل رسمي في العزاء الشعبي الذي أقيم يوم الأحد الماضى بشكل رسمي والذي قامت علي تجهيزه القوي المدنية بالمحافظة، وأقيم أمام ديوان عام المحافظة ولم تشارك فيه أي من الجهات التنفيذية داخل المحافظة.

وأوضح عمار أنه تم اختيار المكان لإقامة العزاء الشعبي أمام المحافظة علي تقاعس المحافظة في عمل سرادق شعبي، مضيفا أنه لا يتفهم موقف الحكومة من الشريعة الاسلامية، التى لاتجيز العزاء بعد ثلاثة أيام، متسائلا: كيف يقيم ديوان المحافظة عزاءه في اليوم الخامس من الواقعة!!.

وأكد محمد عثمان أمين لجنة العمل الجماهيري بالحزب على ثبات مطلبهم التي أعلنوا عنها في مؤتمر صحفي يوم السبت الماضي، وتتمثل فى إقالة الحكومة بأكملها وتعيين حكومة ائتلاف وطني يتم اختيارها علي معيار الخبرة والكفاءة وإقالة محافظ أسيوط ومحاسبته في إهماله بمرافق المحافظة والتي تسببت في قتل اكثر من 50 طفلاً.

ايهاب عمر

محافظ أسيوط يتلقي اتصالاً هاتفيًا من الأنبا تواضروس الثاني للعزاء في ضحايا حادث منفلوط


تلقى الدكتور يحيي طه كشك، محافظ أسيوط، اتصالاً هاتفيًا اليوم الثلاثاء من الأنبا تواضروس الثانى، وأعرب فيه عن خالص تعازيه لشعب مصر بصفة عامة، وأسيوط بصفة خاصة، واعتذر عن حضوره لأداء العزاء بنفسه، لاجتماعات أعاقته عن الذهاب وسيرسل نيابة عنه الأنبا لوكاس أسقف أبنوب والفتح وأسيوط الجديد.
اسلام رضوان

محافظ أسيوط: هناك طرف ثالث حاولوا المتاجرة بأجساد ضحايا القطار ومنعوا "قنديل" من الوصول لموقع الحادث


قال الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط: إنه وردت إليه معلومات أن هناك أتوبيسًا جاء من القاهرة محملاً بأشخاص حاولوا المتاجرة بأجساد ضحايا حادث أسيوط في سبيل مصالحهم الشخصية، وقاموا بإثارة أهالي الضحايا لمنع رئيس الوزراء من الوصول لموقع الحادث وعزاء أسر الضحايا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المحافظ اليوم الثلاثاء، وذلك للوقوف على تفاصيل حادث أتوبيس معهد نور الإسلام الأزهري بحضور جمال آدم سكرتير عام المحافظة.


وقال المحافظ:

المصري الديمقراطي بأسيوط ينظم مؤتمرًا جماهيريًا بقرية "أولاد الشيخ علي" بالبداري السبت المقبل


ينظم الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي والجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية مؤتمرًا جماهيريًا بقرية "الشيخ على" بمركز بالبداري بأسيوط السبت المقبل.

قال هلال عبد الحميد، أمين المحليات بالحزب، إن المؤتمر يدور حول الدستور وقضايا الفلاحين وإهمال الحكومات المتعاقبة للصعيد، ويحضره صابر بركات المحامي والنقابي، وعبدالمجيد الخولي، رئيس اتحاد الفلاحين، وبهيجة حسين، الكاتبة الصحفية بالأهالي، وياسر الهواري من حزب الدستور، وأحمد المصيلحي، من ائتلاف حقوق الطفل، وقيادات من المصري الاجتماعي والجمعية المصرية، وعدد من الشخصيات الوطنية. 

اسلام رضوان

اقتراح بتغيير اسم قرية أطفال حادث أسيوط إلى "الشهداء" أو "طيور الجنة"


اقترح أعضاء المكتب التنفيذي لما يسمى بـ"اتحاد شباب الثورة" بأسيوط، تغيير اسم قرية المندرة قبلي إلى الشهداء أو طيور الجنة، وذلك وفاء للشهداء الأبرار من تلاميذ المعهد الديني.

وصرح عقيل إسماعيل عقيل، المتحدث الرسمي باسم الاتحاد بأنه رغم أن ذلك يعد شيئا رمزيا، إلا أن له أهمية كبرى بالنسبة لأهالي الأطفال، حتى تظل ذكراهم محفورة في ذاكرة الوطن.


وأضاف أن وفدا من الاتحاد سيتوجه بطلب رسمى إلى محافظة أسيوط ومجلس مدينة منفلوط، وذلك لتغيير اسم القرية واعتماد الاسم الجديد.

اسلام رضوان

شفاء 7 حالات من مصابي "قطار أسيوط".. وحالتان فقط في العناية المركزة

شهد المستشفى الجامعي بأسيوط خروج خمس حالات من المصابين في حادثة قطار الموت بأسيوط، ليصل عدد الذين تماثلوا للشفاء وخرجوا من المستشفى إلى 7 حالات.

قال الدكتور أحمد مخلوف، عميد كلية طب أسيوط ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية في مؤتمر صحفي، حضره الدكتور أسامة فاروق، مدير المستشفى، والدكتور ممدوح وشاحي وكيل وزارة الصحة بأسيوط، والدكتور عصام الشرقاوي رئيس وحدة الإصابات، إن عدد المصابين في الحادث 18 مصابا، وهم الذين وصلوا إلى المستشفى مابين السابعة والنصف صباحا والساعة الثامنة.


وأضاف

أهالي قرية "المندرة" كادوا يواجهون كارثة أخرى.. مرور قطار دون تنبيه بإغلاق المزلقان


كادت قرية المندرة بمنفلوط في أسيوط، أن تشهد كارثة أخري اليوم الثلاثاء، عندما تلقي عامل المزلقان إشارة هاتفية من ملاحظ البلوك، تفيد بقدوم القطار رقم 978 القادم من القاهرة، فقام بإغلاق البوابات، وبعد مرور القطار قام بفتحها ليمر القطار رقم 981 إلي الوجه القبلي والمزلقان لا يزال مفتوحا.

وهو ما أحدث ارتباكاً شديدا علي شريط السكة الحديد، وهرول الجميع إلي الهروب من أمام القطار وأسرع العامل بإغلاق البوابات مرة أخرى، وهو يصرخ متسائلاً:"إلى متي سيتسمر هذا الإهمال من ملاحظ البلوك؟ فلم يعطنى إشارة بالإغلاق، مما أصاب الأهالي الحاضرين بحالة من الضيق الشديد والضجر ووقعت مشادات بين العامل والمارة".


وأكد أحمد رمضان، ابن القرية، أنه ثالث خطأ علي مدار اليومين، وهذا يعتبر إهمالا وفشلا في الإدارة، وأضاف: بعد أسبوع واحد كل حاجة هتتنسي وترجع ريمة للعادتها القديمة".


من جانبها قامت نقطة شرطه الحواتكة بتحرير مذكرة بالواقعة، وأرسلت نسخة منها إلي السكة الحديد ونسخة إلي المركز.


يذكر أن وفدًا من إحدي القنوات الفضائية كان يتفقد موقع الحادث، وقت مرور القطار الذي كان سوف يتسبب في حادث آخر.

اسلام رضوان

حنان إسماعيل تكتب عن الورد اللي اتدبح في قطار أسيوط: أوعوا نفضها سيرة ؟


http://www.albedaiah.com/start/sites/default/files/styles/medium/public/field/image/%D8%AD%D9%86%D8%A7%D9%86%20%D8%A5%D8%B3%D9%85%D8%A7%D8%B9%D9%8A%D9%84.png
أخشي ما أخشاه .. أن نحقق أمل الرئيس مرسي والحكومة وجماعة توكيل الدين ... بان ننتهي من الكلام والتغطيات الإعلامية كعادتنا عند كل مصيبة ثم نحولها لمجرد ذكري نبكي عليها ونتباكى ونتصعب ونمصمص الشفايف ونتحسر عالورد اللي اتدبح بدري بدري ،،،
الرئيس والحكومة والجماعة يراهنون علي مواقفنا السابقة من حماس شديد إلي لا مبالاة أشد ،،،،
ليس الرئيس مرسي فقط ولا رئيس الحكومة د.هشام قنديل فقط اللذان يراهنان علي فتور عزيمتنا بعد كل مصيبة تلحق بنا وإنما منذ عهود وكل الرؤساء ومن أيام الزعيم جمال عبد الناصر مرورا بالزعيم أنور السادات وصولا إلي المخلوع حسني مبارك إلي عضو الإخوان والتلميذ النجيب للمرشد دكتور محمد مرسي ،،، إحنا أساسا بقينا شعب كل ما تتجاب سيرته في مكان يقولوا شعب طيب وحمال آسية وبلاوي سوده طول عمره جيل بعد جيل مستمرين بكل حيوية وعزم وهمة ..في الغضب الشديد ثم اللامبالاة الأشد ،،
يموت منا ألف في عبارة نثور ونتجنن وندد ونشجب ونسكت... يتحرق مئات في قطارات الموت نثور ونتجنن ونشجب ونعترض ونسكت ..
تقع العمارات علي دماغنا ويموت أهلنا وأصحابنا وجيراننا ونثور ونتجنن ونشجب ونعترض ونسكت ..
ومنذ ثورة ٢٥ يناير المجيدة

بالصور عامل مزلقان أسيوط متزوج 2.. ولديه 7 بنات وولد


http://img.ch-news.com/article135340018125c5d6bd4202b17e5d5559ea983ba3bearticle1353243275540dc772c7b248cb6f36d5e6b8b42acb%D8%B4.jpg
زارت «الوطن» منزل خفير مزلقان «أتوبيس الموت»، الذى راح ضحيته 51 طفلاً، واتضح أنه من نفس قرية «المندرة»، وعندما سألنا الأهالى عنه قالوا: «الله يعينه، متزوج من اثنين، وحالته فقر طاحنة»، حيث يسكن فى منزل صغير مبنى بالطوب اللبن». له زوجة عمرها (55 سنة) تدعى نادية صابر، أنجبت له 7 بنات وعاشت معه طول 30 سنة على الحلوة والمُرة، لم يحدث أنه وقع فى مخالفة يوماً، ولما وجد نفسه لم ينجب ولداً تزوج من ثانية تدعى سنية محمد عبدالحميد (42 سنة)، أنجبت له محمد، الذى لم يعلم أنه سيتركه ليذهب إلى السجن نتيجة الإهمال أو التقصير، الذى أودى بحياة أكثر من 50 شخصاً. طرقنا الباب، فخرجت لنا زوجته الأولى نادية صابر، وأخبرتنا بأن زوجها ملتزم فى عمله ولم يعاقب يوماً بمخالفة منذ 30 عاماً عملها بجد وإخلاص فى السكة الحديد، وكان خفيراً لمزلقانات تابعة لمحافظات أسيوط وسوهاج، وقالت: «عمره ما شرب المخدرات، ولا دخن شيشة، ولم يدخن سوى السجائر». فيما قالت ابنته، منال سيد (30 سنة) متزوجة: «والدى رجل فقير لا يملك من الدنيا إلا وظيفته، حيث إنه يعول 7 بنات، ولم يتزوج منا سوى اثنتين، وحالتنا فى كرب وضيق لا يقل عن ضيق الضحايا، الذى نتمنى أن يلهم الله أهلهم الصبر. وقالت زوجته الثانية سنية محمد عبدالحميد 42 سنة: «زوجى لا ينام أبداً طوال الوردية، ولو هيحصل منه كده لكان اتحبس من زمان، لأنه يعمل هذه المهنة من 33 سنة، ولم يقع فى مخالفة، وكل العاملين بالسكة الحديد فى مخالفات»، مشيرة إلى أن ورديته تبدأ من السابعة مساء حتى السابعة صباحاً، وأنه يصلى الفجر فى المسجد يومياً، فسألناها حتى أثناء الوردية، قالت: «هو بيعرف إزاى يتصرف»، وأضافت سنية: «ساعة القدر يعمى البصر».

إبراهيم عيسى يكتب : مرسى وكشك ورجب.. سياسة لها العجب! ولماذا لا يتحدث الإخوان عن مسؤولية محافظ أسيوط الفاشل


http://www.akhbar-today.com/images/cms/7a834390d2532963364cc3fdcf11c8e5.jpg


طريقة مرسى فى الحكم وفى توزيع الحصص على الحلفاء والتابعين حَ تودّى مصر فى داهية، والدماء سالت فى حادثة أسيوط بسبب رغبة الإخوان المحمومة فى الهيمنة على البلد.

إزاى؟

سأقول لك، لكن تذكّر أولا أن طاحونة الإخوان بدأت منذ اللحظة الأولى لحادثة أسيوط، رمْى المسؤولية عنها وتبرئة مرسى من مسؤوليته، فى فصام كامل عن مواقفها أيام مبارك، وهو ما يدل على أن هذه الجماعة بتاعة مصلحتها ولا تملك قيما حقيقية صلبة ومستقيمة تتخذ مواقفها بناءً عليها، بل هى تتقلب وتتغير كالحرباء بتغيّر مصالحها، إنها جماعة مصالح لا جماعة قيم، وبدلا من أن يعتذر الرئيس مرسى عن وقوع هذه الجريمة فإنه يحاول الالتفاف حولها، وكأن موت أطفالنا ونزيف دم المصريين لا يستحق اعتذارا من الرجل الذى لا يكفّ عن إلقاء السلامات فى خطبه المملّة على أهله وعشيرته.

الإخوان المسلمون ومنافقوهم يبررون فشل وعجز الرئيس مرسى وحكومته فى مأساة قطار أسيوط واستشهاد خمسين طفلا ومعلمتهم بوجود الفلول ورجال النظام السابق!

حسنا.. لا أحد ينازع الرئيس وجماعته فى أن هذا الوضع إرث النظام السابق، لكن لديكم كذلك كل سلطات ونفوذ النظام السابق وصلاحيات أكثر من النظام السابق، فلماذا عجزتم عن عمل أى شىء من أى نوع لإصلاح ما تركه النظام السابق؟!

ثم أنتم الذين تصديتم للمسؤولية وزعمتم نَصبًا وكذبًا أنكم قادرون على البتاع ده اللى اسمه النهضة، وأنكم تحملون الخير لمصر، فإذا بكم فاشلون عاجزون وبلا كفاءة، وتحملون الخيبة، لا الخير، لمصر، تحملون الغطرسة والاستعلاء والاستحواذ والهيمنة والتكاذب والنكث بالوعود وتلوُّن المواقف وحربائية النفوس!

ثم إنكم فى الآخر

بالفيديو قناة lbc وتقاطع الموت في أسيوط يحصد حياة عشرات الاطفال

بالفيديو مواطن من محافظة اسيوط يحاول اقتحام مجلس الوزراء بشارع القصر العيني بسيارة جيب للمطالبة باقالة رئيس الوزراء

بالفيديو آخر تطورات حادثة قطار منفلوط بأسيوط .. في جملة مفيدة وتسريبات عن تغييرات وزاريه جديدة فى عدد من الوزارات

بالفيديو شهادات أهالي منفلوط عن حادث قطار أسيوط

بالفيديو عمر عفيفي ولا عزاء في اطفال منفلوط ألا بعد القصاص

بالفيديو لقاء قناة الجزيرة مع والد الطفل الشهيد عبدالرحمن أحمد

بالفيديو الشيخ أبو اسلام يعزى أهالى اسيوط وحادث قطار أسيوط قضاء وقدر والإعلام المضلل ألفق حادث القطار بالرئيس محمد مرسي و هشام قنديل رئيس الوزراء وهم ليس لهم علاقة بالحادث

بالفيديو قناة الامة تعزى أهالى اسيوط فى الضحايا وحبس عامل مزلقان أسيوط 15 يوم علي ذمة التحقيق

بالفيديو حبيبة ..لم تدمع عيناها أثناء إصابتها في قطار أسيوط

بالفيديو قناة مصر 25 وحلقة خاصة عن أهالي ضحايا حادث قطار أسيوط

بالفيديو عبد الفضيل : حادث أسيوط أعطانا دافع إضافي قبل المباراة

بالفيديو السيد حمدي : ننعي أهالي ضحايا حادثة أسيوط

بالفيديو عميد كلية الطب بجامعة أسيوط ينفى ما تردد حول نقص أدوية

بالفيديو حادث قطار أسيوط وتعليق الشيخ محمود عاشور واعلموا أن فى جهنم حيّات كالقلال و عقارب كالبغال تلدغ كل مسئول لايقوم بمسئوليته ولايقوم بواجبه تجاه الأهالى

بالفيديو آخر النهار: أسباب مأساة قطار أسيوط وكيفية إصلاحها

بالفيديو كراريس الرسم التي لا زال أطفال اسيوط يرسمون بها في قطار الحياة الذي مر من اسيوط ... وتبقى الكلمات خجولة أمام دموع امهات الأطفال ولا يسعنا سوى أن نقدم العزاء

بالفيديو حادثة قطار اسيوط و اتوبيس الاطفال

بالفيديو أطفال مصر .. شهداء حادث قطار أسيوط .. تحيه لأرواحهم

‫بالفيديو ايمن يونس..ضحايا حادث قطار اسيوط وجعو قلبنا

بالفيديو الدم ده دمي .. اهداء لارواح شهداء قطار اسيوط

بالفيديو لقطات مؤثرة لضحايا ومصابى حادث اسيوط :: حــــــــــــــــــــــــــرام .... تموت ضحكه بريئه في شفايف الانسانيه

بالفيديو صموئيل باقى رئيس قسم المراسم الخارجية لمكتب محافظ أسيوط :: هناك كوارث قادمة باذن الله

فيديو مؤثر لضحايا حادث اسيوط وأب يشاهد فيديو لابنه وهو يتلو القران الكريم وأم تقول ’’ انا لله وانا اليه راجعون ’’

بالفيديو قصيدة احضنيني - حادث اطفال قطار اسيوط

بالفيديو محافظ أسيوط : نتمنى أن تستفيد هيئة السكة الحديد مما حدث

بالفيديو ابراهيم حجازى وكارثة قطار أسيوط

بالفيديو في دائرة الضوء .. تقرير عن حادث قطار أسيوط

بالفيديو عمرو اديب: مزلقان اسيوط زى ما هو والحادثة حتتكرر

نقيب التمريض يؤدى واجب العزاء فى ضحايا قطار أسيوط الجمعة المقبل


الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض
قالت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض ووكيل وزارة الصحة لشئون قطاع التمريض، إن وفداً نقابياً برئاستها سيتوجه الجمعة المقبل لتقديم واجب العزاء لأهالى ضحايا حادث قطار منفلوط بأسيوط والذى راح ضحيته أكثر من 50 طفلاً.

وأكدت نقيب التمريض فى بيان لها اليوم الاثنين، أن الوفد سيضم عدداً من نقباء الفروع وأعضاء مجلس النقابة العامة لأداء وأجب العزاء فى الضحايا، وزيارة الأطفال المصابين فى مستشفى أسيوط الجامعى، للاطمئنان على على صحتهم وبحث سبل شموليتهم بالرعاية الكاملة خلال فترة علاجهم بالمستشفى والتأكد من توفير كافة المستلزمات الطبية اللازمة للعلاج بالمستشفى.


وأضاف البيان،

في ''كارثة أسيوط''.. نقابة ضباط الشرطة لـ ''الرئيس'': حاسب قبل أن تُحاسب


في ''كارثة أسيوط''.. نقابة ضباط الشرطة لـ ''الرئيس'': حاسب قبل أن تُحاسب
طالبت النقابة العامة لضباط الشرطة (تحت التأسيس) الرئيس محمد مرسي بمعاقبة المسئولين في حادث تصادم أتوبيس بقطار في أسيوط، والذي أودى بحياة مايقارب الـ60طفلاً، واصابة عدد آخر.
وأضافت النقابة في بيان لها ـ عبر أمينها العام، المقدم محمد نبيل عمر: تتقدم النقابة العامة لضباط الشرطة بأحر التعازي والمواساة لآسر ضحايا وشهداء مصابي حادث القطار بأسيوط، سائلين المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، ويدخلهم فسيح جناته ويُلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.
وطالبت النقابة في بيانها، من الرئيس "مرسي"  أن يوافق على سفر والد ووالدة كل طفل توفى أمس في حادث القطار، لأداء عمرة بالأراضى المقدسة هذا الأسبوع، مؤكدة "هذا أبسط شيء نقدمه لهم، فهم الآن فى حالة نفسية سيئة، ويحتاجون التواجد في تلك الرحاب المقدسة, حتى تعمهم الرحمة والصبر.
وتابعت النقابة: ومن منطلق المسئولية وتحمل تبعاتها، فقد أسفرت تحقيقات النيابة عن أن الأتوبيس المقل للأطفال سعته 30 طفل، إلا أنه كان يحمل قرابة الـ 60 طفل، وهذا يذكرنا بموقف مشابه لم نرى أي نتائج لتحقيقات النيابة به، وهو حادث مجندي الأمن المركزي الذين تساقطوا شهداء وضحية نتيجة الاهمال الجسيم أثناء توزيعهم على خدماتهم الحدودية بشمال سيناء، منذ ما يزيد على شهر مضى "حاسب قبل أن تُحاسب.
حسن الهتهوتى

"بكار" يترأس وفداً من "النور" لتقديم العزاء لأهالى ضحايا أسيوط


نادر بكار
توجه نادر بكار، المتحدث الرسمى وعضو الهيئة العليا لحزب النور، إلى محافظة أسيوط لتقديم واجب العزاء لأهالى ضحايا حادث أسيوط الأليم.

وقام بكار والوفد المرافق له والذى ضم قيادات حزب النور بمحافظة أسيوط ونواب مجلسى الشعب والشورى عن الحزب بتقديم التعازى لأهالى ضحايا الحادث الأليم، والذى توفى فيه أكثر من 50 طفلاً وأصيب 18 آخرين.


وقال بكار، أتيت لكى أواسى أسر الضحايا وأصبرهم فوجدتهم نموذجاً فى الصبر والرضا.


ومن جانبه، أشار النائب السابق أيمن شعيب، أمين عام حزب النور بأسيوط وعضو مجلس الشورى، إلى بدائية من
ظومة العمل بالسكك الحديدية وتهالك معدات الهيئة وافتقاد المنظومة ككل لعنصر الأمان.

كما حمل شعيب المسئولية لكل الإدارات التى تعاقبت على هيئة السكك الحديدية فى العقدين الماضيين والتى وصلت بها لهذه الحالة المزرية.

أبو الفتوح: «كارثة أسيوط» مسؤولية الحكومة وكان يجب أن تستقيل


علق الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، على حادث «كارثة أسيوط»، قائلًا: «الكارثة مسؤولية الحكومة بأكملها وكان يجب عليهم الاستقالة، يجب أن تكون الحادثة جرس إنذار للحكومة للنظر إلى الصعيد بأكمله، فحتى المنظومات البدائية في تأمين المزلقانات، لم تعد تعمل الآن وقيمة الإنسان رخصت، وكيف يحشر ٦٦ طفلا في أتوبيس أسيوط؟».
وأضاف «أبو الفتوح»، في لقائه ببرنامج «مصر الجديدة»، على قناة «الحياة 2»، مساء الاثنين: «الصعيد يتعرض لإهمال شديد في كل الخدمات من أيام حسني مبارك، وحتى الآن، وأسر ضحايا أسيوط رفضت المساعدات المالية، هناك إصرار على استمرار الفساد بالسكة الحديد، وعامل مزلقان أسيوط جزء من منظومة فاسدة، مرسي يحتاج أن يصارح الناس بالوضع الحقيقي في مصر، والمشاكل التي تتعرض لها البلاد».
وقال إن

سائق قطار أسيوط أمام النيابة: لم ينبهني أحد ولم توجد كبسولة تحذير ولا عامل مزلقان



واصلت نيابات أسيوط التحقيق مع المهندس محمد أحمد مهران، نائب رئيس هيئة سكك حديد مصر للمنطقة الوسطى بالمحافظة، وملاحظ البلوك، وعامل المزلقان، ورئيس قسم الهندسة بالسكة الحديد بمنطقة الحادث، وسائق القطار، ومساعده، ورئيس مباحث النقل والمواصلات بأسيوط، ومدير معهد نور الإسلام الأزهرى، مالك الأتوبيس الذى كان ينقل التلاميذ ضحايا الحادث، وخفر المزلقان الذى شهد «الكارثة».
وقدمت اللجنة الهندسية التقرير الخاص بمعاينة موقع الحادث إلى النيابة، وأجرت نيابة منفلوط معاينة لموقع عامل المزلقان وتحفظت على دفتر الحضور والانصراف، وتبين أن العامل لم يوقع فى هذا اليوم، ما يشير إلى عدم تواجده، فيما استشهد عامل المزلقان بأحد الخفراء ليؤكد تواجده، مضيفاً أن الخفير كان يمر بالمصادفة وتحدث معه وأنه شاهد الحادث، وبعد وقوعه هرب خوفاً من تعدى أهالى الضحايا عليه.
لرصد آخر الأحاديث بين السائق ومساعده وسرعة القطار وقت وقوع التصادم والتوقيت الذى حدث فيه، وقال يوسف بشرى إمام، سائق القطار، فى التحقيقات إنه لم يتلق أى تنبيهات بوجود عائق على الطريق وأنه كان يسير بالسرعة القانونية التى لم تتجاوز 120 كيلومتراً، وأن المسافة من منقباد، المحطة السابقة للمندرة، لا تسمح له بتجاوز السرعة القانونية.
وأكد

بالفيديو الشهيد محمد اشرف هاشم شهيد اتوبيس الصعيد وهو يقراء القران الكريم في مسابقة المعهد الازهري ( معهد نور الاسلام الازهري ببني عدي بمركز منفلوط ) العام الماضى

بالفيديو مدير مستشفى اسيوط الجامعى وأحوال الأطفال المصابين بقطار أسيوط

بالفيديو تقرير من قناة اون تى فى ومن المسئول عن حادث قطار أسيوط

بالفيديو دقيقة حداد على الهواء لشهداء محمد محمود وقطار أسيوط

بالفيديو قصيدة إفطار القطار فى أسيوط... أطفال(شعر كامل هابيل)

بالصور شباب اسيوط فى ذكرى محمد محمود مع وضع ضماضات على الاعين


                           باقى الصور

ملتقى الصعيد الثقافى يعلن تضامنه مع أطفال أسيوط


أعلنت أمانة وأعضاء ملتقى الصعيد الثقافى الأول الذى يقام بمحافظة أسيوط فى الفترة من 22 الى 24 نوفمبر تضامنه مع أهالى وأسر الأطفال المتوفين والمصابين فى حادث القطار لمنفلوط كنتيجة ثقافية يناقشها المؤتمر حول إهمال وتهميش محافظات الصعيد على مدار عقود طويلة رغم الوعود المتوالية للمسئولين ، وهو ما كرس من ثقافات غاية في السوء جراء الواقع المتردي للمؤسسات وعامليها.
صرح بذلك محمود عبدالحميد مدير عام جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية ، مضيفا ً أن

رئيس مستشفيات أسيوط الجامعي يطالب بتبرعات مادية للمستشفي


طالب الدكتور أحمد مخلوف رئيس مجلس ادارة المستشفيات الجامعية وعميد كلية الطب بأسيوط  بإمداد المستشفي بتبرعات مادية تساعدهم علي توفير أجهزة حديثة وأمكانيات أعلي للمستشفي.
جاء ذلك علي هامش المؤتمر الذي أقيم ظهر اليوم بقاعة المحاضرات بالمبني الرئيسي بمستشفي أسيوط الجامعي والذي دار حول حالات المصابين وتحسن حالتهم والحالات الحرجة  ودور الاعلام السلبي والايجابي في توضيح الدور الذي قامت به مستشفي أسيوط الجامعي ووحدة الاصابات واستقبال الطواريء في حادث أتوبيس أسيوط الذي وقع أول أمس وراح ضحيته سائق الاتوبيس و اكثر من 50 طفل  واصيبت فيه المشرفه و16 طفل اخرون بإصابات متفارقة .
وأضاف مخلوف

المصرى للحق فى التعليم يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد مرسي بسبب حادث أسيوط


تقدم كل من المركز المصري للحق في التعليم، واللجنة المجتمعية للحق في التعليم ، واللجان الطلابية لإصلاح التعليم ، ونقابة المعلمين المستقلة ، ومركز هشام مبارك ببلاغ للنائب العام اليوم حمل رقم 4188 ضد الرئيس محمد مرسى والدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء ووزير النقل ورئيس هيئة السكة الحديد ومحافظ أسيوط وعميد معهد النور الازهرى كل بصفته يتهمهم بقتل 50 تلميذا واصابة 17 آخرين وهو ما أسفر عنه حادث تصادم أتوبيس مدارس وقطار فى محافظة أسيوط .
وذكر بيان للمتقدمين بالبلاغ

أوباما يعزي الرئيس مرسي في ضحايا حادث قطار أسيوط


أعرب الرئيس الأمريكي باراك أوباما للرئيس محمد مرسي اليوم عن تعازيه في ضحايا حادثة القطار الأخيرة في أسيوط .
جاء ذلك في اتصال هاتفي من الرئيس أوباما بالرئيس مرسى، وفقا لبيان من البيت الأبيض، بحثا خلاله سبل تهدئة الوضع في قطاع غزة.
وأكد الرئيس أوباما مجددا ضرورة وقف حماس لإطلاق الصواريخ على إسرائيل، واتفق الزعيمان على البقاء على اتصال وثيق لمتابعة الموقف.
وأشار البيان إلى أن الرئيس أوباما أجرى بعد ذلك اتصالا هاتفيا برئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الذى أطلعه على آخر مستجدات الوضع في قطاع غزة وإسرائيل، واتفقا على البقاء على اتصال وثيق لمتابعة آخر المستجدات.
وأعرب أوباما عن أسفه للخسائر في أرواح المدنيين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وفد “صناع الحياة” يتوجه إلى أسيوط لمساندة أهالى ضحايا الحادث السبت القادم


يتوجه صباح السبت القادم وفد من مؤسسة صناع الحياة إلى محافظة أسيوط لتقديم المساندة النفسية لأهالي الأطفال ضحايا حادث تصادم الأتوبيس المدرسى بقطار الصعيد فى منفلوط.
ويضم الوفد عدد ا من المتخصصين النفسانيين والإجتماعيين. وقال الدكتور محمد يحيى رئيس المؤسسة إن الزيارة تستهدف تقديم الدعم المعنوى والنفسى والإجتماعى
لأهالى الأطفال شهداء حادث قطار أسيوط بالإضافة الى بحث أوضاع وأحوال أسر الأطفال الضحايا على أرض الواقع وكيفية تقديم مختلف أنواع الدعم لهم .
وأشار يحيى الى أن المؤسسة كلفت فريقا خاصا بها فى محافظة أسيوط لتقديم واجب العزاء لأهالى الضحايا ومواساة المصابين، لافتا إلى ان الوفد يضم عددا من ذوي
الخبرة والمهارة فى المساندة النفسية لما بعد الأزمات والكوارث .
من جانبه أكد وليد عبد المنعم المتحدث الرسمي لمؤسسة صناع الحياة لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن فريق المساندة النفسية بصناع الحياة له رصيد من الخبرات المتراكمة فى التعامل مع الكوارث والأزمات حيث شارك فى القيام بمثل هذه المهام فى حادث العبارة السلام 98 وحوادث قطار انشاص وقطارات الصعيد وضحايا غزة بمعهد ناصر وغيرها من الأزمات والكوارث.

الشبكة العربية تطالب بتشكيل حكومة جديدة تضع في أولوياتها إصلاح ما يمس أرواح المواطنين


أعربت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ، عن بالغ شعورها بالصدمة والألم لفقدان أكثر من 50 مواطن مصري، أغلبهم من الأطفال، أرواحهم جراء الحادث البشع الذي وقع صباح أول امس بمحافظة أسيوط ، متوجهة فى نفس الوقت بتقديم عزاءها لأسر الضحايا، شهداء الإهمال .
وأكد بيان الشبكة أهمية توجيه الحكومة إهتمامها حيث يجب أن يكون، وضع خطة منهجية على أسس سليمة للحد من حوادث القطارات والطرق، التي كانت طوال سنوات سببا لفقدان آلاف المواطنين أرواحهم.
وطالبت الشبكة الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، بتشكيل حكومة جديدة ، وأن يوجهها إلى وضع قائمة واضحة من أولويات العمل لإصلاح منظومة الإدارة بالبلاد، يأتي في مقدمتها بحث سبل إصلاح ما يمس بأرواح المواطنين من تلك المنظومة بشكل مباشر، بحيث يكون من آثار ذلك أن نشهد تراجعا لمعدلات فقدان المواطنين أرواحهم بسبب أخطاء بشرية ناجمة عن الإهمال والتقصير وتهالك البنية التحتية وتخلف المعدات وآليات العمل،

البقاء لله :: وفاة شقيقة رئيس الجمهورية

بالفيديو الشيخ / حازم صلاح أبو اسماعيل ومن المسئول عن حادث قطار أسيوط

بالفيديو الداعية / مصطفى حسنى يوجه كلمة لاهالى الاطفال شهداء قطار اسيوط ويدعو لهم بالرحمة ’’ الحمد لله الذى قبض ولدى قبل أن يجرى عليه قلم الحساب ’’ ’’ لله ما أعطى ولله ما أخذ ’’ ’’ ومن هدمت عليه سيارته فهو شهيد ’’ ويذكر الأهالى بقصة وفاة أبناء الرسول الكريم (( صلى الله عليه وسلم ))

بالفيديو فتح حساب جارى للتبرع لاهالى حادث اسيوط ورقم الحساب 01000100446- البنك الاهلى المصرى وهذا لجمع تبرعات لاطفال واهالى حادث اسيوط المروع الاليم وتنسيق لحضور اكثر من 60 رياضى غداً لمواساة اهالى اسيوط وحضور جميع لاعبى النادى الاهلى للذهاب الى اسيوط

بالفيديو مبادرة الرياضين فى مواسة أهالى أسيوط وحضور أكثر من 60 رياضى فى أسيوط غدا

بالفيديو رئيس نادى منفلوط باسيوط لكابتن شوبير لابد من إقاله الحكومه في حادث القطار

أبو رجيلة يقترح إقامة مباراة خيرية يخصص دخلها لإصلاح المزلقانات أو أسر الشهداء


اقترح محمود أبو رجيلة مقرر لجنة الكرة بنادى الزمالك اقامة مباراة خيرية بين (جيل 90) من اللاعبين القدامى ومنتخب الصعيد، يخصص دخلها لإصلاح المزلقانات فى منطقة الصعيد لعدم تكرار مأساة قطار أسيوط الذى راح ضحيته 51 شهيدا من خيرة أطفال الصعيد .
وقال أبو رجيلة في تصريحات اليوم الاثنين إنه فى حالة تعذر إصلاح المزلقانات يتم توجيه الدخل الخاص بالمباراة لأسر الشهداء، لمساندتهم فى هذه المحنة العصيبة ، مؤكداً مشاركته في المؤتمر الصحفى لمبادرة الرياضيين والإعلام الرياضي، لمساندة ضحايا كارثة منفلوط غدا الثلاثاء .

وزير الإسكان يتولى الإشراف على وزارة النقل مؤقتا


تقرر أن يتولى الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان الإشراف على وزارة النقل مؤوقتا لحين تعيين وزير جديد بدلا من الدكتور رشاد المتيني الذي قبل الرئيس محمد مرسي استقالته لمسئوليته السياسية عن حادث قطار أسيوط.
صرح بذلك مساء اليوم الدكتور ياسر علي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

الجماعة الإسلامية بأسيوط تتقدم بخالص العزاء لأسر ضحايا حادث قطار منفلوط وتدعوكم للمشاركة في: { مؤتمر المواساة } لأهالي الضحايا الاربعاء القادم وتقوم بتجميع التبرعات لإنشاء معهد أزهري لخدمة قرية ضحايا منفلوط


الجماعة الإسلامية بأسيوط تتقدم بخالص العزاء لأسر ضحايا حادث قطار منفلوط وتدعوكم للمشاركة في: { مؤتمر المواساة } لأهالي الضحايا
وذلك عقب صلاة العشاء يوم الأربعاء السابع من محرم 1434هـ الموافق 21/11/2012 بمركز شباب قرية المندره بمنفلوط .
وسوف يحاضر فيه كلا من أصحاب الفضيلة العلماء :
الشيخ الدكتور / عبد الآخر حماد
الشيخ الدكتور / محمد عبد المقصود الشيخ /عاصم عبد الماجد

أكدت الجماعة الإسلامية بأسيوط وحزبها السياسي البناء والتنمية، أنهما تابعا حادث أسيوط الأليم الذي راح ضحيته عشرات الضحايا من التلاميذ الأبرياء، والتي خرجت بغية العلم والتعلم.
وأشارت الجماعة في بيان لها اليوم الأثنين،

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...