الخميس، 30 مايو 2013

الجهاز الاعلامى لوزارة الداخلية يُحيي الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد أمين شرطة / عبدالناصر محمود أحمد عاشور ـ بمديرية أمن أسيوط


القبض على فلاح بمركز الفتح باسيوط بحوزته نقود مزورة


القبض على فلاح بحوزته نقود مزورة بأسيوط
شنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط، الخميس، حملة أمنية مكبرة بدوائر الأقسام والمركز، لضبط كافة صور الخروج عن القانون وضبط حائزي الأسلحة النارية والذخائر الغير مرخصة.
أسفرت عن ضبط 18 قطعة سلاح ناري و155طلقة، و(فرحان. م. ح)  44 سنة، فلاح، ومقيم مركز الفتح، وبحوزته مبلغ مالي 4000 جنيها فئات ورقية مختلفة مزيفة.
تحرر محاضر لكل واقعة على حدى، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية.

محمد جودة

بالصور «تمرد أسيوط »تستمر في جمع التوقيعات

https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/401021_10201117808969509_530023008_n.jpg

 تمر في أسيوط
نظم العشرات من أعضاء القوى الثورية بأسيوط مساء اليوم ، فعالية كبرى لجمع توقيعات تمرد ، بميدان الشهيد احمد جلال "المنفذ سابقا "،بالتعاون مع الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي  وحزب التحاف الشعبي الاشتراكي وحملة عرى حكومتك وشباب حزب الدستور ،وحركة 6 أبريل ، وقاموا بتوجيه رسائل شفهية للمواطنين عبر مكبرات الصوت لحثهم على مشاركتهم في الحملة.

 وقال عبد الناصر يوسف عضو الهيئة العليا بحزب المصريين الأحرار أن الرقم الذي أعلنه محمود بدر منسق حركة "تمرد" بالقاهرة ما هو إلا رقم مبدئي جدا ، فإن الأحزاب السياسية والقوي الثورية بأسيوط لم تسلم بعد أي استمارة تمرد للحملة بالقاهرة ، والأرقام ستمثل مفاجأة كبري للرأي العام

وأشار محمود البنا منسق العمل الجماهيري بحركة 6 أبريل الجبهة الديمقراطية ،إلى أن فعاليات اليوم تعتبر ضمن الحشد ليوم 30 يونيو القادم ، وأوضح أنه سيتم تكرار الفعاليات في العديد من القري والمراكز .

وأضاف ياسر بدر المتحدث الإعلامي باسم حركة عري حكومتك ،أن فعاليات اليوم الهدف الأساسي منها لم شتات القوى السياسية تحت سقف واحد وهو "لا لحكم الأخوان " وتوعية الشارع وإثبات أننا قادرون على التغيير .


محمود عيد



بالفيديو شرطة المرافق باسيوط تهاجم الباعة الجائلين وتصادر بضائعهم و تحرر لهم المحاضر

بالفيديو طلاب الإشتراكين الثوريون ينظمون وقفة أمام مديرية التربية والتعليم بأسيوط للمطالبة بإعادة توزيع الدرجات و الإفراج عن الطلاب المعتقلين


http://d3j5vwomefv46c.cloudfront.net/photos/large/776392362.jpg?1369913263

بالصور والفيديو..أسرة تتهم ضابط بالتعدي على مريض نفسي وتمزيق ملابس والدته بمركز صدفا باسيوط ومعاون المباحث: المريض اعتدى على نفسه ووالدته

                               الصور

الدكتور / خالد عودة أستاذ العلوم الجيولوجية بجامعه اسيوط يدعو الرئيس مرسى لإقامة قاعدة عسكرية بالاشتراك مع السودان لحماية النيل


http://elshaab.org/articles_images/28_05_2013_76282563386_812890.jpg
قال الدكتور خالد عبدالقادر عودة، أستاذ الجيولوجيا بجامعة أسيوط عضو مجلس الشورى: إن القرار الإثيوبى بتحويل مجرى «النيل الأزرق» دون الرجوع إلى مصر بمثابة «إعلان حرب»؛ لأن ما حدث يخالف جميع الاتفاقيات الدولية الموقعة بين الجانبين.

وطالب «عودة»، فى حواره لـ«الوطن»، الرئيس محمد مرسى بإقامة قاعدة عسكرية بالاشتراك مع السودان بالقرب من المنطقة لحماية موارد النيل من أى تعد، ولتأكيد قوة مصر فى حماية أمنها القومى، خاصة أن تأثير سد النهضة خطير على مصر وعلى الاجيال القادمة بشكل خاص، وإلى الحوار..

* بداية، كيف ترى التصرف الإثيوبى بتحويل مجرى النيل الأزرق دون الرجوع إلى مصر؟

- اتخاذ إثيوبيا هذا القرار دون الرجوع إلى مصر هو بمثابة «إعلان حرب» من الجانب الإثيوبى؛ لأنه مخالف لجميع الاتفاقيات القديمة الموقعة بين دول حوض النيل التى تعطى مصر والسودان «حق الفيتو» على أى مشروعات يتم إنشاؤها من جانب دول المنبع.

* لكن الكثيرين يرون أن التحرك المصرى فى الملف لا يزال غير مناسب؟

مجمع البحوث الإسلامية توقف مدرس بالمدرسة الابتدائية الازهرية بقرية مير بمركز القوصية باسيوط لتأليفه كتابا يهاجم فيه الأزهر والكنيسة


الشيخ على عبد الباقى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية
           الشيخ على عبد الباقى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية

رفض مجمع البحوث الإسلامية فى جلسته الشهرية، اليوم، ما قام به محمد لودوفيك لطفى زاهد، بفرنسا، بعقد قرانه على شريكه "مثلى الجنسية"، وقوله إن القران عقد وفقا للشريعة الإسلامية، حيث أكد المجمع أن ما قام به هذا الشخص أمر لا يجوز شرعا، لأنه أنكر ما هو معلوم بالدين بالضرورة وأنه مارق.
وأكد المجمع أنه لا يجوز الصلاة خلف هذا الرجل خاصة بعد إعلانه أنه ينوى إنشاء مسجد للمثليين الجنسيين، يذكر أن ذلك الخبر قد تداولنه وسائل الإعلام الغربية بشكل موسع.


وعلم اليوم السابع أن مجمع البحوث الإسلامية أفتى بأن الزكاة تجوز للموظف محدود الدخل الذى لا يجد ما يكفيه، كما أوقف المجمع مدرس بالابتدائية الأزهرية بمحافظة أسيوط قرية "ميرا القوصية" ألف كتابا هاجم فيه الأزهر والكنيسة وتم إيقاف هذا الكتاب.

كما رفض المجمع عدة كتب للدكتور حسن حنفى، لما تناولته من تطاول على الإسلام ومخالفته ،كما رفض المجمع ما تسمى سجادة إليكترونية لتعليم الصلاة معتبرها استهزاء بالدين. 


لؤى على

"حقوق" أسيوط والمركز العربى الإقليمى ينشئان مكتبًا للطب الشرعى


جانب من اللقاء
استقبل الدكتور محمد سعد خليفة، عميد كلية الحقوق بجامعة أسيوط، الأعضاء المرشحين للانضمام للجنة العلمية لمركز علوم الجريمة وأبحاث التزييف والتزوير بكلية الحقوق، بمقتضى بروتوكول التعاون بين الجامعة والمركز العربى الإقليمى، من بينهم اللواء فارس بقطر غبور وكيل مصلحة الأدلة الجنائية سابقا، والعقيد عادل مخلوف خبير فحص مسرح الجريمة، والأستاذ محمد لطفى أحمد مدير مركز علوم الجريمة وأبحاث التزييف والتزوير، والدكتور ناصر عثمان المشرف التنفيذى للمركز.
وطرحت فى اللقاء فكرة إنشاء وتأسيس مكتب استشارى فنى وقانونى لتقارير الأدلة الجنائية والطب الشرعى بمركز علوم الجريمة وأبحاث التزييف والتزوير بكلية الحقوق، على أن يضم المكتب مجموعة من الخبراء الاستشاريين فى البصمات من الجامعة وخارجها، فى الأسلحة النارية، والحرائق وفحص مسرح الجريمة والتزييف والتزوير، والآلات والمعدات، والبيولوجى، وكافة التخصصات الأخرى على أن يستفيد من خدمات المكتب المحامون، إضافة إلى الهيئات الأخرى التى تطلب خدمات المكتب.


هيثم البدرى

"تمرد" أسيوط: سنحتشد أمام "الاتحادية" بعد جمع التوقيعات لعزل مرسي


حملة "تمرد" لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي
سلمت حركة تمرد بمحافظة أسيوط بالتعاون مع الأحزاب والحركات والقوي السياسية المدنية بأسيوط 22 ألف و365 توقيعا على استمارات "تمرد" لسحب الثقة من الرئيس مرسي للجنة المركزية للحملة.
وقال علاء حكيم، منسق الحركة بأسيوط، إن هذا العدد ليس هو العدد الذي جمع تحديداً ولكن هذا هو العدد الذي سلم للجنة المركزية بالقاهرة حتى الآن ومع ذلك نظن أن هناك اعداداً أخرى من التوقيعات مع القوى السياسية الفاعلة.
وكشف حكيم أن فور انتهاء جمع التوقيعات تقوم القوى السياسية بحشد "المتمردين" أمام قصر الاتحادية للتظاهر والمطالبة بعزل مرسي من منصبه كرئيس جمهورية غير مرغوب فيه، وتكون فعاليات التظاهرة بكارت أحمر و"صفارة" يعقبها طرد مرسي من القصر الجمهوري بأمر الشعب، وكذلك سيحتشد المتمردون بالمحافظات مطالبين برحيل رئيس غير مرغوب فيه من الشعب.
وأكد حكيم أن القوى السياسية والأحزاب كان لها دور كبير في معاونة الحملة ونجاحها حتى الآن، وتستمر الحركات والقوى السياسية في معاونة الحركة حتى يوم 30 يونيو القادم.
وقال محمود البنا، منسق الاتصال الجماهيري لحركة 6 أبريل الجبهة الديمقراطية، نستهدف جمع 100 ألف توقيع خلال الشهر القادم بالكامل ونتوقع الزيادة عن ذلك وبعدها سنطالب بعزل مرسي، علانية ولا يوجد رئيس يتحدث ويحكم باسم الشعب يتمرد عليه أكثر من 5 ملايين منهم.
وأشار أن القوى والحملة بأسيوط ستبدأ من اليوم عمل فعاليات في الشوارع الرئيسية بعرض "داتا شو" وإخوان كاذبون مع حملة التوقيعات، حتى يتم جمع أكبر عدد ممكن في التوقيعات.
وأوضح البنا أن هناك آلاف التوقيعات التي جمعتها بعض الأحزاب والأفراد تم تسليمها مباشرة للجنة المركزية لحملة "تمرد" مما يعني أن العدد الذي تم تسليمه من أسيوط لا يقل عن 40 ألف توقيع حتى الآن. 

محمود مالك

غدا .. اعتصام جزئي لنادي قضاة أسيوط على قلب رجل واحد لرفضهم التدخل في شئونهم


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/1051542013528256.jpg
أعلن نادي قضاة أسيوط، عن مشاركته بشكل رمزي في الاعتصام الكلى المقرر له غدا الجمعة مع كل نوادي مصر بالقاهرة.

وقال المستشار محمد الليثي عضو مجلس إدارة النادي في تصريحات خاصة لشبكة الإعلام العربية " محيط " ،  أن جموع القضاة في مصر على قلب رجل واحد لرفضهم التدخل في شئونهم  .

من ناحية أخرى يعقد نادي قضاة أسيوط السبت القادم جمعية عمومية طارئة لاتخاذ قرار المشاركة في الاعتصام المفتوح الذي تعتزم نوادي قضاة مصر الدخول فيه احتجاجا على مناقشة مجلس الشورى لقانون السلطة القضائية .

وأضاف أن القانون الذي يناقشه الشورى إهانة للقضاة لأنه وضع لإزاحة قضاة بأعينهم وسيترتب عليه وقف انعقاد المحكمة الدستورية ومحكمة النقض.

 وأوضح عضو مجلس إدارة نادي قضاه أسيوط ان تطبيق قانون السلطة القضائية الذي يناقشه مجلس الشوري يتسبب في وقف نظر قضايا محكمة النقض التي تقدر بإجمالي 2مليون قضية نتيجة خروج روساء الدوائر وأعضاء اليمين بالمحكمة مؤكدا على تصعيد الأمور لعدم الموافقة علي قانون السلطة القضائية .  


محمود عيد

الإفراج عن 12 متهما في معركة منشية الرجولة بالسويس بكفالة مالية بعد معركة بالاسلحة الالية بين عائلتين من محافظتى اسيوط والفيوم


http://cdn.alwafd.org/images/news/1016376711nxdhxcbs.jpg
قرر قاضي المعارضات بمحكمة السويس اليوم الخميس الإفراج عن 12 من المتهمين المشاركين في معركة منشية الرجولة بحي الجناين بالسويس والتي راح ضحيتها يوم الجمعة الماضي 3 قتلي و6 مصابين بكفالة مالية 3 آلاف جنيه عن كل متهم .

وكانت المحكمة العسكرية بالسويس قد قضت ببراءة المتهمين ال 12 من تهم التعدي علي قوات الجيش بالسويس والتعدي علي السلطات وبعرض المتهمين علي قاضي المعارضات بمحكمة السويس قررت الإفراج عنهم بكفالة في تهم القتل .

يشار إلى أن منطقة منشية الرجولة بالسويس قد شهدت الشهر الماضي نشوب معارك بالأسلحة الآلية والنارية بين عائلات صعيدية تنتمي جذورها إلي محافظة أسيوط وهي عائلة سليم وأخري تنتمي جذورها إلى عائلات بمحافظة الفيوم بسبب الصراع الدائر بين العائلتين حول مقاولات البناء .

وتسببت المعركة بمقتل كل من , محمد ابراهيم حسن" 30 عاما " وصالح فرغلي محمد " 40 عاما " وغريب شعبان عبد المحسن " 23 عاما " وإصابة كل من محمود سعد حنفي 23 عاما وغريب محمد عبدالحميد 25 عاما وطلعت علي محمد 32 عاما وشروق أحمد يحي 13 عاما وإثنين آخرين .

حريق هائل يلتهم منزلاً و6 رؤوس ماشية بقرية ''أولاد إبراهيم'' بأسيوط


حريق هائل يلتهم منزلاً و6 رؤوس ماشية بأسيوط
أتى حريق هائل على أحد المنازل بقرية ''أولاد إبراهيم'' التابعة لمركز أسيوط، الخميس، وأسفر عن نفوق 6 رؤوس ماشية.
تلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مركز شرطة أسيوط يفيد بأنه تبلغ لغرفة عمليات شرطة النجدة نشوب حريق بناحية قرية ''أولاد إبراهيم'' دائرة المركز.
وتبين نشوب الحريق بمنزل وليد حشمت مصطفى، من داخل حظيرة الماشية، وتم السيطرة عليه، وإخماده بمعرفة قوات الحماية المدنية، دون حدوث ثمه إصابات أو وفيات.
وأسفر الحريق عن  نفوق (6) رؤوس ماشية، وكمية من العروق الخشبية، وقدرت قيمة التلفيات بحوالي 30 ألف جنيه.
ورجح مالك المنزل أن يكون سبب الحريق حدوث ماس كهربائي، ولم يتهم أو يشتبه في أحد جنائياً بالتسبب في الحريق.
تحرر المحضر رقم (2429 إداري مركز شرطة أسيوط لسنة2013).

محمد جودة

ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة بمركز ديروط باسيوط


بالفيديو.. ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة بديروط
تمكنت قوات أمن أسيوط من ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة، بمركز ديروط، الخميس، خلال حملة أمنية مكبرة بدوائر الأقسام والمركز لضبط كل صور الخروج على القانون، وضبط حائزي الأسلحة النارية، والذخائر الغير مرخصة.
ونجحت الحملة في ضبط صاحب ورشة تصنيع السلاح، ويدعى ''عربي. م''، 35 عامًا، حاصل على دبلوم فني، و مقيم شلش مركز ديروط ومسجل شقي خطر تحت رقم (215 فئة أ سلاح)، والسابق اتهامه في العديد من القضايا.
وتم ضبط 3 فرد خرطوش، ومسدس داخل الورشة، و30 طلقة، و 70 قطعة من أجزاء الأسلحة النارية، وأدوات تصنيع السلاح.

محمد جودة



أهالى ''جحدم'' بأسيوط يقطعون الطريق احتجاجا على تغيب اثنين من أبنائهم


أهالى ''جحدم'' بأسيوط يقطعون الطريق احتجاجا على تغيب اثنين من أبنائهم
قام العشرات من أهالى جحدم التابعة لمركز منفلوط  بقطع الطريق الصحراوي الغربي أسيوط – القاهرة، ظهر الخميس، احتجاجا على تغيب اثنين من أبنائهم أثناء قيامهم بالبحث عن أراضي للاستصلاح.
 
ومن جانبه قال  اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط، أن المديرية تلقت بلاغا من محمد أحمد حمزة طالب بكلية الحقوق يفيد بتغيب كساب سيد حمزة، صلاح محمد حسانين مزارعين وهم من أبناء عمومته.
 
وأشارت مصادر أمنية  إلى أن عددا من أهالى جحدم يقومون بالبحث والتنقيب عن الآثار وهو الأمر الذى أدى إلى قيامهم بقطع الطريق، مطالبين بخروج طائرة جيش  لتبحث عن أبنائهم المتغيبين.. و على الفور تم إرسال عدد من سيارات الأمن المركزى للسيطرة على الموقف.


محمد جودة

محافظ أسيوط ينهي مشكلة تعطل أجهزة التكييف بمستشفي المبرة


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/2/2013-635030933947216292-721_main.jpg
أنهى الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، اليوم الخميس، مشكلة تعطل أجهزة التكييف في قسم غسيل الكلى بمستشفى المبرة "التأمين الصحي"، وذلك بتواصله مع أحد الأشخاص، الذي تبرع بعدد من المراوح لتركيبها بالقسم بشكل مؤقت لحين الانتهاء من الصيانة الكلية لأجهزة التكييف.
كان المحافظ قد وجه بعمل صيانة شاملة لأجهزة التكييف بالقسم أثناء زيارته المفاجأة للمستشفى، وتم الانتهاء من صيانة جزئية للأجهزة، في حين لم تنته الصيانة الكلية للأجهزة حتى الآن.

وأوضح الدكتور ممدوح عبد الفتاح، مدير التفتيش والجودة بمستشفى التأمين الصحي فرع أسيوط، أن دعم المحافظة لقسم الكلى بمراوح جاءت بعد تأخر الصيانة الكلية لأجهزة التكييف من قبل المقاول المسئول عن الصيانة، مشيرا إلى أن دعم القسم بعدد من المراوح مهم لاستمرار العمل بالقسم.


اسلام رضوان

وكيل وزارة الزراعة بأسيوط: توريد 110 آلاف طن قمح إلي بنوك التنمية والائتمان الزراعي


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/4/2013-635006847325552953-555_main.jpg
قال المهندس أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة، إن نسبة ما تم توريده من محصول القمح لجميع شون بنك التنمية والائتمان الزراعي المنتشرة فى جميع أرجاء المحافظة، تعدى 110 آلاف طن، مشيرًا إلى أن المحافظة تتمتع الآن بقوى تنافسية بين محافظات الجمهورية فى إنتاجية القمح.
وأضاف رفعت – في تصريحات صحفية اليوم الخميس - أنه لاتوجد أى مشكلات تواجه الفلاحين فى توريد القمح، ومازالت عملية التوريد مستمرة دون وجود معوقات تعطل حركة التوريد.

وأضاف رفعت، أنه يتم التنظيم حاليًا لحملة قومية لزراعة الذرة الشامية الصفراء، وأخرى لزراعة القطن، بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتى من الإنتاج الزراعي في مصر، وكذلك تحسين المنتج وزيادة الإنتاج وإحداث تنمية ريفية شاملة، حيث تم التعاون مع وزارة الزراعة واتحاد منتجي الدواجن لاستلام أي كميات ستنتج من الذرة الشامية الصفراء بسعر 330 جنيهًا للإردب لأنها علف أساسي للدواجن، الأمر الذى يؤدى إلى زيادة إنتاج الدواجن، ويؤدي إلي عدم الحاجة لاستيراده من الخارج.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة، أن الحملة القومية لزراعة القطن، جاءت بسبب تراجع زراعة القطن التي أحدثتها مشاكل التسويق للأعوام الماضية والسعر المتدني، حيث لا يتعدى مساحة المزروع الآن من القطن ثلاثة آلاف فدان، بينما كان يصل فيما مضى إلى 180 ألف فدان فى أسيوط. 


اسلام رضوان

وكيل "تعليم" أسيوط: مصادرة الخرائط والأطالس غير المتضمنة منطقتي حلايب وشلاتين ضمن حدود مصر الجنوبية


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/27/2013-635052826646830485-683_main.jpg
قال أحمد الخياط، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إنه تم مصادرة الخرائط والأطالس غير المتضمنة منطقتي "حلايب" و"شلاتين"، ضمن حدود جمهورية مصر العربية الجنوبية.
وأضاف الخياط – في تصريحات صحفية اليوم الخميس – أنه تم إرسال نشرات إلى جميع الإدارات التعليمية والمدارس داخل نطاق المحافظة، للتأكيد على حدود مصر بصفة عامة والحدود الجنوبية بصفة خاصة، والمتضمنة منطقتي "حلايب" و"شلاتين" بحصص الدراسات الاجتماعية بكل المراحل التعليمية.

وأوضح أن هذه النشرات نصت على اتخاذ الإجراءات القانونية ومصادرة أي خرائط أو صور ترد بالكتب أو الأطالس على غير النحو المعترف به، مع ضرورة استخدام الخرائط الملصقة على جدران المدارس والأبنية التعليمية طبقًا لاعتماد الهيئة العامة للمساحة.


اسلام رضوان

مصرالخير برعاية بنك كريدي أجريكول مصر تنتهي من توصيل المياه النقية لـ200 منزل لمساعدة الاسر الاكثر احتياجا بأسيوط


http://al-mashhad.com/Media/News/2011/10/18/2011-634545643413872975-387.jpg
برعاية بنك كريدي أجريكول مصر قامت مؤسسة مصر الخير بتوصيل المياه النقية لمائتي منزل للأسر الأكثر فقرًا بقري ومراكز محافظة أسيوط،   وتأتي تلك الخطوة كمرحلة أولي من بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بين مؤسسة مصر الخير ومحافظة أسيوط وشركة المياه برعاية بنك كريدي أجريكول مصر، والذي يهدف لإدخال مياه الشرب النقية لثمانمائة أسرة من الاسر الأكثر فقرًا في المحافظة، إيمانًا من البنك بأهمية دوره في المشاركة المجتمعية لتلك الأسر.
وقد صرح السيد فرانسوا إدوارد دريون رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول مصر 'نؤمن بأهمية دورنا في المشاركة المجتمعية وخاصة في الأماكن الاكثر إحتياجًا، لذا فهذا المشروع هو واحد من بين عدة مشاريع يدعمها ويمولها البنك في نفس الإطار.'وأضاف دريون 'نحن سعداء للغاية لمشاركتنا في مشروع مؤسسة مصر الخير لتوصيل المياه النقية بأسيوط لأنه يمد تلك الأسر بأهم احتياجات الحياة وهي المياه النقية، ونحن نتطلع لمزيد من المشاركات المجتمعية التي تسهم بجدية في خدمة المجتمع والارتقاء به.'ومن جانبه أكد الدكتور يحيي كشك محافظ اسيوط ان الخدمات التي تقدمها الجمعيات الاهلية والمجتمع المدني والقطاع الخاص في اسيوط تعبير عن شراكة حقيقية بين الدولة وأجهزتها التنفيذية وهذه الكيانات الاهلية التي تعد احد اهم اعمدة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدولة مشيدا بعطاء مؤسسة مصر الخير للأسر الاولي بالرعاية والأكثر فقرا في اسيوط في مختلف الخدمات والقطاعات التنموية والخدمية.وقد اكد محمد فراج مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بأسيوط ان البروتوكول الذي تم توقيعه مع المحافظة يقضي بتوصيل مياه الشرب بوصلات منزلية الي 800 اسرة في مختلف القري بتكلفة 800 الف جنيه، وقد تم توصيل 200 منها والانتهاء منها تماما وكذلك تم عمل كافة الاجراءات اللازمة لتركيب 400 اخري خلال الفترة القادمة بعد الحصول علي التصاريح والموافقات من شركة مياه الشرب والوحدات المحلية مشيرا الي انه سيتم الانتهاء من جميع الوصلات المنصوص عليها في البروتوكول قبل نهاية 2013


حنان عزت

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من يوميات ’’ أب عظيم وأم فاضلة وأبناء صالحين ’’ والحلقة الثانية والعشرين من الجزء الثانى من ’’يوميات ونيس’’ بعنوان (( إفترض حسن النية في الآخرين مع الحرص إلى أن يثبت العكس ))

طقس اليوم الخميس (( 30 مايو _ 20 رجب )) الصغرى ::25 والعظمى:: 45

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

باحثة يمنية تحصل على درجة الدكتوراه في الجغرافيا الصناعية من جامعة أسيوط


حصلت الباحثة اليمنية/ هناء محمد عبده دعقان على رجة الدكتوراه في جغرافيا الصناعة بمرتبة الشرف عن رسالتها الموسومة بـ "صناعة مواد البناء في محافظة تعز باليمن- دراسة في جغرافيا الصناعة " من جامعة أسيوط المصرية.
وتناولت الرسالة واقع صناعة البناء في محافظة تعز والمشكلات والعوائق التي تواجهها والنطاقات الصناعية وآلية التوطن الصناعي ومبرراتها.. كما استعرضت ملامح الخريطة الصناعية.
وقد ثمنت لجنة المناقشة والتي تكونت من أ.د. محمد فتحي بكيرـ جامعة الإسكندرية رئيساً, وعضوية أ.د. وفيق محمد جمال- جامعة حلوان, أ.د. المتولي سعيد أحمدـ جامعة أسيوط, رسالة الباحثة والتي تميزت بقدرة بحثية على التعاطي الجيد مع الموضوع بطريقة علمية ومنهجية.

الأهالى يحبطون محاولة خطف طفلة بقرية بنى هلال بمركز القوصية فى أسيوط


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/215241201352949.jpg
 قام أهالي بني هلال بالقوصية فى أسيوط، بأحباط محاولة خطف طفلة تدعي ندي جمال عبد الكريم لديها 10 سنوات، حيث قام الاهالي بالقبض علي الخاطف ويدعي مصطفي رشوان علم الدين وهو بالعقد الثاني وقاموا بضربه وتسليمه الي مركز الشرطة.

وقال محمود الصغير عضو حزب المصري الديمقراطي بالقوصية أن الاهالي سمعوا صوت أستغاثة من توك توك كان يستقله الخاطف الطفلة حيث قاموا بانزله وضربه حتي يتم تسليمه الي الشرطة وتم عودة الطفلة الي أهلها.

دعاء أبو النصر

8 بلطجية يعتدون على 6 جنود في قطار 722 بأسيوط


اعتدى بلطجية مجهولون على 6 مجندين بالقوات المسلحة أثناء استقلالهم القطار في طريقهم إلى أماكن تجنيدهم وقاموا بإحداث إصابات خطيرة بهم بالسنج والمطاوى تحت تهديد سلاح ناري بغرض السرقة.

تلقى مركز شرطة صدفا بلاغًا من 6 مجندين بالقوات المسلحة يفيد بقيام 8 بلطجية مجهولين بالاعتداء عليهم بالسنج والمطاوى وتحت تهديد سلاح ناري أثناء استقلالهم القطار رقم 722 سوهاج أسيوط أثناء توجههم إلى المنطقة الجنوبية العسكرية بأسيوط؛ مما تسبب في إحداث إصابات جسدية متفرقة بغرض السرقة، وتم تحويل المصابين إلى مستشفى صدفا المركزى.

وتم تحرير محضر بالواقعة وتوجهت شرطة صدفا وشنت حملة على عدة قطارات مصطحبة أحد الجنود المصابين للتعرف على الجناة ولكن لم تتمكن من ضبط أحد. 


أنور عرابى

القبض علي 4 اشخاص بينهم مواطن من اسيوط هددوا مواطن بالقتل وطلبوا مبلغ 100 ألف جنيه بالمنيا


القي رجال وحدة مباحث قسم شرطة ملوي القبض علي 3 أشخاص قاموا بإطلاق النيران علي منزل تاجر حديد يقيم ببندر ملوي وطلب مبالغ مالية مقابل عدم قتله هو وإسرته  وكان اللواء أحمد سليمان مدير أمن المنيا قد تلقي إخطارا من مأمور قسم ملوي يفيد بوصول بلاغ من إسحاق فتحي حنا قلادة '50 سنة' تاجر حديد, ومقيم بشارع المجيدي بدائرة القسم بقيام مجهولين بإطلاق أعيرة نارية صوب منزله وورود بعص الإتصالات الهاتفية علي الهاتف الخاص به من هواتف محمولة تتصمن تهديده بالقتل هو وأفراد أسرته في حالة عدم دفع مبلغ 100 ألف جنيه.
تم تشكيل فريق من البحث الجنائي برئاسة العميد علي سلطان مدير المباحث الجنائية لسرعة كشف غموض الواقعة, تبين أن مرتكبي الواقعة كل من حربي محمد نجيب سيد '31 سنة' عامل خرسانة ومقيم بقرية الريرمون بمركز ملوي `` محمد سعد علي إبراهيم '34 سنة' تاجر طوب ومقيم بقرية المعصرة بمركز ملوي `` محمد محمود محمد '26 سنة' عاطل ومقيم بدائرة القسم `` محمد محمود عبد الغني صالحين '32 سنة' صاحب فرن, ومقيم بقرية الريرمون بمركز ملوي, تم ضبط المتهمين ما عدا الرابع, والسيارة المستخدمة في تلك الواقعة تحمل لوحات برقم 18203 ملاكي أسيوط ماركة فيات 132 فضي اللون وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم الواقعة بالاشتراك مع المتهم الهارب وجاري ضبط المتهم والسلاح المستخدم, وتحرر عن ذلك المحضر اللازم برقم 1277 إداري قسم شرطة ملوي, واخطرت النيابة التحقيق مع المتهمين.

أسرة موظف بمحكمة مركز صدفا بأسيوط تتهم ضباط شرطة بالتعدي على ابنهم لتمزيق أوراق خاصة بالعمل


قالت أسرة موظف بمحكمة مركز صدفا بأسيوط، إن معاون مباحث المركز وبعض ضباط القسم بينهم الملازم أبو بكر سيد ، والعشرات من المخبرين والعساكر اقتحموا منزلهم بطريقة غير آدمية دون إبراز إذن النيابة، وأن معاون المباحث والملازم تعدوا عليهم بالضرب والسب والقذف ومزقوا ملابس نوال حسني والدة مصطفى هدية رمضان، قالت أسرته إنه مريض نفسي منذ أسبوع وموظف بمحكمة صدفا ، أثناء القبض عليه بتهمة تمزيق أوراق خاصة بالعمل .

انتقلت " الدستور " الى مستشفى "صدفا" المركزي والتقت بالمتهم مصطفى وأسرته، قال هدية رمضان ، والد مصطفى، أن نجله موظف بمحكمة "صدفا"، وأصيب منذ أسبوع بحالة نفسية سيئة وبعض الأحيان نشعر انه غير متزن في تصرفاته، ذهبت به لأحد الأطباء بمركز صدفا، ونصحني بعرضه على طبيب نفسي بمدينة أسيوط، وبعض الجيران نصحوني بعرضه على أحد المشايخ ربما يكون أصيب بمس من الجان، وأنا أرسلت تيليغراف إجازة لعمله امس حتى أتمكن من بدء رحلة علاج ، إلا أنه أصر أمس على الذهاب لعمله، حاولت إقناعه أنا ووالدته أو منعه، إلا أنه أصر وتعامل معنا بعنف وبالفعل ذهب إلى العمل ، وأنا بالصدفة كنت مع ابنتي في النيابة وجائنى احد المحضرين وقال لي الحق مصطفى ابنك فيه مشكلة معاه واحد المحضرين وآخر كاتب يتعاملون معه بعنف ، بعدها رجع مصطفى البيت ونام  ، ثم فوجئنا بعدد من سيارات الشرطة بها ضباط شرطة بينهم الرائد احمد مخلوف ، معاون المباحث والملازم أبو بكر سيد وعشرات العساكر والمخبرين اقتحموا جميعا المنزل ، وتعدوا على حرمته وحاولت منعهم لحين إبلاغ السيدات بالمنزل حتى يستترن ، إلا أنهم بعد أن ألقوا بأثاث الطابق الأول على الأرض صعدوا الطابق الثاني في نفس اللحظة، وتسببوا في فزع السيدات والأطفال ودخلوا غرفة النوم وجروا ابني من سريره وكبلوا يديه من الخلف وكبلوا قدميه واستمروا في ضربه، وحين حاولت والدته نوال حسني إبعادهم عنه، قام معاون المباحث أحمد مخلوف بتمزيق ملابسها ودفعها الضابط أبو بكر وضربوا النساء في المنزل، وكتبوا ابني مثل الحيوان  وقام معاون المباحث بثني رقبتي أنا وأصابني إصابات سطحية بها " خربشة "، وطلبت منهم إذن النيابة، فقالوا لي نفعل ما نريد ولم يبرزوا لي إذن النيابة، وقال هدية لأن هناك مجاملات تتم بين النيابة والشرطة على حساب أنا وابني والناس الغلابة اللي زينا، وقال " هدية "  أنا طول عمري باخدم في وزارة العدل، وما حدث ليس من العدل ، وأنا أطالب وزير العدل ووزير الداخلية ان يتابعا ما تم من تعديات علينا فانا وابني أبناء الوزارة ، آمال باقي الناس هيعملوا معاهم ايه أنا خمسة وعشرين سنة خدمة ومحدد قدرني او احترمني وسألني عن ابني قبل ما يبهدلوه ويجبره مكتف زي الحيوانات ، أنا عايز وزير الداخلية ورئيس الجمهورية يعرفوا اللي حصل معانا ومع الستات هل دا يرضي ربنا ولا لا ، أنا عايز الإعلام كله يعرف ، علشان أنا متأكد بعد اللي قلته مع الصحافة ضباط الشرطة والنيابة هيدبروا ليا أنا وابني اتهامات علشان ينتقموا مننا  ، أنا عايز حق ابني وزوجتي وحقي وحق نساء المنزل من بناتي او زوجات أبنائي ، وأخذ يردد اين الرئيس مرسي ، وأين وزير العدل ، ورئيس الوزراء ووزير الداخلية ، وتابع " هدية " النيابة والشرطة تركونا امبارح الثلاثاء في  في المستشفى ومحدش سائل فينا ، وكبار الدولة قاعدين على كراسيهم في مكاتبها وسايبين الشعب يتظلم ،  بياخدوا مرتبات من الشعب علشان يهينوا الشعب والضباط يضربونا.

وأضافت نوال حسني والدة مصطفى، ضباط وعساكر كتير هجموا على البيت فجأة ، لم نشعر بهم الا وهم على رؤوسنا في الدور الثاني وكانوا مثل المجانين ورموا كل حاجة على الأرض ودخلوا على ابني غرفة نومة وسحبوه من على السرير وجرجروه وكلبشوه في يديه وقدميه ونزلوا فيه ضرب وتكديس ، أنا فضلت أصرخ على ابني ونمت عليه علشان أحوشه من ايديهم ، راح واحد من الضباط الكبار قال لضباط على كتفه نجمتين ارميها بعيد ، راح رماني وشدوني من الجلبية وقطعوها من فوق صدري ورموني على السلم ، فين العدل دلوقت ابني عمره 34 سنة بهدلوه الضباط وضربوا ، فين محمد مرسي من اللي حصل وفين الإخوان المسلمين يحوشوا ولدي " حسبي الله ونعم الوكيل " ظلت ترددها وهي تبكي
حيث اتهم مصطفى هدية " المتهم " الملازم أبو بكر سيد بضربه بقوة  وأحداث إصابات به بينها أصابه في رأسه.

وقال محمد هدية ، شقيق مصطفى،

أهالي مركز الفتح بأسيوط يستنكرون إضاءة الشوارع نهارا


صورة ارشيفية
استنكر أهالي مركز الفتح بأسيوط، إضاءة شوارع المدينة نهارا، رغم انقطاع التيار الكهربائي طوال الليل ولفترات طويلة بقرى المركز، بحجة تخفيف الأحمال على محطات التوزيع.
يأتي ذلك في الوقت الذي طالب فيه رؤساء المراكز والأحياء شركة كهرباء مصر الوسطى بتغيير كونتراكت محولات الكهرباء بشوارع اسيوط، نظرا لتعطلها مما يجعل كشافات أعمدة الإنارة بالشوارع الرئيسية مضاءة طوال النهار.
ومن جانبه، أكد المهندس ممدوح مرسي، سكرتير عام محافظة أسيوط، أن المحافظة وضعت خطة لترشيد استهلاك الكهرباء، تشمل 26 مرحلة بحيث يتم قطع التيار الكهربائي على 26 منطقة بالتوالي، باستثناء المرافق الحيوية التي تعمل بالكهرباء مثل مزلقانات السكة الحديد والمستشفيات ومحطات المياه وأقسام الشرطة. 

سعاد أحمد

بالفيديو مدرب الجيش: بترول أسيوط أجبرنا على احترامه



أبدى عبد الناصر محمد مدرب نادى طلائع الجيش سعادته بالفوز على بترول أسيوط 3-0 فى كأس مصر.

وأكد خلال تصريحاته ببرنامج "كورة كل يوم" الذى يقدمه الإعلامى كريم حسن شحاتة على قناة "النهار رياضة" أن آداء لاعبى الجيش لم يكن جيداً خلال أول 20 دقيقة من المباراة إلا أن الهدف الأول الذى أحرزه صلاح أمين خلق التفوق والسيطرة للاعبى الجيش.
وأضاف أن عماد السيد المدير الفنى للجيش طلب من اللاعبين تحسين الأداء خلال شوطى المباراة وأخبر اللاعبين أنهم لا يستحقون التقدم هدفين ولابد من تحسين الأداء، وشدد على أن بترول أسيوط فريق محترم وتمنى لهم التوفيق فى دورة الترقى.
وأشار عبد الناصر إلى أن مهاجم الفريق ويليام جيبور الذى أحرز هدفين خلال المباراة هداف جيد وأن اهم ما يميزه هو تنفيذه للتعليمات وهو أمر جيد للاعب صغير السن، مشيراً إلى أن اللاعب تطور مستواه كثيرًا بعد تولى عماد السيد المسئولية الفنية للفريق.

محمد أبو الفضل

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...