الأحد، 18 مارس 2012

بالمستندات سرقة قطع غيار مملوكة لشركة بترول أسيوط

الكنيسة تعلن وفاة 3 أقباط أثناء تقديم العزاء فى وفاة البابا

جانب من الاقباط أمام الكاتدرائية الكبرى بالعباسية
أعلن الأنبا يؤانس، الأسقف العام، وفاة 3 أقباط اليوم إثر الازدحام الضخم بالكاتدرائية الكبرى بالعباسية لتقديم العزاء فى قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الذى توفى أمس.

وطالب الأنبا يؤانس، الأسقف العام، الأقباط بالمحافظة على النظام العام للكنيسة وسرعة الحركة بعد تكدس الكاتدرائية بأكثر من 30 ألف قبطى داخل الكاتدرائية وحدها.


وطالبت الكنيسة القبطية بتوافر عدد من سيارات الإسعاف لإنقاذ الأقباط الذين يصابون إثر الازدحام داخل الكاتدرائية المرقسية وبعدما وصل عدد الإصابات لأكثر من 634 سيدة ورجلا إثر الازدحام الكبير بالكنيسة.


ومن جهة أخرى حضرت 10 سيارات إسعاف لنقل المصابين وتم عمل مستشفى ميدانى لمساعدة الأقباط الذين يصابون إثر الازدحام.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الرحلة العلمية للبكالوريوس و الليسانس لمدينتي الأقصر و أسوان (كلية التربية - جامعة أسيوط)

وحدتا البحث الجنائي والحماية المدنية بقسم شرطة المطار تضبط مواطن من محافظة اسيوط بحوزته عدد 1200 قرص مخدر " مدرج بجداول المخدرات " كان يخفيها بداخل كعب حذائه وذلك أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب الطائرة المتجهة من مطار أسيوط إلى دولة الكويت


تمكنت وحدتا البحث الجنائي والحماية المدنية بقسم شرطة المطار من ضبط المدعو ، إبراهيم . ص . س ، 38 سنة، عامل، ومقيم بأسيوط وبحوزته عدد 1200 قرص مخدر " مدرج بجداول المخدرات " كان يخفيها بداخل كعب حذائه الذى يرتديه بتاريخ 17 الجارى وذلك أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب الطائرة المتجهة من مطار أسيوط إلى دولة الكويت .
 
و بمواجهته بما أسفر عنه الضبط إعترف  بصحة الواقعة وحيازته للمضبوطات بقصد توصيلها لأحد الأشخاص مقابل مبلغ مالي و تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة .

بالفيديو وقفة لائتلاف أعضاء الشئون القانونية بالمصالح الحكومية بأسيوط للمطالبة بمساواتهم بمحامي الهيئات والمؤسسات العامة طبقا لمبدأ المساواة المقرر

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد مخابز أسيوط تطالب التموين برفع الغرامات

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد النائب / ممتاز احمد علي مع الاعلامى / عمرو الليثى يوجه رسالة للمشير طنطاوى بعد تجاهل المسئولين باسيوط :: البدارى تحترق

بالفيديو خالد علي يناقش ملامح برنامجه لرئاسه مصر مع شباب جامعه أسيوط

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد جزء من حفل جامعة اسيوط للمطرب / حمزة نمرة

الدكتور / عبد الناصر محمد على حمودة عميدا لكلية التجارة بجامعة اسيوط



أصدر الدكتور مصطفى محمد كمال رئيس الجامعة  قرارا بتعيين الدكتور عبد الناصر محمد على حمودة الأستاذ بقسم إدارة الأعمال بكلية التجارة عميداً للكلية حتى بلوغ سن المعاش، وتعيين الدكتور محمد حسين عبد العال الأستاذ بقسم القانون المدنى بكلية الحقوق وكيلاً للكلية لشئون التعليم والطلاب لمدة ثلاث سنوات

إدارة المرور بمحافظة أسيوط توقف تراخيص السيارات الملاكي المخالفة للرخصة الصادرة لها واستغلالها كأجرة


أوقفت إدارة  المرور بمحافظة أسيوط تراخيص السيارات الملاكي المخالفة للرخصة الصادرة لها واستغلالها كأجرة, صرح بذلك العميد عادل زكي مدير إدارة المرور بأسيوط وقال أنه تم سحب تراخيص 11 سيارة ملاكي لمخالفتهم شروط التراخيص وقيامهم بتحميل ركاب بالأجر وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها وحجزها لمدة شهر فى أقسام الشرطة التابعة.
وشدد اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه السيارات الملاكي التي تعمل بنظام الأجرة (التاكسي) في نطاق المحافظة وتنفيذ قرارات رادعة للمخالفين لعدم تكرارها

الدكتور صابر حارص، أستاذ الإعلام بجامعة سوهاج يشيد بموهبة الطفل / على محمد بخيت أثناء عرض فني لإبداعات الأطفال أعضاء مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط


أشاد الدكتور صابر حارص، أستاذ الإعلام بجامعة سوهاج، بموهبة الطفل على محمد بخيت أثناء عرض فني لإبداعات الأطفال أعضاء مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط صباح اليوم، الأحد.

وقال حارص إن الطفل على محمد بخيت يتمتع باحترافية في استخدام مهارات الاتصال المباشر بشكل واضح، فضلاً عن إحساسه وتفاعله بالكلمات مما جعل لديه كاريزما تأثيرية على المتلقى بشكل بالغ النجاح.

وكان الطفل على محمد بخيت، 11 عاما، الطالب بالصف الخامس الابتدائي بمدرسة كردوس الابتدائية المشتركة بمركز صدفا، قد ألقى قصيدة القدس عربية للشاعر الكبير عبد الجواد خليفة بشكل بالغ التأثير، وتفاعل مع جموع الحاضرين خلال اختبار لبعض المواهب من أعضاء المركز على هامش زيارة الدكتور صابر حارص للمركز الثقافي بقرية الدوير في مركز صدفا بأسيوط.

وأشار الأديب أحمد راشد، رئيس النشاط الثقافي بالمركز، إلى وجود ما يزيد على 100 طفل مبدع وموهوب في مجالات الإلقاء، القصة والشعر والمسرح والموسيقي والغناء والفنون التشكيلية والإعلامية، فضلاً عن قدراته المتميزة في الأبحاث والمكتبات.

المجمع المقدس برئاسة الأنبا ميخائيل، مطران أسيوط يبدأ اجتماعه التمهيدي لتحضير جنازة البابا


بدأ المجمع المقدس برئاسة الأنبا ميخائيل، مطران أسيوط، أكبر الأساققة سنا، اجتماعه التمهيدي لبحث ترتيبات الجنازة واستقبال الوفود وترتيب وتنظيم الحضور، فيما توافد الأباء الأساقفة وأعضاء المجلس الملي العام لمناقشة أوضاع الكنيسة وكيفية إدارة شئونها في الفترة المقبلة بعد رحيل البابا شنودة.

وامتلأت ساحة الكاتدرائية والشوارع المؤدية بالحضور الذين ظلو يرددون الهتافات: "ياللى قلت البابا مات.. لينا شفيع في السموات" و"اسمك فينا ومش هيزول.. اسمك في القلب محفور".

كما شهدت الكاتدرائية العديد من حالات الإغماء والاختناق نتيجة للزحام الشديد وتزايد أعداد الوافدين وغياب التنظيم الذي ظهر بشكل واضح في صعوبة الدخول والخروج من الكاتدرائية، بخلاف العديد من الاشتباكات بين الحضور بعضهم البعض وأفراد الأمن.

بالفيديو أقارب البابا بقرية سلام.. وُلد يتيما ولا يميل للعب..رباه شقيقه الأكبر.. وآخر مرة زار القرية كان عمره 12 عامًا

                          الفيديو الاول


                          الفيديو الثانى


                          الفيديو الثالث

بالصور قرية "سلام" بأسيوط .. هنا ولد البابا شنودة



                          باقى الصور

مباحث المخدرات بأسيوط تضبط 43 زجاجة بيرة بمحل بقاله بمدينة أسيوط


تمكنت أمس السبت مباحث المخدرات بأسيوط من ضبط 43 زجاجة بيرة بمحل بقاله بمدينة أسيوط، و تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

تلقى اللواء محمد إبراهيم مدير امن أسيوط إخطارا من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات يفيد تمكن وحدة المباحث من ضبط يعقوب. إ 49 سنة صاحب محل بقاله مقيم شارع أبو طويلة المتفرع من شارع المحافظة دائرة قسم ثان أسيوط ،وبحوزته عدد (43 ) زجاجة بيرة ومبلغ مالي 155 جنية بالمحل الخاص به بدون ترخيص. وتحرر محضر بالواقعة وجاري العرض على النيابة

مباحث مركز القوصيه باسيوط تضبط 3 اشخاص بينهم سكرتير نيابه بحوزتهم اقراص مخدره و100 مزوَّره وزجاجات بيره، وذلك اثناء توقفهم بسياره ملاكي بجوار سور الاداره الزراعيه بمدينه القوصيه

ضبطت مباحث مركز القوصيه باسيوط ، 3 اشخاص بينهم سكرتير نيابه بحوزتهم اقراص مخدره و100 مزوَّره وزجاجات بيره، وذلك اثناء توقفهم بسياره ملاكي بجوار سور الاداره الزراعيه بمدينه القوصيه.

كانت مديريه امن اسيوط
، تلقت اخطارًا من مامور مركز شرطه القوصيه بضبط 4 اقراص مخدره و100 جنيه مقلده و6 زجاجات بيره بحوزه كل من ا. ع. ع (47 سنه - سكرتير نيابه منفلوط)، وك. ش. ح (39 سنه – فلاح)، وكلاهما مقيمان بقريه بني قره بمنفلوط، وج. م. ب (23 سنه - ربه منزل)، ومقيمه ببندر المنيا، اثناء استقلالهم السياره رقم ( د ل ج 9137 مصر)، ووقوفهم بجوار سور الاداره الزراعيه بمدينه القوصيه.

تم التحفظ علي السياره والمضبوطات علي ذمه النيابه، وكلفت اداره البحث الجنائي بالتحري حول الواقعه.

الغرفة التجارية بأسيوط توصي برفع الغرامات عن المخابز

أوصت شعبة المخابز بالغرفة التجارية في أسيوط، برفع مذكرات إلى محافظ أسيوط، ووزير التموين برفع الغرامات التي تم تحريرها ضد المخابز عام 2008، وأخرى لصرف حافز الإنتاج المتأخر منذ عام 2008 وتحسين جودة الدقيق.

جاء ذلك خلال اجتماع شعبة المخابز بالغرفة التجارية في أسيوط اليوم، لمناقشة المشكلات التي توجه أصحاب المخابز في ظل ارتفاع أجور العمال والغرامات التي تهدد المخابز بالإغلاق.


قال سيد محمد سيد، رئيس الشعبة المخابز، إن مديرية التموين تهدد بالحجز على المخابز، بالرغم أن جميع المحافظات لم توقع غرامات على المخابز إلا في أسيوط، مما يكبد أصحاب المخابز بالخسائر الفادحة.


وأضاف ناصر محمد، مدير الشئون القانونية بالغرفة التجارية، أن الاجتماع ناقش عملية تأخر صرف حافز الإنتاج وفروق السولار، وتم اقترح توصيل السولار إلى المخابز عن طريق موزعين معتمين للمخابز لضمان تشغيل المخابز في ظل الأزمة التي تشهدها المحافظة خلال اختفاء السولار من محطات التمويل

ائتلاف أعضاء الشئون القانونية بالمصالح الحكومية بأسيوط ينظمون وقفه أمام ديوان عام المحافظة، للمطالبة بمساواتهم بالمحاميين في الهيئات والمؤسسات العامة ودواوين الوزارت، طبقًا لمبدأ المساواة المقرر في الدستور

نظم ائتلاف أعضاء الشئون القانونية بالمصالح الحكومية بأسيوط اليوم، وقفه أمام ديوان عام المحافظة، للمطالبة بمساواتهم بالمحاميين في الهيئات والمؤسسات العامة ودواوين الوزارت، طبقًا لمبدأ المساواة المقرر في الدستور.

قال ياسر محمود، عضو الائتلاف، إنهم يطالبون بقيد جميع من يعمل بالشئون القانونية بالمصالح الحكومية بجدول نقابة المحامين المشتغلين، ومنحهم الاستقلال في العمل الفني، ونقل تبعيتهم مباشرة لوزارة العدل، وذلك لأنهم يتفقون مع محامي الهيئات العامة بالوزارات من حيث شروط التعيين والتأهيل العلمي والواجبات والمسئوليات مثل التحقيقات والتظلمات والفتاوى وتجهيز الدعاوى وإجراءات العقود وغيرها من الأعمال القانونية، إلا أننا محرومون من ممارسة المهنة أمام المحاكم وكثير من المزايا المعطاة لهؤلاء، وأن تبعيتهم للجهات الإدارية التي يعملون بها تؤثر بالسلب على هذه الأعمال الهامة، الأمر الذي من شأنه الأضرار بالمصلحة العامة وإهدار المال العام.


وطالب ياسر عبدالشافي، عضو الائتلاف، وزير العدل ونقيب المحامين ومجلس الشعب بالموافقة على إصدار مشروع بقانون يقضي بتعديل أحكام المادة رقم (1) من القانون رقم (4) لسنة 1973 الخاص بالإدارات القانونية بالمؤسسات والهيئات العامة ليطبق أيضا على الباحثين القانونين بالوزارات المختلفة والمصالح الحكومية لتماثل المراكز القانونية

محكمة القضاء الإداري بأسيوط تنظر بعد غد دعوي بطلان انتخابات الشعب المقامة من المحامي منتصر مالك

حددت محكمة القضاء الإداري بأسيوط، جلسة بعد غدٍ الثلاثاء لنظر الدعوي المقامة من المحامي منتصر مالك، المحامى التي تحمل رقم 2963 لسنة 66 قضائية، لبطلان انتخابات مجلس الشعب، ووقف تنفيذ قرار إعلان النتيجة لتعارض قانون الانتخابات مع قانون تقسيم الدوائر لعدم توافر نسبة الثلث للفردي والثلثين للقائمة.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد عشرات الطلاب بكلية الصيدلة في جامعة أسيوط يواصلون إضرابهم عن دخول المحاضرات لليوم الثاني علي التوالي، احتجاجًا على وقف قرار تكليف دفعة العام الحالي لقسم الإكلينيكى، في الوقت الذي صدر فيه قرار بتكليف زملائهم بجامعة القاهرة

                         الفيديو الاول
                         الفيديو الثانى
                         الفيديو الثالث

الدكتور مصطفى محمد كمال رئيس جامعة اسيوط يصدر قرارًا بتكليف الدكتور محمد عبد السميع، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالعمل عميدًا لكلية الهندسة لحين تعيين عميدا لها



أصدر الدكتور مصطفى محمد كمال، رئيس الجامعة، قرارًا بتكليف الدكتور محمد عبد السميع، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالعمل عميدًا لكلية الهندسة لحين تعيين عميدا لها.

كما شمل القرار تعيين الدكتور عبد الناصر محمد على حمودة، الأستاذ بقسم إدارة الأعمال بكلية التجارة، عميدًا للكلية حتى بلوغ سن المعاش، وتعيين الدكتور محمد حسين عبد العال، الأستاذ بقسم القانون المدنى بكلية الحقوق، وكيلًا للكلية لشئون التعليم والطلاب لمدة ثلاث سنوات.

محافظ أسيوط ينعى وفاة البابا شنودة

نعى السيد البرعي، محافظ أسيوط، وفاة قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المركسية، وقدم خالص العزاء للأخوة الأقباط في مصر عامة، وفي أسيوط مسقط رأسه خاصة.

قال البرعي: إن مصر فقدت رمز الحكمة في الكنيسة المصرية، واصفًا البابا بمواقفه الثابتة أمام كل التحديات التي واجهتها مصر، ومشاركته بمنتهى العقل والصبر في صياغة ميثاق الحب والمودة بين مسلمي مصر وأقباطها.


كما أصدر بيت العائلة المصرية بأسيوط بيانًا ينعى فيه قداسة البابا، وقدم التعازي إلى الشعب المصري والعالم العربي، وذكر في البيان أن البابا شنودة كان رجلًا وطنيًا محبًا لمصر وشعبها دافع عن الوحدة الوطنية، وعلى استقرار مصر وأمنها وكان له مواقف دوليه مشرفة فكان أول من أدان غزو العراق، ومنع الأقباط من الذهاب للقدس حتى يذهب معهم أخوتهم المسلمون، مؤكدًا أن العلاقة بين الأقباط والمسلمين ستظل قوية كما هي وسوف يظل الأقباط شركاء في الوطن

عاجل :: ارتفاع عدد الحالات النافقة بالحمى القلاعية فى أسيوط إلى 91 حالة

ارتفع عدد رءوس المواشي النافقة بمرض الحمى القلاعية بأسيوط، إلى 91 حالة، بينما وصل عدد الحالات المصابة بالمرض نحو 512 حالة، صرح بذلك قدري عبد الوهاب، مدير الطب البيطري بأسيوط.

وقال عبد الوهاب: إن المديرية تقوم فور اكتشافها الحالات المصابة بالمرض بعزلها ومعالجتها، مشيرًا إلى قيام المديرية بطبع نشرات توعية بالتعاون مع هيئة "بلان" مصر لتوعية الفلاحين بالمرض وكيفية الوقاية منه وعلاجه، حيث تجوب قوافل بيطرية قرى ونجوع المحافظة للكشف على الماشية، وعقد مؤتمرات توعية للمربين.

ارتباك في مكاتب الشهر العقاري بأسيوط بسبب غياب المسيحيين لوفاة البابا

شهدت مكاتب التوثيق بالشهر العقاري بأسيوط، حالة من الارتباك بسبب غياب المسيحيين عن العمل لوفاة البابا شنودة في ظل الزحام الشديد الذي تشهده المكاتب.

ففي مكتب توثيق الجامعة القديمة بأسيوط، حدثت مشادات بين أنصار حازم أبوإسماعيل وعبد المنعم أبو الفتوح وأحمد شفيق على خلفية قيام مندوبي المرشحين الأول والثاني بوضع دعاية تحمل صور للمرشحين، وطالب مندوبو المرشح بالمساواة في وضع الصور والتربيزات التي كانا يستخدمونها لعمل التوكيلات، وتدخل أمن الكلية والعميد لوقف هذه المشادات ومنع الجميع من التواجد داخل الحرم الجامعي.


من جانبه أكد الدكتور معتمد علي سليمان، عميد كلية الآداب، أنه تم منع جميع منسقي حملات الرئاسة من داخل مبنى الكلية، طبقا للقانون الذي يحظر عمل الدعاية الانتخابية، وكذلك حظر ممارسة السياسة داخل الحرم الجامعي، مشيرًا إلى أنه تم السماح فقط لعمل توكيلات للمرشحين

الغرفة التجارية في أسيوط تناقش مشكلات المخابز



عقدت شعبة المخابز بالغرفة التجارية في أسيوط، اجتماعًا اليوم لبحث مشكلات المخابز بمقر الغرفة بمدينة أسيوط، بحضور أصحاب المخابز بالمحافظة.

صرح بذلك عاطف يوسف، أمين عام الغرفة التجارية، وقال إن الاجتماع حضره ممثلي أصحاب المخابز من جميع مراكز المحافظة، ورئيس شعبة المخابز بالغرفة لمناقشة مشكلاتهم وأهمها الغرامات التي يعاني منها معظم أصحاب المخابز، وتأخر صرف حافز الإنتاج وفروق السولار، وتهديد المخابز بالحجز عليها بسبب عدم تسديد رسوم فصل الإنتاج عن التوزيع، وعدم توفر السولار بشكل كافٍ للمخابز، مما يهددها بالإغلاق

طقس اليوم الاحد 18/3/2012 فى اسيوط (( صاف )) والصغرى :: 6 والعظمى :: 21


اصابة ممرض بمستشفي الغنايم المركزي في أسيوط، بطعنة نافذة بالصدر، علي يد آخر بسبب نشوب مشادة فيما بينهما بسبب الخلاف على قيمة إيجار شقة مملوكة للمصاب، ومؤجرة للجاني



أصيب ممرض بمستشفي الغنايم المركزي في أسيوط، بطعنة نافذة بالصدر، علي يد آخر بسبب نشوب مشادة فيما بينهما بسبب الخلاف على قيمة إيجار شقة مملوكة للمصاب، ومؤجرة للجاني.
كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة الغنايم، يفيد بوصول عشرى سيد عبداللاه عبدالراضى (24 سنة - ممرض بمستشفى الغنايم)، ومقيم بالغنايم قبلى، مصابًا بجرح نافذ بالصدرمن الجهة اليمنى.

بالانتقال والفحص وسؤال المصاب اتهم المدعو أسامة أحمد إبراهيم فرغلى، المقيم بناحية الغنايم قبلى، بإحداث إصابته بسلاح أبيض "سكين"، على خلفية حدوث مشادة كلامية بينهما لخلاف على قيمة إيجار شقة مملوكة له ومؤجرة للمتهم المذكور.


كلفت إدارة البحث بالتحرى حول الواقعة، وضبط المتهم والأداة المستخدمة، وتحرر محضر بها، وجاري العرض على النيابة

مديرية أمن أسيوط تضبط 3 أشخاص هاربين من تنفيذ أحكام قضائية خلال حملة أمنية قامت بتنفيذها بقسم ثان أسيوط ومركز القوصية

تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط 3 أشخاص هاربين من تنفيذ أحكام قضائية خلال حملة أمنية قامت بتنفيذها بقسم ثان أسيوط ومركز القوصية.

أسفرت الحملة عن ضبط كل من وائل محمد ربيع (34 سنة - فنى صيانة)، ومقيم بحي شرق أسيوط، وهارب من تنفيذ حكم بالسجن لمدة 5 سنوات في قضية مخدرات، وعادل عبدالله سليمان عبدالله (32 سنة - حاصل على دبلوم)، ومقيم بقرية عرب الجهمة بالقوصية، وهارب من تنفيذ حكم بالسجن لمدة 3 سنوات في قضية سرقة، وعادل محمد الأمير أحمد محمد (39 سنة – مأذون)، ومقيم بعزبة خلف بمركز القوصية، وهارب من تنفيذ حكم بالسجن لمدة 15 سنة في قضية إحراز سلاح وذخيرة.


تم تحرير محاضر بالوقائع الثلاث، وجاري العرض علي النيابة

مديرية أمن أسيوط تضبط شاب بحوزته 2970 قرصًا من العقاقير المخدرة ببندر القوصية، وذلك بقصد الإتجار فيها

تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط شاب بحوزته 2970 قرصًا من العقاقير المخدرة ببندر القوصية، وذلك بقصد الإتجار فيها.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مباحث المخدرات، يفيد بضبط ميلاد جاد وحيد (25 سنة - حاصل على دبلوم)، ومقيم ببندر القوصية، وبحوزته 2970 قرصًا من العقاقير المخدرة، ومبلغ مالي قدره 25 جنيهًا، وهاتفان "محمول".


بمواجهة المتهم اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار.. وتحرر المحضر رقم 1215 إدارى مركز القوصية لسنة 2012، وجاري العرض على النيابة

مباحث التموين بأسيوط تضبط 800 لتر بنزين بحوزة شخصين داخل سيارة بقرية القصير التابعة لمركز القوصية، قبل تهريبها للسوق السوداء

تمكنت مباحث التموين بأسيوط، من ضبط 800 لتر بنزين بحوزة شخصين داخل سيارة بقرية القصير التابعة لمركز القوصية، قبل تهريبها للسوق السوداء.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مباحث التموين، يفيد بضبط السيارة رقم (8149 ى ج أ) قيادة أحمد أبوالقاسم عبدالحميد (21 سنة - سائق)، ومقيم بقرية القصير بمركز القوصية، وبرفقته على أحمد حسن وهمان (23 سنة – عامل)، ومقيم بشارع القوية بحي غرب أسيوط، محملة بنحو 800 لتر بنزين 80 بالصندوق الخلفى للسيارة.


تم تحرير محضر بالواقعة، وجاري العرض على النيابة.

عاجل :: حمله أمنية من مباحث مركز ساحل سليم بأسيوط تضبط سائق بحوزته كميه كبيره من المشغولات الذهبية المسروقة وسلاح أبيض

 
تمكنت حمله أمنية من مباحث مركز ساحل سليم بأسيوط من ضبط سائق بحوزته كميه كبيره من المشغولات الذهبية المسروقة وسلاح أبيض, وتحرر المحضر اللازم.

وكان اللواء محمد إبراهيم مدير امن أسيوط قد تلقى إخطارا يفيد ضبط المدعو مينا مكرم ظريف -22سنه- سائق مقيم شارع النور مركز ساحل سليم,وبحوزته سلاح أبيض عبارة عن مشرط وكمية من المصوغات الذهبية عبارة عن عدد " 4  غوايش ، 1 كولية أطفال ، 1 أسورة حريمي ، سلسلة تتدلى منها علاقة كبيرة مدون عليها قل أعوذ برب لناس ، 1 سلسلة تتدلى منها إبريق ذهبي ، 1 علاقة على شكل الكعبة الشريفة ، 1 سلسة تتدلى منها علاقة على شكل قلب مطرز بالفصوص ، 1 علاقة على شكل قطعتين مدون عليها لفظ الجلالة ، سلسة تتدلى منها علاقة على شكل قرن فلفل ، 1 سلسة تتدلى منها عدة أشكال أحدهما حرف  H يتوسطه سمكة والثاني حرف A والثالثة قلب والرابعة حرف A داخل إطار سداسي الشكل قلب مدون ، وسلسة يتدلى منها علاقة على شكل تمثال نفرتيتي ، 1 انسيال على شكل حصيرة ، 2 خاتم حريمي ، علاقة على شكل قلب " بدون فواتير وما يثبت ملكيتها له .

وبمواجهه المتهم بما أسفر عنه الضبط قرر بأن تلك المصوغات الذهبية المضبوطة من متحصلات السرقة قام بارتكابها بمفرده من مسكن المدعو علاء عدلي حسين -43 سنه- صاحب مخبز بلدي مقيم شارع الجمهورية – دائرة مركز ساحل سليم .

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد اضراب طلاب الصيدلة الاكلينيكية بجامعة اسيوط احتجاجًا على وقف قرار تكليف دفعة قسم الإكلينكى بالكلية، بالرغم من صدور قرار تكليف لطلاب القسم بجامعة القاهرة

تلقت اسيوط فيس توك رسالة من أحد أبناء اسيوط بالخارج يطالب باقالة محافظ اسيوط السيد البرعي او تقديم استقالته نظراً لفشله في ادارة محافظه اسيوط وتاشيراته التي ليس لها قيمه في كل مصالح المحافظه


نقابة بيطريين أسيوط تعقد ندوة 25 مارس الجارى لمناقشه طرق الوقاية من مرض الحمى القلاعية في مركز النيل للإعلام


تعقد نقابة بيطريين أسيوط ندوة في 25 من مارس الجاري لمناقشه طرق الوقاية من مرض الحمى القلاعية في مركز النيل للإعلام, صرح بذلك الدكتور صلاح الدين محمد نقيب بيطريين أسيوط.

ويشارك في الندوة لفيف من أساتذة كلية الطب البيطري وأطباء المديرية وسكرتير عام المحافظة، حيث سيتم طرح شرح علمي عن تاريخ المرض وأسبابه وأعراضه وتشخيصه وكيفية علاجه، وأساليب تنظيم حملات طرق الأبواب في القرى المختلفة بالمحافظة والوصول للمزارعين والمربين البسطاء لتوعيتهم بالمرض

بالصور المطرب حمزة نمرة ينهى حفله بأسيوط عقب سماع خبر وفاة البابا شنودة ووقف الحضور دقيقة حداد على وفاته

                          باقى الصور

البابا الـ 117 كان شاعرا وفديا واهتم بالمرأة وكنائس المهجر

نـادرة لمراحـل حياة البابـا شنودة
كان البابا شنوده هو البطريرك الـ 117على الكرسى البابوى؛ وقد ولد البابا شنودة فى صعيد مصر فى قرية سلام محافظة اسيوط فى 2/ أغسطس / 1923 م بأسم نظير جيد روفائيل.
ألتحق البابا شنودة بجامعة القاهرة ودرس فى كلية الآداب وتخرج منها حاصلاً على ليسانس الآداب قسم تاريخ 1947 م وكان نظير جيد يحاول التغيير والنهوض بالكنيسة فى خدمته بمدارس الأحد عن طريق التعليم فينشأ جيلاً جديداً مستنيراً أما بالنسبة للسياسة فقد كان له رؤيا سياسية واضحة هى ضرورة أشتراك الأقباط فى السياسة ليكون لهم ثقلاً سياسياً فإنضم إلى حزب الكتلة الوفدية بقيادة الزعيم القبطى مكرم عبيد باشا وأشترك فى تفنيد الدعاية الإنتخابية لمصطفى النحاس الذى كان يطلق عليه "شاعر الكتلة الوفدية"
ورسم راهباً باسم (انطونيوس السرياني) في يوم18 يوليو 1954. وأمضى البابا شنودة 10 سنوات في الدير دون أن يغادره، وعمل سكرتيراً خاصاً للبابا كيرلس السادس في عام 1959.


رُسِمَ أسقفاً للمعاهد الدينية والتربية الكنسية، وكان أول أسقف للتعليم المسيحي وعميد الكلية الاكليريكية، وذلك في 30 سبتمبر
1962.؛وعندما مات البابا كيرلس في الثلاثاء 9 مارس 1971 أجريت انتخابات البابا الجديد في الأربعاء 13 أكتوبر. ثم جاء حفل تتويج البابا (شنودة) للجلوس على كرسي البابوية في الكاتدرائية المرقسية الكبرى بالقاهرة في 14 نوفمبر 1971 وبذلك أصبح البابا رقم (117) في تاريخ البطاركة.


في عهده تمت سيامة أكثر من 100 أسقف وأسقف عام؛ بما في ذلك أول أسقف للشباب، أكثر من 400 كاهن وعدد غير محدود من الشمامسة في القاهرة والإسكندرية وكنائس المهجر.


أولى اهتماما خاصا لخدمة المرأة في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية. وايضا كنائس المهجر

الأنبا ميخائيل مطران أسيوط يسافر للقاهرة فور علمه بنبأ وفاة البابا شنودة الثالث

سافر الأنبا ميخائيل، مطران أسيوط، إلى القاهرة فور علمه بنبأ وفاة البابا شنودة الثالث لحضور تدابير الكنيسة بعد وفاة البابا، علي أن تعقد المطرانية غدًا اجتماعًا بين قيادات الكنيسة لاختيار ممثلين عن المطرانية لحضور مراسم دفن جثمان البابا بمدافن البطاركة بالكرازة المرقسية الثلاثاء المقبل.

صرح بذلك الأنبا أبانوب، وكيل مطرانية أسيوط، مؤكدًا أن الجميع حزين على وفاة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مضيفًا أنه سوف يتم إجراء الصلاة غدًا الأحد بشكل طبيعي لحين عودة مطران أسيوط.


وأشار وكيل مطرانية أسيوط، إلي أنه يجرى الآن اتصالات بالمجمع المقدس للتنسيق على إقامة سرادقات عزاء بمطرانيات المحافظات عقب دفن الجثمان.

بيان للمصرى الديمقراطي في أسيوط يصف تشكيل تأسيسية الدستور بالمهزلة

وصف بيان عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط، صدر اليوم السبت، قرارات مجلسى الشعب والشورى حول تشكيل اللجنة التأسيسية بالمهزلة.

وقال البيان "لقد منحت قرارات المجلسين حزب الحرية والعدالة الممثل لجماعة الإخوان وحده الحق في اختيار أعضاء الجمعية التأسيسية، والذي جعل نسبة النجاح لدخول اللجنة 50% + 1، وهذه النسبة تجعل أي مرشح لا ترضى عنه جماعة الإخون خارج الجمعية مباشرة، حتى ولو صوت له 49% من أعضاء المجلسين".


وأضاف البيان "هذه قرارات لم يجرؤ الحزب الوطني نفسه على اتخاذها طوال سنوات حكمه البغيضة، حيث إن نسبة الـ 50 % من داخل البرلمان و50 % من خارجه تنم عن اتفاق بين الإخوان والسلفيين على النسبة، لأن اقتراح الإخوان كان 60% من خارج البرلمان، و40 % من داخله، أما السلفيون فقد كانوا يطالبون بتشكيل اللجنة من 60% من داخل البرلمان، و40% من خارجه، مما يدل علي أن اتفاقًا حدث فيما بين الفصيلين".


وقال هلال عبد الحميد، أمين عام الحزب بأسيوط، إن هذه القرارات مقدمة لدستور طائفي 100%، ولا يعبر عن كل فئات الشعب، وإنه سيأتي بالأغلبية، وطالب البيان القوى المدنية لترك الترشح للجنة المائة لأصحاب الاغلبية ليكون دستورًا للأغلبية حتى لا يضفي عليه المدنيون سمة التوافق، ومقدماته تعطي لطرف واحد حق الفيتو على أي مرشح لا تريده

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...