الجمعة، 15 فبراير 2013

بالفيديو متظاهرو اسيوط للبلاك بلوك أمام جامعة القاهرة :: ’’ وسع وسع يا كتكوت خلى شباب اسيوط يفوت ’’

سرقة ختم شعار الجمهورية و"هارد ديسك" من مستشفى أبوتيج المركزي بأسيوط


تقدم مدير مستشفى أبوتيج المركزي بأسيوط، اليوم الجمعة ببلاغ لقسم شرطة أبوتيج، لاكتشافه سرقة ختم شعار الجمهورية وآخر بيضاوي خاصين بالمستشفى، فضلاً عن "أكلاشيه" خاص بمدير المستشفى، وهارد ديسك خاص بنشاط المستشفى.
كان مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من مأمور قسم شرطة أبوتيج، يفيد بتقدم عبد الحليم أحمد خليل (53 سنة - مدير مستشفي أبوتيج المركزي)، ومقيم ببندر أبوتيج، ببلاغ باكتشافه سرقة خاتمين (ختم شعار الجمهورية ـ ختم بيضاوي) خاصين بالمستشفي، وكذلك أكلاشيه خاص بمدير المستشفي، وهارد ديسك خاص بنشاط المستشفي.

وأضاف في بلاغه، أن المسروقات عهدة رجب مرسي رضوان سليم (28 سنة - سكرتير المستشفي)، ومقيم ببندر أبوتيج، وبالانتقال والمعاينة تبين عدم وجود آثار عنف بالدرج الخاص بالمسروقات.

وبسؤال سكرتير المستشفى المذكور، قرر أنه في إجازة، وأن القائم بعمله حاليًا هو صلاح جابر أحمد بخيت (47 سنة)، ومقيم ببندر أبوتيج، وبسؤال الأخير اتهم زغلول بخيت لوزه، المدير المالي السابق بالمستشفي، وعلل ذلك لحيازته نسخة من مفاتيح الأبواب أثناء عمله بالمستشفي.

وبسؤال محمد على محمد عباس (54 سنة - القائم بأعمال نائب مدير المستشفي)، ومقيم بمدينة أسيوط الجديدة لمركز الفتح، قرر أنه كان متواجدًا بنوبتجية يوم 13 من الشهر الجاري، ولم يتهم أحدًا بالتسبب فى ذلك، وتم إخطار الأدلة الجنائية للانتقال واتخاذ اللازم، وتم النشر عن الأختام والمسروقات، وتحرر محضر برقم 8 أحوال قسم أبوتيج لسنة 2013، وجار العرض علي النيابة

اسلام رضوان

أفراد الشرطة بأسيوط يمنعون حكمدار الأمن من دخول مكتبه


أفراد الشرطة بأسيوط يمنعون حكمدار الأمن من دخول مكتبه
قرر أمناء وأفراد الشرطة بأسيوط بتنظيم عدد من المسيرات بعد صلاة الظهر تتجه إلى مبنى محافظة أسيوط، ثم تتجه بعد ذلك إلى مبنى محافظة أسيوط منها إلى مستشفى الشرطة بأسيوط، وذلك احتجاجًا على عدم تنفيذ مطالب أمناء وأفراد الشرطة التى يطالبون بها لليوم الثالث على التوالى.
وفى السياق نفسه قام أفراد وأمناء الشرطة المعتصمين أمام مبنى مديرية أمن أسيوط لليوم الثالث على التوالى لمنع دخول اللواء "الشافعى حسن" حكمدار مديرية الأمن ومنعوه من الدخول إلى مقر عمله بمقر المديرية .

65 أتوبيس يقل أعضاء الجماعة الإسلامية من أسيوط للمشاركة فى جمعة ” لا للعنف‎ ”


توجه صباح اليوم أكثر من 65 أتوبيس من محافظة أسيوط يحمل اعضاء الجماعة الإسلامية والبناء والتنمية للمشاركة فى جمعة “لا للعنف”  ، صرح  بذلك  رضوان التوني أمين عام حزب البناء والتنمية بأسيوط  .
وأشار ” التونى ”  أن الغرض من هذه المشاركة هو أن  نثبت للعالم كله أن الثورة ستظل سلمية وأن نوجه رساله للقوي السياسية أن الإلتزام بالتظاهر السلمي هو خير وسيلة للوصول إلى الاهداف .
وطالب  ” التونى ”  الرئيس محمد مرسي بتحقيق العدالة الإجتماعية وأعطاء حقوق الفقراء .

بالفيديو فى وجود محافظ اسيوط الدكتور / يحيى كشك ’’ مدينة منفلوط ’’ تتحول الى قطعة من أوربا والبقية تأتى بفضل توجيهاته المستمرة ونزوله شبه يوميا الى المدينة لمتابعه مشاكل أهاليها والعمل على نظافتها وجمالها (( نعتذر عن هذه الكلمات المزيفة كما هى الكثير من تصريحاته وتصريحات المقربين من حوله والحقيقة المرة ’’ منفلوط خربانة ’’ يا سادة ))

                           الفيديو الاول
                           الفيديو الثانى
                           الفيديو الثالث

التيارات الإسلامية بأسيوط تحشد لجمعة "معاً ضد العنف"


أعلن إخوان أسيوط و الجماعة الإسلامية بأسيوط و حزبي الحرية و العدالة و البناء و التنمية وجماعة أنصار السنة وحركة حازمون مشاركتهم في مليونية "معاً ضد العنف " التي دعت إليها الجماعة الإسلامية.

و قال أشرف عمر المتحدث الإعلامي لإخوان أسيوط أن الجماعة ستشارك الجماعات و الأحزاب الإسلامية بالحشد و الدعوة إلى مليونية "معاً ضد العنف" بميدان النهضة أمام جامعة القاهرة, مشيراً إلى أنه لا وجود لأي فعاليات بأسيوط .

و أكد حمادة نصار المتحدث الإعلامي للجماعة الإسلامية بأسيوط إن الجماعة ستحشد كل أنصارها للسفر للقاهرة بعد امتناع النور عن المشاركة.

و أشار إلى أن الجماعة ستخرج من أسيوط أكثر 50 أتوبيس ، لتشارك بشكل قوي في المليونية ، و بالتالي لن تكون هناك أي فعاليات في المحافظات خاصةً أن الجماعة ستكون مسئولة عن الحشد للمليونية و تنظيمها.

 محمد آمر

شكوى من مواطن يطالب المسئولين باسيوط بتخصيص مسئول كشافة ومسئولة مرشدات بكل إدارة واحترام النشرات الصادرة من الإدارة العامة للتربية الرياضية

السيد الاستاذ الدكتور الفاضل / محافظ أسيوط
السيد الاستاذ الفاضل / وكيل وزارة التربية والتعليم باسيوط
تحية طيبة واحتراما وبعد
تعلمنا نحن الكشافين النظام والتسلسل القيادى للوصول الى مانبغى من أهداف مشروعه وهى النهوض بالتربية الكشفية التى لها الاثر الاكبر فى نفوس الفتية والشباب وكذلك التربية الحسنة وبعد أدراج التربية الكشفية كنشاط هذا العام وان كان اختياريا فنحن قادة الكشافة حبنا الامل فى الوصول بها الى سابق عهدها ولم لا والقيادات الكشفية بالجمعيات الاقليمية والمركزية على مستوى الجمهورية تمثل فيها التربية والتعيم بما لا يقل عن 70% سواء تدريب أو تفويض او مجلس إدارة أو مكاتب اللجان والمفوضيات المختلفة
وخلال لقائنا مع الاساذ الدكتور / جمال الشريف مدير الادارة العامة للتربية الرياضية والعسكرية والكشفية بمقر الاتحاد العام للكشافة والمرشدات صباح الثلاثاء الموافق 2013/1/29 ناقشنا مع سيادته مسئول كشافة ومسئولة مرشدات بكل إدارة تعليمية يتبع المسئول المركزى بالمديرية لحين تخصيص توجيه للكشافة أسوة بالتربية الفنيه والموسيقيه والمجالات العمليه والعلميه والمدرسة المنتجه .
وتفضلتم سيادتكم مشكورا باعطائنا النشرة الصادرة من الإدارة العامة للتربية الرياضية والعسكرية والكشفية مكتب الاستاذ الفاضل مستشار التربية الرياضية رقم 113 لسنة 2009 والتى نصت على ما سبق صراحة
الا أن السيدة الفضلى / موجه عام التربية الرياضية بمديرية أسيوط أنكرتها ورفضت تنفيذ ما بها
وأتسأئل لمصلحة من عدم تنفيذ النشرة المشار اليها عاليه؟
بالرغم من وجود إدارات تعليمية لا يوجد بها مسئول كشافة أو مسئولة مرشدات ومنها إدارة القوصية التعليمية التى أنتمى اليها وأعمل بها ومسكن على الكادر بوظيفة معلم أول أ والمؤهل العلمى دبلوم المعلمين نظام الخمس سنوات 1986 القسم الآدبى شعبة التربية الرياضية أساسى والمؤهل الكشفى وسام الشارة الخشبية + دورة تنمية هيئات التدريب الكشفية من الاتحاد العام للكشافة والمرشدات . بالاضافة الى قيادة دراسة مساعد قائد وحدة ومستشار دراسة مساعد قائد وحدة أيضا وعدد 14 معسكر تدريبى كشفى والعديد من المهرجانات والاحتفالات القومية
والعمل الكشفى منذ عام 1993 /1994 حتى هذا العام 2013متدرج من مساعد قائد وحدة الى عضو مجلس إدارة بالكشافة البحرية المصرية فرع أسيوط ومفوض عام مساعد
فهل أطمع ومثلى الكثيرين من الزملاء الافاضل

بالفيديو.. قناة مصر 25 والمتحدث باسم أهالي شهداء قطار أسيوط: تقدير الدولة لنا دليل على نجاح الثورة


 أشاد ياسر رمضان المنفلوطي ، المتحدث باسم أسر شهداء قطار أسيوط، برحلات العمرة التي حصل عليها أسر شهداء حادث قطار أسيوط من وزارة السياحة .

وأكد المنفلوطي، خلال مداخله هاتفية ببرنامج "حب الوطن" على فضائية مصر 25، أن أسر الشهداء تقدموا بخالص التحية والتقدير للرئيس محمد مرسي علي هذه الروح الطيبة والتقدير لهم .
وأضاف أن أيام النظام البائد لم يتلق أحد أي تقدير رغم الحوادث والكوارث التي كانت تحدث يوميا، مؤكدا أن ما حدث يدل على مدى التغير الذي حدث في الدولة .

أحمد عبد الصبور

بالفيديو قناة الحياة وأمناء الشرطة يواصلون الإعتصام أمام مديرية أمن أسيوط للمطالبة باقالة وزير الداخلية ورفض تصريحات هشام قنديل رئيس الوزراء

بالفيديو قناة اون تى فى وأمناء الشرطة بأسيوط يحتجون على تصريحات هشام قنديل بشأن تظاهر الشرطة

بالفيديو قناة مصر 25 وانهاء اجراءات سفر أهالى ضحايا قطار أسيوط لآداء العمرة على نفقة الدولة

بالفيديو اختتام دورة "مهارات التواصل" ببيت العائلة في أسيوط


اختتم مساء اليوم الخميس بيت العائلة المصرية بأسيوط بالتعاون مع الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بأسيوط دورة "مهارات التواصل وتعزيز القيم المدنية" والتي عقدت على مدار يومين.

وحضر الدورة الشيخ علي أبو الحسن رئيس بيت العائلة بأسيوط، وسيد عبد العزيز أمين بيت العائلة، والقس بيتر توفيق راعي الكنيسة الأبراشية الأرثوذوكسية بأسيوط وهبه يسري نائب مدير منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية عدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي بالمحافظة.

وقام الدكتور ماجد عزمي أخصائي الطب النفسي بتدريب وشرح فن التواصل للحضور واستعان ببعض الألعاب التي تزيد من فن التواصل.

ايهاب عمر

فى مؤتمر الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمشاركة جامعة اسيوط والذي عقد بقاعة المؤتمرات الدولية بجامعة أسيوط "خبراء" يطالبون الحكومة بالاعتماد على الطاقة المتجددة


"خبراء" يطالبون الحكومة بالاعتماد على الطاقة المتجددة
أنهي اليوم المؤتمر السنوي السابع حول  "مستقبل الطاقة الجديدة والمتجددة فى الوطن العربى"  فعالياته والذي استمر لمدة ثلاثة ايام تحت رعاية الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمشاركة جامعة اسيوط والذي عقد بقاعة المؤتمرات الدولية بجامعة أسيوط.
حضره نحو مائة باحث وخبير يمثلون الجامعات ومراكز البحوث والهيئات العاملة فى مجال الطاقة، بالاضافة الي باحثين من السودان وليبيا وتونس والمغرب وفلسطين والأردن.
وأوضح الدكتور أحمد بهاء الدين خيرى رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا أن مشاركة الجامعة تأتى فى إطار النظر إلى استراتيجيات وسياسات نظم الطاقة الجديدة والمتجددة فى مصر والدول العربية وللمشاركة بفاعلية وصناعة جيل جديد من رواد الأعمال وأصحاب المشروعات فى مجالات الطاقة المختلفة.
وأشار إلى أنه إذا أردنا بالفعل النجاح لثورة 25 يناير فلابد أن تتضافر القوى للبحث عن مشروعات حقيقية ومشروعات صغيرة للتنمية الاقتصادية والبحث عن بديل لطاقة النفط من خلال الميزة التى وهبها الله لمصر من طاقة شمسية وطاقة رياح وعلينا أن نساعد شباب اليوم وقادة الغد على أن يشاركوا فى إقامة مشروعات تستهدف هذا المجال.
واوصي المؤتمر الذي سترفع توصياته الي القيادة السياسية ومسئولي الدولة الي إنشاء الوكالة العربية للطاقة الجديدة والمتجددة فى الوطن العربى لوضع استراتيجية عربية للطاقات الجديدة والمتجددة وتجميع خبرات العاملين فى مجال الطاقة وإصدار دليل يمكن الاسترشاد به فى بناء مركز متخصص لمعلومات الطاقة وسن قوانين ونشر تشريعات خاصة بالطاقة المتجددة وحماية الابتكارات فى هذا المجال وتنسيق القوانين والتشريعات العربية تدعيماً لأواصر التكامل فى مجال الطاقة.
وكذلك إنشاء

جامعة أسيوط تشارك فى دورة النحت الدولية بدبى


جامعة أسيوط تشارك فى دورة النحت الدولية بدبى
غادر الفنان المصرى الدكتور منصور المنسى أستاذ النحت وعميد كلية التربية النوعية جامعة أسيوط إلى دبى للمشاركة فى فعاليات الدورة الأولى من سبموزيم "نحت دبى" الذى تنظمه ندوة الثقافة والعلوم بدبى خلال الفترة من 18 فبراير وحتى 8 مارس 2013.
وقال المنسى إن زيارته تأتى باعتباره فناناً مصرياً وممثلاً لجامعة أسيوط فى هذا المحفل الفنى العربى مشيراً إلى أن مشاركته الفنية ستكون من خلال عمل فنى فى النحت باستخدام الرخام ضمن مشاركات الفنانين من 13 دولة عربية مشاركة فى المنتدى الذى يستهدف دعم الفنون الإبداعية وتبادل الثقافات بين فنانى الدولة العربية.
يذكر أن عدة تماثيل تزين ميادين مدينة أسيوط من تنفيذ الدكتور المنسى بالإضافة إلى مشاركاته فى عدة محافل فنية دولية فى مجاله.

محمد ممدوح

مدير أمن أسيوط ينفي تلقيه إخطارات بشأن قطع الطريق الزراعي "أسيوط – القاهرة"


نفى اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، قيام أهالي قرية "بني عدي" التابعة لمركز منفلوط بأسيوط، بقطع الطريق الزراعي أسيوط – القاهرة، مؤكدًا أن ذلك لم يحدث، وأن الأخبار التي نشرت علي لساني عارية تمامًا من الصحة.
وأضاف أبوضيف - في تصريحات صحفية اليوم الخميس – أنني فوجئت بنشر خبر في بعض المواقع ووسائل الإعلام يشير إلى أنني تلقيت بلاغا أو إخطارًا يتعلق بقطع أهالي قرية "بني عدي" بمنفلوط الطريق الزراعي أسيوط – القاهرة، وذلك احتجاجًا علي قيام بعض أهالى قرية "الحواتكة" المجاورة لهم بالاستيلاء على بعض الأراضي المستصلحة بقريتهم، وهذا ما لم يحدث على الإطلاق.

اسلام رضوان

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...