الأحد، 8 ديسمبر 2013

بالفيديو طالبات ’’ البلاك بلوك ’’ بجامعه اسيوط تحذر الداخلية من يوم 12/12 ’’ هنتظاهر 24 ساعه فى ال 24 ساعه لدرجة اننا مش عارفين نتظاهر وهيهات هيهات .. تبا لكن أنتن وجماعتكن ’’

بالصور قائمة الاستقلال لنقابة اسيوط الفرعية .. التجديد النصفى لنقابة الاطباء الجمعه 13 ديسمبر

https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/q71/s720x720/1234505_659758917376761_1326404972_n.jpg

تجري نقابة الأطباء فرع أسيوط يوم الجمعة المقبل انتخابات التجديد النصفي لعضوية النقابة. وتقدم للانتخابات على مقاعد النقابة للأمانة العامة عن جنوب الصعيد الدكتور ضياء الدين عبد الحميد أستاذ المسالك البولية بجامعة أسيوط وتقدم على مقاعد النقابة لفرع أسيوط فوق 15 سنة كلا من دكتور هشام محمد حمزة الأستاذ المساعد بمعهد أورام أسيوط والدكتور خالد الطماوي أستاذ القلب والعناية المركزة. كما تقدم لانتخابات النقابة فرع أسيوط تحت 15 سنة كل من دكتور عبد الحكيم عبد الستار مدرس بطب أسيوط ودكتور محمد علي رسلان بمستشفى المبرة بأسيوط.

مسؤول التغذية في أسيوط: «محدش يلومنى على جودة البسكويت.. والحكومة هى السبب»


http://www.almasryalyoum.com/sites/default/files/imagecache/highslide_full/photo/2013/12/08/80371/mlf_ltgdhy.jpg.crop_display.jpg
خلال زيارتنا مدرسة الإمام على بنزلة باقور بمركز أبو تيج، أجمع معظم الطلاب على عدم تفضيلهم البسكويت الذى توزعه وزارة التربية والتعليم يوميا، لصلابته حيث يفضلون عليه نوعا آخر يوزعه برنامج الغذاء العالمى، أما اللبن فقد أجمع الأطفال على كرهه، واقترح بعض الأطفال استبداله بوجبة أخرى تتكون من الجبن وقطعة فاكهة مثل التفاح أو المانجو.

أكد نبيل «عباس» موجه عام التغذية بمديرية التعليم بأسيوط أن 750 ألف طالبا يحصلون على وجبة التغذية المدرسية يوميا فى محافظة أسيوط، محددا عناصر الوجبة فى كيس البسكويت وعلبة لبن.

وأشار إلى أن «الدلوعة» وهو الاسم الذى اختارته وزارة التربية والتعليم للبسكويت هذا العام هو الأفضل منذ أكثر من ثلاثين عاما مؤكدا أن الوزارة تجرى مناقصة سنوية لاختيار الشركة المصنعة للبسكويت، حيث تعكف اللجنة الفنية على اختيار البسكويت الجيد ويحظر عليها وضع درجات للمنتج، فإما أن يكون مقبولا أو غير مقبول، ويتم المفاضلة بين الشركات المتقدمة على أساس السعر، فتربح الشركة صاحبة السعر الأقل وبديهيا فصاحب السعر الأقل لم ينفق كثيرا على جودة البسكويت.

يقول «عباس»: «ما حدش يلومنى إن البسكويت وحش، الحكومة هى السبب، لأنى لا أملك وضع درجات لجودة المنتج» مؤكدا أن الصدفة كانت وراء اختيار بسكويت عالى الجودة هذا العام وفى نفس الوقت سعره قليل.

وأضاف أن الاهتمام الذى توليه الحكومة الحالية لقضية التغذية المدرسية لم يجد أى صدى على أرض الواقع حيث خفضت الحكومة مخصصات المحافظة للتغذية هذا العام إلى 21 مليون جنيه فقط مقابل 39 مليون جنيه فى العام الماضى، مما يجعلنا ننفق حوالى مليون و250 ألف جنيه أسبوعيا على البسكويت إضافة إلى حصة اللبن.

ورفض «عباس» فكرة استبدال وجبة جافة تتكون من قطعة جبن وثمرة فاكهة بالبسكويت، مؤكدا أن الفاكهة تحتاج إلى عملية نقل يومية لتصل طازجة إلى الطلاب، وهو ما لا يستطيع تنفيذه، حيث يحتاج إلى الوصول إلى أكثر من 2000 مدرسة فى محافظة أسيوط أغلبها فى قرى ومناطق نائية، حيث تظل ميزة البسكويت أنه مغلف وقيمته الغذائية عالية جدا ويمكن تخزينه بسهولة.

وقال أن تعليمات الوزارة تتركز على توزيع البسكويت فى منتصف اليوم الدراسى لتزيد من قدرة الطلاب على الاستيعاب والتركيز إلا أن بعض مديرى المدارس يؤجلون توزيع البسكويت لنهاية اليوم الدراسى ليبيعوا الساندويتشات والحلويات أو ليضمنوا بقاء الطلاب لنهاية اليوم الدراسى.

وأضاف أن منع البسكويت ليومين يتسبب فى ارتفاع نسب الغياب بين الطلاب، والتى لا يستطيع تحديدها بدقة، وإن كان يقدرها بأكثر من 70% حيث تعتبر التغذية دافعا للطلاب للذهاب إلى المدرسة.


يمنى مختار

أسر بالصعيد «تدفع» أطفالها إلى المدارس للحصول على «البسكويت» و«العصائر» ومدير مكتب هيئة «تير دى زوم» السويسرية فى الصعيد :: أغلب الأطفال فى أسيوط يعانون من سوء التغذية والتقزم


http://www.almasryalyoum.com/sites/default/files/imagecache/highslide_full/photo/2013/12/08/80371/krym_.jpg.crop_display.jpg
داخل مدرسة مركز شباب الحمام بأبنوب، لم تبد أمل عاطف، ذات الأربعة عشر عاما، مختلفة عن باقى الطالبات اللاتى فاتهن قطار التعليم، فحاولن اللحاق به عبر مدرسة الفصل الواحد، إلا أن عيونها اللامعة التى تعكس قدرا كبيرا من الحماس والإصرار كانت تحكى جانبا من حكايتها، حيث ظل والدها يعدها بالالتحاق بالمدرسة عاما بعد عام حتى تجاوزت السن لتكتشف أنها لن تستطيع الذهاب للمدرسة بسبب ضيق ذات اليد وعدم قدرة والدها على تحمل مصاريف الكتب والدراسة.

فى طريقها لشراء احتياجات المنزل، اكتشفت أمل مدرسة الفصل الواحد المخصصة للأطفال المتسربين من التعليم، وسألت المعلمة عن إمكانية أن تأتى إلى الفصل لتتعلم القراءة والكتابة، ولمحت موافقة والدها الذى لن يكلفه تعليمها أى مصاريف بل على العكس سيساعده انتظامها فى الدراسة على الحصول على حصة التغذية المكونة من زيت ودقيق وأرز يخصصها برنامج الغذاء العالمى شهريا لبعض الأسر لإعادة أطفالهم المتسربين من التعليم.

وواجهت أمل الكثير من الشائعات التى حاولت إثناءها عن الذهاب إلى المدرسة، فأحينا كان يشيع بين الجيران أن تلك المدرسة مجرد حيلة لخطف الأطفال، ونجحت فى تجاوز كل تلك الشائعات.

«أنا مش بغيب من المدرسة إلا لما تكون أمى بتغسل والنهارده كنت حاغيب لكن أمى قالتلى روحى عشان لما الدقيق ييجى تاخديه»، قالت أمل مؤكدة أن والدتها تحرص على عدم تغيبها عن المدرسة حيث إن تجاوز غيابها نسبة الـ80 % يتسبب فى خسارة عدة كيلو جرامات من الدقيق والأرز، بالإضافة إلى الزيت، وألمحت إلى أنها لولا هذا التموين الشهرى لمنعها والداها من التعليم، خاصة أنهما لم ينالا أى قسط منه.

ولا يتوقف والداها عن

طلاب "آداب أسيوط" يستنكرون وضع أبراج تقوية لشبكات المحمول أعلى مركز الدراسات


http://hitech4all.com/sites/default/files/styles/300x225/public/11/jun/23/abrag_0.jpg?itok=QP_kGKcT
استنكر طلاب كلية الآداب بجامعة أسيوط موافقة إدارة الجامعة على وضع أبراج تقوية لشبكتي الهاتف المحمول أعلى مبنى مراكز الدراسات والأبحاث بكلية الآداب، دون مراعاة الأضرار الصحية الناتجة عن هذه الشبكات للمواطنين.

قال جمال عبدالله أحد الطلاب، "قدمنا شكوتين إلى رئيس الجامعة والأمين العام كي لا توضع الشبكيتن فوق مبنى الجامعة، إلا أننا لم نجد أي اهتمام بحجة أن الشبيكيتن ليس لهما أي تأثير سلبي على محيط المبنى والعالمين به.

فيما أشار محمد محمود طالب بالكلية، إلى أن هدف المبنى العملية التعليمة وليست التجارة والمكاسب الشخصية بوضع شبكتي محمول، فمن المتعارف عليه بأن المحمول العادي به موجات كهرومغانطسية تؤثر على السمع والبصر لحامله، فما بالك من الأضرار المترتبة على شبكة الاتصالات وخاصة من قرب المسافة في الارتفاع من محيط الكلية.

من جانبه، أكد محمود شاكر الأمين العام لجامعة أسيوط، أنه قبل إبرام وتوقيع عقد شبكتي المحمول تم الاتفاق بين الجامعة والشركة بأنهما ليسا لهما أي تاثير سلبي على محيط المبنى بالجامعة، وتم تشكيل لجنة من أساتذة بكلية الهندسة والطب وأثبتت بأن الشبكتين ليس لهما أية تأثير على الطلاب والعاملين، مضيفا أن إدارة الجامعة على استعداد في فسخ العقد عند التأكد من وجود أضرار.


سعاد أحمد
محمود مالك

عودة نيافة آنبا ميخائيل مطران أسيوط لمقره بكاتدرائية رئيس الملائكة ميخائيل بسلام


https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/q71/1454798_608275575893782_891589361_n.jpg
أستقبل شعب مطرانية وكنائس أسيوط نبأ عوده أباهم وراعيهم نيافة آنبا ميخائيل مطران أسيوط الى مقره بكاتدرائية رئيس الملائكة ميخائيل بالارتياح .. عبر الكثيرين عن فرحهم بعودة نيافته سالماً عبر رسائل SMS المتبادلة بينهم .. حيث تناقلت أخبار عودته سريعاً .. شاكرين الله لاستجابته الصلوات .. وكان نيافته قد أنهى رحلتة العلاجية مساء اليوم الأحد والتى استمرت لمدة 5 أيام أجرى خلالها بعض الفحوصات والتحاليل الطبية يومى الأربعاء 4/12 ، الخميس 5/12 وأستراح خلالها يومى الجمعة والسبت ثم أستكمل رحلته العلاجية بعمل عدة أشعات فى أحدى المراكز الطبية المتخصصة بالقاهرة صباح اليوم الأحد .. طمأن خلالها المتخصصين بالمركز نيافته على صحته بصفة عامة .. من المقرر أن يظهر التقرير الطبى النهائى رسمياً الثلاثاء القادم .. مما ترتب علية أن تتقرر عودة نيافته مع الاباء الكهنة المرافقين اليوم الأحد مساءاً .
† من الجدير بالذكر أن نيافه آنبا ميخائيل مطران أسيوط تلقى أتصالاً تليفونياً من اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط أثناء وجودة بالمستشفى للاطمئنان على صحته .


باسمة وليم

شبكة "إن بي سي" الإخبارية الأمريكية ترصد معاناة الشباب فى محافظة اسيوط ومعاناتهم من ارتفاع تكاليف الزواج وعدم قدرتهم على توفير متطلباته


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/70/2/360x232o/232.jpg?q=1
حذرت شبكة "إن بي سي" الإخبارية الأمريكية من ارتفاع تكاليف الزواج في مصر مؤخرا، وارتفاع أعداد الشباب والفتيات غير القادرين على توفير متطلبات الزواج التي ارتفعت بنسبة 25% مؤخرا رغم الظروف الاقتصادية السيئة التي تمر بها البلاد.

وأكدت الشبكة الأمريكية، أن العديد من الشباب المصري خاصة من الطبقات الفقيرة يعاني بشدة من ظروف الحياة، وتعد مشكلة الزواج العقبة الكبيرة أمام شعورهم بالاستقرار والشعور بتطور أوضاع البلاد نحو الأفضل.

ونقلت عن ""ديان سنجرمان" الأستاذ بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، أن تكاليف الزواج ارتفعت مؤخرا بنسبة 25%، مقارنة بأواخر التسعينيات والتي كان الزواج يكلف نحو 6 آلاف دولار أمريكي، بينما كان دخل الفرد يبلغ 1490 دولار سنويا.

ورصدت الشبكة أوضاع الشباب في محافظة أسيوط، والتي وصفتها بأنها أحد أفقر المحافظات في مصر، حيث يعمل الكثيرون لمدة تزيد عن 10 ساعات يوميا لتوفير احتياجاتهم الأساسية، ويعاني الكثير من الشباب والفتيات من مشكلات الزواج وعدم قدرتهن على توفير متطلباته المكلفة.

ويعد الشباب الأكثر معاناة في تلك القضية، حيث يتحمل العريس وأسرته نحو ثلثي تكلفة الزواج والتي تبلغ حاليا نحو 15 ألف دولار (105 ألف جنية مصري)، ومنها الشبكة أو الهدية التي قدمها العريس وتكاليف الزواج وفرش المنزل بالكامل، ولا تتضمن التكلفة المنزل؛ لأن غالبية الشباب يسكنون في شقق مستأجرة حاليا.


أحمد عبد المنعم

بالصور صحفى بالأهرام ينشر أخبار عن القبض على مدير مكتب الأهرام فى اسيوط بتهمة نشر خبر كاذب

https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/1466038_605934986140049_248850216_n.png

مطران أسيوط يتعرض لوعكة صحية شديدة


http://www.coptreal.com/Images/subjects/7802500441.jpg
تعرض الأنبا ميخائيل مطران أسيوط الملقب ب” شيخ المطارنة “لوعكة صحية شديدة نقل على إثرها إلى مستشفى الحياة بالقاهرة.

وأكد مصدر كنسي أن الأنبا ميخائيل لم يخرج من أسيوط منذ 5 سنوات تقريباً بسبب سنه الكبير , كما كان مرشحاً لتولي منصب قائم مقام البطريرك عقب وفاة البابا شنودة الثالث بطريرك الأقباط الأرثوذكس رقم 117 إلا أنه إعتذر أيضاً لكبر سنه وصحته الضعيفة .

يذكر أن الأنبا ميخائيل قد عاصر 6 بطاركة للكنيسة على مدار السنوات والعقود الماضية وهم البابا يوأنس التاسع عشر رقم 113 البابا مكاريوس الثالث ، البابا يوساب الثاني ، البابا كيرلس السادس ، البابا شنودة الثالث ، البابا تواضروس الثاني رقم 118.

بالصور .. ورش إبتكارية لمعالجة السلوكيات السلبية للأطفال في أسيوط


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/1154362013128578.jpg
                               باقى الصور

محافظ أسيوط: لا توجد أزمة لنقص أسطوانات الغاز بالمحافظة منذ بداية شهر ديسمبر


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/Gas-crisis00.jpg
أكد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، أن مشكلة أسطوانات الغاز بجميع قرى ومدن المحافظة انتهت منذ أوائل شهر ديسمبر، قائلا: "على مسئوليتي لا توجد أية شكوى من نقص أسطوانات الغاز خلال الأيام الحالية".

وأضاف محافظ أسيوط، فى تصريحات خاصة "للشروق"، أن مشكلة أسطوانات البوتاجاز ليست في توافر الكميات بالسوق أو نقصها ولكن في الإسراف والتخزين من المواطنين وعمليات التهريب خارج نطاق المحافظة لاستخدامها في مزارع الفراخ، وأكمنة الطوب والمطاعم المخالفة، وضعف الرقابة نتيجة الانفلات الأمني منذ أحداث الثورة.

وأشار محافظ أسيوط إلى أنه قرر إغلاق 5 مستودعات بمراكز أبوتيج وديروط والقوصية وأبنوب، إضافة إلى إحالة 15 مفتشا ومسئولا بمكاتب التموين على مستوى المحافظة، للتحقيق بسبب التلاعب في الحصة المخصصة وبيع بعضها في السوق السوداء "بحسب قول المحافظ".


يونس درويش

بالصور اعلان عن وظائف باسيوط

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEj0aaP41rLDRZuPu_q_OZ3Sv2g05iTutGF7vtt8q6eVAJOu6oI313hBo0q84mfWGM0cQQ0l6DTdtD5JcwFf2boVgas3l3SZwmq4HVk6P11aOS4kL-zwIOWLTs5pLAs0g7u7AUAXoq-Sc2g/s1600/%D9%88+%D8%B3+%D8%B5+1.jpg

مباحث مرور المنيا تضبط سيارتين مسروقتين من الجيزة وأسيوط


مباحث مرور المنيا تضبط سيارتين مسروقتين من الجيزة وأسيوط
تمكنت مباحث المرور بمحافظة المنيا، من ضبط السيارة رقم 6451 ص وماركة هوندا حمراء اللون ببندر مغاغه وفر قائدها، وبفحصها تبين أنها تحمل موتور رقم 470176 شاسيه رقم 45979 والمبلغ بسرقتها
فى المحضر رقم 6614 لسنة 2013 جنح قسم الطالبية بتاريخ 24 / 11 / 2013 عن بلاغ حسن خالد حسن عبد السلام ومقيم شارع العمدة بأبو النمرس بمحافظة الجيزة وجارٍ ضبط المتهم الهارب وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 1494 لسنة 2013 إداري مركز شرطة مغاغة..
كما تم ضبط السيارة رقم 29592 ملاكى سوهاج ماركة هوندا فيرنا نبيتى اللون بطريق سكة قرية تله قيادة محمود على حسن قطب 33 سنة عامل ومقيم نزلة الفلاحين بمركز المنيا والذى فر هاربا عند مشاهدته لقوة الشرطة، وبفحص السيارة تبين أنها تحمل موتور رقم 8057544 شاسيه رقم 1783 والمبلغ بسرقتها فى المحضر رقم 7504 لسنة 2011 جنح قسم أول أسيوط بتاريخ 10 /7/2011 عن بلاغ بطرس نجيب فاروق ومقيم أسيوط جارٍ ضبط المتهم الهارب وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 10962 لسنة 2013 إدارى قسم شرطة المنيا.

على حسين

معرضاً فنياً للمسطحات اللونية والعناصر الكتابية بكلية التربية النوعية بجامعة أسيوط


http://www.baladnews.com/imagebig/ab3367509193ecc03d637bba54b6d654.jpg
 افتتح الدكتور منصور المنسي عميد كلية التربية النوعية بجامعة أسيوط معرضاً فنياً للمسطحات اللونية والعناصر الكتابية للدكتور خالد مصطفي أحمد مدرس التصميم بقسم التربية الفنية , والمقام بقاعة المعارض بالكلية , ويضم 14 لوحة تمّ فيها استخدام الكتابات العربية والأجنبية في صياغة رؤية تشكيلية جديدة كمساحات لونية لاعتبار هذه الكتابات إحدي وسائل الاتصال , وتوظيف حروفها من خلال فن التيبوجراف .

وقد حضر الافتتاح الدكتور وجدي رفعت وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة , الدكتورة أماني زيدان عبد الله وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث , الدكتور محمد جلال رئيس قسم التربية الفنية , وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بمختلف الأقسام , حيث أشاد الحضور بمستوي المعرض والذي يعد عملاً فنياً متميزاً في مجال التصميم والإعلان .

نادى "صدفا" يتعاقد مع المدير الفني السابق لـ" السلام " السعودي


إبراهيم زارع - صورة
نجح نادي صدفا الرياضي اليوم في التعاقد مع المدير الفني السابق لنادي السلام السعودي الكابتن خالد نور الهادي ومدربًا عاما خالد جاد الكريم لاعب نادي أسمنت أسيوط السابق لمدة عام لتدريب الفريق الأول في مسابقة الدوري العام للدرجة الثانية، صرح بذلك رئيس مجلس الإدارة إبراهيم زارع.

وأضاف زارع أن النادي بصدد البحث والتدقيق عن باقي أعضاء الجهاز الفني كمدرب لحراس المرمى ومدرب للياقة البدنية ومدرب أحمال لإعداد الفريق للمنافسة والصعود لدوري المظاليم.

وأوضح زارع أن النادي يشارك في عدة مسابقات في مراحل عمرية مختلفة في ظل غياب الدعم المادي الذي يعاني منه مجلس الإدارة بعد فترة توقف للنشاط الكروي على مستوى الجمهورية .

وطالب زارع وزارة الشباب والرياضة ومسئولي الاتحاد المصري بدعم النادي ماديًا حتى يستطيع إكمال مشواره خاصة أن هناك مباريات تحتاج إلى مصروفات فوق طاقة النادي مثل مباريات الوادي الجديد التي تحتاج إلى إنفاق وسفر وإقامة وغيرها.


أنور عرابى

“تعليم أسيوط”تعلن عن عن حاجتها للتعاقد مع 30 معلمة بمدارس التعليم المجتمعى


http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/12/%D9%88%D8%B8%D8%A7%D8%A6%D9%81.jpg
أعلنت مديرية التربية والتعليم بأسيوط عن حاجتها للتعاقد مع عدد 30 معلمة بمدارس التعليم المجتمعى بإدارتى أبوتيج ومنفلوط فقط للعام الدراسى 2013/2014 .

وأوضحت مديرية التربية والتعليم بأسيوط عن الشروط المطلوبة للتقدم للوظيفةوهى:

1- الحصول على مؤهل عالى تربوى مناسب، أو مؤهل عال مناسب بالإضافة لدبلومة عامة فى التربية أو شهادة إجازة التأهيل التربوى (لغة عربية – لغة انجليزية – دراسات اجتماعية – علوم – رياضة)
2- يشترط أن تكون المتقدمة من أهل الكفر أو النجع أو القرية من مركزى أبوتيج ومنفلوط.
3 – القبول باستمرار العمل فى مدارس التعليم المجتمعى ولا تنقل إلى أى جهة أخرى .
4 -اجتياز الامتحان المقرر لشغل الوظيفة المطلوبة.

كما أوضحت التربية والتعليم بأسيوط المستندات المطلوبة وهى
1- – طلب يتم الحصول عليه من ادارة شئون العاملين فقط بديوان مديرية التربية والتعليم والذى يستوفى بمعرفة المتقدمة.
2- صور المؤهلات الدراسية.
3 – صورة بطاقة الرقم القومى على أن يكون غير منتهى الصلاحية وشهادة الميلاد.

كما أعلنت التربية والتعليم بأسيوط عن المدة المحددة للإعلان وهى
يبدأ سريان الاعلان فى اليوم الثانى لنشرة بالجريدة الرسمية ولمدة عشرة أيام ( علماً أنه تم نشر الإعلان اليوم الأحد 8/12/2013 فى جريدة الأخبار)

وذكرت مديرية التربية والتعليم بأسيوط فى اعلانها عن مكان تقديم الطلبات فى إدارة الوسائل التعليمية خلف مدرسة خديجة يوسف ث بنات.

ونوهت أنه لا يلتفت للطلبات المقدمة بعد الميعاد المحدد للإعلان أو الطلبات التى ترد عن طريق البريد أو الفاكس.


محمد عاطف شعلان

معرض فني لطالب ثانوي للمرة الأولي في أسيوط


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/06/%D9%85%D8%B1%D9%83%D8%B2-%D8%A7%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%A8%D9%87%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%8A%D9%86-%D8%A3%D8%B1%D8%B4%D9%8A%D9%81%D9%8A%D8%A9.jpg
أعلنت إدارة مركز أحمد بهاء الدين الثقافي باسيوط إعتزامها تنظيم معرضا ً فنيا لطالب في المرحلة الثانوية العامة وذلك للمرة الأولي في الأوساط الفنية صرح بذلك محمد عبد الفتاح مشرف الفنون التشكيلية بالمركز وقال أن القرار جاء إيماناً بتشجيع المواهب الشبابية وإنطلاقاً من الإيمان بأن الفن والإبداع لا يعرف السن فضلاً عن كون الشباب عنصر رئيسي للتغيير في مختلف المجالات بما فيها الفنون والإبداع ولا ينقصهم سوي الثقة وإتاحة الفرصة.

وأضاف محمد عبد الفتاح أن المعرض سيقام للفنان الطالب يوسف سمير الطالب بالصف الثانى الثانوى بمدرسة الدوير الثانوية المشتركة تشجيعا ً لموهبته الشابة وحثا ً للفنانين الشباب على الابداع والتميز مشيراً إلي أن الشاب يوسف هو أحد ثمار النشاط بالمركز منذ 3 سنوات حيث تم أكتشاف موهبته الخاصة فى الرسم بالقلم الرصاص من خلال الورش الأسبوعية وتم صقل هذه الموهبة ورعايتها وتشجيعها


عيد شافع

بالاسماء ” مديرية امن اسيوط تضبط 22 قضية تعاطى مخدرات خلال حملة امنية بمراكز اسيوط


http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/10/%D9%85%D8%AF%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%85%D9%86-%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7.jpg
في إطار خطة وزارة الداخلية  التي تستهدف إعادة الانضباط للشارع وفرض السيطرة الأمنية وتفعيل الأداء الأمني للسادة الضباط وتوسيع دائرة الاشتباه الجنائي ومكافحة الجريمة بشتى صورها في المناطق التي ترصد المتابعة فيها مظاهر خروج عن الشرعية والقانون وتنفيذاً لهذا الشق من الخطة من خلال القيام بعمل الأكمنة والتمركزات الأمنية المتحركة والثابتة والقيام بالحملات التفتيشية المقننة ، بدائرة الأقسام والمراكز تحت إشرافنا وبالتنسيق مع فرع الأمن العام شارك0 فيها ضباط المراكز المشار إليها وضباط إدارة البحث وإدارة المرور برئاسة اللواء/مساعد المدير للأمن العام وأسفرت الحملات عن ضبط المدعومحمد بكر عبدالحكيم عامل ومقيم بندر ديروط وبحوزته  117 قرص من العقاقير المخدرة .بقصد الاتجار … تحرر المحضر رقم 4501 إداري مركز ديروط لسنة 2013

كما تم ضبط المدعوة فتحية على أحمد ربة منزل ومقيمة دكران وبحوزتها 15 جرام من مادة الحشيش المخدر … بقصد التعاطي … تحرر المحضر رقم 2277 إداري قسم أبوتيج لسنة 2013.



فميا تم  ضبط المدعو/سعد كامل سعد طالب ومقيم العزبة المستجدة وبحوزته  8 جرام من مادة الحشيش المخدر … بقصد التعاطي … تحرر المحضر رقم 2220 إداري قسم أبوتيج لسنة 2013  ، ضبط المدعو/أيمن لطفي فرنسيس سن 26 حاصل على دبلوم ومقيم الدوير وبحوزته  35 جرام من مادة الحشيش + 15 جرام من جوهر الأفيون… بقصد التعاطي … تحرر المحضر رقم 3144 إداري صدفا لسنة 2013.



وضبط المدعو/عصام فراج بكر سن 34 حاصل على دبلوم ومقيم الغنايم فبلي وبحوزته  3 قرص من العقاقير المخدرة … بقصد التعاطي … تحرر المحضر رقم 390 إداري مكرر مركز الغنايم لسنة 2013.



وضبط المدعو/ناصر على عزيز سعيد سن 35 حاصل على دبلوم ومقيم بندر أبنوب وبحوزته  20 جرام من جوهر الأفيون المخدر … بقصد التعاطي … تحرر المحضر رقم 3609 إداري مركز أبنوب لسنة 2013.



كذلك تم ضبط

ضبط 1200 قرص مخدر ومبلغ مالى 4800 جنيه بجوزة فنى تمريض باسيوط


http://www.alnaharegypt.com/upload/press/n/89000/89271.jpg
تلقى اللواء ابوالقاسم ابوضيف اخطار من مأمور قسم اول يفيد بتمكن ضباط المباحث من ضبط المدعو/ أميل شاكر مسعد مرزوق سن 40 فني تمريض مقيم درنكة دائرة المركز..حال قيادته السيارة رقم 5618 ي ع ج أسيوط..وبرفقته المدعو/ محمد حسب النبي سيد أحمد سن 45 حاصل على ثانوية عامة ومقيم بذات الناحية..وبحوزتهما عدد [120] شريط من التامول المخدر ومبلغ مالي [4800] جنية .

تحرر المحضر 17455جنح قسم أول أسيوط لسنة 2013.


عيد شافع

سائقو السرفيس بأسيوط …يستغلون المظاهرات برفع الأجرة


http://aletgahnews.com/uploads/news/1/2013-09-26_213332290.jpg
قام سائقو سيارات السرفيس داخل مدينة أسيوط اليوم الأحد 8/12/2013 بإستغلال مظاهرات اليوم فى مدينة أسيوط وخاصة فى جامعة أسيوط برفع الأجرة من داخل أنحاء المدينة حتى الوصول إلى جامعة أسيوط.

حيث اشتكى بعض طلاب جامعة أسيوط من ارتفاع الأجرة قائلين كل يوم نقوم بدفع نصف جنيهاً لسائقى السرفيس لكى نصل إلى مبنى الجامعة ولكن فوجئنا اليوم بالسائقين يطلبوا منا دفع مبلغ جنيهاً ونصف بحجة المظاهرات وأن المسافة التى يقطعها الأتوبيس أطول من المسافة التى اعتاد أن يقطعها فى السابق.

بينما أضاف بعض الطلاب أنه بالرغم من دفع المبلغ الذى طلبه السائق إلا أنه لم يقم بتوصيلنا إلى المكان الذى نريده وهذا بحجة المظاهرات وصعوبة الوصول لتلك الأماكن .

وطالب طلاب جامعة أسيوط مرور أسيوط بالتدخل وحل هذه الأزمة حتى لا يستغلها السائقون فى رفع الأجرة بصفة دائمة وتكون حجة لهم وتزداد الأزمة تفاقماً .


محمد عاطف شعلان

بالفيديو طلاب جماعه تنظيم الإخوان المحظورة بجامعة أسيوط يخرجون لميدان عمر مكرم ويقطعون الطريق ويطلقون الألعاب النارية

                                  الفيديو الاول

                                الفيديو الثانى

                               الفيديو الثالث

انتهاء فاعليات ملتقى النـدوات الذاتيـة لطلاب جامعة أسيوط


http://rayahnews.com/files/pic_news/3f26b65bfb.jpg


 على مدى عشرة أيام تبارى طلاب رعاية الشباب بمختلف كليات جامعة أسيوط والمدن الجامعية فى عرض أفكارهم وآرائهم المختلفة وذلك خلال مشاركتهم الثقافية فى فاعليات " ملتقى الندوات الذاتية " والذى عقد بقاعة المؤتمرات بكلية الزراعة خلال الفترة من 19/11 إلى 4 /12 / 2013 تحت رعاية الدكتور حسام عيسى وزير التعليم العالى والدكتور محمد عبد السميع رئيس الجامعة وقد أكد د. عادل ريان نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الندوات الذاتية تُعد واحدة من آليات المنهج العلمى الذى يعمل على فتح آفاق ومداخل فكرية جديدة للطلاب



وقد صرح الدكتور طارق عبد العزيز منسق عام الأنشطة أن من أبرز الموضوعات التى تم مناقشاتها البطالة خلال الندوات ، العنوســة ، التحرش، مشكلات الوقود فى مصر ، جودة التعليم العالى ، الأزمات الاقتصادية ، الديمقراطية والمواطنة ، الصعيد بين التسمية والتهميش والتى خضعت لتقييم لجنة التحكيم والتى ضمت الدكتور منصور المنسى عميد كلية التربية النوعية ، الدكتورة أميمية عمران رئيس قسم الإعلام ، الدكتور علاء عبد الحفيظ أستاذ العلوم السياسية لكلية التجارة ، الدكتور  محمد محروس أستاذ بكلية الهندسة .



وقد فاز بالمركز الأول كلية الصيدلة عن ندوة "رحلة التغيير" ، المركز الثانى كلية الهندسة عن ندوة " العقد الاجتماعى " والثالث كلية الخدمة الاجتماعية عن ندوة " التنمية الاجتماعية والطريق الثالث".


عيد شافع

ضبط 5 طن ارز مدعم قبل بيعهما فى السوق السوادء بمركز ساحل سليم باسيوط


https://www.vetogate.com/upload/photo/news/66/2/500x282o/589.jpg
تلقى اللواء ابوالقاسم ابو ضيف مديرأمن اسيوط  اخطار يفيد من مأمور مركز ساحل سليم  من تمكن الملازم أول / زاهر أحمد عبد المنعم ـ ضابط مباحث مركز ساحل سليم.، والمعين خدمة كمين المطمر ـ دائرة المركز من ضبط المدعو/ خلاف عبد الرحمن سيد سائق  ومقيم العفادرة دائرة المركز… حال قيادته السيارة رقم 54344 نقل أسيوط وعلي متنها عدد (5 طن ) من الأرز المدعم معباه  داخل أجوالة 

بمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط … قرر بحصوله علي تلك الكمية من المدعو / رائد صابر حليم والمقيم نزلة الملك ـ دائرة المركز .. لتوصيلها لأحد الأشخاص بمحافظة الفيوم00تحرر المحضر رقم 5921 جنح مركز ساحل سليم .


عيد شافع

ضبط 39 قضية مرافق و28 قضية تموين خلال حملة امنية باسيوط


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/10/%D9%85%D8%AF%D9%8A%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%85%D9%86-%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B72.jpg
في إطار خطة مديرية امن اسيوط لإعادة الانضباط للشارع وتكثيف التواجد الأمني ومكافحة الجريمة بشتى صورها  وتفعيل الأداء الأمني لإحكام الرقابة وضبط  المخالفات التموينية والاتجار في المواد التموينية

تمكن ضباط مباحث شرطة المرافق بالتعاون ضباط مباحث إدارة التموين  من ضبط 39 قضية مرافق تنوعت مابين (3) تنفيذ قرارات إيقاف أعمال بناء مخالف و(12) محضر بناء بدون ترخيص و (12) محاضر أشغال طريق

(1) استئناف أعمال بناء مخالف    (1) ممارسة نشاط بدون ترخيص  (6) إزالة فرش خضار و (4) إزالة حاجز حديدى

وفى مجال ضبط قضايا التموين تم ضبط  (28) قضية متنوعة مابين (11) إنتاج خبز بلدى غير مطابق وناقص الوزن  (6) عدم حمل شهادة صحية (1) التصرف فى شكارتين دقيق مدعم (1) عدم مزاولة النشاط التموينى فى المواعيد المحددة و(1) بيع غاز بوتاجاز صغيرة بأزيد من السعر الرسمى

وقد اسفرت جهود الحملة عن تجميع سلع تموينية بغرض إعادة بيعها بالسوق السوداء عدد 33 أسطوانة منزلية و(5) عدم الإعلان عن أسعار 


عيد شافع

بالصور.. العشرات من طلاب المحظورة بجامعة أسيوط يخرجون في مسيرة خارج أسوار الحرم ويقطعون شارع ’’ عمر مكرم ’’


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/12/8/2013-635221128498477287-847_main.jpg
                              باقى الصور

طلاب بـ"هندسة أسيوط" يواصلون إضرابهم لليوم الثانى على التوالى


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/12/8/2013-635221056222943928-294_main.jpg
واصل عدد من طلاب كلية الهندسة بجامعة أسيوط، اليوم الأحد، إضرابهم، لليوم الثاني على التوالي، احتجاجًا على قيام قوات الأمن بإلقاء القبض على 4 من زملائهم خلال المظاهرات.
وطالب الطلاب المعتصمون بالإفراج عن زملائهم، وحفظ جميع التحقيقات بالجامعة مع الطلاب والطالبات، ورفض ما أسموه بـ"انتهاك الداخلية للحرم الجامعي" وقرار دخولها بدون إذن الجامعة، وحفظ حقوق الطلاب المقبوض عليهم في درجات غيابهم والامتحانات، بحسب بيان للطلاب تحت اسم "المطالب". 


اسلام رضوان

رئيس جامعة أسيوط ومسئولي قطاع البترول يبحثون إنشاء محطة بنزين لخدمة الجامعة


 استقبل الدكتور محمد عبد السميع رئيس جامعة أسيوط المهندس سمير رزق مساعد رئيس شركة التعاون للبترول ، والمهندس محمود عبد المقصود مدير عام إقليم الوجه القبلي بالشركة وذلك بحضور نائبي رئيس الجامعة  ، الدكتور أحمد جعيص والدكتور عادل ريان .



حيث تم بحث الجانبان الآليات والإجراءات اللازمة لإنشاء محطة بنزين بجامعة أسيوط كخدمة مضافة للخدمات التي توفرها  الجامعة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بها على أن تقوم الجامعة بتخصيص مكان مناسب قريب من الحرم الجامعي ويتولى القطاع توفير المساعدة الفنية والمواد البترولية لبدء العمل بأول محطة تموين خاصة بالجامعة وهو ما يمكن أن يساهم فى تخفيف العبء والتكدس على المحطات خارج الجامعة



وقد أشاد الوفد الزائر  بالتعاون القائم بين قطاع البترول وجامعة أسيوط كنموذج يحتذي به فى تفاعل الجامعة الإيجابي من خلال بحوثها وخدماتها الاستشارية التى تقدمها للشركات الصناعية على امتداد محافظات الصعيد داعين الجامعة لفتح المزيد من مجالات التعاون والأبحاث الفنية  التي تهدف إلى تطوير و تحديث قطاع البترول في مصر .


عيد شافع

مسيرة محدودة لطالبات جماعه تنظيم الإخوان المحظورة بكلية الدراسات الإسلامية بأسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/3122013812412.jpg

نظمت طالبات جامعة الأزهر المنتميات لجماعة الإخوان المسلمين، اليوم، مسيرة محدودة انطلقت المسيرة من ميدان أسماء الله الحسنى، أمام جامعة الأزهر رافعين شارات رابعة العدوية.
وتوقفت المسيرة بعض الوقت بالميدان، كما توقفت بموقف الأزهر، واتجهت إلى كلية البنات الإسلامية، ورددن هتافات مناهضة للجيش والشرطة.

 
 هيثم البدرى

ضبط 40 دراجة بخارية دون لوحات معدنية بأسيوط


http://al-mashhad.com/Media/News/2012/3/8/2012-634667973062229211-222.jpg
تمكّنت إدارة المرور بأسيوط خلال حملة مرورية مكبرة اليوم، الأحد، من ضبط 40 دراجة بخارية دون لوحات معدنية.
وقال اللواء عادل زكى، مدير إدارة المرور بأسيوط، إن الهدف من الحملة ضبط الموتوسيكلات التى لا تحمل لوحات معدنية، لفرض السيطرة والانضباط وتطبيق القانون فى الشارع الأسيوطى.

وأشار زكى إلى استمرار الحملات للقضاء على مخالفة تحرك المركبات دون لوحات معدنية.

هيثم البدرى

رفع 812 طن مخلفات وتركيب191 عامودًا كهربائيًا بمركز الغنايم بأسيوط


http://5bre.com/news/287319240mqclhgm2.jpg
قال محمد فرغلى محمد، رئيس مركز الغنايم بمحافظة أسيوط، إنه يتم تنفيذ الخطة الشاملة لتطوير مراكز ومدن المحافظة، حيث تم خلال الأيام الماضية إنجاز العديد من الخدمات بمركز الغنايم، حيث تم تركيب13 عامودًا كهربائيًا، بالإضافة إلى الأسلاك والكشافات والإضاءة اللازمة بمسافة 400 متر من طرق الغنايم - النجع – طما، و 12 عامودًا كهربائيًا بطريق المشايعة بحرى الجديد المرصوف حديثًا، و تركيب الكشافات اللازمة للإضاءة .
كما تم تركيب 6 أعمدة بطريق المشايعة القطناوية، لاستكمال إنارة منطقة مدرسة عزبة الجناين بالمشايعة قبلى، و 160 عامودا كهربائيًا، ضغط منخفض بمدخل طريق الغنايم الصحراوى، وجار تركيب الأسلاك والمحولات، وتم اعتماد مبلغ 390 ألف جنيه، كمرحلة أولى لإنشاء حديقة الربوة بمدينة الغنايم، وتم البدء فى إنشائها .

وأضاف رئيس المركز أنه تم رفع مخلفات مبان ومخلفات زراعية ومخلفات مواشى، حيث تم رفع 120 طنًا بطريق كيمان تسعة - النجع و 230 طنًا بطريق كيمان تسعة - كوبرى العوارف، و65 طنًا بقرية العزايزة، و30 طنًا بمنطقة السوق بمدينة الغنايم، و60 طنًا بمنطقة الترعة القطناوية، وتم رفع 155طنًا بمنطقة الربوة بمدينة الغنايم، و45 طنًا بقرية دير الجنادلة، و107 أطنان بمنطقة الكمين، ومستشفى الحميات، والمدخل الصحراوى، وذلك بخلاف أعمال النظافة اليومية من عمال، ومعدات بمدينة الغنايم .

و أشار رئيس المركز، إلى أنه تم صيانة 17 كشافًا، و15 لمبة بقرية العزايزة، وتركيب 35 لمبة إنارة بقرية العزايزة، ودير الجنادلة و115 كشافًا فى مدينة الغنايم بمناطق الطريق الرئيسى، والطريق الصحراوى ومنطقة مجلس المدينة، ومنطقة الكمين، بالإضافة إلى نقل 4 أعمدة أمام المدرسة التجريبية بهدف توسعة الشارع العام، وتم تركيب كشافات لهم .

من جانبه، عقد مركز الغنايم اجتماعًا ناقش خلاله بعض الموضوعات الخاصة بالمواطنين، خاصة طلب إنشاء فرع لأى من البنوك بمدينة الغنايم لخدمة أهالى المركز، والمصالح الحكومية بها .


ضحا صالح

بعد لقائه بالمصريين الأحرار” محافظ أسيوط يأمر بتكثيف حملات التفتيش على المنشأت الصناعية وازالة الاشغالات


http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/12/%D8%A7%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8-%D9%85%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AD%D8%B1%D8%A7%D8%B1-3.jpg
أصدر اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط تعليمات مشددة إلى مسئولى شرطة المرافق ورؤساء الاحياء بمدينة اسيوط وجهاز شئون البيئة بتكثيف حملات التفتيش البيئى على المنشأت الصناعية ومحطات الكهرباء للتاكد من مطابقتها لشروط السلامة البيئية بالاضافة الى تكثيف حملات ازالة الاشغالات من الطرق الرئيسية بالمدينة لتحقيق السيولة المرورية ومنع الازدحام بالشوارع اوقات الذروة مشددا على ضرورة الاسراع فى عميات احلال وتجديد اعمدة الانارة القديمة من الشوارع .


جاء ذلك خلال لقائه بوفد حزب المصريين الأحرار بأسيوط بحضور سليمان قناوى السكرتير العام المساعد والدكتور ايمن عثمان امين حزب المصريين الاحرار باسيوط وبعض قيادات الحزب والقيادات التنفيذية بالمحافظة لبحث مقترحات الحزب لحل بعض المشاكل ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين وذلك ضمن سلسلة لقاءات تنظمها محافظة اسيوط مع شباب القوى الثورية والاحزاب بالمحافظة حيث استعرض اعضاء الحزب مع المحافظ عدد من المشكلات التى تعوق عملية التنمية ويعانى منها المواطن فى اسيوط وما اهم الحلول المقترحة لحلها بالشراكة مع القوى الوطنية .



ومن جانبه أشار العميد طارق الخولى مدير ادارة شرطة المرافق بأسيوط الى انه جارى ازالة جميع الاشغالات من شوارع الاحياء والمدن خلال الحملات المفاجئة والمستمرة بالاضافة الى تفعيل القانون 105 والخاص بازالة الاشغالات والمرافق المخالفة ومحاسبة المخالفين .


كما اشاد ايمن عثمان امين حزب المصريين الاحرار بأسيوط بدور اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط فى حل المشكلات وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين من خلال استجابته السريعة لمقترحات شباب الحزب والخاصة بحل بعض المشاكل المتعلقة بازالة الاشغالات والمرافق من الشوارع وتكثيف حملات التفتيش البيئى على المصانع والمنشأت الصناعية بالمحافظة والتى تهم المواطن الاسيوطى .


عيد شافع

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من ’’ يوميات ونيس ’’ ’’ شرف الدين ونيس ’’ ودرس ’’ اللى يسرق بيته .. ممكن لما يكبر يسرق وطنه ’’

طقس اليوم الاحد (( 8 ديسمبر _ 5 صفر )) الصغرى ::9 والعظمى :: 23

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

بالفيديو أمن أسيوط يفتش منزل مراسلة "بوابة القاهرة" بعد تصويرها فاعليات مظاهرات المحظورة باسيوط


بالفيديو مواطن اسيوطى يكره الاخوان ويضع صورة الفريق السيسى على الارض ويقبلها معلنا عشقه للفريق السيسى ’’ انت حبيبى ’’ ويطالب بطرد سفير قطر ’’ ياسيسى ياعمهم وحابس دمهم ’’

بالصور ادارة جامعه اسيوط تحذر من التعامل مع كاتب صحفى بجريدة المنار الدولية لعدم وجود أى صفة قانونية له لجمع التبرعات للمستشفيات الجامعية


رئيس جامعه اسيوط :: فشل طلاب الإخوان في عمل إضراب بهندسة أسيوط


http://akhbarelyom.com/images/images/large/1220137151410.jpg
أعلن د.محمد عبدالسميع رئيس جامعة أسيوط عن فشل محاولة الإضراب التي دعا لها الطلاب المنتمون للإخوان بكلية الهندسة وانتظمت الدراسة في الكليات ولم يتم إلغاء أية محاضرات أو تأخيرها.

وأضاف أن اغلب الطلاب البالغ عددهم ثلاثة آلاف طالب لم يستجيبوا لدعوات الإضراب الذي لم يشارك به سوى خمسون طالب وطالبة.

وعقد الدكتور محمد ابوالقاسم عميد الكلية لقاء مع الطلاب الخمسين الداعين إلى الإضراب وحذرهم من مغبة الانقطاع عن الدراسة والغياب عن المحاضرات لان لوائح الكليات والأقسام ستطبق بكل حزم على المخالفين وان تعليمات إدارة الجامعة بتطبيق نسبة الغياب على الطلاب و التحقيق مع أي عضو هيئة تدريس يتخلف عن إلقاء محاضراته.

وكان العشرات من الطلاب قد أعلنوا الإضراب عن الدراسة في كلية الهندسة مطالبين بالإفراج عن زملائهم، وحفظ حقوقهم في درجات غيابهم، والامتحانات وحفظ التحقيقات مع الطلاب والطالبات بشكل نهائي، ورفضوا انتهاكات قوات الأمن للحرم الجامعي. 


محمد منير

بالصور..تدشين الجبهة الوطنية لدعم الدستور بأسيوط




alt
alt
عقد، مساء اليوم، مؤتمر دعم الاستفتاء بـ (نعم) على الدستور بمقر الحزب العربي الناصري بمدينة أسيوط، وذلك بحضور عدد من ممثلي (حزب التجمع، العربي الناصري، فرسان مصر، التيار الشعبي، حركة تمرد، مؤسسة تحدي، حركة الديمقراطية الشعبية).
ودعا الدكتور ياسين نصار، القيادي بالحزب الناصري، جموع المواطنين بالمحافظة بالمشاركة في الاستفتاء على الدستور، وعدم الوقوف خارج إطار العملية السياسية للمشاهدة، معلنًا أن هذه أمانة في رقابنا يجب أن نؤديها.
وقال "نصار" إن مشاركة الشعب في التصويت على الدستور هو اختبار حقيقي للعملية الديمقراطية، وعقب الانتهاء من الاستفتاء على الدستور سنستطيع أن نطرح مبادرة لم الشمل لوحدة الصف بين الجميع فلا مكان للفرقة.
فيما أعلن المشاركون عن بدء تدشين، الجبهة الوطنية لدعم الدستور، وتشكيل لجان للتحرك بالقرى والمراكز والنجوع، لتوعية المواطنين ودعوتهم للتصويت بـ "نعم".
وألقوا ببيان بإيجابيات الدستور من خلال عقد مؤتمرات للتوعية بالدستور، ووضع خطط مناسبة لمراقبة الاستفتاء على الدستور، وحماية صناديق الاستفتاء وضمان عدم تعرض عملية الاستفتاء للتزوير، والحرص على اللقاء الجماهيري والتواصل مع المواطنين والعائلات بالمراكز والقرى والنجوع، ويتم ذلك من خلال الشباب والقيادات، كلاً حسب مكانه وقدرته.

محمد أبو شادى

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...