السبت، 16 يناير 2016

نائب عن دائرة أبنوب والفتح بأسيوط: أولوياتى تحقيق منظومة العدالة الاجتماعية‎


أكد النائب كريم زكريا، عضو مجلس النواب عن دائرة أسيوط، ممثلا عن حزب “الصرح المصرى الحر” أن أولوياته تحت قبة البرلمان تحقيق شعار ثورتى 25 يناير و30 يونيو، وهى العدالة الاجتماعية، مشيرا إلى أنه لابد من إعادة النظر فى منظومة العدالة الاجتماعية وتوزيع الدعم لمستحقيه.

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريحات لـ”اليوم السابع”، اليوم، السبت: “الرئيس عبد الفتاح السيسى يتقدم 10 خطوات، وفى ناس بيرجعوانا للوراء “.


مصطفى السيد

وكيل أوقاف أسيوط: منع مفتى الجماعة الإسلامية من الخطابة والاستعانة بشيخ أزهرى بديلا له.. مصادرة 540 كتابا وشريط كاسيت تدعو للتطرف بالمساجد.. وضم ١١ مسجدا وزاوية تابعة للجمعية الشرعية للأوقاف



تحمل وزارة الأوقاف على عاتقها فى هذه المرحلة مهاما كبيرة، خاصة أنها مرحلة تحتاج إلى مواجهة فكرية والرد على الحجة بالحجة والرأى بالرأى، وإعادة السيطرة على المساجد التى كانت قد سيطرت عليها جماعات الإسلام السياسى فضلا عن تجديد الخطاب الدينى ، بما يتماشى مع وسطية الإسلام.

ولمحافظة أسيوط طبيعة خاصة فهى المحافظة التى حوت كل الأفكار ولكن زاد وانتشر فيها فكر الجماعات المتطرفة، ففى آواخر الثمانينات وأوائل التسعينات، كانت المحافظة بيئة خصبة للجماعة الإسلامية، ثم سيطرت جماعة الإخوان والسلفيون والجماعة الإسلامية على المحافظة فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى، وبذلك تصبح مسئولية مديرية الأوقاف بأسيوط صعبة .

اتهم وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط بأنه ينتمى لجماعة الإخوان وأنه كان يدربهم على استخدام السلاح واستخرج كارنيه الحرية والعدالة، وهوجم مهاجمة شرسة من قبل وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية فى كل وسائل الإعلام، لكن بالرغم من كل ذلك تم تكريمه من الرئيس عبد الفتاح السيسى كأفضل وكيل لوزارة الأوقاف، إنه الشيخ محمد العجمى.

طرحنا عليه عدة أسئلة حول كيفية السيطرة على المساجد التى كانت تلقى فيها خطب الجماعات الإسلامية والإخوان ، وكيفية التعامل مع الكتب التى تدعو إلى التطرف، وأهم الإنجازات التى حققتها مديرية الأوقاف بأسيوط خلال الفترة السابقة.

ماذا فعلتم فى المساجد التى لا تخضع لكم وكانت تابعة للإخوان والجمعيات الشرعية والجماعات الإسلامية والسلفيين؟


محافظة أسيوط لها طبيعة خاصة وكان هناك عدد من المساجد والمعروفة أنها تتبع تيارات الإسلام السياسى ، ومنها الجمعية الشرعية التابعة للجماعات الإسلامية ومسجد أبو الجود بمدينة أسيوط التابع لجماعة الإخوان ، ومسجد ناصر بمدينة أسيوط الذى كان يسيطر عليه الإخوان أيضا ، بالإضافة إلى بعض المساجد فى المراكز والقرى فكان يسيطر عليها بعض خطباء المكافأة من جماعات الإسلام السياسى، وتمكنت مديرية الأوقاف فى ذلك الصدد من السيطرة على جميع المساجد بأسيوط بالدفع بأئمة أصحاب فكر وسطى وصحيح، ووضعنا لهم عدة شروط، أهمها أن يكون الإمام حافظا للقرآن ، وأن يكون له القدرة على جذب المستمعين، وكان أول مسجد تمت السيطرة عليه وضمه لقائمة المساجد التى تشرف عليها الأوقاف هو مسجد الجمعية الشرعية الذى كان يخطب به الشيخ عبد الآخر حماد مفتى الجماعة الإسلامية، وبالفعل أخذنا تلك الخطوة، ووافق حماد على ذلك الأمر وقمنا على إثر ذلك بإرسال الإمام الشيخ سعيد على عبد السلام بديلا عنه.

اليوم السابع -1 -2016


ومسجد الجمعية الشرعية يعد من المساجد المليئة بالأفكار المتنوعة وكان إلزاما على الأوقاف أن يتصدر المسجد إمام من الأوقاف وعدم السماح بأن يكون هناك إمام أوحد ومن هنا أتت الفكرة بالدفع بشباب أزهريين تابعين للأوقاف واختيار الإمام بناء على أسس علمية وخلقية ودينية وأن يكون له القدرة على نشر ثقافة الإسلام وسماحته ، حتى يعلم المسلمون أن وزارة الأوقاف بها دماء جديدة، وبناء على كل ما سبق تم اختيار أئمة لجميع المساجد التى تمت السيطرة عليها من قبل الأوقاف وأصبحت بذلك الجماعة الإسلامية تصلى خلف إمام الأوقاف بمسجد الجمعية الشرعية.

والأوقاف حاليا تسيطر على ٦٠٠٠ مسجد بشكل نهائى وخاصة بعد ضم ٨ مساجد و٣ زوايا كانوا يتبعون التيارات الدينية المختلفة بمراكز وقرى المحافظة ، وتم الدفع بأئمة أزهريين والسيطرة على الخطاب الدينى بداخلهم، ووضعنا نقاطا لخطة العمل من أهمها أن تتم مراجعة خطباء المكافأة ، وإلغاء تراخيص غير الأزهريين وغير الحاصلين على معهد إعداد الدعاة التابع لوزارة الأوقاف وعدم السماح لغير الأزهرى وغير المرخص له من خريجى معهد إعداد الدعاة بصعود المنبر ، وعمل لجنة متابعة ميدانية لمتابعة الأئمة وخطباء المكافأة حول التزامهم بالخطبة الموحدة للجمعة ، وعدم صرف المكافأة إلا بضوابط أهمها الالتزام بالخطبة الموحدة ، والالتزام بالزى الموحد داخل المسجد ، وألا ينتمى الإمام لأى تيار من تيارات الإسلام السياسى

معظم مديريات المحافظات وجدت كتبا للإخوان والسلفيين متشددة هل حدث مثل ذلك الأمر فى أسيوط ؟


نعم قمنا بمصادرة العديد من الكتب والشرائط ، فى البداية شكلت لجنة مكونة من الشيخ هانئ محمد أحمد مدير عام المتابعة والشيخ أحمد كمال و الشيخ محمد عبد اللطيف ، وذلك لفحص الكتب الموجودة بالمساجد ، وبالفحص انتهت اللجنة إلى مصادرة أكثر من ٥٠٠ كتاب وأكثر من ٤٠ شريط كاسيت من أشهرها كتب للقرضاوى وسيد قطب والفتاوى المتشددة وعدد من الكتب التى تحمل أفكارا متطرفة لفصائل وتيارات الإسلام السياسى، الهدف منها تخريب عقول جيل النشء والدعوة إلى التطرف .

وأوضح العجمى خلال حواره أن اللجنة استمر عملها لمدة شهرين متتالين وفحصت خلال هذه المدة كل مساجد المحافظة بالمراكز والقرى وأن الكتب التى تمت مصادرتها تم تشميعها عن طريق لجنة تم تشكيلها من مديرية الأوقاف وتم التحفظ على هذه الكتب والشرائط بأحد أروقة مديرية الأوقاف لحين مراجعة الوزارة واتخاذ التدابير اللازمة للتخلص منها أو إعدامها بمعرفة اللجنة المشكلة.
اليوم السابع -1 -2016



وتم العثور على الكتب المتشددة داخل المساجد التى كان يسيطر عليها تيارات الإسلام السياسى ، مثل مسجد أبو الجود وناصر ،اللذان كان يسيطر عليهما جماعة الإخوان، ومسجد الجمعية الشرعية الذى كان يسيطر عليه الجماعات الإسلامية ، وتبين للجنة أيضا أن الكتب كانت توجد بمساجد المدينة والمراكز أكثر من مساجد القرى، لارتفاع نسبة التعليم بالمدينة، وأيضا لمخاطبة أنصاف المتعلمين الذين ليست لديهم منهجية دينية، بينما كانوا يستخدمون المنابر فى القرى لتشويه أفكار الفلاحين وصبغها بأفكارهم المتشددة ، فلم نجد بمساجد القرى الصغيرة والنجوع كتبا للتيار الإسلامى المتشدد.

كم إمام وعامل تمت إحالتهم للتحقيق أو النيابة خلال الفترة السابقة ؟


خلال الفترة السابقة كان لدينا إحالات للتحقيق بشكل يومى ، ففى كل يوم لدينا مخالفات ، مثل مسجد متروك بدون حراسة من العامل المكلف والعهدة معرضة للسرقة ، ففى خلال الـ ١٥ يوما الماضية قمت بإحالة ١٤١ عاملا وإماما وإداريا وتأتى هذه الإحالات كخطوة أولى للالتزام بضوابط العمل، فأداء الرسالة المكلف بها إمام المسجد الحضور قبل صلاة العصر وحتى العشاء، ولا يجوز أبدا خلال تلك الفترة أن يصلى شخص غيره بالمصلين، ومن يفعل ذلك من الأئمة يعرض نفسه للتحقيق.

أما عن إحالات النيابة فكان هناك إحالتان فقط، الأولى لأمر عارض خاص بأحد المهندسين بالمشاركة مع أحد المقاولين كان مسند إليهما عمل بالمساجد ،والإحالة الثانية كانت لصراف بإدارة الأوقاف بديروط، قام بسرقة مبالغ مالية من الخزينة وتمت إحالة المخالفة للنيابة العامة.

وما أسباب الهجوم الدائم عليك من العاملين بالأوقاف ؟


أسباب الهجوم الدائم تأتى بسبب الإحالات المتعددة للتحقيق التى ذكرنا كما سبق تحدث بشكل شبه يومى، و أن الفترة الماضية لم يكن فيها التزام، وقد يكون هناك مصالح لآخرين فى نشوب خلافات بين القيادة بالمديرية والعمال.

تم تكريمك من رئيس الجمهورية كأفضل وكيل وزارة للأوقاف بالدولة كيف ترى ذلك ؟


أتوجه لله تعالى بالشكر ثم لسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى لثقته فىَّ وإهدائى هذا التكريم ، وإن كنت أجد أنه تكليف ولا ليس تكريما، فجاء ذلك التكريم بعد إنجاز التكليفات وإنجاز المهام وإن كنت لم أتوقعه على الإطلاق، وبذلك وضع هذا التكريم على عاتقى المسئولية لبذل جهد مضاعف، فى إنهاء الإنجازات وإنهاء العديد من المهام التى كلفت بها مثل ضبط الخطاب الدينى داخل المساجد ومحاولة تجميع الناس، وليس تفرقتهم، حتى نصل بمصرنا بر الأمان والمختلف معنا نحاوره حتى لا نتركه لنفسه.

ما ردك على اتهامك بأنك مُوالٍ للإخوان وكنت تدربهم على استخدام السلاح ؟


أنا رجل دين من أصحاب الفكر الوسطى المستنير، وكنت إماما فى مسجد الجمعية الإسلامية فى ( كيل ) بألمانيا، كما أننى عملت فى المركز الثقافى الإسلامى فى ليجن سبورج وذلك فى نهاية ٢٠١٠ كداعية إسلامى ، والصحافة الإسلامية كتبت عنى وسطية الأزهر استطاع بها الإمام أن يدخل الكثيرين الإسلام.

اليوم السابع -1 -2016

كما كنت مستشارا لهيئة اليونسيف فى الفترة من ٢٠٠٢ وحتى ٢٠٠٧ ، وكنت مستشارا لهيئة كير وطبعت لهم كتابا يحمل اسم أطفالنا اكبادنا ، ومؤخرا تم تكريمى من الرئيس عبد الفتاح السيسى كأفضل وكيل وزارة ، فلو كنت من أصحاب الفكر المتطرف لما عملت مع تلك الهيئات، ولم يتم تكريمى من الرئيس.

بالإضافة إلى ذلك فقد حصلت على المركز الأول فى مسابقة القراءة الحرة عن البحث المقدم بعنوان حقوق غير المسلمين فى المجتمع الإسلامى ، كما تربطنى علاقة قوية بقيادات الكنيسة المصرية على مستوى الجمهورية.

وماذا عن صورتك وأنت تحمل السلاح ؟


السلاح الذى كنت أحمله فى الصورة، هو السلاح المرخص الخاص بى، وكنا فى هذا اليوم مدعوين لحضور الاحتفال بعيد أسيوط القومى بالجامعة، وكنت مع الدكتور عبده مقلد رئيس القطاع الدينى وأثناء سلامى عليه لفت نظره السلاح الخاص فطلب منى مشاهدته ليس أكثر.

أهم الإنجازات التى تمت خلال الفترة السابقة بمديرية الأوقاف فى أسيوط ؟


إعادة هيكلة الأئمة بالمساجد ، وقد تم وضع ضوابط لهذه الهيكلة فالمساجد الكبرى تم الدفع فيها بالإمام الحاصل على الدكتوراة ، كما تم منع نقل أى إمام لديه خصومة ثأرية ، وعدم نقل أى إمام مسجد به ضريح إلا إذا كان الإمام الذى يأتى بديلا عنه يحمل فكرا وسطيا، ومراعاة السادة الأئمة أصحاب القدرات الخاصة .

أيضا تم الانتهاء من عمل المكتب الفنى للمتابعة الميدانية الذى يتم التواصل به مع السادة مديرى الإدارات والتواصل مع بعض منظمات المجتمع المدنى وترتيب اللقاءات الخاصة بالأئمة الذين يُطلبون للمشاركة فى أى تدريب، كما تم تغيير بعض مديرى الإدارات لخروج بعضهم على المعاش أو لعدم القدرة على تحمل مشقة العمل كمدير إدارة ، وتم الدفع بـ ٤٣ مفتشا جديدا للمديرية.

و قمنا بإحكام السيطرة على المساجد التى بها صناديق النذور وهذا الأمر لم يحدث من قبل، فعلى سبيل المثال مسجد الفرغل كنا نأخذ منه ٣٠ ألف جنيه سنويا هذا العام استطعنا بعد السيطرة عليه الحصول على مبلغ ١٣٧ ألفا، والأسبوع لماضى ٧٤ ألفا خلال ٣ أشهر فقط ويتم صرف تلك المبالغ فى صيانة المساجد والمصارف الشرعية التى تحددها الوزارة، وأنجزنا خلال الفترة السابقة تنشيط عدد من القوافل بالمدارس ، وتقديم خدمات للمجتمع ، وعمل مسابقات للأطفال فى حفظ القرآن الكريم ، وتكريم الموظف المثالى بمركز القوصية.

ضحا صالح

بالصور.. قوافل تعليمية مجانية لطلاب الإعدادية والثانوية فى أسيوط



استقالة ٥ من مجلس إدارة “مستثمري أسيوط” وحمد الله رئيسًا للجمعية


تقدم ٥ أعضاء من مجلس إدارة جمعية مستثمري أسيوط باستقالاتهم قبل أيام، لأسباب غير معلنة، وانعقد مجلس الادارة.

وأسفر اجتماع المجلس عن قبول الاستقالات و تشكيل هيئة المكتب على النحو التالى : محمد حمد الله رئيسًا، وعلى حمزة و مصطفى بدران نائبين، وباسم فكري سكرتيرًا عامًا، وعادل السكري أمينًا للصندوق.

وأرسلت الجمعية محضر الاجتماع إلى وكيل وزارة التضامن الاجتماعي السيد محمد الشندويلي، وأعلن وكيل الوزارة عن موعد الانتخابات المقبلة في أكتوبر من العام الجاري.


محمد ربيع

انقلاب شاحنة محملة بالوقود فى طريق أسيوط الجديدة دون إصابات


أنقذت العناية الإلهية، اليوم السبت، أهالى قرية عرب مطير بأسيوط، من كارثة انقلاب شاحنة محملة بالوقود على طريق أسيوط الجديدة بالقرب من القرية. تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بانقلاب شاحنة محملة بالوقود على طريق أسيوط الجديدة دون أى خسائر فى الأرواح. وعلى الفور، انتقلت قوات الدفاع المدنى والإسعاف إلى مكان الحادث، وتم السيطرة على الموقف لمنع اشتعال الشاحنة، وتم تفريغ حمولة الشاحنة من الوقود فى سيارات بديلة، وتسيير حركة المرور، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة.

هيثم البدرى

ضحا صالح

جنوب الوادى للبترول: "تكرير أسيوط" ساهم بـ84% من استهلاك الصعيد


أعلنت شركة جنوب الوادى القابضة للبترول أنه بالتنسيق مع الهيئة العامة للبترول ساهمت الشركة فى توفير احتياجات الجنوب من المنتجات البترولية خلال العام المالى الماضى 2014-2015 . وأضافت الشركة، فى تقرير أنشطتها لعام 2015، أنه تم تكرير4 ملايين طن خام بمعمل تكرير أسيوط، لافتة إلى أن هذه الكمية ساهمت فى توفير نسبة 84.5% من استهلاك محافظات جنوب الوادى "أسيوط، وسوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، والوادى الجديد" من المنتجات البترولية مقارنة بنسبة 87.5% للعام المالى السابق.

رأفت إبراهيم

بالصوت ’’ همسة عتاب ’’ من مواطنة بقرية قلانش مركز ديروط محافظة أسيوط الى وزير الصحة بعد استلامها العمل بمستشفى اسيوط الجامعى وبعد العمل عن مسكنها بمسافه 80 كيلو متر


إنجاح معسكر للبيئة بمدرسة اسيوط الحديثة الرسمية للغات


قالت هالة فرغلى مدير إدارة شئون البيئة بمحافظة أسيوط ان الإدارة قامت بالتنسيق مع حى شرق أسيوط لتوفير معدات نظافة لرفع القمامة الموجودة على إمتداد سور مصنع الغزل أمام مدرسة اسيوط الحديثة الرسمية للغات .. .
وأضافت هالة فرغلى أن رفع هذه القمامة تأتى للمساهمة فى تفعيل الوعى البيئى بالمدارس حيث انه يتم إقامة معسكر بيئى بمدرسة أسيوط الحديثة الرسمية للغات ويعتبر إزالة القمامة المتواجدة أمام المدرسة أحد دعائم ترسيخ الوعى البيئى المشاركين فى المعسكر من الطلاب.
وأشار محمد حلمى رئيس حى شرق أسيوط إلى أنه تم التنبيه على كافة اللوادر والقلابات بالحملة الميكانيكية التابعة للمنطقة حيث تم توفير 3 قلابات ولودر منوها أنه يتم رفع المخلفات فى جميع مناطق حى شرق الأربعة  والتي تنقسم الى “الوليدية ،الحمراء ،نزلة عبدالله ،كدوانى وفريال”  بصفة يومية.


باسمة وليم

حي غرب أسيوط يرفع القمامة استجابة لشكوى أهالي شارع القصر العيني بالبيسري


إستجابت إدارة حي غرب بمدينة أسيوط لشكوى أهالي شارع القصر العيني بالبيسري والتي نقلتها اللجنة العامة لشباب حزب الوفد بأسيوط برئاسة محمود معوض نفادي وذلك في بيان صحفي الاسبوع الماضي رصد تجمعات القمامة بشكل مكثف وأبرز مطلب الاهالي بعمل ميدان في نقطة تقاطع الشوارع الاربعة بالمنطقة حفاظا على أرواح المواطنين .

وقدم محمد سيد جابر القيادي بشباب الحزب الشكر للمهندسة هويدا شافع رئيس حي غرب على استجابتها السريعه لمطالب أهالي المنطقة المذكوره سابقا بإزالة القمامة والمخلفات وتوفير صندوق قمامة وعمل ميدان مطالبا اياها بمواصلة عملية التطوير والتجميل للميدان والمنطقة هناك .

وتابع جابر ان شباب الحزب بأسيوط سوف يستكمل حملته لرصد تجمعات القمامة ونتمنى ان يستمر التعاون والتنسيق مع القيادات التنفيذية.

د. هند بدارى

بالصور.. ضبط شخصين أثناء تنقيبهما عن الآثار بحى غرب أسيوط


اليوم السابع -1 -2016

بالصور … محطة كهرباء غرب أسيوط تكرم الدسوقي مدير المرحلة الأولي من المشروع وتستقبل الفايد مدير المرحلة الثانية



مصدر بصحة أسيوط: وفاة 10 حالات وإصابة 60 آخرين بأنفلونزا الخنازير بأسيوط


قال مصدر طبى بمديرية الصحة بأسيوط، إن مديرية الصحة رصدت 10 حالات وفاة وإصابة 60 آخرين، بمرض الأنفلونزا المستجدة (الخنازير) ( h1n1) منذ شهر ديسمبر حتى الآن. وأضاف المصدر فى تصريح خاص لليوم السابع، أنه بعد تلقى مديرية الصحة بلاغات باشتباه إصابة عدد من المواطنين بالأنفلونزا المستجدة، تم سحب عينات من الحالات المشتبه فى إصابتها وإرسالها إلى المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة والتى أثبتت إيجابية إصابة أكثر من 58 حالة من بين الحالات التى تم إرسال عيناتها وجميع الحالات موزعة بين مستشفى الصدر ومستشفى الحميات، ومستشفى أسيوط الجامعى، ومستشفى طب الأطفال، ومستشفى الأزهر، ومستشفى صحة المرأة. وأشار المصدر إلى أن نسبة الأنفلونزا المستجدة هذا العام مرتفعة جدا، ويأتى ذلك فى إطار إعلان منظمة الصحة العالمية عن انتشار المرض وتزايده منذ شهر ديسمبر 2015 وحتى أبريل 2016، مضيفا أنه لم تثبت العينات حتى تاريخه إصابة أى شخص بمرض أنفلونزا الطيور أو مرض الكورونا. وحذر المصدر الأهالى من أعراض المرض والتى أكد أنها تشبه إلى حد كبير أعراض الأنفلونزا العادية يصاحبها ارتفاع فى درجة الحرارة، والتهاب رئوى، وهزلان عام وضعف شديد، منوها على أنه يجب على أى شخص يشعر فى بداية الأنفلونزا بأعراض شبيهة أن يتوجه لأقرب مستشفى صدر وحميات، لتوقيع الكشف وسحب عينة للتأكد من إيجابية الإصابة بالفيروس من عدمه، مؤكدا أن نسبة الشفاء تتم بنسبة كبيرة فى الحالات التى يتم اكتشافها مبكرا. وأكد المصدر أن هناك عددا من المحاور العديدة تتخذها مديرية الصحة تجاه انتشار المرض وتحسبا لظهور أى أمراض معدية أخرى: • المحور الأول تجهيز غرف عزل بمستشفى الحميات والعامة والمركزية والصدر. • المحور الثانى توفير مستلزمات تشخيص الحالة من مسحات وعينات دم واشعة. • المحور الثالث توفير عقار "تاميفلو" والتشديد على ضرورة سهولة صرف العلاج لأى مواطن دون مقابل، إذا رأى الطبيب المعالج ذلك. • المحور الرابع تكثيف إجراءات مكافحة العدوى، عن طريق الفريق الصحى. • المحور الخامس استغلال الرائدات الريفيات فى توعية المواطن العادى البسيط عن أمراض الشتاء وكيفية الوقاية منها، والتربية الآمنة للطيور بالمنازل. • المحور السادس التنسيق مع الطب البيطرى بأسيوط، بأخذ عينات عشوائية من الطيور بالمنازل والمحلات، للاكتشاف المبكر، عن أى بؤةه لأنفلونزا الطيور. • المحور السابع عمل اجتماعات دورية مع السادة مديرى الإدارات ومديرى المستشفيات العامة والمركزية، لتنشيط ترصد المرض، ما بين المترددين على المنشآت الصحية التابعة للمديرية. • المحور الثامن التنسيق مع المستشفيات الجامعية والمبرة والتأمين الصحى للتعامل مع الحالات المشتبه فيها.

ضحا صالح


تعاقد 3 الاف وحدة سكنية بمشروع الغاز الطبيعي بمركز الفتح في أسيوط


نعم يا حبيبى نعم .. بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ بابا ونيس لـ عز الدين .. أشجعك آه .. إنما أنافقك لأ .. وبلاش تصدق نفسك .. وربنا يكفينا شر المنافقين



الباشا والجاحر والعربى ’’ نواب اسيوط ’’ ينضمون لقائمة الـ60 لرفض قانون الخدمة المدنية

 انضم 20 من أعضاء مجلس النواب، لقائمة الـ60 نائبا الرافضين لقانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015، ليصوتوا ضد تطبيق القانون بصياغته الحالية، ويطالبوا بإيقاف العمل به مؤقتًا لحين تعديله بصياغة مرضية لعموم العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، بما لا يخلق بالصالح العام، بحسب ما أكد هانى سمير، مؤسس النقابة المستقلة للعاملين بالضرائب العقارية.

نائب عن دائرة ديروط باسيوط يطالب بالبث التلفزيونى المباشر لجلسات المجلس وعدم إذاعتها مسجلة


"نائب أسيوط": لا مبرر لوجود وزارة للشؤون النيابية بعد انعقاد البرلمان


قال اللواء تادرس قلدس، عضو مجلس النواب، عن محافظة أسيوط، إن وجود وزارة لشؤون مجلس النواب، بعد انعقاد البرلمان لا مبرر لها، لأن وزير الدولة لشؤون مجلس النواب، دوره هو تسيير الأعمال الإدارية والمالية، فترة عدم وجود البرلمان، وفى حال تواجده ينتفى عمل الوزارة.

وأوضح قلدس، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه يؤيد الطلب الخاص بإلغاء وزارة الشؤون القانونية والنيبايبة وسيوقع على ذلك، فى البيان الممرر من أعضاء مجلس النواب، يومى السبت والأحد المقبلين.

يذكر أن عدد من النواب سيبدأون صباح غد السبت، توقيع بيان لإلغاء وزارة الشؤون النيابية والقانونية، وذلك لانتفاء الحاجة إليها. 


زكى القاضى

نائبة اسيوط لـ"نائب منع البوس": النائبات قمة الأناقة والاحتشام وأنت تقصد "الشو"


استنكرت إليزابيث شاكر، عضو مجلس النواب فى ائتلاف دعم مصر، تصريحات النائب إلهامى عجينة، المعروف إعلاميا بنائب "منع البوس"، حول ملابس بعض النائبات ومطالبته باحتشامهن، قائلة: "النائبات قمة الأناقة والرقى والاحتشام، وغير منتظرين رأى النائب فى لبسنا".

وأوضحت عضو مجلس النواب، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "صح النوم"، الذى يقدمه الإعلامى محمد الغيطى، على فضائية "LTC"، أنها تتمنى أن يركز إلهامى عجينة، فى مهام عمله ومشاكل دائرته، مؤكدة أن تصريحاته هذه نوع من أنواع الشو، لأنه لو صادق فى نصائحه كان ممكن أن يذهب لأى نائبة ويلفت نظرها باحترام.


على عبد الرحمن

نائب عن دائرة أبنوب والفتح بأسيوط: رفض «الخدمة المدنية» يؤكد انحياز البرلمان للشعب


قال الكاتب الصحفى، مرتضى العربى، عضو مجلس النواب عن دائرة أبنوب والفتح بمحافظة أسيوط: إن رفض لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، لقانون الخدمة المدنية خلال اجتماعها أمس وتأييد أغلب النواب لذلك القرار في خطوة لرفضه نهائيا عندما يتم عرضه على جلسة المجلس العامة، يؤكد انحياز المجلس للشعب المصرى.

وأضاف "العربى" في تصريح لـ "فيتو"، أن مجلس النواب لن يكون له أهداف سوى مصلحة الشعب المصرى ورفع الأعباء التي يعانى منها.

وتابع عضو مجلس النواب، أن موقف البرلمان من ذلك القانون، يعد موقفا جيدا يؤكد أنه يمثل الشعب بشكل حقيقى.

وكانت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، رفضت خلال اجتماعها أمس برئاسة صلاح عيسى، قانون الخدمة المدنية.


محمد المنسى
محمد حسنى

اصابة 6 اشخاص في مشاجرة بالاسلحة البيضاء بين عائلتين بمركز صدفا باسيوط


وقعت اليوم عدة إصابات فى مشاجرة بين عائلتين بمركز صدفا استخدم فيها السلاح الأبيض والعصى بسبب خلافات قديمة وتم نقل المصابين لمستشفى أسيوط الجامعى لتلقى العلاج.
تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة صدفا يفيد بوقوع مشاجرة بين كل من عائلة الجزارين وعائلة العطايفة بدائرة المركز استخدم فيها السلاح الأبيض والعصى بسبب خلافات قديمة مما أصفر عن إصابة كل من مصطفى خليل أحمد (35 سنة) وشربينى شاكر عباس (25 سنة) وأحمد محمد شاكر (35 سنة) .
على الفور انتقلت سياررات الإسعاف ووحدة البحث الجنائى حيث تم نقل المصابين لمسشتفى أسيوط الجامعى لتلقى العلاج اللازم وتم تكليف وحدة البحث بتعقب الجناة وضبط السلاح المستخدم وجارى تحرير محضر بالواقعة.


دعاء عبد العزيز

انقلاب سيارة شرطة بأسيوط وإصابة 3 جنود أحدهما في حالة خطرة


   
قال مصدر أمني إن ثلاثة جنود أصيبوا جراء انقلاب سيارة شرطة، اثنان  بإصابات طفيفة بينما الثالث في حالة خطرة، والاثنان تم نقلهم لمستشفى الشرطة بمدينة أسيوط، والأخير لمستشفى أسيوط الجامعي.
وتلقى اللواء عبد الباسط حسن دنقل مدير أمن أسيوط إخطاراً من العميد صلاح مشعال مأمور مركز شرطة أسيوط يفيد بانقلاب سيارة شرطة فى طريق مطار أسيوط الدولى ، مما نجم عنه إصابة 3 جنود ممن كانوا يستقلون السيارة.


سويفى رشدى

98 عاماً على ذكري ميلاده .. ننشر مواقف طريفة جمعت بين "زعيم الأمة" وأبنائه



98 عاماً على ذكري ميلاده .. ننشر مواقف طريفة جمعت بين "زعيم الأمة" وأبنائه
98 عاماً على ذكري ميلاده .. ننشر مواقف طريفة جمعت بين "زعيم الأمة" وأبنائه

شاهد| أسعار الأراضي في أسيوط أغلى من عقارات دبي


نشر أحد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، من المُقيمين في أسيوط، صورة عبر صفحة Assiut Street، مُنقسمة لنصفين مقارنة بين مدينته وإمارة دبي في الإمارات.
وذكرت الصفحة أن أسعار الأراضي في أسيوط ارتفعت بطريقة جنونية، أثارت غضب أهالي المدينة، حيث وصل سعر متر مربع الأرض في شارع الجمهورية بالمحافظة إلى 130 ألف جنيه.
وقارن المعلقون على الصورة بين الأسعار في محافظتهم وبينها في دبي التي يصل فيها سعر المتر المُربع إلى 50 ألف درهم وهو ما يُعادل 110 ألف جنيه مصري، كما زعم صاحب الصورة.

 

أسيوط تنافس دبي في أسعار العقارت
شارع الجمهورية في أسيوط متر مربع الارض فيه وصل ل 130 ألف جنيه
في المقابل في جزيرة النخلة جميرا في دبي متوسط سعر المتر المربع 50 ألف درهم ما يعادل 110 ألف جنيه مصري


طارق عزام

بالصور محافظ أسيوط: تسكين الأسرة المنكوبة فى إنهيار منزل بمنفلوط بوحدة سكنية بمساكن الاسر الاولى بالرعاية

اصدر اللواء جمال نور الدين محافظ اسيوط تعليماته بتوجيه كافة الدعم للاسرة المنكوبة فى انهيار منزل ريفى بقرية ام القص...