الثلاثاء، 15 مارس 2016

'' ونيس '' يرفض رشوة بـ 5 مليون ويرفض مثلهم بـ 10 مرات يرفض رشوة بكل كنوز العالم لأن الله لعن الراشى والمرتشى فالراشى ملعون والمرتشى ألعن .. بالفيديو اسيوط فيس توك وحديث الثلاثاء من ’’ يوميات ونيس ’’ .. لعن الله الراشى والمرتشى '' فالراشى ملعون والمرتشى ألعن ''



عم عبده البطل يقدم درس عن معنى الإنتماء للوطن والدفاع عن الشرف .. بالفيديو اسيوط فيس توك وحديث الثلاثاء من ’’ يوميات ونيس ’’ عن ’’شرف العرض والأرض ’’عم عبده البطل يقتل عسكرى إنجليزى مغتصب للوطن حاول إغتصاب إخوته



التعاقد مع 326 عاملاً من العاملين بنظام السركي بشركة مياه أسيوط


وافق مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، وبالتنسيق مع الشركة القابضة، اليوم الثلاثاء، علي التعاقد مع 326 عاملًا من يعملون بنظام «السركي» بمختلف التخصصات، فضلاً عن تحرير تعاقدات سنوية لـ 93 أخرين بنظام المكافئة.

وقالت  أمل جميل، مدير إدارة العلاقات العامة بالشركة، أن الموافقة جاءات بناء علي اجتماع مجلس الإدارة رقم 96 بتاريخ 11/2/2016، بصدور قرار إجراء عقود للعاملين بالشركة بنظام «السركي» بما يتناسب مع مؤهلاتهم ووظائفهم ومدة عملهم بالشركة، فضلًا عن موافقة رؤساء القطاعات النوعية والجغرافية عن مدي كفائتهم في إداء الأعمال المكلفين بها خلال فترة عملهم بالشركة.

وأوضحت مدير العلاقات العامة أن التعاقدات شملت 6 من التخصصات الهندسية، و5 تنمية إدارية من بينهم أثنين أخصائي زراعة بالوادي الجديد، وعامل تمويل ومحاسبة، 26 أعمال مكتبية، و33 عاملاً أمن، و157 فنيون، و98 حرفيون وخدمات معاونة، فضلًا عن تحرير عقد سنوي لـ93 محصل بالعمولة، وزيادة بدل الانتقال من 5 جنيهات الي 10 جنيهات للعاملين بنظام قراء بالمكافئة والعمولة.


حسن عبد النعيم

"الإسكان" تنتهى من توسعة ورفع كفاءة الطريق الرابط بين أسيوط الجديدة والمحافظة


 أعلن المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز تنمية مدينة أسيوط الجديدة التابع لوزارة الإسكان، الانتهاء من تنفيذ مشروع رفع كفاءة وتوسعة الطريق الواصل بين مدينة أسيوط الجديدة ومدينة أسيوط الأم. وأضاف عمران ان تكلفة التوسعة وصلت إلى 43 مليون جنيه، مشيراً إلى أنه يجرى العمل حالياً فى تخطيط الطريق، لافتا إلى أن هذا المشروع يأتى فى إطار خطة الجهاز لتطوير ورفع كفاءة كافة الخدمات بالمدينة.

احمد حسن

26 إبريل بدء امتحانات الفصل الدراسى الثانى بأسيوط


اعتمد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، مواعيد امتحانات الفصل الدراسى الثانى لصفوف النقل والشهادات المحلية للعام الدراسى 2016/2015 لتبدأ من 26 إبريل وتنتهى فى 12 مايو المقبل. ومن جانبه قال عبد الفتاح أبو شامة وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إن تحديد المواعيد جاء عقب الاجتماع الذى ضم مديرى الإدارات التعليمية المختلفة "فنى، مجتمعى، تربية خاصة" ومشاركة اتحاد طلاب المدارس الثانوى والإعدادى الذى تم من خلاله الاتفاق على مواعيد الامتحانات مشيراً إلى أنه مراعاة الإمكانات المتاحة من أبنية وأثاث بجميع مدارس المحافظة وكذلك أيام العطلات والأعياد. وأوضح عادل فيصل مدير الامتحانات بالمديرية أن امتحانات صفوف النقل للتعليم الابتدائى والمجتمعى سوف تبدأ من 26 إبريل القادم وتنتهى 7 مايو فيما تبدأ امتحانات الصف السادس الابتدائى يوم 8مايو وتنتهى 12 من نفس الشهر، وتبدأ امتحانات النقل للتعليم الإعدادى العام والمهنى 26 إبريل وتنتهى 11مايو فيما تبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية العامة والمهنية يوم 14 مايو وتنتهى 19 من نفس الشهر، كما تبدأ امتحانات صفوف النقل للتعليم ث.ع بالتبادل يوما بعد يوم بين الصفين الأول والثانى يوم 26 إبريل وتنتهى فى 17مايو المقبل. أما بالنسبة للتعليم الفنى والتربية الخاصة فأضاف وكيل وزارة التعليم بأسيوط أنه تقرر بدء امتحانات نقل ابتدائى صم ونور يوم 26أبريل وتنتهى 17مايو، وامتحانات الصف8 صم و6نور فتبدأ يوم 8مايو وتنتهى 12من نفس الشهر، فيما تبدأ امتحانات صفوف النقل أول وثانى إعدادى نور يوم 3مايو وتنتهى 8من نفس الشهر، وتبدأ صفوف النقل أول وثانى إعدادى صم يوم 3مايو وتنتهى 9من نفس الشهر، كذلك تبدأ امتحانات نقل ثانوى صم ونور يوم 3مايو وتنتهى 11من نفس الشهر ، كما تبدأ الصف الثالث الإعدادى صم ونور تبدأ 14مايو وتنتهى يوم 19من نفس الشهر، وتبدأ صفوف النقل للتعليم الفنى "صناعى،تجارى، زراعى" 18أبريل ، وتنتهى 12مايو.

هيثم البدرى

كارثة تهز امن اسيوط .. القبض على ظابط بقسم أول اسيوط متلبسا بتقاضى رشوة 100 ألف جنيه لإنهاء التمكين لقطعة أرض ونقله للعناية المركزة بعد إصابته بجلطة فى المخ .. ومعلومات بتورط أحد قيادات الأمن العام في القضية، وحصوله على رشوة مليون جنيه في نفس الأرض


ألقى ضباط الأموال العامة برئاسة العميد عماد النواوى وبالتنسيق مع قيادات مديرية أمن أسيوط اللواء عبد الباسط دنقل مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط واللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية، وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام بقيادة اللواء أشرف رياض مفتش الأمن العام، القبض على ضابط نظامى من قوة قسم أول أسيوط أثناء تلقيه رشوة لاستخراج قرار تمكين قطعة أرض محل نزاع من النيابة العامة. البداية كانت ورود بلاغ من "م . ب" صحفى لمباحث الأموال العامة ولقيادات مديرية أمن أسيوط، عن قيام أحد الضباط بالقسم والذى يدعى "م . ز" والمسئول عن قرارات النيابة لمعاينات نزاعات الأراضى بقسم أول، بطلب رشوة 200 ألف جنيه لإنهاء قرار تمكين لقطعة أرض ملك لأحد أقاربه محل نزاع، ومحرر بها المحضر رقم 1843 إدارى أول أسيوط، على أن يحصل على 100 ألف جنيه "مقدم". وبدأ تحرك قيادات المديرية فى التعامل مع البلاغ، وقامت الإدارة العامة بزرع كاميرات صوت وصورة فى سيارته بعد استئذان النيابة العامة، وأثناء تسليم الأموال المرقمة، تم ضبط الضابط متلبسا وتم تحرير محضر بالواقعة يحمل رقم 3 أحوال مباحث الأموال العامة.

هيثم البدرى

--------------------------------------------
نقلت قوات أمن أسيوط، ضابط الشرطة المتهم بتقاضي رشوة، إلى العناية المركزة وخضوعه للعلاج، بعد إصابته بأزمة قلبية إثر القبض عليه متلبسًا بتقاضي مبلغ 100 ألف جنيه، لاستخراج قرار تمكين قطعة أرض محل نزاع من النيابة العامة.
كما وردت معلومات إلى الأمن العام بالقاهرة، بتورط أحد قيادات الأمن العام في القضية، وحصوله على رشوة مليون جنيه في نفس ذات أرض ، وتكثف مباحث أمن أسيوط جهودها لكشف باقي المتورطين.
كان اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، تلقى بلاغًا من مدير المباحث الجنائية يفيد بالقبض على ضابط نظامى من قوة قسم أول أسيوط أثناء تلقيه رشوة لاستخراج قرار تمكين قطعة أرض محل نزاع من النيابة العامة.
البداية كانت ورود بلاغ من "م. ب" صحفى لمباحث الأموال العامة ولقيادات مديرية أمن أسيوط، عن قيام أحد الضباط بالقسم والذي يدعى "م. ز" والمسئول عن قرارات النيابة لمعاينات نزاعات الأراضى بقسم أول، بطلب رشوة 200 ألف جنيه لإنهاء قرار تمكين لقطعة أرض ملك لأحد أقاربه محل نزاع، ومحرر بها المحضر رقم 1843 إدارى أول أسيوط.



فاطمة جابر

------------------------------------------
رئيس نيابة جنوب أسيوط تأمر بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات
أمر المستشار حاتم عبدالكريم، رئيس نيابة جنوب أسيوط، بإشراف المستشار أحمد فتحى، المحامى العام، حبس نقيب شرطة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلب تحريات المباحث على خلفية ضبطه أثناء تقاضيه رشوة مالية من أحد المواطنين مقابل التلاعب بمحضر معاينة قطعة أرض عليها نزاع مع آخرين.

كان اللواء عبدالباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، تلقى بلاغا من مواطن، يفيد بأن النقيب «مروان .أ» الضابط بقسم أول أسيوط طلب رشوة قدرها 100 ألف جنيه مقابل إعداد تقرير لقطعة أرض يتنازع عليها مقدم البلاغ مع آخرين، تؤكد أحقية الأول بالأرض، تم القبض على المتهم متلبسا بتقاضى رشوة ونقل إلى مبنى مديرية أمن أسيوط، وتحرر محضر بالواقعة.

وقالت مصادر أمنية، إنه أثناء التحقيق مع المتهم بالنيابة العامة، أصيب بجلطة حادة فى المخ ونقل فى حالة خطيرة لمستشفى الشرطة.


يونس درويش

محافظة أسيوط تستقبل 23 سائحا ألمانياً خلال رحله نيلية متجة إلى القاهرة








 إستقبلت محافظة أسيوط وفد سياحي يضم 23 سائحاً ألمانياً خلال رحلته النيلية المتجهة إلى القاهرة أثناء توقفهم بمرسى أسيوط السياحي ... صرح بذلك عثمان الحسينى مدير الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي بمحافظة أسيوط.

وأوضح عثمان إنه تم التنسيق مع الجهات المعنية لإستقبال ومرافقة الوفد الألماني المسافر إلى القاهرة عبر النيل بناءاً على تعليمات المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط الذي يولي اهتماماً خاصاً بقطاع السياحة حيث كان هناك وفد من الهيئة الإقليمية لإستقبال الوفد الألماني الذي قام بجولة على كورنيش النيل بالمحافظة وكذلك زيارة المعرض الدائم التابع للهيئة الإقليمية.

وأضاف أن الهيئة قامت بتقديم وسائل الدعايا اللازمة للترويج السياحي لمحافظة أسيوط وتتمثل في كتيب وأسطوانة باللغة الألمانية عن المحافظة والمزارات والمعالم السياحية بها منوهاً إنه تم مرافقة الوفد الألماني في نهاية الزيارة إلي الفندق العائم ليستأنف رحلته إلى القاهرة مرة أخرى.

فيما أكد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط على الدور الرئيسي الذي تقوم به المحافظة في قطاع السياحة وتنمية المواقع الأثرية والسياحية بأسيوط والترويج لها من أجل الوصول إلي أعلى نسبة في استقبال الوفود السياحية لتحقيق عائد اقتصادي لمواطني المحافظة.

بنك الطعام المصري يشارك في تطوير 4 قرى بأسيوط بتكلفة 600 ألف جنيه



 أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أهمية الإرتقاء بمستوى القرى من خلال دعم كافة المشروعات التي تهدف إلى تحسين نوعية الحياة فيها وخاصة جهود المجتمع المدني والجمعيات الأهلية وإتاحة كافة العوامل لإنجاح جميع المبادرات التي تهدف للصعود بالقرى وتنميتها ... جاء ذلك خلال لقائه بالمهندسة شيرين عقل مدير وإستشارى مشروع تطوير القرى ببنك الطعام المصري على هامش مناقشة مبادرة مشروع تطوير 4 قرى بمحافظة أسيوط من خلال مبادرة بنك الطعام لتطوير القرى المصرية بحضور اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام محافظة أسيوط.

وقال محافظ أسيوط أن الأجهزة التنفيذية مستعدة تماماً لتقديم الدعم اللازم للمساعدة في استكمال تطوير القرى بالمحافظة مشيداً بجهود بنك الطعام في تطوير القرى المصرية بشكل عام ودعا البنك إلى التوسع في مشروعاته الداعمه للقرى في محافظة أسيوط.

ومن ناحيتها قالت شيرين عقل أن البنك سوف يدعم تطوير 4 قرى بمحافظة أسيوط وهي قرية اولاد إلياس بمركز صدفا وقرية الهمامية بالبداري وقرية دوينة بأبوتيج ومركز شباب ومدرسة بمدينة الغنايم بتكلفة اجمالية تبلغ قيمتها 600 ألف جنيه لافتة إلى أن المشروع يهدف إلى تحسين الظروف المعيشية والارتقاء بالمستوى البيئي للأفراد بالقرية من خلال دعم الخطط التنفيذية للمشروعات التطويرية في مجال البنية الأساسية كالصحة والتعليم ومياة الشرب ومشاكل الصرف الصحى وتحسين الدخل لغير القادرين من خلال المشاريع الصغيرة ومحو الأمية و التوعية .

وأضافت عقل بان عملية التطوير تبدأ من معرفة المشاكل التي تواجها القرية وتحديد الأولوية لحلها من خلال المنسقين التنفيذيين واللجنة المجتمعية وايضا عمل دراسة تحليلية وافية لجميع المشاكل واحتياجات الأفراد فى القرية وتحديد المشروعات التي يمكن تنفيذها ودراسة الميزانية المقترحة لكل مشروع وتحديد أولويات التنفيذ .

شروط حجز أراضي الإسكان المتميزة بـ14 مدينة من بينها مدينة ’’ اسيوط الجديدة ’’ : المقدم 50% من ثمن الأرض والباقي على 8 أقساط ربع سنوية


كشفت مصادر بوزارة الإسكان، أول أمس الأحد، أنه فيما يخص أراضي وزارة الإسكان المتميزة، والتي سيتم طرحها قريبا بـ14 مدينة جديدة، هي: "6 أكتوبر، العاشر من رمضان، بدر، السادات، برج العرب الجديدة، النوبارية الجديدة، الفيوم الجديدة، بنى سويف الجديدة، المنيا الجديدة، أسيوط الجديدة، سوهاج الجديدة، أخميم الجديدة، طيبة الجديدة، أسوان الجديدة"، فإن النظام المتبع للحجز سيكون بسداد المتقدم لحجز قطعة الأرض مقدم الحجز وقيمته 50% من قيمة الأرض، على أن يتم سداد باقي المبلغ على 8 أقساط متساوية ربع سنوية (لمدة سنتين)، بخلاف نسبة التميز و2% مصاريف إدارية و1% مجلس أمناء و1% صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي من إجمالى ثمن الأرض.



كانت مصادر بوزارة الإسكان، قد صرحت في وقت سابق، أنه فيما يخص أراضي الإسكان المميزة، التي ستطرحها الوزارة خلال الأيام القادمة بالمدن الجديدة، تدرس الوزارة تطبيق خيار يشترط فيه سداد المتقدم للحجز مقدم 50% من قيمة القطعة، على أن تجري القرعة بين الحاجزين دافعي المقدم في حالة زيادة عددهم عن عدد قطع الأراضي المطروحة بالمدينة.



كانت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، التابعة لوزارة الإسكان، قد طرحت آخر قرعة لأراضي الإسكان المتميز لعدد 3260 قطعة أرض كاملة المرافق، فى 10 مدن جديدة، بنظام القرعة العلنية اليدوية، وذلك في الفترة من 3 مايو إلى 28 مايو 2015، بمساحات تراوحت بين 400 و1650 مترا، وبأسعار تراوحت بين 750 حتى 4150 جنيها للمتر.


وأوضحت الهيئة آنذاك، أن شروط التقدم لحجز أراضى الإسكان المتميز طبقا للشروط التالية:

أن يكون المتقدم شخصا طبيعيا (مواطن مصري الجنسية) وليس شخصا معنويا (شركة أو مؤسسة)، ولا يحق للأسرة الواحدة (الزوج – الزوجة – الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض واحدة بالمدن المعلن عنها، على أن يتم سداد جدية الحجز بقيمة 250 ألف جنيه بمدن (القاهرة الجديدة – الشروق – الشيخ زايد – 6 أكتوبر)، ومبلغ 100 ألف جنيه لباقي المدن، وفي حالة الفوز بالقرعة يستكمل مقدم الحجز إلى 25% من إجمالى ثمن الأرض نقدا أو بشيك معتمد (مقبول الدفع أو مصرفي)، طبقا للأسعار المحددة لكل مدينة وبخلاف نسب التميز، بالإضافة إلى 2% مصاريف إدارية و1% مجلس أمناء المدينة و1% صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى من إجمالى ثمن الأرض، وذلك خلال شهرين من تاريخ إجراء القرعة العلنية.

وأشارت هيئة المجتمعات العمرانية آنذاك، إلى أن أسلوب تخصيص أراضي الإسكان المتميزة، سيكون عن طريق إجراء قرعة يدوية وعلنية طبقا لقطع الأراضي والمساحات المطروحة، وسيتم الإعلان عن موعد إجراء القرعة لكل مدينة لاحقا، وسيتم رد مقدم الحجز للمتقدمين الذين لم يقع عليهم الاختيار طبقا للقرعة العلنية، بالإضافة إلى الفوائد المقررة، والتي يتم حسابها من تاريخ السداد وحتى تاريخ إخطارهم لاسترداد دفعة الحجز من خلال بنك التعمير والإسكان، ولفتت آنذاك الهيئة إلى إن نظام السداد حال الحصول على القطعة، بعد استكمال الـ25% من ثمنها، يتم سداد باقى ثمن الأرض وقدره 75% على 3 أقساط سنوية متساوية، يتم سداد القسط الأول منها بعد انقضاء سنة من تاريخ إجراء القرعة العلنية، ويحرر شيكات بنكية بقيمة الأقساط باسم جهاز المدينة، على أن يتم استلام الأرض خلال فترة لا تزيد على شهرين من تاريخ إجراء القرعة العلنية، ويتم الانتهاء من استخراج تراخيص البناء والتنفيذ خلال 3 سنوات، ويلتزم المخصص له الأرض بالشروط والمواصفات الواردة بكراسة الشروط.

يُذكر أن أسعار قطع الأراضي المتميزة في القرعة السابقة، تراوحت في مدينة القاهرة الجديدة بين 4050 و3850 جنيها للمتر، وفي مدينة 6 أكتوبر تراوحت بين 4150 و3000 و2150 جنيها للمتر، وفي مدينة الشيخ زايد تراوحت بين 4025 و3550 و3260 و3200 و2970 جنيها للمتر، وفي مدينة العاشر من رمضان 1000 جنيها للمتر، وفي مدينة الشروق تراوحت بين 3250 و2900 و2150 جنيها للمتر، وفي مدينة برج العرب الجديدة 900 جنيها للمتر، وفي مدينة سوهاج الجديدة 750 جنيها للمتر، وفي مدينة المنيا الجديدة تراوحت بين 950 و900 جنيها للمتر، وفي مدينة بدر 1000 جنيها للمتر , وفى مدينة السادات 900 جنيه للمتر

ننشر نتيجة قرعه البنك المركزى .. مشروع اسيوط الجديدة للـ 10 الآف وحدة سكنية بصندوق التمويل العقارى .. تقديم أبريل 2014


‏تعليمات هامة لطلاب الثانوية العامة ’’ نظام جديد + قديم ’’ عام2016 .. لجنة النظام والمراقبة قطاع اسيوط ( ب ) ومقرها مدرسة عبد المنعم رياض الفنية المتقدمة _ شارع اللواء حسن كامل بأسيوط .. تليفون : 088/2080477 088/2080379 _ فاكس 088/2080828



صحافة المواطن .. بالصور دورات المياه بمستشفى المبرة باسيوط .. حاجة تكسف


بلاغ للسادة المسئولين والصحفيين بأسيوط
دي صورة دورة مياه استقبال مستشفى التأمين الصحي ( المبرة ) بأسيوط اليوم
للاسف الشديد سا قتني الأقدار أن أكون في استقبال مستشفى التأمين الصحي ( المبرة ) بأسيوط وعند محاولة الدخول لدورة المياه كان ه>ا المنظر
منتظرين تعليقات حضراتكم وليس الإعجاب بالمنشور


أبو وليد عمرو

هبوط أرضي بغرفة صرف صحي أمام مدرسة الإعدادية الحديثة بمدينة القوصية بأسيوط


وقع هبوط أرضي في غرف الصرف الصحي أمام المدرسة الإعدادية الحديثة، بمدينة القوصية في أسيوط، اليوم، ما تسبب في حالة من الذعر بين الأهالي وطلاب وإدارة المدرسة.

تلقى محمد بدري رئيس مدينة القوصية بلاغا من الأهالي بوقوع هبوط أمام المدرسة الإعدادية بمدينة القوصية، بالانتقال والمعاينة تبين أن الهبوط وقع في غرف الصرف الصحي الموجودة أمام المدرسة، لكنه لم يتسبب في خسائر.

وذكر رئيس المدينة أنه تم ردم موقع الهبوط بالرمال، وتم إخطار شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ورجح أن يكون الهبوط وقع بسبب مرور السيارات على الغرف أو ربما عيوب إنشائية.


سعاد احمد

المصريون .. الإمبراطوريات البديلة لـ ’’ عزت حنفى ’’ فى مواجهة الداخلية .. جزر ’’ بنى فيز والواسطى وساحل سليم ’’ : الدخول بحساب .. وإيراد الرمان والموالح لشراء الرشاشات والجرينوف

حسين عثمان

بالفيديو والصور.. أصحاب مصانع البلاط بعرب العوامر في ابنوب بأسيوط يصرخون من الضرائب العقارية.. ويؤكدون: "بيوتنا اتخربت" وعرضنا بيع مصانعنا في مزاد علني بمعرفة المصلحة لسداد ديوننا







مأساة يعيشها مجموعة من الشباب الذين قرروا أن يعتمدوا على أنفسهم في مدينة أسيوط الجديدة فاصطدموا بواقع مرير أصبح يهدد مستقبلهم وأسرهم من مطالبات الضرائب العقارية إلى تجاوزت ١٤٠ ألف جنيه وهي تعد قيمة أكبر من ثمن قيمة المصنع نفسه لأي شاب منهم وخاصة مصانع البلاط أو ما يعرف "المازايكو" بعرب العوامر وسط تهديدات بالدفع أو الحبس الأمر الذي أدى إلى إعلان هؤلاء الشباب المغلوبين على أمرهم من إعلان بيع مصانعهم في مزاد علني لتسديد الضريبة والهروب من تهديد الحبس الذي يطاردهم ويطارد مئات العاملين في هذه المصانع بالتشرد والجوع.
وأوضح هيثم أبو النصر أحد أصحاب المصانع في مدينة عرب العوامر الصناعية أنهم فوجئوا منذ 6 أشهر بمطالبتهم بدفع الضرائب العقارية لكل مصنع تقترب من 140 ألف جنيه وهو مايتعدى قيمة المعدات الموجودة والمواد الموجودة بالمصنع وهددونا بالسجن، الأمر الذي أدى إلى أننا عرضنا على الضرائب بأخذ المصنع وبيعه في مزاد علني لكي يتم تسديد المبالغ المطلوبة وبذلك يتم تشريد مئات العاملين وأسرهم مطالبا أبو النصر الدولة بالوقوف إلى جانب الشباب خاصة في المناطق الصناعية الجديدة التي تنقصها كثير من الخدمات وأنه يعمل لديه ٣٠ عاملا في المصنع وأنهم سوف يتعرضون للتشرد وغلق أبواب رزقهم، مختتما "الدولة بتهد شبابها بدل ما تشجعهم"
وأضاف كمال الدين محمد سالم صاحب مصنع بلاط أن الضرائب العقارية تطالبه بمبلغ 25 ألف جنيه ولا امتلك من هذا المبلغ شيئا وذهبنا إلى وكيل وزارة الضرائب العقارية لعرض هذه المشكلة عليه للبحث عن حل قال لنا، حتى لو تركتم المصانع سوف تدفعون المطالبات أو الحبس ونحن لسنا بمستثمرين، نحن كنا أصحاب ورش وتم نقلنا إلى المدينة الصناعية وعملنا مصانع صغيرة ولكن الآن السجن يطاردنا.
وأشار شحات أحمد " صاحب مصنع بلاط " في مدينة عرب العوامر الصناعية أن الضرائب العقارية تطالبني بمبلغ 48 ألف جنيه فقمت برفع دعوى قضائية ضد الهيئة لعدم استطاعتي دفع المبلغ خاصة وأن لا يوجد تسويق للبلاط المازايكو، وأشار إلى أن المصنع يأكل منه 25 أسرة من خلال عمل أبنائهم في المصنع ومهدد الآن بغلق المصنع بسبب الضرائب العقارية التي تحاصرنا في رزق أبنائنا دون مراعاة الظروف الاقتصادية وتراجع عملية التسويق والتقديرات الجزافية التي تم وضعها علينا، ونوه شحات إلى أن هذه المشكلة تعاني منها جميع المصانع بالمدينة ولكن يتأثر بشكل كبير أصحاب مصانع البلاط، خاصة في ظل تراجع عملية التسويق ولكن المصانع الغذائية والأعلاف تأثرها بسيط لأنها تضيف هذه الضريبة على منتجاتها.
وشكا سمير إبراهيم صاحب مصنع بلاط أن هناك انقطاعا متكررا للمياه وارتفاع فواتير الكهرباء وأنه قام بتقديم طلب لتوسيع أرض المصنع والمحافظة رفضت بالرغم من وجود أراض كثيرة وأكمل في حديثه أن مدخل المدينة يتواجد بها الشركات الكبرى التي تحظى بالزيارات الدائمة للوزراء والمنطقة الموجودين نحن بها منطقة خراب وكل المتواجدين بها شباب فقط وتشهد ارتفاعا لفواتير الكهرباء والمياه مع الانقطاع المتكرر للخدمات.


فاطمة جابر

"أسيوط الجامعي" ترفض استقبال طفل مصاب بحروق خطيرة .. مفيش حد بيتحاسب


رفضت مستشفى جامعة أسيوط استقبال طفل مصاب بحروق من الدرجة الثالثة، بعد تحويله إليها من مستشفى الشاملة، مما اضطر الطبيب المرافق للحالة لتحرير محضر ضد المستشفي.
وقال مصدر بمستشفي الشاملة إن مستشفى أسيوط الجامعي رفضت فجر اليوم استقبال الطفل عبد الرحمن محمد طه من الساعة الخامسة فجرًا وحتى الساعة الثامنة صباحًا بعد تحويله من "الشاملة" لعدم وجود امكانيات الرعاية العامة له، وطالبت الإسعاف باعادة الطفل دون مبالاة بالخطورة على حياته واعادته مع طبيب مرافق.
وأوضح المصدر أنه بعد إعادة الطفل لمستشفي الشاملة خرج معه طبيب مرافق لتسليمة إلى المستشفي لخطورة حالته والتي وصلت إلى 85 % حروق من الدرجة الثالثة وبعد عودة الطفل مع الطبيب مرة أخرى، رفضت مستشفى الجامعة استلام الطفل والذي تأخرت حالته بسبب خروجه من المستشفي لمدة ساعات وعدم حصوله إلى علاج.
وقام الطبيب المرافق من مستشفى الشاملة" بتحرير محضر ضد طبيب مستشفى الجامعة والذي اخبر والد الطفل قائلًا "ابويا لو اتحول دلوقت مش هستلمه" وتدخل الدكتور أحمد النفار رئيس عمليات الإسعاف لقبول الطفل بمستشفي الجامعة، ولكنها رفضت أيضا، وقام بإصدار تعليماته لسيارة الإسعاف باعادته.


فاطمة جابر

البقاء لله .. وفاة نقيب صيادلة أسيوط الأسبق ورئيس قسم الكيمياء العضوية بصيدلة أزهر اسيوط .. ونقابة صيادلة اسيوط تنعى الفقيدين

تنعى نقابة صيادلة اسيوط نقيبا ومجلسا بكل الحزن والاسى وفاة الدكتور ألبير توفيق نقيب صيادلة أسيوط الأسبق  البقاء لله وخالص تعازينا للا...